hits counter

[مساعدة] مستجد بشراء عن طريق النت و محتاج لمساعدتكم

Alex

Hardcore Gamer
.. السلام عليكم أما بعد ..

أخوتي حاليا قدمت على بطاقة الأهلي المسبقة للدفع ( للمقيمين بالسعودية ) علشان عملية الشراء من النت من المواقع المشهورة زي أمازون و والت مارت و .. ألخ و أنا خبرتي في هالأمور مرة محدودة فـ قلت أرجع إلى شباب TG علشان الإفادة لخبرتهم في هذا المجال حول بعض الأمور ألي أجهلها :-

س 1 - توني مقدم على بطاقة مسبقة الدفع تبع الأهلي السعودي و وصلتني لتوها عموما سمعت واحد من الشباب يقول أنه ما تقدر تشتري من خلالها في موقع زي أمازون لأن لازم يكون عندك IP أمريكي علشان تقدر تشتري من عندهم فـ حبيت أتأكد هل هذا صحيح أم أنه بمقدوري شراء أي سلعة عادي منهم .. ؟

س 2 - لو اشتريت سلعة معينة من أمازون الأمريكي أو البريطاني هل راح ياخذون سعر جمركي عليها من قبل مكان السلعة ألي اشتريتها .. ؟ و هل سيتم أخذ سعر جمركي آخر لما تدخل السلعة السعودية غير السعر الجمركي السابق .. ؟

س 3 - ما هي أفضل شركة لشحن السلع من الخارج و أسعارها معقولة .. ؟ في عدة شركات محتار بأمرها Aramix و DHL و Shop&Gate فـ إستنادا إلى تجربتكم لبعضهم لشحن السلع من أمريكا فأيهم الأفضل و الأقل ثمنا .. ؟

س 4 - لو سجلت بموقع أمازون الأمريكي هل يحتاج أني أسجل مرة أخرى في أمازون البريطاني و لا التسجيل يكون عام لكلا من الأمريكي و البريطاني لو دخلت الاسم و الباس لأول مرة .. ؟

هذي حاليا الأسئلة ألي في بالي و إذا واجهت مشكلة أخرى راح أطرحها عن طريق هذا الموضوع و شاكر لكم مجهودكم مقدما .. : )
 
التعديل الأخير:
أعلى