hits counter

لماذا ياكرابكوم !!

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل ماتشوفون العنوان طبعا قبل ما ابدا منو قيمرز مايعرف كابكوم
كابكوم من اعرق شركات الطرف الثالث اليابانية وافضلها بالتاريخ
قدمت اساطير من الالعاب بالجيل الذهبي بداية الالفية
ولكن هل كابكوم دائما تمشي بالمسار الصحيح قطعا لا
برضو لها تاريخ وباع طويل في اسخاط اللاعبين وقهرهم على مدى الاجيال
فكلما صنعت كابكوم معجزة في عالم الفيديو قيمز مقابلها ١٠ احباطات للاعبين
مايحتاج اعدد لاني واثق ان كل لاعب يعرف الشركة ويتابع العابها صابه احباط منها في عدة مواقف

اسف عالاطالة لكن حبيت امهد وافضفض قبل ما اطرح موضوعي او بالاحرى احباطي الجديد
طبعا كثير منا كان ينتظر بشغف ريماستر لسلسلة اونيموشا الذي طال انتظاره لسنوات
وطبعا يفترض الريماستر يحتوي على كل المحتوى الاصلي للعبة مع التحسينات او اضافات
ولما اخيرا كرااابكوم قررت بعد جهد وكفاح ومطالبات عشاق السلسلة وكانها مغصوبة عالريماستر
واخيرا نزلت النسخة اليابانية من اللعبة وما ادري ليش تاخير النسخة الامريكية منها !!
خصوصا ان اللعبة تحتوي على اللغتين صوتا وكتابة يعني تأجيل مال امه داعي !!
اقتنيت اللعبة وجربتها على السويتش وكان ببالي حاجة انتظر متى اوصل لمنطقة معينة باللعبة
حيث اجواء الساموراي الساحرة والموسيقى اللي تريح الاعصاب موسيقى الوتر الياباني معزوفة من اجمل المعزوفات باللعبة
وطبعا اتذكر لما اعلنو عن الريماستر اتذكر رد الاخ فايز سيجا لما قال اخيرا بنسمع موسيقى الشلال مرة ثانية !!
هذا دليل ان هذا الساوند تراك مميز وجميل لان في من يوافقني الراي واتوقع في غيري كثير
بس لاحظت وانا العب اللعبة قبل ما اوصل لهالمكان ان كأن موسيقات اللعبة متغيرة علي !!
قلت يمكن لاني مالعبتها لسنوات ونسيتهم ولما وصلت للشلالات ماسمعت الموسيقى اللي كنت احبها
واللي كانت راكزة اكثر شي في راسي وقلت مايصير اكيد في خطأ شيكت على اعدادات الصوت للجهاز
قلت ممكن اعدادات الصوت مش مناسبة بحيث ان الاصوات ماتطلع كاملة ولكن طلع كل شي تمام
وارجع للفيديوهات لونق بلاي باليوتيوب نسخة بس٢ يابانية اتاكد ولاحظت فعلا طلع شكي بمكانه طلعت كابكوم غيرت موسيقات اللعبة !!
واستبدلتهم بموسيقات فيها شبه بسيط من الاصلية في بعض الاحيان مش دائما واقل جودة وجمالية من الاصلية !!
ليش طيب ايش السبب الموسيقات كانت مدروسة صح ومناسبة جدا للعبة ليش يتم استبدالهم !!
وياليت استبدلوهم بشيء افضل كان بالعكس امبسطت وبرضو يفترض يضيفون خيار انك تقدر تسمع القديمين لو حابب
حتى لو الجدد افضل لان اكيد الناس اذواق ومش كل واحد ممكن تعجبه الموسيقات الجديدة
يكفي مذلة انهم اخذو نسخة البس٢ الناقصة وتجاهلو نسخة القينما الكاملة اللي فيها اضافات بالهبل
اللي نزلت على الاكسبوكس الاوريجينال !!

كرابكوم يتفننون في اسخاط الجمهور دائما وابدا وهذا راح يبقى وصمة عار في تاريخ الشركة تبا لهم

ارائكم ياشباب تعب قلبي من هالشركة الله ياخذها
 
التعديل الأخير:
#2
الملحن الأصلي للعبة Mamoru Samuragochi إعترف انه حرامي وأنه كان يدفع لناس يكتبوله الحانه بل وoutright يسرق ألحان غيره. مستحيل كابكوم تستعمل أي لحن قد لحنه في أي منتج جديد ناويين يبيعونه ويتربحوا منه وإلا بيفتحوا على نفسهم ابواب قانونية مالها أول ولا آخر.
 
#3
الملحن الأصلي للعبة Mamoru Samuragochi إعترف انه حرامي وأنه كان يدفع لناس يكتبوله الحانه بل وoutright يسرق ألحان غيره. مستحيل كابكوم تستعمل أي لحن قد لحنه في أي منتج جديد ناويين يبيعونه ويتربحوا منه وإلا بيفتحوا على نفسهم ابواب قانونية مالها أول ولا آخر.

كويس ان masami ueda تولى تلحين اجزاء ريزدنت ايفل ولا ماكنا بنسمع الحانها في الريميك مرة ثانية
 
بادئ الموضوع #4
الملحن الأصلي للعبة Mamoru Samuragochi إعترف انه حرامي وأنه كان يدفع لناس يكتبوله الحانه بل وoutright يسرق ألحان غيره. مستحيل كابكوم تستعمل أي لحن قد لحنه في أي منتج جديد ناويين يبيعونه ويتربحوا منه وإلا بيفتحوا على نفسهم ابواب قانونية مالها أول ولا آخر.
اذا على كذا اجل الله يخلي نسخة البي سي كلها مود وانتهى الموضوع :relieved:
 
#5
أتفق معاك أن كابكوم اخطات لما عملت الريماستر على نسخة الPS2 بدال نسخة الاكس بوكس

بس صراحة أنا اختلف معاك بشدة انها تقدم معجزة مقابل عشرة احباطات

يارجل كابكوم شغالة على ريميك رزدنت ايفل ٢ والناس من زمان كانت تطلبها

وشغالين على ديفل مي كراي ٥ بأسلوب الأجزاء الكلاسيكية بدال جزء الريبوت الخايس أيضا على طلب الجمهور

الخلاصة من كلامي صحيح أن كابكوم ماهي بمستوى زمان ايام الPS1- PS2 بس برضه الشركة تحسن وضعها مقارنة بالجيل الماضي الي كان وصمة عار في جبين الشركة
 
#7
شو المشكلة في موعد الاصدار الأمريكي دام النسخة اليابانية تدعم اللغة الانجليزية؟ تقدر تشتريها من الستور الياباني أو تطلبها حتى فيزيكال و عن نفسي سويت ها الشي
بخصوص الساوند تراك ، أنا مش متذكر التراكات المذكورة فما تفرق عندي
بس الشركة نفسها ماشية في السليم بشكل عام ، ريميك رزدنت ايفل 2 و مونستر هانتر ورلد الممتازة و ناهيك عن دفل ماي كراي 5
 
#8
لا تبالغ يا رجل .. سكوير مع ريماستر FFX على PS3 نزلت موسيقى محسنة ثم لاحقا مع ريماستر PS4/ستيم ادرجت خيار الموسيقى القديمة و صار يمديك تختار بينهم .. يعني مشكلة و حلها بسيط و المهم الحين ان الريماستر ينجح عشان نشوف بقية الأجزاء و كابكوم تقتنع ان السلسلة لها سوق خاصة مع موضة الساموراي الحالية بعد سنين PS3 العجاف .. غير كذا احنا نعيش في اكثر فترة من سنين يحق لك انك تفتخر بكابكوم .. سيكول لديفل ماي كراي و عودة دانتي المحبوب و المطوريين الأصليين بعد صدمة الريبووت و امركة العنوان .. فترة تطوير محترمة 5 سنين و هدفهم عدم تكرار خطأ روتين الجزء الرابع يعني محتوى دسم و منوع .. انا شخصيا احس بغبطة من مواجهة نيرو مع اول زعيم شيطاني .. المواجهة داخل الكنيسة مبهرة جدا و تأثر البيئة من المواجهة هي حرفيا افكار نومورا لمشروع Versus و هم الحين سبقوه و طبقوها .. ريزيدنت ايفل ريميك 2 لما تشوف مطور من نوتي دوج ينبهر بشغلهم ايش تبغى اكثر من كذا ؟ .. ايش تبغى اكثر من عودة اسلوب RE 3.5 اخيرا ؟ .. كونهم مع محرك RE رجعو لنا جاذبية الخلفيات الثابتة من جديد ؟ .. هذا حلم و تحقق انا اتمنى نقلة مشابهة لبرايسايت ايف من سكوير انيكس و انت تقول "كر"ابكوم ؟ .. طيب ميجامان ؟ .. نسينا يأس و اكتئاب الفانز من غيابه الجيل الماضي ؟ .. رجع بشكل كلاسيكي بمظهر جميل مو رخيص مع افكار جديدة و الفانز راضيين .. عملو شي كيجي انافوني البثر ما قدر يعمله غير اصدارهم لريماستر اجزاء X و تلميح انهم شغالين على جزء جديد .. مونستر هانتر ؟ .. مشروع ياباني ضخم و مبيعاته على ستيم عالية .. غير انهم شغالين على مشروعين كبار سريين .. يا رجل انا بس لما شفت تريلر Mr.X في RE2 Remake و سمعت اصوات رجوله جاي من بعيد و جاي داعس لك و يدفدف الزومبي مع الجرافيكس المبهر مباشرة قلت كابكوم القديمة رجعت .. ايام 2015 كنت اقول Square Enix هي المتصدرة بقوة كا مطور ياباني و حفزت الشركات الثانية للمنافسة مثل كابكوم .. الحين مع اقتراب اصدار KH3 ما ظل شي الا FFVII Remake يثير الأهتمام منها و كابكوم حاليا هي المتصدرة بنظري و بفارق
 
#9
لا تبالغ يا رجل .. سكوير مع ريماستر FFX على PS3 نزلت موسيقى محسنة ثم لاحقا مع ريماستر PS4/ستيم ادرجت خيار الموسيقى القديمة و صار يمديك تختار بينهم .. يعني مشكلة و حلها بسيط و المهم الحين ان الريماستر ينجح عشان نشوف بقية الأجزاء و كابكوم تقتنع ان السلسلة لها سوق خاصة مع موضة الساموراي الحالية بعد سنين PS3 العجاف .. غير كذا احنا نعيش في اكثر فترة من سنين يحق لك انك تفتخر بكابكوم
عاد مو مستغرب فيه كثيرين اشوفهم لحد الان يطلقون ذي التسمية وانهم لسه يخبصون
من الجيل الماضي الكل تعود على تسمية كرابكوم فخلاص صاروا معتادين عليها واي شيء غلط يحصل
هذي اسوء شركة في الحياة !! معا انها في المقابل تسوي اشياء كثيرة ممتازة هالفترة

.. المواجهة داخل الكنيسة مبهرة جدا و تأثر البيئة من المواجهة هي حرفيا افكار نومورا لمشروع Versus و هم الحين سبقوه و طبقوها .
 
#12
اتذكر رد الاخ فايز سيجا لما قال اخيرا بنسمع موسيقى الشلال مرة ثانية !!
أيش هذا لقبي الجديد ولا كيف؟ ::laugh::

يب افتكر هرجة انه اللي سوا الساوندتراك نصاب وماني متأكد حتى اذا هو credited بالاجزاء التالية ولا لا فمبرر اللي حصل.
عموما شي مؤسف لانه بعض الاوستات باللعبة فعلا بالذاكرة.

بالنسبة لكابكوم انا مو عارف ايش ناقصها حاليا بالعكس قاعدين يقوموا باللي مفترض انهم يقوموا فيه على أكمل وجه ممكن.
غزارة الانتاج هذي تنساها تماما لانه مافي شركة قادرة توفي ذا الشي مع متطلبات التطوير اليوم.
الا اذا في شركات عندها الwillingness انها ترخص الIPs الميتة اللي عندها لجهات تطوير وانتاج خارجية زي ما بتسوي سيجا.
 
بادئ الموضوع #13
أتفق معاك أن كابكوم اخطات لما عملت الريماستر على نسخة الPS2 بدال نسخة الاكس بوكس

بس صراحة أنا اختلف معاك بشدة انها تقدم معجزة مقابل عشرة احباطات

يارجل كابكوم شغالة على ريميك رزدنت ايفل ٢ والناس من زمان كانت تطلبها

وشغالين على ديفل مي كراي ٥ بأسلوب الأجزاء الكلاسيكية بدال جزء الريبوت الخايس أيضا على طلب الجمهور

الخلاصة من كلامي صحيح أن كابكوم ماهي بمستوى زمان ايام الPS1- PS2 بس برضه الشركة تحسن وضعها مقارنة بالجيل الماضي الي كان وصمة عار في جبين الشركة
ترا هي صيغة مبالغة واكيد كرابكوم الان افضل من جيل البس٣ بكثير
لكن كرابكوم في نظري تبقى كرابكوم وكلابكم بعد هههه
المقصد ان احباطاتهم كثير مش شرط انها قوية لدرجة انك ماتقبل شغلهم او تتركه
لا بالعكس انا مثلا في اونيموشا صحيح انقهرت من هالتغيير بالموسيقى بس يبقى انهم يصدرو الريماستر افضل من تركه
ولكن هم مايدعيهم قلبهم يخدمونك بالشكل الكامل لازم ينغصون عليك مثل مانقول بالعامية
ومهما كان عدد احباطاتهم كثيرة الا انها تبقى افضل شركة طرف ثالث يابانية لحد الان !!

شو المشكلة في موعد الاصدار الأمريكي دام النسخة اليابانية تدعم اللغة الانجليزية؟ تقدر تشتريها من الستور الياباني أو تطلبها حتى فيزيكال و عن نفسي سويت ها الشي
بخصوص الساوند تراك ، أنا مش متذكر التراكات المذكورة فما تفرق عندي
بس الشركة نفسها ماشية في السليم بشكل عام ، ريميك رزدنت ايفل 2 و مونستر هانتر ورلد الممتازة و ناهيك عن دفل ماي كراي 5
لا في مشكلة التحكم مختلف في النسختين انا متعود على تحكم النسخة الامريكية واليابانية الريدي العبها
لكن لخبطتني بالتحكم وراح اقتني الامريكية اول ماتنزل بالتأكيد عشان التحكم
بخصوص الساوندراك انا زيك ناسيهم لكن لما رجعت للنسخة القديمة اسمعهم الريدي تذكرتهم
وبالفعل كانو افضل جرب ارجع للقديمة والعبها واستمع للموسيقات ممكن تحس باللي حسيت فيه لما تلعب الريماستر

لا تبالغ يا رجل .. سكوير مع ريماستر FFX على PS3 نزلت موسيقى محسنة ثم لاحقا مع ريماستر PS4/ستيم ادرجت خيار الموسيقى القديمة و صار يمديك تختار بينهم .. يعني مشكلة و حلها بسيط و المهم الحين ان الريماستر ينجح عشان نشوف بقية الأجزاء و كابكوم تقتنع ان السلسلة لها سوق خاصة مع موضة الساموراي الحالية بعد سنين PS3 العجاف .. غير كذا احنا نعيش في اكثر فترة من سنين يحق لك انك تفتخر بكابكوم .. سيكول لديفل ماي كراي و عودة دانتي المحبوب و المطوريين الأصليين بعد صدمة الريبووت و امركة العنوان .. فترة تطوير محترمة 5 سنين و هدفهم عدم تكرار خطأ روتين الجزء الرابع يعني محتوى دسم و منوع .. انا شخصيا احس بغبطة من مواجهة نيرو مع اول زعيم شيطاني .. المواجهة داخل الكنيسة مبهرة جدا و تأثر البيئة من المواجهة هي حرفيا افكار نومورا لمشروع Versus و هم الحين سبقوه و طبقوها .. ريزيدنت ايفل ريميك 2 لما تشوف مطور من نوتي دوج ينبهر بشغلهم ايش تبغى اكثر من كذا ؟ .. ايش تبغى اكثر من عودة اسلوب RE 3.5 اخيرا ؟ .. كونهم مع محرك RE رجعو لنا جاذبية الخلفيات الثابتة من جديد ؟ .. هذا حلم و تحقق انا اتمنى نقلة مشابهة لبرايسايت ايف من سكوير انيكس و انت تقول "كر"ابكوم ؟ .. طيب ميجامان ؟ .. نسينا يأس و اكتئاب الفانز من غيابه الجيل الماضي ؟ .. رجع بشكل كلاسيكي بمظهر جميل مو رخيص مع افكار جديدة و الفانز راضيين .. عملو شي كيجي انافوني البثر ما قدر يعمله غير اصدارهم لريماستر اجزاء X و تلميح انهم شغالين على جزء جديد .. مونستر هانتر ؟ .. مشروع ياباني ضخم و مبيعاته على ستيم عالية .. غير انهم شغالين على مشروعين كبار سريين .. يا رجل انا بس لما شفت تريلر Mr.X في RE2 Remake و سمعت اصوات رجوله جاي من بعيد و جاي داعس لك و يدفدف الزومبي مع الجرافيكس المبهر مباشرة قلت كابكوم القديمة رجعت .. ايام 2015 كنت اقول Square Enix هي المتصدرة بقوة كا مطور ياباني و حفزت الشركات الثانية للمنافسة مثل كابكوم .. الحين مع اقتراب اصدار KH3 ما ظل شي الا FFVII Remake يثير الأهتمام منها و كابكوم حاليا هي المتصدرة بنظري و بفارق
نفس ردي عالاخ بيل كوبر اوافقك على اغلب كلامك بس بالنهاية تظل "كرابكوم" ::sar::
 
التعديل الأخير:
#14
كابكوم راجعة للساحه وبقوة قدمت لنا ريماسترين رزدنت ايفل الأول و زيرو وقدمت السابع اللي نالت اعجاب الأغلبية والحين الجزء الثاني في الطريق و اونيموشا بعد وديفل ماي كراي ٥ كلها العاب الفانز كانت تتمنى انها ترجع وسمعت كلام الفانز ونفذت ولاتنسى ان كابكوم حاليا توظف موظفين اكثر حق تكون قادره على انها تشتغل على ٤ عنوانين AAA في دفعه وحده وعندك بعد الكلام الكبير اللي صرح فيه المنتج جان تاكوشي اللي قال الفريق شغال على لعبة جديدة راح تفاجئ الفانز وخلال الايام القادمة بتعلن عنها.

we’re currently working on a title that will make our fans think, “wow, they’re making that?
كابكوم جالسه تمشي في المسار الصحيح وانا شخصيا احييهم.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#15
انا شخصيا احس بغبطة من مواجهة نيرو مع اول زعيم شيطاني .. المواجهة داخل الكنيسة مبهرة جدا و تأثر البيئة من المواجهة هي حرفيا افكار نومورا لمشروع Versus و هم الحين سبقوه و طبقوها



نوكتس وفكرة السيوف الطائرة المتنقلة مسروقة بالضبط من فيرجل، فوحدة بوحدة (@)
 
#16
الآن صارت كابكوم كارثة في الجيل الماضي؟
نعم الشركة تخبطت بعد خروج ميكامي/فريق كلوفر، نعم كان لها إخفاقات، نعم تغير توجهها و تخلت عن ألعاب الرعب
نعم مستفزة و لا تسمع أحياناً

لكنها كانت أفضل شركة طرف ثالث من بين الشركات الكبيرة في اليابان في الجيل الماضي:

- طورت ستريت فايتر 4، أفضل لعبة قتالية كلاسيكية في الجيل الماضي، و اللعبة التي أعادت إنعاش الجنرا بأكمله.

- طورت new ip مميز اسمه Lost Planet تمت إساءة إدارته بعد ذلك.

- new ip آخر هو Dead Rising.

- new ip حصل على إعجاب كبير من اللاعبين هو Dragon's Dogma.

- رغم أنها ليست مرعبة، و ليست فنية، إلا أن ريزدنت ايفل 5 أحد أفضل و أنجح ألعاب الأكشن في الجيل الماضي.

- مُحرك MT Framework هو من أفضل محركات التطوير في الجيل الماضي.

- نجحوا في تحويل Monster Hunter إلى أضخم سلسلة طرف ثالث في اليابان.

- مجهود راقي على الأجهزة المحمولة مع ألعاب مثل Megaman ZX و Ghost Trick و Apollo Justice.

الي خرب بيتهم
كيجي إينافون بتوجهه الغربي
و لما طلع بدأت الشركة في استعادة شخصيتها و نكهة ألعابها الحقيقية شيئاً فشيئاً.
 
بادئ الموضوع #17
الآن صارت كابكوم كارثة في الجيل الماضي؟
نعم الشركة تخبطت بعد خروج ميكامي/فريق كلوفر، نعم كان لها إخفاقات، نعم تغير توجهها و تخلت عن ألعاب الرعب
نعم مستفزة و لا تسمع أحياناً

لكنها كانت أفضل شركة طرف ثالث من بين الشركات الكبيرة في اليابان في الجيل الماضي:

- طورت ستريت فايتر 4، أفضل لعبة قتالية كلاسيكية في الجيل الماضي، و اللعبة التي أعادت إنعاش الجنرا بأكمله.

- طورت new ip مميز اسمه Lost Planet تمت إساءة إدارته بعد ذلك.

- new ip آخر هو Dead Rising.

- new ip حصل على إعجاب كبير من اللاعبين هو Dragon's Dogma.

- رغم أنها ليست مرعبة، و ليست فنية، إلا أن ريزدنت ايفل 5 أحد أفضل و أنجح ألعاب الأكشن في الجيل الماضي.

- مُحرك MT Framework هو من أفضل محركات التطوير في الجيل الماضي.

- نجحوا في تحويل Monster Hunter إلى أضخم سلسلة طرف ثالث في اليابان.

- مجهود راقي على الأجهزة المحمولة مع ألعاب مثل Megaman ZX و Ghost Trick و Apollo Justice.

الي خرب بيتهم
كيجي إينافون بتوجهه الغربي
و لما طلع بدأت الشركة في استعادة شخصيتها و نكهة ألعابها الحقيقية شيئاً فشيئاً.
اهو يعتبر سيء مقارنتا بالاجيال السابقة واللاحقة فقط
عموما اكتشفت شيء ان كابكوم اسوأ شي تسويه هو الريماسترات بشكل عام
ماتبغى تدفع قرش زيادة تستخسر جدا بخيلة في الريماسترز وهذا اسوأ صفة فيها حاليا
اكتشفت شيء جديد يقهر في اونيموشا
الدارك ريلم طلع ناقص حاجة !!
بالاول كان كلما تعدي عدد معين يتغير لون الطوابق يمكن الى ٣ مرات
الان فقط لون واحد من اول طابق لاخر طابق !!
واااو برافو عليك ياكرابكوم برافو ريماستر محترم جدا
 
#18
هو بصراحة انا للآن أفضل كابكوم الجيل السابق على الحالي. ماحبيت ريزدينت ايفل 7. مونستر هنتر مش كوب شايي. ستريت فايتر 5 اسيئت ادارتها. مارفل فيرسس كابكوم صنعوا أفضل لعبة قتال بالحياة بعدها دمروها برخص فني وفشل تسويقي وسلسلة قرارات خاطئة مالها نهاية وللحين الموضوع مسببلي trauma.

ميجامان 11 هي لعبتي المفضلة منهم هالجيل. عظيمة اللعبة كانت صراحة.

طبعاً هذا الكلام كله في الغالب بيتغير قريب كون Resident Evil 2 وDevil May Cry 5 اثنينهم طالعين العاب من الجيل الذهبي.
 
#19
لكنها كانت أفضل شركة طرف ثالث من بين الشركات الكبيرة في اليابان في الجيل الماضي:
أتفق، كابكوم كانت أكثر شركة طرف ثالث يابانيه مجتهده في الجيل الماضي بغض النظر عن التفاوت في مستوى ألعابها. وضعهم في الجيل الحالي هو نتيجة إجتهادهم و تعلمهم من أخطائهم في الجيل الماضي، بإستثناء قسم تطوير الألعاب القتاليه اللي لا زال في تخبيص مستمر لكن حاليا نتأمل ان الوضع يتعدل من بعد ما تولى Ryozo Tsujimoto ( منتج مونستر هنتر ورلد ) مسؤولية قيادته.
 
بادئ الموضوع #21
ذكرني بـ Resident Evil Director's Cut اللي غيروا فيه الموسيقى للأسوأ ، كان شغل رخيص لكن الحمدلله اني لعبت الاوريجينال.

عجيييييب !!

والله توني اعرف ان الموسيقات اختلفت مع النسختين !!
رغم اني لعبتها قبل بس ماحسيت يمكن بسبب اني لعبت الدايريكتور كت كاول مرة
 
#22
العنوان ذكرني بأيام الزمن الجميل ::laugh::
كابكوم ليست سيئة وليست ممتازة كالسابق لكنها تبقى شركة تحاول إرضاء الجمهور مؤخرا وقامت بألعاب ممتازة جدا وبانتظار ريميك الجزء الثاني والثالث بعده
 
#23
يمكن بسبب ان الملحن سعره مرتفع وكابكوم ما تريد تدفع الزيادة على الريماستر او ما عندها ملفات صوت اللعبة كلها !!

هو في النهاية شيء مزعج وغريب فعلا ً من الشركة اهمالها في مثل هذه الأمور لأنها من أساسيات اللعبة

لكن أنظر للجانب المشرق لعبتك المفضلة اونيموشا حصلت على ريماستر

بينما العاب كثيرة على رف كابكوم مازلنا ننتظر عودتها
 
#25
ذكرني بـ Resident Evil Director's Cut اللي غيروا فيه الموسيقى للأسوأ ، كان شغل رخيص لكن الحمدلله اني لعبت الاوريجينال.

ما كنت أدري أن نسخة الدايركتر كت مختلفة عن الأصلية بالألحان بس بصراحة في ألحان حبارة في نسخة الدايركتر كت
 
#26


نوكتس وفكرة السيوف الطائرة المتنقلة مسروقة بالضبط من فيرجل، فوحدة بوحدة (@)
ما جبت طاري سرقة انا مُعجب بشغلهم المبهر .. اما فيرجل ما اشوف تشابه .. لو فيه سرقة فهو ممكن التيلبورت برمي السيف لمكان و الأنتقال له فيه تشابه واضح مع اسلوب ميناتو من ناروتو اما فيرجل لا .. اساسا سيوف Noctis اعتبرها تكملة اسلوب سيوف Cloud الكثيرة في Advent Children

مثال ثاني على الأعجاب بشغلهم .. في ديمو DMC5 فيه مكان حرفيا اعطاني شعور تريلر E3 2013 .. الأبهار متشابه بينهم :




حتى فكرة ملابس نيرو انهم جابو ملابس حقيقية و اشتغلو عليها نفس فكرة نومورا مع ملابس ماركة Roen .. و لاحقا خلوها على مجسم ضخم واقعي بشكل مخيف :



والله لما اشوف شغلهم و اشوف طريقة تسويقهم احس بغبطة انهم حققو حاجات نفسي فيها عكس شغل Business Division 2 .. و الغبطة عكس الحسد اتمنى شي بدون زواله عنهم

نفس ردي عالاخ بيل كوبر اوافقك على اغلب كلامك بس بالنهاية تظل "كرابكوم" ::sar::
لا ما تظل كرابكوم .. إذا كنت ناسي اذكرك ان كابكوم قبل كم سنة كانت مهزوزة و ما كان عندها الا تقليد ذا لاست اوف اس من خلال ريفلشينز 2 بشكل رخيص و الجرافيكس كان رديئ .. الآن RE2 Remake مو فقط اعتبره ريميك للجزء الثاني بل بدون مبالغة من قوة ان له هوية خاصة اعتبر نجاحه راح يحدد مسار الشركة السنين الجاية لأن التوجه الي سلكوه مجازفة و عودة للطريق الصحيح بالنسبة لهم و لنا و اتذكر فيه تصريح مشابه لكلامي انهم يعاملو الريميك كا مشروع كبير .. انتقلنا من فترة نوتي دوج تناظر كابكوم فوقها (PS2) > إلى كابكوم يناظرو نوتي دوج فوقهم (PS3) > إلى حاليا واقفين وجها لوجه يناظرو بعض (PS4)

انت حتى SNK ما رحمتهم مع اننا شفنا ساموراي شاودان محترمة منهم ::whistle::

الآن صارت كابكوم كارثة في الجيل الماضي؟
نعم الشركة تخبطت بعد خروج ميكامي/فريق كلوفر، نعم كان لها إخفاقات، نعم تغير توجهها و تخلت عن ألعاب الرعب
نعم مستفزة و لا تسمع أحياناً

لكنها كانت أفضل شركة طرف ثالث من بين الشركات الكبيرة في اليابان في الجيل الماضي:

- طورت ستريت فايتر 4، أفضل لعبة قتالية كلاسيكية في الجيل الماضي، و اللعبة التي أعادت إنعاش الجنرا بأكمله.

- طورت new ip مميز اسمه Lost Planet تمت إساءة إدارته بعد ذلك.

- new ip آخر هو Dead Rising.

- new ip حصل على إعجاب كبير من اللاعبين هو Dragon's Dogma.

- رغم أنها ليست مرعبة، و ليست فنية، إلا أن ريزدنت ايفل 5 أحد أفضل و أنجح ألعاب الأكشن في الجيل الماضي.

- مُحرك MT Framework هو من أفضل محركات التطوير في الجيل الماضي.

- نجحوا في تحويل Monster Hunter إلى أضخم سلسلة طرف ثالث في اليابان.

- مجهود راقي على الأجهزة المحمولة مع ألعاب مثل Megaman ZX و Ghost Trick و Apollo Justice.

الي خرب بيتهم
كيجي إينافون بتوجهه الغربي
و لما طلع بدأت الشركة في استعادة شخصيتها و نكهة ألعابها الحقيقية شيئاً فشيئاً.
اتفق معك فقط مع ستريت فايتر 4 و جوست تريك و فينكس رايت .. الباقي كله ما يهمني ولا اشوفه مهم .. و اذكرك ان RE5 تأثرت من جيرز اوف وور تصميم كريس تغير جذريا و على قولتك صارت لعبة اكشن بحت و مع RE6 شتتو انفسهم على الفاضي و لما شوية ضبطت معهم مع ريفلشينز على 3DS ادخلو كريس و حشروه حشر عشان الأكشن و غيرو القصة مقارنة بعرض الكشف الي كان انتريستنج و صارت سطحية - مثلا سابقا كانو ناويين على زومبي في السفينة - ما انسى الغاء ميجامان ليجند 3 الصادم و ميجامان نفسه مات لحد انافوني عمل له كيك ستارتر و امركة عنوان DMC القرار الغريب بعد نجاحات DMC4 و تصاريح كيجي انافوني المُحبطة لكل الشركات اليابانية و ما كان نشوف ريماسترات لأونيموشا و RE ريميك/زيرو و بريث اوف فاير جزء رئيسي للموبايل الخ الخ .. الجيل الماضي ببدايته يس كانو داخلين بقوة زي بقية الشركات اليابانية لكن اتضح مع السنين انهم مقلب زيهم زي كونامي و تريلر MGS4 TGS2005 الي ما تحقق و سكوير انيكس و مشروع "فلوب"لا نوفا كريستلز و ليفل 5 و تريلر وايت نايت الكاذب الخ .. ما اشوف اختلاف بينهم و ما انكر ان شغلهم الحالي على العاب الفايتنج مُحبط انا ما اعجبني تعاملهم مع SF5 ولا مارفل vs كابكوم انفينت لكن حتى الجيل الماضي كان عندهم ستريت فايتر vs تيكن كانت احباط و حاليا يمرو بتغييرات في ادارة الألعاب القتالية اظن ابن مؤسس الشركة استلم الأشراف بدال اونو .. نصبر و نشوف .. فيه تلميحات لرايفل سكولز جديدة مثلا :

 
التعديل الأخير:
#27
ما كنت أدري أن نسخة الدايركتر كت مختلفة عن الأصلية بالألحان بس بصراحة في ألحان حبارة في نسخة الدايركتر كت
مو بس مختلفة بالالحان كان فيها تغيير كبير كمثال فيه مستوى صعوبتين beginner و arange بالإضافة إلى المسدس كان مختلف هو نفسه المسدس اللي كان متواجد في رزدنت ايفل ٢ في طور الاكستريم لما تلعب مع كريس خاصية المسدس ان الفاير ريت أسرع ويقتل بطلقة واحدة وعندك حتى الاوتو ايم كان موجود والملابس تقدر تغيرها هذا اللي اذكره .
 
#28
المفروض ممنوع استعمال مصطلح كرابكوم بـ 2019.

ريميك ريزيدنت 2 وأخيرا وبجهد ضخم!!! دمك 5 واللي من شكلها بتكون أكثر جزء دمك انحط فيه شغل.

ريماستر لأونيموشا وممكن حتى نشوف ريماستر لباقي الأجزاء ونسخة محمول وأخيرا من ريزيدنت 4.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#29
حتى فكرة ملابس نيرو انهم جابو ملابس حقيقية و اشتغلو عليها نفس فكرة نومورا مع ملابس ماركة Roen .. و لاحقا خلوها على فيجر ضخم بتفاصيل مخيفة :
مش اول مرة تسويها دمك بالمناسبة، اشتغلوا على ماركة حقيقية مع جزء...2 من بين كل الاجزاء ، ماركة Diesel تحديدا وتصميم الملابس منهم، بس محد يحب يتكلم عن دمك 2 (@)
حتى الصورة اللي حطيتها ذكرتني بالحقيقة بمنطقة في دمك 2 اللعينة، مع فارق الجرافكس طبعا، وشوي من دمك4

اهو يعتبر سيء مقارنتا بالاجيال السابقة واللاحقة فقط
عموما اكتشفت شيء ان كابكوم اسوأ شي تسويه هو الريماسترات بشكل عام
ماتبغى تدفع قرش زيادة تستخسر جدا بخيلة في الريماسترز وهذا اسوأ صفة فيها حاليا
اكتشفت شيء جديد يقهر في اونيموشا
الدارك ريلم طلع ناقص حاجة !!
بالاول كان كلما تعدي عدد معين يتغير لون الطوابق يمكن الى ٣ مرات
الان فقط لون واحد من اول طابق لاخر طابق !!
واااو برافو عليك ياكرابكوم برافو ريماستر محترم جدا
بالعكس ريماسترات كابكوم بالحقيقة هي من الافضل بشكل عام، يعني عملوا شغل ممتاز بريماسترات ريزيدينت ايفل ما ننسى، ودمك4 و2013، وريماسترات ايس اتورني الحديثة من ابولو جستس وثلاثية ايس اتورني الHD القادمة بداية السنة الجاية، وأوكامي HD ، وكولكشنات ميجامان اللي ضافوا فيها مميزات برضو،وستريت فايتر 2 المغبرة عالسويتش برضو ضافوا لها مميزات وشخصيتين وطور تحكم سويتش محد يبغاه بس ضافوه بالنهاية
 
الإعجابات: dro
#30
مش اول مرة تسويها دمك بالمناسبة، اشتغلوا على ماركة حقيقية مع جزء...2 من بين كل الاجزاء ، ماركة Diesel تحديدا وتصميم الملابس منهم، بس محد يحب يتكلم عن دمك 2 (@)
حتى الصورة اللي حطيتها ذكرتني بالحقيقة بمنطقة في دمك 2 اللعينة، مع فارق الجرافكس طبعا، وشوي من دمك4
اختلف معك .. التوجه الي اخذوه مع DMC5 مختلف عن كل اجزاء السلسلة بل مختلف حتى عن RE7 الي تستخدم نفس المُحرك .. فيه مقابلة مع فاميتسو توضح كيف اول مره يقررو ان اللعبة تكون واقعية بزيادة عكس الأجزاء الماضية و انهم مو فقط عملو سكان لأوجه ناس حقيقية بل عملو ملابس بالواقع و انعمل لها سكان و نُقلت للعبة و ما كانت بتلك السهولة و ان بسببها اتجهو لأستوديوات خارج اليابان و عملو تقنيات ما استخدمت في RE7 .. رابط مقابلة فاميتسو :

https://www.google.com/amp/s/www.dualshockers.com/devil-may-cry-5-info-famitsu/amp/

هذا التوجه يذكرني بتوجه نومورا ايام 2009 لما الغى التصاميم الأساسية المرسومة فقط كا كونسيبت و انعملت CG و فكر يتعاون مع ماركة ملابس Roen و تصير بمكتبهم لأجل يسهل على المطورين و يختصر الوقت و الأسئلة و يتم نقلها ريل تايم و CG بسهولة و برضو لأجل رؤية this is a fantasy based on reality .. مصدر :

https://gematsu.com/2013/07/nomura-talks-final-fantasy-xv-kingdom-hearts-iii-at-japan-expo
 
الإعجابات: W.W.W