hits counter

لطفك يارب .. هزة أرضية تضرب مكة صباح اليوم

Humam

True Gamer
الخبر من جريدة الوفاق الإلكترونية:

جدة : محمد القرشي
شعر أهالي حي العتيبية بمكة المكرمة بهزة أرضية خفيفة علمت (الوفاق) أنها رصدت في الساعة 1:56 فجر اليوم وعلى إثر ذلك غادر الأهالي منازلهم وبعضهم لم يعد إليها حتى الآن، وقد شكلت لجنة من عدة جهات حكومية لمتابعة الحالة والتي رصدها مرصد الشعيبة لرصد الزلازل.


تاريخ النشر : 09/08/1426هـ


http://www.alwifaq.net/news/akhbar.php?do=show&id=2036

خالد ايضا قالي ان الخبر وصله على جواله من قناة العربية .. ووصلني الخبر أيضا من أحد الأشخاص.. وأخوي أيضا وصله الخبر من مصادر ثانية ..هيئة المساحة الجيولوجية يقال أنها أكدت الخبر وان الهزة الأرضية 3.5 على مقياس ريختر كما وصلني.

أنا ما حسيت بشي .. وقتها حسب ماهو مكتوب كنت صاحي بس حسيت بشي .. يقولوا التوابع ما انتهت إلا الساعة 11 الصبح .. وبرضو ما حسيت.. طبيعي كون الهزة حفيفة لأن حي العتيبية بعيد تماما عن الحي الي أنا ساكن فيه.

ما نبغى نهول الخبر لأنه مكة أيضا فيها مشاريع كثيرة وأعمال تفجير جبال وشق طرق فيمكن يكون نتاج منها .. لكن لو صح لخبر وإنه حدث زلزال.. ما أقول إلا لطفك يارب .. هذي في مكة بيت الله الحرام أمن وأمان ..

هذا الحدث يذكرني بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الي روته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت الرسول صلى الله عليه وسلم ": أيعذبنا الله وفينا الصالحون .. قال :نـعم , إذا كثر الخبث ".

وهذا ايضا يذكرني بحديث والله ما أعلم من هو راويه و أظنه حديث ضعيف أو مكذوب فيما معناه أن القيامة لا تقوم حتى يحدث خسف بين المدينة ومكة المكرمة " مدينة جدة ".

مافي شك إنه مافي زمان إلا وأسوأ من الذي قبله .. سنة الله في الحياة .. تكثر الذنوب ويكثر الخبث وتزداد المعاصي و يزداد الطغيان.. ربنا يمهل ولا يهمل .. يمهل الانسان لين يتمادى في العصيان ثم يأخذه أخذ عزيز منتقم .. يعني حدث مثل ما هذا ما قد سمعت مثله انا ابدا من يوم ما فتحت عيني على الحياة..

الآن مثل محنا شايفين, وصلنا لمرحلة من المعاصي لم يسبق لها مثيل, بالله عليكم خلي واحد يفتح قنوات الأغاني في الدش الآن ويشوف كيف العهر وقلة الأدب.. والله صارت الفيديو كليبات كأنها أفلام جنس وضيعة .. غير كذة .. فلان يظلم اخوه المسلم, ينتهك عرضه, ياكل ماله, مايعطي الأجير أجرته, عيال الحرام كثروا, خلي واحد ينزل الأسواق ويشوف حثالة الشباب ترقيم ومرقعة وقلة حياء,, غير الي يجيك يضحك على بنت والي يخرج معاها هذا أقل شي غير إذا ما ارتكب معاها الفاحشة ورماها رمية الكلاب, اللواط والعياذ بالله الي يهز عرش الرحمن ,, أكل الربا, عدم صرف الزكاة, التفريط في الصلوات, يالله صلاة الفجر بالقوة تكمل صف في المسجد الي جمبنا وصلاة الجمعة ناس يصلوا برة من كثر الزحمة.. يعني عد وا غلط .. هذا غير الي يترك الجمعة فهذا مصيره مع هامان وفرعون ولا يجعل الله له نورا وبرهانا ولا نجاة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه بالإضافة إلى أن ربنا يختم على قلبه.. يعني بعد هذا كله بصراحة المفروض محد يستغرب إذا صار زلزال خفيف أو لم يشعر به الناس وكأنه إنذار من رب العالمين.. لأن العذاب يأتي بغتة بدون أي انذار.. فالواحد عليه انه ينتبه قبل ما يفوت الفوت.

انا مو في منبر إني أبريء وأظهر على أني المصلح المرشد إلا أنا يمكن أكبر عاصي موجود على وجه الكرة الأرضية محد يعرف مكانته عند رب العالمين .. فاستغفر لنفسي الخطاءة واستغفر لكم جميعا .. وربنا غفور رحيم بعباده.
 

Ash

إداري سابق
الله يحفظ المسلمين من المخاطر , ربنا ستر هالمره , الله يستر المستقبل شنو يخبي !

و الله يصلح حال المسلمين بجميع أنحاء العالم .
 

squall leonhart

True Gamer
شي يخوف صراحه الله يستر بس

الكوارث الطبيعيه محد يقدر يوقف بوجهها و كاترينا الان في امريكا اكبر مثال

بس غريبه لو كانت هزه ارضيه بقوة 3.5 زي ما القوا المفروض الكل يحس فيها .. ممكن تكون انفجار بمصنع او شي كذا
 

Golden_Sun

True Gamer
3,5 وايد الصراحة ..

الله يحفظنا ويحفظ امتنا ان شاء الله ... سبحان الله!!

طيب مكان الزلزال كان منطقة سكنيه؟ ولا قرب الحرم؟!
 

Naif

Executive Member
ما تشوفون شر ان شاء الله
 

Torpedo

Contributing Staff
الحمد لله ما صار في اي أضرار ، الله يحفظ مكة لكل المسلمين ..

و الحمد لله على سلامة كل مواطنين الحي ..


بالله عليكم خلي واحد يفتح قنوات الأغاني في الدش الآن ويشوف كيف العهر وقلة الأدب.. والله صارت الفيديو كليبات كأنها أفلام جنس وضيعة ..

>.> ليش عاد يفتح قنوات الاغاني ؟ ، أصلاً ما في شي يتعب القلب أكثر من الاغاني ، بس لمثال اسرع عن الي تبي توصل له ، خلي اي واحد يروح اي مجمع الصبح او وقت الظهر ، و شوف كيف طالبات الجامعات ... حتى العباة ينسونها ، و للأسف الأمن عندنا قليل اذا ياخذ موقف ..
 

Xavi

True Gamer
لوووووول أنا كل يوم احس بهزة وأنا في احد ارقى احياء مكة ( العزيزية ) مش العتيبية +_+ ، الهزة مصدرها التفجيرات اللي فوق الجبل:D ، أما تكون هزة أرضية فأنا اشكك في مصداقية الخبر والكل عارف الاسباب وكمان زي ماقال فيصل 3.5 مفروض الكل يحس فيها .. لكن مافي شي مستحيل على الخالق .. المعاصي كثرة في مكة بشكل غير طبيعي الله يستر علينا وبس .
 

AM2

Hardcore Gamer
لاحول ولا قوة الا بالله
ما نبغى نهول الخبر لأنه مكة أيضا فيها مشاريع كثيرة وأعمال تفجير جبال وشق طرق فيمكن يكون نتاج منها ..
صحيح ولكن الساعه 2 الفجر حصل...
 

squall leonhart

True Gamer
الحكاية شكلها ركبه من النوع المعتبر ..... شوفوا اخبار الموقع الاخرى عشان تحكموا بنفسكم .... لوووووول في خبر عن النيجرز Negro في جده ... و ذا الموقع سابقا نشر ركب كثيره ايام يوم الزحف الكبير لوووووووووول
 

Humam

True Gamer
الخبر صحيح مقياس الزلزال 1.7 على مقياس ريختر .. وهذي مو كوراث طبيعية أو زي ما يقولوا " غضب الطبيعة ".. هذا كلام الجهال .. هذا غضب من رب العالمين .. وإعصار كاترينا غضب من الله سبحانه وتعالى مثل ماكانت موجة تسونامي عقاب من الله أيضا .. وتستحق أمريكا الي حصلها بسبب قائدها بوش الخسيس الأرعن ولا نامت أعين الجبناء الي يستهزأوا بقدرة الله " ولا يعلم جنود ربك إلا هو " ويقلك روح يامتخلف هذا غضب الطبيعة وماليه علاقة وأمريكا ما تنهزم بسبب إعصار .. أعوذ بالله من هذا الكلام.

يقولوا بؤرة الزلزال وقعت في حي العتيبية في شارع يسمى ب " شارع الحب " .. عند الخدم والمتخلفين طبعا .. الشارع هذا زقاق الله لا يوريكم .. مرتع للفسق وقلة الحياء بجميع أنواعه .. دعارة تلاقي .. معاكسات تلاقي .. يمكن حتى لواط تلاقي .. أي صحيح ما شفت لكن بسمع زي ما بسمع غيري.. أصلا أنا ما اطب ذيك المنطقة المنحطة " حي العتيبية " لأنه يعتبر من أوطى أحياء مكة .. فالله يحفظنا ولا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.
 

ASWD

True Gamer
لا حول ولا قوة اللا بالله

اللهم أحفظ جميع المسلمين والمسلمات من كل غضب ومن كل بلاء تنزله على القوم الفاسقين
 

Koshiro

True Gamer
للاسف كلنا خربانين من اولنا الى اخرنا يبيلنا اعادة بناء من جديد
 

Uchiha Basem

True Gamer
أذكر في قصة عن عمر بن الخطاب أيام خلافته ، أن حدث زلزال بسيط في المدينة

فصرح (رحمه الله ورضي عنه) أنه لن يلبث في ظهور المسلمين لو عاد الزلزال (يعني يغادر المدينة) ، ممايعني أن الزلزال غصب من الله في الغالب والعياذ بالله

الله يغفر لنا ويرحمنا ويهدينا ويحشرنا مع الصالحين
 

Tomb raider

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^-^

الله يحفظ أهل السعوديه ومكه (والله عزيزين علي السعودينT-T)
وفعلا من كثر المعاصي اللي موجوده في الدنيا
حسب ما سمعت في محاضرة (نهايةالتاريخ) للشيخ نبيل العوضي ان من علامات يوم القيامه "كثرة الزلازل)
الله المستعان ...
 

Humam

True Gamer
الخبر نزل في جرائد اليوم كلها .. الهزة حسب هيئة المساحة الجيولوجية 3.7 على مقياس ريختر .. بس يقولوا ان منطقة مكة المكرمة آمنة وان الهزة كانت بسبب حركة في القشرة الأرضية سببتها أعمال تحفير الجبال ..
 
GSenius قال:
مكة أيضا فيها مشاريع كثيرة وأعمال تفجير جبال وشق طرق فيمكن يكون نتاج منها ..
إن شاء الله يكون تحليل صحيح
 
أعلى