hits counter

مُخيلة Mamoru Oshii العجيبة !!!! "مقدمة رهيبة"

abdullah-kh

رجل من العامة
[video=youtube;OFmKtXAM-yk]https://www.youtube.com/watch?v=OFmKtXAM-yk[/video]

بداية المشهد مع المقدمة الغريبة للاوفا هي سبب تخليني أقول عن Oshii انه مخرج بمخيلة عجيبة وأي واحد شاهد فلم Angel's Egg راح تتوضح عنده هذه القدرة على خلق تصورات غرائبية مثل كذا.

بأختصار هذه النوعية من التفكير الخارج عن الصندوق احبها جدًا. وقد يبدو الموضوع غريب (مشهد بسيط) لكن هنا تكمن العبقرية في استخدام هذا الوسط الفني (الانمي) بقدراته فعلًا. من الصعب ان احبك مشهد مثل هكذا في عمل لايف اكشن. ديناميكية الرسم تجعل المستحيل مقبول وبطريقة فنية غريبة مثل هذا المشهد العجيب.

موضوع خفيف لكن طرى على البال وانا اشاهد هذا المشهد من اوفا Twilight Q.
 
التعديل الأخير:

Danchou

Hardcore Gamer
يا سلام على الرهابه والخيال اللامحدود في المقدمه, تصوّر جميل جداً.

أحترم كثير المخرج/ المطور/ الكاتب اللي يعرف يستغل نقاط قوة الوسط الفني اللي يكون شغال عليه, شيء مميز ومثير جداً للإهتمام إنك تشوف عمل لا يعرض إلا على شكل أنمي فقط, حتى لو كان العمل نفسه ضعيف من ناحية المحتوى.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
لحسن الحظ فيه ناس من هذا الجيل تستغل هذا الوسط بأبداع ومخيلة لا تقل عن المقطع في هذا الموضوع. عندك Masaaki Yuasa في رائعته Mind Game الفلم قد يبدو تقليدي كنص ظاهر لكنه بسبب مخيلة Yuasa العجيبة أصبح فلم معقد وخلق ميزة كونه أنمي.

ايضًا رائعة Hideaki المكملة The End of Evangelion والتي استطاع فيها بث صورة سريالية تفجر الدماغ من الروعة وخلق مشاهد ايقونية حصرية لميديا الأنمي.

وكذلك من الامثلة رائعة Nakamura الحية Mononoke والتي نقلت التصور الفني العجيب الى اعلاه وخلقت اسطورة يابانية فنية بحتة. الحقيقة يوجد الكثير من الأمثلة التي استفادت من خصوصية وسط الانمي لتصنع هالة عجيبة وقيمة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ايش هذي الأوفا ؟ ما بشوف المشهد لوحده أفضل أشوف الأوفا كاملة بعدين أناقش المشهد فيها معاكم. مامورو أوشي من المخرجين الي لازم أتعرف على أسلوبه الفني بأقرب وقت "ان شاء الله".
 

abdullah-kh

رجل من العامة
^
اوفا من جزئين كل جزء موضوع لحاله وما يحتاج شيء حسين شوف البداية بس لانها مثيرة جدًا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تقدر ترسل لي وصلة فعالة للأوفا بعد إذنك ؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
أوكي لكن لازم تعرف الاوفا الاولى مش من اخراج اوشي الاوفا الثانية هي من اخراجه.
 
أعلى