hits counter

الموضوع الرسمي لــ Cadence of Hyrule

بادئ الموضوع #1

Switch
متوفرة ديجيتال على الايشوب


اللعبة لعبة زيلدا بالكامل لكن بأسلوب لعبة Crypt of the Necrodancer ومع بعض العناصر من نفس اللعبة، طيب وش سالفة نيكرودانسر؟ نيكرو دانسر أفضل وصف لها هو Rythm/Dungeon Exploration لعبة العالم فيها يتحرك بحسب ايقاع معين واللي يختلف بحسب المنطقة وموسيقتها، حركة الأعداء، ضرباتهم، العقبات، كلها تمشي على هذا الايقاع والمطلوب منك انك تجاريه لأنه حتى انت ما تقدر تمشي او تضرب او تستعمل اي شي من ادواتك الا بحسب هذا الايقاع.


طيب لعبة مثل كذا تعتمد على الموسيقى هل المفروض أتوقع تراكات ممتازة؟

خذ:



ملحن اللعبة هو نفسه ملحن نيكرو دانسر واللي ايضا كان ملحن ساوندتراك سوبر ميت بوي(نسخة البي سي والاكس بوكس) وله عدة أعمال ثانيه معروفة، الجدير بالذكر انه ببداية مسيرته ذكر أنه يتمنى يشتغل على عنوان من نينتيندو حتى كان له أعمال بـ Oc Remix لبعض ألعاب نينتيدو منها زيلدا، فالمفروض اننا مقبلين على ساوندتراك واعد.


بتختار وحدة من الشخصيتين يا لينك او زيلدا وتتجول فيها بأنحاء هايرول وهدفك الأساسي هو البحث عن أربعة زعماء تحتاج تقتلهم للدخول لمنطقة الزعيم الأخير، لكن بطريقك للبحث عنهم بتحتاج تستكشف العالم وتمر بدنجنز وشراينز عشان تقدر تاخذ أدوات وتطويرات تساعدك بتقدمك باللعبة ، اللعبة فيها عناصر بسيطة من العاب الروقلايك مثل انك لو مت جزء بسيط من الأدوات راح تفقدها واللي هي ادوات اصلا لها عداد معين وراح تفقدها بكل الحالات مع عدة استعمالات وايضا راح تفقد الفلوس اللي جمعتها، بس بالجانب الآخر ما راح تفقد ادوات اللعبة الأساسية ولا راح تفقد الألماس اللي هو عملة أهم وتساعدك بشراء بعض التطويرات المستمرة وأدوات أخرى.

بعالم اللعبة موزع عدة نقاط حفظ، اذا فعلتها بتقدر لو مت ترجع لأي وحدة تختارها بالعالم ولو تقدمت شوي باللعبة بتقدر حتى تتنقل تنقل سريع بينهم، اللعبة حتى فيها باكتراكنج بحيث انك ممكن تدخل شراين تلقاه يحتاج اداة معينة أنت ما تملكها فترجع له بعدين متى ما لقيت هاذي الأداة.

طيب انا عاجبني كل شي بس سالفة الريذم مب مرة كويس معها، وش الوضع؟ اللعبة من الاوبشنز فيها خيار فري/فيكسد مود واللي يلغي لك سالفة أنك لازم تمشي على الايقاع بالوقت المناسب وبيحافظ لك على باقي عناصر اللعبة فموب مود للبزران لا لا تزال بتحتاج تخطط لتحركات الأعداء وهجماتهم وتوقت لتحركاتك لكن طبعا التجربة الأساسية هي الأكمل.

اللعبة فيها طور القصة الأساسي، وفيها أطوار أخرى تعطيك تجربة مختلفة مثل طور البيرماديث واللي هو يخليك تفقد كل شي لو مت، وطور يغير لك توزيع اللعبة بالكامل على طريقة ألعاب الروقلايك ففيه تنوع من هاذي الناحية والجميل انه حتى فيها كو اب.


تريلر:



جيمبلاي:



التقييمات @SHAMSSON ما قصر حط لها موضوع مختلف فتقدرون تشيكون عليها هناك.
 
بادئ الموضوع #3
اللعبه الاصليه كيفها ؟

شكلها من الألعاب ألي ما تعرف/تفهم لها إلا لما تجربها!
ما لعبتها كثير لعبت فقط الديمو، بس عليها خصم جبار حاليا 10 ريال بستيم، و أعتقد 4$ على السويتش.

سمعة اللعبة ممتازة وزي ما قلت أنت اللعبة مختلفة فتحتاج شوي تتعود على أسلوبها بالبداية الى ان تشبك معك، حط ببالك أنه اللعبة روق لايك بالكامل زي ديد سيلز وانتر ذا قنجن والشلة. بس الأكيد أنه عندها ساوندتراك عظيم.
 
الإعجابات: Eye
#5
اللعبة شكلها مثيرة للاهتمام و مشروع إبداعي، لكن بنتظر تقييمات/آراء قبل ما أشتريها، السويتش زحمة بشكل كبير جداً و كل شيء لازم يكون محسوب مع هالجهاز حالياً.
 
الإعجابات: Eye
#10
قاعد ألعبها، اللعبة ممتعة لكن أحياناً تصير frustrating و صعبة.

عنصر الـrhythm ما فهمت المغزى منه بالضبط للحين؟ للحين ما شفته يخدم اللعب، يعني كان ممكن تتصمم اللعبة بطريقة synchronized action مثل ألعاب Mystery Dungeon و كانت بتطلع النتيجة نفسها لكن بأقل frustration.

أو ممكن الـfrustration هو الهدف؟ همممم..
 
بادئ الموضوع #11
عنصر الـrhythm ما فهمت المغزى منه بالضبط للحين؟ للحين ما شفته يخدم اللعب، يعني كان ممكن تتصمم اللعبة بطريقة synchronized action مثل ألعاب Mystery Dungeon و كانت بتطلع النتيجة نفسها لكن بأقل frustration.

أو ممكن الـfrustration هو الهدف؟ همممم..
الريذم هو الكومبات هنا، الأعداء يتحركون ويهجمون على اساسه وانت تتحرك وتهجم وتدافع على اساسه. الايقاعات تقدر تقول ادوار يعني لو افترضنا مثلا عدو قدامك بتضربه وفوّت البيت انت كذا فوت دورك فهو اللي بيضربك.

الكونسبت وتطبيقه ممتازين بس ممكن اول ربع ساعه يكون شي جديد ويبيله تعود.
 
#12
الريذم هو الكومبات هنا، الأعداء يتحركون ويهجمون على اساسه وانت تتحرك وتهجم وتدافع على اساسه. الايقاعات تقدر تقول ادوار يعني لو افترضنا مثلا عدو قدامك بتضربه وفوّت البيت انت كذا فوت دورك فهو اللي بيضربك.

الكونسبت وتطبيقه ممتازين بس ممكن اول ربع ساعه يكون شي جديد ويبيله تعود.
انا فاهم طريقة استخدام الريذم، لكن قصدي انه مربك اكثر من ما انه يخدم اللعب. على سبيل المثال، اللعبة تعاقبك اذا غلطت في البيت (بيضربك العدو)، لكنها ما تكافئك اذا جبته صح (ستل بيضربك العدو اذا انت وياه هجمتوا على بعض في نفس الوقت، لأن لسبب ما اللعبة تعطي ضربة العدو أولوية على ضربتك). فإنت لازم تتفادى تضربته بأنك توخر عن طريقها، لكن بسبب الريذم أحياناً لازم تفكر بسرعة عشان تحدد هل تضربه أو تتفادى ضربته.
هذا غير ان تحركات الأعداء الجدد unpredictable و لازم تموت كم مرة عشان تحفظ حركاتهم و تحدد حركاتك.

قد لعبت ألعاب Mystery Dungeon؟ مثل بوكيمون أو تشوكوبو. هالألعاب تتبع نفس النظام لكن بدون الريذم، بحيث ان كل حركة أو دور لك هو أيضاً دور للعدو. تخيل نفس أسلوب نيكرودانسر لكن يمديك تفكر بين الأدوار بدال ما تكون محكوم بالبيت.

طبعاً اللعبة بشكل عام ممتعة لكن مثل ما قلت فيها هالجانب أشوفه مربك، خاصة انه يستخدم ضد اللاعب لكنه ما يكافئه.
 
بادئ الموضوع #13
انا فاهم طريقة استخدام الريذم، لكن قصدي انه مربك اكثر من ما انه يخدم اللعب. على سبيل المثال، اللعبة تعاقبك اذا غلطت في البيت (بيضربك العدو)، لكنها ما تكافئك اذا جبته صح (ستل بيضربك العدو اذا انت وياه هجمتوا على بعض في نفس الوقت، لأن لسبب ما اللعبة تعطي ضربة العدو أولوية على ضربتك). فإنت لازم تتفادى تضربته بأنك توخر عن طريقها، لكن بسبب الريذم أحياناً لازم تفكر بسرعة عشان تحدد هل تضربه أو تتفادى ضربته.
العكس الأولوية لك انت، لو ضربتك بتقتله ومشيت على البيت انت بتقتله وهو ما راح يلمسك. اما اذا ما تقتله وهو خطوته الجاية هجومية فيب طبيعي راح يضربك لكن مع ذلك اللعبة بتخلي ضربتك توصل له.

ولو استمريت ببيت ممتاز بدون ما تغلط اللعبة تكافئك بلوت افضل من الأعداء.

هذا غير ان تحركات الأعداء الجدد unpredictable و لازم تموت كم مرة عشان تحفظ حركاتهم و تحدد حركاتك.
عادي هاذي بكل الألعاب تشوف الموف سيتس للأعداء وتحاول تفهمها، ومب لازم دايم تموت تقدر تشوفها لو تحركت مكانك وجلست تراقب تحركات الأعداء بدون ما تقرب لهم.

قد لعبت ألعاب Mystery Dungeon؟ مثل بوكيمون أو تشوكوبو. هالألعاب تتبع نفس النظام لكن بدون الريذم، بحيث ان كل حركة أو دور لك هو أيضاً دور للعدو. تخيل نفس أسلوب نيكرودانسر لكن يمديك تفكر بين الأدوار بدال ما تكون محكوم بالبيت.
لا والله ما لعبتها، بس اتوقع يوسف قصدك زي ألعاب الأدوار الاستراتيجية لكن ابسط.


عموما يوسف لو مره ما ركبت على جوك سالفة البيت مع اني ماانصح لكن يمديك تسكرها من الاوبشنز فيه حاجة اعتقد اسمها Fixed mode او شي زي كذا، تخلي الأعداء يتحركون على حركتك فتكون انت الايقاع.
 
بادئ الموضوع #14
خلصت اللعبة، رهيبة.

اللعبة رسالة حب لسلسلة زيلدا مع جيمبلاي عبقري ببساطته، المناطق الموسيقى الأعداء الأدوات التقدم بالعالم والقوائم كل شي من زيلدا ومتأكد لو وريت اي واحد اللعبة شوي وما قلت له مين المطور كان بسهولة قال نينتيندو الفريق ما قصر بأنه يكون وفي للسلسلة بأكبر شكل ممكن، الجيمبلاي تكلمت عنه فوق وزي ما قلت جيمبلاي بسيط لكن ممتع وما ينمل منه لدرجة اني رحت اشتري كريبت اوف ذا نيكرو دانسر.

مظهر اللعبة قليلة عليه كلمة رائع وتمنيت انه هذا الشكل اللي شفنا فيه ريميك لينكز اويكننج، الساوندتراك ممتاز وفيه تراكات جبارة، ريميكسات عبقرية لبعض ألحان السلسلة مع كم حاجة اوريجينال.

عاب اللعبة سهولتها، بالبداية الواحد بيحس اللعبة صعبة بس بعد ساعتين بيكتشف انه هو جالس يتطور سواء فهمه لأسلوب اللعب او تطور الأدوات والأسلحة لكن اللعبة تبقى بنفس المستوى وما تحاول تجاري التطور هذا نهائيا، اللعبة مصممه بأسلوب روقلايكز بالبال فيبغون مستوى اللعبة قابل للانهاء بدون ولا موته(مع انه شي صعب طبعا) لأنه فيه طور بهذا الأسلوب. وتنوع الأعداء للأسف كان المشكلة الثانية مع كم مشكلة صغيرة هنا وهناك.

بس اجمالا تجربة حلوة وما تتفوت.
 
#16
انا عمري ما جربت السلسلة ناوي اجربها ،كيف وضع اللعبة أساسيات اللعبة أسلوب اللعبة شو الموسيقى في اللعبة يعني القتال بالموسيقى بدي أفهم اللعبة وطريقة اللعب

ناوي اشتري اللعبة قريبا بس لازم أخذ فكره عنها وعن أسلوب اللعبة بشكل عام
 
بادئ الموضوع #17
يب بس بسيطة جدا، لكن فيها روح السلسلة والدافع.

كم استغرق معك إنهاء الحملة الرئيسية؟
للأسف اللعبة حسبت الوقت اللي كنت موقف فيه فالرقم مره شاطح، بس قبل ما اوقف كان 8 ساعات فأعتقد اجماليا 10-12.

في محتوى جانبي؟
فيه اطوار جانبية، زي طور البيرماديث، والتحديات اليومية، واذا تتكلم عن محتوى جانبي داخل اللعبة ففيه تجميع قطع القلوب هو ابرز شي.


اياد اعتقد انت لعبت كريبت والا؟ وش اللي ضايقك هناك لو حاب اقول لك وش تغير.
 
بادئ الموضوع #18
انا عمري ما جربت السلسلة ناوي اجربها ،كيف وضع اللعبة أساسيات اللعبة أسلوب اللعبة شو الموسيقى في اللعبة يعني القتال بالموسيقى بدي أفهم اللعبة وطريقة اللعب

ناوي اشتري اللعبة قريبا بس لازم أخذ فكره عنها وعن أسلوب اللعبة بشكل عام
اذا ما لعبت زيلدا تحديدا زيلدا تو دي قبل كذا ماانصحك تاخذها، بتفقد جزء كبير من التجربة.

عندك ثري دي اس؟ لو ايه فالعب لينك بيتوين وورلدز، عظيمة ومدخل ممتاز يعطيك ايجابيات السلسلة كلها.
 
#19
اذا ما لعبت زيلدا تحديدا زيلدا تو دي قبل كذا ماانصحك تاخذها، بتفقد جزء كبير من التجربة.

عندك ثري دي اس؟ لو ايه فالعب لينك بيتوين وورلدز، عظيمة ومدخل ممتاز يعطيك ايجابيات السلسلة كلها.
للأسف الشديد مافي عندي ثري دي اس وكمان عمري ما جربت زيلدا تو دي :( بس ناوي اشتري زيلدا القادمة تو دي
 
#20
اياد اعتقد انت لعبت كريبت والا؟ وش اللي ضايقك هناك لو حاب اقول لك وش تغير.
جميل.
الجزء الأصلي عندي و لعبته فترة قصيرة لكن للأسف كان صعب جداً بالنسبة لي و ما مشى معي موضوع إني أبرمج حركتي مع الإيقاع..
فشي جيد إن المطور مع الجزء الحالي حط بعين الإعتبار هالنقطة و مسهل هالجزء.
عندي عشرات الألعاب حالياً, فمافي عجلة أقتني أي شي, و متأمل تصدر فيزيائية..
لكن بجميع الأحوال لازم آخذها يوماً ما إن شاء الله.
 
بادئ الموضوع #22
هذا يشمل إعادة اللعب و المحاولة؟

هناك شكاوي من قصر عمر اللعبة، هل هي حقاً قصيرة؟
اتوقع اللي يشتكي من قصرها ممكن لاعب كريبت قبل كذا وفاهم النظام كليا، غير كذا يب الموت واعادة المحاولة بياخذون وقت خاصة بالبداية ونفس الكلام لو حاب تجمع كل شي بتحتاج تحط شوية وقت بعد.
 
#23
اتوقع اللي يشتكي من قصرها ممكن لاعب كريبت قبل كذا وفاهم النظام كليا، غير كذا يب الموت واعادة المحاولة بياخذون وقت خاصة بالبداية ونفس الكلام لو حاب تجمع كل شي بتحتاج تحط شوية وقت بعد.
أعتقد أنها لن تفوتني، أحب التجربة

thanx.
 
#24
برضو خلصتها أمس, كانت تجربة رهيبة و قد التوقعات لكن اللعبة قصيرة للأسف :(
تمنيت لو بعد ما تهزم Octavo وتروح للدارك وورلد إنك تلعب بالماب مره ثانية نفس فكرة Lttp ومو بس تقاتل قانون وتنتهي اللعبة.
8.5/10
 
#25
أوكي اللعبة صعبة جداً بالنسبة لي و مادري شلون بقدر أكملها. مب قادر اني اضبط حركاتي مع الايقاع و في نفس الوقت أتابع تحركات ٥ أعداء (أو أكثر!)
أي نصايح لمثل هالحالات؟ لمن يتجمعون عليك الوحوش من كل جهة؟
 
#26
المكان اللي تلعب فيه هو الظاهر أخر منطقة رحتلها أنا (وقتها عندي رمح يضرب من مسافة بعيدة والدامج حقه عالي مره) فكنت أمشي وانتف بالوحوش. كنصيحة روح إستكشف بجهة ثانية من الخريطة وإلعب بالرمح :yum:.

ببداية اللعبة مت كثير الى حد ما, بس مرة بالستور اللي يطلعلك بعد ما تموت وتشتري بالدايموند منه طلعلي الرمح ومن بعدها الظاهر ما مت لين خلصت اللعبة xD كل ما نقص دمي سويت فاست ترافل لكاكاريكو فلج وقطعت بالعشب لين يتعبى دمي ::fdoly::
 
بادئ الموضوع #27
أوكي اللعبة صعبة جداً بالنسبة لي و مادري شلون بقدر أكملها. مب قادر اني اضبط حركاتي مع الايقاع و في نفس الوقت أتابع تحركات ٥ أعداء (أو أكثر!)
أي نصايح لمثل هالحالات؟ لمن يتجمعون عليك الوحوش من كل جهة؟
بالفيديو اللي على اليمين افضل حل هو انك تسحبهم لحد عندك واحد واحد لا تدخل بينهم.

بالفيديو اللي يسار اقتل التوابيت بسرعة عشان ما يطلعون أعداء.

وعموما بكل الحالتين استعمل القنابل لو شفت قدامك اعداء كثير، بتنهيهم بسرعة، ولو مره عانيت اطلع للأوفروورلد وحاول تمشي فيه لأنك بتاخذ من هناك ادوات جديدة وقلوب.
 

Eye

Projection mode
#28
خلصتها بالامس بعد ما يقارب ٥٠ ساعة على اقل تقدير (السويتش يقول ١٠٠ .. ما ندري عنه عاد)

وبلا مبالغة اقدر اقول انها تحفة فنية متقنة رغم قصرها النسبي ، اللي مش مختلفة كثير عن اللعبة الأصلية بالطول والافكار ، لكن بكل تأكيد اضافة رائعة تحمل اسم زيلدا ، باسلوب جديد وانتقال خرافي لجانرا الروقلايك والايقاع بالحفاظ على الاساس

المستوى الابداعي والفني تجاوز توقعاتي بمراحل ، ريمكسات اوست زيلدا بالايقاع السريع رهيبة جدا ، مميزة وبنفس الوقت مألوفة ومعبرة .. ومع الالوان الزاهية وتصميم الشخصيات والاعداء المرح والمشابه كثير لجزء minish cap ، للامانة قدر يحتفظ بالطابع المعروف لالعاب زيلدا وبرضو يكون مختلف . الاعداء متواجدين من اجزاء مختلفة من السلسلة مع محاكاة لشخصيات
crypt of the nercodancer
في التحضير للهجوم والحركة ، الكثير من الاشكال المألوفة مع توظيف جميل جدا للامكانيات الاساسية ، شخصيا تمنيت تنوع في الهجمات للعدو الواحد ، لكن بلا شك متابعة نمط الوحوش الموجود قدم تحدي بحد ذاته .

طبعا كماهي لعبة زيلدا على كل حال فالمتوقع وجود انواع مختلفة من الاسلحة بشكل مشابه للي موجود بالاجزاء الأصلية . المفاتيح والزنازين طبيعي تكون جزء لا يتجزأ من اللعبة .. الالغاز اقل مما تتوقع من لعبة زيلدا ودرجة تعقيد الزنازين جدا مبسطة ، المطور يبدو لي انه يحاول يأكد على ان الاساس الايقاع بالدرجة الاولى ، لكن ما يمنع من وجود انعطافات تخليك تفكر مرتين قبل اي حركة

بالمجمل اقدر اقول اني قضيت ٥٠+ ساعة في عالم من السحر المرئي والصوتي والفكري
 
#29
قريب من النهاية ..

اللعبه ممتازة جدا ، الارت ستايل رائع وبالامانة احس اني افضله على ريميك لينك اوكينيج خصوصا في تصميم الشخصيات ، لعبه فيها الكثير من روح السلسلة وظاهريا حتى تبين انها واحده من العاب زيلدا الكلاسكية ..

طبعا طريقة العب مختلفة تماما ، بالبداية تمنيت اني اقدر العبها بحرية ، اكشن/ادفنتشر مثل العاب زيلدا ، البداية صعبة جدا بالذات لو اي واحد جديد على الجنرا ، بس اللعبه تقلب شي ثاني لما تبدا تتعلمها ، تفهم طريقة العب وتحركات الوحوش !

الي كنت متخوف منه انها روجلايك الجنرا هذي ما تناسبني بس تصميم اللعبه مختلف و الواحد يقدر يخلصها بالراحة في اقل من ٢٠ او حتى ١٠ ساعات بعكس العاب الروجلايك الي تعمر معاك لفترة طويلة ، نظام التقدم فيها اسهل وعامة اللعبه رحيمة جدا ..

الالحان حكاية ثانية ، ريمكسات فخمة ، الالحان نفسها لها نسختين واحده upbeat وقت القتال واخرى برتم ابطئ لما تصفي المنطقة ، الالحان قليلة عليها كلمة عظيمة ، اغلب الاوستات اوريجنال بس مدموجة مع الحان زيلدا ، الاحساس لما تدخل مقطوعات زيلدا حاجة تحرك المشاعر !



غير انه بعض التفاصيل الصغيرة رهيبة ، في الدينجون لما تبدا تقرب من البائع راح تبدا تسمعه يغني مع الموسيقى لول


--





الاوست هذا مجنون ، تصادم فخم بين السلسلتين

اتمنى اشوف تعاونات اخرى مستقبلا مع نينتيندو ، قاعد افكر في ماريو بستايل بيبر ماريو ، بتطلع رهيبة !
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #30
التوزيع الموسيقي بكبره حاجة رهيييبة.

هذا التراك اللي حطه ابراهيم لما تكون خلال القتال:


لما تخلص المنطقة وتنهي كل الأعداء بيتغير الثيم للنسخة هاذي:


00:30 - 00:50 عبقرية

واذا ضغطت ستارت بأي وقت بتقلب الموسيقى لريترو:



يا رجل حتى البائع لما تدخل عليه له تأثيره على الموسيقى:




عموما الاوست مليان تراكات جبارة وماش اب للسلسلة كلها، وختاما خذ لك جوردو فالي: