hits counter

موضوع نقاش أفلام الأنمي ( طلباتك + نصائحك و تجاربك هنا )

onedra

Gamer
Sennenyoyu.jpg


محدثكم الآن في صدمة عاطفية و وجدانية و نفسية إلخ
ما أدري وش أقول و وش أخلي.. 10\10
غالبا انا ما أحب الأعمال القديمه..لكن بحاول أعطيه فرصه على المدح الي فيه..لاهنتم إذا حد عنده رابط الفلم لو يتكرم ويرسله لي على الخاص يعملي خير :kissing_heart:


^
ما بلومك بصراحة

" كل ما أشوف أفتارك يا أخي تيجيني حالة كآبة شديدة مش عارف ليش " :laugh::
ههههههههههه :laugh::
 

Boo22

True Gamer
عبدالله Boo22 اهلًا بك في العالم الواقعي :::cry:::

millenium actress أفضل أفلام ساتوشي كون بنظري وكل شيء في الفلم يمثل أرقى "مدرسته" وايضًا يمثل كيف من الممكن ان تحول هذا العمل لشيء حصري لصناعة الأنمي. اتحدى أي عمل لايف أكشن يقدر يقدم التصور الموجود في الفلم. هذا اسميه الاستفادة من هذا الوسط "الأنمي" لأخراج كل ابداع يحتويه. ونقطة اخرى في الفلم فيه مشهد "ركض" اعتبره أفضل مشهد ركض في أي أنمي ومشهد للتاريخ.

أنا قد شفت من قبل بابريكا و بيرفكت بلو (الأخير هو المفضل عندي) لكن بعد مشاهدتي لممثلة الألفية صار الأفضل وبفارق. فيه مشاهد حرفياً تدرس (مثل المشهد الي ذكرته) استخدام الموسيقى و جودتها حكاية ثانية.
لو إني أبنصح واحد ما قد تابع أفلام أنمي فهذا الفلم راح يكون خياري الأول.(المشكلة إني راح أرفع الستاندرد بشكل كبير:stuck_out_tongue_cl)
المثير للسخرية إن هذا أكثر عم من أعماله إحتواءً للترميز و مع ذلك هو الأفضل، هذا إن دل على شيء فهو يدل على عبقريته و إنه ما كان يرمي الأحداث بشكل عشوائي ويسميها ترميز(مثل ما يدعي البعض)
نحتاج ساتوشي جديد في عالمنا هذا :::cry:::
 

crazy_apple

True Gamer
2613.jpg


جن روه-ذا ولف بردج
أول شي .. والله أشتهيت كيلزون 2 :joy: (يخرب بيتكم ياجوريلا, ههههه أجل الهامهم من الألمان xD .. لاتعليق)
tumblr_mtagqgueXf1r8oyaho1_500.gif

tumblr_mnbscxNjaM1sst3v1o2_500.gif

tumblr_mnbscxNjaM1sst3v1o3_500.gif

غير أشكال الهل-جاست, والبنت اللي بالهود الأحمر ,, اللعبة الوحيدة اللي جايبة أنميشن قريب من ها الروعة : )
killzone2gif_2.gif


الفلم خطير ,, بس والله قهرني شوي يوم قلب رومانس >_> والبدل والعيون الحمراء !!! (نجم الفلم ) يا خوفي يوم شفتهم يسحبو عليها :cold_sweat:
لكن اشوا , ظبطو نفسهم قدااااام.


بداية الفلم, مظاهرات, إرهااااب و و و .. يا الله @_@ وبالأخير ذولا المدرعين ..
مشهد المجاري هذا تاريخي بصراحة !!! ( إخراج مو صاحي!!! ) أصوات الجنود, والبنت اللي قاعدة تحاول الهرب .. وتلك النهاية @$^&%#%!! ياإلهي !! .. صاحبنا المدرع بس فتح أفمه وأول كلمة ينطق بها ".. WHY?" :cold_sweat:هزت فيني بشكل.. (شفته إنجليزي, الممثل صراحة مدري اذا قاعد ابالغ, بس بدع بهالمشهد البسيط لول. والله جداً تأثرت. )

tumblr_n4m53f0P671tn3cfuo1_500.jpg

المجاري ,, مشهدي المفضل :clap: ورااااايق جداً.

مدري شلون توني أدري عن الفلم, ما قصرتو : )

=====

19480.jpg


تايم أوف أيف ( مع أنه أصله مسلسل )
تحفة :clap::clap: تذكرت فلم "HER" اللي شفته من فترة مو بعيدة, ثمن مانجا بلوتو .. هذا ,, أكلهم بالنسبة لي :eek:k_hand:
الإخراج والتصوير ماكان بجنون هارموني ( اللي كان جداً جداً خاااارق @@!!!! ) ,, لكن يضل ممتاز.

1033.jpg


من فين أبدء :relaxed: ,, الفلم .. إحباط كبيييييييييييييييير. معقولة هذا أزين اعمال المخرج؟ ( قاعد أشوف كلامكم ) قبل هذا شفت برفكت بلو ممكن وبس. هذاك كان زين .. قصة ونفسية وكل شي. أما ذا لا فيه قصة قوية, 40 دقيقة وأنا جالس أشوفه .. زهقت :sweat_smile: انلحس مخي وأنا أشوفهم يعرضو قصة حياتها من فلم الى فلم , حتى لما جاء الصدق ما نتبهت.. والشخصيتين اللي داخلين طرف ثالث جو الحلم ذا.

الفلم أبد ماكان سيء ونهايته بصراحة ( بالنسبة لي ) كانت أجمل شي :") خلته كله يسوى! وكم مشهد زي
الركضة الطوييييييلة , القطار , الخ خورافي.

43557.jpg

Momo e no Tegami

:sweat:

الحين هذا أخذ 7 سنين ليعملوه ؟ لا لا ماينفع أشوفه تسليك أجل p: .. أوكي, فلم جداً رايق , الأنميشن تحفة, والقرية ونااااسة ( لازم أزور هالمكان @_@ ).
لكن بالأخير, ماترك عندي إنطباع قوي وحاس نفسي بنساه بسرعة :stuck_out_tongue_cl
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
يزيد كيلزون 2 خخخخخ لول من جد احساس النسخ لصق كبير وكبير لول الفريق ما تعب نفسه كثير لكن لو انه قدر يجيب احساس القصة لكانت الامور ممتازة وتمام :stuck_out_tongue_cl بالمناسبة الفلم هذا من نسج افكار Mamoru Oshii واخراج مجنون الانيمشن Hiroyuki Okiura يا اخي برودكشن آي جي يوم كان في عزه كنا نشوف افلام تحف :( جوست ان شيل + نهاية ايفانجليون... وهذا الفلم....
 
التعديل الأخير:

crazy_apple

True Gamer
لول كلزون, كل شي عرفو يظبطوه, غير القصة .. للأن ما عرفولها :joy: والله شي يقهر.
عموماً بالنسبة للفلم (الفلم أورجنل يعني؟! حلو @_@ ) .. والله خسارة ماصرنا نشوف شي بهالشكل. ماشفت افلام جوست-شل الأخيرة.. لكن توجه الأرت زعلني شوي :sweat: .. ونفس شي مع فلم blood c الأخير. مشتاق لجوهم القديم لول.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فلم Sakasama no Patema اخيرًا نزلت نسخة البلوراي له Raw :::cry::: سمعت ان محمد راح يفتح موضوع له. بصراحة من موضوع فلم Hosoda الاخير "الذئب" وانا منتظر موضوع هايب جديد منه. يالله ان شاء الله نطلع بحاجة رهيبة منه. :winky: بانتظار الترجمة :eek:k_hand:
 

Black Wolf

Woolfe
^
باقي ايام فقط على هيك :heart:

متحمس بشكل لا يعقل للفيلم :clap:

عم تنتظر موضوع هايب من الفاتح !!!!!!! XD XD Xd

هو أصلا متى آخر مرة شفناها هو وردوده المعتادة بالقسم ؟ :stuck_out_tongue_cl
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
akqrzzt5cgkb.jpg
 

AlfreDo

Hardcore Gamer
^
أوبس فتحته من دون قصد:whistle:
 

crazy_apple

True Gamer
paprika.jpg

paprika

إنسبشن لول ( واخيراً شفنا الإلهام ) الفلم أذكره يوم يعرضونه على الSHOWTIME .. والله ذكريات ( الأنمي بتلفزيون ما غير يعرضو افلام جيبلي .. وممكن شوي بوكيمون >.< )
عموماً الفلم جداً جداً .. أنبسطت فيه. بصراحة صرت متكاسل بعد أخر جروب افلام شفته,, الشغلة صرت أشوف فيها عذاااااب :whistle: >> مشكلتي مع الأفلام. لكن أول دقيقة في باربيكا.. مشهد المقدمة أسرني @@!! سعيد أني نزلته بلوراي, الأنميشن تحفة!! ومشاهد الأحلام والخلط واللحسة .. أنبسطنا بالفلم ولو أني طلعت ملحووووووووس >>> اهم نقطة :joy: >> الحس مخي بس لاتطفشني : ) وبابريكا نجح في هالشي .. فلم مسلي؟ جداً , أوفر ريتد؟ هذا مالينيام أكترس >.>



images

توكيو جود فاذرز.
بالبداية, فلم جيد .. مع شوي شطحات بدى يرتقي:joy: , بصراحة كان صعب أنه يكون بالنسبة لي أكثر من كيذا لكن قدرو يعملوها بالأخير>>> الفلم ممتاز :satisfied:
 
التعديل الأخير:

ACE 47

True Gamer
Gauche%20the%20Cellist.jpg


gauche the cellist...فيلم موسيقي من انتاج ستديو جبيلي سنة 1982..يدور الفيلم حول gauche عازف التشيلو الي يحاول تحسين أدائه بالعزف.. وفي كل ليلة يتدرب فيها تتم مقاطعه تدريبه من قبل أحد الحيوانات ومن هنا تبدأ القصة :::innocent:::....الفيلم بشكل عام جيد جدا:thumbsup:
 

MH MD

Moderator
مشرف
^
يقصد ان كيبوردي خربان - أو كان خربان قبل ما صلحته اليوم @@ -
 

Black Wolf

Woolfe
^
أه صح والله ... كيف نسيت أنوا خربان :::grin:::

عالعموم بإنتظار نوعية الهايب حقك والتي يطلبها القراء :kissing_heart:<<< يشك بصراحة :joy:
 

MH MD

Moderator
مشرف
أوكي، بديت الشغل على موضوع ساكاساما نو باتيما/ باتيما انفيرتد ، وأبشروا بنوعية هايب خاصة جدا جدا جدا:eek:k_hand:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
مهمد يكشر عن انيابه وراح يرجع اخيرًا، بالأنتظار. + حاجة صغيرة. معليش اذا كنت سببت قلق غير مقصود لك بأي صورة ولكن سطوت اللون الأخضر تجعلني اتصرف بأسلوب الراعي والرعية @@
 

Black_Tear

True Gamer
قبل أكمن يوم تابعت وأخيرا فيلم Spirited Away كأول تجربة لالي في عالم أفﻻم الانمي ... الفيلم قدملي تجربة لطيفة كنت بحاجة لالها ... جو العالم الغريب جذبني والعلاقة الدافئة البسيطة الي كانت بين الشخصيتين كانت حلوة ... طبعا رسومات استديو جيبلي والي اشتهر فيها كانت عامل من عوامل الانبهار ... التشويق الي صنعته الحبكة داخلي الممزوج بالقلق والتوتر حول مستقبل الشخصية برحلتها كان جميل ... وأكرر الي قلته وأأكد على إنه الفيلم كان تجربة لطيفة وأنصح فيه أي واحد فاتتخ هالتجربة وما شاهده لحد الآن
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
36505l.jpg

Kiki's Delivery Service
1989
أحسن شيء لما تحس ان ذائقتك الأنماوية في انخفاض وخصوصًا لما تخرج من مجموعة افلام متواضعة ورى بعض @@ ترجع وتشوف احدى روائع جيبلي القديمة واضمن لك ان ذائقتك راح ترجع زي ما كانت....

- هذا الفلم يمكن أكثر أفلام ميازاكي لطافة واقرب الى الأعمال العلاجية، بأعتقادي ميازاكي سبق الكل بتقديم هذه الوصفة الهادئة التي تريح القلب وتصفي الذهن وتعطيك احساس بالسعادة الغامرة.

- أسلوب مُختلف، عمل أقرب الى السلايس اوف لايف كمفهوم لذلك القصة الحاوية مش مهمة بقدر شخصيات العمل وتطورهم، لهذا السبب فانر ميازاكي وجيبلي ينظروا للفلم بنظرة غير تقديرية. اقرأ انطباعات تذم الفلم. كأنه لازمًا على الرجل ان يقدم وصفة قلعة السماء او سبيرتد اوي الملحمية. بالعكس هنا ميازاكي اظهر صورة جديدة عنه. ميازاكي الذي يصنع أفضل وصفة لعمل حياة يومية ساحر ويمتلك بالبهجة.

- الذي يسأل عن الشخصيات الأنثوية المميزة، لا يبتعد كثيرًا. في هذا الفلم سيجد مبتغاه:

48240.jpg


Kiki بالراحة تصف مع افضل الشخصيات التي ابتكرها ميازاكي، تطور الشخصية وثيمة الأعتماد على النفس والصعود والنزول بديعة بمعنى الكلمة. من بداية الفلم الى نهايته وانا مبسوط مع المستوى التصاعدي والأبداعي في تصور الانثى المميز هنا. صعب تكرها وسهل تحبها. العلامة الكاملة ولا اسأل كثيرًا.

- لا ينفك ميازاكي عن عشقه للطيران وهنا مثال آخر بديع. فتاة السحر مع المكنسة السحرية، مشاهد الطيران في افلامه مثل الدستور وهذا الفلم مشى على نفس الديباجة هذه، كذلك روح العصر المتمثلة بالمنطاد الطائر والحلم البشري الأزلي بالطيران. وهذا الشيء متمثل في نظرة الجميع لقدرة Kiki السحرية (الطيران).

- وصفة الخمسينات تم تقديمها بابداع تام، أجواء العمل ساحرة، رائعة، خفيفة. كل كلمات البهجة ممكن ان تصفها. هذا الأمر انعكس على شخصيات العمل، مشاهدة هذا الفلم اشبه بقراءة احدى فصول كتب الأطفال الدافئة او قراءة مانجا علاجية جميلة ويأتي على البال مانجا Yokohama Kaidashi Kikou. كذلك ايضًا اشبه بمشاهدة احدى روائع نيبون (الكلاسيكية).

اخيرًا الفلم مُقتبس من رواية للروائي الياباني Eiko Kadono وصورة العمل بالفعل اقرب الى الرواية. جيبلي والأعمال الروائية قصة جميلة وهذا الفلم يكمل هذه النغمة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مين الي يذم كيكي يا عبد الله ؟ فيلم ساحر و جميل للغاية و من الأفلام التي تدخل قلبك بسهولة تامة، مش لازم على قولتك كل الأفلام تكون ملحمة، و توتورو هو الآخر ما كان ملحمي لكنه يبقى أحد أروع أفلام ميازاكي على الإطلاق، لكن مش الكل يقدر P:
 

Black Wolf

Woolfe
Kiki's Delivery Service من الأفلام القليلة يلي لحد الان ما حضرتها لجبيلي :confounded:

بس من الظاهر مشاهدته رح تكون قريبة جدا :::grin:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
42087l.jpg

My Neighbors the Yamadas
السنة: 1999

هذا الفلم يمثلك لمبدأ "لا تحكم على الكتاب من غلافه" الارت هنا بسرعة يخليك تنفر منه، لكن صدقًا الفلم من أجود الأعمال كتابتًا في أي أنمي وأي عمل لأستديو "جيبلي" Isao Takahata كاتب عبقري قبل ما يكون مخرج عبقري. في هذا الفلم قدم وجبة حياة يومية قمة في الأنشراح والواقعية والتجديد. تجعل أعمال كثيرة تدعي التميز في هذا الجانب تنقلب الى كتب للبالغين مقدمة للاطفال @@ (كناية عن عدم الاجادة).

فصول مقسمة بطريقة تنتهي بنثر او شعر او حكمة تعبر عن حالة اجتماعية تمتلكها العائلة، كل شخصيات العمل مرسومة بعناية وترابط عجيب، العمل فلم لكن اعطاني شعور عمل تلفزيوني طويل من الأنسجام والدخول مع الشخصيات. جانب الفكاهة رائع ومبتكر ومضحك. لا تتوقع ان تضحك بسبب حادث تهريجي، توقع ان تضحك بسبب فكرة او فلسفة معينة يحملها أحد أفراد العائلة.

العائلة هنا قمة الحب :heart: المبدع باستطاعته استمالتك من دون صنع ميلودرما حمقاء او كوميديا فضائحية "مكررة" Isao Takahata قدم وصفه ابعد عن أي صيغة كليشية ومثل لعائلة فريدة بمعنى الكلمة ومختلفة عن أي عمل آخر شاهدته (هنا وهناك). يجب على الجميع ان يشاهد هذا الفلم لانه عمل حياة يومية قمة وكوميديا ممتازة.
 
التعديل الأخير:

ACE 47

True Gamer
^^

كالعاده ذوقك راقي....بالفعل الفلم جدا مسلي وممتع:thumbsup:
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
رمزيتك تعطي مثال لكل الذوق عندك :heart_eyes:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
22249l.jpg

Castle in the Sky
السنة: 1986

يالله قد ايش هذا الفلم رائع لدرجة تجعلني أشاهده من مدة الى مدة ولا أمل منه ابدًا. فكرة اقرب الى عدنان ولينا (الشخصيات الأساسية) وايضًا اقرب الى ناديا (الماسة الزرقاء) أي شخص لم يحب عدنان ولينا اقول له الزم مكانك وشاهد هذه الرائعة لأنها ستذهب كل كره تكنه لعدنان ولينا.

- ميازاكي يبدع في كل الاتجاهات، في أفلام الحركة والتشويق مبدع، في الأفلام الهادئة مبدع، في الخيال وابعد من الخيال مبدع، في الرمزية عظيم، الرجل موهبته اكبر من مجال او اتجاه لذلك هو أعظم مخرج أفلام أنمي. بالمقارنة مع كل المخرجيين معه لا اجد أحد يستطيع ان يجاريه في الملكة القصصية والتنوع الكبير في أعماله.

- Laputa يمكن أكثر أفلام جيبلي ابداعًا من ناحية المُخيلة وصنع الأسطورة، الفلم أقرب الى الأساطير اليونانية والعظمة الحضارية الملازمة لليونان. تخيل مدينة السماء لوحدة يجعل القيمة الفنية للفلم خالدة ومدرسة لكل الفنانين شرقًا وغربًا. تتجلى هذه العظمة مع عصر الأنمي في ذاك الوقت وحتى هذه اللحظة لم اجد احد اقترب فنيًا في التصميم من هذا الفلم.

- القصة الأساسية للفلم مع شخصيات الفلم (الأساسية) اُسنسخت في عشرات أعمال الأنمي، قصة الطفل الذي يتكتل بميزة او قدرة خارقة او علامة خاصة به اصبحت شائعة من بعد هذا الفلم، لكن الشيء المُضحك حتى هذه اللحظة مع سيل الأعمال المتشابه مع الفلم الا انني لم أجد أحد قدم هذا المفهوم بابداع واتقان مثل عمل ميازاكي هذا.

- الفلم على بساطته الا انه مُتخم بالرمزية، سدوم، جالوت، العهد القديم، (مفهوم اتلانتس والمدينة الفاضلة)، الفناء البشري، ما قبل الحضارة والحضارة الكاملة الأبدية. كلها قوقعات في صلب الفلم تضيف كل العمق له.

- نقطة الشخصيات الثانوية الممتازة مع شخصية القرصانة (الكابتن):

175815.jpg

Dola

الاجادة التامة في هذا القالب من الشخصيات الأنثوية، حتى الان لم اجد شخصية ابتكاريه تمثل صورة القرصانة والام (الحنون) في انٍ معًا مثل Dola ابدًا، ابدًا واشدد على ذلك.

- لم يكتفي الفلم في الاجادة في الشخصيات حتى يدخل في الاجادة في الرتم والمسار الممتاز على طول ساعتي الفلم، تسلسل المشاهد ما بين الحركة والدراما تجسد معاني الاتقان في صنع الفلم كمفهوم وتعطي مدرسة في الاتقان لهذا الفن.

اخيرًا اجد صعوبة في فهم اي أحد حتى الان لم يشاهد الفلم وأجد صعوبة أكبر لأي احد يدعي انه عاشق لهذه الصناعة ولم يشاهد هذا الفلم. تجربة لا تفوت وكذلك تجربة أبهارية، حركية، قمة في الفن والمتعة.
 
التعديل الأخير:

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
36505l.jpg

Kiki's Delivery Service
1989
أحسن شيء لما تحس ان ذائقتك الأنماوية في انخفاض وخصوصًا لما تخرج من مجموعة افلام متواضعة ورى بعض @@ ترجع وتشوف احدى روائع جيبلي القديمة واضمن لك ان ذائقتك راح ترجع زي ما كانت....

- هذا الفلم يمكن أكثر أفلام ميازاكي لطافة واقرب الى الأعمال العلاجية، بأعتقادي ميازاكي سبق الكل بتقديم هذه الوصفة الهادئة التي تريح القلب وتصفي الذهن وتعطيك احساس بالسعادة الغامرة.

- أسلوب مُختلف، عمل أقرب الى السلايس اوف لايف كمفهوم لذلك القصة الحاوية مش مهمة بقدر شخصيات العمل وتطورهم، لهذا السبب فانر ميازاكي وجيبلي ينظروا للفلم بنظرة غير تقديرية. اقرأ انطباعات تذم الفلم. كأنه لازمًا على الرجل ان يقدم وصفة قلعة السماء او سبيرتد اوي الملحمية. بالعكس هنا ميازاكي اظهر صورة جديدة عنه. ميازاكي الذي يصنع أفضل وصفة لعمل حياة يومية ساحر ويمتلك بالبهجة.

- الذي يسأل عن الشخصيات الأنثوية المميزة، لا يبتعد كثيرًا. في هذا الفلم سيجد مبتغاه:

48240.jpg


Kiki بالراحة تصف مع افضل الشخصيات التي ابتكرها ميازاكي، تطور الشخصية وثيمة الأعتماد على النفس والصعود والنزول بديعة بمعنى الكلمة. من بداية الفلم الى نهايته وانا مبسوط مع المستوى التصاعدي والأبداعي في تصور الانثى المميز هنا. صعب تكرها وسهل تحبها. العلامة الكاملة ولا اسأل كثيرًا.

- لا ينفك ميازاكي عن عشقه للطيران وهنا مثال آخر بديع. فتاة السحر مع المكنسة السحرية، مشاهد الطيران في افلامه مثل الدستور وهذا الفلم مشى على نفس الديباجة هذه، كذلك روح العصر المتمثلة بالمنطاد الطائر والحلم البشري الأزلي بالطيران. وهذا الشيء متمثل في نظرة الجميع لقدرة Kiki السحرية (الطيران).

- وصفة الخمسينات تم تقديمها بابداع تام، أجواء العمل ساحرة، رائعة، خفيفة. كل كلمات البهجة ممكن ان تصفها. هذا الأمر انعكس على شخصيات العمل، مشاهدة هذا الفلم اشبه بقراءة احدى فصول كتب الأطفال الدافئة او قراءة مانجا علاجية جميلة ويأتي على البال مانجا Yokohama Kaidashi Kikou. كذلك ايضًا اشبه بمشاهدة احدى روائع نيبون (الكلاسيكية).

اخيرًا الفلم مُقتبس من رواية للروائي الياباني Eiko Kadono وصورة العمل بالفعل اقرب الى الرواية. جيبلي والأعمال الروائية قصة جميلة وهذا الفلم يكمل هذه النغمة.
للتو انتهيت من هالتحفة :sob: كان مزاجي متعكر وفي راسي هموم وتذكرت رد عبدالله وقلت اشوفه اليوم بما اني محمله من زمان وبصراحة الفلم فاق توقعاتي، حاجة تلمس القلب. كل افلام جيبلي الي تابعتها ما خيبت أملي عالاطلاق.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
من جد الفلم حق ترويق ومزاج لو شفته في الصباح راح تكون التجربة أكثر تكاملًا :heart:...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
8970l.jpg

Ponyo
السنة: 2008

اذا كان Howl's Moving Castle أقرب أفلام جيبلي لديزني (الكلاسيكية) فPonyo هو أقرب أفلام جيبلي لبيكسار (حسب وجهة نظري) اما بالنسبة للاول فكان ممتاز جدًا وأخذ مني انطباع ايجابي جدًا ولكن ببساطة لم تكن التجربة التي أريد من جيبلي، بصراحة على الرغم من تميز الفلم وروعته الا انه ناقص بالنسبة لي. من بعد Spirited Away افتقدت أسلوب ميازاكي المعتاد. حسنًا، حسنًا هي ليست سلبية لكن شعور في النفس بالحنين الى عهدة جيبلي في الثمانينيات او التسعينات والمفارقة هنا فلم مثل: Arrietty أعطاني شعور مشاهدة فلم لجيبلي أكثر من هاتين التجربيتين (Ponyo, Howl's Moving Castle).

- البساطة المُفرطة في كل شيء هذا أكبر عنوان خرجت منه من Ponyo والمشكلة هنا هذه البساطة على الرغم من جماليتها الا انها أكبر عيوب الفلم بنظري، ميازاكي له عهدة مع البساطة لكن الموجودة في Ponyo كانت شاذة قليلًا.

- هذه البساطة انعكست على الشخصيات والتي بصراحة اعتبرها الأضعف في مسيرة ميازاكي كلها، على الرغم من منسوب اللطافة الهائل التي يمثل شخصيات العمل الا ان هذا الغلاف (اللطيف) للاسف لم يقنعني هنا، بداية الفلم تعطي شعور جيد بتجربة جميلة لكن هذا الجمال انفرط وتحول الى اعتياد وقصة يشوبها الملل والسطحية.

- كشخص كاره لتوجه بيكسار أرى هذا الفلم بنظرة غير تقديرية، صحيح اعطاني شعور بالبهجة والى ذلك لكن وقت الأفراغ منه انساه كعادة أفلام بيكسار (العائلية) هذا التوجه في البساطة المُفرطة وتسطيح الشخصيات لا يروق لي.

اجمالًا فلم جيد لكن ليس بفلم اتوقعه من ميازاكي، المشاهدة الأولى كانت عادية وهذه المشاهدة ايضًا عادية. توجه جيبلي لديزني شيء غير محمود بالنسبة لي (اريد جيبلي لجيبلي ودعوا ديزني لديزني). الحمد لله الأنطباعات عن فلم ميازاكي الأخير تبشر ان الرجل رجع الى أسلوبه المُعتاد في التسعينات واواخر الثمانينات.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
عبد الله، أنا أتفق معاك في الرأي بخصوص بونيو، لكن.. الحقيقة الفيلم موجه إلى الأطفال و الصغار أكثر من أي فيلم آخر لميازاكي، لذلك لازم نحط هالشي ببالنا في النهاية.
 

Tanton

True Gamer
ايش الاضافات في Akira 25th anniversary edition؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
قررت ابتعد قليلًا عن ماراثون جيبلي لأرجع وأشاهد أحد أفلام Hosoda مرة أخرى:

18933l.jpg

Summer Wars
السنة: 2009

أضعف فلم لهوسودا وتراجع غير متوقع من بعد فلمه الجميل (The Girl Who Leapt Through Time) مشكلة الفلم انه جمع شتات أكثر من شيء وللاسف لم يفلح في ربط كل هذه الشتات بصورة جيدة. العائلة في الفلم من اقوى ايجابياته حقيقة النصف الأول من الفلم المائل الى الحياة اليومية أفضل بكثير من القسم الثاني التقليدي والأعتيادي والركيك في كل شيء من الناحية الدرامية ركيك ومن الناحية الرومانسية مُتهالك ومن ناحية الوتيرة (ممل) جدًا. مشكلة الفلم انه لم يوازي بين الحبكة الكاملة وبين الشخصيات وأكبر فشل في الفلم تقديم شخصية Wabisuke المفاجيء في ذروة الأحداث من دون حتى بناء او شيء والأكتفاء بفلاشباك ركيك وغير مُجدي. اللحظات الأخيرة في الفلم هي اسوء شيء فيه وكأن هوسودا شاهد فلم WarGames (الهوليودي) وقرر نسخ الفلم هذا بهذا وخرجنا بصورة ضعيفة للغاية، حتى على مستوى التقديم كانت اعتيادية وغير مُبتكرة.

كما قلت الأيجابيات تتركز في تصور العائلة وبناء هذه النغمة الجيدة بين الأجيال (اليابانية) عبر هذه العائلة، شخصية الجدة مثال جيد على الاتقان هنا. أي شيء خارج عن العائلة ومرتبط بأوز يكون ممل ومشاهد تقليدية واعتياد.
 
أعلى