hits counter

الموضوع الرسمي لـ Final Fantasy TYPE-0 HD| الدماء مع الخيال

بديت فيها اول امس , حاليا في التشابتر الثالث

اللعبة فاجئني مستواها و خصوصا نظام القتال و تنوع الشخصيات

الشيء السلبي فيها الى الان هو التمثيل الصوتي الكارثي


بحط انطباعات اخرى لما تقدم فيها
 
الفرق بين الوضع القديم و الجديد عند تحريك الكاميرا:





............... ليش من الأول و الأساس حاطين البلور المعفن؟

مبسوطين بالتحديث و لكن بعد ايش بعد 3 أشهر من صدور اللعبة و بعد ما الناس خلصتها أو كرهتها و باعتها؟

قسم بالله غباء ما بعده غباء.
 
أكيد علشان يغطوا على ضعف التكستشرز، بما انها بالأصل لعبة محمول.
تفكيرهم غبي لأن رد عليهم رد عكسي.

يعني الي يوقف ماراح يقدر يلاحظ التكستشرز يلاحظها بس لما يحرك الكاميرا؟

كثار ناس كرهو اللعبة و تركوها بسبب البلور لأنك تحتاج أنك تضبط الكاميرا كثير و أنت تتحرك و بالقتال فتخيل كل شوي بلور بلور بلور بلور... أنا قدرت أتحمل و لكن غيري لا ما يقدر و ما ألومهم صراحة لأنه شي جدا مزعج.
 
^
اتوقع السبب الاساسي هو كون اللعبة الاساسية على المحمول و ماكان فيه خيار لتحريك الكاميرا, فكان الميكانك حقها مشي حالك.
 
وايد متأخر للحفله، لعبتها امس. تونس، ممتعه.
الكاميرا غبيه جداً، والـblur مو وايد مزعج مثل ما قريت بتعليقات سابقة، لكن اعتقد بسبب الأبديت الحين تعدل.

لكن انا صارلي من قبل اصدارها من الفيديو والجيمبلاي اقول انها تشبه باراسايت إيف ثيرد بيرثداي بالمحرك والقتال، والردود كانت انها لا ما تشبها.

بعد التجربه، اثنينهم نفس الاسلوب تماماً بفروق عوالها:
- تبديل الشخصيات في تايب زيرو، اما في باراسايت ايف تنقل روحك لجسد الجندي اللي امامك.
- بدّل السيوف والـspears من فف الى مسدسات في PE (خلاص تحولت لـshooting game وكاميرا على الكتف صارت 3rd person shooter).
- الـdodging شبه مطابق اللي احس انهم استخدموا نفس الانيميشين.
- سحر في تايب زيرو، وأوفر درايف في باراسايت ايف.

اللي اعجبته فينال فانتسي تايب زيرو ووده بتجربه مشابه يلعب باراسايت ايف ثيرد بيرثداي.
 
حصلت اللعبه مستعمله لعبت فيها وصلت الى شابتر 4 مع الاسف اللعبه عباره عن مأساة FF13 ثانيه قصه محشوه في الداتا و جيم بلاي تعيس ...
 
الإعجابات: dro

Niko

Hardcore Gamer
Type-0 فاينل فانتسي المنتظرة بالنسبة لي من سنوات... والمفضلة عندي بعد 6 و 7. لما طلعت للوورلد ماب أول مرة جاني شعور الحنين للماضي، صحيح عالمها بدائي لايقارن بعوالم ألعاب هالأيام. بس فيه شي خاص... أي فان للسلسلة بيعرفه وبيحبه. أنصدمت كيف الـPSP قدر يتحمل لعبة بهذا الحجم، بس بنفس الوقت مقهور لأنها أنظلمت بصدورها على ذا الجهاز بالأمكانيات المحدودة.. كانت تستحق أهتمام وميزانية فف13.

لو إيش قلت ما أقدر أوفي هاللعبة قدرها، ختمتها مرتين ورا بعض وجبت البلاتينيوم. مش من الناس اللي يجمعون التروفيز، بس بعض الألعاب تروفيزاتها ممتعة زي هذي... بعدها رجع حماسي لـXV. بس للأسف تاباتا خيب أمالي، الديمو كان تعيس.. لاشي يقارن بروعة تايب زيرو. باتل سيستم كاجولي ممل جدًا، عالم كبير تصميمه جذاب بس ممل جدًا، قصة وشخصيات... ما أبغى أحكم من الحين، بس من اللي واضح إنها خربوطية... مافي شي حبيته بتايب زيرو موجود في 15. كنت متأمل بعودة السلسلة، متحمس للمستقبل، بس للأسف كل هذا هدمه الديمو بنص ساعة غصبت حالي فيها... كل شي بدأ وأنتهى بلحظة.

ناس بتقول شخصيات مجوفة وفارغة..etc. هذا اللي مبنية عليه القصة، شخصيات ماعندها ذكريات، ماعرفت غير الحروب. مافي أفضل من تقديمهم بهذي الطريقة، قصة رائعة جدًا، يعيبها السرد البارد اللي يجيب النوم بس.. شكرًا سكوير أعطيتونا فرصة نعيش هذي التجربة مرة أخرى.
 
Type-0 فاينل فانتسي المنتظرة بالنسبة لي من سنوات... والمفضلة عندي بعد 6 و 7. لما طلعت للوورلد ماب أول مرة جاني شعور الحنين للماضي، صحيح عالمها بدائي لايقارن بعوالم ألعاب هالأيام. بس فيه شي خاص... أي فان للسلسلة بيعرفه وبيحبه. أنصدمت كيف الـPSP قدر يتحمل لعبة بهذا الحجم، بس بنفس الوقت مقهور لأنها أنظلمت بصدورها على ذا الجهاز بالأمكانيات المحدودة.. كانت تستحق أهتمام وميزانية فف13.

لو إيش قلت ما أقدر أوفي هاللعبة قدرها، ختمتها مرتين ورا بعض وجبت البلاتينيوم. مش من الناس اللي يجمعون التروفيز، بس بعض الألعاب تروفيزاتها ممتعة زي هذي... بعدها رجع حماسي لـXV. بس للأسف تاباتا خيب أمالي، الديمو كان تعيس.. لاشي يقارن بروعة تايب زيرو. باتل سيستم كاجولي ممل جدًا، عالم كبير تصميمه جذاب بس ممل جدًا، قصة وشخصيات... ما أبغى أحكم من الحين، بس من اللي واضح إنها خربوطية... مافي شي حبيته بتايب زيرو موجود في 15. كنت متأمل بعودة السلسلة، متحمس للمستقبل، بس للأسف كل هذا هدمه الديمو بنص ساعة غصبت حالي فيها... كل شي بدأ وأنتهى بلحظة.

ناس بتقول شخصيات مجوفة وفارغة..etc. هذا اللي مبنية عليه القصة، شخصيات ماعندها ذكريات، ماعرفت غير الحروب. مافي أفضل من تقديمهم بهذي الطريقة، قصة رائعة جدًا، يعيبها السرد البارد اللي يجيب النوم بس.. شكرًا سكوير أعطيتونا فرصة نعيش هذي التجربة مرة أخرى.
تايب زيرو لعبة كان لها بوتينشل
لكن ضيعوها حسبي الله على الي جاب بسكوير فكرة اسمها - فابيولا نوفا كريستالز - وعقائدها السخيفة.

فعلا البي اس بي ما قدر يتحملها فاضطروا انه ينزلوا اللعبة على قرصين UMD بحجم ٣.٨ جيجا كليا. و هي اعلى و اثقل لعبة PSP على الإطلاق... مجددا مين الظالم صاحب فكرة انها تكون للمحمول بدل الأجهزة القوية كالبلاي٣ بوقتها :/ ؟

الشخصيات كانت لها ماضي و مواقف بس بالمانجا الي جات مع النسخة الخاصة. بس اللعبة ما شفنا شيء يخلينا نتعلق ب١٤ نفر كلهم او حتى نصهم. آيس و ماكينا و ريم هم الي حيثيروا اهتمامك - اذا كنت معبر القصة اصلا - .

اتفق معاك انه التروفيز كان ممتع و هي ثالث لعبة فاينل اجيب البلات فيها بعد ١٣-٢ و عودة لايتننج، كنت متوسس هل تكفي الأيام و الوقت عشان الشوكوبوز و لا اضطر أسويها بالبلايثرو الجديد (&).

سويت البلاي ثرو الثاني و اخذت كم استدعاء و جبت البلات ب٥ ايام متتالية و حوالي خمس عشرين ساعة من اللعب.

الديمو فعلا ممل و عادي على وقتها و ندمت على تحمسي ببداية الترم و حتى حسيت بالخزي اني حمست خوياي على اللعبة @_@

الديمو فيه تحسنات لكن النسخة النهائية بتكون الإجابة سواء ان كانت انه تاباتا - مخرج فف١٥ و تايب زيرو - يجب ينطرد ام لا.
 
الإعجابات: Niko
مبسوط أن فيه ناس استمتعو في اللعبه.

لولا محدودية قدرات البلاي ستيشن بورتبل و كانت صادرة عالبلاي ستيشن ٣ لكانت أفضل من ثلاثية فف١٣ مجتمعين.

العيب الوحيد في اللعبة بالنسبة لي هي عدم وضوح القصة و ترتيبها الملخبط الا بعد ختم اللعبة مرتين و جهد مكرس من اللاعب نفسه لفهمها.
 
خلصتها واخيرا , اللعبة رائعة جدا والقصة عجبتني , خلصتها ب 86 ساعة وجبت البلاتينيوم بدون ما ادري

اللعبة بها الكثير من المحدودية لانها لعبة جهاز محمول لكن لو انها نزلت علة البلي 3 ("لكن لو" هذا كل ما استطيع قولة مع الاسف) كان طلعت لعبة جبارة وكان من الممكن انه اتكون واحدة من افضل اجزاء السلسلة , بقدرات جهاز الكونسول كان من الممكن انه تكون لعبة ضخمة بها الكثير من الاشياء والتنوع بعالم اكبر وبتصاميم مختلفة للمدن والكهوف والاماكن التي تزورها وكذلك تنوع المهام , وكذلك جعل نشاطات وفعاليات كثيرة في الاكادمية ممكن انه تلعب دور كبير في القصة , والكثير من الاشياء لكن تبا للمحمول ولتقييداتة لالعاب ...

المهم اني استمتعت بها كثيرا فالعبة فاينل فاتاسي بحق
 
بادئ الموضوع #380
المحمول هو مكان الافكار الجريئة ، في هذا الزمن استديوهات عريقة ممكن تقفل ابوابها اذا فلبت لعبة من العابها ، لذلك انا اشوف المحمول سلاح ذو حدين ، فيه عناوين مستحيل نشوفها لولا المحمول بسبب قاعدتها الجماهيرية الصغيرة.
بالنسبة لسكوير فكان المحمول هو حقل التجارب خاصتها ، شفنا كيف اصدرت سبين اوف ديسايدا وبعد نجاحه هذا هو نشوفه جالس يتطور للاركيد والـPS4 بريبورت .

سكوير ما كانت بتخاطر بلعبة فاينل فانتسي بتصنيف M على الكونسول , خصوصا في فترة الـHD الصعبة , الطبيعي تتطور على محمول وتشوف مدى تقبلها من السوق وبعدين ينعمل بورت/ريماستر/سيكوال/ريبورت (واحيانا ريميك) للعنوان ، والريماستر صار مع تايب-0 ولو انها غلطة منهم انهم عملوها ريماستر متواضع وهم ناويين يعملوا سلسلة من اسم "تايب" يستهدفوا فيه جمهور جديد
 
إنطباعاتك يا حسين
اللعبة جيدة في نظام القتال، التبديل المباشر بين الشخصيات واستخدام الclose rane combat و الlong range combat مع إدارة الموارد مثل الmp والag ممتع جداً، وجعلني أتحسر على قرار تاباتا باللعب بشخصية واحدة في 15 ( أول ساعتين في تايب زيرو أمتع من دوسكاي بالنسبة لي )

لكن على صعيد آخر اللعبة ليست كاملة، ولا أعرف كيف رضي كيتاس مُنتج اللعبة أن تصدر بهذا الشكل إلى الأسواق فهو على ما يبدو لا يتدخل بعملية تطوير أي لعبة ولا يوجه أي نصائح، لأنها لا تحمل الجودة المعهودة من اسم فاينل فانتسي الكبير. فالكاميرا بدائية وغير متقنة، تتحرك أقرب من اللازم على الشخصيات أثناء القتال، ومن ثم تتخبط وتبدأ بالحركة العشوائية، والأنميشن بدائي حتى لو كانت جذوره من لعبة محمولة فهو في نسخة الريماستر يجب أن يرتقي إلى ستاندرد معين على الأقل. اللعبة لديها أفكار ممتازة بالذات في نظام القتال الذي يجمع بين العنصر الحركي والاستراتيجية بطريقة جيدة، لكن مستوى الexcution فيها لا يرقى إلى اسم فاينل فانتسي

القصة والشخصيات لم ألمس بها روح و سحر فاينل فانتسي المعتاد، ولو أنني لا زلتُ في البداية.
 
كن على صعيد آخر اللعبة ليست كاملة، ولا أعرف كيف رضي كيتاس مُنتج اللعبة أن تصدر بهذا الشكل إلى الأسواق فهو على ما يبدو لا يتدخل بعملية تطوير أي لعبة ولا يوجه أي نصائح،
كنت أعتبره أحد ال4 الخارقين في الشركة من بعد ساكاجوتشي، لكني فعلا أتسائل عن بعض الأعمال اللي ينتجها
 
هذه اللعبة غريبة
أعتقد أنها تفتقد إلى ما يجعل سلسلة فاينل فانتسي mainstream، ولا يُمكن لها أن تصل إلى مبيعات 3 مليون نسخة بشكل كلي مثلاً، طريقة سرد القصة معقدة بطريقة مختلفة عن أسلوب سلسلة فاينل فانتسي الواضح والمُباشر، واللعبة لا تشرح نفسها لك جيداً كذلك... عكس أجزاء فاينل الأخرى أيضاً، هي لعبة سيحبها البعض حُباً كبيراً ويرى مزاياها ويقدرها بصورة كبيرة، فيما سيكرهها البعض الآخر ويرى فيها mess غير مفهوم
حتى شخصيات تاباتا مختلفة كثيراً عما هو معتاد من السلسلة، فهي شخصيات يابانية الطابع بشكل بحت، وإذا كُنتَ من محبي الأنمي أو الثقافة اليابانية إجمالاً فستفهم الشخصيات وتصرفاتها بلا مشاكل، وإن لم تكن... فسيكون شعورك سلبياً تجاههم

لكن القصة تبدو أفضل مما كنتُ أتوقع، هناك لمسة عاطفية في ألعاب تاباتا يحرص على تواجدها منذ بداية اللعبة، حصل هذا الأمر في كرايسس كور و أراه يتكرر هنا مجدداً، والملحن إيشيموتو رهيب ويقتبس هذا الشعور بأروع طريقة، هو و تاباتا ثنائي جيد، تمنيت لو عمل إيشيموتو على 15 أيضاً بجانب شيمومورا

أتمنى ألا يُطبق تاباتا أسلوب السرد المعقد هذا على 15 ، هذا الأسلوب لا يحبه الmainstream وسيعمل ضد اللعبة، والشخصيات يجب أن تكون مفهومة وواضحة أكثر.

بس والله يا زمن، رجعنا نتناقش عن ألعاب الJRPG مرة ثانية.
 
أعتقد أنها تفتقد إلى ما يجعل سلسلة فاينل فانتسي mainstream
بالضبط ، اللعبة مش من السلسلة الرئيسية ،و هي سبين اوف ،حالها حال السبين اوفس الكثيرة اللي تنزل و اللي محد درى عنها ، و السبين اوفز ابداً ما كانت Main stream في سلسلة فاينل فانتسي..دائماً تحمل افكار متجددة و غريبة ، ابتداءً من Final Fantasy adventure ، اللي كانت مختلفة تماماً عن اي فاينل فانتسي وكانت بداية عهد لولادة سلسلة ألعاب جديدة " سلسلة مانا " لاختلافها الكبير عن السلسلة الرئيسية .

مروراً بفاينل فانتسي تاكتكس و اللي اعتبره افضل سبين اوف شخصياً و كانت عبارة عن تحفة قصصية سياسية من الأستاذ ياسومي ماتسونو ، و حملت فلسفة و عالم جديد ، عالم Ivalice ، و توسعت و صدرت ألعاب بنفس الفلسفة و العالم ، Vagrant story و FF12 و اجزاء تاكتكس ادفانس ، و في سبين اوفس كثيرة ما استستغتها زي سلسلة crystal chronicles و باقي الأجزاء على الدي اس ، تحمل نظام مختلف و اقدر اقول نفس الشي عنها انها افتقد للي يخليها Main stream

نفس الشي سلسلة تايب ، هي ليست مين ستريم ، لكن بالنسبة لي هي افضل سبين اوف بعد فاينل فانتسي تاكتكس و استمتعت جداً بها ، يمكن اللي ضر بسمعتها ان تسويق سكوير كان اكبر منها و الناس توقعت شيء افضل ، غير انها كانت مبندلة مع ايبيسود دوسكاي (&)
عن نفسي دخلت بتوقعات لعبة psp صغيرة و بميزانية محدودة جداً ، و هي بالفعل محدودة لكن بها لمسات جميلة و افكار جريئة و ثيم الحرب رائع جداً .. كان من الممكن تكون افضل ؟ نعم ، لو تم تفادي عيوب الشخصيات السطحية و طريقة السرد الغريبة ، اتمنى اننا نشاهد تايب 1 قريباً بعد صدور فف15 و تكون بميزانية اعلى للكونسول ، لأن لها بوتنشل..و اوه لازم هيريوكي تشيبا ينشال بره المشروع (&)

اكملها للنهاية حسين ، اللعبة مش طويلة
بس والله يا زمن، رجعنا نتناقش عن ألعاب الJRPG مرة ثانية.
من جد
 
اللعبة جيدة في نظام القتال، التبديل المباشر بين الشخصيات واستخدام الclose rane combat و الlong range combat مع إدارة الموارد مثل الmp والag ممتع جداً، وجعلني أتحسر على قرار تاباتا باللعب بشخصية واحدة في 15 ( أول ساعتين في تايب زيرو أمتع من دوسكاي بالنسبة لي )
.
ساعات الاولى في تايب زيرو اعتبرها افضل شي في الجيم من ناحية الجيم بلي
بعدها ... انتظرك تكمل في الجيم ونتكلم لول
من ناحية القصة
في اكثر من لحظة للذكرى !!!