hits counter

هل فكرت يوما بالتخلي عن عالم الانمي ؟

Black Wolf

Woolfe
8tuvMJf.jpg

هل تتذكر اليوم الذي دخلت فيه لعالم الانمي ؟ البديهي أن كل شخص هنا يتذكر هذا اليوم وأول عمل ادخله لهذا العالم الكبير، لا نتحدث عن الاعمال المدبلجة للعربية التي عايشها المعظم هنا، ولكن نتحدث عن أول عمل شاهدته بالياباني، شخصيا لا أنكر بأن أول أنمي ياباني شاهدته هو ناروتو الجزء الاول ويعود له الفضل بدخولي لهذا العالم الكبير، والذي جعلني ألتهم كل ما يأتي في طريقي أنمي تلو الانمي، لا أستطيع أن أنسى شخصيا بأن كلاناد هو السبب الرئيسي الذي جعلني أعشق الاعمال الدرامية من بعد ما كنت أكن لهذه الجنرا بكل أشكالها كره عميق، لا أستطيع أن أنسى فل ميتل ألكيسمت الجزء الأول وقصته العميقة والسوداوية التي لم أكن أن اتخيل يوما أني أشاهد متل هذا العمل، والكثير من الامور التي لا أستطيع نسيانها، وأنتم أيضا كل شخص فيكم لديه بعض الذكريات في عالم الانمي لا يستطيع أن يحذفها من عقله مهما فعل..... وتمر السنين وأنت تشاهد عمل ورا عمل، سواء كان عمل فخم أو عمل سيء لا يهم بما أنك تعشق هذا العالم لكن ........ إلى متى ستستمر في هذه الهواية ؟ هل فعلا لا تستطيع التخلي عنها ؟ هذه أسئلة لا يستطيع أجابتها شخص غير نفسك، لو أريد أن أجاوب هذا السؤال لا أخفي بأن لي فترة ليست ببسيطة أفكر بالتخلي عن هذه الهواية وأترك الذكريات الجميلة فقط في عقلي، لا يعود ذلك بسبب توجه الانميات في الوقت الحالي لا من بعيد أو من قريب، ولكن بالعكس هذا التوجه لا أكرهه شخصيا وفي بعض الاعمال فيه أحبها، ولكن ما الفائدة من ذلك من دون أن تستمتع وتندمج بما تشاهد ؟ متل ما ذكرت سابقا صرلي فترة طويلة على هذا الحال لوصلت لمرحلة من اليأس فعليا، مؤخرا ما الاعمال التي أصبحت أتابعها ؟ اعمال الهدف منها التسلية البحتة فقط ولإضاعت الوقت فقط لا أكثر، أصبحت أبتعد عن الاعمال التي تحتوي على قصة كانت أعمال جديدة أو قديمة، كل ما أبحث عنه مؤخرا أنمي ذو قصة سطحية ولكن ممتع متل ما ذكرت سابقا، أنخفض معدل مشاهدتي الاسبوعية بشكل مخيف جدا، في الاسبوع لا تتخطى الحلقات التي أشاهدها الحلقة أو الحلقتين " ون بيس أحدهما " وأحيانا ولا حلقة فعلا، فمؤخرا ومن فترة طويلة أصبحت فعليا أفكر بترك هذه الهواية.

الموضوع كله على بعض مجرد مشاركة ما بداخلي معكم لا أكثر ولا أهدف من خلاله لأي أمر يذكر، وأعتذر في حالة سببت ازعاج لأي شخص.
 
التعديل الأخير:

Hozuki ari

True Gamer
بصراحة أنا أصبح لي فترة طويلة منذ أن اعتزلت الأنمي عملياً، أصبحت لا أشاهد سوى الأنميات الجديدة، و أغلب المواسم أشاهد ثلاثة إلى أربعة فقط منها، إلا أنني لازلت أعتبر نفسي متابعاً و أهم سبب لذلك أنه (و على قلة هذه الأعمال المذكورة) يخرج من حين لآخر عمل يذكرني بالضبط لماذا أحب الأنمي. كان آخرها ربما فيت زيرو. كنت أظن أن الأنمي متجه إلى القاع من حيث المستوى لكن فيت زيرو كان لطمة يصعب التعافي منها صراحة :::laughing:::.

النقطة الأخرى في حالتي كانت أنني كنت أتقدم إن جاز التعبير من مرحلة إلى مرحلة، بدأت أولاً بالأنمي، ثم ذهبت أبحث عن قصص أعمق في المانجا لفترة قصيرة، و استقريت لبعض الوقت في الايت نوفلز و الآن المرحلة الأخيرة في الفجوال نوفلز، ولازال اليابانيون يأسرونني بمخيالتهم xD.

في الخاتمة لم أفكر بصراحة باعتزال الأنمي لأنني اعتزلته فعلياً و أقف فقط للقنص على الأعمال اللتي تثير اهتمامي أو تكون على مستوى كبير جداً، وهذه الطريقة أجدها ناجحة حتى الآن :relaxed:
 

Ahm1993ed

Hardcore Gamer
اعتقد معظم متابعين الأنمي هنا دخلوا الى عالم الأنمي بسبب ناروتو , وانا واحد منهم :p .
فكرة اني اترك الأنمي ما خطرت على بالي ابدا صحيح اني اتابع قليل وقت الجامعة بس في الإجازات معظم وقتي انمي حتى احيانا اتابع اكثر من سبع حلقات باليوم الواحد .

يعطيك العافية محمد.
 

Black_Tear

True Gamer
قبل فترة كنت أفكر حقيقة بسبب انشغالي بالأمور الأكاديمية ... وفعليا كنت تارك المتابعة مؤقتا.

بس عدلت عن هالفكرة لسببين ... الأول ذكرياتي الجميلة الي كل ما استحضرها يتولع جواي شعور الحماس.
الثاني هو معرفتي وإدراكي إني لسا ما تابعت ما هو عظيم في الصناعة ... حتى معظم الأعمال الي اقرأ واسمع عنها مديح يجذب الانتباه للحين ما تابعتها ... والتفكر في ما ينتظرني يخليني انشد للمتابعة كوسيلة امضاء وقت الفراغ الأساسية عندي.
 

ROnt

Blick Winkel
الفترة الي تمر فيها حالياً تسمى فترة ملل لا أكثر، في الحقيقة، فكرت أحياناً بتفكير مماثل، والسبب مماثل كذلك... "عدم الإندماج وإنشغالات وغيرها" لكن الفكرة ذهبت بمهب الرياح بعد عدة ايام، على كلٍ، لكن هذا الموسم قوي جداً ويمتلك عدة أنميات تجبرك على "الإندماج" معها-.

لكن بكل صراحة يمكن أكبر سبب لفترة الملل هذه -الأغلبية يعانوا منها حالياً- بسبب قلة الردود وقلة نشاط القسم مؤخراً، في الحقيقة، هذا السبب الأكبر وأكبر من قصة الإندماج وغيرها، نشاط القسم كان يعطيني دافع كبير لمشاهدة أنميات عدة شخصياً.

يمكن الحل الوحيد لقتل فترة الملل هذه هي مشاهدة أنمي طويل، ليس أسبوعياً بل بتجميع حلقات عدة... عندك هنتر كمثال، ينفع لحل هذه العقدة P: وخصوصاً بأحداثه الأخيرة.

وصحيح، ما في أحد يتابع أنميات كما كان يتابع بفترته الأولى، بداية دخولك لعالم الأنمي يمكن تسحب 15 حلقة يومياً @@ لكن الآن؟ صعب، ولو أنه في عندي أستعداد اني اعملها إذا وجدت أنمي مناسب ويقتل الوقت بدون أن تشعر :::grin::: لكن مو ضروري نتابع الانمي بشراهة مثل سابقاً، متابعة بسيطة يومياً ممكن تكون ممتازة واعطاء وقتك لهوايات أخرى مشابهة مثل المانجا، الفيجوال نوفل، جيمز، أفلام، روايات... إلا أني شخصياً وبكل صراحة أفضل الأنمي عليهم جميعاً.
 

MH MD

Administrator
Administrator
التشبع من أي شيء هو شيء طبيعي، سواء الجيمز أو الأفلام أو الانمي، في حالتي أنا أول ما أحس بتشبع من وسيلة ترفيه معينة أنتقل لوسيلة أخرى وبعدها أرجع لها بعد فترة وأنوع بشكل عام، أو ممكن بكل بساطة تاخذ فترة راحة منها، مش ضروري أشوف أو ألعب كل يوم، ممكن تتوقف مؤقتا و وقت فراغك تستغله في أشياء أخرى كنوع من التغيير وبعدها ترجع للهواية بشكل أفضل من أي وقت مضى.

أحيانا مشاغل الحياة سواء دراسة أو عمل أو غيرها تقف كعقبة في استمتاعك بهواية ما سواء أحسست بهذا الشيء أو لأ وهذا عامل مهم أيضا وممكن يأثر على نسبة المتابعة.

مؤحرا اقتنعت ان مشاهدة عملين أو ثلاثة أعمال ممتازة أسبوعيا ممكن يكون شيء كافي، مش بالضرورة أشوف كل الأعمال الأسبوعية حتى استمتع بها اذا كان جدولي ما يسمح بذلك، وممكن هذا الشيء يكون له نتائج عكسية، لذلك لو قلت نسبة متابعتك الأسبوعية مش بالضرورة يكون هذا الشيء سلبي دائما.

شيء مهم آخر هو ان نقاط قوة كل انمي تختلف، مش بالضرورة كل انمي أشوفه يكون عميق حتى استمتع فيه أو يكون عنده قصة ممتازة، ممكن تكون نقاط قوته في أشياء أخرى تخليني استمتع فيه بشكل مختلف عن انمي آخر.

عموما الزبدة: مجرد معرفة انه في انميات ممتازة ما شفتها تخليني استمر p: وهذا الشيء ينطبق على وسائل الترفيه الأخرى، في أطنان ألعاب عظيمة ما لعبتها، أكوام أفلام عظيمة ما شفتها، مسلسلات عظيمة ما تابعتها، كتب عظيمة ما قرأتها ، اعتقد شخصيا ان اللي تحتاجه حاليا هو فترة راحة وبعدها أخذ نصائح لمشاهدة تجارب مختلفة ومنعشة تذكرك ليش تحب هذه الهواية في المقام الأول.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
هل فكرت يوما بالتخلي عن عالم الانمي ؟
التخلي كلمة كبيرة صراحة @@ يصادف اني انقطع عن ميديا معينة بين فترات متباعدة والسبب؟ احيانًا ما في سبب واحيانًا تخمة المشاهدة وكثرتها تخلق حالة طفش (وقتي) لكن انا مستحيل اقعد على ميديا معينة بذاتها.... وحتى مثلًا في الأفلام. في فترة من الفترات كنت شره افلام وبالذات (الهوليوودية) لحتى وصلت مرحلة التأقلم وما صار شيء يستهويني ابدًا الا أعمال مخرجين معينين. لكن لما توسعت في نفس الميديا شرقًا وغربًا (خارج هوليوود) جعلتني اكتشف أني ما اكتشفتها صح ولسى باقي كثير. نفس الشيء مع عالم الأنمي بين كل فترة وفترة اكتشفه أكثر وأقدره أكثر.

الأعتدال في المشاهدة والتنوع (المقصود التوجه الى أكثر من ميديا) سبب أني ابتعد عن هذه الأفكار الصفرية النهائية والعاطفية في كثير من الأحيان، اوه اتركها الحين وارجعلها بشراهة بعدين....... زي مرة شفت أنمي معين وخلاني أعمل اكس على كل شيء @@ لكن بقليل من العقل فيه أشياء في هذه الميديا مغرية جدًا وتناسب ذوقي فليش لغة الأصفار هذه؟ :no_mouth: نفس الحالة حاصلة معي مع الألعاب هذه الفترة ومتأكد أني راح ارجعلها في القريب العاجل وفي الغالب بسبب نزوة @@
 

Royal Spark

Royal Guardian
كشخص كان على وشك يعتزل ﻷن الموسم هذا بارد و ممل، أحب أقول شيء واحد لما تفكر تعتزل أنت تمر بحالة ملل.
السبب الوحيد إلا ممكن يخليك تمر في حالة ملل هو إنك تدخل في حالة إنكار لذاتك و تشاهد على حسب رأي الناس، أو بمعنى آخر تشاهد الأنميات الغلط.
إلا صار، في الفترة الأخيرة صرت أتابع كلام أفراد أكثر مما المفروض أنا أتابعهم و قعدت أشاهد الأنميات الغلط في موسم يحتاج إنك تدور الأعمال الممتازة بشكل أفضل من إنك تسمع نصائح الآخرين، و قعدت أسب الموسم و أقول إن الصناعة تتجه للهاوية(هي تتجه للهاوية بفضل الحكومة و محاولة إرجاع العالمية، مو محتاجين المزيد من الأفلام الممسوخة) كلامي غلط طبعا و مايحتاج لنقاش، و تقدر تضربني عليه لو حاب. صدق أو لا تصدق أنا جلست أسبوعين قاعد أسوي دروب لحق كل شيء أشوفه بغرض إني بوقف و ما برجع نهائيا... في النهاية شاهدت ميكاكو سيتي أكترز تذكرت ليش أحب الصناعة و لأي درجة أنا ما كنت صادق مع نفسي، الشيء حاليا إني بدل ما أترك الصناعة قررت أكون أصدق مع نفسي.
لذلك: لا للشخصيات الأنثوية كمحاور قصصية، و لا للأعمال الرياضية بكل أنواعها! و طبعا لا للعمالقة(&)

و تذكر لما تقارن الأنميات بالدراما الكورية و تقول إن الدراما الكورية أحسن، أخي أنت تشاهد الميديا الغلط إذا.
 
التعديل الأخير:

The Fantom

True Gamer
السلام عليكم...
لقد تخليت عن عالم الانيمي منذ زمن بعيد :::innocent::: < لول اغلب متابعاتي على المزاج او وقت الفراغ لااكثر :satisfied:
السبب كما ذكر بعض الشباب مشاغل العمل / الدراسه + قله الاعمال الاصليه اللتي تثير اهتمامي بالغالب :sunglasses:
===
بعيدا عن الانيمي .. انا تركت عالم الالعاب منذ زمن بعيد كوني لاالعب الا العاب محدده وقليله جدا من الاجيال القديمه " Final Fantasy - RE - DMC - Tekken واحيانا العاب محمول مثل بوكيمون" فقط ! والسبب قله اهتمامي بشكل عام في هذا العالم ..
 

R&R

Hardcore Gamer
تخلي !!! ليش هو عمل أو تجارة عشان تتخلى عنها كلها مجرد وسيلة ترفية ما أشوف إنك المفروض تعطي جزء من عشرة من وقت تفكيرك على تقرير هل تتخلى عن وسيلة ترفيهيه أو لا ...

فعلياً فكر معي قد شفت أحد يفكر هل يترك وسيلة ترفيهيه أو لا , أول ما تمل من وسيلة أتركها ومن دون تفكير لأنها في النهاية للترفيه .

على العموم حالة الملل ألي تمر فيها كلنا نمر فيها كثير من المرات أطفش من الألعاب والكونسولز عندي تقعد طافيه لشهر أو أكثر وألي قاعد أسويه ؟ أرمي فلوسي بأني أشتري ألعاب ما ألعبها

بعدها بفتره أشتاق وأخلص كمية مرعبه من الألعاب نفس الكلام ينطبق على الكتب كم من المرات تقرأ المقدمه و10 صفحات بعدها وتترك الكتاب وبمجرد إنك تشتاق للكتب تنهي الكتاب في يومين

والحاله تستمر مع كل وسيلة للترفيه , وفي حالتي أنا عالق في الموسم الماضي والموسم الجديد على وشك يبدأ وأنا ما دخلت في الموسم الحالي طيب هل ضيعت ثانية من وقتي عشان أفكر

هل أتخلى عن الأنمي بحكم إني في حالة ملل على الرغم من العناوين القوية - وجوجو - لا !! لأنها وسيلة ترفيهيه , لذا فعلياً وفر أفكارك لمشاغل الحياة :)
 

onedra

Gamer
البعض هنا يقول بأنه قد تخلى عن عالم الانمي ومازال يشاركنا هنا؟؟!! إعلم إذاً أنك لم تتخلى عنه لكنك تمر بمرحله إنتكاسه عظيمه :laugh::
+
التخلي معناه بالكامل اي 100%...تتركه بلاعوده..وأتوقع أترك عالم الانمي بشكل كلي عند الزواج وأكثر الشباب الي عرفتهم تزوجوا وقفوا عن مشاهده الانمي وحتى الالعاب فقط نادرا في بعض اللقاءات السنويه ممك يلعب لعبه لعبتين أما الانمي فوداعا :::cry:::
+
محمد black wolf إنتهز الفرصه الان بما أن قائمه الانتظار للانمي عندك فارغه كمل هانتر من ارك النمل يا أخي حلوقنا جفت ونحن نطالبك بإكماله :sob::sob::sob:
 

AMASJ1414

True Gamer
يعطيك العافية

أظن أقرب رأي لي هو ما قاله محمد، خصوصا هذه النقطة:

لكن بكل صراحة يمكن أكبر سبب لفترة الملل هذه -الأغلبية يعانوا منها حالياً- بسبب قلة الردود وقلة نشاط القسم مؤخراً، في الحقيقة، هذا السبب الأكبر وأكبر من قصة الإندماج وغيرها، نشاط القسم كان يعطيني دافع كبير لمشاهدة أنميات عدة شخصياً.

القسم كان أول يعطي حماس للناس أنها تتابع، لكن حاليا للأسف الشديد هذا الحماس أختفى بشكل كبير مؤخرا، بسبب قلة المشاركة في القسم.

بالنسبة لي ممكن أترك الأنمي نهائيا عند نهاية كونان بشكل كامل، لكن قبل ذلك ؟ لا أتوقع ذلك على الأطلاق، حتى أن أصابني الملل.
 

Gold Experience

Hardcore Gamer
مبالغة بالتفكير صراحة:point_up_2:، مثل ما قال البعض هو مجرّد وسيلة ترفيهية .... تشاهدها وقت الفراغ.
إذا لم تكن هناك أعمال تستحق زي ما تقولوا، فليس لديكم شيء لتشاهدوا... وإن وجدت فيما بعد فليش لا؟...هل رح تقول حلاص أنا اعتزلت ما بشوفها حتى لو تستحق؟
واللي يقول دراسة..الخ، جديّا، هل تستاهل تفكر ساعات بـ"التخلي عنه" أو لا، ببساطة إن كنت مشغول لن تتابع، و إن كان لديك الوقت (وأعمال تستحق المتابعة) فافعل.
زي الألعاب، متى ماجات لك نفس رح تلعب، والأنمي أيضًا:::laughing:::
 

Don JoKer

True Gamer
شايف كثيرين يقولوا هالكلام .. افكر اترك الانمي, اتمنى اني اقدر اترك الانمي .. الخ!
وبعضهم يحسسك انه مخدرات او مادة ادمانية مو وسيلة ترفيهية :cold_sweat:

الانمي له تأثير إدماني انا مو مجربه ولا كيف ؟ يمكن لإني ما اتابع انميات موسمية وعادي اقعد شهر شهرين بدون ما اتابع شي. مجرد التفكير والتخطيط لترك الانمي, لحاله مبالغة مالها داعي .. تقدر تتركه وترجع له في اي وقت بالراحة, ليش ماخذ الانمي بهالجدية ؟!
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
لول شباب حتى التفكير تبغوا تصادروه @@ تحسسوني ان الأنسان روبوت :sweat_smile: طيب لما الواحد يترك شيء هذه بحد ذاتها تفكير. ما أشوف شيء في استخدام الكلمة هنا. بعدين من حقه يعبر عن رأيه وعن اهتماماته ناقشوا الفكرة كفكرة والموضوع يصير منطقي للغاية.
 
التعديل الأخير:

retha

from a parallel universe
من سنين وانا أشعر اني تعبت من الانيميات الجديده واردد خلاص راح اترك الانيمي
لكن للاسف مافيه بديل .. i dont have a life :joy:
 

AlfreDo

Hardcore Gamer
لول شباب حتى التفكير تبغوا تصادروه @@ تحسسوني ان الأنسان روبوت :sweat_smile: طيب لما الواحد يترك شيء هذه بحد ذاتها تفكير. ما أشوف شيء في استخدام الكلمة هنا. بعدين من حقه يعبر عن رأيه وعن اهتماماته ناقشوا الفكرة كفكرة والموضوع يصير منطقي للغاية.

[video=youtube;dTabpeXTEbY]http://www.youtube.com/watch?v=dTabpeXTEbY[/video]
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
مبالغة بالتفكير صراحة:point_up_2:، مثل ما قال البعض هو مجرّد وسيلة ترفيهية .... تشاهدها وقت الفراغ.
إذا لم تكن هناك أعمال تستحق زي ما تقولوا، فليس لديكم شيء لتشاهدوا... وإن وجدت فيما بعد فليش لا؟...هل رح تقول حلاص أنا اعتزلت ما بشوفها حتى لو تستحق؟
واللي يقول دراسة..الخ، جديّا، هل تستاهل تفكر ساعات بـ"التخلي عنه" أو لا، ببساطة إن كنت مشغول لن تتابع، و إن كان لديك الوقت (وأعمال تستحق المتابعة) فافعل.
زي الألعاب، متى ماجات لك نفس رح تلعب، والأنمي أيضًا:::laughing:::

بالضبط.
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
عموما الزبدة: مجرد معرفة انه في انميات ممتازة ما شفتها تخليني استمر p: وهذا الشيء ينطبق على وسائل الترفيه الأخرى، في أطنان ألعاب عظيمة ما لعبتها، أكوام أفلام عظيمة ما شفتها، مسلسلات عظيمة ما تابعتها، كتب عظيمة ما قرأتها ، اعتقد شخصيا ان اللي تحتاجه حاليا هو فترة راحة وبعدها أخذ نصائح لمشاهدة تجارب مختلفة ومنعشة تذكرك ليش تحب هذه الهواية في المقام الأول.

الأعتدال في المشاهدة والتنوع (المقصود التوجه الى أكثر من ميديا) سبب أني ابتعد عن هذه الأفكار الصفرية النهائية والعاطفية في كثير من الأحيان، اوه اتركها الحين وارجعلها بشراهة بعدين....... زي مرة شفت أنمي معين وخلاني أعمل اكس على كل شيء @@ لكن بقليل من العقل فيه أشياء في هذه الميديا مغرية جدًا وتناسب ذوقي فليش لغة الأصفار هذه؟ :no_mouth: نفس الحالة حاصلة معي مع الألعاب هذه الفترة ومتأكد أني راح ارجعلها في القريب العاجل وفي الغالب بسبب نزوة @@

استمتعت بهذا الموضوع، وبقراءة الردود عليه. هناك شيء آخر ينبغي ذكره، فرُبما لم تعد هذه هواية لك. يحدث أن يغير الإنسان هواياته واهتماماته من وقت لآخر، وهذا يختلف عن التشبع والملل، الذي هو حالةٌ وقتية. بالتأكيد، كلام الأخوين الكريمين MH MD وabdullah-kh في محله، وأتفق مع ما قالاه، لكن احتمال أن يفقد الإنسان اهتمامه بهواية ما احتمال وارد. قبل عدة سنوات، كانت متابعة كرة القدم هوايتي. بالإضافة إلى المباريات، كنت أتابع معظم الدوريات، وصفقات النوادي وأخبارها وأخبار المدربين واللاعبين والاستراتيجيات وكل شيء يتعلق بكرة القدم. كنت أعرف معظم استراتيجيات اللعب، وكانت كتب قواعد كرة القدم وتاريخ كرة القدم من الأركان الأساسية في مكتبتي. لكن، لم أعد أهتم بكرة القدم نهائياً. حتى كأس العالم حالياً لم يعد يثير اهتمامي. وهذا الأمر مستمر منذ كأس العالم السابق أو قبله، أي أنّه ليس انقطاعاً وقتياً أو ما شابه. حالياً، أطلّع على نتائج المباريات فحسب. مثل أي شخص لا يهوى كرة القدم. وهذا أمرٌ طبيعي. من الطبيعي أن يغير الإنسان هواياته واهتماماته وما يريده من الحياة، أو تتغير هذه الهوايات من الداخل.

الأنمي لم يعد هوايتي، كنت أحب أنيميات الميكا والأنيميات ذات الطابع الياباني الصِرف عندما كنت أتابع الأنيمي، لكنّه لم يعد كذلك، وباستثناء متابعة عملٍ يثير اهتمامي من حين لآخر، أو أحصل على توصية به - بشرط ألا يزيد عدد حلقاته عن ثلاثين حلقة تحت أي ظرفٍ ممكن - فإنني لا أشاهد هذه الأعمال. بالتأكيد، هناك أشياء قيمة في الأنمي لم أشاهدها بعد - ولن أشاهدها - لكن، لا أجد أي مشكلة في ذلك، ولا أحس أنني سأفتقد شيئاً هاماً في حياتي. هناك آلاف الكتب التي تستحق القراءة، وآلاف الأفلام التي تستحق المشاهدة، وآلاف الأشياء التي تستحق الاهتمام بها، وتعطي قيمة كبيرة لحياة الإنسان.

باختصار: من الطبيعي أن تتغير هوايات الإنسان، ألا يعود الأنمي هواية لك لا يعني الامتناع نهائياً عن مشاهدته، بل أن تعود إلى صفوف المتابعين الموسميين أو العاديين. صحيح أنّك لن تكتسب المعرفة الواسعة والعميقة بهذه النوعية الفنية التي يكتسبها من هوايته الأنمي، لكن، ربما تكتسب هذه الموهبة في أمرٍ آخر. شخصياً، كانت هوايتي تعلم العربية بعد أن أقلعت عن متابعة الكرة. قبلها، كانت لغتي مخزية، ولم أكن أعرف علامات الترقيم. الآن، استكفيت من هذه الهواية واتجهت إلى الخيال العلمي (قصص، أفلام، كتب، مسلسلات، رسوم). وربما سأستكفي من هذه الهواية في المستقبل. هذا الأمر لا يدعو للقلق، ولا يستحق الهجوم الشخصي. الناس تختلف، وكل إنسان حرٍ فيما يريد ويفكر فيه ويعبر عنه.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
إجابة لسؤال الموضوع : لأ

الاعتدال في المشاهدة موجود بل و حتى الانقطاع من وقت لآخر في حال التشبع، لكن اهتمامي بهذه الهواية كبير و يمتد إلى نواحي فنية عديدة، و لا أجد إشباعاً لهذه النواحي إلا مع الأنمي.

الأنمي ليس مجرد هواية بالنسبة لي، بل هو ثقافة و فن كامل أعيشه، و هو يرضي ذوقي و يخاطبني أكثر من غيره، للأمانة.
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
حقيقة هي مجرد هواية كغيرها من الهوايات, نمارسها في وقت الفراغ للترفيه عن النفس و قد يكون هذا الترفيه مصحوبا بالقليل من الثقافة و التعلم

يعني هي شيء غير مجبور عليه و قت ما تشعر ان في عمل رائع او لك نفس تتفرج فافعلها و شاهد عدا ذلك اهجرها الى اشعار اخر

حلو انك فضفت عن الي بداخلك و طلعت افكارك...على الاغلب المرحلة الي تمر بيها انت مرحلة تشبع يمر بيها الجميع مع اي هواية و على الاغلب راح تكون مجرد مسالة وقت حتى ترجع لك روحك الانيماوية :p

انت بحاجة لفترة نقاهة يا صديق :p
 

ACE 47

True Gamer
اذا اعمال الموسم هذا ما ترضي ذوقك ارجع للاعمال القديمة فيه أعمال اسطورية للاسف محد مهتم فيها بس لانها "قديمة" أو ذات رسوم سيئة.
 

Aziz.WQ

Hardcore Gamer
والله ياصديقي فكرت فيها يوم صار الأنمي دراسة أكثر من مشاهدته كمتعة فكرة إني أقلع عنه لمدة لكن ماش نفسي تأبى أن تتخلى عن هويتها بمجرد إنه صار دراسة
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
والله ياصديقي فكرت فيها يوم صار الأنمي دراسة أكثر من مشاهدته كمتعة فكرة إني أقلع عنه لمدة لكن ماش نفسي تأبى أن تتخلى عن هويتها بمجرد إنه صار دراسة

كيف ممكن مشاهدة الانمي تصبح دراسة ؟ :what:

+

عبد الهادي شوف بعد فترة النقاهة لازم ترجع لعالم الانمي عن طريق عمل قوي و ما في افضل من هنتر :eek:k_hand:
 

Black Wolf

Woolfe
شكرا لكل من عبر عن رأيه.

متابعة الانمي تعتبر هواية ترفيهية متل أي هواية اخرى، كل شخص لديه عدة هواياة يقوم بها في أوقات فراغه، ومتل ما ذكرت بالموضوع كل شخص له الحرية بترك أي هواية منهم مهما كانت وينتقل لهواية أخرى، الامر بسيط بشكل كبير ولا يحمل أي مبالغة من أي نوع، زمان كنت أعشق ومدمن رياضة التنس الطاولة بشكل خيالي، وكانت لدي أفضل من هواية الانمي وألعاب، ولكن وصلت لمرحلة قررت ان أترك هذه الهواية وتقريبا صرلي 3 سنوات لم أمسك مضرب، هذا مثال على أن أي هواية مهما كنت تكن لها ولاء ومحبة إلا ويأتي اليوم الذي ستتخلى عنها مهما حدث، ممكن بعد شهر أو سنة أو حتى بعد 10 سنين أو حتى ما تتركها أصلا، وهذا يعود للشخص نفسه وحسب ما يراه مناسب له، حسنا لماذا أستمر بهواية لم تعد تقدم لي ما هو المطلوب منها ؟ فعليا هي تقدم كل ما هو مطلوب منها ولكن المُستقبِل يلي هو أنا قابعة فيه المشكلة، لنأخذ موسم الشتاء مثلا شخصيا احتوى على أعمال كثيرة عجبتني ولكن كم واحد خلصت أو تابعت بشكل فعلي منهم ؟ واحد فقط وهو توناري، حسنا موسم الربيع يحتوي على أعمال رهيبة جدا ومتنوعة، ولكن ما هي الاعمال التي أتابعها اسبوعيا حلقة بحلقة ؟ فقط أثنين Akuma no Riddle - Black Bullet، الاثنين أسوء من بعض فعلا، الكل يعلم هنا اني من عشاق موشيشي بشكل خيالي، طيب شو رأيكم أني تارك الانمي وكل يلي حضرتهم خمس حلقات، أيضا بينج بونج الخرافي كل يلي حضرته منه أربع حلقات فقط، والباقي ساحب عليه فعليا، حتى في بعض الاحيان أطقطق على بعض الأعمال الاخرى ولكن النتيجة وحدة " لا إندماج ولا إستمتاع " مجرد تضيع وقت مش أكثر، المشلكة لو أنها أسبوع أو أسبوعين كنت قلت أنها مسألة ممل ورح تعدي ولكن نحن نقول عن مسألة تمر معي صرلها شهور، أليس هذا يقودنا الى أن هناك مشكلة تتواجد فيني أنا شخصيا، مرت علي سنين كنت أحضر يوميا ما بين 10 و 15 حلقة ولا أبالغ هنا، ولكن شوي شوي إنحدار كبير بمعدل المشاهدة وذلك يعود للأسباب كثيرة ومنها طبيعة عملي " الحساسة " التي قلبت نفسيتي 180 درجة، كل يوم أروح على البيت عقلي أحسه عبارة عن راديو والفوليم فيه على أعلى مستوى، تأتي لترفه عن نفسك قليلا ولتريح عقلك قليلا، تقرر مشاهدة حلقة معينة ولكن ما هي النتيجة من ذلك ؟ أنوا تغلق الحلقة من نصفها أو ما تحضر، ليش أستمر بهواية أعشقها قد تدفعني بيوم من الايام لكرهها ؟
 
التعديل الأخير:

Takezo

Banned
^

علاجك هو سلسلة Aria بشهادة الكثيرين :eek:k_hand:
حلقة واحدة كافية لإزالة تعبك و تفتيح نفسك :relaxed::thumbsup:


حالتك هذه أنا أمر بها كثيرًا و لفترات طويلة
أقربها قبل أسبوع قبل أن ابدأ بـ GITS ، أنا متوقف عن مشاهدة كل الإنميات عدا جوجو و سيدونيا لأكثر من شهر و إلى الآن لم أكمل أي من الإنميات الأخرى التي كنت أشاهدها أسبوعيًا
و في نفس هذه السنة في بدايتها انقطعت لأكثر من شهرين لا أشاهد فيها سوى أوفات الباسترز الشهرية :relaxed:

هل اتخذ قرار بترك هذه الهواية للأبد ؟ قطعًا لا ، لكن سأتوقف لفترة عندما أشعر بالتشبع و أعود عندما يجذبني إنمي آخر
 

abdullah-kh

رجل من العامة
محمد الحل واحد الآن، اترك مشاهدة أي شيء في الفترة الحالية. ممكن انت تحتاج فترة استجمام لا أكثر. ما يحتاج تتعب نفسك على شيء ما يسليك وممكن يضايقك، في النهاية هو مش واجب !! تحصل معي مرات في أحلك ظروف الدراسة (سابقًا) انني ما اقدر استمتع في أي شي لذلك أوقف مشاهدة وبعدين استكمل. اذا النفسية مش ولا بد كيف ممكن تدخل على شيء وبالك في شيء ثاني؟! في النهاية المسألة اندماج واستمتاع، اذا فقدت الأولى فكيف تبغى الثانية؟

بعدين المشاهدة الأسبوعية للخسارة :thumbsdown:
 

Aziz.WQ

Hardcore Gamer
كيف ممكن مشاهدة الانمي تصبح دراسة ؟ :what:

+

عبد الهادي شوف بعد فترة النقاهة لازم ترجع لعالم الانمي عن طريق عمل قوي و ما في افضل من هنتر :eek:k_hand:

من أول كنت أتابع الأنمي للمتعه والثقافة وزاد إهتمامي بالثقافة واللغة الي خلاني أدخل قسم اللغة اليابانية في جامعة الملك سعود وعشان تعمقي في اللغة صرت أجلس على الحلقة 40 دقيقة في محاولة فهم الكلام بقدر المستطاع بدون ترجمة وهذا الشي من جد مرهق وإذا شفته مترجم عربي أو إنجليزي ما أحس بالراحة كثير .
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
هل فكرت في إعتزال الأنمي: نعم ولعدة مرات (&) صارلتي فترات كثيرة افكر في ترك الانمي نهائيا وخصوصا في الفترات الي ينهش الانمي كل وقتي اكون من الصباح للمساء عالانمي بشكل مبالغ فيه فأعطي نفسي صفعة حتى ارجع للوضع الطبيعي @@
احيانا مثل البقية تجيني حالات ملل من الاعمال المتوافرة واحيانا حتى الي احبها واترك المتابعة لفترة حتى يعود الشغف.
مؤخرا مشاغل الحياة صارت تجبرني كثير على تخفيفالمتابعة لاقل حد ممكن وما انكر ترجعلي فكرة الاعتزال كل ما تضيق علي
 
أعلى