hits counter

هل المشكلة هي التكرار، أو ضعف المحتوى؟

Old Hunter

True Gamer
السلام عليكم جميعا.

header.jpg


الفترة الأخيرة رجعت ألعب Witcher 3، المره الأولى كانت تجربتي معها وقت الاطلاق . لقيت نفسي مهتم في المحتوى الجانبي بالرغم من أنه يركز على سالفة تتبع الاثار بشكل مبالغ فيه.
لكن ما حسيت أني طفشت من المهام الجانبية و السبب هو المحتوى الثري و القصص الي تشدني كلاعب. حوارات الشخصيات، و الأحداث الي تخوضها في المهام الجانبيه ( مش كلها ) خلت سالفة تكرار التتبع مسألة مقبولة بالنسبة لي.

الفكرة الي حاب اوصلها انه المهام الجانبية الي تقدمها اللعبة، البعض منها مضحك و البعض مرعب، فيه تنوع في تقديم المهمه نفسها. هالشي خلاني اخوض تجربة مختلفة كل مره. إذا بقارن، فاخر لعبه عالم مفتوح قضيت فيها ساعات طويله ( غير ايلدن رينق) كانت اساسن كريد فالهالا. و قلت لنفسي خلني اخوض التجارب الجانبيه عشان انغمس في العالم نفسه، لكن للاسف بعد ساعات طويله لقيت نفسي أسأل السؤال، متى بس اخلص اللعبة؟

السؤال الموجه لكم جميعا، هل السبب في الملل هو:
  • هو تكرار الشي نفسه ( تتبع الاثار)
  • او جودة المحتوى الجانبي؟
 

شيطون

Fortnite Lover
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الجودة دائما وابدا وبعدها التطبيق
التكرار حتى لو هو شيء مزعج وماله داعي بس مو شرط يكون ممل الاشكالية لما الشيء المكرر بنفسه يكون ممل

وتطبيق التكرار مهم
فيه العاب تقدر تكرر بعض محتواها بطريقة ذكية وتخلق تجربة مختلفة حتى لو انت بنفس المكان
حتى لو كان زعيم مكرر فيه اللي يقدر يحط عوامل جانبية تغير من طبيعة القتال حتى لو انت تحارب نفس الزعيم بتطلع بقتال مختلف
 

Netero

True Gamer
أشوف لو اللعبة قدرت تثير فضولك، تحمّل غثى التكرار يصير سهل، فالنهاية الأمر يرجع لقد أيش تخلي عالمك مثير للاهتمام، أشوف القصص الممتازة واللور المثير للاهتمام جوائز أفضل بمليار مرة من ايتم أو سلاح وغيرها... (الا لو نتكلم عن لعبة هاك اند سلاش لما سلاح جديد ما يعني فقط stats مختلفة)
 
  • Like
Reactions: MD3

game for new

True Gamer
حلو الموضوع

نظام جوست اووف تسوشيما كان جدا ممتع في المهمات الجانبية لأنه مرتبط بالقصة والعالم بشكل كبير واذا مالعبت المهمات الجانبية راح تطوف عليك الكثير من المتعة والخبايا الخاصة باللعبة .. هذي النوعية من المهمات هي المطلوبة في الالعاب برأيي ويخليك مابتمل منهم مهما كانوا مكررين بسبب اختلاف القصص فيهم .

وفي نوعية مهمات اخرى نفس الموجودة في سلسلة ياكوزا هذي فقط للمتعة او الضحك او لتلفيل وتطوير شخصيتك مافيها ارتباط كبير في القصة والعالم لكن تلعبها لكي تضحك وتستمتع فقط .

بشكل عام كل الالعاب الكبيرة بدأت تقدم محتوى جانبي جبار جدا وممتع ويوازي المحتوى الاساسي للعبة ، جوست وجاو وهوارايزون امثلة حية كيف ممكن تصنع محتوى جانبي عظيم وتشعر نفسك قاعد تلعب في القصة نفسها وليس المحتوى الجانبي وهذي من اهم التطورات الي صارت على الجيمينغ اعتقد بسبب ويشتر 3 الي حطت ستاندر خلت كثير من الشركات تحاول تمشي عليه .
 

Eye

السوسة
مع الوقت كلها تسبب الملل ، لازم يكون فيه وزنية ما بين التكرار والرتم والمشتتات (قصة عالم لور) والتنويعات (ميكانيكيات لفل ديزان الغاز)

اللي لازم ننتبه له هو متى توصل نقطة الانكسار، اللعبة الممتازة تعرف كيف تخلي نقطة الانكسار ذي بعد ساعات وساعات لين خلاص اللعبة تخلص محتواها

ف السر هو في تقسيمة محتوى اللعبة برتم ممتاز ومكافئ
 

شيطون

Fortnite Lover
مع الوقت كلها تسبب الملل ، لازم يكون فيه وزنية ما بين التكرار والرتم والمشتتات (قصة عالم لور) والتنويعات (ميكانيكيات لفل ديزان الغاز)

اللي لازم ننتبه له هو متى توصل نقطة الانكسار، اللعبة الممتازة تعرف كيف تخلي نقطة الانكسار ذي بعد ساعات وساعات لين خلاص اللعبة تخلص محتواها

ف السر هو في تقسيمة محتوى اللعبة برتم ممتاز ومكافئ

اللعبة اللي جد تكون ممتازة ماتحتاج مشتات
من فترة لعبت دوم 64 وكانت بس امشي واقتل وحصلت نفسي خاش جو معاها اكثر من العاب ثانية
تخليك تسوي مليون شيء

وعاد الانكسارات ذي اغلب الوقت تكون حاجات مملة بزيادة
فتكسر اهتمامي باللعبة
 

Veeto

True Gamer
ادري ان هورايزون مو مثال الشعب المحبب
لكن بالثاني انهيت وبحثت عن كل المهام الجانبية .. مكتوبة وممثلة باتقان .. فوقها تعطيك جوانب مهمة لتاريخ وارث كل قبيلة .. ديانتهم .. السياسة .. النظام الاجتماعي
فوقها عالجوا بعض القضايا الحياتيه الحالية .. التوحد .. الخرف .. بشكل ممتاز جدا حسب رايي بدون انه يكون رساله لاجل انه يكون رسالة !

عادة السبب في الملل التكرار وان المحتوى الجانبي .. شغل .. اكثر منه لعب ومتعه
 

ahmed-xd

True Gamer
Sonic frontiers اللي تسويه في أربع عوالم مكرر انك تجمع التوكينز وجواهر chaos وتقاتل mini bosses وتلعب مراحل cyberspace مع ان اللعبة بعد اول جزيرة ما تحاول تقدم gimick جديد او تويست في القيمبلاي بس ممتع بسبب ان اللعبة مب طويلة زيادة عن اللزوم ولا قصيرة زيادة عن اللزوم وان التحكم بسونيك والتحرك في العالم المفتوح ممتع

نفس الشيء مع لعبة اندي tinykin اللي بتسويه في العالم الأول بتسويه في باقي العوالم هو انك تجمع pollens و tinykins وتحل الغاز خفيفة بس تظل ممتعة بسبب ان اللعبة مب طويلة زيادة عن اللزوم وان كل عالم يكون مختلف من ناحية البيئات ويقدم tinykin جديد تستعمله والتحكم في الشخصية والتجول في عوالم اللعبة ممتع

فأشوف يعتمد على التطبيق وعلى رتم ومدة اللعبة
 
  • Like
Reactions: Eye

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
قاعد العب هيدس الحين واللعبة حرفيا غرفتين ثلاث غرف تتكرر معاك على طول اللعبة، الذي فرق اللعبة فيها محتوى اعداد وتطوير ضخم جدا يخلي كل ختمة ممكن تتجه اتجاه 180 درجة مختلف كاسلوب لعب. غير انك ممكن تتطور نفسك حتى مع تكرار نفس الاعداء والغرف والزعماء. بالاضافة الى المجتوى القصصي بالمحادثات المستجدة.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
التكرار لو كان متبوع بجيمبلاي صلب لا يجلب الملل ، مونستر هانتر كمثال
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
أعتقد أن تكرار الغاية ما فيه مشكلة، شرط أن تتنوع الوسيلة

تسلق الأبراج في زيلدا BotW، أو تسلق الTallneck في هورايزون Zero Dawn، مثال جيد على هالشيء. في كلا اللعبتين هدفك تسلق برج (أو آلة أو أيا كان)، لكن طريقة التسلق تختلف كل مرة.

وهنا يجي المطور الذكي، الي يقدمك لك الفكرة ذاتها لكن كل مرة مع twist خفيف يغير التجربة. في الواقع، هالتوجه أفضل بالنسبة لي من تقديم فكرة جديدة كليا، لأن تقديم فكرة جديدة من الصفر في كل مرة يوقع اللعبة في خطر تقديم أفكار عديدة غير متقنة، لينتهي المطاف بمنتج يحاول يقدم الكثير ويفشل في كل محاولاته.
 

Silent-Horror

True Gamer
لا يوجد لعبة حتى الآن قدمت مهام جانبية بمستوى لعبة ذا ويتشر لهذا أي لعبة بعدها حتلعبها حتحس بضعف المحتوى.
راغناروك قدمت مهام جانبية ممتعة جدا وفيها محتوى وسرد قصصي جميل وما فيها ملل حتى المهام اللي بتحسها عادية بتلقى وراها حكـاية.
باقي الألعاب ما أذكر إن فيها قصص عميقة قي مهامها الجانبية كلها اقتل واجمع وساعد
دراجون ايج الأولى كانت فيها مهام جانبية ممتعة هي والثانية أيضا.
~~~~
 

Ria

True Gamer
ما أمانع التكرار حقيقة أفضل لو كان اللعب مكرر والمهام مكررة على إني ألعب لعبة تشوفها متنوعة لكن القيمة فيها صفر وما استمتع معها.
 
أعلى