hits counter

الموضوع الرسمي ماراثون سلسلة Dragon Quest

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
شكلي أبا أبدا السلسله مع ريميكات الدي إس
 
وهزمنا nokturns في ديكيو 6 في اقل من 20 دور :D
لكن للاسف الدروب الي حصلت عليه اول مرة هزمته في 26 دور ما طاح مرة ثانية :sadwalk:

وقت المراجعة :rockon:
 
مراجعة دراجون كويست 6

DragonQuestVINABox.png


Dragon Quest VI: Realms of Revelation



في هذا الجزء الفريد من نوعه، سوف تعيش مغامرة رائعة حالمة لم تكن لتخطر على بال، منذ بداية اللعبة وحتى نهايتها والإدمان وصل أقصاه لمعرفة المزيد من الأحداث وما الذي سيحصل الآن أو لاحقا.

في بداية اللعبة، سوف تبدأ من منطقة غريبة في غابة ومعك شخصيم في الفريق، تليها قصر الذي سوف تدخله بطريقة رائعة، تصميم القصر رائع جدا ويحتوي شعور الرعب والشكر أيضا للمؤثرات المستخدمة بالإضافة إلى اللحن الموتر أثناء تقدمك، حتى تصل إلى غرفة مريبة تفقد بها السيطرة على نفسك، ويظهر لك شخص غامض شرير يقوم بالقضاء عليكم في لمح البصر، بعد ذلك تفاجأ بأنك تستيقظ في غرفتك وتجد أختك أمامك، وبعدها ستنطلق في بضع مهمات قصيرة وخفيفة لتعود إلى قريتك وتكتشف الحدث الأهم الذي سيبدأ بتفجير عقلك شيئا فشيئا مع تقدمك بالأحداث. القصة أضخم و أعمق مما تبدو عليه، والعوالم ووسائل التنقل فوق الخيال !

الشخصيات رائعة وحيوية، ليست ميتة أبدا، ومحتوى التفاعل معهم في كل حدث ومحادثة تقريبا لا ينتهي، مثلا عند حدوث أمر محدد، قم بمحادثة الفريق وستجدهم يعطونك آرائهم وتعليقاتهم حول ما حدث، وكل شخصية لها تعليق خاص بها،قم بمحادثة شخص في مدينة ثم تحدث مع فريقك ستجد كلام آخر متعلق بما قاله ذلك الشخص، قم بمحادثة شخص ثالث في نفس المدينة وستجد تعليقات أخرى من قبل فريقك !
لن تشعر بالملل إذا أردت أن تعيش مع محادثات اللعبة التي لا تنتهي . ماذا إن تقدمت بالقصة وتعرضت إلى حدث جديد أو إمتلكت أداة خاصة؟ إذا مررت بأحد الأماكن السابقة وتحدثت مع بعض الأشخاص الذين كانوا يحادثونك مسبقا حول حدث محدد أو أداة معينة، ثم قمت بمحادثة فريقك، ستجد أحد الشخصيات يقول لك: "أظن أنه يقصد ذلك الحدث أو تلك الأداة التي نمتلكها الآن" !!
إلى أي مدى تم التعمق في سكريبت اللعبة ومحادثاتها؟!!!

رسوميا اللعبة مبنية على محرك ثلاثية الـ DS لكن يظهر تفوق ملحوظ على الجزء الخامس بالمؤثرات البصرية وبالطبع المقاطع الحركية التي نمر بها في اللعبة، و لا ننسى المؤثرات الرائعة للحركات الخاصة والأسحار أثناء المعارك.

للأسف تم التخلي عن نظام دورة اليوم الكامل -ليل\نهار-، هناك ليل لكن ليس لمرور الوقت بل حسب أحداث القصة.

صوتيا أيضا اللعبة متفوقة على سابقتها ، متنوعة وساحرة ، خاصة في بعض المناطق والأحداث لديهم موسيقى تصويرية حالمة جدا.

نظام القتال كما هو معهود في السلسلة، غير ممل يميل إلى السهولة بشكل عام لكن لا يعني ذلك إنعدام الصعوبة أبدا، معراك سريعة وتلفيل ممتع.
عاد نظام تغيير الوظائف\الكلاسات الذي شهدناه في الجزء الثالث تحت مسمى vocations، لن يكون مفتوحا إلا بعد تقدمك بالقصة إلى حدث ما.
الفرق هنا عن السابق، أنك تستطيع تغيير الوظائف بلا أي ضريبة أيا كانت سواء إلى ظيفة جديدة أو إلى وظيفة قديمة، ستجدها كما تركتها إذا كنت قد تقدمت بها، لديك 18 وظيفة تستطيع التنقل بها ولكل وظيفة 8 نجوم وهي عبارة عن مستويات الوظيفة وليس لها علاقة بلفل الشخصية، إن قمت بمسترتها شكل كامل سوف تكسب مزايا حصرية عند إستمرارك بوظيفة محددة.
لكن لا تظن أنها جميعا متوفرة من البداية، فهناك وظائف أساسية مفتوحة من البداية، ثم وظائف متقدمة تفتح عند مسترة وظيفتين أو أكثر لشخصية واحدة معا،وهناك وظيفتين سرية لن تستطيع تعلمها إلا بعد العثور على اللفافة الخاصة بها، وستكون حصرية لشخصية واحدة إلا إذا إستطعت إمتلاك نسخ كافية لكل فريقك، ولكل وظيفة لها معيار سرعة تلفيل خاص بها، بمعنى بعضها ستجدها بطيئة جدا حتى تمسترها والآخرى لن تأخذ منك معارك معدودة حتى تصل إلى أعلى مستوى وظيفي بها، ويرجى ملاحظة أن كل شخصية مستقلة بذاتها في التقدم، فلا يعني حصول شخصية محددة على وظيفة متقدمة أنها ستكون مفتوحة للآخرين.
في النهاية ستحصل على ساحر يستطيع تنفيذ ضربات جسدية، أو محارب يستطيع تنفيذ أسحار قوية، لكن بما أن كل وظيفة لها معايير خاصة بها، فلن تحصل على شخصية تكون قوية بكل شيء، حسب وظيفتك ستحدد قوة\ضعف الضربات والأسحار.

هناك نظام جديد يدعى Level cap ، وهو عبارة عن حد لفل أقصى حسب المنطقة تستطيع شخصيتك الوصول إليه، والهدف منه الموازنة بين الشخصيات وكذلك عدم التأثير على مستوى تلفيل الوظائف، قد تصل مثلا إلى منطقة حدها لفل 20، وأنت لفل 30، حتى لو كانت لديك وظيفة ذات مستوى تلفيل سريع، سوف تتلفل ببطء ، أما عن لفل الشخصية فلن يتأثر بذلك.
لذلك إحرص على أن لا تكون قوي بزيادة، بل إستمر بمغامرتك ولفل قدر الحاجة، عندما تصل إلى المنطقة الأخيرة في اللعبة سيتوفر لك مكان جيد للتلفيل ومفتوح الحد ، وتعتبر أفضل منطقة مقارنة باللعبة كلها، لذلك لا تستعجل وإستمر بالقصة.

تم التخلي عن نظام تجنيد الوحوش الذي كان أحد عناصر قوة الجزء الخامس، وتم إستبداله بوحوش ثابتة تعد على أصابع اليدين تستطيع ضمها إلى الفريق سواء بشكل مباشر أو بعد تنفيذ طلب ما، تبقى زيادة غير ذات أهمية فائقة كما في الخامس وتستطيع الحصول عليهم بأي وقت ، لأنك هنا تركز على فريقك البشري الذي لا ينقصه شيء بعكس هناك يتوجب عليك الإعتماد على بدائل غير بشرية لتسهل عليك اللعبة بشكل كبير
تم تقديم شخصية بشرية إختيارية تستطيع ضمها أو خسارتها للأبد، لكن لحسن الحظ في مراحل متقدمة جدا ستجد أنك تستطيع الإستغناء عنه كليا، لذلك لا تحزن وتظن أنك خسرت شيئا أسطوريا بالرغم أنه كان يجب أن يكون كذلك، وأعتبرها حركة رائعة من إينكس إن كانت مقصودة لكي لا يشعر اللاعب بالخسارة العظيمة.

فريقك سيحتوي على 8 شخصيات كحد أقصى لكي تستطيع تلفيلهم أو إستبدالهم في المعارك إن كانت هناك فرصة، لكن ماذا عن باقي الشخصيات التي لديك والذين يتجاوزن 8 أشخاص؟ كما في الجزء الماضي هناك منطقة مخصصة في المدن والقلاع تستطيع فيها وضع الشخصيات التي لا تحتاجها وإستبدالها بشخصيات أخرى ذات أهمية لك، لكن ماذا إن حصلت على شخصية إضافية وفريقك مكتمل العدد بـ 8 شخصيات ونقطة التخزين بعيدة؟ في الجزء السابق كنت ستخسر هذه الشخصية لعدم وجود مكان في الفريق او تخير بإهمال أحد الشخصيات الفرعية التي لديك مقابل إنضمام الشخصية الجديدة التي قد تكون صعبة المنال أو نادرة، لكن ماذا لو كانت لشخصية الفرعية التي لديك ذات لفل عالي؟ ستضطر للعودة وإسقاط شخصية واحدة على الأقل ثم تعود لمحاولة الحصول عليه مجددا وبالطب بشكل عشوائي أثناء تجنيد الوحوش، أما في هذا الجزء حتى لو كان فريقك ممتلئ، ستتوجه الشخصية مباشرة إلى منطقة التجمع التي تجتوي على جميع شخصياتك من بشر ووحوش وتستطيع ضمهم إليك إن أردت.
بصراحة أستعجب هذا القرار تم تنفيذه في هذا الجزء ذو العدد المحدود بالشخصيات الفرعية التي ستحصل عليها بشكل إختياري دون وجود فرصة لفقدهم، وعدم تضمين هذا الأمر في الجزء الماضي الذي كان يعتمد على تجنيد الوحوش التي ستتضم إليك بشكل عشوائي ولكل وحش معدل قبول من سهل إلى صعب، ولو كان هذا الأمر متواجدا في الخامس لساهم في رفع قيمتها بشكل كبير خصوصا أن ذلك الجزء يعتمد على تجنيد الوحوش بشكل جدي.

المهمات الفرعية حاضرة، كذلك الألعاب الفرعية التي تتجمع في منطقة الكازينو ، لكن للأسف تم الإستغناء عن لوحة Pachisi الشبيهة بالمووبولي في هذا الجزء بعد أن ظهرت في الثالث ثم الخامس.

تم إلغاء المراهنة على معارك الوحوش وإستبدالها بمنطقة منفصلة تدعى Slimopolis تستطيع فيها إشراك أحد الوحوش من فصيلة slime الدخول في تحديات مختلفة المستوى حتى تصل إلى المستوى النهائي، وفي كل تحدي هناك جوائز عظيمة، لذلك لا تهمل أحد مقاتلي slime الذين ينضمون إلى فريقك.
تم إعادة نظام جوائز mini medals المعروف بإستبدال عدد محدد تلقائيا بجائزة محددة مخصصة لهذا العدد دون أن ينقص منك العدد، بعكس الخامس الذي غير من هذا الأسلوب وأصبحت الميداليات قابلة للتجميع بشكل لا نهائي ثم تستبدلها بجائزة من إختيارك قد تستنفذ مخزونك من هذه الميداليات قم تعود للتجميع مجددا إذا كانت هناك جائزة ترغب بإمتلاكها.

إضافة لعبة فرعية جديدة وهي تحدي أفصل لبس، وتشتمل على ذكور وإناث ووحوش، بعض الأدوار خاصة لجنس محدد والبعض الأخر مفتوح لأي جنس، وهنا يتوجب عليك تغيير معداتك القوية إلى أخرى جميلة، وربما حتى تغيير كلاسك لآخر، وسوف تلحظ عداد بجانب قوة المعدات بمسمى style، سيكون هذا هدفك أن تصل به إلى عدد يستطيع طرح المنافسين والتقدم إلى الجولة القادمة للحصول على جوائز رائعة أيضا، وهناك معدات خاصة تستطيع زيادة style الخاص بها لدى شخص معين بمقابل مادي، وهناك معدات لا يمكن ترقيتها أبدا. لذلك لا تستعجل بصرف نقودك واختر بعناية.

جزء حماسي رائع لا يفوت! أستعجب من قلة الهايب والشعور بالسلبية حول هذا الجزء، لكن ببساطة الي يلعب هذا الجزء راح يرمي هذه الانطباعات السلبية الي أكاد أجزم 98% منها شكلية وليست وراء تجربة سطحية على الاقل، ولا اظن ان هناك شخص لعب اللعبة وخرج بانطباع سلبي، جزء فريش جدا خصوصا بعد الخامس الي احبطني ببضع نقاط سلطت عليها الضء في مراجعتي هذه.

9\10
 
^
واحد من اجزائي المفضلة !
3-4-6-8 حتى الان، في مكانة للجزء الثاني لانه ابهرني مقارنة بالجزء الاول خصوصا فرق بينهم سنة ! .... باقي العب 7-9 اشوف وضعهم كيف

بالمناسبة مدري اذا قلتها قبل بالموضوع ولالا ، راج ابدا بالتاسع ثم ريبلاي الثامن، بخلي السابع اخر شي لعله يترسم خبر نسخة غربية ، وان صدف وترسم بموعد مبكر جدا احتمال العبه قبل الثامن في حال طولت بالتاسع.. مجرد فكرة

بحاول اهدي اللعب بالتاسع قد ما اقدر لكن ما اوعد بشي ، لان في ناس من اول تبي تلعبه وتنتظر احد يبدا فيه، والان ببدا فيه وشكلي بخلصه وانا لوحدي لول
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
انا بلعبه معك معن .. وعد (&)
التاسع يمكن اكثر لعبة RPG ادمنت عليها .. لعبة ادمااااااااااااااانية بشكل!
و الثامن بعد بلعبه معك اما تبدءه خصوصا ان وقتها بكون جايب الـ PC الجديد حقي .. If you know what I mean (&)
 
^
ايه اشوف الوعد، تراني بديت اللعبة الان :innocent::
بالنسبة ل8 ، طبعا انا خلصتها قبل وهذه بتكون الاعادة، بس الفرق زمان كانت اول ديكيو العبها، والان بتكون من اواخر ديكيو الي العبها، نشوف الخبرة بالاجزاء السابقة قد ايش بتسوي لي بوست ذي المرة :nerd:
بالمناسبة ، ديكيو 6 خلصتها ب 71 ساعة
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اوه تمام ببدءها اليوم (&)
انا عكسك مخلص التاسع من قبل و مالعبت الثامن.
 
ميه، لازم اخفض سيكيوريتي الراوتر الى WEP عشان حضرة الدي اس يقراها <,<
نفسي اعرف ليش اجهزة الالعاب منحطة من ناحية تشفير الراوتر، مهما كانت حديثة مافي شي يقرا كل التشفيرات ولا حتى تدمج مع سوفتوير ابجريد
 
مشاعري متخبطة من نظام التخزين السريع الموجود في ديكيو9 ، بالزبط رجع نفس الكلاسيكيات وخاصة بالثلاثية الاولى !
الثلاثية الثانية على دي اس كان التخزين ما يتمسح حتى لما اسوي تحميل، الان صار اجباري اسوي لود واجباري يتمسح، يعني راح ارجع اعتمد على التخزين العادي بدل مذلة السريع الا وقت الطوارئ
ما عندي مشكلة بس ذاكرة كاتردج الدي اس المفروض اكبر من انهم يعانوا من ذي النقطة خصوصا بعد اختفائها بالثلاثية الثانية :\
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ليفل 8 .. ساعتين و نص .. خلصت الدنجنز الأول و البلدة الأولى تماما. برحلتي للمدينة الثانية.
2cgGI.png


هذه هي ألعاب الآر بي جي. رغم ان بدايتها بطيئة قليلا لكنها دافئة و ممتعة و تحمسك تكمل .. الأوست 10/10 و كونسيبت القصة جميل و ممتع و الباتل سريييع و سلس
قاعدة تغسل مرارة طعم فف8 بحلقي (&) احبك دي كيو 9 3>.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
مافيها اون لاين. المالتيبلاير لوكال بس للاسف >_>
في Online Shop بالـ INN في المدن الثانية بس. و ماله داعي.
 

sadness

Hardcore Gamer
^^
خالد هذا سكرين شوت من المحاكي؟ (&)
أجل معن جواب خالد أتوقع إنه ما يقدر يجرب الأونلاين :sweat:
تحمسنا معاكم وراح أبدأ من الجزء التاسع مع بقية الشباب.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يب .. و اللعبة مافيها اون لاين اصلا >_> بس لوكال مالتيبلاير
 
تخزين سريع خانة مؤقتة وفهمنا، لكن تخزين دائم خانة وحدة ؟ يعني اي شي اضيعه وخزنت جبت العيد :confuse:
وين راحت 3 تخزينات دائمة؟ صحيح اللعبة 3دي بس مو لذي الدرجة مافي مساجة تخزينية؟ ولا يبون يرجعونا للجذور بالغصب؟ ولو اني اذكر الاول بس كانت فيه هذه المحدودية
كويس ما ردولنا نظام التخزين بواسطة كلمات سر لول
 

King z

Hardcore Gamer
أنهيت الجزء السادس قبل شوي متفق مع تقيم معن بس أختلف في أنه التلفيل إدماني كان كذاإلي أخر اللعبة بعدين مليت

علي الرغم أني أعشق الجرايدنج بس يمكن لأن فتحت أغلب الوظائف الفريق الرئيسي ومسترتها علي عالعموم كتجربة أولى حقيقة حبيت السلسلة


ماشي في الجزء الثامن ومستمتع فيه كثير الألكمي اضافة حلوة
 

N E R O

True Gamer
تم السحب على السادس و شكلي بحاول اهضم التاسع مره ثانية وألعبه معاكم :D



( آي مين ات حرفياً) في موقع يبيعر Cover للألعاب ؟..كفر الكاردتريج ضاع وابي كفر جديد :D

لعبت ساعتين و لفل 5 حالياً
 
^
التلفيل ادماني ، لكن طالما انك فتحت اغلب الوظائف ومسترتها ما صار في اي داعي تلفل طبعا وبتمل
اللفل المثالي لهذا الجزء في الستينات ، ما يحتاج اكثر من كدة
 

sadness

Hardcore Gamer
تعديل: رديت في الموضوع الخطأ :laugh::
 
التعديل الأخير:

Dark Master

فريق الأنمي
^
صباح الخير، العنوان غلط :tongue:

معن ياخاين :angry::
 
تم السحب على السادس و شكلي بحاول اهضم التاسع مره ثانية وألعبه معاكم :D



( آي مين ات حرفياً) في موقع يبيعر Cover للألعاب ؟..كفر الكاردتريج ضاع وابي كفر جديد :D


لعبت ساعتين و لفل 5 حالياً

ولو اني مازلت انصحك تكمل السادس بس براحتك، العبها بين البريك هههه
دور بايباي يا كثر الاقي عندهم كفرات العاب لوحدها سواء اصلية او كستم ميد

^
صباح الخير، العنوان غلط :tongue:

معن ياخاين :angry::

خلي الدفرنة تنفعك
ومن الان اقولك اللعبة ما نقدر نلعبها الا لما نكون سوا بمكان واحد، والمصيبة الاكبر لازم تكون الشبكة غير محمية او بتشفير WEP، غير كدة ما يقرا اي تشفير ثاني وبنجلس مع بعض على الفاضي وكل واحد يلعب مع نفسه <,<
يلا قوم تحرك تراني ماشي على بيض بسببك
 

Dark Master

فريق الأنمي
^
هذه المشكلة من الـ DS نفسه اللي ماكان يقرا تشفير غير WEP
الـ 3DS يقرا كل شيء والمهم يكون في اتصال نت عشان تشبك اللعبة عليه
وأي دفرنة اللي تتكلم عنها بالظبط، عندي واجب تسليمه بعد بكرة والشباب خلصوه وانا مش عارف أي حاجة بالطبخة :laugh::

المشكلة اني مانع نفسي من اللعب برضو :sadwalk:
 
^
الي اعرفه ان اللعبة ذي بالذات الي ما تصل الا بتشفير WEP حتى لو شغلتها على DSi وما بعده، الي بيجرب يقول ويصحح
 

Dark Master

فريق الأنمي
^
بجربها بأقرب فرصة ان شاء الله
 

Dark Master

فريق الأنمي
^
انسى الموضوع محمد، اذا الثامن ماعجبك هذا من سابع المستحيلات انه يعجبك
 
أعلى