[ نقاط القوة و الضعف ]

بادئ الموضوع #1
لكل شيء هناك نقاط قوة و ضعف ..
لذا هذا الموضوع عبارة عن سؤال
ما هي نقاط القوة و الضعف بالنسبة لك في :
١- الشونين
٢- الشوجو
٣- السينين
٤-جوسي < تصنيف منعدم نوعا ما

بالنسبة لي ١- الشونين :
مميزاته : الصنف المحبب و الرائج بقوة اهم ما يميزه الاكشن والحماس و العوالم الجذابة ..
عيوبه : اهم عيوبه بالنسبة لي عدم وجود الافكار الجديدة و التكرار و الضعف القصصي و المشكلة الاكبر بالنسبة لي السير عن النسق لا أستطيع تفسير العبارة او مصقدي بالضبط لكن اقصد انه يسير على نحو متوقع لا يغرد خارج السرب ومحصور في عالمه اممم كيف أفسر ذلك لا يهم

٢- الشوجو :
مميزاته : النوع الذي يتحدث مباشرة عن الرومانس وانا احب جدا هذا الصنف لما فيه من عواطف و أحاسيس رائعه ولطيفة
عيوبه : الافتعال ثم الافتعال ثم التكرار انا لابس معي في التكرار في هذا الصنف ولكن مؤخرا هناك الكثير من التكرار الرخيص و السيء خصوصا لمن يقرأون المانجا سيلاحظون ذلك

٣- السينين
مميزاته : نضجه و ارتقاءه و الكثير و الكثير من السوداوية و الدمويه و الافكار الجديدة من ما يجعله بلا شك نوعي المفضل
عيوبه : بشكل عام لا اجد عيب فيه

٤- الجوسي
بصراحة لم اشاهد اعمال كثيره من هذا النوع ولكن من تجربتي المتواضعه مميزاته الغوص و الغوص في النفس البشرية مع شيء من الواقعيه و عيوبه الملل احيانا ليس عيب كبير بصراحة على الاقل بالنسبة لي


اذا كنتم تودون الحديث عن انواع اخرى فتفضلوا في انتضاركم
 
التعديل الأخير:
#2
٤- الجوسي
بصراحة لم اشاهد اعمال كثيره من هذا النوع ولكن من تجربتي المتواضعه مميزاته الغوص و الغوص في النفس البشرية مع شيء من الواقعيه و عيوبه الملل احيانا ليس عيب كبير بصراحة على الاقل بالنسبة لي
أنا ممكن أتقبل أي نوع من الأعمال، لكن إجمالاً أعتقد أن الجوسيه هو النمط الأقرب إلى ذوقي على شح أعماله.
 
#3
السلام عليكم

الشونين
مميزاته:موجه للمراهقين عشان كذا تلقى 80% من المانجاكا اعمالهم شونين او شوجو(اللي يحمل نفس التوجه العمري) عشان كذا دايم نطلع بأشياء حلوة على الرغم من التوجه العمري, مثل الأعمال الطويلة ..ولكن للأسف نادرة
عيوبه: الكثير الكثير من الممنوعات في هذا التصنيف ..لا دماء الا قليل لا افكار عميقة ودائما يكثرون الحدود على المانجاكا وايضا كون المانجا موجهة للمراهقين فغالبا تكون بعيدة عن الواقعية

السينين:
مميزاته: التصنيف المحبب عندي لأنه على عكس الشونين فالسينين ما يلتزم بحدود معينة وما يحتاج يراعي عقلية من هم خلف الشاشة عشان كذا اعمال السينين هي التجسيد المثالي لآراء الكاتب وتوجهاته الفكرية
عيوبه : الأعمال وخصوصا انميات السينين نلاحظ دائما انها ما تاخذ الدعم الكافي وتوقف قبل ما يكتمل العمل ف يصير عندك فجوة بالعمل على الرغم من رهابته

الشوجو:ما راح اكتب شي لكرهي الشديد لهذا التصنيف ,فلو كتبت رد ما راح يكون موضوعي نهائيا

الجوسي : انا مثلك بالضبط ما عندي خلفية جيدة نهائيا عن هالنوع

طبعا هالكلام بشكل عام ...فليس كل شونين طفولي وليس كل سينين ناضج

ف mushishi لا اعتقد ان هناك من تابعه ولا يصدق بأنه من اعمق ما رآه بعالم الأنمي مع ان عمر المشاهدة 13سنة واكبر وبنفس الوقت كايجي عمل كان فيه الكثير من الفجوات بالقصة والحبكة وما كان يحمل عمق شديد ولكن تصنيفه العمري 17 سنة واكبر

واشدد على اني بالمثال لا اقلل من شأن انمي او "ارفِع" لأنمي وانما انا ابيِن فقط ..انا احب كايجي جدا ولكن الحق يقال بأنه يحمل مشاكل في بناء شخصية البطل ..ما راح اطيل فهذا مو مكان نقاش اتمنى وضحت نقطتي

ملاحظة: هناك المزيد من المميزات والعيوب ولكن اشوف ان المذكور اهمها

اسف على الإطالة وشكرا على الموضوع الرهيب
 
#4
الشونين :
أيجابياته : القتالات ، العالم الذي تدور به القصة، الأشرار رهيبين أكثر من الأبطال أنفسهم ، الأبطال قابلين للتطور ::laugh::
هاذي أبرز محاسنه بالنسبة لي::smug:: فهو عمل تشاهده للمتعه فقط لا للتحليل المنطقي ، 70% من هذه الأعمال عليك أن تنسى
شي يسمى منطقي في أحداثها :p و الأبتعاد عن الواقعيه قليلا و دخول تلك العوالم المختلفة التي صنعت لنا لكي نستمتع ،
تعجبني الشخصيات الجانبية الي بالشونين ::laugh:: هذا بالنسبة للشونين القتالي لكن الشونين السيلس اوف لايف ف الرومانسية
في هاذي الأعمال أحسها صادقة جدا القصص محبوكة بطريقة رائعه أعمال لذيذة جدا و خفيفة ::involve:: الشونين بكل حالاته هو تعريف
للمتعه ::smug::
السلبيات : الأيجابيات نفسها تعد سلبيات ::evil::

الشوجو :
أيجابياته : قصص رومانسية من المفترض أن تكون دافئة و لطيفة ....
السلبيات : من المفترض أنها رومانسية موجهه للفتيات لكن أغلب ما ستجده هو رومانسية مصطنعه مكررة مقولبة ::yuck:: البطلة مهمشة
تماما ما عندها أي أيجابيات على حساب البطل الوسيم الذكي العبقري الفاهم المختم الحكمة و الحنكة المعلم الذي لا يتحدث فكل
حركاته تعليم بطريقة غير مباشرة كأنه المؤلفة مسوية العمل أستعراض لعضلات بطلها و أظهار بطلتها بجانب مخزي تماما والتي ستتعلم
كيف تعيش و تتطور من البطل كأنها كائن أحادي الخلية بقدرة قادر حيتطور لكائن متعدد الخلايا بفضل البطل الوسيم الحامي القوي ::sweat::

لكن هالشي ينطبق ع 90% من الشوجو ما نعمم أنه هالجنرا سيئة جدا و لا تجرع لأنه في شوجو لطيف محبوك بطريقة ممتازة القصة
مثيرة للأهتمام و التركيز ع كلا الجانبين و بعضه يتكلم عن قصص عن العلاقيات الأنسانية بصورة لطيفة جدا ::involve::
لكن هالنوع يظهر كل 400 سنة مرة وحدة ::laugh::

السينين :

الأيجابيات : حبكتها القصصية ممتازة و عميقة جدا شخصياتها ناضجة و لا تتمتع بالغباء الفطري لشخصيات الشونين ::sweat:: النهايات
رائعه و أغلبها غير متوقعه فهي لا تمشي ع قالب محدد ، تشعر بأن الكاتب هنا غير مقيد بقوالب معينه بل بوابة الكتابة و التأليف
مفتوحة على أوج مصراعيها لأنها غير مقيدة بجمهور معين أو قاعدة جماهيرية تريد قوالب معينة لهذا ستجد الجدية التامة هنا فالجمهور
هنا يطلب أي شيء محبوك بطريقة ممتازة غير متوقعه و كذلك جريء و واقعي جدا . سينين + نفسي = شي مست يطلع رهيب

السلبيات : أن هذه الأعمال جادة جدا توجد أعمال سوداوية تسود عيشتك لأنك تابعتها و هنا ستعرف قيمة الشونين و 10% لأعمال
الشوجو ::evil:: هالأعمال وجدت لتخفف جدية أخونا سينين كن ::laugh::

الجوسي :

الأيجابيات : أوك أغلب الأنميات و المانجات الي تابعتهم لهالتصنيف هي أعمال دافئة لطيفة ممتعه قصتها ممتازة و ليست مجرد لعب
على العقول القصص عميقة جدا و واقعية بنفس الوقت ممتعه و لا تمتلك تلك الجدية الحادة بالسنين ، جرب متابعه :
Usagi Drop ، Sakamichi no Apollon ، Nodame Cantabile و حبيبة الجماهير : Chihayafuru و ستعرف ما أعنيه .

السلبيات : بقدر ما أن الدراما هي أحدى نقاط قوة هالجنرا لكن للاسف تعد أحد سلبياته هالجنرا تقدر تقدملك الدراما بأبهى حلة لها
و أمتع صيغها لكن أيضا تقدم لك أعمال درامية لا أمتلك سوى كلمة غبية لوصفها ::sweat:: يمكن لأني مو من محبي الأعمال الدرامية بالأساس ::grin::
 
#5
الشونين :
نقاط القوة : الحماس الهائل , و التفنن الشديد في نظام القتال و تفصيله
نقاط الضعف : الابتذال الفكري و الكليشية
 
#8
السينين :
نقاط القوة : العمق الفكري و القصصي و المحتوى الناضج من العيار الثقيل
نقاط الضعف : لا يوجد
هاختلف معاك هنا ، أى جنرا ليها مميزاتها و عيوبها و مافيش جنرا خالية من الضعف ، على سبيل المثال فى عدد كبير من أعمال السينين مافيهاش العمق الفكرى أو القصصى و إنما كل اللى بيميزها هى إنها إيدجى و بتعتمد على صدم القارئ فقط ، الأعمال دى تصنيفها سينين لأن محتواها غير مناسب للفئات العمرية الأصغر بس ده كل اللى بيميزها فقط و ممكن تضيف السوداوية المبالغ فيها فى بعض الأعمال زى ما أحد الأعضاء ذكر هنا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#9
هاختلف معاك هنا ، أى جنرا ليها مميزاتها و عيوبها و مافيش جنرا خالية من الضعف ، على سبيل المثال فى عدد كبير من أعمال السينين مافيهاش العمق الفكرى أو القصصى و إنما كل اللى بيميزها هى إنها إيدجى و بتعتمد على صدم القارئ فقط ، الأعمال دى تصنيفها سينين لأن محتواها غير مناسب للفئات العمرية الأصغر بس ده كل اللى بيميزها فقط و ممكن تضيف السوداوية المبالغ فيها فى بعض الأعمال زى ما أحد الأعضاء ذكر هنا
ذي الأشياء موجودة بعد في مجلات شونين وشوجو ^__^ بس راح أحب أذكرك فيه ديفيلمان طلع من مجلة شونين ::raz::
 
#10
ذي الأشياء موجودة بعد في مجلات شونين وشوجو ^__^ بس راح أحب أذكرك فيه ديفيلمان طلع من مجلة شونين ::raz::
الحالات دى مش القاعدة فى أعمال الشونين و الشوجو و ارتباط النقط اللى ذكرتها مع السينين اكثر بشكل واضح
 
#12
برضو مش القاعدة هناك ::whistle::
اللى أقصده إن وجود الحاجات فى أعمال الشونين و الشوجو استثناء من القاعدة أما وجودها فى أعمال سينين فشئ عادى ، و لاحظ إنى ماذكرتش فى ردى إن دى القاعدة فى السينين و إنما إن ارتباطها بالسينين أكثر
أصلا أنا ماكنتش بهاجم السينين و إنما كنت مختلف مع فكرة وجود جنرا بدون نقاط ضعف فقط
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#13
اللى أقصده إن وجود الحاجات فى أعمال الشونين و الشوجو استثناء من القاعدة أما وجودها فى أعمال سينين فشئ عادى ، و لاحظ إنى ماذكرتش فى ردى إن دى القاعدة فى السينين و إنما إن ارتباطها بالسينين أكثر
أصلا أنا ماكنتش بهاجم السينين و إنما كنت مختلف مع فكرة وجود جنرا بدون نقاط ضعف فقط
بصراحة الحين ما تفرق وبل تعتمد على الكاتب نفسه وتكرار لبعض الترند؛ زي مثلًا في الماهوشوجو فيه توجه عنيف إيدجي واضح ونفس الشئ مع الشونين خصوصًا أعمال الباتل رويال. الحاجز بينهم قل كثير حتى طبيعة الكتابة بصراحة في المرحلة الحالية مع مانجا مثل بيرسرك (أبو السينين زي ما يقولوا)، ما تفرق كثير عن أي شونين قتالي ولا بعد مرات أعمال مثل هانتر فيها عنف قريب ومؤثر أكثر. الشئ حتى مع لقطات التعري فيه شونين/شوجو يعرضوها من دون مشكلة ولا فيه سينين يحجبها @@
 
#14
هل تقييم الصنف هو تقييم التروبس التي سادت في أعماله خلال فترة معينة؟ @@

أم هو فقط تقييمك لمدى تفضيلك الشخصي ل"التوجه العام" لصنف معين؟

السؤال الأخير سيقودنا فقط إلى جدل "التوجه العام" والتعميمات الشنيعة المتعلقة له &


لست أرى بأن المميزات والعيوب تتعلق بالأصناف بقدر ما هي إما أخطاء كتابية تقع فيها الأعمال بشكل منفرد, أو ببساطة عدم تفضيل شخصي لركيزة مزعومة لصنف معين.
 
#15
بصراحة الحين ما تفرق وبل تعتمد على الكاتب نفسه وتكرار لبعض الترند؛ زي مثلًا في الماهوشوجو فيه توجه عنيف إيدجي واضح ونفس الشئ مع الشونين خصوصًا أعمال الباتل رويال. الحاجز بينهم قل كثير حتى طبيعة الكتابة بصراحة في المرحلة الحالية مع مانجا مثل بيرسرك (أبو السينين زي ما يقولوا)، ما تفرق كثير عن أي شونين قتالي ولا بعد مرات أعمال مثل هانتر فيها عنف قريب ومؤثر أكثر. الشئ حتى مع لقطات التعري فيه شونين/شوجو يعرضوها من دون مشكلة ولا فيه سينين يحجبها @@

عندما نقول "صنف", هنالك أوجه كثيرة للتصنيف والتقسيم, روبو @@

أعني, لا نستطيع معاملة الشونين كنظير للماهو شوجو أو الباتل رويال.

الشونين هو صنف من حيث الpattern, ال flow, والcollective troops, لكن الماهو شوجو هو صنف من حيث الContent. العنف, العري, والقتال, هم جميعهم Content...همم, أريد التفكير في الأمر أكثر @@

في الحقيقة...واو...وجدت أمراً جديداً أفكر فيه أو أقرأ عنه ^______^

من هو كاتب المو...أوه...كال ^___^


*تسجل التساؤل في مفكرتها*
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#16
عندما نقول "صنف", هنالك أوجه كثيرة للتصنيف والتقسيم, روبو @@

أعني, لا نستطيع معاملة الشونين كنظير للماهو شوجو أو الباتل رويال.

الشونين هو صنف من حيث الpattern, ال flow, والcollective troops, لكن الماهو شوجو هو صنف من حيث الContent. العنف, العري, والقتال, هم جميعهم Content...همم, أريد التفكير في الأمر أكثر @@

في الحقيقة...واو...وجدت أمراً جديداً أفكر فيه أو أقرأ عنه ^______^

من هو كاتب المو...أوه...كال ^___^


*تسجل التساؤل في مفكرتها*
لاحظ هو أنا أرد على اقتران سينين بتوجه عنيف إيدجي وأقوله لا فيه أعمال شونين بتوجه عنيف إيدجي، الشئ أنا ما أعترف بالتصنيف الياباني ودقته على توجه المحتوى زي كثير ردود في الموضوع، بصراحة أشوفه اعتباطي كثير ويدخل بشئ اسمه "مجلة" @@ يعني جوجو البارت السابع بدأ بمجلة شونين وانتهى بمجلة سينين! طيب هل فيه تغيير ملموس؟ نعم الرسم صار أحسن لكن ذي صارت لأنه تحول من اسبوعي إلى شهري ومش لأنه سينين @@ وبرضو قياس المحتوى يخل مثلًا بأعمال زي كي أون اللي نشرت بمجلة سينين وذا عمل أي واحد يقدر يشوفه.
 
#17
هاختلف معاك هنا ، أى جنرا ليها مميزاتها و عيوبها و مافيش جنرا خالية من الضعف ، على سبيل المثال فى عدد كبير من أعمال السينين مافيهاش العمق الفكرى أو القصصى و إنما كل اللى بيميزها هى إنها إيدجى و بتعتمد على صدم القارئ فقط ، الأعمال دى تصنيفها سينين لأن محتواها غير مناسب للفئات العمرية الأصغر بس ده كل اللى بيميزها فقط و ممكن تضيف السوداوية المبالغ فيها فى بعض الأعمال زى ما أحد الأعضاء ذكر هنا
لا اعتبر صدم القارئ او السوداوية الشديدة امرا سلبيا ابدا , و بالنسبة لتلك الاعمال التي تخلو من العمق الفكري , و هي قليلة في صنف السينين كما احسب , فإنها بالمقابل لا تغرق في السخافة الفكرية كالشونين و غيره , أي ان صفتها من الناحية الفكرية هي متوسطة و ذلك لا يمثل مشكلة بحد ذاته. ثم ان تقييمي اعتمد على المقارنة بين الاصناف و التي تظهر ان السينين عند النظر اله ككل اعمق فكريا من معظم الاصناف الاخرى و هذا مبرر لتعميم صفة العمق عليه كصنف.
 
التعديل الأخير:
#18
الحاجز بينهم قل كثير حتى طبيعة الكتابة بصراحة في المرحلة الحالية مع مانجا مثل بيرسرك (أبو السينين زي ما يقولوا)، ما تفرق كثير عن أي شونين قتالي ولا بعد مرات أعمال مثل هانتر فيها عنف قريب ومؤثر أكثر
متفق معاك بالنسبة لإن الحاجز بين الإثنين قل بس مختلف معاك فى المثال
مش متابع لبيرسيرك بس من ردودك السابقة فأظن إن الموضوع مختلف و متعلق بتغير أفكار الكاتب و إهتماماته مع الوقت و اللى بينتج عنها تغير إتجاه العمل سواء من سينين إلى شونين أو العكس و دى ممكن تبقى راجعة لأسباب شخصية أو أحيانا ضغوط من المجلة بس دى مشكلة مختلفة و متعلقة بظروف بعض الكتاب و مش هى القصد هنا و إنما الكلام هنا عن أعمال و طبيعة الجنرا بالكامل

لاحظ هو أنا أرد على اقتران سينين بتوجه عنيف إيدجي وأقوله لا فيه أعمال شونين بتوجه عنيف إيدجي، الشئ أنا ما أعترف بالتصنيف الياباني ودقته على توجه المحتوى زي كثير ردود في الموضوع، بصراحة أشوفه اعتباطي كثير ويدخل بشئ اسمه "مجلة" @@ يعني جوجو البارت السابع بدأ بمجلة شونين وانتهى بمجلة سينين! طيب هل فيه تغيير ملموس؟ نعم الرسم صار أحسن لكن ذي صارت لأنه تحول من اسبوعي إلى شهري ومش لأنه سينين @@ وبرضو قياس المحتوى يخل مثلًا بأعمال زي كي أون اللي نشرت بمجلة سينين وذا عمل أي واحد يقدر يشوفه.
لاحظ إنى كررت أكثر من مرة نقطة إن ارتباط التوجيه العنيف و الإيدجى بالسينين يبقى أكثر و ماقلتش إن التوجه ده مقتصر على السينين فقط أو إن الشونين خالى منه

أنا تابعت أعمال سينين كثيرة خالية من أى محتوى عنيف أو إيدجى (عمل زى موشيشى يعتبر سينين مثلا) و فى نفس الوقت تابعت أعمال شونين عنيفة و إيدجى زى أكامى جا كيل و ماحدش يقدر ينكر إن فى أعمال شونين بتوجه عنيف بس النقطة هنا تبقى أولا نسبة الأعمال بالتوجه ده فى كل جنرا و ثانيا المستوى اللى ممكن توصله ، الإنطباع اللى عندى إن فى أعمال السينين الكاتب يبقى عنده حرية أكبر و ممكن يقدم محتوى صعب تقديمه فى أعمال الشونين و الكلام ده مش مقتصر على التوجه العنيف فقط و إنما على الأفكار و المشاكل اللى العمل بيتعامل معاها و أظن إنك ممكن تفهم قصدى من النقطة دى و على العكس بعض أعمال الشونين بتدينى الإحساس إن الكاتب مقيد باتجاه معين أو خايف من المخاطرة ، طبعا ده ما ينطبقش على كل الأعمال و متفق معاك نسبيا فى إن التصنيف اليابانى غير دقيق و إن فى أعمال مش قليلة صعب وضعها تحت التصنيفات دى بس زى ما قلت كلامى هنا كان بشكل عام

لا اعتبر صدم القارئ او السوداوية الشديدة امرا سلبيا ابدا , و بالنسبة لتلك الاعمال التي تخلو من العمق الفكري , و هي قليلة في صنف السينين كما احسب , فإنها بالمقابل لا تغرق في السخافة الفكرية كالشونين و غيره , أي ان صفتها من الناحية الفكرية هي متوسطة و مما لا يمثل مشكلة بحد ذاته. ثم ان تقييمي اعتمد على المقارنة بين الاصناف و التي تظهر ان السينين عند النظر اله ككل اعمق فكريا من معظم الاصناف الاخرى و هذا مبرر لتعميم صفة العمق عليه كصنف.
ده يتوقف على تفسير جزئية صدم القارئ ، إذا كان الحدث المقصود بهدف توصيل فكرة معينة أو شئ هايترتب عليه أحداث و نتائج مهمة فيما بعد فمالموضوع مش سلبى زى ما قلت أما إذا كانت الصدمة بهدف الصدمة أو عشان العمل يبان سوداوى و مظلم فالوضع مختلف و الأعمال دى موجودة و ماظنش إنها قليلة للأسف

ماعنديش مشكلة فى تعميم صفة العمق الفكرى على السينين و على العكس متفق معاك و شايف إن ده صحيح بالمقارنة مع باقى الأصناف بس اللى كنت عاوز اوضحه فقط إن ده ما ينطبقش على كل الأعمال و إن حتى السينين ليه نقاط ضعف فقط
 
#19
ده يتوقف على تفسير جزئية صدم القارئ ، إذا كان الحدث المقصود بهدف توصيل فكرة معينة أو شئ هايترتب عليه أحداث و نتائج مهمة فيما بعد فمالموضوع مش سلبى زى ما قلت أما إذا كانت الصدمة بهدف الصدمة أو عشان العمل يبان سوداوى و مظلم فالوضع مختلف و الأعمال دى موجودة و ماظنش إنها قليلة للأسف
و هنا ساقوم بمزيد من الفصل و اقول : اذا كانت الصدمة بهدف الصدمة و حسب فهذه لا اعدها مشكلة ما دامت الصدمة ممتعة, و بالتاكيد لا تقارن بحالة الصدمة المدروسة المؤثرة على القصة او الرسالة , اما اذا كانت الصدمة (لكي يبان العمل سوداويا) بمعنى انها اتت بشكل خادع , فهنا يكون الوضع بمجمله اشكاليا و لكن محل الاشكال ليس في الصدمة ذاتها بل في غياب العمق الحقيقي من العمل.
و هذا يقودنا الى تساؤل : هل مثل هذه الاعمال تصنف بين السينين حقا ؟
ماعنديش مشكلة فى تعميم صفة العمق الفكرى على السينين و على العكس متفق معاك و شايف إن ده صحيح بالمقارنة مع باقى الأصناف بس اللى كنت عاوز اوضحه فقط إن ده ما ينطبقش على كل الأعمال و إن حتى السينين ليه نقاط ضعف فقط
كل ما احاول قوله هو ان هذه المشكلة الموجودة في بعض الاعمال لا تشكل نقاط ضعف للجنرا ككل بل للاعمال التي تحتويها و حسب
 
#20
افضل اعمال الانمي من وجهي نظري هي السينين المتشونن او الشونين المتسينن < تجاهلوا ركاكة المصطلح xD
و هي تلك الاعمال التي تقدم جوا و قصة سوداويين مع احداث و معارك و افكار فنتازية تحمل نكهة الشونين
مثال : توكيو غول , اجين , فول ميتال الاول