hits counter

موضوع انطباعات الاعضاء عن ديمو Yakuza 6

بادئ الموضوع #1


راح يكون هذا الموضوع عن انطباعات جميع من لعب ديمو ياكوزا 6 , الديمو متوفر حاليا في المتجر الياباني و بحجم 36.256 GB (مشكور @Unknown على تنبيهك لنا في الموضوع الاخر:kissingheart:).

يستطيع الجميع مشاركتنا و ابداء الرأي حول القيمبلاي /الساوندتراك/الرسوم والفيزيائية للمحرك الجديد(ان ما خانتني الذاكرة), وا يضا تستطيعون المشاركة بالصور (هذا اذا الديمو يسمح بذلك), وايضا الفيديو اذا استطعتم .

لنبدأ
 
بادئ الموضوع #2
حاليا قاعد احمل الديمو (حجمه كبير, ما ادري ليش احس انه حجم اللعبة الكاملة , بحيث يكون في الديمو خيار لشراء اللعبة) , اتمنى انه ينتهي في اسرع وقت ممكن (لازم وضع الانترنت يتحسن عندنا):

 
#6
هذا بري-لوود للعبة الكاملة ياشباب.
البروجرس اللي يحصل معاك هنا تكمل فيه باللعبة الكاملة.

مع ذلك انا عملت داونلوود للعبة قبل ما انام واعطاني 12 جيجا بس وصحيت لقيت الديمو جاهز مدري اذا كان في باتش فايل ثاني؟

Edit: شيكت السايز اللي نزل وكان 36.27 جيجا
شكله ال 12 جيجا الاولى عشان تقدر تلعب.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #7
هذا بري-لوود للعبة الكاملة ياشباب.
البروجرس اللي يحصل معاك هنا تكمل فيه باللعبة الكاملة.

مع ذلك انا عملت داونلوود للعبة قبل ما انام واعطاني 12 جيجا بس وصحيت لقيت الديمو جاهز مدري اذا كان في باتش فايل ثاني؟

Edit: شيكت السايز اللي نزل وكان 36.27 جيجا
شكله ال 12 جيجا الاولى عشان تقدر تلعب.
يعني توقعي كان صحيح ,للتو انتبهت ان التحميل عبارة عن نقطتين الاولى الى 12 , و الاخرى الى 36 :



بس حبيت اسأل هل اذا وصل الى 12 , استطيع لعب الديمو فورا وبشكل كامل (بينما اللعبة تحمل في الخلفية) ام لازم انتظر حتى 36 ؟!!
 
بادئ الموضوع #9
حجمه كبير جدا @@!!

يمكن اكبر ديمو في تاريخ الالعاب
لا يا اخي الديمو حجمه 12 قيقا فقط ,الباقي هو اللعبة الكاملة (و هذا الظاهر معي بشكل مبدأي) , و هذه صورة للقوائم التقطتها (نعم مسموح التصوير في الديمو):

 
#14
خيارات الكاميرا و تفاعل الناس مع التصوير :





القوائم :




الاعداء و القتال :





ادوات تلتقطها بعد هزيمة الاعداء :
اول مرة اشوف لعبة ياكورا تحس انها لعبة موب متخلفة تقنيا هل الجيمبلاي تحس انه قديم زي ماكانت الاجزاء السابقة ؟
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #15
في كم صورة راح اضعها غدا ان شاء الله (تعبان و اريد ان انام :sleeping:) ,لها علاقة بالقصة (راح اضعها في سبويلر ) واحجامها كبيرة (تنفع ك Wallpapers) + عندي كم استفسار عن القصة (و اتمنى ان اجد لها اجابة .
 
#16
في كم صورة راح اضعها غدا ان شاء الله (تعبان و اريد ان انام :sleeping:) ,لها علاقة بالقصة (راح اضعها في سبويلر ) واحجامها كبيرة (تنفع ك Wallpapers) + عندي كم استفسار عن القصة (و اتمنى ان اجد لها اجابة .
حلو التقرير المصور اللي عملته!
شخصيا من العصر سايب الجهاز شغال والديمو واقف مابعد مجموعة الكتسينز الكبيرة اللي بالبداية عشاني لسه بالعمل.
لما ارجع حستكشف الديمو.
 
#17
ياحبي للاجواء اليابانيه والمتاجر اليابانيه والمطاعم واحياء المدن اليابانيه
الشعور الي حسيت يوم العب شينمو
هذي اللعبه حلم بالنسبة لي
البرو ما باقي شي عليه اسبوووع واحد
 
#19
اوكي..
بعد تجربة كافية انا جدا متفائل بالتجربة النهائية. التجربة حتكون مرة ريفرشنج على صعيد السلسلة ككل وهذا هو المطلوب من فترة طويلة.
مع ان الديمو مقفلين فيه الكثير من المحلات والطرق ورغم انه يحوي كامروتشو فقط (اللي شفناها مرات عديدة) لكن مع ذلك على المحتوى المتاح خلاني أقضي وقت ممتع وانا استكشف الاماكن! العالم المفتوح على بعضه اعطى طبقات اضافية من التفاصيل هنا وهناك اول مرة اشوفها. الانترييرز تفاصيها وكيف انها مفتوحة على العالم الخارجي اعطى ابعاد اضافية للمنطقة.
أثناء المغامرة اللعبة خالية من اللودنج كل الترانسشنز بكل انواعها تصير بشكل جدا طبيعي بدون اي لودنج. ماحتشوف الشاشة السوداء من الاخر.
الشي الوحيد اللي فيه لودنج هو لما تنتقل من كتسينز للثاني مش اثناء المغامرة لكن اثناء التحضير للتشابتر من برولوجز وغيره. لكن لما تبدأ المغامرة مافي اي لودنج سواء دخلت بمعركة او دخلت مبنى او محل او بدأت تلعب ميني جيم او دخل عليك كتسين مفاجئ الخ.
انا صارت معايا شغلة اني خشيت عراك مع الثوجز داخل محل برجر واتكسر كل شي بالداخل من زجاج وكراسي بس رحت لفة بسيطة ورجعت (مابعدت يعني) لقيت عالم اللعبة اتحدث من تلقاء نفسه
لوحات under construction عشان القزاز المتكسر! حتى الكاشير ترفض اي طلبات لك بهذا الوقت زعلانة XD
بعد فترة اطول تلاقي المحل رجع لحاله وتقدر تشتري منه.
التفاصيل مرة مركزين عليها مثل ما انذكر فوق بردود العضو judge balthier سالفة السيلفي المارة حيعملوا بوز معين لو كانوا داخل نطاق التصوير!
الانميشنز ممتازة بشكل كبير باللعبة قفزة جديدة اصلا كل الانميشنز ماهي سكريبتد هذي المرة بل اللعبة تقرأ وضع الشخصية يعني مثلا اذا انت بتجري بسرعة قصوى وانت نازل من الدرج ممكن الشخصية تدردب معاك! فالانميشنز مبنية على حسب الموقف متفاعلة مع المحيط.
بشكل عام الانجن مبهر وهذا الكلام اقوله وانا بعلب الديمو في فترة صباحية ومعروف ياكوزا بشكل عام less impressive بالنهار أجل كيف مظهرها بالليل؟ مع كل النيون ساينز!
العيب التقني اللي ملازم الفريق ولين دحين ما اتخلصوا منه هو الAnti Aliasing ولو انه مش بشناعة أجزاء الPS3 وفي شوية سكرين-تيرنج تحصل نادرا في بعض المواقف.
الباتل-سيستم ونظام الليفينج حصلهم تغييرات كبيرة فغير الترانسشن اللي ماتحس فيه اطلاقا تقدر تنقل المعركة لاي مكان ولمسافات كبيرة من الشارع لداخل مبنى مثلا او تهرب تماما وتضيع الخصم حتى لو دخلت المعركة فعليا.
الضربات كلها صار لها فيزكس امباكت حسب موقع الضربة وحسب البوسشننج حق الخصم راح يفرق تأثيرها.
طبعا هذا غير نظام الريج الجديد كليا واللي يعمل انلوك لضربات وحركات اقوى.
ما حقدر اتكلم اكثر عن الباتل لانه الديمو مقفلين فتح الحركات والمهارات ماتقدر تفتح اي حركة غير اللي already متاح.
لكن نظام التلفيل جدا عميق
الان كل شي باللعبة يساعدك بالتلفيل سواءا كان ميني جيمز او فايت او ايتم او اكل فكل شي يعطيك خمس انواع من الكونسومبل بوينتس كل شي تعمله يعطيك مقدار من بعض هذه الانواع تقدر تستهلكها بتلفيل الStatus حقت الشخصية Strength وغيره (خمس فئات Status) أو تفك مهارات و حركات جديدة تكون متطلبة لنوعية معينة من البوينتس (وهذا الشي لم يكن متاح بالديمو)
نظام الاكل بالاخص صار عميق جدا كل اكله تعطيك بوينتس معينة لاحد انواع البويتنس الخمسة ولما تسوي كومبنيشن مثلا عصير معين مع اكلة معينة ممكن يفتح معاك بونس وهناك ايضا نظام للمعدة عبارة عن مقياس لاستيعاب الاكل فالاكل الزائد لن ينتج عنه اي نقاط ومال ضائع فبالتالي ليس بامكانك انك تلفل نفسك طوال الوقت من الاكل بل يجب حرق الاكل في اي نشاط.
عشان تزيد الامور عمق صار فيه Gym ايضا باللعبة وبالجيم انت مش بس بتتمرن لكن بتاخذ نصائح للوجبات والبروتينات اللي محتاجها عشان فعالية التلفيل!

بعض الامور الاخرى اللي لاحظتها
- نظام اللوكرز والكيز رجع لكن بطريقة جديدة تماما الان انت مش بس تدور عن الكيز وتروح لمنطقة اللوكرز.. لا انت هنا تدور على الكييز وعلى اللوكرز كمان! فأثناء تجوالك حتلاقي خزنات مستخبية هنا ولا هناك تقدر تفتحها اذا معاك مفتاح.
- الانميز العاديين صاروا عدائيين أكثر (لعبت على الHard مدري بقية المستويات)
- كل الSub Stories مدبلجة صوتيا اصلا مافي اي تكست باللعبة من دون صوت احيانا تسمع محادثة كاملة من المارة بدل من مربعات التكست.

قد تكون في امور نسيت اذكرها لكني بشكل عام متحمس للمنتج النهائي ومتأكد كجيم-بلاي حتكون افضل الاجزاء على الاطلاق... لايمكن قد ايش سلسة اللعبة!
اذا كانت ياكوزا 5 انحط فيها جهد استثنائي بالمحتوى فياكوزا 6 انحط فيها جهد للتغيير وتقديم شي ثوري على صعيد السلسلة.
 
التعديل الأخير:
#20
حبيت أضيف شغلة بخصوص الديمو..
الديمو يعتبر ديمو لانهائي يعني ما حيخلص معاك لانك ماحتقدر تخلص التشابتر لان المنطقة اللي المفروض تدخلها عشان تكمل بالMain Quest ماهي متاحة بالديمو او مغلقة مؤقتا.. كل شي مقفل بالديمو عاملين عليه بلوك مع ماسج زي هذا

هذا غير الشوراع المغلقة على هيئة تحويلات.

طبعا هما مصممين الديمو بهذا الشكل عشان يتيحوا لك ان تكمل منه بالنسخة النهائية بعد باتش اليوم الأول.

EDIT: افتكرت حاجة بالديمو على بساطتها لكنها لمسة جدا جدا جميلة وهي ان كل ماتفتح الموبايل وتقلب بقوائمه او تجيك رسائل وغيره الصوت يصدر من اليد ويعطيك احساس انه فعلا موبايلك اللي انت بتتفاعل معاه!
 
التعديل الأخير:
#21
اوكي..
بعد تجربة كافية انا جدا متفائل بالتجربة النهائية. التجربة حتكون مرة ريفرشنج على صعيد السلسلة ككل وهذا هو المطلوب من فترة طويلة.
مع ان الديمو مقفلين فيه الكثير من المحلات والطرق ورغم انه يحوي كامروتشو فقط (اللي شفناها مرات عديدة) لكن مع ذلك على المحتوى المتاح خلاني أقضي وقت ممتع وانا استكشف الاماكن! العالم المفتوح على بعضه اعطى طبقات اضافية من التفاصيل هنا وهناك اول مرة اشوفها. الانترييرز تفاصيها وكيف انها مفتوحة على العالم الخارجي اعطى ابعاد اضافية للمنطقة.
أثناء المغامرة اللعبة خالية من اللودنج كل الترانسشنز بكل انواعها تصير بشكل جدا طبيعي بدون اي لودنج. ماحتشوف الشاشة السوداء من الاخر.
الشي الوحيد اللي فيه لودنج هو لما تنتقل من كتسينز للثاني مش اثناء المغامرة لكن اثناء التحضير للتشابتر من برولوجز وغيره. لكن لما تبدأ المغامرة مافي اي لودنج سواء دخلت بمعركة او دخلت مبنى او محل او بدأت تلعب ميني جيم او دخل عليك كتسين مفاجئ الخ.
انا صارت معايا شغلة اني خشيت عراك مع الثوجز داخل محل برجر واتكسر كل شي بالداخل من زجاج وكراسي بس رحت لفة بسيطة ورجعت (مابعدت يعني) لقيت عالم اللعبة اتحدث من تلقاء نفسه
لوحات under construction عشان القزاز المتكسر! حتى الكاشير ترفض اي طلبات لك بهذا الوقت زعلانة XD
بعد فترة اطول تلاقي المحل رجع لحاله وتقدر تشتري منه.
التفاصيل مرة مركزين عليها مثل ما انذكر فوق بردود العضو judge balthier سالفة السيلفي المارة حيعملوا بوز معين لو كانوا داخل نطاق التصوير!
الانميشنز ممتازة بشكل كبير باللعبة قفزة جديدة اصلا كل الانميشنز ماهي سكريبتد هذي المرة بل اللعبة تقرأ وضع الشخصية يعني مثلا اذا انت بتجري بسرعة قصوى وانت نازل من الدرج ممكن الشخصية تدردب معاك! فالانميشنز مبنية على حسب الموقف متفاعلة مع المحيط.
بشكل عام الانجن مبهر وهذا الكلام اقوله وانا بعلب الديمو في فترة صباحية ومعروف ياكوزا بشكل عام less impressive بالنهار أجل كيف مظهرها بالليل؟ مع كل النيون ساينز!
العيب التقني اللي ملازم الفريق ولين دحين ما اتخلصوا منه هو الAnti Aliasing ولو انه مش بشناعة أجزاء الPS3 وفي شوية سكرين-تيرنج تحصل نادرا في بعض المواقف.
الباتل-سيستم ونظام الليفينج حصلهم تغييرات كبيرة فغير الترانسشن اللي ماتحس فيه اطلاقا تقدر تنقل المعركة لاي مكان ولمسافات كبيرة من الشارع لداخل مبنى مثلا او تهرب تماما وتضيع الخصم حتى لو دخلت المعركة فعليا.
الضربات كلها صار لها فيزكس امباكت حسب موقع الضربة وحسب البوسشننج حق الخصم راح يفرق تأثيرها.
طبعا هذا غير نظام الريج الجديد كليا واللي يعمل انلوك لضربات وحركات اقوى.
ما حقدر اتكلم اكثر عن الباتل لانه الديمو مقفلين فتح الحركات والمهارات ماتقدر تفتح اي حركة غير اللي already متاح.
لكن نظام التلفيل جدا عميق
الان كل شي باللعبة يساعدك بالتلفيل سواءا كان ميني جيمز او فايت او ايتم او اكل فكل شي يعطيك خمس انواع من الكونسومبل بوينتس كل شي تعمله يعطيك مقدار من بعض هذه الانواع تقدر تستهلكها بتلفيل الStatus حقت الشخصية Strength وغيره (خمس فئات Status) أو تفك مهارات و حركات جديدة تكون متطلبة لنوعية معينة من البوينتس (وهذا الشي لم يكن متاح بالديمو)
نظام الاكل بالاخص صار عميق جدا كل اكله تعطيك بوينتس معينة لاحد انواع البويتنس الخمسة ولما تسوي كومبنيشن مثلا عصير معين مع اكلة معينة ممكن يفتح معاك بونس وهناك ايضا نظام للمعدة عبارة عن مقياس لاستيعاب الاكل فالاكل الزائد لن ينتج عنه اي نقاط ومال ضائع فبالتالي ليس بامكانك انك تلفل نفسك طوال الوقت من الاكل بل يجب حرق الاكل في اي نشاط.
عشان تزيد الامور عمق صار فيه Gym ايضا باللعبة وبالجيم انت مش بس بتتمرن لكن بتاخذ نصائح للوجبات والبروتينات اللي محتاجها عشان فعالية التلفيل!

بعض الامور الاخرى اللي لاحظتها
- نظام اللوكرز والكيز رجع لكن بطريقة جديدة تماما الان انت مش بس تدور عن الكيز وتروح لمنطقة اللوكرز.. لا انت هنا تدور على الكييز وعلى اللوكرز كمان! فأثناء تجوالك حتلاقي خزنات مستخبية هنا ولا هناك تقدر تفتحها اذا معاك مفتاح.
- الانميز العاديين صاروا عدائيين أكثر (لعبت على الHard مدري بقية المستويات)
- كل الSub Stories مدبلجة صوتيا اصلا مافي اي تكست باللعبة من دون صوت احيانا تسمع محادثة كاملة من المارة بدل من مربعات التكست.

قد تكون في امور نسيت اذكرها لكني بشكل عام متحمس للمنتج النهائي ومتأكد كجيم-بلاي حتكون افضل الاجزاء على الاطلاق... لايمكن قد ايش سلسة اللعبة!
اذا كانت ياكوزا 5 انحط فيها جهد استثنائي بالمحتوى فياكوزا 6 انحط فيها جهد للتغيير وتقديم شي ثوري على صعيد السلسلة.
يارجل تراك جالس تفجر حماسي تفجيييير ، اليوم بجرب الديمو واكتب انطباعاتي عليه ، اجرام بحق اللعبة انه ماتنزل انجليزي بوقتها ! لكن اباخذها بالياباني ولا انتضر سنة وافسد الحماس !
 
بادئ الموضوع #22
اول مرة اشوف لعبة ياكورا تحس انها لعبة موب متخلفة تقنيا هل الجيمبلاي تحس انه قديم زي ماكانت الاجزاء السابقة ؟
ما اقدر افيدك في هالنقطة , انا لعبت ياكوزا الجزء الثالث ( لم اكمله في حسابي , و لكن تابعت اللعبة مع احد اقاربي و لعبت اجزاء بسيطة من القصة , من اجل ذلك الثالث له معزة خاصة), الرابع حصلت عليه من البلس و لعبت فيه شوي و لم اكمله (ممكن بسبب كثرة الشخصيات), و الخامس حصلت عليه ايضا من البلس (و لم العبه حتى الان) .
تستطيع قراءة رد العضو @Yu Suzuki , فيه تفصيل و توضيح لنظام القتال لهذا الجزء (و تستطيع تحميل الديمو اذا حبيت).


حلو التقرير المصور اللي عملته!
شيء بسيط , و حبيت اوضح للاعضاء ايش موجود بشكل مختصر :)


ياحبي للاجواء اليابانيه والمتاجر اليابانيه والمطاعم واحياء المدن اليابانيه
الشعور الي حسيت يوم العب شينمو
هذي اللعبه حلم بالنسبة لي
البرو ما باقي شي عليه اسبوووع واحد
في انتظار انطباعك .

ايش هذا الجرافيكس الجبار ! المحرك كلام فعلا !
القرافيكس جميل و لكن في كم شغلة اتمنى تتعدل ,احيانا التكتشرز تكون مش جميلة تحت تأثير الضوء القوي , وهذا يكون واضح في احد المشاهد , و ايضا التعرجات في الرسوم (النقطة هذه اتمنى ان تتعدل , لان رسمة المودلز و المباني رهيبة و متعوبة عليها لكن التعرجات تخرب هذا الشيء بالنسبة لي) , وتقطيعات في الصورة (و لكن تحدث في اماكن قليلة جدا) .

أثناء المغامرة اللعبة خالية من اللودنج كل الترانسشنز بكل انواعها تصير بشكل جدا طبيعي بدون اي لودنج. ماحتشوف الشاشة السوداء من الاخر.
و هذا من اجمل الاشياء في الجزء الجديد , اللودنق ما له وجود الافي نقاط بسيطة (مشاهد)

حتى الكاشير ترفض اي طلبات لك بهذا الوقت زعلانة XD
ما انتبهت لهذه الحركة , تبا شكلي راح اسويها اذا لعبت الديمو مرة أخرى::laugh::

التفاصيل مرة مركزين عليها مثل ما انذكر فوق بردود العضو judge balthier سالفة السيلفي المارة حيعملوا بوز معين لو كانوا داخل نطاق التصوير!
و فيه ناس يرفضوا التصوير معك و بعضهم يغطي وجه , او يلتفت عكس اتجاه الكاميرا (تفاصيل بسيطة و لكن جميلة)


الAnti Aliasing ولو انه مش بشناعة أجزاء الPS3 وفي شوية سكرين-تيرنج تحصل نادرا في بعض المواقف.
اتفق معك في هذه النقطة(مع ما ذكرت في اعلى الرد).
 
#23
القرافيكس جميل و لكن في كم شغلة اتمنى تتعدل ,احيانا التكتشرز تكون مش جميلة تحت تأثير الضوء القوي , وهذا يكون واضح في احد المشاهد , و ايضا التعرجات في الرسوم (النقطة هذه اتمنى ان تتعدل , لان رسمة المودلز و المباني رهيبة و متعوبة عليها لكن التعرجات تخرب هذا الشيء بالنسبة لي) , وتقطيعات في الصورة (و لكن تحدث في اماكن قليلة جدا) .
سمعت من انطباع احد الاشخاص ان نسخة الPS4 Pro خالية تماما من السكرين-تيرينج.
بس ماعندي فكرة عن جودة الAnti Aliasing ماتطرق لها.
 
#24
متى راح تصدر للغرب احد عنده خبر؟، الي شفته جداً جداً راق لي و ما جربت ولا جزء من ياكوزا. ياكوزا زيرو صارت مست الآن و على قائمة مشترياتي اكيد في يناير.
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#25
متى راح تصدر للغرب احد عنده خبر؟، الي شفته جداً جداً راق لي و ما جربت ولا جزء من ياكوزا. ياكوزا زيرو صارت مست الآن و على قائمة مشترياتي اكيد في يناير.
على الارجح راح ننتظر عام كامل للاسف بحكم ان ياكوزا زيرو بداية العام القادم
 
بادئ الموضوع #28
سؤال عن القصة فقط للاعضاء الي لعبوا الديمو :

Haruka ايش قصتها مع صورة الخبر الي في المجلة ، و ليش ما كانت تريد احد يعرف ؟ و ليش صديقتها ما اخبرت الجميع الا بعد ما غادرت المنزل؟
 
#29
سؤال عن القصة فقط للاعضاء الي لعبوا الديمو :

Haruka ايش قصتها مع صورة الخبر الي في المجلة ، و ليش ما كانت تريد احد يعرف ؟ و ليش صديقتها ما اخبرت الجميع الا بعد ما غادرت المنزل؟
هاروكا بنهاية الجزء الخامس أعلنت للملاء بعد فوزها بالبطولة حقت الIdol انها أتربت على يد أحد الياكوزا وذكرته بالأسم لاحقا وانه يمثل عائلتها.
هاروكا تعبت من شغلة انها تخبي ماضيها عشان مجرد انها تصير Idol وانها ماتقدر تستمر بالطريقة هذي

هنا السبيتش كامل عشان تتضح الصورة عندك (يبدأ 01:24:15)
لين الدقيقة 01:29:50

اللي فهمته بالجزء هذا انه المضايقات الاعلامية ومن الناس في السوشيال بدأت تطال بيت الايتام ككل اللي تبناهم كريو كازوما بسببها فعشان كده قررت تبعد وتختفي عن الانظار.

او اكثر لو ناوين يجيبو كيوامي "ريميك 1" بعد زيرو
الصراحة انا جدا حغضب لو أعلنوا عن كيوامي فقط.... مرة مالهم داعي <_<
اذا مرة ولابد يعلنوا عنها يجيبوها بونس مع ياكوزا 6 ولا ما ابغاها!

لو سووها واعلنوا عن كيوامي فقط؟ أمبورت على طول لRGG6
 
التعديل الأخير: