hits counter

الموضوع الرسمي لـ عشوائيات الألعاب ~



افضل جزء من ناحية الموسيقات ومن افضل العاب القتال من ذا الجانب

بلمناسبة عدد الملحنين هو عشرين ملحن الي لحنو الالبوم الموسيقى الرائع هذا
 
الحين ال PS5 راح تعمل عليه العاب ال PS4 ، طيب هل الالعاب راح تكون الفيزيكال فقط ؟
ام هل استطيع حتى تحميل جميع الالعاب التي اشتريتها من المتجر ؟
 
اليوم خطر ببالي تساؤل

هل كابكوم راح تسوي ريماستر لباقي اجزاء اونيموشا ؟

هل ممكن احد يفيدنا عن اي خبر بهالخصوص ؟

هل مبيعات ريماستر الاول كويسة ومرضية لكابكوم ؟
 
الحين ال PS5 راح تعمل عليه العاب ال PS4 ، طيب هل الالعاب راح تكون الفيزيكال فقط ؟
ام هل استطيع حتى تحميل جميع الالعاب التي اشتريتها من المتجر ؟
هذا المفروض بعد تاكيدهم على دعم العاب البلايستيشن ٤.
اليوم خطر ببالي تساؤل

هل كابكوم راح تسوي ريماستر لباقي اجزاء اونيموشا ؟

هل ممكن احد يفيدنا عن اي خبر بهالخصوص ؟

هل مبيعات ريماستر الاول كويسة ومرضية لكابكوم ؟
حسب كابكوم ارقامها طيبة ..
https://www.dualshockers.com/capcom-sales-mega-man-onimusha-monster-hunter/
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
ال knock back في كاسلفينيا الكلاسيكية.

ك تعريف بسيط بهذه الميكانيك ..
داخل اللعبة لما اللاعبة\اللاعب تاخذ ضرر ..
حتى لو هجمة خفيفة من الوراء .. يصير للشخصية knock back. و اللي هي بالضبط دفعة تتراجع فيها الشخصية للوراء.


كما هو موجود في الصورة المتحركة هذه.
لاحظوا قبل ما يطيح في البحيرة أخذ ضرر .. دفعته بقوة للوراء .. طاح في البحيرة.


المراحل الخالية من الحفر ، هذه الميكانيكية ليست بالشأن الكبير.



مثل الصورة هذي.

إذا صارلك knock back فهي تكون مجرد وقت إنتظار بعد أخذ الضرر ...
إذا كنتي تلعبين ضد معظم الزعماء او في المراحل الخالية من الحفر مثل الصورة هذي.

الأهم. فالصعوبة التي تضيفها ال knock back للعبة تظهر في التحديات اللي تريد منك القفز عن الحفر \ تفادي ضربات الأعداء في نفس الوقت.



بسميها الأماكن الغير مناسبة لتأخذ ضرر في اللعبة.

لأتكلم بتفصيل أكثر ...
كاسيلفينيا لديها health bar للشخصية ..
مما يعني أن عليك أن تأخذ من عدد كثير أو قليل من الهجمات المضرة قبل أن تموت.

الذي يفعله الknock back في المراحل التي فيها خطر أكبر في الوقوع
أن اللعبة بهذه الطريقة إضافةً إلى معاقبتك بالسحب من الهيلث بار حينما تأخذ ضرر ...
فبالإمكان أن تعاقبك أيضاً بالموت من هجمة واحدة بسيطة توقعك في الحفرة.

هذا القرار البسيط أضاف للصعوبة كثيراً في كاسيلفينيا...
لإنك في مواقف معينة لا تستطيع المخاطرة بإرتكاب خطأ واحد ممكن ترتكب كثير زيه على منصات أمنة، لكن هنا خطأ واحد في مكان غير مناسب و ربما تموت.

أيضاً
اللاعبين لا يستطيعون التحكم بالشخصية طوال فترة إنميشن ال knock back...
لذلك إذا كنت في المكان الغير المناسب لأخذ أي ضرر و أخذت ضرر إنت kinda تتحول ل "مُشاهد" لما سيحصل تالياً....
و بهذا كونك بتموت أو لا هو شيء رهن لقرارات ماضية أصبحت مغلقة عليك
(هل إخترت أن تقف في الجهة القصوى اليمنى من المنصة؟!) و رهن تصميم المرحلة نفسها (هل المنصة طويلة كفاية؟)

بس إنترستنج... كيف تحول flaws في الشخصية (كونها بشرية) ضد اللاعب بهذي الطريقة.

هذا شيء ممكن تأخذه على نحو واسع جداً في الالعاب لما المطور يصمم الشخصية!
يطور فيها flaws بشرية تأثر على الoutcome في اللعب فاللاعب لازم يتعلم كيف يتأقلم مع الشخصية و نواقصها البشرية.

بالنسبة لي ما يطري على بالي الأن أحد يطبق شيء شبيه ل هذا في ألعاب الAAA إلا في فار كراي 2 و دارك سولز

الشخصية كأي بشري يدخل في جسدها الرصاص.
فقريب جداً من نهاية الhp لديك يستلزم عليك نزع هذا الرصاص من جسمك لكي تستطيع أن تعالج مرة أخرى.
و إذا كنت في وسط قتال جامي هذا سيأخذ من الوقت المستلزم منك للدفاع عن نفسك و القتال. ياخذ القدر الكافي من الوقت لحتى يكون أحد أسباب موتك في النهاية.

و حصلت لي كثيراً في فار كراي 2. و الإنميشن نفسه يحصله break لو أخذت طلقات من الأعداء بينما تنزع الرصاصة و اللي يخليك تعيد عملية نزع الرصاصة من جديد كل ما أخذت طلقة.

حتى دارك سولز، في بار الستامينا. بشري بالعادة لا يستطيع الضرب و الحركة بشكل مستمر و بلا توقف بدون وجود نوع من التعب الذي يحصله و اللي في حالة دارك سولز لازم تتأقلم مع هذي الحقيقة. فإذا أرهقت نفسك بشكل عالي راح تأخذ ضربة بلا شك، هذا يعمل ضد اللاعب.

أحيي مطورين كاسيلفينيا على ميكانيك ال knock back. بالرغم أني لا أحب اللعبة :tonguewink:
 
ال knock back في كاسلفينيا الكلاسيكية.

ك تعريف بسيط بهذه الميكانيك ..
داخل اللعبة لما اللاعبة\اللاعب تاخذ ضرر ..
حتى لو هجمة خفيفة من الوراء .. يصير للشخصية knock back. و اللي هي بالضبط دفعة تتراجع فيها الشخصية للوراء.


كما هو موجود في الصورة المتحركة هذه.
لاحظوا قبل ما يطيح في البحيرة أخذ ضرر .. دفعته بقوة للوراء .. طاح في البحيرة.


المراحل الخالية من الحفر ، هذه الميكانيكية ليست بالشأن الكبير.



مثل الصورة هذي.

إذا صارلك knock back فهي تكون مجرد وقت إنتظار بعد أخذ الضرر ...
إذا كنتي تلعبين ضد معظم الزعماء او في المراحل الخالية من الحفر مثل الصورة هذي.

الأهم. فالصعوبة التي تضيفها ال knock back للعبة تظهر في التحديات اللي تريد منك القفز عن الحفر \ تفادي ضربات الأعداء في نفس الوقت.



بسميها الأماكن الغير مناسبة لتأخذ ضرر في اللعبة.

لأتكلم بتفصيل أكثر ...
كاسيلفينيا لديها health bar للشخصية ..
مما يعني أن عليك أن تأخذ من عدد كثير أو قليل من الهجمات المضرة قبل أن تموت.

الذي يفعله الknock back في المراحل التي فيها خطر أكبر في الوقوع
أن اللعبة بهذه الطريقة إضافةً إلى معاقبتك بالسحب من الهيلث بار حينما تأخذ ضرر ...
فبالإمكان أن تعاقبك أيضاً بالموت من هجمة واحدة بسيطة توقعك في الحفرة.

هذا القرار البسيط أضاف للصعوبة كثيراً في كاسيلفينيا...
لإنك في مواقف معينة لا تستطيع المخاطرة بإرتكاب خطأ واحد ممكن ترتكب كثير زيه على منصات أمنة، لكن هنا خطأ واحد في مكان غير مناسب و ربما تموت.

أيضاً
اللاعبين لا يستطيعون التحكم بالشخصية طوال فترة إنميشن ال knock back...
لذلك إذا كنت في المكان الغير المناسب لأخذ أي ضرر و أخذت ضرر إنت kinda تتحول ل "مُشاهد" لما سيحصل تالياً....
و بهذا كونك بتموت أو لا هو شيء رهن لقرارات ماضية أصبحت مغلقة عليك
(هل إخترت أن تقف في الجهة القصوى اليمنى من المنصة؟!) و رهن تصميم المرحلة نفسها (هل المنصة طويلة كفاية؟)

بس إنترستنج... كيف تحول flaws في الشخصية (كونها بشرية) ضد اللاعب بهذي الطريقة.

هذا شيء ممكن تأخذه على نحو واسع جداً في الالعاب لما المطور يصمم الشخصية!
يطور فيها flaws بشرية تأثر على الoutcome في اللعب فاللاعب لازم يتعلم كيف يتأقلم مع الشخصية و نواقصها البشرية.

بالنسبة لي ما يطري على بالي الأن أحد يطبق شيء شبيه ل هذا في ألعاب الAAA إلا في فار كراي 2 و دارك سولز

الشخصية كأي بشري يدخل في جسدها الرصاص.
فقريب جداً من نهاية الhp لديك يستلزم عليك نزع هذا الرصاص من جسمك لكي تستطيع أن تعالج مرة أخرى.
و إذا كنت في وسط قتال جامي هذا سيأخذ من الوقت المستلزم منك للدفاع عن نفسك و القتال. ياخذ القدر الكافي من الوقت لحتى يكون أحد أسباب موتك في النهاية.

و حصلت لي كثيراً في فار كراي 2. و الإنميشن نفسه يحصله break لو أخذت طلقات من الأعداء بينما تنزع الرصاصة و اللي يخليك تعيد عملية نزع الرصاصة من جديد كل ما أخذت طلقة.

حتى دارك سولز، في بار الستامينا. بشري بالعادة لا يستطيع الضرب و الحركة بشكل مستمر و بلا توقف بدون وجود نوع من التعب الذي يحصله و اللي في حالة دارك سولز لازم تتأقلم مع هذي الحقيقة. فإذا أرهقت نفسك بشكل عالي راح تأخذ ضربة بلا شك، هذا يعمل ضد اللاعب.

أحيي مطورين كاسيلفينيا على ميكانيك ال knock back. بالرغم أني لا أحب اللعبة :tonguewink:
ميكانيكية كريهة.
 
و لسه Valve شغالة على العاب ال VR الي عمرها ما رح تصدر بس على القليل عطوا تحديث صغنن ل TF2 و في الاسابيع القادمة بينزلون DLC ل CSGO و هذي كل انجازاتهم ل 2019 ...


 
شخص يعيد صناعة حمام (أعزكم الله) سايلنت هيل 2 اللي في بداية اللعبة بمحرك UE4 مع اضافة تقنيات الـ Ray Tracing للاضاءة و ارتدادها على الاسطح و الانعكاسات كذلك ، آآخ بس على ريميك لها و للسلسلة ككل بهالشكل.

 
بالنسبة للعبة Tales of Berseria إيش علاقتها بأجزاء السلسلة الاخرى؟ وهل أحتاج ألعب الاجزاء اللي قبلها ؟
لا ، ألعاب تيلز اوف مالهم علاقة ببعض نهائياً ، فتقدر تبدأ بأي وحدة منهم بدون مشاكل ، لكن ما يمنع انك تلعب بعضهم بحكم انهم العاب بجودة عالية ، انصحك بـ Vesperia و Symphonia بعد ما تخلص Berseria أكيد.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
https://www.true-gaming.net/home/410193/

كوجيما برودكشنز ناوي يشتغل على أفلام سينما

حقيقة هو موهوب في هذا المجال

و لكن مش قال من قبل انه ناوي يستمر في تصميم الألعاب إلى نهاية حياته ؟؟

أتمنى ألا يكون قد فقد هذا الشغف.
له تصريح أخر نشرتوه في الموقع قريب عن إن فكرة لعبته القادمة تدور في رأسه حالياً.
 
https://www.true-gaming.net/home/410193/

كوجيما برودكشنز ناوي يشتغل على أفلام سينما

حقيقة هو موهوب في هذا المجال

و لكن مش قال من قبل انه ناوي يستمر في تصميم الألعاب إلى نهاية حياته ؟؟

أتمنى ألا يكون قد فقد هذا الشغف.
Whynotboth.gif

لو تبي الصدق، خله يسوي فلم او اي شيء، يمكن خلاص من بعدها it will get out from his system و بيمديه يسوي ألعاب بشكل أقوى يمكن ::fdoly::