hits counter

لعبة Theseis نسخة الـPS3 الغيت ( السبب ؟؟ )

Khalid-S

Executive Member
Track7 Games has contacted PS3Land to inform us that Theseis for PlayStation 3 has been cancelled.

The developer blames the problem on the exceptionally high cost of developing for PS3.

For now, the game will only be released on Xbox 360 and PC.

"If Sony were to offer us assistance in producing a PS3 version we would be more than happy to oblige!" said Vicky Valanos, Managing Director.

http://www.ps3land.com/article-448.php

لووول من جد شي يخوف بالنسبه لسوني .. التطوير غالي !!! اغلى من الاكس بوكس !! همممممممممم ..
 

Tomb raider

True Gamer
لووول خالد ما اقدر اقول شي يخوف لأنها اول وحده تلغي لعبه ;)
ننتظر الباقي ..مع اني متأكد ان سوني بتكون قويه هالجيل بس ما اظن انهم بيستغلون قدرات الجهاز الكامله علشان التطوير
 

Khalid-S

Executive Member
هممم ما ادري والله بس اذا الشركه تلغي نسخه البلاي عشان التطوير غالي .. معناتها احتمال كبير ما بنشوف المطورين الصغار يعملون على الجهاز .. بيتحولون للاكس بوكس اذا كان ارخص من ناحيه التطوير.

ننتظر ونشوف .. اللعبه شكلها عاديه جداَ يعني ظز .. لكن الغريب هو الالغاء بسبب التلكفه العاليه بالتطوير.
 

Tomb raider

True Gamer
يعني عادي الاكس يحصل على العاب اكثر اذا كانت التكلفه مناسبه لهم
 

Khalid-S

Executive Member
Tomb raider قال:
يعني عادي الاكس يحصل على العاب اكثر اذا كانت التكلفه مناسبه لهم

لول في ناس عندهم هذا الشي مو عادي عزوز .. انتظر شوي وبتشوف :wink:
 

Humam

True Gamer
ممكن أحد يقلي ليش شي يخوف.. فريق هلفوت بيطور على النكست جنريشن, صباح الخير هنا لندن..

إذا شركات عملاقة مثل كونامي - نامكو بانداي - كابكوم قاعدة تكافح حتى توزان بين تكلفة التطوير الي راح ترتفع وبين مستوى الألعاب فليش نستغرب ان فريق مثل هذا ينتج أول ألعابه ما يقدر يستحمل التكاليف, خصوصا انه بيصدر اللعبة على جهازين ثانية ..

EDIT: الأدهى إن اللعبة حتى الآن مالها ناشر يمول عملية التطوير !! لول هذولي الظاهر يحسبوا التطوير على الPS3 سلق بيض..
 

Khalid-S

Executive Member
GSenius قال:
ممكن أحد يقلي ليش شي يخوف.. فريق هلفوت بيطور على النكست جنريشن, صباح الخير هنا لندن..

إذا شركات عملاقة مثل كونامي - نامكو بانداي - كابكوم قاعدة تكافح حتى توزان بين تكلفة التطوير الي راح ترتفع وبين مستوى الألعاب فليش نستغرب ان فريق مثل هذا ينتج أول ألعابه ما يقدر يستحمل التكاليف, خصوصا انه بيصدر اللعبة على جهازين ثانية ..

will only be released on Xbox 360 and PC.

معناتها تكلفه التطوير على الاكس بوكس ارخص = بنشوف العاب اكثر ... ما اعرف لكن كاني اتذكر انكم كنتوا تقولون الي يميز اجهزه البلاي ستيشن عن غيرها هي كثره المطوير والشركات الي تنزل العابها عليه .. ما ادري لكن هذا الكلام شكله بينمحي هذا الجيل ... همم ما نعرف ننتظر ونشوف.
 

Humam

True Gamer
خالد كنت اقصد ال360 والPC..

وبعدين فعلا, الي يميز أجهزة البلاي ستيشن إنها تحصل على أكبر دعم ومكتبة متنوعة وذا الشي مازال مستمر للآن, أكبر جهاز عليه دعم من الشركات هو الPS3 وبفارق كبير حتى عن البقية..

ثم معروف ان التطوير على ال 360 أرخص, يكفي أقراص البلو راي,, أمس كاز هيراي يقول الألعاب سعرها المتوقع 59.99 دولار لكن لحد يزعل إذا كانت أغلى بقليل..

واذا تكلفة التطوير أرخص مو بالضرورة نشوف ألعاب أكثر, ال 360 ميت في اليابان و الشركات اليابانية أعلنت دعمها المدجج للPS3 يعني شي واضح.
 

Khalid-S

Executive Member
همام .. الاسماء تنكتب لكن وضع الشركات هي الي تثبت .. ثيسس كانت بين العاب البلاي وكانت تشكل رقم من الارقام الي قاعد تقول انها كبيره .. لكن وضع الشركه ما بيساعد انها تطور لجهاز غالي ..

همام مو شرط اننا نشوف العاب اكثر ايه .. لكن الاحتمال الاكبر اننا بنشوف العاب كثيره على الجهاز الاقل تكلفه للمطورين الصغار - المتوسطين .. لا تنسى المبيعات يمكن تدمر شركه صغيره طورت لعبه بتكلفه عاليه وما باعت .. بيتقفل ابوابها اليوم الثاني .. اما اذا كان تطوير على جهاز رخيص ( الوي مثلا ) بتكون حالتهم اقل من اذا طورو للبلاي ستيشن وما باعت لعبتهم.
 

Gon freeces

True Gamer
كل المطورين الصغار\المتوسطة -------> ننتندو

معناتها تكلفه التطوير على الاكس بوكس ارخص = بنشوف العاب اكثر

الكيوب تكاليفه مو اقل من الكس بوكس ؟ اي واحد منهم عندهم العاب اكثر ؟

لا تنسى المبيعات يمكن تدمر شركه صغيره طورت لعبه بتكلفه عاليه وما باعت .. بيتقفل ابوابها اليوم الثاني
Mergers FTW !!!!!
 

NSider

Contributing Editor
الكيوب تكاليفه مو اقل من الكس بوكس ؟ اي واحد منهم عندهم العاب اكثر ؟

مو أرخص بفرق كبير. لكن الفرق بين الوي وغيره عملاق (اللي عنده خبرة في الكيوب يشتغل على الوي بسهولة) .. خصوصاً لو نينتندو يصدرون عدة تخلي التطوير على الكونترولر الجديد سهل.

Mergers FTW !!!!!

مو بالسهولة اللي تتوقعها. الدمج يسبب خساير وطرد موظفين وعادة ما تتحمله إلا الشركات الكبيرة. غير أن المطورين الصغار يفتحون الشركات هذي عشان عندهم حرية واستقلالية .. تبيهم يسلمون نص الاستقلالية هذي لغيرهم؟

المطورين الصغار مكانهم الـLive Arcade والـVirtual Console والوي، لو بغوا يطورون على كونسولز وما لقوا ناشر كبير يدعمهم.
 

kenshinx

Hardcore Gamer
يا جماعة انتو نسيتو الموضوع القديم الي اول ما صدر الدريم كاست و ال PS2

الكل كان يقول ان البرمجة على ال PS2 اصعب بكثير من ال Dearmcast
وليست سهلة .. و فعلا كونامي قالت ان البرمجة كانت صعبة في ميتل جير 2
بس بالنسبة ليهم كان تحدي و كانو يتعلمو اشياء جديد اثناء عملهم (المقصود في البرمجة)

ولكن في النهاية .. ال PS2 صار صاحب اكبر مكتبة اللعاب

اما بالنسبة لل PS3 نفس الكلام صار في معرض E3
قالو ان البرمجة على ال 360 اسهل و اسرع مقارنتا بال PS3
ولكن الشكل النهائي للعبة هو افضل على الPS3
هذا كلام الشركات الي كان عندها ال Devkit

بما انا ال 360 اسهل في البرمجة و الجهاز راح يصير ليه سنة في
السوق ... اذا ليش ما شفنا اللعاب كثيرة ليه في اليابان؟؟
ليش مبيعاته مو عاليه في اليابان ؟؟؟

اعتقد انكم عارفين الاجابة ....
 

NSider

Contributing Editor
kenshinx -

فشل الدريمكاست ونجاح الـPS2 ما كان بسبب صعوبة البرمجة أو سهولتها. كان على الرغم من هذا. كل المطورين يبون تكلفة أقل وتطوير أسرع طبعاً .. لكن البرمجة الصعبة ممكن تجاوزها. وصحيح أن الـPS2 كان أصعب بكثير من الدريمكاست في التطوير، لكن التكلفة متقاربة بشكل عام. شينمو مثلاً كلفت من 20 إلى 70 مليون دولار. الدريمكاست فشل لأسباب كثيرة .. لكن سهولة التطوير كانت من أسباب حماس مطورين كثير له، مو العكس.

المشكلة الكبيرة هنا مو الصعوبة .. المشكلة في التكلفة. الحين الألعاب تتطلب HD وجرافيكس خارق ومؤثرات مذهلة وعدد مضلعات خرافي. ممكن مثلاً معدل كلفة تطوير الألعاب على الـPS2 يكون 100,000 .. إيش يصير لو انضرب في 10 (مثلاً). مثل ما قال إيواتا .. لعبة مثل تتريس لا يمكن أنها تشوف النور هذي الأيام .. لأن المخاطرات صارت صعبة الحين.

وهذي فايدة الـVC والـ XBLA. لو تبي تسوي لعبة ما تكلف إلا 10,000 دولار تفضل. وما يحتاج تحطها على ديسكات وتبيعها في المحلات. وممكن تستغل قدرات الجهاز بشكل معقول لو تبي.

EDIT:

ما أعرف إذا أعلنوها سوني ولا لا، لكن كم الـroyalties لكل نسخة مباعة على مطوري ألعاب الـPS3؟
 

kenshinx

Hardcore Gamer
NSider قال:
kenshinx -

فشل الدريمكاست ونجاح الـPS2 ما كان بسبب صعوبة البرمجة أو سهولتها. كان على الرغم من هذا. كل المطورين يبون تكلفة أقل وتطوير أسرع طبعاً .. لكن البرمجة الصعبة ممكن تجاوزها. وصحيح أن الـPS2 كان أصعب بكثير من الدريمكاست في التطوير، لكن التكلفة متقاربة بشكل عام. شينمو مثلاً كلفت من 20 إلى 70 مليون دولار. الدريمكاست فشل لأسباب كثيرة .. لكن سهولة التطوير كانت من أسباب حماس مطورين كثير له، مو العكس.

المشكلة الكبيرة هنا مو الصعوبة .. المشكلة في التكلفة. الحين الألعاب تتطلب HD وجرافيكس خارق ومؤثرات مذهلة وعدد مضلعات خرافي. ممكن مثلاً معدل كلفة تطوير الألعاب على الـPS2 يكون 100,000 .. إيش يصير لو انضرب في 10 (مثلاً). مثل ما قال إيواتا .. لعبة مثل تتريس لا يمكن أنها تشوف النور هذي الأيام .. لأن المخاطرات صارت صعبة الحين.

وهذي فايدة الـVC والـ XBLA. لو تبي تسوي لعبة ما تكلف إلا 10,000 دولار تفضل. وما يحتاج تحطها على ديسكات وتبيعها في المحلات. وممكن تستغل قدرات الجهاز بشكل معقول لو تبي.

EDIT:

ما أعرف إذا أعلنوها سوني ولا لا، لكن كم الـroyalties لكل نسخة مباعة على مطوري ألعاب الـPS3؟
المقارنه مو المقصود بيها فشل الجهاز .. انا كنت اتحدث عن جانب البرمجة
و المقارنة ايضا تشمل ال GameCube و ال Xbox
لازال ال PS2 هو صاحب اكبر مكتبة برامج , صعوبة البرمجة ليها تأثير على عامل الوقت

لكن من ناحية الجرافكس ا عتقد ما في اي اشكال ..التكلفة تكون حسب ضخامة
المشروع .

انت ذكرت ان المشكلة كانت :
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
المشكلة في التكلفة. الحين الألعاب تتطلب HD وجرافيكس خارق ومؤثرات مذهلة وعدد مضلعات خرافي.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
لو اخذنا هذى الكلام انه صحيح , اذا ليش اللعبة راح تصدر على جهاز ال 360 ؟!!!

المعروف ان ال360 بنفس قوة جهاز ال PS3 ,و تصميم الجرافكس يستخدم برامج مثل
3D studio max , Maya , lightwave , softtimage
وهناك برامج اخرى .. لكن ماكس و مايا هم الاكثر استخداما
يعني التصميم و عمل الجرافكس راح يكون في نفس البيئة و التكلفة متساوية
تسجيل الاصوات راح يكون ايضا في نفس البيئة و ايضا التكتشر و الماتيريالس الي راح تستخدم
في الجرافكس ايضا نفس التكلفة .

المرحلة التالية راح يكون العمل على ال Devkit
هنا يبداء كل واحد ياخذ طريق مختلف
تبداء البرمجة و تحويل الملفات لنساقات كل جهاز وهنا ممكن فعلان انت تحتاج ناس
اكثر لانتاج المشروع او بالتحديد ناس اكثر خبرة في التعامل مع ال Hardware

مثل برنامجي c و vb
لغة ال ++C اقوى و اسرع من لغة ال VB ولكن برمجتها صعبة و تحتاج وقت و مجهود عقلي
على عكس لغة ال VB فهي اسهل ويوجد بيها اوامر و مكتبة كودات و هي سهلة الاستعمال
و الانتاج عليها اسرع , حيث ان اي مبرمج من الدرجة المتوسطة يستطيع ان ينتج برامج.


طبعا هذا اذا كان كلام الشركة صحيح ( اذا ما كانت احد حركات مايكروسوفت)
 
التعديل الأخير:

Humam

True Gamer
أعتقد موضوع التكلفة ماهو مشكلة كبيرة بحد ذاتها إذا تم التعامل معاه بشكل منطقي, مثلا شين مو المعروف والمتداول عليه إن ميزانيتها 20 مليون دولار أمريكي لكن مع سير عملية التطوير الموضوع خرج عن السيطرة بحيث وصل لل 40 مليون, اللعبة كانت فاقدة للتخطيط كليا, أول شي شفناها شبه مكتملة على الساترن ثم تم إلغائها ونقلها للدريم كاست ,ثم انتظرنا كثير لين نشوفها, ومع صدورها كان الدريم كاست فقد كل الطاقة والحيوية مع الهايب والشغل الجميل الي سوته سوني مع البلاي ستيشن 2 هذا غير إن النقاد أصلا ما رحبوا بيها بشكل كبير.. ثم هي أصلا مشروع ضخم وطموح وصدرت على 4 اسطوانات وياريت على Open Format مثل ال CD أو الDVD لا على بروبرتي فورمات وهو ال GD-ROM.. أكيد راح تكلف إذا انت فقدت السيطرة على عملية التخطيط..

هذي قائمة نشرتها فامتسو عام 2002 حول متوسط تكاليف تطوير الألعاب باليورو على كل جهاز ( أخذتها من منتديات Beyond 3D ) :

PlayStation 2 1 million
Nintendo 64 510.000
Dreamcast 400.000
Wonder Swan 400.000
Game Boy Advance 350.000
PSone 170.000
Game Boy 34.000

لاحظوا الأرقام جيدا, الدريم كاست رغم إن تكلفة التطوير عليه كانت أقل حتى من الننتندو 64 وهو جهاز نكست جنريشن على وقته إلا إنه لم ينال الدعم الكافي, ودققوا في القفزة الهائلة في تكلفة التطوير من البلاي ستيشن 1 إلى البلاي ستيشن 2 .. من 170 ألف إلى مليون يورو !!! لكن البلاي ستيشن 2 بسبب إن سوني نجحت في تسويق الجهاز وعرفت كيف تجذب المطورين له قدرت تتخطى هذه المشكلة بكل سهولة..

أيضا في شي لازم ينحط في البال, هناك فروق بين شركة وشركة ولعبة وأخرى, نكست جنريشن مو معناته بالضرورة شي أغلى .. فاينل فانتسي 11 كلفت سكوير- إينكس 12 مليون دولار فقط, ولكم أن تتخيلوا إن كل لعبة من ألعاب فاينل فانتسي على البلاي ستيشن 1 كلفت الشركة 30 مليون دولار تقريبا :) بالمقابل فاينل فانتسي 10 على الPS2 كلفت سكوير من 30 - 40 مليون دولار..

EDIT: هذي أرقام فاينل فانتسي على وجه التحديد:

FFVII : 26 million
FFVIII : 30 million
FFIX : 38 million
FFX : 40 million
FFXI : 12 million

أيضا حسب نفس التقرير, ديفل مي كراي و أونيموشا كل واحدة فيهم كلفت كابكوم تقريبا 8.5 مليون دولار أمريكي.. وبالمناسبة, يقال إن ماريو 64 القادمة من العام 1996 كلفت ننتندو حوالي 25 مليون دولار, حتى لو كان السبب إن غالب فترة التطوير كانت بأن هاردوير ال 64 كان غير مكتمل :)

الشاهد من كل هذا الكلام إن كل شركة وكل لعبة على وجه التحديد لها ظروفها, تبغى لعبة بأسلوب معين بتكنولوجيا أعلى وشغل أكثر وساعات عمل أطول = راح تكلفك $$$$ بلا شك, لكن من غير المنطقي إنك تجي وتقول إذا بعمل لعبة مثل Tetris للPS3 راح تكلفني ملايين.. وبالنهاية هو منوط بكل شركة وطريقة تفكيرها وحسن إدارتها.. لازم كل شركة تتكيف مع تغير الأوضاع.

بالمناسبة الVC أو ال XBLA سوني أعلنت عن خطوة مشابهة, ومو بس اكتفت بذلك بل حتى إنها فتحت الباب للindie developers وحتى ال Homebrew.. مثل ما احنا نفكر سوني تفكر :)
 

Buri

Banned
Track7 Games has contacted us to correct an error. Apparently, Theseis was never in development for PlayStation 3. Here's what Track7 had to say:

"We never began developing the game for PS3 in order to cancel development. We just made a strategic decision to not move ahead because we deemed it not probable at this time."

http://www.ps3land.com/article-448.php

:cool:
 

kenshinx

Hardcore Gamer
Buri قال:
بالفعل .... و هذا نص الخبر من IGN

PS3land.com wrote an erroneous article on June 29, 2006 regarding track7games and our upcoming game Theseis," commented track7 Managing Director Vicky Valanos. "Track7games would like to clarify that we never cancelled something that did not exist in the first place. We plan to develop Theseis for PC and Xbox 360 in the near future. As for the PS3, we simply made a strategic decision to not move ahead because we deemed it not probably at this time."

So what exactly is going on here? Well, in May of 2005, track7games announced that it was working on a new next-gen adventure for PC and next-generation consoles. When IGN contacted track7 at the time, we were told that the plan was to create Theseis for PS3 and Xbox 360 but final platforms had not been determined yet. As was revealed in the statement above, the company has obviously decided to go ahead with the 360 and PC versions and not a build for PlayStation 3. In other words, the PlayStation 3 version of the game never made it past the initial idea concept -- actual production had never begun.
source: ign
 

Humam

True Gamer
لول يعجبني IGN كل مرة يطلع فيه تقرير نص كم هو الوحيد الي ينبري ويشرشحهم.. تتذكروا تقرير موقع جيم رادار " المنحط " عن الPS3 ؟
 

kenshinx

Hardcore Gamer
GSenius قال:
لول يعجبني IGN كل مرة يطلع فيه تقرير نص كم هو الوحيد الي ينبري ويشرشحهم.. تتذكروا تقرير موقع جيم رادار " المنحط " عن الPS3 ؟
لول

بعض المواقع تكتب تقارير غير صحيحة عشان تسوي دعاية لنفسهم و الناس تعرفهم

صراحة اول مرة ا عرف انه في موقع اسمه PS3land.com
 

Shinji Mikami

Hardcore Gamer
EDIT:

ما أعرف إذا أعلنوها سوني ولا لا، لكن كم الـroyalties لكل نسخة مباعة على مطوري ألعاب الـPS3؟[/quote]

I have no idea about the loyalty rates on the PS3, but I only do know that it is uneven between the miscellanious third parties since the days of PSone
 
التعديل الأخير:
أعلى