titanfall
Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الجيل رائع! أخشى أن الجيل القادم ما راح يقدر يوصل للعلو إلي وصله هذا الجيل! الكثير و الكثير من الألعاب إلي تستحق التجربة، هذا و الجيل لا زال مستمر، مطوري الطرف الأول من سوني و نينتندو يقدمون أداء رائع، مايكروسوفت عملت أشياء رائعة حتى مع كونها الطرف الأضعف من حيث إصدارات الألعاب، مطوري الأندي لهم حضور أفضل من أي وقت مضى، أيضاً إلى جانب عودة المطور الياباني، صرنا نحصل على ألعاب من مختلف بقاع العالم، الكثير من الأمور جميلة في هذا الجيل، و قليلين إلي يقدروا يلحقوا يلعبوا كل لعبة ممتازة و في وقتها، و لما أتكلم عن نفسي ف لا زال في كثير من ألعاب الجيل ما لعبتها للآن، رغم ذلك بغيت أتكلم في هذا الموضوع عن التجارب إلي صنعت الجيل بالنسبة لي حتى الآن، الألعاب إلي تركت إنطباع قوي بعدما أنهيتها و علقت في ذاكرتي، الموضوع راح يكون نوعاً ما طويل لأني بتكلم عن الألعاب ببعض التفصيل لذلك أتمنى يكون عندكم وقت لقرائته
القائمة ما راح تكون بترتيب معين، بل عشوائي تماماً، خلنا نبدأ..
.....
....
...
..
.
أول لعبة عظيمة على PS4، مو فقط أحد أفضل ألعاب الجيل، بل أحد أفضل ما صدر في تاريخ الصناعة! لما تبدأ التجربة راح تلاقي صعوبة في التوقف عن مديح إلي تشوفه، عالم مصمم بقدر عالي من الحرفية في التصميم و الرسوم، المدينة الفيكتورية و المباني ذات الطراز القوطي و الأجواء المرعبة المستلهمة من أعمال لوفكرافت، إنتشار وباء و مخلوقات مرعبة، دماء في كل مكان، و لما تكتشف أنها مو فقط فخمة في الجانب الفني و بناء العالم و اللور، بل هي مصممة بحرفية شديدة أيضاً! تعرف أنك أمام تحفة فنية! عالم بتصميم مراحل متشابك مليء بالخفايا، نظام لعب مميز و سريع بإعتماد على التفادي و أسلحة قابلة للتحول و بندقية بدل درع اليد، لكن فرومسوفت و ميازاكي ما يبرعون فقط في صناعة ميكانيكيات لعب صلبة، بل أيضاً يجيدون صناعة مواجهات تستغلها لأقصى حد! معارك زعماء عديدة في اللعبة الأساسية و الإضافة ما راح أنساها و لا أنسى ملحميتها، لعبة مذهلة فعلاً من كل النواحي!
بالنسبة للألحان المفضلة عندي من اللعبة فهي :
لا زلت أحب ال 2D بلاتفورمنج، مطوري الأندي يطوروا ألعاب من هذا النوع بكثرة، بس خلني أتكلم عن أفضل لعبة أندي جربتها على الإطلاق! سيليست لعبة بلاتفورمنج من ذاك النوع إلي لما تلعبها كل شوي تفتح فمك من التعجب من الأفكار في المراحل، كل جزئية بلاتفورمنج مصممة بإتقان شديد، رغم أن الميكانيكيات المتوفرة مو كثيرة، لكن المطور قدم عدد هائل من الأفكار بتصميم المراحل تستغل ما هو موجود من ميكانيكيات بشكل عبقري، ما أذكر أن أكثر من فراولة حصلتهم بنفس الطريقة، بالحديث عن ذلك، اللعبة فيها محتوى كبير جداً! مع البي سايد و السي سايد لكل عالم، مع مراحل ريترو مخفية، اللعبة صعبة جداً خاصة بالمراحل الإختيارية، لكن إذا أحد يتذكر شعوره و هو يلعب ماريو جالاكسي لما كل ما تتقدم اللعبة ترمي أفكار جديدة بشكل مستمر تستغل فكرة اللعبة، سيليست تعطي شعور مشابه لكن ثنائية الأبعاد و بمستوى تحدي عالي، ببساطة مطورها عبقري، غير أنها متقنة جداً بالتصميم، هي أيضاً تقدم قصة ممتازة، و شخصيات سهل تحبها و تتعاطف معها، و الموسيقى تعلق في الأذهان.
اللحن المفضل عندي في اللعبة :
لما أتكلم عن لعبة الثيرد بيرسون شوتر أو الرعب بقاء المفضلة عندي في الجيل، ف بدون شك هي هذي اللعبة، الريميك كان وفي للعبة الأصلية و نقلها بأفضل صورة ممكنة للجيل الحالي، بالنسبة للعبة عظيمة مثل RE 2 مجرد أنها تنزل برسومات حديثة هو شيء كفيل أن يخليها مرشحة للعبة السنة في أي سنة تنزل فيها! هذا إلى أي حد اللعبة الأصلية عظيمة، و لو أن RE 7 كانت خطوة كبيرة للأمام بعد التراجع مع الخامس و السادس، إلا أنها تظل مو بقوة هذي التجربة، شح موارد، الإستكشاف و شعور الخطر، الباكتراكنج، حل الألغاز، البحث عن المفاتيح و الحذر في المواجهات، إجبار اللاعب على التفكير، و غيرها هي أشياء قليل تشوفها في لعبة TPS اليوم، لما أغلبهم صاروا يخلونك تمشي بمسار مستقيم، من هذي الناحية تعرف أن ألعاب ريزيدنت إيفل الكلاسيكية سابقة لعصرها في الجيم ديزاين و تتفوق في هالجانب على معظم ألعاب ال TPS الحديثة، هذا صار واضح أكثر لما حصلنا ريميك محترم لريزيدنت إيفل 2 برسومات حديثة، صار واضح لأي درجة تلك الألعاب عبقرية.
ما عندي لحن مفضل بما أني ما إستخدمت الألحان الأصلية، لكن هل نقدر نحتسب جيف لدخلة مستر إكس كبديل؟
عظيمة.. عظيمة.. عظيمة جداً! لو في لعبة آربيجي غربية في القائمة، فلازم تكون ويتشر 3! هاللعبة أذهلتني بتفاصيل عالمها الحيوي، و أكثر بمستوى السرد الخارق فيها! أول تجربة لي مع السلسلة لكن بسرعة تعلقت بالشخصيات و إندمجت مع القصة الرئيسية و القصص الجانبية الكثيرة، جيرالت شخصية عظيمة، و لكن كثير من الشخصيات في اللعبة عظيمة أيضاً، السرد القصصي ناضج، الخيال المظلم يروق لي، العالم غني بالتفاصيل سواءاً في البناء القصصي أو في تصميمه، تصميم يدوي للمهمات الرئيسية و الجانبية و بجودة لا تصدق! رفعت البار في كثير من النواحي و التوقعات إرتفعت لألعاب هذا النوع، ما في لعبة آربيجي غربية لعبتها بعدها و قدرت تترك نفس التأثير، مغامرات جيرالت و رحلاته شيء لا ينسى، و مع كتابة صلبة حتى بالمهمات الجانبية مع قرارات مؤثرة و نهايات متعددة، هذي الستاندرد لألعاب الآربيجي الغربي و عمل فخم بكامل المقاييس، لازم شركات مثل بيثيسدا تأخذ ملاحظات من جرأة و طموح سي دي بروجكت، سواءاً ببناء محرك قوي مخصص للعبة، أو صرف ميزانية ضخمة و صنع لعبة برسومات عالية الجودة، الإهتمام بجمالية الرسومات و تصاميم الشخصيات و الوحوش، و السرد القصصي الجريء و الناضج، و ألبوم موسيقي ضخم و راقي، و غيرها من الأشياء، للأمانة سي دي بروجكت نفسه أمامه مهمة صعبة بالتفوق على إلي قدمه في ويتشر 3.
اللحن المفضل من اللعبة :
هذا الجيل رائع! أخشى أن الجيل القادم ما راح يقدر يوصل للعلو إلي وصله هذا الجيل! الكثير و الكثير من الألعاب إلي تستحق التجربة، هذا و الجيل لا زال مستمر، مطوري الطرف الأول من سوني و نينتندو يقدمون أداء رائع، مايكروسوفت عملت أشياء رائعة حتى مع كونها الطرف الأضعف من حيث إصدارات الألعاب، مطوري الأندي لهم حضور أفضل من أي وقت مضى، أيضاً إلى جانب عودة المطور الياباني، صرنا نحصل على ألعاب من مختلف بقاع العالم، الكثير من الأمور جميلة في هذا الجيل، و قليلين إلي يقدروا يلحقوا يلعبوا كل لعبة ممتازة و في وقتها، و لما أتكلم عن نفسي ف لا زال في كثير من ألعاب الجيل ما لعبتها للآن، رغم ذلك بغيت أتكلم في هذا الموضوع عن التجارب إلي صنعت الجيل بالنسبة لي حتى الآن، الألعاب إلي تركت إنطباع قوي بعدما أنهيتها و علقت في ذاكرتي، الموضوع راح يكون نوعاً ما طويل لأني بتكلم عن الألعاب ببعض التفصيل لذلك أتمنى يكون عندكم وقت لقرائته
القائمة ما راح تكون بترتيب معين، بل عشوائي تماماً، خلنا نبدأ..
.....
....
...
..
.
أول لعبة عظيمة على PS4، مو فقط أحد أفضل ألعاب الجيل، بل أحد أفضل ما صدر في تاريخ الصناعة! لما تبدأ التجربة راح تلاقي صعوبة في التوقف عن مديح إلي تشوفه، عالم مصمم بقدر عالي من الحرفية في التصميم و الرسوم، المدينة الفيكتورية و المباني ذات الطراز القوطي و الأجواء المرعبة المستلهمة من أعمال لوفكرافت، إنتشار وباء و مخلوقات مرعبة، دماء في كل مكان، و لما تكتشف أنها مو فقط فخمة في الجانب الفني و بناء العالم و اللور، بل هي مصممة بحرفية شديدة أيضاً! تعرف أنك أمام تحفة فنية! عالم بتصميم مراحل متشابك مليء بالخفايا، نظام لعب مميز و سريع بإعتماد على التفادي و أسلحة قابلة للتحول و بندقية بدل درع اليد، لكن فرومسوفت و ميازاكي ما يبرعون فقط في صناعة ميكانيكيات لعب صلبة، بل أيضاً يجيدون صناعة مواجهات تستغلها لأقصى حد! معارك زعماء عديدة في اللعبة الأساسية و الإضافة ما راح أنساها و لا أنسى ملحميتها، لعبة مذهلة فعلاً من كل النواحي!
بالنسبة للألحان المفضلة عندي من اللعبة فهي :
لا زلت أحب ال 2D بلاتفورمنج، مطوري الأندي يطوروا ألعاب من هذا النوع بكثرة، بس خلني أتكلم عن أفضل لعبة أندي جربتها على الإطلاق! سيليست لعبة بلاتفورمنج من ذاك النوع إلي لما تلعبها كل شوي تفتح فمك من التعجب من الأفكار في المراحل، كل جزئية بلاتفورمنج مصممة بإتقان شديد، رغم أن الميكانيكيات المتوفرة مو كثيرة، لكن المطور قدم عدد هائل من الأفكار بتصميم المراحل تستغل ما هو موجود من ميكانيكيات بشكل عبقري، ما أذكر أن أكثر من فراولة حصلتهم بنفس الطريقة، بالحديث عن ذلك، اللعبة فيها محتوى كبير جداً! مع البي سايد و السي سايد لكل عالم، مع مراحل ريترو مخفية، اللعبة صعبة جداً خاصة بالمراحل الإختيارية، لكن إذا أحد يتذكر شعوره و هو يلعب ماريو جالاكسي لما كل ما تتقدم اللعبة ترمي أفكار جديدة بشكل مستمر تستغل فكرة اللعبة، سيليست تعطي شعور مشابه لكن ثنائية الأبعاد و بمستوى تحدي عالي، ببساطة مطورها عبقري، غير أنها متقنة جداً بالتصميم، هي أيضاً تقدم قصة ممتازة، و شخصيات سهل تحبها و تتعاطف معها، و الموسيقى تعلق في الأذهان.
اللحن المفضل عندي في اللعبة :
لما أتكلم عن لعبة الثيرد بيرسون شوتر أو الرعب بقاء المفضلة عندي في الجيل، ف بدون شك هي هذي اللعبة، الريميك كان وفي للعبة الأصلية و نقلها بأفضل صورة ممكنة للجيل الحالي، بالنسبة للعبة عظيمة مثل RE 2 مجرد أنها تنزل برسومات حديثة هو شيء كفيل أن يخليها مرشحة للعبة السنة في أي سنة تنزل فيها! هذا إلى أي حد اللعبة الأصلية عظيمة، و لو أن RE 7 كانت خطوة كبيرة للأمام بعد التراجع مع الخامس و السادس، إلا أنها تظل مو بقوة هذي التجربة، شح موارد، الإستكشاف و شعور الخطر، الباكتراكنج، حل الألغاز، البحث عن المفاتيح و الحذر في المواجهات، إجبار اللاعب على التفكير، و غيرها هي أشياء قليل تشوفها في لعبة TPS اليوم، لما أغلبهم صاروا يخلونك تمشي بمسار مستقيم، من هذي الناحية تعرف أن ألعاب ريزيدنت إيفل الكلاسيكية سابقة لعصرها في الجيم ديزاين و تتفوق في هالجانب على معظم ألعاب ال TPS الحديثة، هذا صار واضح أكثر لما حصلنا ريميك محترم لريزيدنت إيفل 2 برسومات حديثة، صار واضح لأي درجة تلك الألعاب عبقرية.
ما عندي لحن مفضل بما أني ما إستخدمت الألحان الأصلية، لكن هل نقدر نحتسب جيف لدخلة مستر إكس كبديل؟
عظيمة.. عظيمة.. عظيمة جداً! لو في لعبة آربيجي غربية في القائمة، فلازم تكون ويتشر 3! هاللعبة أذهلتني بتفاصيل عالمها الحيوي، و أكثر بمستوى السرد الخارق فيها! أول تجربة لي مع السلسلة لكن بسرعة تعلقت بالشخصيات و إندمجت مع القصة الرئيسية و القصص الجانبية الكثيرة، جيرالت شخصية عظيمة، و لكن كثير من الشخصيات في اللعبة عظيمة أيضاً، السرد القصصي ناضج، الخيال المظلم يروق لي، العالم غني بالتفاصيل سواءاً في البناء القصصي أو في تصميمه، تصميم يدوي للمهمات الرئيسية و الجانبية و بجودة لا تصدق! رفعت البار في كثير من النواحي و التوقعات إرتفعت لألعاب هذا النوع، ما في لعبة آربيجي غربية لعبتها بعدها و قدرت تترك نفس التأثير، مغامرات جيرالت و رحلاته شيء لا ينسى، و مع كتابة صلبة حتى بالمهمات الجانبية مع قرارات مؤثرة و نهايات متعددة، هذي الستاندرد لألعاب الآربيجي الغربي و عمل فخم بكامل المقاييس، لازم شركات مثل بيثيسدا تأخذ ملاحظات من جرأة و طموح سي دي بروجكت، سواءاً ببناء محرك قوي مخصص للعبة، أو صرف ميزانية ضخمة و صنع لعبة برسومات عالية الجودة، الإهتمام بجمالية الرسومات و تصاميم الشخصيات و الوحوش، و السرد القصصي الجريء و الناضج، و ألبوم موسيقي ضخم و راقي، و غيرها من الأشياء، للأمانة سي دي بروجكت نفسه أمامه مهمة صعبة بالتفوق على إلي قدمه في ويتشر 3.
اللحن المفضل من اللعبة :
أطول وقت لعب لي مع لعبة هذا الجيل هو في بيرسونا 5، أخذت مني حوالي 150 ساعة، هذي من الألعاب إلي تقدر تسرع أو تبطئ من رتم لعبك على كيفك، لكن أنا إخترت إطالة اللعب، كنت مستمتع جداً فيها! بالنسبة لي وقت لعبها كان كأني أمتلك حياتين في نفس الوقت، أقضي يوميات في حياتي الواقعية و يوميات في حياتي داخل بيرسونا 5 كطالب ثانوية في اليابان، تقدر تتصور كيف أن اللعبة لها مكانة خاصة عندي، الحوارات اليومية داخل اللعبة، النشاطات الجانبية، أيام تمر بسرعة و بدون إنجاز شيء، و أيام تكون طويلة و أحس بإرهاق البطل فيها، بين التسكع و الدراسة، أو إستكشاف القصور و القتال، أو إنتظار هدف جديد بحيث لا تدري من و متى قد تواجه هدف جديد، بعد إكتشاف هدف جديد الشخصيات تجمع معلومات و تحقق حوله، لكن قبل ذلك يكون وقت إستجمام و لو بحذر، بعد تحديد الهدف، تنظيم الوقت يكون بغاية الأهمية حتى تتأكد من إنهاء القصر قبل وصول الموعد النهائي، و تتخذ قرارات في كيف تستغل وقتك في كل يوم، حياة المدرسة فيها إختبارات و دروس من معلمين مختلفين، تحدث مشاكل بين الطلاب أو المعلمين في المدرسة أحياناً بعضها مرتبطة بالقصة الرئيسية و أحياناً تكون قصص جانبية، اللعبة ضخمة المحتوى، رسوماتها و تقديمها ستايلش، طاقم شخصيات للذكرى، قصة قوية تناقش العديد من المواضيع المهمة و الشائكة في المجتمعات، تصميم القصور/الدنجنز بقمة الإبداع و مبتكرة، نظام القتال ممتع جداً، ألبوم موسيقى من الأفضل في الجيل، و الكثير من الأمور الرائعة في هذي اللعبة، هذي ماستربيس بحق و حقيقة و لعبة JRPG فريدة ما تحصل مثلها كل يوم.
صعب إختيار ألحان محددة لما الألبوم قوي بهذا الشكل، لكن راح أختار :
يا للهول من ثورية هذي اللعبة! قضيت فيها كثير من الساعات لكن ما قدرت أكتشف كل شيء! تطبيق العالم المفتوح فيها شيء غير مسبوق، ضيف على هذا أنها لعبة تزرع فيك حب المغامرة و إكتشاف المجهول و الفضول، لو بوصف ميكانيكيات اللعب في اللعبة و حدودها ف راح أعجز بوصفها بشكل محدد، لأن كل شيء ممكن تتخيله يمكن تطبيقه في اللعبة، قطع شجرة حتى تكون جسر بين ضفتين؟ إفتعال حريق في العشب حتى يوصل مخيم الأعداء و يفجر البارود فيه؟ إستخدام درع اليد كزلاجة؟ وضع بالونات على غرض و تطييره؟ إستغلال إتجاه الريح لنشر النيران؟ و كثير من الأفكار إلي لما تخطر على بالك و تحس أنها مفترض تكون منطقية في عالم اللعبة، تكتشف أنها ممكنة فعلاً! غير هذا عالم اللعبة يشجع على المغامرة و إكتشاف العجائب فيه و حل الألغاز و مقابلة الشخصيات الغريبة و كثير من الأمور إلي عهدناها من هذي السلسلة الأسطورية، عالمها ضخم و خالي من أي جدران مخفية و ما شابه من الأمور المعهودة في غالبية ألعاب العالم المفتوح، التجول في اللعبة هو متعة بحد ذاته، بسبب السلاسة الكبيرة في التحكم و الحرية الهائلة للاعب لإكتشاف حلول منطقية للعقبات إلي يواجهها، مستحيل تتشابه تجربة إثنين، لعبة ثورية مدهشة جداً، و تحفة فنية ما تطلع إلا من فريق عباقرة.
الألحان المفضلة :
أحد أقوى التجارب إلي خضتها هذا الجيل هي بدون شك الجزء الأخير من جاو، هذي بسهولة أفضل عمل من أستوديوهات سوني هذا الجيل حتى الآن، نقلة كبيرة للسلسلة، تخلت عن أسلوبها القديم و إبتعدت عن الهاك آند سلاش، تغييرات كثيرة و كانت للأفضل، كراتوس شخصية تقدر تتعاطف معها هنا بل هي عظيمة جداً هنا، تم تقديم علاقة الأب و الإبن بشكل رائع، ال one shot كان مخاطرة مجنونة من الفريق لكن نجحوا في ذلك، و بهذا قدروا يقدموا رحلة الشخصيتين من أول لحظة لآخر لحظة بدون قطع و لا ثانية، و كأن شخص يحمل كاميرا تصور رحلة الشخصيتين بالكامل، القصة و الشخصيات و الإخراج كانوا جداً قويين، و التوجه الجديد في الجيم بلاي بجعله أثقل و تكتيكي أكثر مع عناصر آربيجي كان موفق، في نفس الوقت دموي و عنيف كما هو معروف عن السلسلة، تصميم المراحل مع إستكشاف و طرق جانبية مع إمكانية العودة لأي منطقة في أي وقت، و محتوى جانبي كبير، و كامبين طويل جداً للعبة من هذا النوع، تقديم ميثلوجيا النورس كان متقن، هاللعبة عمل فخم و إستثنائي جداً على كافة الأصعدة و يمكن حتى نوتي دوج لا يتمكن من تقديم شيء أفضل من هذي التجربة قبل الجيل القادم.
هذا اللحن للحين ما نسيته :
الآربيجي الياباني.. كم أحب هذا الجنرا! إذا في لعبة تشبع تعطشي للعبة آربيجي من سكوير سوفت، ف هذي اللعبة تفعل ذلك و أكثر! الجزء الأول أحد أفضل تجاربي على الإطلاق، و الثاني ما خيب الظن! عالم خيالي عملاق كما عهدنا من مونوليث! قصة رئيسية طويلة جداً بطول قد يصل ل 80 ساعة، محتوى جانبي ما له نهاية! سواءاً لعبت 200 أو 300 ساعة دائماً في المزيد! إستكشاف، جمع بليدز، زعماء سريين خارقين، تطوير العلاقات مع الشخصيات، تطوير الشخصيات، مهمات جانبية بالجملة، و الكثير الكثير! القصة الرئيسية بحد ذاتها تستحق تشتري اللعبة عشانها، مو فقط طويلة جداً، لكن أيضاً القصة ممتازة و فيها شعور الرحلة و المغامرة إلي يحبه عشاق الجنرا، العروض السينمائية متقنة خاصة الأكشنية، فيها زعماء كثيرين، و حتى لا أنسى، نظام القتال حديدي! أيضاً ألبوم الموسيقى للتاريخ! تجربة لا تنسى.
عينات من الألبوم الموسيقي العظيم :
فريق Tokyo EAD أفضل من طور ألعاب بلاتفورم ثلاثية الأبعاد في التاريخ (نقطة). بعد ثنائية جالاكسي رغم روعة 3D Land و 3D World إلا أنهم ما يرتقون لمستوى ثنائية جالاكسي، أوديسي ترتقي لمستوى ثنائية جالاكسي! أوديسي تقدم كونسيبت جديد أيضاً و هو القبعة و مبنية بشكل أساسي على الفكرة مثل ما جالاكسي مبنية على فكرة الجاذبية، حصلت على أطنان من المتعة مع هذي اللعبة! كل شيء تشوفه في المراحل له فائدة و يمكن التفاعل معه و ليس مجرد منظر، محتواها كبير و مليانة أسرار، فكرة القبعة عبقرية، لأنها فتحت المحال لعدد لا متناهي من الأفكار و الميكانيكيات العجيبة! كونك تتحكم بأي شيء ترمي عليه القبعة و كل شيء أو مخلوق عنده ميكانيكيات/قدرات مختلفة تستغلها، يعني أن هناك عدد لا متناهي من الأفكار إلي ممكن تطبيقها، هذي اللعبة مدرسة في الجيم ديزاين كما كانت ثنائية جالاكسي! و من المذهل أن كل شيء مصقول جداً جداً و بدون شوائب! هذي لعبة بلاتفورمنج وصلت لمرحلة البيرفكشن في التصميم و تنضم لجانب ثنائية جالاكسي كأفضل ألعاب بلاتفورمنج ثلاثية الأبعاد.
الألحان المفضلة من اللعبة :
راح يكون خطأ كبير لو خلصت القائمة بدون ذكر هذي التحفة العظيمة! ما لعبت لعبة في الجيل عندها نظام قتال أكشن آربيجي بصلابة هذي اللعبة! فيها أيضاً أفضل و أصعب مواجهات زعماء لأي لعبة لعبتها في الجيل، ما في لعبة في التاريخ قدمت شعور المبارزة الحقيقي بالسيف بنفس إتقان هذي اللعبة! أنت و خصمك تشعرون بالخطر و أن في أي لحظة واحد منكم قد يتلقى ضربة قاتلة، الخصم يحس بنفس الشعور بالخطر، حتى بعض الخصوم لما يكونوا على وشك الهجوم يمكن يرجعوا بسرعة لوضع الدفع لما تبدأ في تنفيذ ضربة، أصوات تلاحم السيوف و رؤية الشرار و الدماء تتطاير شيء ما فارق عقلي من لعبتها، عكس كثير من ألعاب الآربيجي، اللعبة ما تخليك تعتمد على التلفيل و التطوير، بل على تحسين مهارتك في اللعب، كل زعيم يشكل تحدي كبير، هي أصعب ألعاب الفريق برأيي، و تتطلب تركيز هائل في القتال لأن خطأ واحد ممكن يغير مجرى المعركة ضدك، في المقابل بمهارتك تقدر تفتح مجال لنفسك بتوجيه ضربات لخصم يبدو منيع من الوهلة الأولى، هذي اللعبة أفسدتني لأن كثير ألعاب ما عاد أشوف نظام القتال فيها مشوق و لا يخلي دمي يغلي بنفس القدر، فوق هذا اللعبة ماستربيس أينما نظرت لها و مو فقط في جانب القتال، عالمها و الأتموسفير، قصصها، شخصياتها، رسوماتها، تصميم المراحل، الموسيقى و إلخ.. ما أقدر إلا أصفق لميازاكي و فرومسوفت على تمكنهم من صناعة هذه اللعبة.
اللحن المفضل عندي في اللعبة :
.
..
...
....
.....
هنا تنتهي القائمة، مع الأسف إضطريت أحذف كم لحن بسبب أن ما أقدر أضيف أكثر من 15 فيديو في مشاركة واحدة، لا زال عندي كثير ألعاب لازم ألعابها و ألعاب ما صدرت، بعضهم أرشحهم لدخول القائمة، في ألعاب كثيرة ممتازة أخرى جربتها هالجيل، بعض الألعاب إلي جربتهم حسيت يستحقون التواجد في القائمة بس حاولت أقلصها قدر الإمكان، أيضاً يمكن وقتما أجرب كل ألعاب الجيل المهتم فيها بما فيهم الألعاب القادمة، أضيف على الموضوع أو أسوي جزء ثاني ربما، أعتذر لأن الموضوع overwhelming للقراءة و غير مفيد بما أن مجرد رأي شخصي، عموماً أتطلع لتجربة المزيد من الألعاب و أرحب بمشاركاتكم إلي تتكلم عن أفضل تجاربكم من بين ألعاب الجيل.