بينما نتقدم للامام، نحن ننظر الى ما يمكن أن نفعله لتوحيد بيئة التطوير للمحمول و الكونسول
اذا حصلت على بيئة موحدة أكثر للتطوير، و تستطيع أن تطور لعبة واحدة تعمل على كلا الجهازين بدل من تطوير لعبة لكل جهاز، هذه مساحة من الفرص بالنسبة لنا
http://kotaku.com/miyamoto-can-imag..._source=Kotaku_Facebook&utm_medium=Socialflow
طبعا اللي مش متابع أخبار ننتيندو في السنوات الماضية، الشركة كانت تقسم بشكل كامل بين الأستوديوات اللي تطور للمحمول و اللي تطور للكونسول
احنا نعرف من زمان عن نية الشركة دمج الجهود و بيئة التطوير بحيث كل الأستوديوات تطور للكونسول و المحمول مع بعض
اليوم ماياموتو يلمح على شي توقعناه في الفترة الماضية، و هو كونسول موحد للشركة
أو يمكن يكون جهاز محمول منفصل، لكن يحصل على نفس الألعاب للكونسول
ممكن جهاز ننتيندو المحمول القادم يكون بقوة و عتاد مشابه للوي يو حاليا، هالشي ممكن بسهولة مع تطور قدرات جرافيكس المحمول مؤخرا
لذلك ممكن نشوف مستقبلا ألعاب Wii U و محمول ننتيندو القادم تتوحد، بالتالي نشوف ألعاب ننتيندو جميعها تصير ملتي و تنزل للجهازين
هالشي منطقي جدا، و ما في أي سبب إن محمول ننتيندو يحصل على ألعاب مختلفة عن الكونسول بحكم إن الخط الفاصل بين الكونسول و المحمول صار شبه مختفي
كثير من أفضل ألعاب عالـ3DS من ننتيندو خصوصا كان ممكن بسهولة تكون ألعاب كونسول، مثل لويجي مانشن، و فاير امبليم، و زيلدا و بوكيمون و أنمل كروسنج، و أيضا ريزيدنت ايفل ريفيليشن و شن ميجامي تنسي 4 و الخ..
ننتيندو تعتبر صاحبة أكبر قوة إنتاجية في الألعاب
في 2013 ننتيندو نشرت 16 لعبة من "تطويرها" عالكونسول و المحمول
بكل المقاييس إذا الشركة قادرة على تطوير عدد مشابه سنويا من الألعاب الممتازة بشكل متوافق للكونسول و المحمول (أو الجهاز الموحد) مستقبلا فهذا بيكون شيء إيجابي جدا و خطوة موفقة للمسار المستقبلي للشركة (و هالشي فقط بيصير أفضل مع دعم إضافي من الطرف الثالث)