hits counter

مبيعات البلوراي لهذا الأسبوع و No Game No Life يبيع @@ و أيضا Mekakucity Actors

AMASJ1414

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


CcfcH3F.jpg


و صدق سورا :p

بلوراي

*1. 30,261 30,261 Monogatari Series: Second Season Koimonogatari Vol.1 Hitagi End Part 1 Limited Edition
*2. 15,072 97,191 Love Live! School Idol Project 2nd Season Vol.1 Limited Edition
*3. *8,227 54,562 Kaze Tachinu
*4. *6,776 *6,776 No Game No Life Vol.1
*5. *6,594 *6,594 Little Busters!: Refrain Vol.6 Limited Edition
*6. *6,469 *6,469 Sidonia no Kishi Vol.2 Limited Edition
*7. *4,838 *4,838 Mekakucity Actors Vol.1 Limited Edition
*8. *4,601 *4,601 Date A Live II Vol.1
*9. *4,380 *4,380 Strike the Blood Vol.6 Limited Edition
10. *3,923 *3,923 Nisekoi Vol.4 Limited Edition
11. *2,935 *2,935 Log Horizon Vol.6
12. *2,889 *2,889 Puchimas!!: Petit Petit iDOLM@STER Vol.2
13. *2,839 *2,839 Nagi no Asukara Vol.7 Limited Edition

دي في دي

*1. 18,052 *,*81,163 Kaze Tachinu
*2. *4,493 *,**4,493 Kamigami no Asobi Vol.1
*3. *4,215 *,**4,215 Mekakucity Actors Vol.1 Limited Edition
*4. *3,742 *,**3,742 Monogatari Series: Second Season Koimonogatari Vol.1 Hitagi End Part 1 Limited Edition
*5. *2,439 *,**9,182 Kuroko no Basket 2nd Season Vol.6
*6. *2,029 *,*53,588 Mobile Suit Gundam Unicorn Vol.7 Limited Edition
*7. *1,661 *,**1,661 No Game No Life Vol.1
*8. *1,311 *,*14,389 Lupin III vs. Detective Conan: The Movie Regular Edition
*9. *1,187 *,**1,187 Little Busters!: Refrain Vol.6 Limited Edition
10. *1,143 *,**1,143 Nisekoi Vol.4 Limited Edition
11. *1,064 *,**1,064 Magi: The Kingdom of Magic Vol.6 Limited Edition
12. *1,006 *,**1,006 Strike the Blood Vol.6 Limited Edition
13. **,962 *,***,962 Date A Live II Vol.1 Limited Edition
14. **,818 *,*15,256 Lupin III vs. Detective Conan: The Movie Deluxe Edition
15. **,786 *,***,786 Inazuma Eleven Go: Chrono Stone DVD-BOX Limited Edition
16. **,763 *,***,763 Log Horizon Vol.6
17. **,635 *,**6,507 Initial D Final Stage Vol.1
18. **,503 *,***,503 Danball Senki Wars Vol.9
19. **,453 *,***,453 Maken-Ki! Two Vol.4 Limited Edition
20. **,411 *,**1,471 Gochuumon wa Usagi desu ka? Vol.1 Limited Edition
21. **,408 1,249,711 Tonari no Totoro
22. **,407 *,**2,520 Yowamushi Pedal Vol.7
23. **,391 *,***,391 Nagi no Asukara Vol.7 Limited Edition
24. **,379 *,***,379 Tokyo Ravens Vol.7 Limited Edition

طبعا في المراكز الثلاث الأولى ما يحتاج الحديث عنهم @@ و لكن متحمس لنسخة الأوب الموجودة في بلوراي مونوغاتري.

في الحقيقة كنت متوقع هذه المبيعات من نو غيم نو لايف، اللايت نوفل أخذت دفعة مبيعات في خلال عرض الأنمي، أتمنى أرى الجزء الثاني من الأنمي قريبا جدا @@ أما ميكاكو ؟ فمبيعاته صادمة ...

لأني كنت متوقعها أسوء بسبب عجائب الأنمي، و لكن النتيجة طلعت العكس، اما دات ا لايف 2 ما زالت مقبولة، و ما أتوقع نشوف جزء ثالث بعد الفلم الذي أعلنوا عنه مؤخرا و الأوفات.
 

ayman1825

True Gamer
يعطيك العافية.
أيش في أصدرات جديدة للأسبوع القادم؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
*6. *6,469 *6,469 Sidonia no Kishi Vol.2 Limited Edition
الأنمي هذا مفاجئة سواء كانطباعات عنه او حتى كمبيعات، الأعلان عن الموسم الثاني مش مستغرب. لول حتى كوجيما قبل مدة قاعد يمدح فيه :joy:
 

Phantom Fiction

True Gamer
مبيعات NGNL تبشر بخير. أتمنى يعلنوا عن موسم ثاني في أقل من سنتين، أغلب أنميات اللايت نوفل بالعادة ياخذوا سنتين عشان يعلنوا عن موسم ثاني
 
*2. 15,072 97,191 Love Live! School Idol Project 2nd Season Vol.1 Limited Edition
بتشوف هذا الأنمي بالمركز الثاني بتقول الأوتاكو الياباني زوقهم سيئ وبيلحقوا أنميات الموي وما همهم القصة ورح يخربوا صناعة الأنمي بالنهاية
*6. *6,469 *6,469 Sidonia no Kishi Vol.2 Limited Edition
بتشوف هذا الأنمي بالمركز السادس رغم أنه انتهى من وقت قصير وانتقد حتى قبل ما يعرض كتير مشان الرسم بتقول الأوتاكو الياباني بيقدروا القصة والعمل الجاد وبيشجعوه ورح يرفعوا من قيمة هي الصناعة

بالفعل سوق غريب وصعب على الشخص يتوقع شو ممكن يطلع معهم
 
التعديل الأخير:

AMASJ1414

True Gamer
يعطيك العافية.
أيش في أصدرات جديدة للأسبوع القادم؟

تفضل

2014/07/02 Aikatsu! 2nd Season v4
2014/07/02 Black Bullet v1
2014/07/02 Bokura wa Minna Kawai-sou v1
2014/07/02 Kill La Kill v7
2014/07/02 Kyoukai no Kanata v7
2014/07/02 Miyazaki Hayao Collection
2014/07/02 Naruto Shippuuden Ninkai Taisen Sasuke to Itachi v4
2014/07/02 Nourin v4
2014/07/02 ONE PIECE 17th Season Dressrosa-hen v1
2014/07/02 Seikoku no Dragonar v1
2014/07/02 Toriko v25
2014/07/02 Z/X Ignition v4
2014/07/04 Tiger & Bunny -The Rising-

الأنمي هذا مفاجئة سواء كانطباعات عنه او حتى كمبيعات، الأعلان عن الموسم الثاني مش مستغرب. لول حتى كوجيما قبل مدة قاعد يمدح فيه :joy:

ما أتوقع أن فيه مفاجئة أكبر من نو غيم نو لايف @@

سيدونا المانجا معروف مستواها الممتاز.

مبيعات NGNL تبشر بخير. أتمنى يعلنوا عن موسم ثاني في أقل من سنتين، أغلب أنميات اللايت نوفل بالعادة ياخذوا سنتين عشان يعلنوا عن موسم ثاني

ليس بالضرورة، دات ا لايف و ساو كلهم بعد أقل من سنة الجزء الثاني الخاص بهم @@

و فيه كثير أمثلة تتبع نفس الشيء.


بتشوف هذا الأنمي بالمركز الثاني بتقول الأوتاكو الياباني زوقهم سيئ وبيلحقوا أنميات الموي وما همهم القصة ورح يخربوا صناعة الأنمي بالنهاية

بتشوف هذا الأنمي بالمركز السادس رغم أنه انتهى من وقت قصير وانتقد حتى قبل ما يعرض كتير مشان الرسم بتقول الأوتاكو الياباني بيقدروا القصة والعمل الجاد وبيشجعوه ورح يرفعوا من قيمة هي الصناعة

بالفعل سوق غريب وصعب على الشخص يتوقع شو ممكن يطلع معهم

ترى مبيعات لوف لايف المرتفعة ليس لها علاقة بالموي و الخرابيط == بل بتوجه السوق الحالي نحو الايدول الياباني لا غير.
 
ترى مبيعات لوف لايف المرتفعة ليس لها علاقة بالموي و الخرابيط == بل بتوجه السوق الحالي نحو الايدول الياباني لا غير.
ههههه وكأنه تعليل يبرر هي النسبة المرتفعة، على كل سواء انشهر لأنه موي أو لأنه مرتبط بأيدول يابانيين، وجود أنميات مثله في صدارة القائمة هو إعدام بطيء لمستوى الأنميات بشكل عام
المشكلة هون أنو هي الأرقام العالية هي يلي عم تساهم بكترة أعمال الموي والأيدول ويلي أغلبها بيخاطب الغرائز الجسدية والشهوات الحيوانية مو القدرات العقلية والخيال والعاطفة
بس كمان الأوتاكو نفسهم هنن يلي شايلين الأنمي على ظهرهم وعلى نفقتهم وخصوصا اليابانيين، ولولا المال يلي عم يدفعوه لكانت صناعة الأنميات انهارت من زمان
طيب شو الحل يلي بيخلي الأوتاكو الياباني يتوجه بكثافة على الأنميات يلي بتستحق إنها تلاقي دعم مالي ويفك عقدتهم المتمثلة بشراء أنميات الموي والأيدول وأحيانا الأنميات السوبر أسطورية فقط؟
 
التعديل الأخير:

Royal Spark

Royal Guardian
ههههه وكأنه تعليل يبرر هي النسبة المرتفعة، على كل سواء انشهر لأنه موي أو لأنه مرتبط بأيدول يابانيين، وجود أنميات مثله في صدارة القائمة هو إعدام بطيء لمستوى الأنميات بشكل عام
المشكلة هون أنو هي الأرقام العالية هي يلي عم تساهم بكترة أعمال الموي والأيدول ويلي أغلبها بيخاطب الغرائز الجسدية والشهوات الحيوانية مو القدرات العقلية والخيال والعاطفة
بس كمان الأوتاكو نفسهم هنن يلي شايلين الأنمي على ظهرهم وعلى نفقتهم وخصوصا اليابانيين، ولولا المال يلي عم يدفعوه لكانت صناعة الأنميات انهارت من زمان
طيب شو الحل يلي بيخلي الأوتاكو الياباني يتوجه بكثافة على الأنميات يلي بتستحق إنها تلاقي دعم مالي ويفك عقدتهم المتمثلة بشراء أنميات الموي والأيدول وأحيانا الأنميات السوبر أسطورية فقط؟
طيب.
1- شاهدت لف لايف؟ طبعا لا أي واحد شاف الأنمي يعرف إن كل كلمة تقولها هي عبارة عن بعض الأفكار المحقونة في المتابعين عن إن الصناعة قاعدة تنهار و الموي و الغرائز الحيوانية. كل شيء في الحياة ممكن ينربط بالغرائز الحيوانية زي ما تسميها، حتى الخيال و العاطفة إلا استشهدت فيهم.
2- كلنا نعرف إن هذا الفوليوم بيضة ديك، و الفوليوم الثاني بينزل بشكل مرعب عن هذا الرقم.
3- مافي شيء ينجح بدون سبب، ومافي أنمي نجح بفان سيرفس لوحده، و ياما شفنا أضخم الأنميات من هذي الناحية تفلب بشكل مو طبيعي، يحتاج استشهد و أجيب أسماء و إلا تعرفهم؟
الناس لما تتابع أنمي تبحث عن شيء معين، سواء علاقات أكشن، شخصيات و ماشابه، الفانسيرفس و الموي هي شيء فوق البيعة بالنسبة للجميع.

4- مافي حل يجبر الناس تشتري الشيء إلا يعجبك، مافي ذوق صح و مافي ذوق غلط، الفكر الدكتاتوري إلا يقتل حرية الغير ماله داعي. زي ما أنت ممكن تحب الأنميات إلا تحرك الفكر على قولتك، البعض ممكن يجدها بياخة و تضييع وقت، هذا ذوقه و هو حر فيه، و ماحد عطاك الحق عشان تقوله إن ذوقه خطأ ﻷن ذوقك صح.
 

lkhalid

Hardcore Gamer
طيب شو الحل يلي بيخلي الأوتاكو الياباني يتوجه بكثافة على الأنميات يلي بتستحق إنها تلاقي دعم مالي ويفك عقدتهم المتمثلة بشراء أنميات الموي والأيدول وأحيانا الأنميات السوبر أسطورية فقط؟

السؤال الذي حير العلماء والفلاسفة ! :::laughing:::
فعلا ما اعتقد فيه حل للمشكلة هذي وعلى فكرة فيه ناس كثير شايفين ان الوضع طبيعي وعادي ..
اذكر قبل فترة قرأت موضوع للعضو عبد الله abdullah-kh تكلم في احد فقراته عن الاوتاكو

http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=31971&highlight=

اهم شيء الفقرة الثالثة :joy::joy:
 
طيب.
1- شاهدت لف لايف؟ طبعا لا أي واحد شاف الأنمي يعرف إن كل كلمة تقولها هي عبارة عن بعض الأفكار المحقونة في المتابعين عن إن الصناعة قاعدة تنهار و الموي و الغرائز الحيوانية. كل شيء في الحياة ممكن ينربط بالغرائز الحيوانية زي ما تسميها، حتى الخيال و العاطفة إلا استشهدت فيهم.
2- كلنا نعرف إن هذا الفوليوم بيضة ديك، و الفوليوم الثاني بينزل بشكل مرعب عن هذا الرقم.
3- مافي شيء ينجح بدون سبب، ومافي أنمي نجح بفان سيرفس لوحده، و ياما شفنا أضخم الأنميات من هذي الناحية تفلب بشكل مو طبيعي، يحتاج استشهد و أجيب أسماء و إلا تعرفهم؟
الناس لما تتابع أنمي تبحث عن شيء معين، سواء علاقات أكشن، شخصيات و ماشابه، الفانسيرفس و الموي هي شيء فوق البيعة بالنسبة للجميع.

4- مافي حل يجبر الناس تشتري الشيء إلا يعجبك، مافي ذوق صح و مافي ذوق غلط، الفكر الدكتاتوري إلا يقتل حرية الغير ماله داعي. زي ما أنت ممكن تحب الأنميات إلا تحرك الفكر على قولتك، البعض ممكن يجدها بياخة و تضييع وقت، هذا ذوقه و هو حر فيه، و ماحد عطاك الحق عشان تقوله إن ذوقه خطأ ﻷن ذوقك صح.

1- أكيد ما تابعته بس بالتأكيد الإكثار من هذا النوع من الأنميات سلبي وليس إيجابي
2-كما ذكرت ما تابعته أنت أدرى مني
3-فهمت من يلي كتبته إنك تقصد أنو الأنمي يملك عوامل نجاح غير الموي والأيدول، أها كويس مثل ايش يعني قصته المبتكرة أم رسمه اللطيف يا ريت توضحلي، أنا ممكن أسحب كلامي بسهولة وأتابعه وأمدحه كمان لو حطيت عوامل مقنعة
4- أنا ما أجبر أحد على أي شي بس توجه السوق الياباني هو يلي يجبرنا نشوف هذا النوع عم ياخود محل أنميات غيره، أيضاً أنا أتابع هذا النوع بس بحدود المعقول واحد كل موسمين تقريباً وماني متعصب لأي نوع دوناً عن غيره وما بتذكر حالي قلت أنو ذوقي هو الصح والباقي غلط يلي قلته أنا (الإكثار من الشيء يفسده) مثلا لو ألاقي الدفعة القادمة كلها أنميات ميكا رح أنتقد الميكا وهكذا دواليك
 

abdullah-kh

رجل من العامة
السؤال الذي حير العلماء والفلاسفة ! :::laughing:::
فعلا ما اعتقد فيه حل للمشكلة هذي وعلى فكرة فيه ناس كثير شايفين ان الوضع طبيعي وعادي ..
اذكر قبل فترة قرأت موضوع للعضو عبد الله abdullah-kh تكلم في احد فقراته عن الاوتاكو

http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=31971&highlight=

اهم شيء الفقرة الثالثة :joy::joy:

لول، موضوعي هذا عاطفي حبتين @@ طبعًا هذا الشيء مستحيل يتحقق لأنه شئت ام ابيت انا فالأوتاكو منذ الثمانينات وهم اللي يحركوا الصناعة بداية من أفلام ميازاكي نفسه وفلم "أميرة الرياح" الى هيداكي أننو الآخر وايفانجليون ويب الأتاوكو في كل زمن لهم النصيب الأكبر من كعكة السوق. استديو جاينكس مستحيل يكون موجود الا بسبب الأوتاكو. لذلك عيشوا الواقع هذا، لأن الأوتاكو على سلبيتهم الا انهم أساس لهذه الصناعة.
 

Hozuki ari

True Gamer
^^ أنا امنيتي هي إنه الصناعة تتجه للعالمية بطريقة أقوى في العقد الجاي و بالتالي يقل إعتمادها على الأوتاكو، ما أشوفها مو واقعية لكن صناعة الأنمي و بكل صراحة جبااااااااااااانة فإذا كمل إعتمادها على الأوتاكو بيكون بسبب هالجبن و سوء استراتيجيتها الانترناشونال في رأيي، فانز الأنمي حول العالم عددهم مهول جداً بس الصناعة ما تستفيد من هالشي إلا في الأنميات اللي ما تحتاجها من الأساس (بوكيمون مثلا أو ون بيس إلخ)، إذا نجحوا يطلعون شي من هالشعبية بتكون إعادة إحياء للأنمي بامتياز.
 

Royal Spark

Royal Guardian
1- أكيد ما تابعته بس بالتأكيد الإكثار من هذا النوع من الأنميات سلبي وليس إيجابي
2-كما ذكرت ما تابعته أنت أدرى مني
3-فهمت من يلي كتبته إنك تقصد أنو الأنمي يملك عوامل نجاح غير الموي والأيدول، أها كويس مثل ايش يعني قصته المبتكرة أم رسمه اللطيف يا ريت توضحلي، أنا ممكن أسحب كلامي بسهولة وأتابعه وأمدحه كمان لو حطيت عوامل مقنعة
4- أنا ما أجبر أحد على أي شي بس توجه السوق الياباني هو يلي يجبرنا نشوف هذا النوع عم ياخود محل أنميات غيره، أيضاً أنا أتابع هذا النوع بس بحدود المعقول واحد كل موسمين تقريباً وماني متعصب لأي نوع دوناً عن غيره وما بتذكر حالي قلت أنو ذوقي هو الصح والباقي غلط يلي قلته أنا (الإكثار من الشيء يفسده) مثلا لو ألاقي الدفعة القادمة كلها أنميات ميكا رح أنتقد الميكا وهكذا دواليك
قصته مش مبتكرة، لكنه كأنمي يروج لفرقة موسيقية(أو فرقة آيدولز) قدر يدمج أغانيه مع أحداثه بشكل معقول و مقبول جدا، كما إنه قدر يقدم علاقات شخصياته بشكل جميل يخلي حتى الأشخاص إلا عندهم حساسية من الأنميات إلا مافيها شخصيات ذكورية يقدروا يشوفوه، و من خلال هذي العلاقات قدر يبني دراما بشكل معقول بدون مبالغة و بدون تصنع درامي، و بدون ما ياخذ نفسه بجدية أكبر من اللازم. هذي العوال تخلي محبي الحياة اليومية يحبوا الأنمي أيضا، أنت ما تحتاج تجيب الفكرة عشان تكون الأفضل، أنت تحتاج تخلي الفكرة الأفضل، و لف لايف هو أفضل أنمي آيدولز خصوصا لو قارناه بمنافسيه المباشرين(و الوحيدين تقريبا) أكيتاتسو و آيدول ماستر. أكيتاتسو و آيدول ماستر كانوا أنميات حياة يومية عادية مع أغاني داخلة عرض و هذا حال أغلب أنميات الآيدولز، فحتى لو انتشرت الموضة رح تبقى الأنميات حياة يومية، و لو إنك صعب كل موسم تسوي فرقة جديدة و تحاول تحافظ عليها لفترة طويلة.

النقد ﻷجل النقد مو شيء جيد، و يب توجه عدد كبير من الأعضاء هنا مش صحيح. الصناعة تتغير و ترضي عدد أكبر من الأذواق مع تغير الذوق العام، و هذا الشيء جميل، في نهاية الألفية السابقة و بداية هذي الألفية انتشرت نوعية أنميات أنا ما أحبها و أعتبرها مملة و ما أقدر أشاهدها، غيري يحبها، ممكن أسخر عليها من وقت لوقت، لكن أنا مؤمن إن خيار إنتاج ذيك الأعمال في تلك الفترة كان مناسب لحاجة السوق، في الفترة إلا بعدها انتشرت الأنميات المدرسية، و مع ذلك ما اختفت الأنواع الأخرى(عدا حبايب قلبنا حقين الترميز)، مادوكا ماجيكا و مونوجاتاري بالرغم من كونهم أكبر نجاحات في الفترة الماضية ما قدروا يسووا تغيير كبير يذكر و لف لايف2 بيضة الديك مارح يغير شيء خصوصا إن في عدد كبير من المحاولات فشل. الفترة الحالية رح تشهد إنتعاش الفانتازيا و الشونن مرة أخرى ﻷسباب عديدة من أتاك أون تايتن هنتر و سبيس بروز ...إلخ أنا ما أحب هذا التوجه -جديا- و ماخليت مكان ما رحت قلت فيه إن الصناعة رح تنهار، طيب أنا أتكلم جد؟ لا.
بعد أربع سنوات باكون زي واحد حبوب زي عبد الله كذا أقول إن الصناعة فسدت و إذا جو ناس زيي أنصحهم بأنميات من فترتي الذهبية، و الوضع بيمشي كذا إن شاء الله، و لا العالمية -أي أمريكا- هي أسوأ خيار على سطح الأرض ماحد يحتاج أفلام أنمياوية ممسوخة، الأفلام موجودة أولريدي.
 

lkhalid

Hardcore Gamer
لول، موضوعي هذا عاطفي حبتين @@ طبعًا هذا الشيء مستحيل يتحقق لأنه شئت ام ابيت انا فالأوتاكو منذ الثمانينات وهم اللي يحركوا الصناعة بداية من أفلام ميازاكي نفسه وفلم "أميرة الرياح" الى هيداكي أننو الآخر وايفانجليون ويب الأتاوكو في كل زمن لهم النصيب الأكبر من كعكة السوق. استديو جاينكس مستحيل يكون موجود الا بسبب الأوتاكو. لذلك عيشوا الواقع هذا، لأن الأوتاكو على سلبيتهم الا انهم أساس لهذه الصناعة.

+1

انا معك فعلا اكبر الداعمين لصناعة الانمي هم الاوتاكو برغم كل شيء !

^^ أنا امنيتي هي إنه الصناعة تتجه للعالمية بطريقة أقوى في العقد الجاي و بالتالي يقل إعتمادها على الأوتاكو، ما أشوفها مو واقعية لكن صناعة الأنمي و بكل صراحة جبااااااااااااانة فإذا كمل إعتمادها على الأوتاكو بيكون بسبب هالجبن و سوء استراتيجيتها الانترناشونال في رأيي، فانز الأنمي حول العالم عددهم مهول جداً بس الصناعة ما تستفيد من هالشي إلا في الأنميات اللي ما تحتاجها من الأساس (بوكيمون مثلا أو ون بيس إلخ)، إذا نجحوا يطلعون شي من هالشعبية بتكون إعادة إحياء للأنمي بامتياز.

فعلا كلامك واقعي ومعقول افضل حل يخلي صناعة الانمي تقلل اعتمادها على المباشر على الاوتاكو ..
وبصراحه من اكثر الاشياء اللي ترضع ضغطي في صناعة الانمي هي مثل ماتفضلت " فانز الأنمي حول العالم عددهم مهول جداً" لكن الصناعة مو عامله لهم حساب
ولا كأنه في عشاق للأنمي خارج اليابان ومستعدين يدفعون غير الاوتاكو !!
فيه محاولات هنا وهناك صح لكن مافيه تحرك جاد وشيء ملموس :pensive:
 
قصته مش مبتكرة، لكنه كأنمي يروج لفرقة موسيقية(أو فرقة آيدولز) قدر يدمج أغانيه مع أحداثه بشكل معقول و مقبول جدا، كما إنه قدر يقدم علاقات شخصياته بشكل جميل يخلي حتى الأشخاص إلا عندهم حساسية من الأنميات إلا مافيها شخصيات ذكورية يقدروا يشوفوه، و من خلال هذي العلاقات قدر يبني دراما بشكل معقول بدون مبالغة و بدون تصنع درامي، و بدون ما ياخذ نفسه بجدية أكبر من اللازم. هذي العوال تخلي محبي الحياة اليومية يحبوا الأنمي أيضا، أنت ما تحتاج تجيب الفكرة عشان تكون الأفضل، أنت تحتاج تخلي الفكرة الأفضل، و لف لايف هو أفضل أنمي آيدولز خصوصا لو قارناه بمنافسيه المباشرين(و الوحيدين تقريبا) أكيتاتسو و آيدول ماستر. أكيتاتسو و آيدول ماستر كانوا أنميات حياة يومية عادية مع أغاني داخلة عرض و هذا حال أغلب أنميات الآيدولز، فحتى لو انتشرت الموضة رح تبقى الأنميات حياة يومية، و لو إنك صعب كل موسم تسوي فرقة جديدة و تحاول تحافظ عليها لفترة طويلة.

النقد ﻷجل النقد مو شيء جيد، و يب توجه عدد كبير من الأعضاء هنا مش صحيح. الصناعة تتغير و ترضي عدد أكبر من الأذواق مع تغير الذوق العام، و هذا الشيء جميل، في نهاية الألفية السابقة و بداية هذي الألفية انتشرت نوعية أنميات أنا ما أحبها و أعتبرها مملة و ما أقدر أشاهدها، غيري يحبها، ممكن أسخر عليها من وقت لوقت، لكن أنا مؤمن إن خيار إنتاج ذيك الأعمال في تلك الفترة كان مناسب لحاجة السوق، في الفترة إلا بعدها انتشرت الأنميات المدرسية، و مع ذلك ما اختفت الأنواع الأخرى(عدا حبايب قلبنا حقين الترميز)، مادوكا ماجيكا و مونوجاتاري بالرغم من كونهم أكبر نجاحات في الفترة الماضية ما قدروا يسووا تغيير كبير يذكر و لف لايف2 بيضة الديك مارح يغير شيء خصوصا إن في عدد كبير من المحاولات فشل. الفترة الحالية رح تشهد إنتعاش الفانتازيا و الشونن مرة أخرى ﻷسباب عديدة من أتاك أون تايتن هنتر و سبيس بروز ...إلخ أنا ما أحب هذا التوجه -جديا- و ماخليت مكان ما رحت قلت فيه إن الصناعة رح تنهار، طيب أنا أتكلم جد؟ لا.
بعد أربع سنوات باكون زي واحد حبوب زي عبد الله كذا أقول إن الصناعة فسدت و إذا جو ناس زيي أنصحهم بأنميات من فترتي الذهبية، و الوضع بيمشي كذا إن شاء الله، و لا العالمية -أي أمريكا- هي أسوأ خيار على سطح الأرض ماحد يحتاج أفلام أنمياوية ممسوخة، الأفلام موجودة أولريدي.

أولاً يعطيك العافية على الرد
ثانياً أنا ما شاهدت الأنمي ولكني لا أشكك أبداً بخبرتك ماشي الأنمي أفضل من أي عمل ثاني تكلم عن نفس الأمر. أنا انتهيت من هي النقطة
أنا طبعاً ما أنقد لمجرد النقد أنا أنقد لحتى حاول أعرف سبب المشكلة لأنو بصراحة لو ضلينا نحكي لبعد سنة ما رح نقدر أنا أو أنت نغير الوضع الحالي لكن إذا حاولنا ننقد وناقش الأمر ممكن نلاقي مسوغات للشي يلي عم يصير
بالنسبة للعالمية أنا معها بس بشكل محدود يعني خليها تخفف من سيطرة الأوتاكو الياباني المطلقة على الأنمي بس بدون ما تلغي دوره بالكامل يعني مو معقول نخلص من توجهات السوق الياباني تجينا توجهات السوق الأمريكي أكيد مارح نستفيد شي وكمان لو بدو يصير هيك أنا بتمنى نضل تحت رحمة اليابانيين ولا تسيطر على الأنمي الأفكار الأمريكية يلي أشبعنا منها في دزني بس من ناحية تانية لو قدر السوق العالمي يفرض رأيه ولو شوي ممكن أو أكيد رح تقفز هي الصناعة قفزة كبيرة للأمام سواء من الناحية المادية إلهم أو من المستوى والجودة إلنا
 

Nema

Banned
الاوتاكو يدفعو على اعمالهم ويستحقو انه الاستوديوات تعاملهم بالمثل وتصنع لهم
متأكد اكثر اللي يكتبو عن الاوتاكو واعمالهم المفضله ليش ماتبيع انهم مايشترو الفوليومز تبع اعمالهم المفضله لم تنزل لو مهتم فعلا روح تعلم ياباني واشتري
شفنا كيف مطورين الالعاب اليابانيه لم حاولو يعملو العاب موجهه للكل اكثرهم فشلو وطلعت اعمالهم ماتعجب احد وبيكون هالشي فيه اجبار للفنانين على عمل اشياء ممكن مايبغو يعملوها لمجرد ارضاء بعض الاشخاص تغيير الارت و اعمار الشخصيات وممكن مثلا اضافه شخصيات لونها اسود مثلا واشياء ثانيه لمجرد ارضاء بعض الفئات لا شكرا
 

retha

from a parallel universe
^^ أنا امنيتي هي إنه الصناعة تتجه للعالمية بطريقة أقوى في العقد الجاي و بالتالي يقل إعتمادها على الأوتاكو، ما أشوفها مو واقعية لكن صناعة الأنمي و بكل صراحة جبااااااااااااانة فإذا كمل إعتمادها على الأوتاكو بيكون بسبب هالجبن و سوء استراتيجيتها الانترناشونال في رأيي، فانز الأنمي حول العالم عددهم مهول جداً بس الصناعة ما تستفيد من هالشي إلا في الأنميات اللي ما تحتاجها من الأساس (بوكيمون مثلا أو ون بيس إلخ)، إذا نجحوا يطلعون شي من هالشعبية بتكون إعادة إحياء للأنمي بامتياز.

فانز الانيمي حول العالم ماعندهم استعداد يدفعون فلوس عشان يتابعون الانيمي.. تخيل انا متابع ٢٠٠ انيمي مثلا.. ٥٠ منها طويله (٥٠ حلقه وفوق) كم ميزانيه احتاج ؟
ثقافه التحميل العالميه مستحيل يقضى عليها بمجرد توجيه الانيميات بشكل عالمي، كل مافي الامر ان المتابع العالمي بيحمل هذا الانيمي تورنت ويمدح الاستديو العامل عليه
للاسف.. الاوتاكوز المهووسين بالانيمي والمستعدين لتضييع مبالغ كبيره في سبيل إنجاح الانيميات الي يحبونها هم الوحيدين الي يستحقون توجيه الاعمال لهم بشكل كلي
الوسيله الوحيده هي دعم الحكومه للصناعه ، مسأله "انتج انيمي كويس ونحن نتكفل بنسبه معينه من الميزانيه وراح ندعمك، بالطبع راح يحصل نسب مشاهده عاليه فالارباح لك.. واذا مانجح انا اعوضك" قد ايش الاستديوات راح تبدع؟ والناس (الغير اوتاكو) راح يرجع اهتمامها بالانيمي سواءاً كمتابع او كمشتري للفوليومات
لكن مييه، عندهم مشاكل النووي والبطاله والامن القومي يتركونها ويروحون للانيمي ؟ :sweat_smile: اصلا الدوله كلها مشاكل ماليه ، ماعندهم فائض يصرفونه على الامور الترفيهيه
الخلاصه: مافيه أمل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فانز الانيمي حول العالم ماعندهم استعداد يدفعون فلوس عشان يتابعون الانيمي.. تخيل انا متابع ٢٠٠ انيمي مثلا.. ٥٠ منها طويله (٥٠ حلقه وفوق) كم ميزانيه احتاج ؟
ثقافه التحميل العالميه مستحيل يقضى عليها بمجرد توجيه الانيميات بشكل عالمي، كل مافي الامر ان المتابع العالمي بيحمل هذا الانيمي تورنت ويمدح الاستديو العامل عليه
للاسف.. الاوتاكوز المهووسين بالانيمي والمستعدين لتضييع مبالغ كبيره في سبيل إنجاح الانيميات الي يحبونها هم الوحيدين الي يستحقون توجيه الاعمال لهم بشكل كلي
الوسيله الوحيده هي دعم الحكومه للصناعه ، مسأله "انتج انيمي كويس ونحن نتكفل بنسبه معينه من الميزانيه وراح ندعمك، بالطبع راح يحصل نسب مشاهده عاليه فالارباح لك.. واذا مانجح انا اعوضك" قد ايش الاستديوات راح تبدع؟ والناس (الغير اوتاكو) راح يرجع اهتمامها بالانيمي سواءاً كمتابع او كمشتري للفوليومات
لكن مييه، عندهم مشاكل النووي والبطاله والامن القومي يتركونها ويروحون للانيمي ؟ :sweat_smile: اصلا الدوله كلها مشاكل ماليه ، ماعندهم فائض يصرفونه على الامور الترفيهيه
الخلاصه: مافيه أمل

اقتباس للحقيقة، دخل الأنمي من الـ licensing ما يوصل حتى 10% من حجم الدخل الكلي للصناعة.
 

Primal

( ̄ー ̄)
1- أكيد ما تابعته بس بالتأكيد الإكثار من هذا النوع من الأنميات سلبي وليس إيجابي
2-كما ذكرت ما تابعته أنت أدرى مني
3-فهمت من يلي كتبته إنك تقصد أنو الأنمي يملك عوامل نجاح غير الموي والأيدول، أها كويس مثل ايش يعني قصته المبتكرة أم رسمه اللطيف يا ريت توضحلي، أنا ممكن أسحب كلامي بسهولة وأتابعه وأمدحه كمان لو حطيت عوامل مقنعة
4- أنا ما أجبر أحد على أي شي بس توجه السوق الياباني هو يلي يجبرنا نشوف هذا النوع عم ياخود محل أنميات غيره، أيضاً أنا أتابع هذا النوع بس بحدود المعقول واحد كل موسمين تقريباً وماني متعصب لأي نوع دوناً عن غيره وما بتذكر حالي قلت أنو ذوقي هو الصح والباقي غلط يلي قلته أنا (الإكثار من الشيء يفسده) مثلا لو ألاقي الدفعة القادمة كلها أنميات ميكا رح أنتقد الميكا وهكذا دواليك

لوف لايف ممكن تكون قصته عادية ومكررة لكن الاختلاف في الاحداث والعلاقات بين الشخصيات وهالنقطة هي الي تميز كل انمي سلايس اوف لايف عن غيره
على اساس لما تنقرض "ثقافة الاوتاكوز" راح تصير صناعة الانمي كلها اعمال اسطورية
كل قطاع ترفيهي الانتاجات الي توصل لحد اسطوري قليلة

انا ما ادري ليش كل ما صار شىء صرنا نلوم الاوتاكوز
 

Royal Spark

Royal Guardian
أولاً يعطيك العافية على الرد
ثانياً أنا ما شاهدت الأنمي ولكني لا أشكك أبداً بخبرتك ماشي الأنمي أفضل من أي عمل ثاني تكلم عن نفس الأمر. أنا انتهيت من هي النقطة
أنا طبعاً ما أنقد لمجرد النقد أنا أنقد لحتى حاول أعرف سبب المشكلة لأنو بصراحة لو ضلينا نحكي لبعد سنة ما رح نقدر أنا أو أنت نغير الوضع الحالي لكن إذا حاولنا ننقد وناقش الأمر ممكن نلاقي مسوغات للشي يلي عم يصير
بالنسبة للعالمية أنا معها بس بشكل محدود يعني خليها تخفف من سيطرة الأوتاكو الياباني المطلقة على الأنمي بس بدون ما تلغي دوره بالكامل يعني مو معقول نخلص من توجهات السوق الياباني تجينا توجهات السوق الأمريكي أكيد مارح نستفيد شي وكمان لو بدو يصير هيك أنا بتمنى نضل تحت رحمة اليابانيين ولا تسيطر على الأنمي الأفكار الأمريكية يلي أشبعنا منها في دزني بس من ناحية تانية لو قدر السوق العالمي يفرض رأيه ولو شوي ممكن أو أكيد رح تقفز هي الصناعة قفزة كبيرة للأمام سواء من الناحية المادية إلهم أو من المستوى والجودة إلنا
الله يعافيك :)
هو المشكلة صعبة لو بننظر لها كمشكلة أو حتى ممكن ننظر للشيء على إنه إختلاف أذواق، هو المشكلة الكبيرة إن بعض هذي الأنميات تبيع ﻷن مجتمع الأنمي الياباني ييمبى يشاهدها على راحته بعد ما تخلص بدل ما يشاهدها و هي تنعرض في الفجر، و عند بعضهم إعتقاد إن الأنميات الممتازة ما تحتاج دعم، و ما يحتاج يندعم شيء مابكون له جزء ثاني.
الاوتاكو يدفعو على اعمالهم ويستحقو انه الاستوديوات تعاملهم بالمثل وتصنع لهم
متأكد اكثر اللي يكتبو عن الاوتاكو واعمالهم المفضله ليش ماتبيع انهم مايشترو الفوليومز تبع اعمالهم المفضله لم تنزل لو مهتم فعلا روح تعلم ياباني واشتري
شفنا كيف مطورين الالعاب اليابانيه لم حاولو يعملو العاب موجهه للكل اكثرهم فشلو وطلعت اعمالهم ماتعجب احد وبيكون هالشي فيه اجبار للفنانين على عمل اشياء ممكن مايبغو يعملوها لمجرد ارضاء بعض الاشخاص تغيير الارت و اعمار الشخصيات وممكن مثلا اضافه شخصيات لونها اسود مثلا واشياء ثانيه لمجرد ارضاء بعض الفئات لا شكرا
فانز الانيمي حول العالم ماعندهم استعداد يدفعون فلوس عشان يتابعون الانيمي.. تخيل انا متابع ٢٠٠ انيمي مثلا.. ٥٠ منها طويله (٥٠ حلقه وفوق) كم ميزانيه احتاج ؟
ثقافه التحميل العالميه مستحيل يقضى عليها بمجرد توجيه الانيميات بشكل عالمي، كل مافي الامر ان المتابع العالمي بيحمل هذا الانيمي تورنت ويمدح الاستديو العامل عليه
للاسف.. الاوتاكوز المهووسين بالانيمي والمستعدين لتضييع مبالغ كبيره في سبيل إنجاح الانيميات الي يحبونها هم الوحيدين الي يستحقون توجيه الاعمال لهم بشكل كلي
الوسيله الوحيده هي دعم الحكومه للصناعه ، مسأله "انتج انيمي كويس ونحن نتكفل بنسبه معينه من الميزانيه وراح ندعمك، بالطبع راح يحصل نسب مشاهده عاليه فالارباح لك.. واذا مانجح انا اعوضك" قد ايش الاستديوات راح تبدع؟ والناس (الغير اوتاكو) راح يرجع اهتمامها بالانيمي سواءاً كمتابع او كمشتري للفوليومات
لكن مييه، عندهم مشاكل النووي والبطاله والامن القومي يتركونها ويروحون للانيمي ؟ :sweat_smile: اصلا الدوله كلها مشاكل ماليه ، ماعندهم فائض يصرفونه على الامور الترفيهيه
الخلاصه: مافيه أمل
مشاكل المبيعات في الغرب، الحل فيها الستريمنج المدفوع، مقابل إنك تشوف الأنميات في نفس وقت عرضها الطبيعي، و الشيء ناجح جدا خصوصا في نموذج كرانشي رول.
اقتباس للحقيقة، دخل الأنمي من الـ licensing ما يوصل حتى 10% من حجم الدخل الكلي للصناعة.
بشكل عام أنتوا الثلاثة تناقشوا نفس النقطة، في البداية عملية العرض تنقسم إلى عدة أطراف ناشر أو مستثمر أو راعي(سمه ما شئت)، إستوديو (مستقل عن الناشر عادة)، منفذ عرض، ناشر ثاني، ناشر ثالث.. إلخ
الناشر الأول دائما يكون إلا يدفع الأنمي و يختار إستوديو عشان يقوم بإنتاجه.
الإستوديو ينتج الأنمي للناشر الأول و بناء على طلباته.
هنا يدخل الناشر الثاني و الثالث و ياخذوا حقوق نشر الأنمي عن طريق منافذ العرض، سواء داخل اليابان أو خارجها، الشيء يعتمد على الناشر الأول، أحيانا لما يكون الناشر مجلة زي شونن جمب، تتعاقد مع ناشر ثاني أصغر زي أنبلكس عشان يخلص الإجراءات القانونية للعرض، و عشان ينشر الأنمي في الغرب ﻷن الناشر عنده خبرة في النشر الرقمي و ﻷن عنده موظفين يتكلموا إنجليزي (أتكلم جد، مافي غير أنبلكس عندها موظفين يتكلموا إنجليزي! )، في هذه الحالة أنبلكس يحصلوا فلوس مقابل أتعابهم و الربح يروح بالكامل للناشر الأول. في الحالة اثنين كوداكاوا خلت AIC يسوي أنمي لدارك سولز مثلا، كوداكاوا ما تحتاج تتعاقد مع ناشر ﻷنها تنشر أقراص لنفسها و تقدر تخلص العرض على التلفزيون، في هذي الحالة تجي NIS مثلا و ترخص الأنمي عالميا في هذي الحالة الأنمي رح يعرض في فن إيميشن بحكم إن NIS تملكه، تجي كرناشيرول و ترخص الأنمي و تدفع فلوس لNIS (هذي الفلوس تروح ل NIS فقط) و فلوس الإشتراك في فان إيميشن تربح منها NIS و مبيعات البلوراي لاحقا تربح منها NIS فقط، كوداكاوا تربح من أنمي دارك سولز مبلغ الترخيص إلا دفعته NIS بس، و الأرباح من داخل اليابان.
عملية الترخيص المعقدة هذي تخلي المنتجين اليابانيين ما يعولوا على الغرب كثير فحتى لو كان كرانشي رول موقع ضخم مبالغ الإشتراك صغيرة و الربحية مهي كبيرة أبدا. غير إن أحجام الناشرين مش كبيرة أبدا، مادمان أكبر ناشر أنمي في أستراليا(ثاني أكبر سوق أنمي في العالم إلا مهو اليابان أو كما يسميه اليابانيين الغرب)، و إلا يرخص أفلام أيضا قيمته الإجمالية هي 30 مليون(إنباع لحق شركة ثانية في أبريل الماضي).
فكرة دعم الغرب و الأنميات ذات التوجه العالمي تعتبر سخيفة جدا في الوقت الحالي إلا لو كان الناشر الأول هو شركة أمريكية زي ما صار في Space Dandy.

طيب سؤال صغير، كرانشي رول مرخصة عدد كبير من الأنميات عالميا كم واحد هنا مشترك؟ علما إن سعر الإشتراك 6$ شهريا(56$ سنويا) و الموقع يقبل البطايق السعودية إلا مش فيزا أو ماستر كارد حتى.
 

Hozuki ari

True Gamer
^^ أنت ذكرت المشكلة الأساسية علي إلا وهي الناشر اللي يشفط الفلوس كلها، بس هذا بالضبط السبب اللي خلاني أقول عن شركات الأنمي جبانة، شركات الألعاب اليابانية كثير منها عندها ببساطة فروع غربية و تنشر اعمالها بنفسها(الكثير منكم بيتدخلون و بيقولون إنه صناعة الأنمي ما تتقارن بصناعة الألعاب في الحجم برا إلخ إلخ إلخ). بالنسبة للنقطة اللي ذكرتها علي على نسبة المشتركين بينا، برجع و بعطي مثال الألعاب، على أيام أول كان الواحد ينوصم بالجنون و يتم إرساله للمصحة لو اشترى اللعبة أصلية، هالثقافة كلما ليها قاعدة تندثر شوي شوي و هذا جزء من السبب اللي خلا صناعة الألعاب تلتفت إلينا بالتدريج في النهاية، سوق الأنمي ببساطة مو موجه إلينا بالمرة سواء كان أون لاين أو Physical هذي غير إنه احنا متعودين على النت و سرعته و كثير منا يبغون ترجمة بالعربي فوق هذا. أنا كان قصدي من بداية الكلام هو إنه الشركات اليابانية المختصة بالأنمي قاعدة في اليابان و تنتظر العروض تجيها من برا على أساس الحظ، إذا الأنمي نجح نجاح مهوووووول برا ووصلهم الخبر بتجيهم الشركات من البلد نفسه و بتصير هذي العملية اللي انت تكلمت عنها و بتوصلهم أرباح لكنها قليلة مقارنة بأرباحهم من السوق الياباني، أما الشركة تحاول actively تسوق برا هذا ما تصير إلا في حالات ناااادرة جداً و عادة ما تكون محاولاتهم ضعيفة، و بالمناسبة بالرغم إنه space dandy ما عجبني إلا إني سمعت فانز غربيين كثيرين يمدحون فيه و يسمونه لسبب ما "الأنمي اللي بينقذ الأنمي"،لكني ما أدري عن مبيعاته في الغرب صراحة و لازم نشوف شلون أداء الموسم الثاني بعد.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
(الكثير منكم بيتدخلون و بيقولون إنه صناعة الأنمي ما تتقارن بصناعة الألعاب في الحجم برا إلخ إلخ إلخ)

المسألة لا ترتبط تماماً بحجم الصناعة، جمهور الأنمي في الغرب موجود لكنه غير ربحي. هذه الصناعة عصبها الأساسي هو جمهور الأوتاكو و لولا هذا الجمهور لما كان هناك صناعة أنمي في العصر الحاضر. الاختلاف بين الألعاب و بين الأنمي هو النموذج الاقتصادي بكل بساطة ( و لاحظ بأنه حتى الألعاب اليابانية "البحتة تواجه مصاعب جمة للخروج من اليابان ). المصدر الأساسي لدخل الأنمي هو أقراص البلو-راي، و هذه الأقراص تُباع بأسعار مرتفعة في اليابان و جمهور الأوتاكو يقوم بشرائها بهذه الأسعار. في الغرب أسعار الأقراص رخيص جداً و غير مربح، و دخل الترخيص و الاشتراكات لا زال زهيداً ( و إن كان نامياً للأمانة مع التوسع الكبير لكرانشي رول ).

على العموم، هناك نقطتين ينبغي وضعهما في الحسبان :

- أعتقد أن أعمال الأنمي التي تحمل طابعاً عالمياً، أو دعنا نقل... طابعاً لا يجسد الطبيعة اليابانية بشكل "بحت"، قد ازداد بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مقارنة بما قبل 7 سنوات على سبيل المثال.

- النقطة الثانية و الأهم، التي أشار إليها استوديو تريجر من فترة... إن الخيط الفاصل بين الذوق و الثقافة الغربية و بين الثقافة اليابانية يزداد وهناً. جمهور الأنمي العاشق لثقافة الأنمي "الياباني البحت" قد ازداد بشكل ملحوظ في الغرب إلا أن الشركات لا تخاطب الجمهور بشكل مثالي و لا تروج بضاعتها إليه، استوديو تريجر من الأكثر نجاحاً في التواصل مع المعجبين و إصدار المعلومات لكافة جمهور الاستوديو على نطاق عالمي.

أعتقد أن السوق يحمل متسعاً للجميع و يحمل تنوعاً كافياً للجميع، لكن طرق التسويق لا زال أمامها شوط طويل لتزيد الدخل القادم للأنمي من خارج اليابان مجدداً، مما سيفتح أبواباً جديدة أمام هذه الصناعة، إن حصل.
 
أعلى