hits counter

مراجعات GOD OF WAR (وهلا بالعشرات!)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
اللعبة ماتاخذ اجماع في التقييمات والمراجعات اله لانها لعبة بيرفكت او تحتوي علئ نقص لا يذكر

لا, أنا لا أتفق مع هذا.

هنالك دائماً منظور لتقييم اللعبة أو الحكم عليها, وهو يحدد مدى امتيازها.

فمثلاً, لو حكمت على Zelda botw (وهي لعبة عشرات) كلعبة قصصية, فوصف "متوسطة" سيكون ثناءاً كبيراً لها. هذا ليس توجهها, لذلك لا ينبغي أن ننظر إليها كذلك.

مثال آخر هو نير أوتوماتا, هي لعبة هاك اند سلاش سيئة, وستكرهها إن نظرت إليها كواحدة. لكن ك arpg قصصية مع خيارات تخصيص ذكية؟ هي شبه masterpiece!

اللعبة التي تحقق كل شيء هي لعبة غير موجودة. لكل لعبة, هنالك منظور واحد على الأقل يمكن النظر إليها منه لتكون سيئة.


في نظري, اللعبة الغير جيدة هي اللعبة التي إما تفشل في تقديم نفسها فيفشل اللاعب في رؤيتها بشكل لائق (نير أوتوماتا وقعت في هذا الخطأ بنظري), أو اللعبة التي لا تمتلك جوانب تفوق في المقام الأول.

بالمقابل, اللعبة الجيدة هي اللعبة التي تجيد تقديم ذاتها وتمتلك ما تقدمه.


god of war هي لعبة جيدة (بعد قراءة بعض مراجعاتها ورؤية اكثر من عرض). هي لديها ما تقدمه, وتعرف كيف تقدمه بشكل جيد.
لا أستطيع تصورها مبدئياً كsoul like أو rpg أو حتى كأكشن مفتوحة الخيارات, وهذه علامة نجاح في التقديم. إذ لن اكون انطباعاً أولياً خاطئاً عنها ثم انقدها لاحقاً.
هي لعبة لديها هوية صارخة تخبر عما ستقدمه. اسلوبها الرسومي, اسلوب اللعب (من المشاهد), وكل ترايلر لها يخبرون عن مدى عاطفية التجربة, عن طبيعة التجربة المحكمة والمصقولة التي تقدمها. لا وجود للكثير من خيارات اللعب او التخصيص, لا وجود للكثير من الحريات المعطاة للاعب, لكن هذا ليس ما تعد به اللعبة في المقام الأول. هي تعرف ما الذي تقدمه, وتجيد تقديمه.

بالطبع فإن اللعبة ليست لي. الtone لا يناسبني (افضل الأعمال الكرتونية أو الروائية الخيالية), وكذلك أنا احب الrpgs ذات خيارات التخصيص الكثيرة ومثيلاتها في المقام الأول. لكن وصفها بغير الجيدة أو التقليل من اهمية نجاحاتها لكونها غير موجهة لي لن يكون أخلاقياً @@



اعذرني يا فارس و لا تزعل من كلامي هذا، تعليقك الأول واضح أن هدفه تسبيب فتنة في الموضوع، الحين ويش دخل سينمائية و ويش الحاجة لشرحه و كأن إحنا ما نعرف يعني شنو سينمائية؟! و المشكلة شنو؟ أنك شخصيا شهدت و شاركت في عشرات النقاشات المماثلة و فتحت نفس الموضوع بدون ما أحد يسأل و يجيب طاريه بنفسك، هذا حرفيا يسمى "طعم"

بعدين نقطة لاحظتها في موضوع السينمائية، لاحظت أن أكثر من واحد حرفيا آرائهم كوبي بست من رأي واحد (أذكر كان رأي حسين 11)، بمجرد ما شافوا رأيه فجأة صار عندهم نفس الرأي، كلامك بدون مبالغة بالحرف شفته في تعليقات حسين سابقا، ف كفاية نسخ و تكرار الأسطوانة نفسها و صناعة طعم منها في كل موضوع، it's getting old.

أنا شكلي راح أغسل و أشيل ايدي من كم هالعضو الي Copy & Paste من بعض....

شباب لا تلحقو الطعم الي رماه فارس و غيره لحتى لا يخترب الموضوع... خلونا محتفلين في نجاح اللعبة و لا عزاء للمخربين المعتادين الي دائما يعيدون نفس الاسطوانة المملة المبنية على "باطل" لا يمت للواقع بصلة.

و سبحان الله دائما هم نفس الأعضاء الي يدعمون هالردود المطعومة باللايكات و بعضهم حتى ما نشوف لهم مشاركة وحده في الموضوع ( و لا حتى مهتمين باللعبة الفلانية ) .. مجرد دعم معنوي خلف الستار.. مادري متى يتم تبطيل شغل الأحزاب هذا.

خذها مني لا تبذل مجهود وتعب نفسك في الرد لان عارف المسار اله يبي ينقل الموضوع له بيعطيك رد فلسفي احين عشرين سطر هذا النوعية من الاشخاص يبي لهم حش رجول كما قال سابقاً :emoji_joy:
للأسف عندما تخبر احد المشرفين عن نوعية الردود هاذي وانها تغير مسار الموضوع وتسبب ردة فعل يقولك آراء ولا تدخل في نية الشخص


هذا سيكون الرد الأول والأخير لي بخصوص هذا الخلاف.

الدخول في النوايا, وصف الآراء ب"النسخ واللصق", والشخصنة. هل هذه أمور لائقة؟

هي في نظري غير جيدة لنقاش صحي. هي غير عملية, تحول النقاش من نقاش الفكرة إلى نقاش الشخص او اسلوب الحديث. وهي غير بناءة, هي تخلق عداوات وعلاقات سلبية.


اختلفت مع أحدهم في الرأي؟ قم بالرد عليه باحترام.

لا ترغب بالرد عليه؟ تجاهله.

تراه مسيئاً؟ قم بالتبليغ.


إذا إنت تعترف إن ما أقوم به هو طعم، فمش الطعم نجح؟

شكرا لك بالتأكيد : )

: (
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ما أقصدك بندول.

هو بغض النظر عن كل شيء أنا اعتقد كلام فارس معقول بعيد عن الدخول في النوايا- الي ما يعلمها الا الله سبحانه- في كيف ان عناصر بعيدة عن الجيمبلاي تعطي قوة لتجارب كثيرة. ريبوت جاو شفت له مقاطع عن الموسيقى و مصادر كتابة القصة و فلسفة المخرج في اخراج لقطة طويلة واحدة متصلة و مستمرة للعبة كاملة(من اسباب حماسي الكبير جداً لها قبل ظهور التقاييم حتى) و عن نفسي اشوفني انجذبت كثير لهذي النقاط اكثر بكثير من فيديوهات شرح عناصر اللعب. أكيد مهتم لها لكن اعتقد الذي راح يصنع تجربتي مع اللعبة هي عناصر أخرى رفقة اللعب و راح يكونوا خلطة شبة متكاملة و الكامل الله.
 

game for new

True Gamer
لا, أنا لا أتفق مع هذا.

هنالك دائماً منظور لتقييم اللعبة أو الحكم عليها, وهو يحدد مدى امتيازها.

فمثلاً, لو حكمت على Zelda botw (وهي لعبة عشرات) كلعبة قصصية, فوصف "متوسطة" سيكون ثناءاً كبيراً لها. هذا ليس توجهها, لذلك لا ينبغي أن ننظر إليها كذلك.

مثال آخر هو نير أوتوماتا, هي لعبة هاك اند سلاش سيئة, وستكرهها إن نظرت إليها كواحدة. لكن ك arpg قصصية مع خيارات تخصيص ذكية؟ هي شبه masterpiece!

اللعبة التي تحقق كل شيء هي لعبة غير موجودة. لكل لعبة, هنالك منظور واحد على الأقل يمكن النظر إليها منه لتكون سيئة.


في نظري, اللعبة الغير جيدة هي اللعبة التي إما تفشل في تقديم نفسها فيفشل اللاعب في رؤيتها بشكل لائق (نير أوتوماتا وقعت في هذا الخطأ بنظري), أو اللعبة التي لا تمتلك جوانب تفوق في المقام الأول.

بالمقابل, اللعبة الجيدة هي اللعبة التي تجيد تقديم ذاتها وتمتلك ما تقدمه.


god of war هي لعبة جيدة (بعد قراءة بعض مراجعاتها ورؤية اكثر من عرض). هي لديها ما الذي تقدمه, وتعرف كيف تقدمه بشكل جيد.
لا أستطيع تصورها مبدئياً كsoul like أو rpg أو حتى كأكشن مفتوحة الخيارات, وهذه علامة نجاح في التقديم. إذ لن اكون انطباعاً أولياً خاطئاً عنها ثم انقدها لاحقاً.
هي لعبة لديها هوية صارخة تخبر عما ستقدمه. اسلوبها الرسومي, اسلوب اللعب (من المشاهد), وكل ترايلر لها يخبرون عن مدى عاطفية التجربة, عن طبيعة التجربة المحكمة والمصقولة التي تقدمها. لا وجود للكثير من خيارات اللعب او التخصيص, لا وجود للكثير من الحريات المعطاة للاعب, لكن هذا ليس ما تعد به اللعبة في المقام الأول. هي تعرف ما الذي تقدمه, وتجيد تقديمه.

بالطبع فإن اللعبة ليست لي. الtone لا يناسبني (افضل الأعمال الكرتونية أو الروائية الخيالية), وكذلك أنا احب الrpg ذات خيارات التخصيص الكثيرة ومثيلاتها في المقام الأول. لكن وصفها بغير الجيدة أو التقليل من اهمية نجاحاتها لكونها غير موجهة لي @@

: (
زيلدت تستحق التقييمات في توجها الخاص
وجود اووف وار تستحق التقيمات والعشرات في توجها

بخصوص ان اللعبة اله تحقق كل شيء غير موجودة هذا كلام غلط، بالنسبة لي لاست اووف اس ومجس 1 قدموا المعنى الحقيقي للفيديو جيم والبكج الحقيقي الكامل وجود اووف وار بتلحقهم اتوقع .

جود اوف وار واضح من المشاهد انها قصة عاطفية ملحمية مع جيم بلاي مقتن وممتع لأبعد درجة يعني اللعبة بكج كامل ليست مجرد سينمائية او جيم بلاي هذا النوعية من الالعاب اذا ختمتهم تشعر انك متشبع من جميع النواحي واذا لعبة عليها اجماع كامل في التقييمات يعني بيرفكت او فيها نواقص لا تذكر بتقولي انشارتد 4 بقولك استحقت كل تقييم اخذته هو جزء مثالي للسلسلة مشكلته الريتم فقط .
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
زيلدت تستحق التقييمات في توجها الخاص
وجود اووف وار تستحق التقيمات والعشرات في توجها

بخصوص ان اللعبة اله تحقق كل شيء غير موجودة هذا كلام غلط، بالنسبة لي لاست اووف اس ومجس 1 قدموا المعنى الحقيقي للفيديو والبكج الحقيقي الكامل وجود اووف وار بتحلقهم اتوقع .

جود اوف وار واضح من المشاهد انها قصة عاطفية ملحمية مع جيم بلاي مقتن وممتع لأبعد درجة يعني اللعبة بكج كامل ليست مجرد سينمائية او جيم بلاي هذا النوعية من الالعاب اذا ختمتهم تشعر انك متشبع من جميع النواحي واذا لعبة عليها اجماع كامل في التقييمات يعني بيرفكت او فيها نواقص لا تذكر بتقولي انشارتد 4 بقولك استحقت كل تقييم اخذته هو جزء مثالي للسلسلة مشكلته الريتم فقط .

لا أظن بأنك فهمتني.

يب, gow قد تكون مثالية (أو شبه كاملة) لما هي عليه وما تعد به. لكن النقص هو في ما تعد هي به إن فهمت ما أعنيه.

عندما تقول بأن اللعبة تقدم كل شيء, فأنت تقول بأنها ذات تركيز عام. بأنني أستطيع النظر إليها كلعبة تقوم على التخصيص وأراها عظيمة. ثم أنظر إليها كلعبة عالم مفتوح مشبعة بالقصص الجانبية وأراها عظيمة كذلك, وهكذا..

لا وجود للعبة تقدم هذا. جميع الألعاب تمتلك محدودياتها. كل لعبة لديها رسالة أو فلسفة تصميمية معينة ترتكز عليها.

لكني أفهم ما تعنيه. gow تقدم ما تعد به بشكل ممتاز, بشكل يجعلها مستحقة لتقييماتها الحالية.
 

used2Bcat

True Gamer
كفو Barlog، بإذن الله Day 1. :emoji_clap:
 

game for new

True Gamer
هذا سيكون الرد الأول والأخير لي بخصوص هذا الخلاف.

الدخول في النوايا, وصف الآراء ب"النسخ واللصق", والشخصنة. هل هذه أمور لائقة؟

هي في نظري غير جيدة لنقاش صحي. هي غير عملية, تحول النقاش من نقاش الفكرة إلى نقاش الشخص او اسلوب الحديث. وهي غير بناءة, هي تخلق عداوات وعلاقات سلبية.


اختلفت مع أحدهم في الرأي؟ قم بالرد عليه باحترام.

لا ترغب بالرد عليه؟ تجاهله.

تراه مسيئاً؟ قم بالتبليغ.




: (
هذا ليست آراء واحنا في المنتدئ من فترة طويلة ونعرف بعضنا جيداً لو ادخل موضوع ماريو اكتب لعبة مناطط فاشلة وادخل موضوع زيلدا واكتب لعبة عالم مفتوح كرتونية للأطفال هل راح تاخذ هدا راي او استفزاز وانت عارف جيد ان انا شخص اميل لألعاب سوني

بإختصار اله يكتبه فارس ليست آراء ولا مناقشات ولا شيء هي تصفية حسابات مع اشخاص آخرين واشياء حدثت في مواضيع اخرى يصفي حساباته في مواضيع العاب سوني والشغلة تكررت اكثر من مرة هذا النوعية من التعليقات تغير مسار الموضوع ولا تضيف له اي شيء وفي رايي لا يجب تجاهلها .
 

game for new

True Gamer
لكني أفهم ما تعنيه. gow تقدم ما تعد به بشكل ممتاز, بشكل يجعلها مستحقة لتقييماتها الحالية.
هل الذي كانت تعد به السينمائية فقط وتفوقت فيه كما يذكر البعض؟ هذا اله نتكلم عنه في
الموضوع جود اووف وار لم تتفوق في السينمائية فقط اتكلم حسب المراجعات جود اووف وار تفوقت في تقديم لعبة خطية ممتعة من جميع الجوانب قصة وشخصيات جيم بلاي وسينمائية لذلك هي مثالية في جميع ه الاشياء او خلنا نقول في نقص بس لا تذكر مما خله اغلب المراجعين يعطوها العلامة الكاملة ربط التقييمات البيرفكت بالسينمائية فقط هذا النقطة اله كنا نتكلم عنها اللعبة اخذت تقييمات كاملة لان بيرفكت من نواحي عديدة .
 

titanfall

Tarnished
لا, أنا لا أتفق مع هذا.

هنالك دائماً منظور لتقييم اللعبة أو الحكم عليها, وهو يحدد مدى امتيازها.

فمثلاً, لو حكمت على Zelda botw (وهي لعبة عشرات) كلعبة قصصية, فوصف "متوسطة" سيكون ثناءاً كبيراً لها. هذا ليس توجهها, لذلك لا ينبغي أن ننظر إليها كذلك.

مثال آخر هو نير أوتوماتا, هي لعبة هاك اند سلاش سيئة, وستكرهها إن نظرت إليها كواحدة. لكن ك arpg قصصية مع خيارات تخصيص ذكية؟ هي شبه masterpiece!

اللعبة التي تحقق كل شيء هي لعبة غير موجودة. لكل لعبة, هنالك منظور واحد على الأقل يمكن النظر إليها منه لتكون سيئة.


في نظري, اللعبة الغير جيدة هي اللعبة التي إما تفشل في تقديم نفسها فيفشل اللاعب في رؤيتها بشكل لائق (نير أوتوماتا وقعت في هذا الخطأ بنظري), أو اللعبة التي لا تمتلك جوانب تفوق في المقام الأول.

بالمقابل, اللعبة الجيدة هي اللعبة التي تجيد تقديم ذاتها وتمتلك ما تقدمه.


god of war هي لعبة جيدة (بعد قراءة بعض مراجعاتها ورؤية اكثر من عرض). هي لديها ما تقدمه, وتعرف كيف تقدمه بشكل جيد.
لا أستطيع تصورها مبدئياً كsoul like أو rpg أو حتى كأكشن مفتوحة الخيارات, وهذه علامة نجاح في التقديم. إذ لن اكون انطباعاً أولياً خاطئاً عنها ثم انقدها لاحقاً.
هي لعبة لديها هوية صارخة تخبر عما ستقدمه. اسلوبها الرسومي, اسلوب اللعب (من المشاهد), وكل ترايلر لها يخبرون عن مدى عاطفية التجربة, عن طبيعة التجربة المحكمة والمصقولة التي تقدمها. لا وجود للكثير من خيارات اللعب او التخصيص, لا وجود للكثير من الحريات المعطاة للاعب, لكن هذا ليس ما تعد به اللعبة في المقام الأول. هي تعرف ما الذي تقدمه, وتجيد تقديمه.

بالطبع فإن اللعبة ليست لي. الtone لا يناسبني (افضل الأعمال الكرتونية أو الروائية الخيالية), وكذلك أنا احب الrpgs ذات خيارات التخصيص الكثيرة ومثيلاتها في المقام الأول. لكن وصفها بغير الجيدة أو التقليل من اهمية نجاحاتها لكونها غير موجهة لي لن يكون أخلاقياً @@
بس تعليقا على هالنقطة بسؤال، من يهتم؟ ليش الواحد يصير ممل لدرجة أن صعب عليه يقول عن هاللعبة ماستربيس أو لا و لازم ينظر لها من ألف منظور حتى يتأكد أنها بيرفكت من كل منظور ممكن، باقي بس نقول أن لازم نذوب قرص اللعبة و نجمده و نختبر صلابته، ما تحتاج المسألة لنظرة فلسفية، إلي ينظر للألعاب بهذي النظرة أستغرب أن لا زال يلعب ألعاب أصلا، لو في يدي كان اقنعت نفسي أن Knack ماستربيس و لعبتها، بس حتى إحنا كأشخاص يبحثون عن المتعة في الألعاب عندنا معايير عالية للعبة إلي توصف ب ماستربيس و شفنا أن GoW من هذي الألعاب، الموضوع بسيط و ما يحتاج تعقيد كبير، مو على أساس راح تخسر شيء من ثروتك أو سنة من حياتك لو مدحت لعبة، ما أدري ليش البعض يحسسني أن مديحه شيء ثمين يتهافت عليه كل مطور، طبعا ما أقصد أحد معين بس بشكل عام
 
التعديل الأخير:

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
هل الذي كانت تعد به السينمائية فقط وتفوقت فيه كما يذكر البعض؟ هذا اله نتكلم عنه في
الموضوع جود اووف وار لم تتفوق في السينمائية فقط اتكلم حسب المراجعات جود اووف وار تفوقت في تقديم لعبة خطية ممتعة من جميع الجوانب قصة وشخصيات جيم بلاي وسينمائية لذلك هي مثالية في جميع ه الاشياء او خلنا نقول في نقص بس لا تذكر مما خله اغلب المراجعين يعطوها العلامة الكاملة ربط التقييمات البيرفكت بالسينمائية فقط هذا النقطة اله كنا نتكلم عنها اللعبة اخذت تقييمات كاملة لان بيرفكت من نواحي عديدة .

أنا اقول (وأعتقد) بأن الtheme الخاص بها سينمائي ناضج. لكن لم أقل بأن هذا هو سبب نجاحها أو تفوقها, ولا أعلم لم قد يقول أحد هذا.
من المراجعات التي قرأتها, هي متكاملة كتجربة. الألحان فيها جميلة للغاية, والجيمبلاي فيها مصقول وممتاز @@
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
بس تعليقا على هالنقطة بسؤال، من يهتم؟ ليش الواحد يصير ممل لدرجة أن صعب عليه يقول عن هاللعبة ماستربيس أو لا و لازم ينظر لها من ألف منظور حتى يتأكد أنها بيرفكت من كل منظور ممكن، باقي بس نقول أن لازم نذوب قرص اللعبة و نجمده و نختبر صلابته، ما تحتاج المسألة لنظرة فلسفية، إلي ينظر للألعاب بهذي النظرة أستغرب أن لا زال يلعب ألعاب أصلا، لو في يدي كان اقنعت نفسي أن Knack ماستربيس و لعبتها، بس حتى إحنا كأشخاص يبحثون عن المتعة في الألعاب عندنا معايير عالية للعبة إلي توصف ب ماستربيس و شفنا أن GoW من هذي الألعاب، الموضوع بسيط و ما يحتاج تعقيد كبير، مو على أساس راح تخسر شيء من ثروتك أو سنة من حياتك لو مدحت لعبة، ما أدري ليش البعض يحسسني أن مديحه شيء ثمين يتهافت عليه كل مطور، طبعا ما أقصد أحد معين بس بشكل عام

لا أظن بأنك فهمت ما قلته بشكل جيد.

أنا لست أنظر إليها من الف منظور, لست أبحث عن زلاتها, ولست أحكم عليها بالسوء. مراجعاتها تتحدث عنها ولن ينكر النتائج إلا مجحف أ, شخص لا يعتد بالمراجعات (أو شخص لديه وجهة نظر مثيرة للاهتمام للغاية).

أنا فقط أنكرت نقطة الكمال وتقديم كل شيء التي ذكرها game for new @@
 

Bill Cober

True Gamer
لازم تفرق بين جودة الشي وبين التغيير.
من اجي انتقد التغيير الجديد فالسبب واضح، ان اللعبة فقدت الشي الي كنت احبه فيها. انا انتظر Gta لان لعبة عالم مفتوح ما انتظرها لان اسمها Gta فمن تتحول Gta للعبة خطية لان كمثال العالم المفتوح صار شي قديم او محد يعرف كيف يجدده فهنا السبب واضح ليش انتقد بعيد عن جودة اللعبة.
كشخص ما كنت فان للسلسلة (بستثناء الاول) واحب ستايل الكاميرا الجديد، لكن شفت كم مراجعة وللان ما جالس اقدر اشوف شي في هذه الفيديوهات القصيرة مثير للاهتمام(بستثناء العنف الي احبه في الميديا).
كلامك صحيح لكن مش بالضرورة أن التغيير الجديد يكون سلبي وهذه مشكلتنا كلاعبين أن ما في شئ وسط وانما :

- اما ان تكون اللعبة مكررة على مدى السنين ولازم تتغير

- أو ان اللعبة نفسها تتغير تغير جذري بس التغيير مو عاجبني
 

titanfall

Tarnished
القصة أخذت من أغلب المراجعين 25-35 ساعة، اللعبة عملاقة مثل ما ذكر بارلوغ، سانتا مونيكا مجانين، هذا من أكبر عدد الساعات إلي شفته لقصة لعبة خطية، أراهن أن هاللعبة إستنزفت ميزانية أكبر بكثير من ميزانية انشارتد 4، إذا مش أكبر من هورايزون حتى، لأن تقديم عالم مفتوح يوفر 30 ساعة لعب من المحتوى المتناثر راح يكلف أقل من تطوير لعبة خطية تستمر لنفس العدد من الساعات، اللعبة الخطية لازم يصمموا عدد كبير من البيئات حتى تغطي المغامرة الطويلة بالكامل، خلال 5 ساعات على الأقل 3 أو 4 مناطق و بيئات مختلفة و متنوعة لازم تقدمها اللعبة، بينما ممكن تصميم محتوى لخمس ساعات في منطقة مفتوحة واحدة، فوق هذا مناطق و مراحل اللعبة متفرعة و كبيرة مثل ما ذكرت الانطباعات

هاللعبة راح تكون EPIC! الخوف أن بعدها راح أحس بداونجريد في كل لعبة من هذا النوع بما أنها الستاندر الجديد حسب كلام المراجعات!
 

V Project

True Gamer
لازم اصحاب "الأراء الخارجة عن المألوف" يثبتون حضورهم ويكتبون ردود استفزازية يعرفون ان في كم واحد بيقتبسها ويستمر النقاش وينفصل عن كونه موضوع لتقاييم لعبة GOW ويصير كلام زعل وانت تشخصن وهذا رأيي وعارف ان اللعبة حلوة بس مو لي والخ والجزء الثاني بيكون في الموضوع الرسمي للعبة ¯\_(ツ)_/¯
 

KEID

True Gamer
دائما اشوف ناس تزعل لما لعبة تاخد تقيمات اقل من باقي المواقع ويكون في هجوم علي المراجع لكن اليوم شفت العكس كم كبير من التعليقات اللي تتكلم عن تطبيل حتي المواقع الاجنبية شفت كم تعليق غبي غريب اللي يحصل مع جود او وار لكن المهم من المراجعات واضح ان اللعبة ماستر بيس تجربة لذاكرة كافان للسلسلة سعيد جدا بنجاح اللعبة النقدي وعقبال التجاري
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
28abo1.jpg


اي شخص لما يشوف رد مستفز ، طعم ، مسيء او ايا كان حسب تفسيره ، لا يرد عليه ، تجاهله ولا انك تتدخل بالنوايا والنتيجة : المواضيع تخرب ..

٩٩٪ من المواضيع الي تاخذ منحنى نقاشي صار تنتهي بنفس الشكل ، مع ان نقدر نختصر كل هالموال الممل بتجاهل الردود الي ما تعجبنا ..
 

KEID

True Gamer
بعد ما قرات الردود متاكد 100% كيف راح يكون شكل المنتدي في الاشهر القادمة وهدا الي الان مافي احد جرب اللعبة لكن راح يفتش علي العيوب في المراجعات من الان
 

game for new

True Gamer
28abo1.jpg


اي شخص لما يشوف رد مستفز ، طعم ، مسيء او ايا كان حسب تفسيره ، لا يرد عليه ، تجاهله ولا انك تتدخل بالنوايا والنتيجة : المواضيع تخرب ..

٩٩٪ من المواضيع الي تاخذ منحنى نقاشي صار تنتهي بنفس الشكل ، مع ان نقدر نختصر كل هالموال الممل بتجاهل الردود الي ما تعجبنا ..
برأيي لا يجب تجاهلها لان اله كتبها برد يكتبها في مواضيع ثانية وثالثة الى ان يحصل على من يرد عليه وينعاد الموال الحل هو ان يتم التصرف من الإشراف مع هذا النوعية من الردود بشكل سريع اعطاء تحذير او باند لكم يوم هو الحل لهذا النوعية من التعليقات عشان مايكرر فعلته في باقي المواضيع واشوف ناس كثيرين في المنتدى بعد الباند وققوا او خففوا تعليقاتهم المضحكة المتكررة .
 

Rain

True Gamer
و لا ننسى بعد اسطوانة الطعم و الاستفزاز و التقليل من شأن أن ألعاب سوني فقط سينمائية من غير جيمبلاي حقيقي و ركائر أخرى قوية... تبدأ اسطوانة ( تهميش الآراء و الدكتاتورية ).... ههههههههه قسم بالله حفظنا سيناريو الفيلم من نفس الأشخاص بكل موضوع ::laugh::

الاسطوانة هذي اللي تتكلم عنها اسمها اختلاف اراء. مافي دكتاتورية وتهميش بالموضوع. اذا دمك ينحرق اذا شفت واحد ماهو ميت من غرام سوني هذي مشكلتك.:emoji_confused:
 

Just Human

True Gamer
أفضل لعبة خطية بتفاصيل مفصلة تفصيلا وعارفة لوين بتوصلك مع قصة قوية تخليك تغرق داخل أجواءها وتشدك للنهاية على لعبة بعالم مفتوح لابأس به محشور حشر في لعبة خطية سيئة وقصة ركيكة خربوطية مملة تكرهك فأول شخص اخترع مفهوم القصة داخل الألعاب (يصفر وعلى باله لعبة معينة)
 

Roxaf

Ryokuryuu
فيه اراء وفيه كلام فاضي هدفها الترولنج
ولا ماكان كاتب هالرد تبند لانه مستحيل ينفهم بكونه راي

بالنسبة للردود الترولية والنقد الهدام مجرد تبليغ فقط ويتم التعامل معها من الإدارة، ولهذا وجدت الإدارة.

اما باقي الردود ( إلي يقول أن المراجعات مبالغ فيها ، والي يقول ان اللعبة خطية ، والي يقول أن النواحي القصصية والسينمائية غطت على عيوبها ، وإلي يقول لازم نتحمس بحذر ، وإلخ ) كلها آراء عادية جدا..

المواضيع تقلب حروب .لانها نقاشات مش مبنية ع اي اساس بل على "تحيزات شخصية" إلي أي نقاش يقوم عليها يصير عقيم ولا فائدة منه وينتهي بمشاحنة وشخصنة وإلخ لأن محل النقاش غير موجود مستحيل تغير تحيز شخص مهما سويت ..

لهذا الحل سهل وبسيط، اي شخص دائما رأيه مخالف لك أضغط على اسمه واعمل تجاهل وتعيش بسلام ويعيش هو بسلام، ونقطة تانية، إلي يطول المواضيع هذي ويشتتها وينهيها بالإغلاق هو إقتباسكم للآراء المخالفة لكم، لو أنكم ما رديتو على إلي يخالفونكم الراي لكان الموضوع الان جميل وصفحتين او ثلاث بس.
 

Geralt

Banned
احنا امام لعبة جيل! المديح الي اقرأه غير طبيعي و من فانز للسلسلة و اخرين ما كانت تعجبهم ، براڤو سانتا مونيكا

النقاش الحاصل هنا مضيعة وقت مع لاعبين ما لعبوها لسة و يحولوا ايجابياتها سلبيات، لا و مصدومين انها لعبة خطية
 

Kaido III

Lost Radiant
اما باقي الردود ( إلي يقول أن المراجعات مبالغ فيها ، والي يقول ان اللعبة خطية ، والي يقول أن النواحي القصصية والسينمائية غطت على عيوبها ، وإلي يقول لازم نتحمس بحذر ، وإلخ ) كلها آراء عادية جدا..
اراء عادية لو كانت بالموضوع الرسمي للعبة وتكون مجربها، المشكلة 90% بس يشوفوا ارقام المراجعات و إمّا يمدح ويدافع بشكل اعمى او العكس
المواضيع تقلب حروب .لانها نقاشات مش مبنية ع اي اساس بل على "تحيزات شخصية" إلي أي نقاش يقوم عليها يصير عقيم ولا فائدة منه وينتهي بمشاحنة وشخصنة وإلخ لأن محل النقاش غير موجود مستحيل تغير تحيز شخص مهما سويت ..

لهذا الحل سهل وبسيط، اي شخص دائما رأيه مخالف لك أضغط على اسمه واعمل تجاهل وتعيش بسلام ويعيش هو بسلام، ونقطة تانية، إلي يطول المواضيع هذي ويشتتها وينهيها بالإغلاق هو إقتباسكم للآراء المخالفة لكم، لو أنكم ما رديتو على إلي يخالفونكم الراي لكان الموضوع الان جميل وصفحتين او ثلاث بس.
تخيل كلنا نتفق على رأيي واحد ونتجاهل جميع الاراء المخالفة ؟... أشوف نقفل المنتدى أفضل @@
بقتبس رد البومة لانه يختصر اللي بقوله :
تحول النقاش من نقاش الفكرة إلى نقاش الشخص او اسلوب الحديث. وهي غير بناءة, هي تخلق عداوات وعلاقات سلبية.


اختلفت مع أحدهم في الرأي؟ قم بالرد عليه باحترام.

لا ترغب بالرد عليه؟ تجاهله.

تراه مسيئاً؟ قم بالتبليغ.
 

Aia

Jester
فرحان مره انها خطيه، ريزي٤ لعبه خطيه واللعبة شبه كامله بنظري فاشوف انا إلين احد يقدم خلطه عالم مفتوح جديده متقنه وتحببك للاستكشاف (اتوقع Cyberpunk بتظبطها) الالعاب الخطيه بمناطق كبيره شوي هي الافضل بهالجيل.
ما اشوف احد ظبط العالم المفتوح للحين، اهم شئ باللعبه ما فيه اسهم تدلك وين تروح ووين المهام الجانبيه...إلخ. عنصر الاستكشاف بالالعاب ميت مع العالم المفتوح والتسهيلات للاعب، شئ يحزن.
 

k87

Banned
لا, أنا لا أتفق مع هذا.

هنالك دائماً منظور لتقييم اللعبة أو الحكم عليها, وهو يحدد مدى امتيازها.

فمثلاً, لو حكمت على Zelda botw (وهي لعبة عشرات) كلعبة قصصية, فوصف "متوسطة" سيكون ثناءاً كبيراً لها. هذا ليس توجهها, لذلك لا ينبغي أن ننظر إليها كذلك.

مثال آخر هو نير أوتوماتا, هي لعبة هاك اند سلاش سيئة, وستكرهها إن نظرت إليها كواحدة. لكن ك arpg قصصية مع خيارات تخصيص ذكية؟ هي شبه masterpiece!

اللعبة التي تحقق كل شيء هي لعبة غير موجودة. لكل لعبة, هنالك منظور واحد على الأقل يمكن النظر إليها منه لتكون سيئة.


في نظري, اللعبة الغير جيدة هي اللعبة التي إما تفشل في تقديم نفسها فيفشل اللاعب في رؤيتها بشكل لائق (نير أوتوماتا وقعت في هذا الخطأ بنظري), أو اللعبة التي لا تمتلك جوانب تفوق في المقام الأول.

بالمقابل, اللعبة الجيدة هي اللعبة التي تجيد تقديم ذاتها وتمتلك ما تقدمه.


god of war هي لعبة جيدة (بعد قراءة بعض مراجعاتها ورؤية اكثر من عرض). هي لديها ما تقدمه, وتعرف كيف تقدمه بشكل جيد.
لا أستطيع تصورها مبدئياً كsoul like أو rpg أو حتى كأكشن مفتوحة الخيارات, وهذه علامة نجاح في التقديم. إذ لن اكون انطباعاً أولياً خاطئاً عنها ثم انقدها لاحقاً.
هي لعبة لديها هوية صارخة تخبر عما ستقدمه. اسلوبها الرسومي, اسلوب اللعب (من المشاهد), وكل ترايلر لها يخبرون عن مدى عاطفية التجربة, عن طبيعة التجربة المحكمة والمصقولة التي تقدمها. لا وجود للكثير من خيارات اللعب او التخصيص, لا وجود للكثير من الحريات المعطاة للاعب, لكن هذا ليس ما تعد به اللعبة في المقام الأول. هي تعرف ما الذي تقدمه, وتجيد تقديمه.

بالطبع فإن اللعبة ليست لي. الtone لا يناسبني (افضل الأعمال الكرتونية أو الروائية الخيالية), وكذلك أنا احب الrpgs ذات خيارات التخصيص الكثيرة ومثيلاتها في المقام الأول. لكن وصفها بغير الجيدة أو التقليل من اهمية نجاحاتها لكونها غير موجهة لي لن يكون أخلاقياً @@















هذا سيكون الرد الأول والأخير لي بخصوص هذا الخلاف.

الدخول في النوايا, وصف الآراء ب"النسخ واللصق", والشخصنة. هل هذه أمور لائقة؟

هي في نظري غير جيدة لنقاش صحي. هي غير عملية, تحول النقاش من نقاش الفكرة إلى نقاش الشخص او اسلوب الحديث. وهي غير بناءة, هي تخلق عداوات وعلاقات سلبية.


اختلفت مع أحدهم في الرأي؟ قم بالرد عليه باحترام.

لا ترغب بالرد عليه؟ تجاهله.

تراه مسيئاً؟ قم بالتبليغ.




: (
المشكلة في نوعية من الناس مايبغونك تقول ان اللعبة جيدة او عادية
لازم ترفعها للصقف وتقول عنها اسطورية لان التقييمات تشهد ههههه..عجيب

======
بعيدا عن التقييم

بخصوص الخطية..احنا بجيل صارت فيه العاب بلاهوية بسبب العالم المفتوح
الالعاب الخطية هي افضل شيئ اشوفه وخصوصا لما تكون لك مساحة تاخذ راحتك فيه
والمهمات تكون متنوعة ومشوقة بدل ماتعيد نفس المنوال ونفس الملل بالعالم المفتوح
 

k87

Banned
فرحان مره انها خطيه، ريزي٤ لعبه خطيه واللعبة شبه كامله بنظري فاشوف انا إلين احد يقدم خلطه عالم مفتوح جديده متقنه وتحببك للاستكشاف (اتوقع Cyberpunk بتظبطها) الالعاب الخطيه بمناطق كبيره شوي هي الافضل بهالجيل.
ما اشوف احد ظبط العالم المفتوح للحين، اهم شئ باللعبه ما فيه اسهم تدلك وين تروح ووين المهام الجانبيه...إلخ. عنصر الاستكشاف بالالعاب ميت مع العالم المفتوح والتسهيلات للاعب، شئ يحزن.
الخطية فعلا افضل شيئ
شوف كمثال لعبة Silent Hill .. يقولوك وين وجهتك المقبلة ولكن بعدها انت تتصرف كيف تاخذ حريتك بالبحث
وحل الالغاز ومحاولة معرفة الاسرار والخ من الامور اللي تخليها تكون تحفة..هي لعبة خطية ولكن بطريقة تخليك
تاخذ راحتك وتعيش الاجواء..

اتمنى نشوف لعبة عالم مفتوح متقنة وبانتظار Cyberpunk
 

ZIBIT

True Gamer
بليييييز اي واحد في هذا الموضوع ما شاف هذه المراجعة (الخالية تماماً من اي سبويلر) يعمل لنفسه معروووووف و يشوف الفيديو الان!
(١٩ دقيقة).
مراجعة نيير اوتوماتا الاسطورية الفلسفية اياها

حرفياً، هذا ارهب شي شفته الويكيند هذا و صنع لي خميسي لدرجة ما شفت اي شي في نتفليكس و قعدت اناقش كلامه مع اصحابي في البيت.

كل هذا و لسة ناوي ينزل لها مراجعة مطولة بعد اطلاق اللعبة يناقش المصايب الي صارت فيها باريحية.

كوري بارلوج، ايش سويت يخرب بيتك!!!
 

مقابلة مع المبدع الأسطورة كوري... يتكلم فيه عن رحلة الخمسة سنوات الشاقة لتطوير اللعبة و عن ردة فعله عن العشرات من المراجعات.

كوري من مخرجيني المفضلين... ياله من شخصية و يالها من مخيله و نظرة ثاقبه ::involve::
 

ZIBIT

True Gamer

مقابلة مع المبدع الأسطورة كوري... يتكلم فيه عن رحلة الخمسة سنوات الشاقة لتطوير اللعبة و عن ردة فعله عن العشرات من المراجعات.

كوري من مخرجيني المفضلين... ياله من شخصية و يالها من مخيله و نظرة ثاقبه ::involve::
تراه قاعد مع نفس اليوتيوبر في ردي الي قبل ردك!
من كثر ما كوري اعجب بمراجعته طلب يتكي معاه شوية :tearsofjoy:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى