titanfall
Tarnished
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ما أخفي عليكم حبي الكبير لشركة كابكوم، و أعتقد هذا صار واضح من ردودي، الشركة هذه لها معزة كبيرة عندي لأنها صنعت بعض من أكثر العناوين تفضيلاً عندي، أتكلم عن سلاسل مثل Dino Crisis و Mega Man و Resident Evil و Devil May Cry و Monster Hunter و Ace Attorney و Street Fighter و Onimusha و غيرها العديد من الألعاب و السلاسل الرائعة، هذي الشركة مصنع للألعاب العظيمة و ذكرت في كثير من المرات كيف أني في الجيل الخامس و السادس كنت أشتري أي لعبة عليها إسم كابكوم، هذا تغير في الجيل السابع و كتبت موضوع سابقاً عن إنتكاسة إنتاجات الشركة في الجيل السابع على أجهزة ال HD و صعودها مجدداً، ما كان أداء الشركة في الجيل السابع يرتقي لإسمها و هذا كان محبط لي، لكن في الجيل الثامن عادت بقوة و إستعادت ثقتي و ثقة باقي اللاعبين.
في الموضوع بتكلم عن الأشياء إلي تخلي كثير من ألعاب الشركة عظيمة و ليش أعتبرها أفضل ناشر طرف ثالث في الجيل الحالي.
VVVVVVV
VVVVVV
VVVVV
VVVV
VVV
VV
V
ألعاب مصقولة جداً و بمستوى تقني عالي
حتى لما أتذكر ألعاب كابكوم الكلاسيكية أجدها ألعاب مذهلة تقنياً في وقتها، سواءاً برسومات الخلفيات الثابتة أو عروض ال CGI الرائعة أو حقيقة أنها ألعاب خالية من المشاكل التقنية، حتى مع كون كثير منها ألعاب طموحة بتصميمها و تجلب أفكار جديدة و ثورية للساحة، إلا أنها لا تعاني من أخطاء تقنية تفسد التجربة، يمكن أحد الأمثلة إلي تستحق الذكر هي Resident Evil 4 و إلي جلبت كاميرا خلف الكتف و كانت فوق هذا لعبة بنظام لعب ثوري فتح آفاق جديدة في تصميم ألعاب التصويب من المنظور الثالث، لكنها أيضاً لعبة مذهلة تقنياً بذاك الوقت مع رسومات قوية مليئة بالتفاصيل و عروض سينمائية رائعة، لكن حتى مع كونها لعبة طموحة بتصميمها لكنها خالية من المشاكل التقنية، شخصياً لعبتها مرات و مرات بدون ما أواجه خطأ تقني واحد
لكن لو نلقي نظرة على عدد الألعاب الكبيرة إلي مليانة مشاكل تقنية في الجيل الماضي و الحالي ف راح نعتقد أن لا مفر من المشاكل التقنية عند تطوير لعبة برسومات HD، لكن هذا خطأ! كابكوم و غيرهم من المطورين أثبتوا أنهم قادرين على تقديم ألعاب مصقولة تقنياً في هذا الجيل أيضاً لأنهم ببساطة يهتمون، فلما أشوف ألعاب كابكوم هذا الجيل بمحركها المذهل RE Engine أجد أنها من الأفضل تقنياً في الجيل و من أكثرهم صقلاً.
تصنع ألعاب عظيمة تنتمي للعديد من الجنرات بكل إتقان
بالنسبة لبعض الناشرين راح تلاقي أنهم يفضلون تركيز معظم طاقاتهم للعمل على ألعاب من جنرا أو تصنيف معين، فمثلاً معظم ألعاب سكوير إينكس بقسمها الياباني هي ألعاب آربيجي، لكن مع كابكوم الوضع مختلف، ممكن تكون Resident Evil معروفة أكثر من معظم أو كل السلاسل الأخرى من الشركة، لكن هذا ما يعني أن معظم ألعابها هي ألعاب رعب بقاء، بل تصنع ألعاب أكشن و ألعاب آربيجي و ألعاب بلاتفورمنج و ألعاب هاك آند سلاش و ألعاب قتالية و حتى ألعاب فجوال نوفلز و غيرها من الأنواع، و في كل هذي الأنواع راح تلاقي ألعاب عظيمة طورتها كابكوم، هذا يدل على إهتمام الشركة بالجودة و هذا يعني أنها ما تطور لعبة لمجرد التنويع بل لأن فريق التطوير قادر فعلاً على تقديم لعبة ممتازة بهذا الجنرا.
معايير عالية بجودة تصميم أنظمة اللعب
كابكوم من أفضل الشركات إلي تصنع جيمبلاي (نقطة). هذي حقيقة لا جدال فيها، أياً كان الجنرا إلي تنتمي إليه اللعبة، راح تلاقي فيها منظومة لعب بغاية الإمتياز، سواءاً مع Street Fighter إلي صارت عشق و هوس لكثير من محبي الألعاب القتالية، أو Resident Evil إلي قدمت تجارب لعب ثورية بعدة ألعاب منها، و ما ننسى Devil May Cry إلي كانت و لا زالت سلسلة محبوبة لمحترفي ألعاب الهاك آند سلاش و قد تكون أكثر سلسلة تخاطبهم، و لازم أذكر Monster Hunter إلي تقدم أحد أصلب أنظمة اللعب الأكشن آربيجي، أو حتى Mega Man إلي تقدم تجربة أكشن و بلاتفورمنج تتحدى اللاعب، و غيرها من الألعاب، كثير من ألعاب كابكوم تخاطب المحترفين و تقدم مستويات تحدي عالية و قابلية كبيرة للإعادة بل كثيراً ما تكافئ اللاعب على الإستمرار بلعب اللعبة.
أفضل ألعاب كابكوم مو فقط تهتم بميكانيكيات اللعب، بل تهتم بكل شيء يؤثر على تجربة اللعب، بما يشمل تصميم المراحل، المكافئات، تصميم الصوتيات، أطوار الصعوبة و الأطوار الإضافية، منظومة التحكم و الإستجابة، عدد الإطارات في الثانية، و غيرها من الجوانب، من بين كل تجاربي في الصناعة دائماً وجدت أن ألعاب كابكوم تقدم لي بعض من أقوى تجارب الجيمبلاي، كثير منهم ألعاب عبقرية جداً.
الإهتمام بالجانب الفني
ألعاب كابكوم تهتم بالجانب الفني لدرجة كبيرة، رسومات، أتموسفير و موسيقى، ألعاب مثل Resident Evil 0 و Remake معروفة بأنها تمتلك خلفيات ثابتة فائقة الجمال، في الواقع ما أعتقد راح يجي يوم يتوقف فيه عشاق السلسلة عن الإستشهاد بجمالية الخلفيات الثابتة بهذي اللعبتين، لكنهم ليسوا الألعاب الوحيدة، هناك ألعاب أخرى مثل Okami و إلي معروفة برسوماتها الخلابة، الموسيقى و الرسومات تساهمان معاً إلى جانب عناصر أخرى في صناعة أتموسفير قوي و هذي بصمة معروفة بالعديد من ألعاب كابكوم، أتوقع كثير من اللاعبين يتفقون معي بأن حضور الموسيقى في ألعاب Resident Evil شيء بغاية الأهمية، و شخصياً أشوف المستوى الموسيقي للعبة Ace Attorney الأولى مثلاً عظيم جداً، لكن فقط لأن أتكلم عن كلاسيكيات ما يعني أن كابكوم الحالية ما تهتم بالجانب الفني، بل هي لا زالت كذلك و أقرب مثال هو Devil May Cry 5 إلي خطفت الأنظار بتوجهها الرسومي و الموسيقي، هذا الجانب كانت و لا زالت تهتم فيه كابكوم، إلى جانب إهتمامها الشديد بجودة الأنميشن في ألعابها و كذلك التفاصيل الصغيرة فيها.
جيل إستثنائي لناشر طرف ثالث
الموضوع كله رأي شخصي بس هذي الفقرة يغلب عليها الرأي الشخصي أكثر من غيرها، بالنسبة لي كابكوم بهذا الجيل هي أفضل ناشر طرف ثالث، يمكن في ناشرين طرف ثالث نشروا ألعاب AAA أكثر أو ألعاب أكثر بشكل عام بس هذا ما يعني لي الكثير، كمثال أنا ما لعبت و لا لعبة من يوبي سوفت هذا الجيل، و لا لعبت معظم ألعاب EA أو أكتيفجن، معظم ألعابهم هذا الجيل ما أثارت إهتمامي بما يكفي، و هذا طبعاً يعتمد على الذوق و الميول و ما أشوف عيب أو خطأ لو أحد حب ألعاب يوبي سوفت مثلاً، كابكوم أكثر ناشر طرف ثالث أثق في جودة ألعابه، مع ألعاب مثل :
في وقت من هذا الجيل بدون ما أدرك صار من أكثر الأشياء إلي أترقبها في السنة هي لعبة كابكوم القادمة، الشركة في هذا الجيل أعادت لي نفس الشعور إلي كنت أحس فيه قبل عدة أجيال لما كنت أشتري كل ألعابهم، كل لعبة من الألعاب هذي تم تطويرها داخلياً في كابكوم و كلها تم إستقبالها بشكل ممتاز من اللاعبين و الإعلام و حصدت تقييمات عالية و جوائز، شيء ما تخيلت أشوفه بعد الأداء المحبط للشركة في الجيل الماضي، لكن هذي السنة مثلاً؟ قدمت الشركة أفضل لعبة رعب بقاء في الجيل بأكمله، و هي أحد أكثر الألعاب إلي حصدت جائزة لعبة العام من المواقع المتخصصة، و أحد أفضل الألعاب إلي لعبتها في الجيل، و طبعاً أفضل لعبة في السلسلة منذ الجزء الرابع
يمكن من أكثر الأشياء إلي عجبتني في كابكوم هذا الجيل هو أن ألعابها رجعت لجذور فلسفة الشركة في التصميم في العقد الماضي و ما قبله، في الجيل السابع حسيت أن الشركة كانت "تخجل" من جعل الهوية اليابانية بارزة في ألعابها الكبيرة حتى أن معظم ألعابها الكبيرة آنذاك كانت من تطوير فرق غربية، حتى أنها سلمت سلسلة عريقة من سلاسلها في أيدي مطور غربي ليصنع جزء جديد و طلعنا ب DmC، هذا الجيل حدث العكس تماماً، الشركة رجعت لجذور فلسفة تصميمها إلي عرفناها و أحببناها و تبدو فخورة بها الآن و هذا إلي حسيته في كلام المطورين في المقابلات و تصريحاتهم، بل هذا واضح بشكل جلي في الألعاب نفسها، و إلي تم تطويرها داخلياً بفرق تطوير يابانية و كلها حافظت على هويتها الأصلية، و أيضاً من المذهل أن الشركة ما كشفت عن أي لعبة من ألعابها إلا لما كانت قريبة من الإصدار و بموعد إصدار محدد، و كل ألعابها مصقولة جداً لما نزلت و تقدم تجربة لعب بغاية السلاسة و بدون مشاكل تقنية تفسد التجربة
ألعب ألعاب كابكوم منذ سنوات كثيرة و أقدر أقول بكل ثقة أن ألعابها هذا الجيل تمتلك نفس الجودة إلي أتوقعها من لعبة تحمل إسم كابكوم في الجيل الخامس أو السادس، كابكوم قدمت العديد من الألعاب المتكاملة في تاريخها و عادت لتفعل ذلك في هذا الجيل أيضاً، و المستقبل يبدو واعد لأمثالي من محبي الشركة :
Resident Evil 3 Remake أحد أكثر الألعاب المنتظرة عندي، أعلنتها الشركة قبل موعد الإصدار بأقل من أربعة أشهر، مع الإعلان حصلنا موعد إصدار محدد في الثالث من أبريل مع وعد من منتج اللعبة بأنها لن تتأجل عن موعد الإصدار و أنها في الحقيقة شبه مكتملة بعملية التطوير، أتوقع تكون بجودة لا تقل عن ريميك الثاني، و بتكون إستمرارية لجيل حافل جداً لكابكوم و ستعزز مكان الشركة كأفضل ناشر طرف ثالث بهذا الجيل (برأيي المتواضع)، الشركة تعلمت الكثير في الجيل السابع و في أثناء إنتقالها للجيل الثامن و أتوقع أنها تدرك الآن بأن عشاقها يبحثون عن تجارب مبنية على فلسفتها الأصلية في التصميم و لا يريدون منها إستنساخ الألعاب الغربية كما كانت تفعل في الجيل السابع، كل لعبة رئيسية من كابكوم الحالية هي لعبة تستحق الشراء بالنسبة لي
الكتابة عن كابكوم دائماً شيء ممتع بالنسبة لي، و لو أني أطلت الحديث في هالموضوع لكن مو نادم على الوقت إلي إستهلكه كتابته، في النهاية أتطلع لجديد الشركة في نفس الوقت إلي أتأكد فيه أن ألعب كل ألعابها الرئيسية في الجيل الحالي قبل ما يجي الوقت إلي أنتقل فيه للجيل القادم، و بقدر ما أستمتع بالكلام عن كابكوم و ألعابها، أستمتع بقراءة آراء الآخرين عنها أيضاً، ف أرحب بمشاركاتكم، و شكراً.
ما أخفي عليكم حبي الكبير لشركة كابكوم، و أعتقد هذا صار واضح من ردودي، الشركة هذه لها معزة كبيرة عندي لأنها صنعت بعض من أكثر العناوين تفضيلاً عندي، أتكلم عن سلاسل مثل Dino Crisis و Mega Man و Resident Evil و Devil May Cry و Monster Hunter و Ace Attorney و Street Fighter و Onimusha و غيرها العديد من الألعاب و السلاسل الرائعة، هذي الشركة مصنع للألعاب العظيمة و ذكرت في كثير من المرات كيف أني في الجيل الخامس و السادس كنت أشتري أي لعبة عليها إسم كابكوم، هذا تغير في الجيل السابع و كتبت موضوع سابقاً عن إنتكاسة إنتاجات الشركة في الجيل السابع على أجهزة ال HD و صعودها مجدداً، ما كان أداء الشركة في الجيل السابع يرتقي لإسمها و هذا كان محبط لي، لكن في الجيل الثامن عادت بقوة و إستعادت ثقتي و ثقة باقي اللاعبين.
في الموضوع بتكلم عن الأشياء إلي تخلي كثير من ألعاب الشركة عظيمة و ليش أعتبرها أفضل ناشر طرف ثالث في الجيل الحالي.
VVVVVVV
VVVVVV
VVVVV
VVVV
VVV
VV
V
ألعاب مصقولة جداً و بمستوى تقني عالي
حتى لما أتذكر ألعاب كابكوم الكلاسيكية أجدها ألعاب مذهلة تقنياً في وقتها، سواءاً برسومات الخلفيات الثابتة أو عروض ال CGI الرائعة أو حقيقة أنها ألعاب خالية من المشاكل التقنية، حتى مع كون كثير منها ألعاب طموحة بتصميمها و تجلب أفكار جديدة و ثورية للساحة، إلا أنها لا تعاني من أخطاء تقنية تفسد التجربة، يمكن أحد الأمثلة إلي تستحق الذكر هي Resident Evil 4 و إلي جلبت كاميرا خلف الكتف و كانت فوق هذا لعبة بنظام لعب ثوري فتح آفاق جديدة في تصميم ألعاب التصويب من المنظور الثالث، لكنها أيضاً لعبة مذهلة تقنياً بذاك الوقت مع رسومات قوية مليئة بالتفاصيل و عروض سينمائية رائعة، لكن حتى مع كونها لعبة طموحة بتصميمها لكنها خالية من المشاكل التقنية، شخصياً لعبتها مرات و مرات بدون ما أواجه خطأ تقني واحد
لكن لو نلقي نظرة على عدد الألعاب الكبيرة إلي مليانة مشاكل تقنية في الجيل الماضي و الحالي ف راح نعتقد أن لا مفر من المشاكل التقنية عند تطوير لعبة برسومات HD، لكن هذا خطأ! كابكوم و غيرهم من المطورين أثبتوا أنهم قادرين على تقديم ألعاب مصقولة تقنياً في هذا الجيل أيضاً لأنهم ببساطة يهتمون، فلما أشوف ألعاب كابكوم هذا الجيل بمحركها المذهل RE Engine أجد أنها من الأفضل تقنياً في الجيل و من أكثرهم صقلاً.
تصنع ألعاب عظيمة تنتمي للعديد من الجنرات بكل إتقان
بالنسبة لبعض الناشرين راح تلاقي أنهم يفضلون تركيز معظم طاقاتهم للعمل على ألعاب من جنرا أو تصنيف معين، فمثلاً معظم ألعاب سكوير إينكس بقسمها الياباني هي ألعاب آربيجي، لكن مع كابكوم الوضع مختلف، ممكن تكون Resident Evil معروفة أكثر من معظم أو كل السلاسل الأخرى من الشركة، لكن هذا ما يعني أن معظم ألعابها هي ألعاب رعب بقاء، بل تصنع ألعاب أكشن و ألعاب آربيجي و ألعاب بلاتفورمنج و ألعاب هاك آند سلاش و ألعاب قتالية و حتى ألعاب فجوال نوفلز و غيرها من الأنواع، و في كل هذي الأنواع راح تلاقي ألعاب عظيمة طورتها كابكوم، هذا يدل على إهتمام الشركة بالجودة و هذا يعني أنها ما تطور لعبة لمجرد التنويع بل لأن فريق التطوير قادر فعلاً على تقديم لعبة ممتازة بهذا الجنرا.
معايير عالية بجودة تصميم أنظمة اللعب
كابكوم من أفضل الشركات إلي تصنع جيمبلاي (نقطة). هذي حقيقة لا جدال فيها، أياً كان الجنرا إلي تنتمي إليه اللعبة، راح تلاقي فيها منظومة لعب بغاية الإمتياز، سواءاً مع Street Fighter إلي صارت عشق و هوس لكثير من محبي الألعاب القتالية، أو Resident Evil إلي قدمت تجارب لعب ثورية بعدة ألعاب منها، و ما ننسى Devil May Cry إلي كانت و لا زالت سلسلة محبوبة لمحترفي ألعاب الهاك آند سلاش و قد تكون أكثر سلسلة تخاطبهم، و لازم أذكر Monster Hunter إلي تقدم أحد أصلب أنظمة اللعب الأكشن آربيجي، أو حتى Mega Man إلي تقدم تجربة أكشن و بلاتفورمنج تتحدى اللاعب، و غيرها من الألعاب، كثير من ألعاب كابكوم تخاطب المحترفين و تقدم مستويات تحدي عالية و قابلية كبيرة للإعادة بل كثيراً ما تكافئ اللاعب على الإستمرار بلعب اللعبة.
أفضل ألعاب كابكوم مو فقط تهتم بميكانيكيات اللعب، بل تهتم بكل شيء يؤثر على تجربة اللعب، بما يشمل تصميم المراحل، المكافئات، تصميم الصوتيات، أطوار الصعوبة و الأطوار الإضافية، منظومة التحكم و الإستجابة، عدد الإطارات في الثانية، و غيرها من الجوانب، من بين كل تجاربي في الصناعة دائماً وجدت أن ألعاب كابكوم تقدم لي بعض من أقوى تجارب الجيمبلاي، كثير منهم ألعاب عبقرية جداً.
الإهتمام بالجانب الفني
ألعاب كابكوم تهتم بالجانب الفني لدرجة كبيرة، رسومات، أتموسفير و موسيقى، ألعاب مثل Resident Evil 0 و Remake معروفة بأنها تمتلك خلفيات ثابتة فائقة الجمال، في الواقع ما أعتقد راح يجي يوم يتوقف فيه عشاق السلسلة عن الإستشهاد بجمالية الخلفيات الثابتة بهذي اللعبتين، لكنهم ليسوا الألعاب الوحيدة، هناك ألعاب أخرى مثل Okami و إلي معروفة برسوماتها الخلابة، الموسيقى و الرسومات تساهمان معاً إلى جانب عناصر أخرى في صناعة أتموسفير قوي و هذي بصمة معروفة بالعديد من ألعاب كابكوم، أتوقع كثير من اللاعبين يتفقون معي بأن حضور الموسيقى في ألعاب Resident Evil شيء بغاية الأهمية، و شخصياً أشوف المستوى الموسيقي للعبة Ace Attorney الأولى مثلاً عظيم جداً، لكن فقط لأن أتكلم عن كلاسيكيات ما يعني أن كابكوم الحالية ما تهتم بالجانب الفني، بل هي لا زالت كذلك و أقرب مثال هو Devil May Cry 5 إلي خطفت الأنظار بتوجهها الرسومي و الموسيقي، هذا الجانب كانت و لا زالت تهتم فيه كابكوم، إلى جانب إهتمامها الشديد بجودة الأنميشن في ألعابها و كذلك التفاصيل الصغيرة فيها.
جيل إستثنائي لناشر طرف ثالث
الموضوع كله رأي شخصي بس هذي الفقرة يغلب عليها الرأي الشخصي أكثر من غيرها، بالنسبة لي كابكوم بهذا الجيل هي أفضل ناشر طرف ثالث، يمكن في ناشرين طرف ثالث نشروا ألعاب AAA أكثر أو ألعاب أكثر بشكل عام بس هذا ما يعني لي الكثير، كمثال أنا ما لعبت و لا لعبة من يوبي سوفت هذا الجيل، و لا لعبت معظم ألعاب EA أو أكتيفجن، معظم ألعابهم هذا الجيل ما أثارت إهتمامي بما يكفي، و هذا طبعاً يعتمد على الذوق و الميول و ما أشوف عيب أو خطأ لو أحد حب ألعاب يوبي سوفت مثلاً، كابكوم أكثر ناشر طرف ثالث أثق في جودة ألعابه، مع ألعاب مثل :
في وقت من هذا الجيل بدون ما أدرك صار من أكثر الأشياء إلي أترقبها في السنة هي لعبة كابكوم القادمة، الشركة في هذا الجيل أعادت لي نفس الشعور إلي كنت أحس فيه قبل عدة أجيال لما كنت أشتري كل ألعابهم، كل لعبة من الألعاب هذي تم تطويرها داخلياً في كابكوم و كلها تم إستقبالها بشكل ممتاز من اللاعبين و الإعلام و حصدت تقييمات عالية و جوائز، شيء ما تخيلت أشوفه بعد الأداء المحبط للشركة في الجيل الماضي، لكن هذي السنة مثلاً؟ قدمت الشركة أفضل لعبة رعب بقاء في الجيل بأكمله، و هي أحد أكثر الألعاب إلي حصدت جائزة لعبة العام من المواقع المتخصصة، و أحد أفضل الألعاب إلي لعبتها في الجيل، و طبعاً أفضل لعبة في السلسلة منذ الجزء الرابع
يمكن من أكثر الأشياء إلي عجبتني في كابكوم هذا الجيل هو أن ألعابها رجعت لجذور فلسفة الشركة في التصميم في العقد الماضي و ما قبله، في الجيل السابع حسيت أن الشركة كانت "تخجل" من جعل الهوية اليابانية بارزة في ألعابها الكبيرة حتى أن معظم ألعابها الكبيرة آنذاك كانت من تطوير فرق غربية، حتى أنها سلمت سلسلة عريقة من سلاسلها في أيدي مطور غربي ليصنع جزء جديد و طلعنا ب DmC، هذا الجيل حدث العكس تماماً، الشركة رجعت لجذور فلسفة تصميمها إلي عرفناها و أحببناها و تبدو فخورة بها الآن و هذا إلي حسيته في كلام المطورين في المقابلات و تصريحاتهم، بل هذا واضح بشكل جلي في الألعاب نفسها، و إلي تم تطويرها داخلياً بفرق تطوير يابانية و كلها حافظت على هويتها الأصلية، و أيضاً من المذهل أن الشركة ما كشفت عن أي لعبة من ألعابها إلا لما كانت قريبة من الإصدار و بموعد إصدار محدد، و كل ألعابها مصقولة جداً لما نزلت و تقدم تجربة لعب بغاية السلاسة و بدون مشاكل تقنية تفسد التجربة
ألعب ألعاب كابكوم منذ سنوات كثيرة و أقدر أقول بكل ثقة أن ألعابها هذا الجيل تمتلك نفس الجودة إلي أتوقعها من لعبة تحمل إسم كابكوم في الجيل الخامس أو السادس، كابكوم قدمت العديد من الألعاب المتكاملة في تاريخها و عادت لتفعل ذلك في هذا الجيل أيضاً، و المستقبل يبدو واعد لأمثالي من محبي الشركة :
Resident Evil 3 Remake أحد أكثر الألعاب المنتظرة عندي، أعلنتها الشركة قبل موعد الإصدار بأقل من أربعة أشهر، مع الإعلان حصلنا موعد إصدار محدد في الثالث من أبريل مع وعد من منتج اللعبة بأنها لن تتأجل عن موعد الإصدار و أنها في الحقيقة شبه مكتملة بعملية التطوير، أتوقع تكون بجودة لا تقل عن ريميك الثاني، و بتكون إستمرارية لجيل حافل جداً لكابكوم و ستعزز مكان الشركة كأفضل ناشر طرف ثالث بهذا الجيل (برأيي المتواضع)، الشركة تعلمت الكثير في الجيل السابع و في أثناء إنتقالها للجيل الثامن و أتوقع أنها تدرك الآن بأن عشاقها يبحثون عن تجارب مبنية على فلسفتها الأصلية في التصميم و لا يريدون منها إستنساخ الألعاب الغربية كما كانت تفعل في الجيل السابع، كل لعبة رئيسية من كابكوم الحالية هي لعبة تستحق الشراء بالنسبة لي
الكتابة عن كابكوم دائماً شيء ممتع بالنسبة لي، و لو أني أطلت الحديث في هالموضوع لكن مو نادم على الوقت إلي إستهلكه كتابته، في النهاية أتطلع لجديد الشركة في نفس الوقت إلي أتأكد فيه أن ألعب كل ألعابها الرئيسية في الجيل الحالي قبل ما يجي الوقت إلي أنتقل فيه للجيل القادم، و بقدر ما أستمتع بالكلام عن كابكوم و ألعابها، أستمتع بقراءة آراء الآخرين عنها أيضاً، ف أرحب بمشاركاتكم، و شكراً.