hits counter

[نقاش] بوكيمون: نظرة مستقبليّة.

Lunar Poet

True Gamer
السلام عليكم.

بعد الإعلان عن Pokemon Heart Gold , Pokemon Soul Silver، كثيرين أبدوا انتقادهم لسلسلة بوكيمون الرئيسية، بحجّة إن السلسلة محتاجة تغيير. شخصيّاً أنا بعد أنتقد اللعبة و أشوف إنها جداً محتاجة لتغيير. من 1996 حتى الآن و اللعبة ما أظهرت أي تطوّر واضح في مستواها. للأسف كفان لبوكيمون فأنا مضطر لتقبّل اللعبة مثل ما هي، لنفس السبب اللي قاله *legend*:
*legend* قال:
هل الفانز راضيين عن مستوى اللعبة ؟؟
حقيقة ما أعتقد انه شراءهم للعبة انهم راضيين كلياً , بل لأنه ما عندهم خيار أفضل من الموجود

شخصيّاً أشوف الجوانب المحتاجة للتغيير كثيرة، لكنها قابلة للتغيير!:


تقديم اللعبة - مثل ما تعوّدنا في كل جزء: أول ما نشغّل اللعبة، يظهر لنا إنترو بسيط (ما يشعل أي ذرة حماس لول)، بعد الإنترو نبدأ اللعبة. يجيك البروفيسور يعيد لك نفس الكلام: البوكيمون مخلوقات تعيش في هالعالم و احنا نعيش معاها في محبة و سلام و بلا بلا بلا بلا. شسمك؟ انت بتكون بطل، مع البوكيمون بتمشي في مشوارك بلا بلا بلا.
نمشي شوي و تبدأ أول معركة. الصفّة نفسها ما تغيرت: المدربين يطلعون، بعدين يختفون في جوانب الشاشة. الصفّة اللي تطلع ألحين نفسها ما تتغير:
pokemon-diamond-20070423052348958.jpg

تخلص المعركة و البوكيمونات ما أبدت أي نوع من التفاعل: جامدة في مكانها. (هالمشكلة تم حلها: بعد سنتين من كل جزء ينزل اصدار جديد البوكيمون يتحرك فيه في بداية المعركة! سبرايت كامل يظهر حركة البوكيمون! لول)
قوائم اللعبة كلها نفسها. ما فيه أي فرق فيها.
متى يتبدّل الإنترو و مقطع البروفيسور في البداية بعروض فيديو تعرض عالم البوكيمون أو لمحة عن القصّة؟ جميع الأجهزة المتوفرة حاليّاً قابلة لعرض مقاطع فيديو بجودة عالية! (ما يحتاج يصممون مقطع أصلاً، عندهم الأنمي فيه أكثر من 1000 حلقة لول.)
القتال، بوكيمون ممكن تظهر بمظهر جذّاب جداً لو تم تعديل هالنقطة: تخيّل تحوّل الجرافيكس في القتال إلى الـ3D (بتكلم عن الجرافيكس) و ظهور كل مدرّب خلف بوكيمونه، مع تحرّك المدربين و البوكيمونات بشكل يظهر التفاعل مع المعركة. لو ظهرت بوكيمون أثناء القتال بمظهر مثل مظهر Dragon Quest Monsters: Joker بيكون مظهرها جداً جذّاب! متى نشوف هالشي؟
بوكيمون صار أحد أقوى الأسماء الترفيهية في العالم. لازم نشوف شي يليق بحجم إسم اللعبة.



القصّة - ما يحتاج أتكلم عن وضعها الحالي اللي معظمنا -إذا ما كنّا كلّنا حفظناه! بكتفي بإقتباس من الأخ Ze Truth:
Ze Truth قال:
لنا اكثر من عشر سنين وانا نلعب في نفس القصة.

في البداية تختار ولد ولا بنت (ما عدا في الجزاء القديمة) ترو ح تكلم الماما, تعدل الساعة, تطلع بره البيت لقى الدكتور اكاسا يلا حقة بوكيمون راح يمر عليك مليون مره في اللعبة (ما عدا في الاجزاء القديمة) ولا زم تنقذ الموقف تختار بوكيمون واحد من ثلاثة ( اذا بغيت الاثنين الباقين لازم يكون عندك جيم بوي ثاني ولعبة بوكيمون ثانية). وحزر فزر, ندك راح يختار نقطة ضعف بوكيمونك, تهزمه, تروح لاول جيم, تهزم الليدر, تاخذ قدرة القطع, تاخذ وسام ثانية, تاخذ قدرة الفلاي, تاخذ وسام ثاني, تاخذ قدرة السباحة...ياتا ياتا ياتا, تورح البطولة اول واحد بوكيموناته تصير في حدود لفل 40 والثاني 50 والثالث 60 والرابع (ندك) بوكيمونه الرئيسي يكون في 70 ومبروك انهيت اللعبة. هذي 60 ساعة من حياتك راحت واستعد ل60 ساعة ثانية...وثالثة...ورابعة...وخامسة.
قبل 13 سنة:
Pokemon_Red_Version_GBC_ScreenShot4.gif

الآن:
watermarkpng.php


للأسف ما أتوقّع هالروتين بيتغيّر في ألعاب بوكيمون الرئيسيّة، و لو أنّه قابل جداً للتغيير بدون ما تفقد اللعبة خطها الأساسي! (جمع أشياء معينة للوصول إلى مكان معيّن.) بعطيكم مثال من لعبة بوكيمون غير أساسية و اللي هي Pokemon Mystery Dungeon: Explorers: (ما أتوقع فيه أحد مهتم إنه يلعبها فما بحطها في سبويلر تاج. لو كنت مهتم باللعبة و ما تبي تخرب على روحك القصة فلا تقرا الجزء القادم. تقدر تكمّل القراءة بعد النّجمة (*) )
القصة -و اللي جميع شخصيّاتها بوكيمونات- تتكلم عن حصول أحداث غريبة في العالم، منها توقّف الزّمن في بعض المناطق لأسباب مجهولة في البداية، لكن لاحقاً يتكتشفون الشخصيات إن السبب هو الـTime Gears و اللي هي أدوات تتحكّم بالزمن. الشخصيات تغامر -في دنجنز غالباً- عشان تجمع التايم جيرز و توقّف الضرر الناتج عنها. طبعاً و أحداث كثيرة تصير منها إن الشخصيات تنتقل في الزّمن إلى المستقبل، شخصيات كثيرة تطلع، تصير تويستات، شخصيّات تموت (لول). في نهاية اللعبة الشخصيات تروح للـSky Temple (أظن هذا اسمه؟) عشان تقاتل مصدر التايم جيرز و الدّمار في العالم: Dialga، البوكيمون المتحكّم في الوقت.
ألحين خلّونا نركّب هالقصة على لعبة بوكيمون رئيسية: نبدّل الأندية بالدنجنز، الأوسمة بالـTime Gears، الدوري بالـSky Temple. النتيجة؟ حصّلنا قصة لا بأس بها قابلة جداً إنها تكون لجزء رئيسي من السلسلة!
*

الجرافيكس - شخصيّاً، سلسلة بوكيمون هي أحد أقل سلاسل الألعاب تطوّراً في الجرافيكس اللي شفتها في حياتي. من أيام بوكيمون جرين و حتى هذي اللحظة -أو حتى المستقبل: بوكيمون هارت جولد و سول سيلفر!-، التغيرات اللي صارت في الجرافيكس تنعد على الأصابع!
الأساسيات هذي هي نفسها إلى هذي اللحظة. خلونا ناخذ الشخصية اللي نلعب فيها مثلاً: 12 سبرايت للبطل أثناء التجوّل (براس عملاق و جسم مفعوص)، سبرايت للشخصية من الأمام و واحد من الخلف (أثناء ثورة الإنتقال من الجيم بوي كولور إلى الجيم بوي أدفانس جيم فريك إتخذوا قرار خطير جداً ممكن يأثر على السلسلة بالكامل! قرروا يزيدون سبرايتين مادري ثلاثة للبطل من ورا و هو يرمي كرة البوكيمون عشان يواكبون التّطور التكنولوجي الحتمي!)
يمكن هالنقطة ما يكون لها دخل بالموضوع، لكن أبي أقولها لول: أحد الأخطاء اللي ارتكبوها أعضاء جيم فريك هو أنهم صمموا السبرايتس للشخصيات و البوكيمونات لأجزاء الجيل الأول من بوكيمون بمقاس أصغر من اللازم. الفريق ما قصّر و تعّب عمره عشان يصلّح هالغلطة!: "مغّطوا" السبرايتس بشكل يسوي لها pixelization يظهرها بشكل جميل جداً! لول.
Bulbasaur_pokemon_red.png

شنو أفضل شكل ممكن نشوف فيه جرافيكس السلسلة؟ بالنسبة لي شفت الجرافيكس في ألعاب بوكيمون الـ3D و ما عجبني أبداً. شخصيّاً أشوف أفضل مسار ممكن تاخذه السلسلة هو السيل-شيدنج. حتى على الـDS، السلسلة ممكن تظهر بشكل جميل جداً بهالتقنية. أنسب شكل أشوف ان السلسلة تطلع فيه على الـDS هو بمظهر مقارب لألعاب دراغون كويست الـ3D على الجهاز (Dragon Quest IX و Dragon Quest Monsters: Joker) دراغون كويست مونسترز لها نظام يشبه نظام ألعاب بوكيمون، و تحتوي على عدد لا بأس به من الوحوش، فما أتوقّع إن ظهور بوكيمون بهالشكل شي مستحيل تقنيّاً! لكن هل بنشوفه؟ الله أعلم!
dragon-quest-monsters-joker-20071012024945346_640w.jpg
dragon-quest-monsters-joker-20071012024946628_640w.jpg
dragon-quest-monsters-joker-20071005042519917_640w.jpg
dragon-quest-monsters-joker-20071005044745541_640w.jpg





الجيم بلاي
- القتال في ألعاب بوكيمون الرئيسية بسيط جداً و محدود و بطيء بشكل زايد عن اللزوم. صحيح إن مؤخّراً صار يحتوي على عناصر خلّته إحترافي أكثر مثل الـEV و الـIV و طبيعة البوكيمون .. الخ، لكن هالإحترافية ما يقدر يوصل لها أي أحد! أراهن إن معظم الأعضاء اللي هنا ما يعرفون معاني هالحروف؛ مب كل الناس تعرف سيريبي أو المواقع المشابهة له، فالإحتراف صعب جداً جداً جداً جداً للي ما يقدر يوصل لمعلومات عن الأسلوب الإحترافي لتدريب البوكيمونات من المواقع اللي حللت ميكانيكيّات اللعبة، إذاً فالإحترافية هنا غير عمليّة أبداً.
ليش ما يحتوي القتال على عناصر ثانية تخليه أكثر منطقيّة؟ استبدال الأدوار المتتابعة بنظام الـATB الموجود في معظم ألعاب الـRPG مثلاً، أو إمكانية إطلاق أكثر من بوكيمون في نفس الوقت! (هالشي صار في آخر جيلين، لكنه مب إختياري، و نادر نوعاً ما مقارنة بالقتال الفردي) أيضاً إمكانية إستخدام أكثر من أداة على البوكيمون الواحد.
صحيح إن القتال صار يركّز على اللعب الجماعي، لكن أعتقد إن من حق الكل إنه يستمتع باللعب الفردي في السلسلة.


أنا كفان لبوكيمون غير راضي عن مستوى السلسلة أبداً. أسلوب السلسلة قبل 13 سنة كان مناسب جداً و ممتع، لكنه فقد جودته مع الزمن. برايكم، شأفضل الحلول اللي تشوفونها لـ"إنقاذ" السلسلة؟

ملاحظة: واضح إني أتكمل عن السلسلة الرئيسية.
 

Aia

Jester
صحيح , انا أكيد غير راضي لمستوى اللعبة حاليا ً , لانه نفس الجرافيكس ونفس التقديم وحتى نفس الجيمبلاي !

فـ من جد ما فيه شي جديد إلا إضافات بسيطه جدا ً , و أعتقد الفانز فعلا ً ما لهم إلا خيار الشراء , صحيح الأغلب كان متشوّق يشوف الريميك للجزئين لكن لعبها راح تكون لعب اي جزء من السلسله , خصوصا ً و أن القصه نفسها و الأصوات نفسها , الفرق الوحيد هو إختلاف البوكيمونات .

السؤال هُنا : ماذا ستفعل GameFreak السنوات القادمه !؟

موضوع حلو لونار :) .
 

Ryu-Bounty Hunter

True Gamer
حلو الموضوع يوسف و جاي في وقته : )

ما راح احط لستة كاملة بالأشياء اللي ابيها تتغير.

شيئين مهمين جدا و تغييرهم راح يأثر بشكل كبييير.

1- الجرافكس. مثل ما قلت يوسف..الإنتقال الى ال3D بكل بساطة.

2- جيم بلاي مختلف بشكل جذري بحكم ان الجيمبلاي الحالي انطحن و صار ممل جدا (يعني انتهت صلاحيته).
 

Aia

Jester
^

اتفق معاك كُليا ً , لكن اللي بالنسبه لي أبيه شيئين مُهمين جدا ً جدا ً جدا ً جدا ً جدا ً :

1 - المُحادثات سيئه وأغلبها مُكرره بأكثر من شخص !
2 - خلوا البطل يتكلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
3 - غيروّ القصه و الأبطال !
 

Rare Games

True Gamer
مالي خلق اعدد واكتب من جديد لوووول :)

هالاشياء مو عاجبتني في اخر اصداره في بيرل اند ديموند او في السلسله اجمالاً كتبها في هذاك الموضوع بحطه على هيئة اقتباس

الحفاظ على الباتل سيستم بصور ثابتة

-اصوات بوكيمونات كارثيه بنغمات مشوشه مع ان الاصوات مسجله وموجوده بالانمي كل ما عليهم نقلها لكنهم ما لهم خلق

-الحفاظ على تصميم الشخصيات ذات الرأس الكبير

- انحدار في تصميم اشكال البوكيمونات

-المنوال المعهود(مائي-ناري-عشبي) 8 اوسمة الدوري انتهت

اريد ان اراها على هالشكل

-3 دي سيل شديد
-مشاهد في اللعبه على شكل انمي
-اضافة انواع جديدة
-بوكيمونات كثيرة محتاجه الغاء من البوكي ديكس
- اضافه اصوات البوكيمونات الحقيقيه
-عدم الاعتماد على الاوسمة في تقديم القصة


بالنسبه للبديل بوكيمون رانجر الاولى اشوفها جيدة جداً وكانت تجربه بوكيمونيه روعة ذات فكره واسلوب جديد وتطبيق جيد ولي اول مره افضل لعبه بوكيمون فرعيه على اساسية

للاسف الى الان لم اجرب الثاني افكر اخذه قريب
 
التعديل الأخير:

aza619

Hardcore Gamer
لو تبي تغيير ما راح تحصله في الجزء القادم G/S

انتظر الجيل الخامس .. هنا ممكن نحصل التغيير
 

ZiZ

True Gamer
أنا كل ما نزل جزء لازم أقول نفس الكلام، من أيام روبي/سافاير.

أشياء أبغاها:
1- تطور بالجرافيكس العام (حتى مب لازم 3D، لو يصير مثل Golden Sun أو حتى Pokemon Ranger أكون راضي)
2- تطور بجرافيكس القتال.
3- على الأقل لو يحاولون يسوون قصة زي الناس. خلهم يخلون الأندية والأوسمة بس بدال team rocket و team Snickers يحطون قصة (أو حتى قصص) فرعية على مستوى، وتكون مستقلة عن سالفة الأوسمة (يمديك تجيب الأوسمة بدون ما تخلص القصة الفرعية أو العكس)
4- تقدر تعدل في شكل البطل.
5- أون لاين زي الناس. (طبعاً ما فيه أمل يسوون MMO)
6- لو يحطون لعبة كروت البوكيمون كـSub Game زي FF VIII (مع أني ما عمري حبيت لعبة الكروت بس على الأقل أحسن من خبقة مسابقات الجمال اللي محد يحبها).

------
- ولو أنها مالها دخل بالسلسلة الرئيسية لو ينزلون جزء فرعي (متعوب عليه) بحيث أن اسلوب القتال فيه Strategy RPG زي Disgaea أو FFT، أحس أنها مناسبة جداً لعالم بوكيمون.
 

Aia

Jester
^

أتفق معاك بكل شي , خصوصا ً لو تصير مثل جولدن سن , حرام تتطرى الأسطوره هذي جمب هذي (بدون إهانه) !

لكن ما اتفق معاك بحيث ان اللعبة تصير إستراتيجيه , المفروض يصير فيه خيارات أكثر غير الضرب , مثلا ً بوسط القتال تقدر تأمر بوكيمونك بأنه ( يقفز , يركض , يناور , يختبئ ... إلخ! ) , بكذا راح تكون مُسليه أكثر و أقرب للأنمي أكثر .
 

Super Shadow

True Gamer
أنا أتفق مع يوسف في كل كلمة قالها

كل جزء نفس الحكاية بس التغيير هو البوكيمونات

التطويرات الي أباها:

-الجرافيكس يتغير و يكون ثري دي و يفضل أنه يكون سيل شيدد نفس ما قالوا الاخوان.

-يكون في قصة و مواقف و أحداث رهيبة ، مب بس تجمع أوسمة و السلام عليكم

-نظام القتال لازم يتغير بشكل كامل و يكون احترافي

-وضع مهمات جانبية

-وضع الأصوات الحقيقية للبوكيمونات

-لو تكون البوكيمونات من الجيل الثاني بس يكون أفضل ، ما نرد بوكيمونات مشوهة -_-
 

Noah`s Ark

True Gamer
بوكيمون مرضية , لكن كنت اتمنى الأكثر في محتوى اللعبة مب في جرافيكساتها .
 

ZiZ

True Gamer
^

أتفق معاك بكل شي , خصوصا ً لو تصير مثل جولدن سن , حرام تتطرى الأسطوره هذي جمب هذي (بدون إهانه) !

لكن ما اتفق معاك بحيث ان اللعبة تصير إستراتيجيه , المفروض يصير فيه خيارات أكثر غير الضرب , مثلا ً بوسط القتال تقدر تأمر بوكيمونك بأنه ( يقفز , يركض , يناور , يختبئ ... إلخ! ) , بكذا راح تكون مُسليه أكثر و أقرب للأنمي أكثر .

أنا الصراحة أعترض على تغيير طريقة القتال الحالية بشكل جذري. الطريقة الحالية سهلة للي يبغى السهولة ومعقدة للي يبي التعقيد. (أصلاً يقفز، ويناور والأشياء هذي موجودة الحين على شكل حركات :whistle:)

بوكيمون استراتيجية تنفع تكون سلسلة "فرعية" زي Mystery Dungeon.

وأتوقع أي واحد لعب لعبة Strategy RPG بيتفق معي. الـPotential حقها عالي جداً.
 

Jokeria

Casual Gamer
هل انا الوحيد اللي يشوف عكس هالكلام ؟

كلامك يا لونار صح , ماقول انه غلط , لكن خلنا ناخذها بالعقل شوي , لو تغيّرت اللعبه إلى اسلوب دراجون كويست مثل ماتتدعّي الناس بتكره اللعبه !

مب احنا , انما الجمهور بشكل عام , احنا ممكن نتقبل هالفكره كنوع من التغيير , لكن الفانز بشكل عام ترى مابيتقبلون الفكرة .

هاي نقطه , النقطه الثانيه بخصوص وضعية القتال , انا اتفق معاك , النظام نفسه نفسه ماتغيّر من 99 لين يومك هاي .

من وجهة نظري لو يحطون مثلا ً انا وانت نتهاوش اون لاين الحين , انا عندي بلاستويس وانت عندك سوامبيرت , وثنينا سوينا هايدرو بومب , لو يخلون الهجمتين يتصادمون والفايز هو اللي يكبّس A بسرعه تمام !

بتحس بنوع من الاكشن شوي !

او مثلا ً تتحكم في توجيه البوكيمون نفسه , مثلا ً مباراة دبل , اخلّي جينجر يوقف جدّام راتيكيت ويسوّي بروتكت لحماية راتيكيت !

او يزيلون عدّاد السبيد ويخلّونه نفس نمط فاينل فانتاسي , كل مايكتمل العداد الاخضر تهجم , حتى لو تهجم مرتين ورى بعض قبل خصمك عادي !

السبيد في بوكيمون الحالي ماينفع , فهو فالنهايه هاجم ومهجوم , لكن بأسلوب فاينل فانتاسي غير شوي , السبيد بيتم التركيز عليه وايد عشان تهجم قبل خصمك .

اما السبيد الحالي مهما كان سبيدي 20 وانت 460 , انا باهجم بعدك , ماسوينا شي ههه xD

وبخصوص القصّة ههههه , هم يمشون على نمط المسلسل , انت قاعد تتكلم ان القصّه في اللعبه من بدايتها نفسها نفسها في كل جزء على ان بروفسور أوك يقول لك ان العالم فيه مخلوقات الخ الخ .

انت تتكلم كفان للعبه , لكن في ناس توهم " يداد " على اللعبه وأول جزء لهم , فاهم شلون ؟

تخيّـل نفسك يديد على اللعبه , صدّقني بتغيّر جزء من كلامك ^^

كلامك صح بالنسبه للفان , لكنه غلط بالنسبه للغير فان .

وشكرا ً على المناقشة ^^
 

ZiZ

True Gamer
كلامك يا لونار صح , ماقول انه غلط , لكن خلنا ناخذها بالعقل شوي , لو تغيّرت اللعبه إلى اسلوب دراجون كويست مثل ماتتدعّي الناس بتكره اللعبه !

مب احنا , انما الجمهور بشكل عام , احنا ممكن نتقبل هالفكره كنوع من التغيير , لكن الفانز بشكل عام ترى مابيتقبلون الفكرة .

ليش ما يتقبلون الفكرة؟ ما قلنا خلوا اسلوب اللعب زي DQ بس الجرفيكس.
ما أتوقع فيه أي واحد من الفانز وغير الفانز راضي عن الجرافيكس الحالي للعبة.

هاي نقطه , النقطه الثانيه بخصوص وضعية القتال , انا اتفق معاك , النظام نفسه نفسه ماتغيّر من 99 لين يومك هاي .

من وجهة نظري لو يحطون مثلا ً انا وانت نتهاوش اون لاين الحين , انا عندي بلاستويس وانت عندك سوامبيرت , وثنينا سوينا هايدرو بومب , لو يخلون الهجمتين يتصادمون والفايز هو اللي يكبّس A بسرعه تمام !

بتحس بنوع من الاكشن شوي !

او مثلا ً تتحكم في توجيه البوكيمون نفسه , مثلا ً مباراة دبل , اخلّي جينجر يوقف جدّام راتيكيت ويسوّي بروتكت لحماية راتيكيت !

او يزيلون عدّاد السبيد ويخلّونه نفس نمط فاينل فانتاسي , كل مايكتمل العداد الاخضر تهجم , حتى لو تهجم مرتين ورى بعض قبل خصمك عادي !

السبيد في بوكيمون الحالي ماينفع , فهو فالنهايه هاجم ومهجوم , لكن بأسلوب فاينل فانتاسي غير شوي , السبيد بيتم التركيز عليه وايد عشان تهجم قبل خصمك .

اما السبيد الحالي مهما كان سبيدي 20 وانت 460 , انا باهجم بعدك , ماسوينا شي ههه xD

هذي اللي فعلاً يمكن تزعل الفانز.

أنا أشوف القتال بصفة عامة جيد. لو بيضيفون عليه أشياء (زي ما سووا بالأيتمز المحمولة) فكويس بس لا يغيرونه بشكل جذري.

وبخصوص القصّة ههههه , هم يمشون على نمط المسلسل , انت قاعد تتكلم ان القصّه في اللعبه من بدايتها نفسها نفسها في كل جزء على ان بروفسور أوك يقول لك ان العالم فيه مخلوقات الخ الخ .

انت تتكلم كفان للعبه , لكن في ناس توهم " يداد " على اللعبه وأول جزء لهم , فاهم شلون ؟

تخيّـل نفسك يديد على اللعبه , صدّقني بتغيّر جزء من كلامك ^^

كلامك صح بالنسبه للفان , لكنه غلط بالنسبه للغير فان .

ما عرفنا لك XD

تبي ترضي الفانز. واللا الغير فانز؟

تبغاني أقص لك قصة الجيل الجاي من بوكيمون؟

البروفيسور **** يخيرك بين 3 بوكيمونات (ناري، نباتي، مائي) علشان تعبي البوكيدكس وأنت لازم تجمع 8 أوسمة وتحارب الـElite four علشان تصير البطل، وفي الطريق بتقابل عصابة الـ**** الشريرة وبتخرب عليهم جميع خططهم وحدة ورى الثانية كأن ما فيه مدرب بوكيمون قوي في العالم إلا أنت. (لأن أصلاً باقي العالم عارفين أن كل عصابة خططها أغبى من الثانية ومعطينهم على قد عقولهم)

الكلام اللي يتكرر في بداية كل لعبة حق البروفيسور اللي يشرح عالم اللعبة مو هو المشكلة. المشكلة في اللي يصير بعدها. "دايم تقابل بروفيسور وهو يعطيك بوكيمون...إلخ" بالإضافة إلى القصة الغبية في وسط اللعبة.

الوحيدة اللي فيها "شوي" تغيير كانت Gold/Silver لأن المنافس حقك "سرق" البوكيمون من البروفيسور. والعصابة الموجودة باللعبة كانوا بقايا team rocket يحاولون يرجعون لمجدهم بعد ما Red شتتهم في الجزء الأول.
 

aza619

Hardcore Gamer
G/S على ما اذكر انك تجمع 16 وسام
هذا إلي يميزها عن الباقي

بالنسبة لـ طريقة القتال ما اعتقد ولا ابي انهم يغيرونها
يضيفون عليها ما عندي مشكلة .. بس تتغير بالطريقة إلي يقول عنها جوكريا

صارت يوجي كذا :/
 

Silent Shadow

TG news editor
الموضوع باختصار جمعلي كل ما بحلم فيه بلعبة بوكيمون وبضيف عليها :-
- أكيد أغلبنا على الأقل بيحلم يشوف اللعبة ثلاثية الأبعاد بس مثل ما ذكرت بالموضوع السابق إننا راح نعاني من مسألة الـ Loading بين كل Route مثل ما هو الحال بـ DQM: Joker . عن نفسي ممكن أستحمل هالشي بس ببعض الأحيان ممكن هالشي يزيد عن حده .
- عجبتني فكرتك لونار من ناحية القصة بس مو للعبة رئيسية ، ما راح أطلب من الشركة شي كبير ، كل اللي أبغاه باختصار هو "شوية" تغيير بالقصة "تبدا اللعبة - تجمع 8 أوسمة بسرعة - يصير حدث بينك وبين الـ rival بيسرق فيه أوسمتك - تضطر تبدأ من الصفر بالأوسمة وتجمعها من منطقة ثانية - تدخل دوري المنطقة وأقصد بكلمة دوري إنه يكون دوري بشكل فعلي فيه لاعبين منوعين - تقابل الـ rival بنهاية الدوري وتغلبه"
- إضافة تغيير على اللعبة بجعلها مفتوحة بشكل أكبر "مثل ما شفنا بكرونو تريجر واللي صدرت قبل أول جزء من أجزاء بوكيمون بسنوات" أي حركة بتسويها ممكن تغير من سير القصة أو على الأقل بالأحداث الفرعية اللي ممكن تصير بشكل بسيط .
- وجود محادثات أكثر عمقاً "على الأقل بشخصيات معينة ما تكون قليلة" ممكن بعدين توصل إلى إنهم يلحقوك مثل حالة الإنمي .
- يتغير نظام السبرايتس في القتالات ونشوف شي مقارب للي شفناه بـ DQM مو بوكيمونات ثلاثية الأبعاد مع إن هالشي ممكن يكلف جهد كبير خاصة لو قارنا عدد وحوش DQ اللي ما بتوقع يزيدوا عن 150 مقارنة بالبوكيمونات اللي قربت من الـ 500 .
- يشيلوا الكونتيست ويحطوا بدالها بطولة مصغرة للـ TCG اللي بتنجمع في اللعبة بوقت سابق وبتختلف ندرتها بحسب قوتها .
تعديل : نسيت أذكر أهم شيء "البوكيمونات تكون ظاهرة وتكون على نوعيتين : نوع يلاحقك ويبدأ الهجوم ونوع يهرب منك ولازم تلاحقه باستخدام أدوات معينة"

فيه كثير اشياء غير اللي ذكرتها انذكرت بالموضوع ومو محتاجة تكرار :)
 
التعديل الأخير:

*legend*

Hardcore Gamer
نقاش لزيز

الأشياء اللي أبيها :

أوامر صوتية:
الدي اس فيه مايك داخلي و أيضا ممكن تشتري المايك حق الاونلاين لحساسية افضل , كل هجمة ممكن تخزن لها امر صوتي " مثل اوامر ننتندوجز " , و أعتقد انه امر ممكن و ان كان صعب ...


قصة مختلفة :
القصة اوسع ممكن تشمل السيناريو المعتاد من ألعاب البوكيمون لكن مع وجود تفرعات اكثر , مهمات اكثر تقوم بها بنفسك " مثل جلب الدوا لرئيسة الوسام السادس قبل ما تقدر تباريها ببوكيمون سلفر, ايقاظ سنورلاكس" , و مهمات ثانية ترسل البوكيمون يقوم بها كل حسب قدراته " , و غيرها من الأحداث الغير متوقعة مثل سرقة بوكيمونات الشخصية او بعضها و الحد من استخدامه لها في بعض الأجزاء من اللعبة و غيرها من الأفكار اللي ممكن تعمل " تغييييير "

جيم بلاي اسرع
استخدام اكثر فاعلية لقدرات البوكيمون , و مثال منها ما ذكروه الاخوان عن سرعة البوكيمون و امكانية القيام باكثر من هجوم في كون قارق السرعة لصالحك بشكل كافي , و مثلها امكانية القيام بالضربات المزدوجة من كل بوكيمون ... و غير كذا لو تزيد عدد الهجمات اللي مكن يتعلمها البوكيمون من اربع لـ ست بيكون اللعب احلى!

و هذي الاشياء

-3 دي سيل شديد
-مشاهد في اللعبه على شكل انمي
- اضافه اصوات البوكيمونات الحقيقيه
-عدم الاعتماد على الاوسمة في تقديم القصة

و اتمنى ان حقوق اللعبة ما تكون حصرية لننتندو .. و قتها ممكن نشوف تنافس بين الشركات " مثل ألعاب ناروتو , كل جهاز تلاقي عليه لعبة محترمة على الأقل و ان اختلف الاسلوب "
 

Golden_Sun

True Gamer
النقاط اللي ذكرها يوشي ممتازة، هذا ياليت يتحقق في اجزاء السلسلة الرئيسية.
اما ان اللعبة تصير ثري دي، ما اوافق، لأن اللعبة كبيرة وحلاتها بكبر حجمها والثري دي عالـDS ما يساعد، الا اذا كانت اللعبة خطية، لكن مفتوحة نفس البوكيمون مشكلة بتكون، انا ماراح ارتاح -كذوق شخصي- بكون مزعج بالنسبة لي وافضلها تو دي او مثل جولدن سن.

السلسلة الاصلية مافيها شي -ما عندي مانع اشتريها والعبها- لكن تحتاج تعديل.
والافكار الثانية خل يحطونها في اجزاء فرعية.. بوكيمون بجرافيكس ثري دي سيل شيد اربيجي او استراتيجي اربيجي نفس ديسجايا (خوش فكرة يا يوشي!!!)
 

Rare Games

True Gamer
^^^^^^

اللعبة الرئيسية القادمة املها في الظهور على ds ضعيف جداً

اكبر احتمال لها انها تصدر على جهاز نينتدو المحمول الجديد

+ ds شخصياً اشوفه يقدر على 3 دي سيل شديد لكنه محتاج جهد كبير من المطور
 

Mista Koo

Creative Director
في كم اقتباس من الموضوع الثاني حطيتهم هنا.. الموضوعين صاروا نفس الفكرة

ردي طويل جدا.. حطيته في سبويلر عشان ما تخرب الصفحة:


المشكلة قبل الحل
أولا لازم نحدد ايش مشكلة بوكيمون الكبرى؟
خلينا نشوفها بالصور جيل جيل:

rb2.jpg
rb1.jpg

gs2.jpg
gs1.jpg

a_med_pokemon_gba_2.jpg
a_med_pokemon_gba_1.jpg

pokemon_diamond_pearl_12.jpg
pokemon-diamond-pearl-graphics.jpg


هممم لاحظتوا شي؟ أكيد لاجظتوا!
الجيم بوي والجيم بوي كولور الهاردوير حقهم كان محدود جدا ومن هنا لاحظنا التطور اللي صار في GSC و RSE بسبب التقنيات المحدودة وقتها

لكن خلاص.. الجيم بوي أدفانس قدر يطلع اللعبة على الطريقة الحالية بأفضل مظهر

لما جو يسوون DPP على الدي اس مشوا على الأساس اللي دايم يمشون عليه وهو التطور التقني.. لكن خلاص RSE وصلوا لأقصى حد في اللعبة الحالية!

بحكم إن تغيير اللعبة كاملة إلى ثلاثية أبعاد رح يستهلك جهد كبير ويضطرهم إلى إعادة تطوير اللعبة فقط أضافوا كم مبنى وأشياء بالخلفية ثلاثية الأبعاد عالأساس يكون في تطوير!

مو متأكد ايش رح يسوون الجيل الجاي.. هل رح يخلون الرزلوشن أكبر على شاشة الجهاز الجديد؟ ولا بيخلونها بنفس أسلوب اللعب بالضبط ولكن ثلاثية الأبعاد بالكامل!

نظام قتال بشكل جديد تماما
كخطوة أولى تطوير الشكل بالكامل رح يعتبر تطور ممتاز بحكم إن اللعبة تقريبا ما تحركت إلا كم سنتي من أول جزء

كمثال القتال.. مرة ما ينفع يستمر أسلوب ظهر بوكيمونك وبوكيمون اللي قدامك و what are you going to do؟
أنا ما ألعب آربيجيز كثير.. لكن جربت Tale of Destiny عالبلايستيشن 1:
250px-Tales_of_Destiny_Screen.JPG

فيديو جيمبلاي

ايش؟؟ بوكيمون هذي؟! لا تخرب الجيم بلاي خلي بوكيمون لمعجبينها بلا بلا بلا
لا.. ما ينفع التطوير ينط كذا مرة وحدة
كبداية بنخلي الجيم بلاي الحالي نفسه بالضبط عشان "الهاردكور" ما يزعلون.. بس نخلي شكله كذا
بكل بساطة لما تمشي الشاشة يمين ويسار بالبداية يطلع المدرب حقك واللي صدك بالخلفية واحد يمين واحد يسار ويرمون بوكيموناتهم
بتكون تقدر تمشي بالبوكيمون حقك يمين ويسار طول الوقت.. ولما يكون دورك (تعرفه عن طريق شكل بسيط بالزاوية) تضغط أحد الأزرار A,B,X,Y عشان تختار أحد الضربات الأربعة (ولو الجهاز زي الدي اس بشاشتين تطلع الضربات عالشاشة اللي تحت) وأول ما تخلص ضربتك يجي دور اللي ضدك وكذا بدون ما يصير في انتظار ممل وطول قتال على غير داعي

طبعا بالشكل الجديد بيصير في مجال كبير لتطوير نظام القتال في الأجزاء الجاية.. وطبعا هم لو غيروا نظام اللعبة رح يستغلونهم لعشرة سنوات جاية :laugh::

بس كذا يحتاج عدد هائل من السبرايتس ورح يكلف كثير و و...

لا.. هو رح يحتاج عدد أكبر بس مو عملاق
مثلا البوكيمونات حاليا لها سبرايتين فريمين من قدام وواحد من ورا
وقتها بتحتاج سبرايت للوقوف (فريمين) سبرايت للمشي (فريمين) سبرايت لما يضرب (فريمين) وسبرايت لما ينضرب (فريمين).. وممكن آخر اثنين نضيف لهم فريم عشان يستخدمون كمان لما يدخل البوكيمون أو يموت
هذي حوالي 9 فريمات مقابل 3 سابقا.. لكن معظها بيكون فيه تغيير بسيط (تحريك يدين/رجول/جناحات البوكيمون)
بالنسبة للمدربين.. سبرايت من فريمين لما ينادي البوكيمونات ويقول لهم يضربون (مرة يؤشر بيده ومرة يكون ماسك الكرة).. ولما يفوزون يخسرون بس تتغير ملامح وجههم :whistle:.. ممكن اللي تلعب فيه نخليه ينطط :mad:

أصوات البوكيمونات كمان شي عجيب.. ما أدري كيف تخيلوا إنها فكرة حلوة تخلي أصوات البوكيمونات نغمات مشوشة مزعجة :yuck::

تغيير الـOverworld
خارج القتال عموما ما يحتاج تعديلات كثيرة.. بس لو السبرايتس تصير زي Pokemon Rangers مثلا:
pokemon-ranger-the-road-to-diamond-and-pearl-20060329032718307.jpg

بحيث الشخصية تكون طويلة وطالع جسمها كامل.. ممكن لو يبون يغيرون شي يؤثر باللعبة يخلونك تقدر تمشي في 8 اتجاهات بدل 4
لو خلوا أي بوكيمون تبيه يلحقك وقتها لازم لما تستخدم fly ولاsurf مثلا تكون فعلا راكب عليهم
نفس الشي أي بوكيمون تبيه يلحقك ممكن يخلون قتال البوكيمونات الـwild مو عشوائي.. بس ممكن البعض يضايقه هالشي

القصة ونمط اللعبة
نمط اللعبة صعب يتغير.. سالفة إنك تختار بوكيمون عشبي أو ناري أو مائي من البروفسور وخصمك ياخذ اللي ضدك وتاخذ الأوسمة الثمانية خلاص صارت أشياء كلاسيكية زي إنقاذ الأميرة في ماريو
عجبني في RSE لما غيروا الفكرة وخلوها تنقذ البروفيسور بدل ما تلاقيه في مختبره.. بس لكم جزء قدام ناوين يستخدمون نفس الفكرة :confuse:؟!
تغييرات بسيطة زي هذي ما تكلفهم شي.. نفس الشيء بالنسبة للقصة الخلفية
مثلا بدل ما القروب الشرير هدفهم احتلال العالم ولازم تنقذه منهم.. ممكن هدفهم الانتقام منك لأن أبوك هزم رئيسهم ومثلا يختطفونك ولازم تهرب منهم ويلاحقونك وكذا!
بالنسبة للبوكيمونات الابتدائية ممكن يخلون فيها flexibility أكثر.. مثلا لو اخترت الناري من اللفل الثاني تقدر تطوره لواحد ناري وصخري أو واحد ناريو وحديدي ومثلا العشبي تقدر تطوره لواحد عشبي وذهني وواحد عشبي وشبح الخ

البعد الثالث؟
طبعا أكثر تغيير متوقع ومتمنى هو إن اللعبة تصير ثري دي.. وأنا ضد هذا!
برأيي التو دي أجمل بكثير وأنسب للعبة.. خصوصا إن المحمول حق ننتندو بالذات غالبا ما رح يكون قوي كفاية بحيث تطلع اللعبة بمظهر جميل
لكن توقعي هو إن اللعبة عاجلا أو آجلا لما تبدأ تتأثر المبيعات (لو بدت :xd:) واضطروا يطورون اللعبة تطوير كبير أول خطوة رح يسوونها هي يخلون اللعبة ثري دي :sadwalk:

تقريبا هذي أهم الأشياء اللي رح أغيرها لو بيدي.. ردي طويل وما لي خلق أراجعه إذا فيه أخطاء!

لولز مثل ماقلت في ردي الاول. هم عملوا اللي يبغونه الفانز والمحترفين. محد يلعب بوكيمون علشان اشكالهم الا الفاضيين والنوبز. الواحد يلعبها حق الDuel والخ الخ.
أجل ليش ما يخلون بوكيمون text adventure أحسن؟ نظام القتال أبدا ما يحتاج للصور/الجرافكس وأوفر لهم تكون كلام وبس
الهاردكورز ما رح يضرهم شيء طالما القتال زي ما هو.. الفانز مضحوك عليهم وأصلا هم كل جيل يشترون جزئين زيادة عشان كم بوكيمون ما تقدر تحصله.. لو حصل تغيير في اللعبة المفروض يكونون أكثر ناس فرحانة (متعة أكبر بنفس القيمة)

موضوع التكرار , صحيح اللعبة تورث الأساسيات و أسلوب القتال نفسه بكل جيل , صحيح تم اضافة كونتست و باتل تور و غيره لكن لا يزال نفس الأصل , نفس التقدم و الأحداث بالقصة من البداية للنهاية كأنها مصنوعة بنفس القالب و احيانا متوقع ايش الشي القادم اللي راح يواجهنا باللعبة
أشكال البوكيمونات للأسوأ و لها دور حقيقة في رفع مستوى اللعبة و ما يحتاج أحد يكذب على نفسه

هل الفانز راضيين عن مستوى اللعبة ؟؟
حقيقة ما أعتقد انه شراءهم للعبة انهم راضيين كلياً , بل لأنه ما عندهم خيار أفضل من الموجود , ألعاب البوكيمون الرئيسية عالمحمول كلها كانت بمستوى ممتاز - جيد جداً , لكن اللعبة فيها بوتنشل كبير ما تم استخدامه , و بالأخص على الكونسول اللي عندهم خيارات اوسع فيه
أتفق معاك حرفيا!

بوكيمون استراتيجية تنفع تكون سلسلة "فرعية" زي Mystery Dungeon.

وأتوقع أي واحد لعب لعبة Strategy RPG بيتفق معي. الـPotential حقها عالي جداً.
طيب مستري دنجن موجودة؟ مو عاجبتك :sarcastic:؟
 

Lunar Poet

True Gamer
هل انا الوحيد اللي يشوف عكس هالكلام ؟

كلامك يا لونار صح , ماقول انه غلط , لكن خلنا ناخذها بالعقل شوي , لو تغيّرت اللعبه إلى اسلوب دراجون كويست مثل ماتتدعّي الناس بتكره اللعبه !

مب احنا , انما الجمهور بشكل عام , احنا ممكن نتقبل هالفكره كنوع من التغيير , لكن الفانز بشكل عام ترى مابيتقبلون الفكرة .

هاي نقطه , النقطه الثانيه بخصوص وضعية القتال , انا اتفق معاك , النظام نفسه نفسه ماتغيّر من 99 لين يومك هاي .

من وجهة نظري لو يحطون مثلا ً انا وانت نتهاوش اون لاين الحين , انا عندي بلاستويس وانت عندك سوامبيرت , وثنينا سوينا هايدرو بومب , لو يخلون الهجمتين يتصادمون والفايز هو اللي يكبّس A بسرعه تمام !

بتحس بنوع من الاكشن شوي !

او مثلا ً تتحكم في توجيه البوكيمون نفسه , مثلا ً مباراة دبل , اخلّي جينجر يوقف جدّام راتيكيت ويسوّي بروتكت لحماية راتيكيت !

او يزيلون عدّاد السبيد ويخلّونه نفس نمط فاينل فانتاسي , كل مايكتمل العداد الاخضر تهجم , حتى لو تهجم مرتين ورى بعض قبل خصمك عادي !

السبيد في بوكيمون الحالي ماينفع , فهو فالنهايه هاجم ومهجوم , لكن بأسلوب فاينل فانتاسي غير شوي , السبيد بيتم التركيز عليه وايد عشان تهجم قبل خصمك .

اما السبيد الحالي مهما كان سبيدي 20 وانت 460 , انا باهجم بعدك , ماسوينا شي ههه xD

وبخصوص القصّة ههههه , هم يمشون على نمط المسلسل , انت قاعد تتكلم ان القصّه في اللعبه من بدايتها نفسها نفسها في كل جزء على ان بروفسور أوك يقول لك ان العالم فيه مخلوقات الخ الخ .

انت تتكلم كفان للعبه , لكن في ناس توهم " يداد " على اللعبه وأول جزء لهم , فاهم شلون ؟

تخيّـل نفسك يديد على اللعبه , صدّقني بتغيّر جزء من كلامك ^^

كلامك صح بالنسبه للفان , لكنه غلط بالنسبه للغير فان .

وشكرا ً على المناقشة ^^
نفس ما قال يوشي، ما أطالب إن اللعبة تكون نفس أسلوب دراغون كويست من ناحية الجيم بلاي، لكن على الأقل من ناحية الجرافيكس (و اللي أشوفه مناسب جداً لبوكيمون!)

و بخصوص إنهم يمشون على المسلسل، ما أشوف إن هذا شي ضروري إنهم يمشون على قصة المسلسل. بوكيمون أساسها اللعبة و اللي انصنعت قبل المسلسل، كما أن فريق التطوير هو اللي يحدد قصة اللعبة غالباً و المسلسل هو اللي يمشي عليها.
أما عن كلام البروفيسور عن البوكيمون، أتفق معاك إنه لازم يكون موجود، لكن مب بالضروري يكون بنفس الشكل كل مرة! لول صحيح هالنقطة مب مهمة حيل خصوصاً إنها ما تاخذ أكثر من 5 دقايق اللي اللعبة كلها، لكن كان قصدي ألفت الإنتباه كيف إن اللعبة تتكرر طوال السنين بدون أي تغييرات.

على فكرة عجبتني أفكارك للجيم بلاي :) خاصة فكرة الضغط المتكرر للأزرار! ممكن تضيف نوع من الحماس!

أيضاً فكرتك ميستا إن ممكن نحرك البوكيمون أثناء الإنتظار خلال المعركة.. لكن أشوفها تكون أحلى لو الجرافيكس 3D، ممكن تكون واقعية و حماسية أكثر أصلاً
icon10.gif
(ممكن يصير تفادي للهجمات مثلاً، أو ممكن تختلف قوة الضربة باختلاف المسافة بينك و بين الخصم!)


بالنسبة للقصة فمثل ما قالوا الشباب، حتى لو ما تغيرت محاورها الأساسية (الأوسمة و الدوري) فهي قابلة جداً للتوسيع و التغيير.. لكن متى =/
 

*legend*

Hardcore Gamer
^

أتفق معاك بكل شي , خصوصا ً لو تصير مثل جولدن سن , حرام تتطرى الأسطوره هذي جمب هذي (بدون إهانه) !

لكن ما اتفق معاك بحيث ان اللعبة تصير إستراتيجيه , المفروض يصير فيه خيارات أكثر غير الضرب , مثلا ً بوسط القتال تقدر تأمر بوكيمونك بأنه ( يقفز , يركض , يناور , يختبئ ... إلخ! ) , بكذا راح تكون مُسليه أكثر و أقرب للأنمي أكثر .
الوي و الدي اس ممكن يقوموا بها المهمة خير قيام باستخدام خيارات الحركة و اللمس و المجال جداص واسع لاستخدامها عن طريق تحريك البوكيمون لتفادي الضربات او القفر باستخدام الويموت او التتش سكرين , و طبعاً كل هذا بيكون مربوط بسرعة البوكيمون, فمو كل مرة تنجح الحركة او تنجح بشكل جزئي بحيث ان البوكييمون يتعرض لنصف الضرر مثلا, او احيانا تنفيذ التحركات بشكل خاطئ ممكن يخلي الهجوم كريتيكال هت و ياخذ دبل التأثير , و نفس النظرية ممكن نطبقها على الهجوم سواء بتحريك البوكيمون او بتوجيه الهجوم نحو الهدف حتى لو تحرك, الهجمات السبيشل ممكن تنحكم بمدتها , مثلا هجوم مدفع الماء ممكن نوجهه باتجاه الهدف , ولو تحرك الهدف نقدر نحرك اتجاه المدفع بدل ما تعيد الهجمة , و يكون فيه ليمت لوقت تنفيذ الهجوم ...

ما ادري ان كان كلامي مفهوم , بس اعتقد محتاجين على الاقل 4 اجيال بوكيمون قدام علشان نشوف شي مشابه " لو كان في امل نشوف "
 

Rakan HD

Hardcore Gamer
انا شخصيا اتمنى تتغير السلسله بالجيل القادم للأفضل لكن عندي توجه افضل بكثير بشرحه :

لو تتم نفس الطريقه المتبعه الحين بالجيل القادم لكن مع جزء فرعي 3d مخصص للقتال فقط لكن تكون اللعبه اكشن ار بي جي 3d وفيها اون لاين (تكون نفس الانيمي) فيها مراوغه والازرار الاربعه abxy فيها الهجمات الاربع (سماش 3d لكن بوكيموني) ...وبهذا الشكل الشخص يدرب بوكيموناته في ds وينقلهم للعبه هذي مثلا على جهاز wii2 القادم وبتكون لعبه ولا بالخيال! ,
طبعا اضنها صعبه لانهم بهذا الشكل بصممون لعبه فيها اكثر من 400 بوكيمون >.> لكن بنفس الوقت سهله لو فيها بس حلبات للقتال (جليد-صخر-بركان..الخ) واضافه الى قصه بسيطه جدا تقاتل فيها بوكيمونات بسيطه ويكون تركيزهم فيها على الاون لاين بهذا الشكل بتثبت اللعبه على نفس الخط مالها من ناحيه النضام +اضافه الى لعبه اخرى ممكن تحدث ثوره!

هذي فكره من زمان اضن الفانز يحلمون فيها لكن اضنها ليومنا هذا تعتبر حلم فقط
 

ice cube

Hardcore Gamer
اكثر شي سخيف و السهل التعديل هو اصوات البوكيمونات منو نفس الانمي ,هو صج ماله شغل بالجيم بلاي بس تعديل الاصوات لازم يشوفون له حل.

و ممكن يضيفون خيار انك تباري المدربين اللي تلاقيهم في الطريق او لأ , يعني اي واحد يشوفك يدوس 180 و يدعمك و تبدأ المعركة :w00t: .

و بخصوص البوكيمونات النادرة , سالفة هذا البوكيمون ما تحصله الا في ايفيت معين بايخة ليش ما يخلونه DLC ؟ .

اضافة عناصر قصة جديدة.
 

guitaro

True Gamer
والله بوكيمون كرهتها والسبب هالتكرار العجيب !!

انا اقول لو ينزلون جزء بوكميون بنفس نظام سماش ولكن بشخصيات بوكيمون
بكون لهم ممنون ولا ابي منهم شي بعد خخخخخخ
 

Golden_Sun

True Gamer
مستاكوو، حبيت ردك الصراحة!!
عندك خوش افكار.. ياليت والله لو ربع اللي تقولة اشوف بالواقع : )
 

Mista Koo

Creative Director
مستاكوو، حبيت ردك الصراحة!!
عندك خوش افكار.. ياليت والله لو ربع اللي تقولة اشوف بالواقع : )
ممكن يصير واقع لا تستبعد..
قول على 15 سنة كمان أكون هاجرت وتوظفت في نينتندو.. 5 سنوات كمان عشان يمسكوني مشروع محترم
20 سنة = 2029.. قول رح ينزلون جهازين غير الدي اس وتكون لعبتي لعبة launch للثالث
:rockon:
 

naser

Hardcore Gamer
انا فان بوكيمون
والموضوع جداً رائع :rockon:

وكلامك كله حلو ومافيه شك أن السلسله بدت تصير ممله ومافي تطور واضح
وأنا بأكتفي بنقطتين

الأولى الـ3D

أظن أن نسخه الوي تكفي وزياده عليها نسخصه WiiWare اللي بتنزل هذا الشهر
ويعني موجود قرابة الـ500 بوكيمون بنسخه الدي اس ومع العالم والخريطه ,, راح تتحمل الدي اس
كل هذا بكونه 3D ؟ ممكن ..بس ماأظن قيم فريك تسويها !

الثانيه القصه

على حسب اللي أعرفه أن القصه والأبطال والبوكيمونات كلها تابعه للأنمي يعني قيم فريك شنو بيدها ؟!

..

هذا الكلام حالياً وماندري شنو ممكن يصير بالمستقبل وكل شي جايز :)
 

Gon freeces

True Gamer
يسرعوا الباتل سيستم , يخلوه زي سرعة ألعاب DQ على الدي اس.

أحد يتوقع يسرعوه بريميك جولد و سيلفر ؟
 

Isaac

Executive Member
بما إن الموضوع انرفع ..

أمس في أحد كلاسات الماركتينق تكلمنا عن Pokemon وعن التاماقوتشي، وهل هي Fad وإلا لا... لول.
 
أعلى