hits counter

موضوع نقاش أفلام الأنمي ( طلباتك + نصائحك و تجاربك هنا )

لأنها كانت الأفضل.
هو انا واقف عند 230 بمالشاهدة الصدقية لي 10 سنين الحين .. *لانه اظن كثير حلقات ما لقيت ترجمه لها وقتها وسحبت..
بس لسا ودي ارجع اشوفها.. وودي اسمع كلام حلو عن فترة 200-500 اذا فيه شي زين ينقال.. لانه ماكلتني شغلة اني لسا ما كملتهم
 


*sweating intensify
مشهد مرة حلو..
ويجيب فرستريشن مجدداً.
*مرة الوضع تعب بالنسبة لي.. لان كثير لقطات تشغل مخ الأكشن فيني..
كونان شكله بيصير له 100 فلم.. اتس اوكي اذا يبغون يجيبون العيد بواحد ترى.. يعني عطوني شي شاطح كثير ومو مهم اذا مو جو كونان
اما شغل الteasing كيذا والله يوجع قلبي كثير :weary:

*الشي الكويس فوق.. انه فيه hallway .. وزحمة ..
بس يوم هج لدرج وسكر الباب.. وتجيك لقطة توريك انه فيه ناس لسا قاعدة ترقا الدرج..
مرة حلو.
وهو كنت اتمنى يكمل الهايد اند سيك.. ويصير سرفايفل
بس اظنه..
they just toy with ideas
وبقلبي..

*فتباً لهم مليون
 
شركة مانجا للإنتاج السنة الماضية جابو مخرج الافلام.. قالولوه اذا وده يخرج نهاية كونان..
قالهم انه كونان مو ناوين يخلصونه ابد.

انا بس خايف من الفضايخ بالمستقبل .. "لسا تشوف كونان انت .. وااااات

ومثلك يا بشير ودي اعيد اول 200 حلقة.. هذي واحدة من الخطط اللي متاكسل عنها
فinstead ..
بحاول الحق مع الأفلام لانه قبل هذا اخر واحد شفته كان 14 اظن.
=====

اللي يشوف كونان 23 يعرض جمبهم .. لا يفوته .. جداً ممتع ترى
في الحقيقة لدي ذكريات طيبة مع ال 200 الاولى , و تستطيع القول انه من اوائل الانميات التي بدأت مشاهدتها مترجمة

ليست فقط ال 200 الالى وحدها, اذكر هناك حلقات ممتازة الى حدود الحلقة 500 تقريبا, ليست كل الحلقات لكن البعض منها و لدي ايضا ذكريات طيبة معها

ادكر اني شاهدت الحلقات 400 الاولى في العشرية الاولى للألفية , يوم كان magaupload المتربع على عرش مواقع الرفع ^^ و الحلقات كانت بصيغة rmvb::cool:: و لا تسل عن الجودة ::laugh::

ربما سبب حبنا اكثر لل 200 الاولى هو انها مرتبطة بالطفولة و ثانيا كلها او شيء منها مرتبط بالدبلجة ما يعني

حتى القضايا كنت اجدها مشوقة و غير اعتيادية
افتح موضوع لاعادة مشاهدة بعض الاعمال ككونان مثلا و انا معك^^
 


مشهد واين حلو

هايلاندر 2007

هذا فلم للبوس الأخير بسيكيرو.. لاني قعدت 2000 سنة اواجهه ودايم اخسر .. ثمن تجي بنت تواسيني .. تقولي كيف اني مسكين .. 2000 سنة تواجهه بدوم ما تهزمه ..
*I feel attacked

بس اني غلبته وهو هذي نهاية الفلم ورسالته .. اذا جاك بوس صعب .. لا تستسلم

شكر خاص لمجرم الفلم لانه يحب الترحال كثير.. مرة بتواجهه بروما.. مرة بصين .. وكل مرة وجهة جديدة بيرسمونها
شي مرة عجبني.

الفلم اذا شفته بتصير تفكر بنينجا سكرول وهنتر د وبقية افلام المخرج .. بس لاني نوب بقول كاسلفينيا *بس بدون الكورايجرافي المعقدة

good b-action flick

 
قبل كم يوم شفت vampire hunter D 2000:

حاجة جميلة جدا، يمكن تشبيهي مو فمحله لكن جاني فايب جوجو و بيرزيرك XD

عجبني D الشخصية غامضة ومرت بتجارب كثير مع مرور الزمن بسبب خلوده، التطور في الاحداث كان ممتاز الكاست الجانبي كان رهيب، الاخوان تصاميمهم وقدراتهم جميلة، القصة كانت كويسة، تفاجات انه الفلم مقتبس من نوفل مو من مانجا، والنوفل مستمرة وتقييمها مو عالي، همممم
لكن احقاقا للحق، الاحداث كانت سريعة مرة وضاعت تفاصيل كثيرة هنا وهناك.

تصاميم الشخصيات ممتعة للنظر يا اخي، خاصة ليلى تصميمها وشخصيتها شي جميل جدا.

الشي ذا كنت احتاجه، جينرا ال vampire ما تاخذ حقها ودايما تتحول لحاجة خارج سياق فكرتها، الفلم ذا يدرس لكيف تسوي انمي عن vampire.
الجو العام للفلم، الغموض في القصة، القصور المرعبة... يمكن انمي كاسلفينيا الخاص بنيتفليكس زبطوا الجو ذا حبتين لكن D اعطاني الشعور الصحيح للفامبير، وخلاني افتقد حقبة ممتازة في الصناعة صعب ترجع دحين.

يب عرفت ليه يذكرني بجوجو، تذكرت اوفات بارت 3 القديمة XD.
 
^هذا فلم احاول اعيده.. لانه اظن الحين بصير اقدره اكثر..*كيف.. عندي شارينجان للفن الحين

========



جون ويك انمي..
بم بم بم *يدق الطبل
اتمنى محد يتحمس



هو فيه موضوع له يبيلي اروحله بس ما ودي ارفعه لاني ما ودي اذكر الناس فيه.. لانه *ياه.. اذكر الحقد عليه كبير
anyway..





هذي فريمات السنة مني .. اذا ما تتفق.. لازم نتهاوش ..*امزح امزح
فلم اقل كثير من المتوقع للأسف بس عجبني.. تحسهم انهم كانو ودهم يكنسلو وورطانين فيه.. لان اللي كتب البلوت باين كتبه سريع سريع..
فتو باد انه لسا بوتنشل ضايع وفيه شخصيات حلوة بس لازم نركز على مومي ونظارات.

رقصة الأيدول بالأخير مع الأغنية كان شي اسطوري بس تو باد احسهم كانو ينتظرو رياكشن اكبر وما حصلو.
ياه توو باااد انه ما صار اكشن ماستربيس.

دراغون بول برولي اخذ كل البدجت طلع.
 
^هذا فلم احاول اعيده.. لانه اظن الحين بصير اقدره اكثر..*كيف.. عندي شارينجان للفن الحين

========



جون ويك انمي..
بم بم بم *يدق الطبل
اتمنى محد يتحمس



هو فيه موضوع له يبيلي اروحله بس ما ودي ارفعه لاني ما ودي اذكر الناس فيه.. لانه *ياه.. اذكر الحقد عليه كبير
anyway..





هذي فريمات السنة مني .. اذا ما تتفق.. لازم نتهاوش ..*امزح امزح
فلم اقل كثير من المتوقع للأسف بس عجبني.. تحسهم انهم كانو ودهم يكنسلو وورطانين فيه.. لان اللي كتب البلوت باين كتبه سريع سريع..
فتو باد انه لسا بوتنشل ضايع وفيه شخصيات حلوة بس لازم نركز على مومي ونظارات.

رقصة الأيدول بالأخير مع الأغنية كان شي اسطوري بس تو باد احسهم كانو ينتظرو رياكشن اكبر وما حصلو.
ياه توو باااد انه ما صار اكشن ماستربيس.

دراغون بول برولي اخذ كل البدجت طلع.
كنت من جماعة الحاقدين
لكن اعدته مرة اخرى قبل اشهر, في الحقيقة العمل جيد ان تجاوزنا نقطة القصة المحكمة او المقارنة مع AOT
ادكر اني لم احب النهاية البثة و لا بعض الشخصيات , لكن الجو العام للعمل ساحر و ينفع كعمل لتضييع الوقت او سهرة مسائية بدون كسر الرأس بالقصة او بعض الشخصيات و خصوصا المقارنة مع غريمه الغير قابل للنزاع على الاقل حاليا AOT
 
كنت من جماعة الحاقدين
لكن اعدته مرة اخرى قبل اشهر, في الحقيقة العمل جيد ان تجاوزنا نقطة القصة المحكمة او المقارنة مع AOT
ادكر اني لم احب النهاية البثة و لا بعض الشخصيات , لكن الجو العام للعمل ساحر و ينفع كعمل لتضييع الوقت او سهرة مسائية بدون كسر الرأس بالقصة او بعض الشخصيات و خصوصا المقارنة مع غريمه الغير قابل للنزاع على الاقل حاليا AOT
بالرغم من بعض العيوب إلا إن النصف الأول من العمل كان جيد فعلا و نهاية الآرك الأول كانت روعة ، للأسف النصف التانى كان فيه مشاكل كثيرة لكن إجمالا العمل ماكنش سيئ و فيه عدد من المميزات خصوصا من ناحية الآرت و الجو العام كما ذكرت و المقارنة مع AOT ظلمته
 
^كنت جاي ابي اكتب .. بس طلعت كاتب اللي بخاطري عمرو..* رايي من رأيكم وكلام بشير


=====







جاي من مارثون الحين.
تصدقون انه قبل 20 سنة والله كان يعرفون يحطون سي جي.
وانه كان فيه افضل استعمال للثري-دي اوف اول تايم.
شي مجنون.

* اختفاء افلام ديزني التو-دي........ اكبر ترااااااااااااااااااااجدي صايرة للوسط

p.s


* ارجع شف جف طرزان فوق.....
ثمن تعال ارجع هنا..

*شي مجنون صح؟

لانه لو تشوف دوكمنتري طرزان .. يقولك كيف انه الهامهم جاي من توني هوك.. * شي واوي مرة
وانه اذا رحت تشوف الهام مشهد سبايدرمان بدوكمنتري.. بيقولك انه كان حادث وسط التدريب *كانو يسوو اكسبرمنتيشن مع لايف اكشن فوتيج
 
kokoro ga sakebitagatterunda



لل دفعني لمشاهدة الفيلم حسيت اسلوبه قريب لإنميات كيوتو انميشن.
عموماً فلم خفيف جميل، يذكرني ب silent voice و انمي kokoro connect يلعب على وتر فقدان حاسية ليقدم معالجته الدرامية للشخصيات وتفعلها مع هذه الحالة.
الهدف الذي يضعه الفلم في البداية
المسرحية الموسيقية وكان إضافة جيدة جداً وهو كان المحرك الي يخليني اكمل الفيلم حتى اعرف نهايته أو اعرف كيف راح يقدم الأغنية لاسيما مع مشاهد التدريبات والعمل على إنتاج الأغنية حسسني هي أشبه بتريلرات لفلم واني متعلق معها حتى احصل على الفيلم النهائي
النهاية كانت جميلة جداً من ناحية ومزعجة من ناحية أخرى ذكرني قليلاً بنهاية انمي boku dake
أغنية النهاية كانت موفقة جميلة والتقديم كان مناسب مع ما حمسوني في من البداية
ولكن الجانب السيء في نهاية العمل ككل ما حبيت بعد كل هذه العلاقة الي بناها طول الفيلم بين ناروسي و ساكاكامي وبعدين ما يربطهم كثنائي بالنهاية كنت أكون راضي لو أبقى العلاقات مفتوحة ولكن سكاكامي مع نيتو واخونا المتنمر نسيت اسمه مع ناروسي حركة ما أحبها في هذا النوع من الأعمال ما أحب يبني علاقة وبعدين يرميها في إتجاه آخر ع الأقل ورريني علاقة مكافئة أخرى مع شخصية اخرى.. مشكلتي مع هذه النهايات ما تكدر تقول عليها مو منطقية وفعلاً ما عندي مشكلة فعلية في المسار الي سار فيه ولكن يبقى نوع من الإنزعاج الداخلي والإحساس بالغبنة.
ذكرني بنهاية انمي buko dake مع اني ما معترض على نهايته لمناسبة طبيعة العمل عكس هنا العمل حسيته من البداية قدم نفسه درامي رومانس.
تقييمي 8/10
انصح بمشاهدته.. واستغربت لإنعدام الإنطباعات عنه هنا الفيلم ممتع ويستحق المشاهدة.
 


Wolf Children
من مشاركاتي القليلة جدا بالقسم .. بس ما قدرت امسك نفسي
فيلم .. هااائل .. ابداع .. قصة رهيبة ... يمكن باجمل تصوير للأم شفته من مدة بعيدة جدا

عجبني كثير ان قصة (( الاستئذاب )) ماخذة حيز جانبي .. عكس ما تتوقعه من لما تقرا عن الفيلم .. او من ما تعتاده عن اشباه هالقصص

القصة رتمها بطيء .. لكن جميل ومفيد .. تبدء بتعريفك بشخصية الام وهي تتعرف على الااب .. وتبنى علاقتهم بتسلسل بطيء منطقي الى ان يكشف سره .. وبعدها تنجب الاولاد ويموت الاب .. وتبدء هي بوحدة من اصعب المهن .. باصعب اطفال .. باصعب ظروف .. تربيهم .. تشوف الام .. باصعب لحظاتها .. وهي متشتتة بروحها تربي .. وتربي طفلين هجينين .. وشلون تخليهم يتقبلوا الحقيقتين .. ما احب اخوض اكثر بالقصة علشان لا اخرب على احد

فيلم ساحر ساحر ساحر .. افتقدت جدا لمثل هالافلام .. مثل هالقصص .. احسها لامست وجداني

تحية كبيرة .. جدا .. للملحن .. الموسيقى التصويرية آسرة .. انغام جميلة .. وفيه لحظات بالفيلم .. كانت الموسيقى بطلة المشهد .. حتى المؤثرات الصوتية الثانية اصوات المطر .. او الرعد او حتى لحظات الهدوء الموسيقية محسوبة بالميلي

الرسوم والتحريك والسينيموتغرافي .. بعد متفاجئ من مستواها في فيلم انيمي .. بشكل عام .. تجربة ساحرة جدا جدا

فيلم من بدايته لنهايته .. مشوق وممتع
 
أعيد مشاهدة أعمال جيبلي منذ مدة لمحاولة فهم الثقافة التي خلقها هذا الأستديو ومن أين يستمد الmyths لأعماله، واليوم كان دور Porco Rosso، والذي وبشكل مفاجئ .. أصبح فيلم ميازاكي المفضل لدي



بوركو روسو أثار حيرتي، عمل فني بنزعة مختلفة عن كل ما سبقه من أعمال ميازاكي، الحبكة مبسطة، الرمزية مباشرة ويفتقد للطبقية المتعددة بالسرد، لديه كل الأسباب المهيئة ليكون فيلم خيال موجه للأطفال. لكن لا، مخطئ من يظن ذلك؛ لأن ما تراه مجرد غشاء غير متكلف يخفي تحته ظل حالك من الثيمات العميقة، السياسة المغتصبة ومكنونات النفس البشرية.

بوركو روسو هو رسالة ميازاكي لأولئك الذين فقدوا الشغف، الطموح، الأمل، والتفاؤل. إلى هؤلاء الذين رموا خلف ظهورهم ضجيج مجتمعاتهم. إلى الذين يعانون من أزمة منتصف العمر. إلى من يفضل العيش منبوذًا على أن يكون عونًا للظلم وأهله. إلى من فقد كل شيء ..

ومن فقدان كل شيء .. تنبثق معضلة بوركو روسو الأخلاقية، فيسأل ميازاكي: لماذا فقد هؤلاء أهلهم، منازلهم، اوطانهم، بل وحياتهم؟ وهذه اجابته:



“I’d much rather be a pig than a fascist”

بوركو شخص جيد، جل ما أراده في هذه المرحلة العمرية من حياته هو الحرية واللامبالاة، أراد أن يعيش حياته بعيدًا عن حكومته الدكتاتورية ومجتمعه. أراد أن يعيش مرتاح البال حتى ولو كلفه ذلك هيئته البشرية. كل شيء يبدو طبيعيًا لوهلة، بالواقع ميازاكي سعى جاهدًا لإظهار ذلك مع وضع الأحداث في إيطاليا.

لكن، هل ما فعله حقًا كاف لجعله شخص جيد؟
الصورة أعلاه، تظهر بوركو وهو يرفض عرض تجنيد من أحد زملائه. اكتفى بالرفض ومن ثم المغادرة. ألم تكن هذه المواقف المتخاذلة من هؤلاء الأفراد سببًا في تمكين الطرف الآخر في فعل ما يريد؟ كيف تمكنت الأنظمة الفاشية بالإستيلاء على الحكم، كيف تمكنت الولايات المتحدة مثلًا من إسقاط قنابل نووية على هيروشيما وناجازاكي، أين كانوا هؤلاء الأشخاص الجيدين حينها؟ ميازاكي يحكي إجابته بغصة عن طريق بوركو. اهتمامك بنفسك وعدم اكتراثك بمن حولك واكتفائك بالمشاهدة فقط لا تجعلك جيدًا، بل أزنت قد تكون مشاركًا في الجريمة!

ميازاكي بارع في خلق reoccurring themes ، هذه الثيمز تشكل ارتباط ذهني بين الthematic elements والمفهوم أو الرمزية. الصورة أعلاه تظهر بشريًا على هيئة خنزير -أكرمكم الله-، هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها ميازاكي هذا التشبيه. إن كنت قد شاهدت اعماله الأخرى، على الأغلب قد رأيت على سبيل المثال الروح الشريرة في Mononoke وهي على هيئة خنزير بري. هذه الاستعارة يستعملها ميازاكي بشكل متكرر لتدل على رفض المجتمع ( بوركو روسو ) أو الإنسانية (سبريتد أوي ومونونوكي). أسلوب سرد أو ثيم آخر يظهر جليًا في بوركو روسو وهو الطيران، كذلك reoccurring theme في اعمال ميازاكي، وهو في غايته يبحث عن الهرب من الواقع والحرية.



أرغب حقًا بالتحدث عن الميثز، الفيجوال التيلينج، الإخراج، الثيمات، المعضلات الأخلاقية وغيرها، هذا الفيلم يحوي الكثير والكثير مما يمكن الحديث عنه .. لكن الكسل يمنعني. ربما يوم آخر :smile:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
علشان كذا ميازاكي ينبذ هذا الفلم (&). لما سألوه عنه؟ قال كيف يقدم شئ مثل كذا لأطفال لول بوثائقي مملكة الأحلام.
مشهد شبح سرب الطيارات كان جدًا بديع، يمكن من أجمل اللحظات بسينما ميازاكي كلها.
ولو نتكلم عن روعة المشاهد ما بنخلص؛ زي مشهد أنقاذ أطفال الحضانة كان كثير كيوت لول.

أشوفه أفضل فلم له بالتسعنيات وجدًا أندرريتد، أنا بصراحة مش مرة فان للأميرة مونوكو وأفضل هذا عليه.
 
^
علشان كذا ميازاكي ينبذ هذا الفلم (&). لما سألوه عنه؟ قال كيف يقدم شئ مثل كذا لأطفال لول بوثائقي مملكة الأحلام.
مشهد شبح سرب الطيارات كان جدًا بديع، يمكن من أجمل اللحظات بسينما ميازاكي كلها.
ولو نتكلم عن روعة المشاهد ما بنخلص؛ زي مشهد أنقاذ أطفال الحضانة كان كثير كيوت لول.

أشوفه أفضل فلم له بالتسعنيات وجدًا أندرريتد، أنا بصراحة مش مرة فان للأميرة مونوكو وأفضل هذا عليه.
جديًا، أشعر بأن بوركو روسو هو أكثر عمل شخصي لميازاكي، وأكثر عمل يكشف جوانب واهتمامات ورؤية ميازاكي لهذا العالم. ال defamiliarization تتجلى بوضوح في بوركو روسو، لأي درجة فكرة مألوفة يراها بعض الناس أنها غير ضارة مثل " سأعيش حياتي لنفسي فقط " قدمها بطريقة توسع مدارك المجتمع وهذه الفئة من الناس. تقديم مبدأ مألوف بأسلوب وطرح غير مألوف .. هذا فن حقيقي وبوركو روسو جوهرة فنية من طراز عالي جدًا!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
جديًا، أشعر بأن بوركو روسو هو أكثر عمل شخصي لميازاكي، وأكثر عمل يكشف جوانب واهتمامات ورؤية ميازاكي لهذا العالم. ال defamiliarization تتجلى بوضوح في بوركو روسو، لأي درجة فكرة مألوفة يراها بعض الناس أنها غير ضارة مثل " سأعيش حياتي لنفسي فقط " قدمها بطريقة توسع مدارك المجتمع وهذه الفئة من الناس. تقديم مبدأ مألوف بأسلوب وطرح غير مألوف .. هذا فن حقيقي وبوركو روسو جوهرة فنية من طراز عالي جدًا!
ميازاكي بهذا الفلم أستحضر أكبر مصدر ألهام له الكاتب والشاعر والطيار الفرنسي Antoine de Saint-Exupéry


هذا الطيار المؤلف طار برحلة من فرنسا إلى أفريقيا، ميازاكي عمل وثائقي Sekai Waga Kokoro no Tabi يمشي على خطى المؤلف ويعطيك عشقه للطيران بل طائرة بوركو بالفلم هي منتقاه لتشبه طائرة الطيار الفرنسي. رواية "Wind, Sand and Stars" هي رواية ميازاكي المفضلة والذي نشأ على قرأتها كطالب عديد المرات! تشوفها بشكل واضح ببوركو هو صحيح نبذ كل شئ وعاش وحيد بجزيرة لكن برضو السبب المحوري صديقه الذي مات بالحرب، بعدها صابته نكسة وفقدان للأمل وهذه تتماشى مع المحور الاساسي لقصة الرواية حول صديقين طيارين أحدهم فقد والأخر نجا. ميازاكي يربط الطيران بالموت حيث بعد 11 سنة فقط من اكتشاف الطائرة وقعت الحرب العالمية الأولى، ميازاكي يثمن تجارب الطيارين المفقودين الذي جابوا المحيطات بدمائهم وضاعوا كذلك من دو أثر. صديق بوركو الذي هو أيضًا حبيب حبيته جينا، يمثل هذا الفراق والأمل الذي ضاع وبرضو الوفاء. تحول بوركو أرادي هو سعى ليكون خنزير أكثر من أنها لعنة. الشئ يظهر شاعريته من نهاية هذا الطيار المؤلف الفرنسي حيث فقدت طائرته أبان الحرب العالمية الثانية بعمر 44 سنة. هذه الحكاية أثرت بتشكيل هوية ميازاكي مع قصص المؤلف وعشقه الرهيب للطيران الذي أستمده من والده.