hits counter

كيتاسي: ريميك فف6 بيأخذ منّا 20 سنة لو حصل

STARDUST

Gurenyuu
يارجل لو يداوموا يوم واحد بالسنة ما اخذت منهم 20 سنة ::laugh::
يعني المدة الطويلة ذي باصدار "ريميك" لالعاب اصلا شخصياتها موجودة، واستس اللعبة كثير منه متوفر، وقصة مكتوبة اصلا ما اشوفها ابدا منطقية.
يعني حرفيا ما عندهم شي يسووه من الصفر.
يعني حتى مودلز للشخصيات اصلا موجودة بكواليتي عالي بالعاب ثاني سواء كانت العاب الجوالات او ديسيديا وكل اللي عليهم يسووه هو تحسينها.

يارجل ما نبغى ريميك بجودة FFVIIR اللي مغير الصناعة واللي جاي من المريخ، نبغى حاجة نفس Star Ocean TSSR...

جيبوا ناس ماهم على مشارف الموت يشتغلوا عليها يخلصوها بسنة او اثنين.
 

Arashi

Dragon of Heaven
ما قدرت ألعب الاصليه لاني من زمان ما احب البيكسل RPG ... وتابعت قصتها والاخراج القديم ظلمها. أفكارها مميزه فتستاهل ريميك يوفي بحقها، حتى الموسيقى تحتاج ريميك يليق فيها ):
 

Argandir

True Gamer
فانز نينتندو ما اعجبهم لينك الكرتوني في ويند ويكر مقارنة مع اوكرينا اوف تايم.. خمن كيف صار شكل لينك بعدها؟
Zelda اللي تغير اسلوب رسمها مع كل اصدار لها...تقارنها بمشروع راح تتشتغل عليه سكوير لاكثر من 15 سنة!!!

بعدين Nintendo ماتخلت عن شكل Zelda الكرتوني! استخدمته في اكثر من جزء بعد Wind Waker...
مادري كيف تقارن هالشيء بتبريرك لسكوير انهم قرارو يشتغلو على مشروع الRemake الي مستغرق 15 سنة!

لو انهم اشتغلو على اجزاء ثانية رائيسية كان الجزء الثالث من الRemake راح يكون FF19 او FF20!!!
محد عجيب غيرك جالس تنكر حقائق صارت و تعاند بشكل عجيب! كحل عيونك بس بالمصدر فوق باقي شهر و تنزل FF13 في الغرب و شغالين يسئلونهم عن FF7 ريميك
اي حقائق قاعد انكرها...انت فاهم النقطة او انك قاعد تدافع على العميان؟

متى انا قلت ان الجمهور ماطلب بRemake 7 ؟

النقطة هي ان محد اجبرهم! و كونهم عارفين ان المشروع راح يستغرق 15 سنة على مايخلصونه...ليه يشتغلون فيه!

وياريت طلعنى بشيء يسوى...انا مازلت عند كلامي ان FF7R لولا انها مستغلة اسم و ارث FF7 كانت ماحصلت على تقييم اعلى من 10/7
ايه خمس سنين بناء لأساس و لستاندرد لثلاثية حتمية و تجارب لصنع باتل سيستم حماسي و عصري مع المحافظة على اصالة RPG و اساسيات السلسلة.

إذا ما اعجبك مثال نيو-ميدجار عادي نعطيك امثلة عظيمة ثانية.
عطيني الامثلة الثانية العظيمة اللي فعلا اضافة للقصة...و تستاهل شغل 5 سنين عشان ميدجار!!!

اصلا كون انك تقول ان فيديو مدته دقيقتين بالكثير هو اول شي يطلع في بالك كمثال لاضافة للقصة...يثبت ان المحتوى فعلا فارغ...
تصدق أنت الوحيد الي يذكرنا بالفان فيكشن (&)
الفان فيكشن هي علامتك التجارية...لازم ماتنساها... :smirk:

لان ما عندك امثلة ، بس تبي تهايط ، عارف ان ارقندير بيستسلم من بدري فحبيت تنفخ ريشك ان فيه محتوى وهو مافيه
انا مااستسلم من رد على فان فيكشن...بس كنت مشغول باشياء ثانية...:tongueclosed:
 

Sky Walker

True Gamer
Zelda اللي تغير اسلوب رسمها مع كل اصدار لها...تقارنها بمشروع راح تتشتغل عليه سكوير لاكثر من 15 سنة!!!

بعدين Nintendo ماتخلت عن شكل Zelda الكرتوني! استخدمته في اكثر من جزء بعد Wind Waker...
لانقلب الموضوع DYKG (&) بس الحقيقة كان في ويند ويكر ٢ للكيوب ، لكن المبيعات المتدنية للأصلية وفوق كذا انتقادات الفانز زادت الطين بلة ، فقرروا انهم يكنسلون المشروع ويسووا حاجة مبنية على فيدباك الفانز.


هو تقريبا السيكول حصل بنهاية المطاف "فانتوم آورقلاس على الDS" بس لسة مشروع صغير جدا قدام اجزاء الكونسول ، وجزء منسي بشكل عام.
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: dro

dro

Versus XIII Epic
Zelda اللي تغير اسلوب رسمها مع كل اصدار لها...تقارنها بمشروع راح تتشتغل عليه سكوير لاكثر من 15 سنة!!!

بعدين Nintendo ماتخلت عن شكل Zelda الكرتوني! استخدمته في اكثر من جزء بعد Wind Waker...
مادري كيف تقارن هالشيء بتبريرك لسكوير انهم قرارو يشتغلو على مشروع الRemake الي مستغرق 15 سنة!

و تقول أي حقائق قاعد انكرها؟ هل شكل لينك الكرتوني تكرر مع جزء ( رئيسي ) ثاني؟ الجواب لا! صار مصيره في العاب سبين اوف و على المحمول و للنسيان بعد! ممكن تفسر لي ردة فعل الفانز أيش سببها في E3 2004؟



+ اقارن من ناحية ضغط الفانز انها تسبب ضغط على صنع القرار.

لو انهم اشتغلو على اجزاء ثانية رائيسية كان الجزء الثالث من الRemake راح يكون FF19 او FF20!!!

ولو FF14 ما اخذت فريق إيفاليس كان شفنا على الأقل جزئين رئيسيين اوف لاين برضو.

وياريت طلعنى بشيء يسوى...انا مازلت عند كلامي ان FF7R لولا انها مستغلة اسم و ارث FF7 كانت ماحصلت على تقييم اعلى من 10/7

إذا اسم و ارث FF7 ينفع و مؤثر كان ديرج اوف سيربورس استفادت منه مو بطلها اكثر شخصية ايقونية و محبوبة في FF7 و النتيجة الكل سبها.

الباتل سيستم لحاله 8 من 10 و قايم بذاته و مو ماخذ أي شيء من اسم و ارث FF7 لول.

عطيني الامثلة الثانية العظيمة اللي فعلا اضافة للقصة...و تستاهل شغل 5 سنين عشان ميدجار!!!

نعطيك ليش لا؟

- بيجز في اللعبة الأصلية مريت جنبه و نسيته و مو مهتم إذا مات او لا.. بينما :



في الريميك اهتميت من كثر شخصيته صارت مميزة و صار بيننا عيش و ملح و فوق هذا عرفت انه يهتم في الأيتام و سؤاله لكلاود هل يحب الأطفال او لا لكن كلاود رد لا و أنا ببالي مستقبلا في احداث ادفانت شيلدرن كلاود راح يهتم للأطفال الأيتام! هذا كله من سيناريو الريميك.. الأوريجنال ماله فضل فيه.

- في الأوريجنال ينهار عمود 7 على الحي الفقير باريت تفكيره كان مارلين ثم يلا ننقذ ايريث. في الريميك عطوك فرصة تروح تشيك و تشوف الدمار بالحي الفقير و تنقذ لو فيه احد مصاب و تساعد و هذا الشيء المنطقي انه يصير :



اتذكر شفت بائع كان خاق على تيفا و عرفته من بعيد.. لاحظت؟ علاقة صارت مع بائع! FF13 كمقارنة صفر علاقات لأنك تشتري من الأداة الخربوطية كل شيء.

تبي امثلة زيادة؟

صلا كون انك تقول ان فيديو مدته دقيقتين بالكثير هو اول شي يطلع في بالك كمثال لاضافة للقصة...يثبت ان المحتوى فعلا فارغ...

يعني عنيد و تستهبل برضو؟ فيديو السي جي :



- اعطاك ملخص للور FF7.
- خلاك تشوف السيترا/القداماء لأول مرة!!
- خلاك تشوف تصور نيو-ميدجار لأول مرة!!

و تقول فارغ؟

الفان فيكشن هي علامتك التجارية...لازم ماتنساها...

أنا عن نفسي ناسي لكن أنت الي تتذكرها (&).
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
كلما اشوف اسم كيتاسي يجيني مغص
متى يتقاعد ويفكنا
امنية ودي اشوف سكوير بحلة جديدة وطاقمها مطورين شباب
 

Ria

True Gamer
ضامن أنه راح يكون موجود بعد عشرين سنة؟
 

STARDUST

Gurenyuu
نعطيك ليش لا؟

- بيجز في اللعبة الأصلية مريت جنبه و نسيته و مو مهتم إذا مات او لا.. بينما :



في الريميك اهتميت من كثر شخصيته صارت مميزة و صار بيننا عيش و ملح و فوق هذا عرفت انه يهتم في الأيتام و سؤاله لكلاود هل يحب الأطفال او لا لكن كلاود رد لا و أنا ببالي مستقبلا في احداث ادفانت شيلدرن كلاود راح يهتم للأطفال الأيتام! هذا كله من سيناريو الريميك.. الأوريجنال ماله فضل فيه.

- في الأوريجنال ينهار عمود 7 على الحي الفقير باريت تفكيره كان مارلين ثم يلا ننقذ ايريث. في الريميك عطوك فرصة تروح تشيك و تشوف الدمار بالحي الفقير و تنقذ لو فيه احد مصاب و تساعد و هذا الشيء المنطقي انه يصير :



اتذكر شفت بائع كان خاق على تيفا و عرفته من بعيد.. لاحظت؟ علاقة صارت مع بائع! FF13 كمقارنة صفر علاقات لأنك تشتري من الأداة الخربوطية كل شيء.


والله التبرير ذا اشوفه يضر نقطتك ومو لصالحك، يعني 5 سنين عشان يكتبوا كم نص زيادة لشخصيات جانبية حواراتهم ما تزيد ولا شي بالقصة؟ او يحطوا كم سايد كويست مملين او يزيدوا حوارات كلاود واصحابه... نفس مليون لعبة ثانية عندها نفس الفكرة! يعني مو اختراع تقني.
بعض الشخصيات ذي حتى مو شخصيات ثانوية يارجل شخصيات ما اتذكر وجودها.(&)

لعبة FFVII قصتها مكتملة من عقود ومقتبسة لشتى اشكال الالعاب حتى غاتشا موجودة، انك تعيد كتابتها وتضيف تفاصيل زيادة عليها وتكثر الحوارات مو شي يستغرق 5 سنين ابدا، يارجل ما يستغرق 6 شهور مع قصة موجودة اساسا.
هي تعتمد فعلا على مزاج المؤلف، عادي ممكن تاخذ 12 سنة لكتابة قصة ريميك... -يطالع على احدهم-..

نقول قصة جديدة... غالبا الشي ذا يعتمد على نهاية ريبيرث واذا بتاخذ منحنى قصصي جديد تماما او لا مع الجزء الثالث.

يعني انا معاك لما قلت مثلا انه كل جزء ياخذ 5 سنين عشان يخترعوا اساليب لعب جديدة..
يشتغلوا 5 سنين يتعلموا من العاب ثانية ويشوفوا كيف يطبقوا افكارها لفف٧، مثل استلهامهم لويتشر في ريبيرث قريبا او كيف استلهموا خرايط يوبيسوفت برضه يعني هذي اسباب مقنعة.(&)

او يتعلموا من اخطاءهم الكثيرة مع سلاسل سكوير الثانية والعاب نومورا مع مرور الزمن ويحاولوا يصلحوها ممكن اقول اوك.
انا مع التاخير لو الشي ذا لصالح المنتج ولا تنزله لي مفقع، بس 15 سنة على "ريميك"... ليش بتخترع الذرة؟
وللقصة؟ لا والف لا مبالغة كبيرة وبالعكس تدمر كل كلامك اللي قبل لو هذا رايك عن التطور في ميدجار اللي يبرر ال5 سنين لكل جزء.

يعني اليابانيين احيانا عليهم افكار من اغرب ما يمكن والحركة ذي تزعلني دايما ومو خاصة بفف٧ ابدا.


+ وياه اقدر اشوف تعامل نينتيندو مع شخصية لينك احسن من تعامل سكوير مع اي شخصية لفاينل فانتسي ليومك.
 
التعديل الأخير:

Argandir

True Gamer
و تقول أي حقائق قاعد انكرها؟ هل شكل لينك الكرتوني تكرر مع جزء ( رئيسي ) ثاني؟ الجواب لا! صار مصيره في العاب سبين اوف و على المحمول و للنسيان بعد! ممكن تفسر لي ردة فعل الفانز أيش سببها في E3 2004؟



+ اقارن من ناحية ضغط الفانز انها تسبب ضغط على صنع القرار
هاه! انت ايش قاعد تقول؟

سبين أوف وللنسيان؟ زيلدا على DS سبين أوف وللنسيان؟
انت تعي ايش تقول؟

وبعدين ايش دخل الفيديو و الخرابيط اللي تقولها؟
الفناز يضغطو ويطلبو مثل مايبغو! في الاخير المطور هو اللي يختار…عذر عجيب…

وشوف
"Wind Waker 2 would have taken place in a more land-based setting, rather than on the sea, so that we could have Link gallop across the land on a horse," says Takizawa. "But Link's proportions in Wind Waker weren’t very well suited for riding on horseback; he was too short, and an adult version of Toon Link did not seem appropriate either.
هذا السبب الحقيقي اللي خلى ننتيندو تحول Twilight Princess…مهو ضغط فانز و كلام فاضي…
ولو FF14 ما اخذت فريق إيفاليس كان شفنا على الأقل جزئين رئيسيين اوف لاين برضو.
لا…
لان الفريق (فريق ماتسونو السابق) كان مختلط مع فريق FF11 من الاساس…
وحتى لو فرضنا ان كلامك صحيح…في الأخير طلعنا منهم بلعبتين…انجح لعبة في تاريخ السلسلة 14 و افضل جزء من أيام ال PS2…
FF16…
مهو خمس سنوات على مدينة…وعشر سنوات عشان تكملة لعبة!
في الريميك اهتميت من كثر شخصيته صارت مميزة و صار بيننا عيش و ملح و فوق هذا عرفت انه يهتم في الأيتام و سؤاله لكلاود هل يحب الأطفال او لا لكن كلاود رد لا و أنا ببالي مستقبلا في احداث ادفانت شيلدرن كلاود راح يهتم للأطفال الأيتام! هذا كله من سيناريو الريميك.. الأوريجنال ماله فضل فيه.

- في الأوريجنال ينهار عمود 7 على الحي الفقير باريت تفكيره كان مارلين ثم يلا ننقذ ايريث. في الريميك عطوك فرصة تروح تشيك و تشوف الدمار بالحي الفقير و تنقذ لو فيه احد مصاب و تساعد و هذا الشيء المنطقي انه يصير :



اتذكر شفت بائع كان خاق على تيفا و عرفته من بعيد.. لاحظت؟ علاقة صارت مع بائع! FF13 كمقارنة صفر علاقات لأنك تشتري من الأداة الخربوطية كل شيء.

تبي امثلة زيادة؟
لول هذي أمثلة بالله…هذا تبريريك لخمس سنوات؟

‏أنسى الفانز شوي…عيب على المطورين انفسهم يضيعون خمس سنين من عمرهم( وعشر سنين ثانية) على الإضافات اللي قاعد تقولها…

يعني عنيد و تستهبل برضو؟ فيديو السي جي :



- اعطاك ملخص للور FF7.
- خلاك تشوف السيترا/القداماء لأول مرة!!
- خلاك تشوف تصور نيو-ميدجار لأول مرة!!

و تقول فارغ؟
واو…خمس سنين عشان فيديو يادوبه دقيقتين!

يانك تستهبل…يان عقلك مغسول بنومورا و خرابيطه و بتشوف انه لو قعد نص عمرة يصمم شخصية و حدة…راح تقول انه يستاهل جائزة في الفن!

هذا تبريرك للخمس سنوات و الإضافات؟
شوف اضافة Valhalla ل GOW اللي اشتغل عليها عدد بسيط جدا…وشوف قد ايش اضافة للقصة…
و ماخذت من الفريق اكثر من سنتين! مهو فيديو أبو دقيقتين!
 

dro

Versus XIII Epic
والله التبرير ذا اشوفه يضر نقطتك ومو لصالحك، يعني 5 سنين عشان يكتبوا كم نص زيادة لشخصيات جانبية حواراتهم ما تزيد ولا شي بالقصة؟ او يحطوا كم سايد كويست مملين او يزيدوا حوارات كلاود واصحابه... نفس مليون لعبة ثانية عندها نفس الفكرة! يعني مو اختراع تقني.
بعض الشخصيات ذي حتى مو شخصيات ثانوية يارجل شخصيات ما اتذكر وجودها.(&)

أنت لعبت FF7R؟ لأن الأوريجنال لما تقاتل رينو قتال سريع ابو دقيقة بينما في الريميك القتال صار ملحمي و معه Rude و انواع المشاهد و الحوار يحلم فيه الأوريجنال :



ايه هالشغل يستاهل 5 سنين! كل الحوارات انكتبت من جديد من الصفر و انواع الأضافات لكن أنتم ما ودكم تلاحظوا.. مفاعل 7 لما اتضح انه تم تفجيره من شينرا؟ الجندي الي شاف كلاود و قال بكلم كُنسل ريفرنس لكرايسس كور؟ جيسي لما راحت لأهلها فوق و شفنا كيف الطبقية؟

لعبة FFVII قصتها مكتملة من عقود ومقتبسة لشتى اشكال الالعاب حتى غاتشا موجودة، انك تعيد كتابتها وتضيف تفاصيل زيادة عليها وتكثر الحوارات مو شي يستغرق 5 سنين ابدا، يارجل ما يستغرق 6 شهور مع قصة موجودة اساسا.
هي تعتمد فعلا على مزاج المؤلف، عادي ممكن تاخذ 12 سنة لكتابة قصة ريميك... -يطالع على احدهم-..

راح يستغرق 6 شهور لو تقدم شيء كسول.. يا رجل قارن بين تفاصيل ميدجار بعرض البداية عندك ميدجار FF7 و ميدجار التيك ديمو و ميدجار CC.. فرق السماء عن الأرض!

+ القصة مو جاهزة.. لأن الريميك جالس يبني لقصة ثلاثية و لما تلعب الثلاثية راح ترجع للريميك و تلاحظ التلميحات زي مشاهد سيفروث مثلا.. الأوريجنال ماله أي فضل هنا.

يعني انا معاك لما قلت مثلا انه كل جزء ياخذ 5 سنين عشان يخترعوا اساليب لعب جديدة..
يشتغلوا 5 سنين يتعلموا من العاب ثانية ويشوفوا كيف يطبقوا افكارها لفف٧، مثل استلهامهم لويتشر في ريبيرث قريبا او كيف استلهموا خرايط يوبيسوفت برضه يعني هذي اسباب مقنعة.(&)

على فكرة أنا مو شايف أي استلهام من ذا ويتشر مثل مو أنا مو شايف أي استلهام من ذا هورايزن.

و ايه 5 سنين بدون مبالغة تستحق لصنع باتل سيستم مجنون و مفخرة لفاينل فانتسي لشيء السلسلة ضاعت فيه من بعد FF10.. غيرهم جلس 7 سنين و بالنهاية قدم لعبة اكشن كسولة تلعب بشخصية واحدة مع انه جاب الصناعة كلها تشتغل له.

انا مع التاخير لو الشي ذا لصالح المنتج ولا تنزله لي مفقع، بس 15 سنة على "ريميك"... ليش بتخترع الذرة؟
وللقصة؟ لا والف لا مبالغة كبيرة وبالعكس تدمر كل كلامك اللي قبل لو هذا رايك عن التطور في ميدجار اللي يبرر ال5 سنين لكل جزء.

يعني اليابانيين احيانا عليهم افكار من اغرب ما يمكن والحركة ذي تزعلني دايما ومو خاصة بفف٧ ابدا.

ايه يخترعوا الذرة لأن عالم FF7 عبارة عن قارات و مجرة بعد مع المشاريع الجانبية و الروايات.. هذه Rebirth ظاهر لك انها ضخمة و كم جلسوا عليها؟ 4 سنين!

كأن الغرب قادرين يقدموا ريميك نفس هالمستوى.. الا وش اخبار ريميك لعبة ستار وارز؟

وياه اقدر اشوف تعامل نينتيندو مع شخصية لينك احسن من تعامل سكوير مع اي شخصية لفاينل فانتسي ليومك.

هاه؟ وش دخل؟ أنت فاهم أنا ليش ضربت مثال لينك الكرتوني اصلا؟

وياه خل نينتندو يشوفوا لهم ريميك لأيريث باوند بالأول بعدها قارن.

هاه! انت ايش قاعد تقول؟

سبين أوف وللنسيان؟ زيلدا على DS سبين أوف وللنسيان؟
انت تعي ايش تقول؟

هو أنت ودك تجادل و بس؟ لأنك طالع بمظهر سيئ صدقني.. ايه مو زيلدا رئيسية نفس مكانة ويند ويكر! صعب تفهم؟

وبعدين ايش دخل الفيديو و الخرابيط اللي تقولها؟
الفناز يضغطو ويطلبو مثل مايبغو! في الاخير المطور هو اللي يختار…عذر عجيب…

أنت جاد او تستهبل؟ مع انك عضو من 2005 لكن ما كأنك عاشرت.. معروف أن تصميم لينك الكرتوني تلقى انطباع سلبي و احباط = نتج عنه ردة فعل = فيدباك = نينتندو تستجيب و تكشف عن زيلدا بمستوى اوكرينا اوف تايم.

وشوف
"Wind Waker 2 would have taken place in a more land-based setting, rather than on the sea, so that we could have Link gallop across the land on a horse," says Takizawa. "But Link's proportions in Wind Waker weren’t very well suited for riding on horseback; he was too short, and an adult version of Toon Link did not seem appropriate either.
هذا السبب الحقيقي اللي خلى ننتيندو تحول Twilight Princess…مهو ضغط فانز و كلام فاضي…

يا ابو الفان فيشكن.. خلني اذكرك أن هذا كان تيزر زيلدا في عام 2000 :



لكن الجمهور انصدم بعام 2001 بشكل كرتوني شاطح عن اوكرينا اوف تايم :



ثم النتيجة صارت :

there was backlash from disappointed fans who had hoped for a more realistic Zelda like the previous year's demo

فهمت او نفهمك زيادة؟

لا…
لان الفريق (فريق ماتسونو السابق) كان مختلط مع فريق FF11 من الاساس…
وحتى لو فرضنا ان كلامك صحيح…في الأخير طلعنا منهم بلعبتين…انجح لعبة في تاريخ السلسلة 14 و افضل جزء من أيام ال PS2…
FF16…
مهو خمس سنوات على مدينة…وعشر سنوات عشان تكملة لعبة!

فريق FF12 الي نزلت بنهاية عمر PS2 وين راح؟ وين راح!!؟ شُكرا.

ايه جلسنا من 209 إلى 2024 على FF14 و خسرنا العاب و تجارب اوف لاين كثيرة منها مشروع يوشيدا شبيه بلودبورن على PS3 و اكيد فريق FF12 كان شغال على شيء ولا؟

خمس/اربع سنوات للعبة FF طموحة افضل من 7 سنوات للعبة تتلصق مع ديفل ماي كراي و كلب الحرب.

ول هذي أمثلة بالله…هذا تبريريك لخمس سنوات؟

‏أنسى الفانز شوي…عيب على المطورين انفسهم يضيعون خمس سنين من عمرهم( وعشر سنين ثانية) على الإضافات اللي قاعد تقولها…

تحويل لعبة PS1 لمستوى فيلم ادفانت شيلدرن مع المحافظة على روح FF بنفس الوقت صار مضيعة للوقت؟ أنت ناسي أن المطورين حققوا احلام الفانز بجيل PS3 :





+ بنفس الوقت شغالين يقدموا لك احداث جديدة كأنها سيكول يعني شيء موجه للاعب القديم و الجديد بنفس الوقت.

واو…خمس سنين عشان فيديو يادوبه دقيقتين!

يانك تستهبل…يان عقلك مغسول بنومورا و خرابيطه و بتشوف انه لو قعد نص عمرة يصمم شخصية و حدة…راح تقول انه يستاهل جائزة في الفن!

هذا تبريرك للخمس سنوات و الإضافات؟
شوف اضافة Valhalla ل GOW اللي اشتغل عليها عدد بسيط جدا…وشوف قد ايش اضافة للقصة…
و ماخذت من الفريق اكثر من سنتين! مهو فيديو أبو دقيقتين!

و أنت استمر على كرهك الظالم أنا لما شفت الفيديو انبهرت من المعلومات الي تكشف لأول مرة و فوق هذا اعطاني احساس FF10 الي سبحان الله رجع مع نومورا بينما كيتاس/تورياما فحطوا مع FF13.. على فكرة بنفس الفيديو فيه تلميح لأحداث Rebirth لكن غمض عيونك لا تلاحظ.

اكيد راح تضرب مثال بكلب الحرب عشان كذا FF16 ما فيه الا أنت الي اعجبته. حلو نقارن بين اضافة مجانية و لعبة كاملة برافو والله.. دلس يوفي يسلم عليك و ما اخذ منهم سنة حتى :

 
التعديل الأخير:

بوسيف39

True Gamer
هذا المشورع أعتبره أسوأ طريقة عشان تسوي ريميك وعشان كذا رافض ألعبه، ما عندي مشكلة مع مفهوم إعادة التخيل أو التصور أو أي كان لكن تروح للعبة نزلت كاملة سنة 1997 وتحولها لسلسلة كل مرة تبيع قطعة منها بهذا الزمن هذا شي أرفضه تماما.

دعم مشورع كهذا يلزم منه أننا نقول لبقية الشركات هذا الشي عادي عندنا، عاد ما أتخيل ويش الهراء الي بيصير لو وصلت هذه الفكرة لننتندو وأطلس الي هم أجشع شركتين حاليا مع إني أحب ألعابهم.

قلت هذا الكلام في موضوعٍ مضى عن فكرة مشروع فف7ر، والحين نجني ثمار هذه الفكرة والسؤال الذي يستحق أن يطرح ليش تقسيم الريميك؟ طموح عظيم ولا أيش بالضبط؟ أقول جشع وقلة طموح.

جشع لأن الموضوع يحول لعبة نزلت كاملة إلى سلسلة، وقلة طموح لأن الجزء الأول طلع اخرتها ممرات ضيقة حسب كلام الي لعبوه، وريبيرث بعده ما نزل فبنشوف ويش بيكون لما ينزل، وكل مرة تدفع ستين دولار أو سبعين لين تحصل الكيكة كاملة.

أما سالفة الطموح فطالما الفانز عادي عندهم يقارنوا الريميك بالأجزاء المعاصرة مثل 15 أو 16 وحتى 13 يلزم من هذا ضرورة أن عادي نقارنه مع لعبة جديدة من سواء كانت من سلسلة أخرى أو لعبة جديدة، والسوق وألعابه توضح مدى نقص الطموح عند سكوير.

عندك Elden Ring، اللعبة ذي هي دارك سولز عالم مفتوح، الوصف هذا ما يوضح لأي مدى اللعبة طموحة، قبل ما تنزل اللعبة أتوقع أي أحد لعب السولز ممكن كان يتصور تكون نفس سوالفهم الاعتيادية اللهم أن الانتقال بين المراحل يكون أسلس والحرية تكون أعلى، بس الي طلع أنها عالم مفتوح بكل ما تعنيه الكلمة، المراحل الأساسية تقريبا الواحدة ضعف أو ثلاث أضعاف مراحل دارك سولز 3 الي كانت كبيرة أصلا.

العالم المفتوح ضخم وواسع واللعبة تسمح لك تغامر وتغلط وتروح لأي مكان، اللعبة تلقى فيها دهاليز كثيرة وعالم سفلي ينفع ينقص ويعدل عليه هنا وهناك وتصير لعبة مستقبلة من نمط AA, اللعبة ضخمة بشكل ما طبيعي وطموحة بشكل كبير وهذا كله ب60 دولار.

ولو نتكلم عن لعبة طموحة باخر كم سنة لازم نذكر زلدا نفس البرية، اللعبة قدمت شخصية لنك وأعطته مكانكس كثير قوية عشان يكون التنقل والقتال والاستكشاف بالعالم ممتع، أدوات مثل المغناطيس وإيقاف الزمن كان لها استعمالات كثير وتسمح لفسحة إبداعية واسع.

ومع وجود عالم حجمه موزون ودسم فهذا شي يشجع على الاعب يغامر ويستكشف، أنا لعبتها مال خمسين ساعة وكمية الشراينز/الدهاليز الي خلصتها كانت تقريبا 40 من 120، وطلعت منها راضي لأنه خضت مغامرة ضخمة وأعجبت جدا بالجانب الفيزيائي والكيميائي باللعبة، أشياء بسيطة مثل أن السهم ما بيفجر البرميل الأحمر الي موجود بكل الألعاب إلا لو كان ناري أو فيه نار تضيف للعبة كثير، وقدمت شي طموح أقل شي ينقال عنها مبهرة، وهذا كله ب 60 دولار.

وتعال نشوف ألعاب الإندي بعدنا بنلقى أشياء طموحة، وقد يقول قائل كيف تقارن بين لعبة إندي وبين لعبة AAA؟ أقول أنا ما جالس أسوي مقارنة مباشرة بينهم وإنما مقارنة بين الطموح الي نشوفه بالألعاب الطموحة في مقابل الي تقدمه سكوير، ما جالس أقارن مقارنة مباشرة بين ذيلا الألعاب.

وعموما أشوف أحسن نكتفي بلعبة وحدة من الإندي وهي هولو نايت لأني عدتها قريب، اللعبة ذي قررت تسوي شي صعب يتسوى أنها تاخذ فورملا دارك سولز الأولى خاصة وتحولها للعبة 2D، هي لعبة بأسلوب المترويدفينا بالمقام الأول بالتالي تحاول تصنع عالم مترابط ينفتح للعبة شوية شوية ويخلي التسكع فيه وإعادة زيارته يسوى، وعالمها يجمع ما بين الضخامة والتنوع، واللعبة مطوريها دعموها وقدموا إضافات مجانية وما زالت بسعر 15 دولار.

الشاهد من الأمثلة المطروحة حاجة وحدة، المطور الي يريد يقدم لعبة طموحة ما يحتاج يجلس عشر سنين ولا عشرين، ولا يحتاج كل مرة يندفع له 60 أو 70 دولار على كل قطعة من الكيكة، الموضوع أيسر من كذا بكثير لو كان المطور يحترم عقول اللاعبين، وجدير بالذكر إني كتبت مراجعة سلبية عن إلدن رنج وقبل سنتين كتبت موضوع سلبي عن هولو نايت وناوي أعيد مراجعتها بالقريب لأنها عدتها ونظرتي عنها تغيرت، لكن هذا ما يلغي كونهم ألعاب طموحة وهولو نايت من يومي أعتبرها شي طموح، هذه الكلمة ما أظنها تطبق لا على فف7ر.
 
أعلى