hits counter

الموضوع الرسمي ماراثون سلسلة Resident Evil

عندما أقرأ تعليقاتكم أحياناً أشعر أنني كنتُ (مريضاً نفسياً) و أنا طفل ههههههه

كانت هوايتي المفضلة أن أشاهد أفلام الرعب، حتى المقززة منها
كنت شغوفاً بأفلام (كابوس شارع إيلم) و شخصية فريدي كروغر و عمري كان في حدود 10 سنوات
هذه الأفلام لم تكن تحرك في رأسي شعرة، بل كنت أضحك عليها
لعبت ريزدنت ايفل للمرة الأولى و عمري 11 سنة، و سايلنت هيل و عمري 12 سنة، و كانت ألعابي المفضلة
::xd::
شوف حسين انا كنت اتفرج افلام عادي ، لكن الالعاب لا
ريزيدنت ايفل اغلبها ختمتها في سن المراهقة باستثناء الاول وزيرو ، هذولي الاثنين الجرافيكس على ايامها كان جبار وباختصار سببولي كوابيس :/

يعني تطمن انت شبه مريض نفسي لول
 
شوف حسين انا كنت اتفرج افلام عادي ، لكن الالعاب لا
ريزيدنت ايفل اغلبها ختمتها في سن المراهقة باستثناء الاول وزيرو ، هذولي الاثنين الجرافيكس على ايامها كان جبار وباختصار سببولي كوابيس :/

يعني تطمن انت شبه مريض نفسي لول
عاد أنا عمري ما شفت كابوس بسبب فيلم أو لعبة رعب
بل في الحقيقة، زي ما قلت لك، كانوا شيء (مُضحك) بالنسبة لي lol
أنا بالعادة ما أشوف كوابيس إجمالاً، و لا حتى أحلام، إلا فيما ندر.

المهم جهز نفسك، ريزدنت ايفل ريميك و زيرو لا زالوا قادرين على إخافتك حتى الآن ::evil::
أعرف كثير ناس يقولوا أن ريزدنت ايفل غير مرعبة، لكن انا أشوف أن ريزدنت ايفل (الأجزاء الكلاسيكية) في أول تجربة لها، دائماً عندها لحظات رعب منفذة بطريقة ممتازة جداً
بس أروع ما فيهم، هو شعور العزلة العجيب
ألعاب أتموسفيرية للغاية.
 
عندما أقرأ تعليقاتكم أحياناً أشعر أنني كنتُ (مريضاً نفسياً) و أنا طفل ههههههه

كانت هوايتي المفضلة أن أشاهد أفلام الرعب، حتى المقززة منها
كنت شغوفاً بأفلام (كابوس شارع إيلم) و شخصية فريدي كروغر و عمري كان في حدود 10 سنوات
هذه الأفلام لم تكن تحرك في رأسي شعرة، بل كنت أضحك عليها
لعبت ريزدنت ايفل للمرة الأولى و عمري 11 سنة، و سايلنت هيل و عمري 12 سنة، و كانت ألعابي المفضلة
::xd::
نفس الشيء هنا كنت اشوف افلام السلاشر واحب التقطيع اللي فيها وماعمري حسيت بالخوف

وقت شفت هذا الجميل حصل العكس



اذكر في مرة جاني كابوس انه يطاردني : )
 
نفس الشيء هنا كنت اشوف افلام السلاشر واحب التقطيع اللي فيها وماعمري حسيت بالخوف

وقت شفت هذا الجميل حصل العكس



اذكر في مرة جاني كابوس انه يطاردني : )
اووه انت ذكرتني
في ريزدنت ايفل 3 النمسس هو الي على قولتكم (خرعني) فعلاً بالذات لما يجيك في مركز الشرطة، تباً له ههههه
ليش ؟ في وقتها
كانت مسألة انك تشوف شخصية على الشاشة و هالشخصية عندها ملامح بشرية قابلة للتمييز! هذا كان إنجاز هائل و شيء يحصل لأول مرة في عالم الألعاب
كنت تحس انك تتحكم بإنسان حقيقي، لسه ما كان (logic) الألعاب مبني عندنا لأنه لسه ما كان موجود، لسه كان يتكون
ما كنا نفهم أو نفكر كيف اللعبة تشتغل فعلاً، ايش يعني أن شخصيتك تخسر، ايش عواقب الخسارة
الشيء كان، يعني مثلاً لما كنت ألعب ريزدنت ايفل 3 قدام الوالدة و تموت شخصية جيل، تسألني: ماتت ؟؟ و لما ترجع لنقطة الحفظ، تسألني: كيف رجعت؟ مش ماتت قبل شوي و أكلها الوحش؟

حتى أحداث اللعبة، ما كنا نفهم شيء اسمه event أو cut-scene
كانت أشياء جديدة كلياً علينا، كنا نتخيل أن أي شيء ممكن يصير، لحد ما نوصل بالشخصية إلى بر الأمان و ننهي اللعبة!
لهذا السبب النمسس كان مخيف
ما كنا نفهم قدرات الأجهزة، ايش هو الرام، ايش "حدود" اللعبة، كنا نتخيل انه ممكن يهجم علينا في أي لحظة

يا لها من أيام جميلة، كما أنا محظوظ أنني كنتُ موجوداً حينها، و اختبرت النقلة من ال2D إلى ال3D بنفسي، لأنها ستبقى دائماً أكبر ثورة حصلت في عالم الألعاب.
 
هذه الأفلام لم تكن تحرك في رأسي شعرة، بل كنت أضحك عليها
لعبت ريزدنت ايفل للمرة الأولى و عمري 11 سنة، و سايلنت هيل و عمري 12 سنة، و كانت ألعابي المفضلة
انا مثلك تماماً، تصور وقتها كنت اختم ريزيدنت ايفل 3 ثلاث مرات في اليوم، و طور المرتزقة اقضي فيه الساعات و الساعات لاحطم ارقامي القياسية في جمع اكثر وقت ممكن بالشخصيات و ابيد المدينة بأكملها xD

لعبة واحدة التي استطاعت ان ترعبني هي سايلنت هيل 2، لعبت جميع الاجزاء لكن الجزء الثاني بالضبط كل شيء فيه مريض و كئيب و غريب جداً، و تلك الغرابة هي سر خوفي منها.
اسمع هذا اللحن، ولا لعبة رعب استطاعت ارعابي بهذا الشكل وقتها.
 
انا مثلك تماماً، تصور وقتها كنت اختم ريزيدنت ايفل 3 ثلاث مرات في اليوم، و طور المرتزقة اقضي فيه الساعات و الساعات لاحطم ارقامي القياسية في جمع اكثر وقت ممكن بالشخصيات و ابيد المدينة بأكملها xD

لعبة واحدة التي استطاعت ان ترعبني هي سايلنت هيل 2، لعبت جميع الاجزاء لكن الجزء الثاني بالضبط كل شيء فيه مريض و كئيب و غريب جداً، و تلك الغرابة هي سر خوفي منها.
اسمع هذا اللحن، ولا لعبة رعب استطاعت ارعابي بهذا الشكل وقتها.
انا ارعب لعبه لعبتها في حياتي سايلنت هيل٣و٤ خصوصا الشقه في ٤ @@


T_T
 
للاسف مو قادر العب RE0 وصلت الى الدودة اتوقع او عقرب اللي يمسك ريبيكا
اللعبة مملة بشكل عجيب! وريبيكا شخصية سيئة الصراحة مع انها كانت تعجبني بطور المرتزقة ب٥
 
ا


يا لها من أيام جميلة، كما أنا محظوظ أنني كنتُ موجوداً حينها، و اختبرت النقلة من ال2D إلى ال3D بنفسي، لأنها ستبقى دائماً أكبر ثورة حصلت في عالم الألعاب.
بالضبط احس جيلنا احنا بالذات عاصرنا كل التطورات من كل النواحي :innocent:.
 
الشقة @__@

منظر الشقة و الباب بالخصوص كريبي للغاية و مرعب، يمثل بشكل عبقري مرض الرهاب الاجتماعي و عدم الرغبة بالخروج من المنزل.
الجزء الرابع من السلسلة جداً اندرريتد ، حتى اذكر ايام اصدارها الناس ما كانت متقبلتها خصوصاً مقاطع اللعب داخل الشقة و منظور الشخص الاول (مع اني اشوفها من افضل جزئيات اللعبة بشكل عام) ، لكن سبحان الله دارت الايام و كوجيما استخدم نفس المنظور في سايلنت هيلز بي تي اللي يخلي سايلنت هيل 4 بطريقة او بأخرى عامل تأثير.
 
الجزء الرابع من السلسلة جداً اندرريتد ، حتى اذكر ايام اصدارها الناس ما كانت متقبلتها خصوصاً مقاطع اللعب داخل الشقة و منظور الشخص الاول (مع اني اشوفها من افضل جزئيات اللعبة بشكل عام) ، لكن سبحان الله دارت الايام و كوجيما استخدم نفس المنظور في سايلنت هيلز بي تي اللي يخلي سايلنت هيل 4 بطريقة او بأخرى عامل تأثير.
بالفعل، الثيم العام في ديمو p.t و الاحساس نفسه نفس الشقة في الجزء الرابع، المنظور الاول بالنسبة لي شيء اساسي البعض للاسف يسفل في اللعبة بمجرد انه لا يحبه، تعجبني الالعاب التي تشرك المنظور الاول و الثالث معاً في اللعبة و اتوقع سايلنت هيلز الملغية كانت ستكون كذلك.
 


خلاص اكتفيت ما بلعب كلير b

بصراحه فكرة المسارات ما حبيته كان يكفي لو كان واحد لليون وواحد لكلير ليش التكرار

اوكي الحين صرت مستعد لريميك عقليا وجسديا ::rock::

ترا كلير B غير عن ليون B وشي جديد واحداث جديده انصحك انك تلعبها والامر راجع لك.
 
بصراحه فكرة المسارات ما حبيته كان يكفي لو كان واحد لليون وواحد لكلير ليش التكرار
الـ Zapping System هو العنصر اللي ميز RE2 عن باقي العاب السلسلة بوقته كان شي ثوري ، يمكن الآن اصبح اوتديتد و جيميك لكن بوقته كنت اشوفه مثل غيري شي ثوري و يضيف للريبلاي فاليو.
 
كليرA + ليون B = كلير B

حتى لو كان في اختلف فهو ما يشكل ١٠% من اللعبه فاعتقد كلير A وليون b يكفي وزياده فما بلك اني لاعب ليون a معاهم
لا مو كافي ابدا .. غير واحداث غير .. عالعموم انت حر طبعا .. بس انا مستحيل اطوف ووك ثرو كامل حق شخصية من شخصيات ريزي باجزاء الكلاسيك.
 
لا مو كافي ابدا .. غير واحداث غير .. عالعموم انت حر طبعا .. بس انا مستحيل اطوف ووك ثرو كامل حق شخصية من شخصيات ريزي باجزاء الكلاسيك.
الاختلاف الوحيد بالأحداث
هو نهاية انيت وعدم تسمم شيري

اما الزعماء فهم نفسهم اللي قاتلهم في ليون b بيرجع يقاتلهم في كلير b
 
رجعت العب الثالث من يومين وقلت هالمرة خليني اسوي شيء ماعمري عملته من قبل
العب هارد واختم اللعبة بدون ماصنع رصاص للجرنيد لانشر او الماجنوم وفوق كذا اقاتل النمسس واهزمه في كل المرات اللي يواجهني فيها بهذي السلاحين
وذا فعلا اللي عملته كل ال gunpowder صنعت به رصاص الشت جان او المسدس العادي وهنا اكتشفت شيء اول مرة ادري به
وهو الرصاص المحسن





الشيء ذا ماكنت اعرف امكانية تحقيقه من قبل
كنت اعرف ان فيه رصاص محسن للشات جان من المرسنيري
لكن صناعته بجيل ذي كانت معلومة جديدة علي

قتالات النمسس بذي السلاحين العادية جعلت القتال افضل بكثير واصعب وخطير
عكس الاعتماد على الماجنوم او الجرنيد لانشر بالذات الازرق اللي بيحعل القتال فيه سهل مرة

من شوي خلصت اللعبة
وممكن ذي كانت اكثر مرة استمتع فيها بلعب ريزي 3

 
رجعت العب الثالث من يومين وقلت هالمرة خليني اسوي شيء ماعمري عملته من قبل
العب هارد واختم اللعبة بدون ماصنع رصاص للجرنيد لانشر او الماجنوم وفوق كذا اقاتل النمسس واهزمه في كل المرات اللي يواجهني فيها بهذي السلاحين
وذا فعلا اللي عملته كل ال gunpowder صنعت به رصاص الشت جان او المسدس العادي وهنا اكتشفت شيء اول مرة ادري به
وهو الرصاص المحسن





الشيء ذا ماكنت اعرف امكانية تحقيقه من قبل
كنت اعرف ان فيه رصاص محسن للشات جان من المرسنيري
لكن صناعته بجيل ذي كانت معلومة جديدة علي

قتالات النمسس بذي السلاحين العادية جعلت القتال افضل بكثير واصعب وخطير
عكس الاعتماد على الماجنوم او الجرنيد لانشر بالذات الازرق اللي بيحعل القتال فيه سهل مرة

من شوي خلصت اللعبة
وممكن ذي كانت اكثر مرة استمتع فيها بلعب ريزي 3

اللعبة مليئة بالمفاجئات و التفاصيل الصغيرة، و ليومنا هذا اكتشف اشياء جديدة سواء في الكتسينز او بالجيمبلاي، و للاسف البعض تجده ختمها مرة واحدة او مرتين و يستنقصون منها و يقولون انها الاضعف لول، مع العلم انها اكثر جزء كلاسيكي فيه تغيير في ميكيانيكيات اللعب و تطور و تجديد في طريقة تقديم اللعبة + بوس يلاحقك طوال الوقت.
افضل جزء كلاسيكي عندي و اكثر جزء احبه.
 
اللعبة مليئة بالمفاجئات و التفاصيل الصغيرة، و ليومنا هذا اكتشف اشياء جديدة سواء في الكتسينز او بالجيمبلاي
اذكر العام الماضي شفت مقطع لسبيد رنر واكتشفت انه وقت تجد كارلوس وياجي النمسس
ففيه طريق سري لتهربون منه وتتجنبون قتاله


امكانية الهروب منه من ذا المكان ماكنت اعرفها من قبل
 
اذكر العام الماضي شفت مقطع لسبيد رنر واكتشفت انه وقت تجد كارلوس وياجي النمسس
ففيه طريق سري لتهربون منه وتتجنبون قتاله


امكانية الهروب منه من ذا المكان ماكنت اعرفها من قبل
يمكن ما تتخد اي قرار و تقاتله انت و كارلوس، و خلي كارلوس يقتله بالرشاش و ابقى بعيد، و ستأخد قطعة من مسدس متطور يسقطها النمسيس اذا لم تخني الذاكرة.
الكتسينز و الاحداث ديناميكية بشكل عجيب و بكل مرة اعيد اللعبة اكتشف احداث جديدة، حسب الطريق و القرارات التي اتخذتها.
 
يمكن ما تتخد اي قرار و تقاتله انت و كارلوس
ذي معروفة لكن الهروب منه بالطريقة اللي في المقطع تاثر على مكان لقائك بكارلوس و نيكولاي فيما بعد

و ستأخد قطعة من مسدس متطور يسقطها النمسيس اذا لم تخني الذاكرة.
بتاخذ الفريست ايد الثلاثي طبعا في حال تمكنت من هزمه المرتين السابقة
 
ليش الجزء الرابع ماله موضوع رسمي

المهم
يحلبون الرابع لين سنة 2104 ماعندي مشكلة
اساسا من فترة رجعت العبها ودائما اتذكر ليش حبيت هاللعبة وليش هي أسطورية
هالمرة جربت اعمل شيء ماعملته من قبل واخلص اللعبة بدون ماشتري /اطور اسلحة واكتفي بالاسلحة اللي احصلها
الوضع كان طبيعي وقت خلصت جزئية القرية بس دخلت القلعة وهنا يبدأ الدعس
اماكن كثيرة عانيت فيها لدرجة انهم سهلوا اللعبة علي


الزعيم اللي يرسله سلازر في نهاية شابتر 1-4 اللي اساسا صعب والان صار أصعب بكثير اضطريت استخدم معه ٦ نباتات و ٢ فيرست ورصاص الشتجن كله خلص معا الماجنوم وبرضه المسدس العادي استهلكت جزء كبير منه

لعبة اسطورية بحق
الان خلصته بدون ماشتري اسلحه او اطورها
فعلا في اماكن خلصتها بطلعت الروح وفيه اماكن عانيت فيها بسبب قلة الذخيرة
سلازر على انه كان من اسهل زعماء اللعبة عانيت معه وخسرت كثير لين هزمته
ومن ناحية ثانية اخر زعيم قتاله كان سهل وحتى عادي


على كل الفترة الاخيرة لعبت
ريزي 0 وريزي ريميك 1 وريميك 2 وقبلهم كلهم الثالث والان خلصت الرابع
شكلي باكملها على لريزي 5 و6 و7 وكودفيرونكا واكون عملت مارثون للسلسلة @@
 
بعد ما خلصت الريميك1و2 نكمل المارثون وبلعب كود فورونيكا

هذا ثاني مره العب فيها هالجزء وصلت لحد الان عند القصر الي تحط فيه عنكبوتين احمر وازرق

هالجزء اسطوري كعادت السلسله لكن هو اقلهم روعه لعدت اسباب

توزيع الوحوش تو متش وشح الذخيره مبالغ فيها المشكله اللعبه ما تعطيك مستويات صعوبه
انا ممكن اكون راضي على صعوبتها بس مش من اول تختيمه وهذا غلط كبير مسوينه
مش عاجبني فكرة ان الزومبي يظهر لك فجئه في مكان المفترض انه ما يظهر فيه
الحين مثلا انا قتلت كل الزومبي في هالغرفه المفترض تكون امنه كما تعودت في السلسله لكن في كود فورونيكا احيانا يظهروا زومبي من عدم بسبب انك حليت لغز وبترجع هالمكان مره ثانيه

ثاني عيب هالتلخ ذا - _-"
https://images.app.goo.gl/rsezqGqZYJRrhueA6

مش معقوله لازم كل ما اصادفه انضرب منه بنسبة 100٪
كيف يبوني اقاتله وهو يضرب من بعيد والكاميره ما تساعد؟ جدا المواجه معاه شي مكسور وفيهم روح مكثرينه في اللعبه

مستمتع جدا باللعبه واتمنى اشوف له ريميك يصحح هالمشاكل