hits counter

محلات توفر أغذية النباتين (؟)

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
سؤال بريء
انتم المشرفين تمشون القوانين على كيفكم ولا قوانين محددة؟ لاني اقدر اجيب لك مئات المواضيع الي تخرج عن صلب الموضوع وانت من الاعضاء الي دايم يطلع من اساس الموضوع لكن ماحد يقول شي فهل تحط القوانين على الي يعجبك؟
سؤال ولا اقصد اي استفزاز
إرجع عيد قراءة الموضوع و بتعرف وش صار، و إذا عندك أسئلة أخرى عندك الملفات أو الرسايل.

و ترى لما تحط "سؤال بريء" ما يغير محتوى سؤالك خخخخ
 

NES

Hardcore Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من فترة ما شاركت بالمنتدى، المهم المنتجات النباتية غالبا تحصلها في بنده وكارفور وعندنا بالمدينة مندرين، اخذت صورة قبل لبعض منتجات كارفور.

Kq8Rrga.jpg


بعض الأغذية مثل الفول السودني والشوفان والكاكاو المواد الطبيعية 100% بدون أي اضافات أو نكهات تحصلها بموقع أيهيرب، وهذا خيار ممتاز لو تبغى نصيحتي.
غالبا توصلك طلباتك في حدود 3-5 أيام وصلاحية المنتجات أكثر من 6 أشهر لو حبيت تطلب كميات. جربه.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
طيب فيه خطوات تدريجية لقطع اللحوم يا شباب؟!!

ناوي على الأقل أستمر شهر كامل نباتي، حاولت لفترة ثلاثة أيام و ما قدرت أستحمل.

أي نصايح؟
 

NES

Hardcore Gamer
^ العزم ثم العزم وعندك برامج وثائقية تعطيك عزم ودافع لترك اللحوم والوجبات السريعة بشكل عام مثل Fat, Sick and Nearly Dead
 

Storm is here

True Gamer
ليه ما تحولون الموضوع لرسمي ؟ فيه كثير تساؤلات هنا من الاعضاء وانا منهم
 
^

بالضبط موضوع رسمي صغير بيفيد الجميع
 

judge balthier

True Gamer
غالبا المفيد للقولون الكمون تضعه على الرز / السلطة , الرمان فاكهة مفيدة جدا , الشاي الأخضر مع النعناع , اشرب ماء حتى لو ما كنت عطشان , اترك الغازيات ... و برضه فيه اكلات / خضروات تتجنبها و هي تختلف من شخص لشخص ... و النفسية و ممارسة المشي مهمة جدا .. طبعا اكيد فيه امور مفيدة اكثر لكن هذا الي اعرفه

مشكور.
 

Sunset

Hardcore Gamer
وين ممكن احصل جبنة قريش(cottage)؟
 

pacino

True Gamer
عندي اكثر من نقطة ودي اطرحها:

اولا: مع خالص تقديري للاخ العزيز Kaizoku هذا منتدى.وليس مسودة جدول اعمال حتى نمشي عالمسطرة وماهو مدرج بالضبط:cold_sweat:!؟ اسمه منتدى حلو انه نشارك فيه افكارنا وآرائنا المتعلقة بالموضوع بشكل او بآخر.ما دامات في ايطار محترم وضمن الموضوع العام.

ثانيا:بعد بحث طويل مني في موضوع النباتيين اقتنعت انها مجرد تقليد لبعض الديانات او الجماعات.و الطعام بشكل عام اذا نبي منه الفايدة لازم نراعي شيئيين.اولا الاعتدال وثانيا الفائدة الصحيه.
والفائدة موجوةه باللحوم والنباتات على شكل سواء.

ثالثا: ذكر احد الاخوه انه تحول لنباتي بسبب الغازات؟ .البقوليات من اكثر الاطعمه المسببه للغازات وانتفاخات البطن والامعاء.اذا هو الاختيار ومعرفة ما يفيدك وما يضرك.

رابعا:حلو ان الانسان يعرف شنو يفيدة وشنو يضرة بدون تقليد.انا من الناس الي يحب يكون اكلي عضوي لان اشوف بالمنتجات الموجدة في ارفف الجمعيات و الاسواق غير صحية معضمها سواء نباتية او حيوانية.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
عندي اكثر من نقطة ودي اطرحها:

اولا: مع خالص تقديري للاخ العزيز Kaizoku هذا منتدى.وليس مسودة جدول اعمال حتى نمشي عالمسطرة وماهو مدرج بالضبط:cold_sweat:!؟ اسمه منتدى حلو انه نشارك فيه افكارنا وآرائنا المتعلقة بالموضوع بشكل او بآخر.ما دامات في ايطار محترم وضمن الموضوع العام.
ما راح أعيد و أكرر مرة ثانية. النقاش سابقاً دخل في متاهات ما بنطلع منها و بعض النقاط تخالف قوانين المنتدى العامة، لهذا بعض الردود إنحذفت و أخرى تعدلت عشان الموضوع يبقى.
 

Yuki

True Gamer
تصفحت iherb وطلبت كذا شغلة..يووه الشيىء ذا جنة :heart:.. شكراً جزيلاً شباب.



رداً على الاعضاء:-


judge balthier

اسأل هل ممكن الاكل النباتي يكون مفيد جدا لشخص مثل حالتي (حاليا جربت الخيار

بكثرة واحس انه مريح للمعدة, ما ادري هل انا على صواب ؟) , واذا الاجابة بنعم , حاب اعرف وجبات بسيطة تنفع لحالتي ؟

هو شوف, إضطرابات القولون المزمنة التشخيص فيها يكون يكون جزء من العلاج.. كيف؟ لازم تعرف مسبب هذه الاضطرابات.


فنمشي بهذا الترتيب :-


إحتمال (1) :- ممكن يكون عندك حساسية من اللاكتوز (سكر الالبان ).. وقف إستهلاك الحليب ومشتقاته لفترة وشوف مردود هذا على قولونك.

إحتمال (2) :- ممكن يكون عندك مرض السيلياك. حساسية من الجلوتين الموجود بالقمح بأشكاله, جرب توقف استهلاك القمح واستعمل منتجاته الخالية من الجلوتين ( عاد مدري لو متوفرة شوفني اعاني P: ) وشوف مردود هذا على قولونك.


اذا لا هذا ولا ذاك فنقدر نقول عندك قولون عصبي :eek:k_hand:. ويش تسوي ؟ بشكل عام القولون العصبي ما له علاج على حد علمي..ممكن مسكنات ومن هذا القبيل لكن العلاج او نقول الشيىء الي بيخفف بشكل كبير من أعراضه هو مراقبتك لأكلك.

فبقول لك.. "موقتاً" أحذف كل شيىء ممكن يهيج القلون عندك -دور ليست بالنت بتلقى- و بشكل تدريجي إبدأ ضيف شوي شوي من الاكل المحذوف وقيس مدى تماشي هذا معا قولونك و حاول تستبعد السيىء بقدر ما تقدر خلال نظام غذائك و إحتفظ بالجيد D:


دخل الالياف على غذائك تدريجاً وإشرب مقدار كافي من المياه وخذ كفايتك من النوم.. ولا تكون نفسية :no_mouth:...لكل هذا علاقة.


===


بندول

القاعدة الاولى :- لازم تحدد هدفك بالاول "ليش أنا أبي أقطع اللحوم؟" رحلة بدون هدف مصيرها التوقف بمرحلة ما.

بقول لك -وللجميع- شوف الفلم الوثائقي Food, Inc. .... دون تفاصيل, راح تنصدم :no_mouth::v:.


NES

عودة حميدة إذاً :eek:k_hand:.


===

Storm is here و White Wolf.

همم, ما ادري عن موضوع رسمي.. كذا الافق بيتسع لنوصل لتلك المرحلة, يعني شايفين حتى معا تحذير المراقب 3 مرات لسى ريحة تلك المرحلة تفوح :no_mouth:.

لو عندكم تساؤلات خلال النطاق تفضلوا أنا والاعضاء موجودين.


===

batman

جبنة قريش تلقاها في كل مكان تقريباً.. اي سوبرماركت كبير حتماً بتلقاها فيه.
 

P0werX7

TG news editor
لي سنتين فيجترين (احس بغرابة وانا اقولها لإني ماحسيت بالوقت) ما أكل لحوم او سمك او بيض، لكن اعتقد صعب الواحد يتحول لـ Vegan لإنه تقريباً كل شيء بالسوق حاطين فيه مشتقات حيوانات! فتضطر تشيل اكلك من البيت معك لأي مكان 3:

يوكي، تاخذ مكملات غذائية؟ وكيف تاخذهم (كل اسبوع؟)
 

Yuki

True Gamer
مش صعب بنظري :$ , التحدي الحقيقي لهاردكوريتك هو بالتحول لRaw Vegan.. وأعترف اني أواجه صعوبات بهذا حالياً لكن بستمر , للموضوع مردود نفسي لي 3:

أتوقع أسواق قطر مختلفة وفيها خيارت أكثر.. إبحثي عن مشتقات الصويا من سجق , كرات لحم , برجر , ايسكريم , حليب , زبادي و القائمة تطول.. -يقولون طعمها لذيذ قريب جداً من الأصل!-

أو الخيار الأفضل بكثير وهو انك تطبخين ! الوصفات معبية النت.

نعم آخذ فيتامين دال عن طريق شراب , الجرعة اسبوعية. آخذه لاني اتعرض للشمس بشكل قليل جداً و يكون خلال دوام الجامعة الي هو مرتين بالاسبوع..

باقي الفيتامينات والمعادن الضرورية تلقينها بسهولة في الأكل (الاوراق الخضراء خصوصاً..جنة!).

لسى ما قررت بشأن بي12..حول هذا الفيتامين جدل كبير لمحدودية مصادره خارج اللحوم.. كونه ما يوجد الا من خلال البكتريا الموجودة في اللحوم (حتى اللحم البشري!)

كVegan لو زرتي دكتور حتماً راح ينصحك بأخذ مكمل بي12 على الفور.. لكن بعض الVegans عاشوا 40+ سنة دون حدوث اي نقص دون اسنخدام مكونات.. البعض يزعم ان احتياج الجسم لهذا الفيتامين يكون خلال جرعات بسيطة تكون مخزنة بالكبد فتكفيك لسنوات..

لازلت أقرأ بالموضوع عموماً..وفي حاجات مثيرة للإهتمام لكن مؤكد الباند فيها P:

و معليش على البوست الطويل.
 
أعلى