hits counter

لعبة باديه, أول لعبه تخليك تتنقل بـ"جمل"؟؟

Veeto

True Gamer
أريد فقط أن احذر الفريق من خطر "المبالغة" ، كلما زادت العناصر الي تحتاج ميكانيكية خاصة تتعرض اللعبة أكثر لتكون مكسورة في النهاية !
بالضبط.. محاولة تقديم عناصر وبيئات كثيرة ممكن يطلع بمردود سلبي.. نفس نظرتي للركاز.. ما ادري ليش.. بس احس مبالغين بشكل كبير بمنافسة العاب الغرب المختلفة ميزانية وموارد

بس امانة التريلر ممتاز ك كشف اولي.. متعوب عليه بشكل مذهل
 

Dark_N11

True Gamer
مو شايفة اي stereotype لان العنوان بادية فأكيد بيكون في جمال وخيام بس الشي الوحيد هو منقب البترول لان اغلب الاجانب يحسبون كل واحد عربي جنبة بير بترول xD , نقدر نقول الحمدلله ان البدايه ماخلوها شيلة :p

حلو اننا نشوف لعبه بهويه عربيه بس اتمنى لو يركزون على جزئية الباديه مثل ماقال الاخ unknown يستثمرون وقتهم فيها ويعطون المكان حقه شكليا وقصصيا من ناحية المشقة وتهديد الحياة البرية الشخصية القويه للفارس العربي المشاكل بين القبائل والمواجهات الداخليه وقت كان القوي ياكل الضعيف وطرائف واساطير المكان الزبده اعطوا المكان روح حاسه في خلط ورص في طريقة العرض ماادري وانا اشوف السفينه تذكرت برنامج وثائقي عن صيد اللؤلؤ في البحرين P:
لمن تكون في البداية و انت استديو صغير , ماينفع هذا التوجة ( انا عربي لازم لعبتي تكون بهوية عربية)
انت ماعندك الميزانية لا تحكر نفسك بهذه الطريقة ..
طور لعبة 2D او من منظور فوق - isometric - .. و بهذه الطريقة تصير ذكي في استخدام الميزانية
و تبعد عن المقارنات و تجذب الناس من مختلف العالم

لكن بالوضع الحالي , مافي احد راح يشتريها و اذا اشتريتها فقط راح يكون عشان دعم مطور من نفس العرق و مو عشان اللعبة تستحق الدعم
و هذا راح يرسل رسالة خاطئة .
 

Solay

Double Jumper
سؤال: ايش فيها اذا طوروا العاب 2D/2.5D؟

الاغلبية العظمى من العاب الاندي الناجحه سايد-سكرولرز، ليش يضيعوا فلوس وموارد ووقت على العاب منظور ثالث بمظهر كارثي راح يتم نسيانهم تماماً بعد سنة-سنتين من الان؟

ممكن ألعاب التودي أقل تكلفة وموارد بس أنه جنرا يحتاج لكمية إبداع جدا عالية وليفل ديزاين خورافي صعب تلقاهم هنا.
 

bXNmbQ==

True Gamer
اللعبة راح تفشل فشل ذريع

مستوى تقني سيء سيء جدا وغير قابل للعب
 

Clock Ender

Tarnished
بالضبط.. محاولة تقديم عناصر وبيئات كثيرة ممكن يطلع بمردود سلبي.. نفس نظرتي للركاز.. ما ادري ليش.. بس احس مبالغين بشكل كبير بمنافسة العاب الغرب المختلفة ميزانية وموارد
+ الحين الفريق شغّال على ستين مشروع مختلف تماماً عن الآخر .. انا مادري صراحة اش الهدف او الوجهة او الفكرة وراء هذا, ولا ودي استعجل او اثبط بس التاريخ يثبت ان كثرة المشاريع = قلة جودة وتشتت .. يعني حتى أضخم فرق التطوير للألعاب ماكان عندها عدد مشاريع شغالة عليها بنفس الوقت مثل اللي قاعدة تسويه سيمافور اللي أشك انهم يتعدوا الـ500 موظف ,,

الرؤية مهمة قبل كل شئ .. والكمية عمرها مارح تغطي عالكيفية والجودة وفي حالة سيمافور المفروض يثبتوا نفسهم أول لنا - بعد الركاز خصوصاً - وبعدين يفكروا يتفرعوا لمشاريع كثيرة

عالطرف الآخر: عبد الله كونش مطور عربي indie ماشي صح ويستاهل الدعم
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أنا أعرف مو مسموح لي اتحكم بمسار الموضوع...لكن بيكون أحسن جداً لو وقفنا نناقش قراراتهم وتبعاتها, ونبدأ ننقد الموجود قدامنا, اللي هو إختيارهم مهما كانت تبعاته.

وأفضل اللي مو جاي يعطي إقتراحات وينقد الموجود...أنه يروح يفتحله موضوع أخر يناقش اللي يبغى يناقشه, هنا للFEEDBACK فقط.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللعبة راح تفشل فشل ذريع

مستوى تقني سيء سيء جدا وغير قابل للعب

شوف...أنا ما احب أقول هالكلام لأحد: هذا الكلام ظلم, تحطيم, سطحيه.

خلنا نأخذ كل كلمه على حده, ظلم...لان لما تجي "تعامل" المطور الغربي والمطور العربي, بتروح لإتجاهين أنا ما أشوف في ثالث لهم, اول إتجاه/لما تعامل المطور العربي بعاطفه متوازنه تقوم على مراعاة الظروف والخبره والقدره والحجم والكفاءه والبدايه, وتعامل المطور الغربي بانه تنقده إذا عرض لعبته بشكل سيء, والإتجاه الثاني/لما تعامل المطور العربي بالزبط زي المطور الغربي بدون "العاطفه" و"المراعاه" وتنقد اللعبه العربيه زي ما تنقد اللعبه الغربيه, وكلا الإتجاهين صحيحين جداً, هل لو في مطور غربي سوا لعبه أنت بتقول عنها انها فشلت "فشل" ذريع "قبل" ما "تجرب" النسخه "النهائيه"؟

انت تعامل الألعاب الغربيه بهالمعامله...الحكم على الفشل قبل التجربه, معرفة الغيبيات..كم مدة تطوريها, كيف مستواها التقني في النسخه النهائيه, هل هي فاشله او لا؟؟؟؟؟
أنت إنسان طبعاً ما عمرك تقدر تعامل أي إنسان أخر او منتج في العالم بهالمعامله....لأن الغيب محجوب عنك, ولو فعلاً أنت تعامل لعبه عربيه فقط بهالمعامله بس الألعاب الغربيه واليابانيه تنتظر دلائل فشلها الكامله....فأنت ظالم كبير يا رجل.

تحطيم... ليش نسمي هالرأي تحطيم؟؟؟ لأن دايماً في إحتمال للفشل وفي إحتمال للنجاح, أنك ما تشوف للمشروع أي إحتمال للنجاح وتبقي إحتمالات الفشل..ومو بس كذا, أنت "تقولها" للشخص, فهنا رأيك تحطيم كامل لأي طريق لمشروعه يتحمل النجاح, وهل في مشروع ما لو أي إحتمال للنجاح؟؟؟.

سطحيه, لأنك تحكم على اللعبه من مستواها التقني وتقيس فشلها عليه "فقط", بينما الجرافيكس ممكن يكون عادي لكن ممكن نحصل على تطبيق ميكانيكس جيد وتحكم حلو ومحتوى جيد مهما كان مستواها التقني يا أخي.

حاول تعطي فيدباك للمطور ولما نلعب النسخه النهائيه يبقى أنا وياك تنتاقش هل اللعبه فشلت أو نجحت, ولو فشلت ما راح أدافع عنها مثل الغبي.

بل ولو فشلت لابد منا اننا نعطيهم أصواتنا اللي تنقد عشان يتحسنوا زي ما تحسنوا بشكل ملحوظ بعد الركاز.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الفريق فريق أندي سعودي
تتوقعوا جرافكس سكوير أنكس او نوتي دوقز ؟

طلعوا حتى المستوى التقني ذا اللي طلعوه "حزم" جاهزه.

أنا أتقبل أي مستوى تقني, لكن...هذا سخف.
 

prince khalid

True Gamer
اللعبة فيها تفاوت كبير في المستوى، كل شيء به تفاصيل كبيرة ومتقن هي تصاميم جاهزة، الباقي من الفريق نفسه، الواضح أن القفزة من الركاز لبادية لم تكن بقدر المتوقع للأسف. أتمنى فعليا أن يتم تغيير البيئات أثناء التطوير بعد نسخة الـEarly Access، الفريق فعليا لا يتعلم شيئا، لو ركزوا على لعبة واحدة ووضعوا فيها كل الجهد وبطريقة أفضل كانت النتيجة لتكون أفضل، جربت عشرات ألعاب الإندي، بعضها من فرق صغيرة، لكن المستوى كان جيد مع نتائج ممتازة جدا.

لم أشأ أن أظلم الفريق، لكن ما يقوم به ليس خطوة للأمام، الفريق حرفيا ملتصق في مكانه، التشتيت للعمل على أكثر من مشروع والوعود الكبيرة تضعفه، دافعت عنه سابقا وحاولت أن أقنع نفسي أن الركاز لم تكن سوى بداية، لكن ما أراه حاليا هو العناد في الاستمرار في نفس الطريق، كان لدينا مطور هنا يعمل على لعبة، شخص واحد وكانت الأفكار والأنميشن جيدة جدا، مثال بسيط يستفاد منه.

عموما، نعول على الحلقة الثانية من الركاز P: بالتوفيق للفريق، وكلتا اللعبتين حاليا خارج دائرة اهتمامي، أراقب من بعيد رغم ذلك.
 

Sultan/X

Banned
كالعادة شي مثير لشفقة انا ودي اكون شوي ايجابي واقول لابأس نقطة عشان خاطر أنهم حاولو، لكن لا سوق القيمز لا يرحم وخصوصا عشاق الالعاب يمكن اكثر الفئات نقدا وحساسية تجاه اي منتج، أنا اقول علي رائي المثل" مد الرجل علي قد اللحاف ".

هذا للي يخلي مطور الاندي الغربي ينجح ان صحيح ماعندة اماكنيات عالية بش يصنع تحف فنية مبسطة بأفكار خلابة مو يحاول يقلد ذا ويتشر بميزانية ماتتعدى ألف ريال، لازم مطور فاهم عربي يدخل مجال تصميم الالعاب عشان يطلع شي نفتخر فية بس ماظن بنشوف شي عن قريب اطلاقا.
 

LegendaryK

True Gamer
بصراحة ممكن اتغاضى عن كل اللي شفت واعتبره جيد الا الانميشن بدائي جدا ويجيب المرض
 

سيمافور

Casual Gamer
حياكم الله جميعاً و آسف على التأخر في الرد,

يبدو أن هناك لبس في الموضوع. لعبة "فوق الطبيعي" هي لعبة رعب تعتمد على التجربة, الأصوات, العامل النفسي, الأفكار الجديدة, و استخدام خوذة الواقع الافتراضي بشكل اختياري لمن يحب. ليس الهدف منها تقديم تجربة رسومية ليس لها مثيل.

استخدامنا لعناصر من متجر يونيتي في هذه ليس بالعب و إنما هو أمر تفعله جميع الشركات (بل و تتفاخر به: )

هذا الأمر يختصر الكثير من الوقت و المال و لا يؤثر على تجربة اللعب بالنسبة للمستخدم النهائي (اللاعب)

نفس الكلام ينطبق على الأصوات, مثلاً إذا احتجنا لأصوات حصان و قدرناها بمائة ملف صوتي (المشي على التراب, الصخور, الصهيل, التنفس, الحركة, إلخ) هل المتوقع منا إرسال فريق لتسجيل الأصوات بأنفسنا؟ ماذا عن بقية الحيوانات؟ ماذا عن الأسلحة؟

النقطة الأخرى أن لعبة فوق الطبيعي ليست في بيئة عربية و لو كانت لما وجدنا ما نحتاجه أصلاً و إن وجد لما كان بالشكل المطلوب.

لا أعتقد أنه من العدل التقليل من قدرات فريق سيمافور سواء في التطوير أو الرسوم, من ناحية الرسوم هذا مثال على بيئة مرسومة بالكامل بما في ذلك الشخصيات من قبلنا:
OutOfCoverage4.jpg


و هنا عينة من لعبة الركاز الحلقة الثانية:

AlRekazep2.png


و لن تجد أي شيء شبيه في أي موقع على سطح الأرض :)

بالمناسبة, إنضم إلىنا عدة مطورين ذوي خبرة ضخمة في ألعاب AAA و منهم:
- كاتب قصة Assassin Creed Syndicate و Far Cry 4
- مصمم المهام في لعبة LA Noire من Rockstar
- مصمم مراحل لعبة Thief Reboot
- رسام كونسبت آرت عمل على Call of Duty: Black Ops 3
- مصمم شخصيات عمل على لعبتي Mafia 3 و Rainbow Six: Siege

لا يوجد لدينا الكثير في الوقت الحالي بخصوص الركاز و لكننا سنتحدث عنها في الوقت المناسب.

بالنسبة للذي يطالب بالعاب 2D بسيطة, قمنا بالتعاون مع المطور الشاب (فارس الصبياني) و ذلك لنشر لعبته Gravity Error على منصتي PS4 و Xbox One و اللعبة قد أطلقت في وقت سابق على ستيم و حصلت على تقييمات جداً إيجابية بالإضافة إلى حصولها على جائزو ترو جيمنج كأفضل لعبة إندي عربية 2015 و كذلك جائزة معرض دبي للألعاب عن أفضل تصميم. و هذا عرضها الدعائي:

أنا أعرف أن هذا الكلام هو من منطلق حرصكم على الاستديو و على تطوير الألعاب في المنطقة و أقدر هذا تماماً. لكن لا ينبغي أن نصنع لأنفسنا عراقيل إضافية فوق أن المهمة صعبة أساساً.

مع خالص تحياتي و احترامي للجميع

أحمد جادالله
مدير التطوير في سيمافور
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
@سيمافور

أتمنى تثبتوا نفسكم في المنتج النهائي.... لكن أنا اعتقد الشغله دايماً اكبر من مجرد "بيئه" تاخذها من حزمه وتريحك تقنياً ومادياً, أنت تحتاج تواجه صعوبه عشان توصل نظرتك الفنيه...التقنيه والتكنولوجيا تسمحلك تحول الخيال للواقع, إذا ما تطورت في التكنولوجيا أنت ما تقدر تحسن واقع العوالم اللي بتعيش اللاعب فيها, وإذا ما واجهت تجارب مختلفه وصعوبات مختلفه ما عمرك بتتطور في التكنولوجيا بأشكالها كافه.

هذي وصراحةً...يا مستر جاد الله "خطأ" كبير منكم, الكل يبغى يتطور وهذي خطوه ضد التطور, يا انك تعتمد على حزم طول عمرك, يا أنك ما تستخدمها, ما في حل وسط.

وأرجوك تقبل رأيي.

وأطلب منك إثبات إلتحاق هالموظفين للإستوديو, لان عاجلاً وأجلاً مشاريعكم لما تظهر على الواقع "أثر" هالأسامي للمطورين الجدد ذوي الخبرات بيكون واضح, إذا ما كان واضح معناتها مش موجوده وهذي كذبه بتتحاسبوا عليها... ما نرضى أحد يضحك علينا إحنا, اللاعبين أذكياء ومش مغفلين يا مستر جاد الله.
 

سيمافور

Casual Gamer
@سيمافور

أتمنى تثبتوا نفسكم في المنتج النهائي.... لكن أنا اعتقد الشغله دايماً اكبر من مجرد "بيئه" تاخذها من حزمه وتريحك تقنياً ومادياً, أنت تحتاج تواجه صعوبه عشان توصل نظرتك الفنيه...التقنيه والتكنولوجيا تسمحلك تحول الخيال للواقع, إذا ما تطورت في التكنولوجيا أنت ما تقدر تحسن واقع العوالم اللي بتعيش اللاعب فيها, وإذا ما واجهت تجارب مختلفه وصعوبات مختلفه ما عمرك بتتطور في التكنولوجيا بأشكالها كافه.

هذي وصراحةً...يا مستر جاد الله "خطأ" كبير منكم, الكل يبغى يتطور وهذي خطوه ضد التطور, يا انك تعتمد على حزم طول عمرك, يا أنك ما تستخدمها, ما في حل وسط.

وأرجوك تقبل رأيي.

وأطلب منك إثبات إلتحاق هالموظفين للإستوديو, لان عاجلاً وأجلاً مشاريعكم لما تظهر على الواقع "أثر" هالأسامي للمطورين الجدد ذوي الخبرات بيكون واضح, إذا ما كان واضح معناتها مش موجوده وهذي كذبه بتتحاسبوا عليها... ما نرضى أحد يضحك علينا إحنا, اللاعبين أذكياء ومش مغفلين يا مستر جاد الله.

أنا لست ملزم بإثبات أي شيء يا مستر فارس. عندما تصدر الألعاب ستجد أسماء المطورين و طبعاً أثرهم سيظهر في الألعاب جميعها (ليس فقط في الرسوم و إنما في القصة و التصميم و الألغاز إن وجدت).

أشكر لك اهتمامك و أعدك بأن نبذل كل جهد ممكن لإطلاق هذه الألعاب في أفضل صورة ممكنة بإذن الله.
 

prince khalid

True Gamer
بالمناسبة، من الأشياء التي شكرت مباشرة بعد الإعلان عن اللعبة أنها ستصدر في نسخة الـEarly Access، بعض الألعاب صدرت بنفس النظام وبعد سنوات أصبحت ألعابا جيدة وقابلة للعب، لذا أتمنى أن يحاول الأستوديو أن يأخذ انطباعات اللاعبين ويبدأ في تطوير اللعبة بناء عليها، لعبة كبادية وبكمية الأفكار التي فيها لا يمكن أن تنجح إلا إن كان الفريق جاداً في التعامل معها، أنا لا يهمني من في الفريق، ولا سنوات التطوير ولا خبرة المطورين، بقدر المنتج الذي سأحصل عليه، إن كان ممتعا حتى ولو يعاني عيوبا كبيرة فسأبقى، وإن كان العكس فلن أضيع الوقت عليه.

لذا آمل أن يكون الفريق قريبا من اللاعب بالشكل الصحيح، ألا يكون مجبرا على الرد على كل تعليق وانطباع وملاحظة، بقدر ما عليه امتصاص هذه الملاحظات وتحويلها لمنتج جيد، قابل للعب. لا شك أن اللعبة بعد الإصدار ستقسم اللاعبين مجددا، لكن من الأفضل أن نقدم انطباعاتنا بشكل صريح وواضح لكي تستفيدوا منها، العيوب واضحة، فالأفضل أن تضعوا قائمة وتدونوا عليها اقتراحات وانطباعات اللاعبين والقيام بمجهود إضافي لإصلاح ما يمكن إصلاحه وإضافة ما يمكن إضافته بدل الرد على كل واحدٍ من هذه الاقتراحات. قدرات الفريق محدودة، وربما لا علم لنا بالأمور التقنية والتراخيص والأمور الخفية، إلا أننا نعلم أن الفريق الذي يعمل وفق خطة تتضمن الاستماع للاعب ينجح.

نطيل الحديث عمدا بما أن الفرصة مفتوحة من الآن والإعلان عن اللعبتين مازال "طريا" أن تقدم منتجا مكسورا سيجعلك تتلقى انتقادات سيئة من هنا وهناك، واستخدام حزمات جاهزة دون تعديلات واضحة سيفعل ذلك أيضا. لسنا هنا لفتح محاكمة لنحاسبكم على كل كبيرة وصغيرة، وإنما للفت الانتباه لكل كبيرة وصغيرة تُظهر لكم جوانب الضعف في ألعابكم، وهذا هو الغرض من هذين الموضوعين، ونتأسف أن الأمر انقلب لاستهزاء، لكن الأمر كان مفاجأة لم نضرب لها حسبانا، لذا آمل أن يكون لهذا وقع طيب عليكم، لمحاولة فهم النقاط التي لم تقدموها بالشكل الصحيح :)

بالتوفيق، ونتمنى لكم مسيرة طيبة، مليئة بالنجاح ومسيرة مليئة بالألعاب التي تحمل هويتها الخاصة، وتعطي الفريق هويته الخاصة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أنا لست ملزم بإثبات أي شيء يا مستر فارس. عندما تصدر الألعاب ستجد أسماء المطورين و طبعاً أثرهم سيظهر في الألعاب جميعها (ليس فقط في الرسوم و إنما في القصة و التصميم و الألغاز إن وجدت).

أشكر لك اهتمامك و أعدك بأن نبذل كل جهد ممكن لإطلاق هذه الألعاب في أفضل صورة ممكنة بإذن الله.

اوكي... لما تجي المشاريع بنعرف الحقيقه, بس فقط لأن الكل لازم يُسائل يا جاد الله مش قلة إحترام منا أو شيء, خاصةً انتو المنتجين والمسوقين اللي تحاول تشكلو الشكل الإعلامي للمنتج, وقد تكون هذي واحد من المحاولات..وممكن ما تكون وينبان مع الأيام.

أنا أتمنى لكم مستقبل رائع, ونجاح لكل مشروع يطلع منكم.
 

bXNmbQ==

True Gamer
شوف...أنا ما احب أقول هالكلام لأحد: هذا الكلام ظلم, تحطيم, سطحيه.


بل ولو فشلت لابد منا اننا نعطيهم أصواتنا اللي تنقد عشان يتحسنوا زي ما تحسنوا بشكل ملحوظ بعد الركاز.
مقدار تحسنهم واضح في لعبة باديةوتحت الطبيعي
الفريق فريق أندي سعودي
تتوقعوا جرافكس سكوير أنكس او نوتي دوقز ؟
اتوقع لعبة قابلة للعب على الاقل و انميشن وجرافيكس مقبولين ومشتغل عليهم بضمير
واذا كنت ماتقدر تسوي هالشيء اترك الشغله مش لازم تورط نفسك فيها

https://www.assetstore.unity3d.com/en/#!/content/24223
 
التعديل الأخير:

Nuclear

True Gamer
لعبة باديه, أول لعبه تخليك تتنقل بـ"جمل"؟؟
timthumb.php
عموما، Black Desert سبقتها، لكن يظل هنالك أفكار جميلة في العرض.
ربما أعود لاحقا لإعطاء إنطباعاتي.
هههههه
المفروض الجمل يكون وسيلة تنقل في اي لعبة فيها بيئة صحراوية.
 

Veeto

True Gamer
الفريق فريق أندي سعودي
تتوقعوا جرافكس سكوير أنكس او نوتي دوقز ؟

لازم طموحاتك وعملك يتناسبوا مع قدراتك وهذا اللي نقوله .. مو عيب انك تطمج تناطح سكوير وناوتي دوج .. وتحاول تحاكيهم
لكن اللي نشوفه امامنا .. هي محاولة لدمج مليون لعبة وفكرة في لعبة وحدة .. التركيز يصنع لعبة افضل .. واذا انت استوديو اندي .. ليش تحاول تقدم كل هالبيئات !
 

سيمافور

Casual Gamer
لازم طموحاتك وعملك يتناسبوا مع قدراتك وهذا اللي نقوله .. مو عيب انك تطمج تناطح سكوير وناوتي دوج .. وتحاول تحاكيهم
لكن اللي نشوفه امامنا .. هي محاولة لدمج مليون لعبة وفكرة في لعبة وحدة .. التركيز يصنع لعبة افضل .. واذا انت استوديو اندي .. ليش تحاول تقدم كل هالبيئات !
السبب أنك لم تقرأ الكلام الموجود في بداية التريلر.

اللعبة من نظام Steam Early Access و سنصدر على عدة مراحل (ألفا 1, ألفا 2, إلخ) و كل واحدة من هذه المراحل ستقدم عدد معين من المميزات و البيئات و الأسلحة و سنركز عليها فقط.

مثلاً بيئة البحر و ما يتبعها مثل الجزر و الغوص و الكهوف لن تكون في ألفا 1 الذي سيركز على البيئة الصحراوية.

ملاحظة: شراؤك للعبة سيعني حصولك على جميع التحديثات المستقبلية حتى تصدر اللعبة بشكل كامل على ستيم. و وقتها فقط سننقل اللعبة للبلاي ستيشن 4 و الإكس بوكس ون.
 

mamiqdadi

True Gamer
العرض جيد، لكن ما أدري بيقدروا يقدموا الأفكار هذه كلها؟
اللعبة بحاجة لصقل و حتى أفضل النواحي اللي بالعرض تحتاج شغل، أتمنى يركزوا مجهودهم في ناحية و يتقنوها بيكون جدا أفضل من شغل طموح لكن فوق طاقاتهم
 

NA1F

True Gamer
ليس لديّ تعليق، قلتُ ذلك سابقاً، المشكلة هي أنّنا كعرب لا نتعلّم من أخطائنا ولا نستمع للانتقادات البناءة والنتيجة هي منتج مشوّه. شاهدتُ العرض، ولم أر إلاّ تقليداً مخجلاً لخليط من انشارتد و
أساسنز كريد بلاج فلاج مع القليل من الثقافة العربيّة حتى نبرز وجودنا، والنتيجة سوف يضحك الغرب من محاولاتنا المضحكة وسوف تزيد سمعتنا سوءاً بأنّنا نعاني من فقر ابداعي.
استديو في البداية ويريد أن يناطح الكبار من أول مرّة؟ من سوف يشتري لعبتكم خلاف القليل من المتعاطفين؟
مادري وين التقليد ب انشارتد ؟
وبلاك فلاج يعني اذا صار فيها سفينه صار تقليد للعبة اساسن ؟
بالعكس انا الشغل اعجبني والجرافيكس جيد لاحظت عدة اشياء جميلة جرافيكس البحر ممتاز تصوير جميل للصحراء تغيرات الجو مثل ما شفنا الغبار واجواؤ الصحراء جميلة وقليل الالعاب الي سوو اماكن بالصحراء العربية
اللعبة من العرض فقط تبدو لي افضل من بعض العاب الايرلي اكسس في ستيم فيها افكار جيدة
اهم شي ياخذون وقتهم ولا يستعجلون واذا يبون يصدرونها ايرلي اكسس صراحه شي ممتاز يستفيدون من الفيد باك وهذا الي اتمناه والي يخلي لعبتهم تتطور بشكل افضل حسب انطباعات اللاعبين
 

Veeto

True Gamer
السبب أنك لم تقرأ الكلام الموجود في بداية التريلر.

اللعبة من نظام Steam Early Access و سنصدر على عدة مراحل (ألفا 1, ألفا 2, إلخ) و كل واحدة من هذه المراحل ستقدم عدد معين من المميزات و البيئات و الأسلحة و سنركز عليها فقط

قراته.. ولكي لا نتجادل - علئ قولتهم :wink: - بنتظر وبحكم بعد ما تنتهوا من تطوير اللعبة.. بس انا اشوف هالتوجه غلط وما يخدمكم.. ومع هذا اتمنئ ليكم التوفيق

بالمناسبة فيه نقطة سابقة فاتتني اعلق عليها

أنا لست ملزم بإثبات أي شيء يا مستر فارس. عندما تصدر الألعاب ستجد أسماء المطورين

اذا كنت انت اللي ذاكر هالاسماء علشان تطمئن الناس بارتفاع مستوئ فريق التطوير فاكيد انت ملزم بالاثبات.. او انك من الاساس ما تذكرهم.. كانك مثل نادي كرة قدم يطلع بمانشيت تعاقدنا مع ميسي ووقع العقد ولسنا ملزمين باثبات هالتوقيع او هالخبر!
 

Qué mirás bobo

True Gamer
مادري وين التقليد ب انشارتد ؟
وبلاك فلاج يعني اذا صار فيها سفينه صار تقليد للعبة اساسن ؟
بالعكس انا الشغل اعجبني والجرافيكس جيد لاحظت عدة اشياء جميلة جرافيكس البحر ممتاز تصوير جميل للصحراء تغيرات الجو مثل ما شفنا الغبار واجواؤ الصحراء جميلة وقليل الالعاب الي سوو اماكن بالصحراء العربية
اللعبة من العرض فقط تبدو لي افضل من بعض العاب الايرلي اكسس في ستيم فيها افكار جيدة
اهم شي ياخذون وقتهم ولا يستعجلون واذا يبون يصدرونها ايرلي اكسس صراحه شي ممتاز يستفيدون من الفيد باك وهذا الي اتمناه والي يخلي لعبتهم تتطور بشكل افضل حسب انطباعات اللاعبين
شاهد الدقيقة 2,16 من الفيديو الأول.
الدقيقة 0,22 من الفيديو الثاني.
 

NA1F

True Gamer
بصراحة ممكن اتغاضى عن كل اللي شفت واعتبره جيد الا الانميشن بدائي جدا ويجيب المرض
هم قالو اللعبة توها ايرلي اكسس شفت العاب ستيم نص ستيم ايرلي اكسس انواع الانميشن السيء
اللعبه توها ويمكن تتحسن نصبر ونشوف
 

NA1F

True Gamer
شاهد الدقيقة 2,16 من الفيديو الأول.
الدقيقة 0,22 من الفيديو الثاني.
شفتها انت تقصد ان في سفن وجزيرة صارت تشبه بلاك فلاج مادري وين الشبه بينهم ؟؟
اللقطة الثانيه وتشبيهك لها بانشارتد .. الاستكشاف ليس حكرا على انشارتد واللعبة كما يبدو من العرض ببداية القرن العشرين وكان الاستكشاف في ذروته بالوقت هذاك بالمناطق العربية لغموضها وتاريخها العريق اعتقد شي جميل دخول بعض الاماكن الاثرية ومافيها اي مشكلة واعجبتني الا اذا تبي تمر بعض الاماكن الاثرية وما تقدر تدخلها على شان مايقلدون انشارتد ؟!
انا ما اقول ان اللعبة ستكون جيدة لكن من الي شفته يوجد طموح واتمنى ان يركزو على هاللعبة لان فكرة اللعبة تسمح لوجود افكار جميلة وكثيرة ارجو ان يستغلونها بشكل جيد
 
التعديل الأخير:

NA1F

True Gamer
السبب أنك لم تقرأ الكلام الموجود في بداية التريلر.

اللعبة من نظام Steam Early Access و سنصدر على عدة مراحل (ألفا 1, ألفا 2, إلخ) و كل واحدة من هذه المراحل ستقدم عدد معين من المميزات و البيئات و الأسلحة و سنركز عليها فقط.

مثلاً بيئة البحر و ما يتبعها مثل الجزر و الغوص و الكهوف لن تكون في ألفا 1 الذي سيركز على البيئة الصحراوية.

ملاحظة: شراؤك للعبة سيعني حصولك على جميع التحديثات المستقبلية حتى تصدر اللعبة بشكل كامل على ستيم. و وقتها فقط سننقل اللعبة للبلاي ستيشن 4 و الإكس بوكس ون.
احسن ما سويتو
اصدار ايرلي اكسس منها تبيعون وتستفيدون فيد باك
اللعبة فكرتها جميلة ومافي لعبة استغلت عالم البدو وقصصهم ومغامراتهم وكفاحهم واخترتو وقت ممتاز ببداية القرن العشرين على ما اعتقد صحيح ؟
اعتقد اللعبة ستعجب الاجانب ايضا لان كما شاهدت اغلب الاجانب يحبون التراث العربي وغموض الصحراء العربية وتريخها العريق
والجيم بلاي منوع بشكل كبير والتحدي هنا صعب عليكم للافكار الكثيرة الي تبون تحطونها لكن ان شاء الله انتم قدها
بالمناسبة نظام ستيم على ما اعتقد تنزاون اللعبة على الجرين لايت وبعدين تصدرونها (ماني متاكد من هالنقطة) انتم متى تصدرون اللعبة
بانتظار اصدارها على ستيم ايرلي اكسس لشرائها
بالتوفيق
 
أعلى