hits counter

قلعة و مصاص دماء .. و بيلمونت

hussien-11

Senior Content Specialist
لا ريب بأن الكثير منكم قرأ العنوان جيدا و عرف عم أتحدث ، منذ متى عزيزي لم تحمل ذلك السوط اللاسع و تتجول في دهاليز و سراديب القلاع لاصطياد مصاصي الدماء و إبطال خطط دراكولا الشهيرة ؟ نعم مضى على ذلك الكثير من الزمان فلعبة كاسلفينيا العجائبية تختفي خلف ثوب الزمان و المكان و السياسة المتناقضة لشركة كونامي و التي يبدو بأنها مشغولة بإنتاج ألعاب محاكاة الحب و الرومانسية بدلا من إنتاج الألعاب الحقيقية التي ننتظرها و نعشقها جميعا ، فأين اختفت كاسلفينيا ؟

حسنا بداية أعزائي لنتحدث قليلا عن سلسلة كاسلفينيا هلموا أيها اللاعبون الجدد اذا لم تسنح لكم الفرصة في الماضي لتتعرفوا على هذه اللعبة فاجمعوا حلقة حولي و أصغوا إلي جيدا فنحننتحدث عن لعبة لها من التاريخ مالها و لها من المحبين و العشاق مالها ، تلك اللعبة التي أعمت عيوننا و آلمت أصابعنا و نحن نلعب ساعة تلو الساعة على الجيم بوي أو الـDS ، او على الأجهزة المنزلية قبل ذلك حيث غامرنا مع ألوكارد و عائلة البيلمونت العريقة لنوقف مساعي الشر و نحبط مخططاته مرارا و تكرارا بلا كلل أو ملل .

200px-AlucardSotNArtwork.jpg


انظر إلى هذا الإبداع التصميمي عزيزي ، تناسق الألوان و تضاربها بين الأصفر و الأسود و التفاصيل الكثيرة و الرائعة ، و السؤال هو من الواقف خلف العمل الفني الجبار لرسومات السلسلة و شخصياتها ؟ انها الرسامة الرائعة أيامي كوجيما Ayami Kojima التي استمرت بنثر الإبداع تلو الآخر حتى جزء Aria of Sorrow على الجيم بوي أدفانس .. أيامي كوجيما بحق رسامة و مصممة شخصيات أسطورية و تاريخية ، و قد ألهمت الألوف حول العالم لتعلم الرسم و التصميم و صديقي الذي يمتلك شركته الخاصة حاليا للتصميم كان يعشق أعمال أيامي كوجيما الفنية و ألهمته الكثير في صباه و كان يجمع المئات و المئات من اعمالها حتى أنني كنت أعجب من أين حصل على كل هذه التصميمات ! أيامي كوجيما فرضت نفسها بقوة منذ اللعبة الخالدة سيمفوني اوف ذا نايت و رسمة ألوكارد بالأعلى تثبت لك ذلك ، حسنا دعونا قليلا من الثرثرة الان و لنتأمل بعض الرسومات والتصاميم للرسامة الفذة و البارعة كثيرا بتقنيات الرسم و خلط الألوان أيامي كوجيما :

18739.jpg


kojima1-1995293bba.jpg


( لمسة الـGothic واضحة جدا هنا )

profile-kojima2.jpg


( الرسامة القديرة أيامي كوجيما )

و بعيدا عن هذه الفنانة و أسلوبها المميز ( التي لا تمت بصلة قرابة للمتحذلق هيدوكوجيما بالمناسبة ) .. فهناك من الفنانين الآخرين من عمل على السلسلة كثيرا و جسد طابع القصور و القلاع والدهاليز و الطرق السرية بأسلوبه الفني أيضا .. أنا هنا أتحدث عن الملحنة المبدعة ميشيرو ياماني حيث أن الموسيقى البارزة لطالما كانت سمة مميزة و تاريخية في سلسلة كاسلفينيا ، بل يعتبرها بعض اللاعبين الموسيقى الأفضل في عالم ألعاب الفيديو ، لتفردها الفني و غرابتها و جمال الخيال الذي تقدمه لهذه السلسلة ، و نريد أن نخص بالذكر لحن "الدموع الدامية" أو Bloody Tears المذهل من سيمفونية الليل و غيره الكثير .

و نأتي الان لنتحدث عن المعلم و الأستاذ نعم انه المصمم غريب الأطوار كوجي اجاراتشي

koji-igarashi-interview-oct08-440.jpg


نعم تلك الأيام التي كنا نشاهد فيها المصممين العباقرة من كونامي بدلا من أمثال الأحمق تاك فوجي ، هذا الرجل الذي صعد إلى قمة العالم مع لعبة كاسلفينيا سيمفونية الليل و صنع تحفة خالدة حفرت في الأذهان ، حيث مزج الكثير من عناصر لعب سوبر مترويد مع إرث و تراث و أسلوب سلسلة كاسلفينيا ليخرج لنا بلعبة أصبحت حديث كل من جربها أيام التسعينات الجميلة .

و بعد سيمفونية الليل استمر "ايجا" كما يعرف بين محبيه بالعمل أو الإشراف على سلسلة كاسلفينيا ، إذ شهدت السلسلة ثلاثة إصدارات على جهاز الجيم بوي أدفانس ( سيركل اوف ذا مون - هارموني اوف ديسونس - اريا اوف سورو ) كما قام ايجا بإصدار لعبتين على جهاز بلاي ستيشن2 بعنوان "لامنت اوف انوسنس" و "كيرس اوف داركنس" لم يحققا النجاح المطلوب مع أسلوب الرسوم ثلاثية الأبعاد ، ثم واصلت السلسلة مشوارها بالأبعاد الثنائية و الطابع الكلاسيكي مع جهاز ننتندو DS ( دون اوف سورو - بورتريه اوف روين - أوردر اوف اكليسيا ) و على الرغم من ان أيا منهم لم ينجح في الوصول إلى مكانة و عبقرية سيمفونية الليل ، إلا أن الألعاب حققت رواجا عاليا و سببت الإدمان لجماهير اللاعبين .

و من ثم أتى الإعلان المنتظر بأن كوجي اجراتشي و فريقه يجهزون إصدارة جديدة بالكامل لأجهزة الـHD من بطولة ألوكارد ! كانت هذه المرة الأخيرة التي نسمع فيها عن اللعبة حيث اختفت من الإعلان بعد ذلك و حلت مكانها لعبة الفريق الإسباني لوردز اوف شادو ! ليس ذلك فقط بل و صدر جهاز ننتندو الجديد 3DS و لم يشهد حتى الان أي تواجد أو إعلان لأي جزء جديد من السلسلة بالرغم من المبيعات الجيدة للأجزاء المحمولة السابقة ، بل حتى لم نشهد إعلانا لجهاز سوني الجديد فيتا ، اللعبة تبدو مختفية تماما من سجلات كونامي و خططها المستقبلية ! كما لا أشك بأن مشروع اجراتشي لأجهزة التعريف العالي قد تم إلغاؤه ..

لذلك فسؤال المليون ريال او دولار أو دينار ( ما شئت ) و الذي يطرح نفسه الان : أين ذهبت كاسلفينيا ؟ و أين فريق عمل كاسلفينيا و ما هو مستقبل و مصير هذه السلسلة التي تمثل إرثا عريقا لكونامي و لمجتمع ألعاب الفيديو ؟
 

Golden_Sun

True Gamer
لوردز او شادو، تعتبر قصه جديدة لكاسلفينا، مالها اي علاقة بكل الاجزاء السابقة.
بداية جديدة للسلسلة بـtimeline جديد.

المستغرب منه شلون ايجراشي رضى بهالشي؟ هي وحدة من الاثنين:
1) اعتبار جزء لوردز او شادو جزء فرعي مالها علاقة باللعبة الاصلية، وربط الاجزاء القادمة بالخط الزمني للسلسلة الاصلية كأن شي لم يكن.
2) عمل سلسلتين لكل وحدة منهم خطها الزمني المختلف عن الأخر.

واعتقد فيه اجزاء قادمة سواء للاجهزة المحموله، او online stores من الغبار انهاء او وقف عمل اجزاء لها.
 

Al Pacino

True Gamer
مادري عنكم شباب بس أنا متأكد بنسبة كبيرة ان لوردز اوف شادو كانت لعبة مستقلة تماما وماتم إلصاق اسم كاسلفينيا الا بالنهاية والدليل مافيه أي ربط بين اللعبة والأسم الا بعرض بآخر اللعبة .. وكان عرض رهيب للأمانه!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شباب اقروا الموضوع كويس :) و لوردس اوف شادو مش محور الحديث .
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
مصيرها على اجهزة hd اللعبه أكبر من ان تكون لعبة جهاز محمول جديده , و مستقبل اللعبه هو لوردز او شادو 2 او مهما كان أسمها نهاية لودز اوف شادو توحي بجزء ثاني
 

Golden_Sun

True Gamer
صح مو محور الحديث لكن هي اخر الاصدرات، يعني منها تحدد مستقبل السلسلة.

اتوقع بنشوف اجزاء جديدة للنينتندو 3DS وجرت العادة ان خلال اول سنتين من عمر الجهاز نشوف جزء جديد وبعدها يعاد استخدام المحرك للأجزاء اللي بعده، كل سنه جزء.
وبعد الاستعانه بخدمات العم جووجل طلعلي: http://www.destructoid.com/koji-igarashi-on-3ds-kinect-the-future-of-castlevania-177441.phtml
مقابلة مع ايجاراشي يقول ان بالفعل حصل على معدات تطوير الـ3DS وانه معجب بالجهاز والقفزة اللي حصل عليها وعنده افكار مبدئيه تحتاج للإختبار والوقت. يعني بنشوف كاسلفينيا (ممكن E3 القادم كأبعد موعد؟)
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
عبود ردي كان موجه للآخ آل باتشينو بالمناسبة P: و ليس لك

كل الي نشوفه عن ايجا من سنوات كلام x كلام ، انا مستغرب بشدة من الي قاعد يصير و أتمنى ما تكون كونامي بدأت بتسريح و تفكيك الفريق مثل ما سوت مع تيم سايلنت !
دون اوف سورو ( لو ما كنت غلطان ) أعلن عنها قبل ما يصدر الـDS أساسا .. و لحد الان ما في أي حس و لا خبر عن أي لعبة جديدة من ايجا و فريقه .. وضع اللعبة غامض : (
 

Golden_Sun

True Gamer
حسين،

المقابله اللي حاطها كانت في E3 الماضي، ويقول ان توه حاصل على عدة التطوير، يعني حصل عليها "متأخر" نوعاً ما مقارنة بباقي الشركات.
وانا عندي مبدأ ان كل جهاز جديد يحتاج وقت في التطوير اكثر من اللي قبله. يعني اول جزء ادفانس نزل بوقت صدور الجهاز تقريباً، اول جزء DS نزل بعد 6-10 اشهر من صدور الجهاز، مع الـ3DS زيد عليهم شهرين او اربعه.
وكونامي كشركه ما تعطي ميزانية كبيرة لفريق ايراجشي هذا من اسباب تواضع اجزاء البلاي ستيشن 2، وايضا سبب تركيز الفريق على المحمول. (جزء لوردز اوف شادو وضعه مختلف)
 

Al Pacino

True Gamer
شباب اقروا الموضوع كويس :) و لوردس اوف شادو مش محور الحديث .

الحديث عن السلسلة بشكل أجمع صحيح؟ عموما ردي كان تابع لرد جولدن سن والي جاب طاري لوردز اوف شادو وارتباطها بأسم كاسلفينيا ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أيوة ، و كذلك حبيت أعطي نبذة تعريفية عن السلسلة و مصمميها للناس الي ممكن ما بتعرف هالتفاصيل P:
 

Super Shadow

True Gamer
سلسلة كاسل فينيا أعتبرها سلسلتي المفضلة جانب سونيك و دراغون بول :laugh::

أنا كنت متوقع الصراحة اننا نسمع أو نشوف شي عن السلسلة بمعرض اي 3 الي طاف ، بس ما سمعنا عنها اطلاقا !!

أتمنى نشوف جزء لل3دي اس من جد و أتمنى أن البطل يكون من جماعة البلمونت :inlove: لأن البلمونت هم شخصياتي المفضلة خصوصا تريفور بلمونت

Trevor45342.PNG


و تصحيح للموضوع ، أيامي كوجيما رسامة الآرت ورك لجزء الHD على الاكس بوكس لايف كذلك ، و للعلم جزء الHD مش لهذي الدرجة من السوء مثل ما البعض يبالغ بس مشكلة بعض اللاعبين أنهم كانو يتوقعونها قصر كبير و استكشاف واسع مثل الأجزاء القديمة و راح عن بالهم أن ها الجزء يركز بشكل رئيسي على الكو-اب و فوق هذا ماشية على أسلوب السلسلة الكلاسيكية العادية أكشن 2 دي ، كانت من أمتع الألعاب بالكو-اب بالنسبة لي

أموت و اعرف شو مستقبل السلسلة الحين :crying:

المستغرب منه شلون ايجراشي رضى بهالشي؟ هي وحدة من الاثنين:
1) اعتبار جزء لوردز او شادو جزء فرعي مالها علاقة باللعبة الاصلية، وربط الاجزاء القادمة بالخط الزمني للسلسلة الاصلية كأن شي لم يكن.
2) عمل سلسلتين لكل وحدة منهم خطها الزمني المختلف عن الأخر

متأكد أنه لوردز أوف شادو مش مرتبطة ؟؟؟

أنا أذكر أني قريت في ويكيبيديا الخاص لكاسل فينيا أن غابريل بلمونت هو أول بلمونت طلع في التايم لاين

أنا وقتها خزنت التايم لاين للذكرى على جهازي :laugh::

غابريل أول واحد بالتايم لاين ، طبعا التايم لاين هذا لعائلة بلمونت

1047 - Gabriel Belmont (Castlevania: Lords of Shadow)
1094 - Leon Belmont (Castlevania: Lament of Innocence)
1450 - Sonia Belmont (Castlevania Legends & Castlevania: Resurrection [Canceled]) (Non-Canon)
1476 - Trevor Belmont (Castlevania III: Dracula's Curse)(Castlevania: Curse of Darkness)
1576-1591 - Christopher Belmont (Castlevania: The Adventure & Castlevania II: Belmont's Revenge)
1591 - Solieyu Belmont (Castlevania II: Belmont's Revenge) (non-playable)
Late 1600s - Desmond Belmont (Castlevania: Order of Shadows) (Possibly non-Canon)
1691-1698 - Simon Belmont (various games; see character page for details)
1748 - Juste Belmont (Castlevania: Harmony of Dissonance)
1792-1797 - Richter Belmont (Castlevania: Rondo of Blood, Castlevania: Dracula X & Castlevania: Symphony of the Night)
1792-1797 - Maria Renard (Castlevania: Rondo of Blood & Castlevania: Symphony of the Night)
Early 1800s - Nikolai, Jacob, Abram, Laura the Jeweler, Eugen, Aeon the Chef, Marcel, George, Serge, Anna, Monica, Irina, Daniela (Castlevania: Order of Ecclesia) (Blood Descendants)
1852 - Reinhardt Schneider (Castlevania 64 & Castlevania: Legacy of Darkness)
1917 - John Morris (Castlevania: Bloodlines)
1944 - Jonathan Morris (Castlevania: Portrait of Ruin and Castlevania: Harmony of Despair)
1999-2035 - Julius Belmont (Castlevania: Aria of Sorrow and Castlevania: Dawn of Sorrow)

و على فكرة

الفاينال بوس في لوردز أوف شادو باللعبة كان ساتان مش دراكولا ، دراكولا طلع أول مرة في عصر ليون بلمونت على ما أعتقد


مادري عنكم شباب بس أنا متأكد بنسبة كبيرة ان لوردز اوف شادو كانت لعبة مستقلة تماما وماتم إلصاق اسم كاسلفينيا الا بالنهاية والدليل مافيه أي ربط بين اللعبة والأسم الا بعرض بآخر اللعبة .. وكان عرض رهيب للأمانه!

لو تذكر أول تيزر طلعت فيه اللعبة ألوكارد طلع بنهاية العرض
 

Al Pacino

True Gamer
^

لا .. أول تيزر للعبة كان في جيمز كوم 2008 وكان الإعلان لأول مرة للعبة بأسم لوردز اوف شادو فقط وهذا هو التيزر
 

King Slime

محرر الألعاب
يعطيك العافية على الموضوع

المشكلة أن إذا شفنا جزء جديد لل3دي أس، فغالبا راح يكون ثري دي، وهالشي إذا صار راح يشكل صدمة لي بصراحة لأني متحمس جدا أشوف أول جزء ثري دي من السلسلة على جهاز محمول

أجزاء الأدفانس والدي أس كانوا تحفة، وأجزاء النيس برضوا كاسفلينيا 3 كانت ادمان، بس تخيلوا معي لو كونامي تطلع بخبر ريمك لسيفوني أوف ذا نايت ثري دي ؟ ببساطة راح اكون اسعد إنسان على وجه الأرض.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مع ذلك أفضل أشوف جزء جديد بالكامل من السلسلة :)
 

Super Shadow

True Gamer
يعطيك العافية على الموضوع

المشكلة أن إذا شفنا جزء جديد لل3دي أس، فغالبا راح يكون ثري دي، وهالشي إذا صار راح يشكل صدمة لي بصراحة لأني متحمس جدا أشوف أول جزء ثري دي من السلسلة على جهاز محمول

أجزاء الأدفانس والدي أس كانوا تحفة، وأجزاء النيس برضوا كاسفلينيا 3 كانت ادمان، بس تخيلوا معي لو كونامي تطلع بخبر ريمك لسيفوني أوف ذا نايت ثري دي ؟ ببساطة راح اكون اسعد إنسان على وجه الأرض.

مع ذلك أفضل أشوف جزء جديد بالكامل من السلسلة :)

السؤال الأكبر ، سواء كان ريميك أو جزء جديد ، هل بنشوف ها الشي مستقبلا :laugh::؟؟؟

أحس كونامي سحبت على السلسلة بكبرها
 

MALDINI

True Gamer
Gradius, Castlevania, Contra
و سلاسل كثيره تمتلكها كونامي و أهملتها وهذا موب شي غريب ابدا عليها ولا اول مره تسويها.
كوجي ايجاراشي و ايامي كوجيما و اللي وراء سواندتراكات أجمل الحان كاسيلفينيا على الاطلاق ميشيرو يماني اشوفهم الحين اختفوا والفضل يعود مره اخرى لكونامي, ليش يعني تهمل سلسلة بهذا الثقل؟
هل تعتقد عزيزي من تسليم سلسلة ميتل جير لمطور غربي راح يرضيك؟ طبعا لا وكاسيلفينيا لا تقل اهميه عن هذا الشي, انا فان للسلسلة و اخر لعبة لعبتها هي sotn مع احترامي الشديد لعشااق المحمول, شخصيات ايمو ولو ان من بعض الفريق الاصلي اشتغل عليها. يمكن العب اجزاء المحمول لانه فقط اشتقت لكاسيلفينيا فقط ): ليش مانشوف الاهتمام لهذي السلسلة؟
و كأن اني حاس بأنه ماراح يكون فيه جزء افضل من سوتن بعد كذا او سوبر كاسيلفينيا على السوبر نينتندو. ما نبغى ريميك لسوتن ليش نبغى ريميك لسوتن؟ جزء سوتن هو كامل والكمال لوجه الله ولا يحتاج لريميك.
نبغى الفريق اللي اشتغل على كاسيلفينيا يطلع من جديد و يشغل بذمة ويعطينا لعبة اخرى على الكونسول و 2d, ولا قلت الافكار خلاص باح؟
انا لعبت كاسيلفينيا لوردز او شادو على انها لعبة هاك اند سلاش موب كاسيلفينيا, مستواها مايصف بجانب جزء واحد من العدس اذا كنت تظن خلاف ذالك فهو رأيك يا عزيزي, كونامي ماعبرت السلسلة حتى باصدارة كولكشن مثلها مثل ميتل جير يعني سلسلة من منتصف الثمانينات اعقد هي ايضا تستاهل هذا الشي ولا لا؟
انصح اللي حتى الان مالعب كاسيلفينيا اصلية يبدأ في سوتن يلقاها على psn وتلعبها على البلاي 3 او البسب او انك تشتري اصدارة اخرى من ضمنها سوتن, ويشوف كاسيلفينيا الاصلية واللي اختفت اخر مره في 1998.

السؤال هنا حتى لو رجع الفريق مع بعض وم هذا الوقت الطويل من سوتن هر راح يقدم لنا بشكل جدي ويرجع لنا كاسيلفينيا اللي نعرفها؟ بالطبع لا
السلسلة هنا قل عشاقها حتى هنا بالمنتدى للأسف.

castlevania_sotn_conceptart_La8eU.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شكرا على ردك الرائع
أنصحك تلعب كاسلفينيا اريا اوف سورو على الجيم بوي أدفانس ( بشدة ) .. لعبة رهيبة جدا تحمل روح كاسلفينيا بشكل حقيقي و البطل لا ايمو و لاشي أصلا أيامي كوجيما مصممة شخصيات اللعبة و مشيرو ياماني الملحنة بجانب آخرين
صحيح ما شفنا جزء آخر أفضل من Sotn لكن "بعض" أجزاء المحمول كانت ألعاب عظيمة و تستحق حمل الاسم و إرث السلسلة
كلامك صحيح تماما بخصوص كونامي و زيد عليهم سايلنت هيل الي فككوا فريق عملها و قضوا على السلسلة .. غير ألعاب أخرى كلاسيكية كثيرة مثل فروجر ما عرفوا يتعاملوا معها بالشكل المطلوب .. الشركة انحدرت بشدة مع كل أسف و كلنا نعرف هالشي ..

أحلى شي في sotn الارت يذكرني كثييييييير بالفيلم الأسطوري فامباير هنتر دي .. فيه شبه كبير بالستايل .
 

Golden_Sun

True Gamer
مافيه جزء افضل من جزء، الفكرة كلها ان سيمفوني اوف ذا نايت، كان على كونسول، تو دي، واول ابجريد لسلسلة بشكل جذري وبعد مرور 15 سنه صار ارتباطنا فيه "عاطفي" حاله حال كل الالعاب القديمة (نفس مفهوم عشق الناس لأوكرينيا اوف تايم، وسوبر ماريو 64، وفينال فانتسي 7 والخ).
اجزاء كاسلفينيا اللي على المحمول ممتازة ولا تقل مستوى عن اجزاء كاسلفينيا السابقة.

المهم، الاستمرار في التطوير بضمير وذمة، للحفاظ على اسم ومستوى كاسلفينيا. وهذة نقطه حلها بمجلس ادارة كونامي في ان يعطي اللعبة أولوية وميزانية ويحافظ على الفريق المطور لها.

سوبر شادو، اي متأكد.. في البداية كان الاعتقاد السائد ان احداثه قديمة، لكن لوردز اوف شادو عبارة عن reboot لسلسلة. قصتها تنسف قصة Lament of Innocence من الخط الزمني.
الحين فيه خطين زمنيين لكاسلفينيا، الرئيسي، وخط جديد بدء مع لوردز اوف شادو (والاثنين منفصلين تماماً) لكن في نفس عالم اللعبة.
 
التعديل الأخير:

Raziel

True Gamer
بعد مالعبت لوردز أوف شادو، وكملت الإضافاتين أيضاً وشاهدت سبب النهاية "المدمرة" ما أبغى غير كاسلفينيا الحقيقية!
ميركوري ستيم قدم لعبة جيدة ومسلية - مع إن الجيمبلاي مكسور للأسف - لكنها ماتنتمي لطبيعة كاسلفينيا الفعلية، أجواء سادة الظلال كانت أجواء تميل للفانتزية (كأنك تطالع في بيئات وأرت ستايل ثلاثية سيد الخواتم - مع فارق التشبية -) وعلى عكس تماماً كاسلفينيا أجواءها تميل للظلام والـGothic وكانت مميزة بتفاصيل القلعة والوحوش وطبعاً "دراكولا" .

أول جزء لعبته وكنت مرعوب منه Castlevania: Bloodlines ، وأظن الجزء الوحيد اللي نزل على سيجا ميجادرايف (جنيسيس) وكانت من أكثر الألعاب اللي قعدت أيام علشان أخلصها من صعوبتها، بعدها تعرفت على سوبركاسلفينيا وروندو أوف بلود، وكلهم يقدمون نفسه الخلطة الرهيبة اللي تجمع مابين جمالية الآرت والساوندتراك الساحر وروح المغامرة المميز ..

سوتن من الألعاب اللي حظي سيء معها، أفكر بجدية أشتريها على الـpsn .. بعدها بسوي ماراثون الإصدارات اللي صدرت على DS والأدفانس .

على سيرة اصدارات كاسلفينيا القادمة أتذكر قبل فترة قريت إشاعة عن إصدار كولكشن تحت اسم Castlevania: The Complete Chronicles للفيتا + كاسلفينا العدس
بس ماشفنا شيء للحين :( يمكن موعدنا مع ستيج كونامي بكره 4:45 الفجر ومن يدري؟

+ ميشيرو ياماني صحيح طلعت من كونامي وصارت تشتغل بشكل مستقل، إلا أن فريق لعبة القتالية الجديدة Skullgirls طلبها لتلحين موسيقي اللعبة
وما أخفيكم إن هالشيء زاد حماسي للعبة بالرغم عدم الترابط بين اللعبتين ..
 

Solay

Double Jumper
^
ماانصح بالماراثون,كل لعبه لازم تريح بعدها عشان ما تحس بالتكرار..
 

MALDINI

True Gamer
جولدن سن: ممكن كلامك صحيح انه الناس دايما ترتبط مع لعبة قديمة ارتباط عاطفي, بس موب شرط على كل الالعاب انا مثلا اشوف فاينل فانتسي 10 او 9 هي الافضل بالنسبة لي وموب 7, الناس يتفقون على ان افضل جزئين لكاسيلفينيا هي سوتن و الجوائز اللي حصدتها سابقا نشوف السلسلة من بد هذا الجزء خصوصا تحاول تجرب الثري دي و ترجع لل 2d بمحاولات فاشلة, بعدها عشان نكون واقعيين هي جزء سوبر كاسيلفينيا لانها ريميك لجزء النيس و عشان نقطه مهمه جدا وهي الكنترول بالشخصية شي جبار ماحل حتى في اجزاء المحمول, الحان الاجزاء القديمة على النيس رجعت مع سوبر كاسيلفينيا و يعتبر بنظري الريميك الافضل على الاطلاق.

رازييل: جزء بلود لاينز و روندو اوف بلود كثير فينا مالعبها اشوفها اجزاء ممتازه جدا. جزء بلود لاينز اشوفه اليم بس ما قدرت اخلصه حتى الان لكن برجع له من جديد, ايضا يبيلك تجرب كاسيلفينيا ري بيرث على الوي ستور اذا عندك وي, اشوفها بتناسبك جدا!!!

حسين شفت اريا اوف سورو عاليوتيوب و متجمس العبه, العدس موب عندي ويمكن اخذلي الاكس ال. ايش بالظبط يشغل من العاب الجيم بوي القديمه او مايشغل ؟
 

Solay

Double Jumper
^
الاكس ال ما يشغل العاب الجيم بوي ولا الآي العادي ,اللايت هو اللي يشغلهم.

وطبعا بس الأدفانس.
 

Golden_Sun

True Gamer
Raziel: خبر الكولكشن اتوقع بنشوفه قريباً، لكن ياليت يكون لهم ريميك، مو بس بورتات لأن ترا الاجزاء القديمة فيه بعضها خلاص انتهى عمرها الافتراضي P: اما خبر جزء الـ3DS يلا ننتظر نشوف المؤتمر.

MALDINI: انت مطوف على نفسك الكثير، لازم تلعب اجزاء الجيم بوي ادفانس بالأول، بعدها اجزاء الـDS (ولو ان جزء بورتريت اوف روين ابيخهم)
 

awadnin

True Gamer
موضوع جبار كعادتك حسين :]

بالنسبة لي سمعت مديح كبير لأجزاء كاستلفينا على جهاز DS، وبصراحة ما جربت أي جزء من هذه السلسلة العريقة حتى الآن :[

واذا ممكن تساعدوني على الإجابة حول هذا السؤال هل أجزاء كاستلفينا على DS مترابطة أم لا؟ إذا كانت غير مترابطة أي جزء تنصحوني أني ألعب فيه؟ :]
 
التعديل الأخير:

MALDINI

True Gamer
جولدن:
راح العبها بس اجمعها اول.
بالنسبه للي لعب سوتن فما اشوف انه ظيع شي ابدا, مع اني مالعبت اجزاء المحمول الا اني بعد مشاهدة كم فيديو انها عادية, واللي شد انتباهي صحيح اريا اوف سورو, تذكرك بكاسليفينيا حقيقية
 

G_kirby

Hardcore Gamer
^
اريا اوف سورو لا يفوتك افضل أجزاء الادفانس برأيي (خلصته مرتين) :inlove:
 

Super Shadow

True Gamer
الي ما جرب أجزاء الأدفانس و الدي اس راح نص عمره
 

Nyx

True Gamer
مدري ليش ماينقلوها ثري دي زي مترويد برايم أقصد ميترويدفانيا ثري دي مو زي لورد أوف شادوز.
لول قاعد أضحك على نفسي أنا, كونامي صارت كوجيما برودكشنز...
عن نفسي مالعبت إلا سوتن على الإكس بوكس , لعبه جبارة .
 

قناص

Banned
>>

أنا لعبت هاللعبة على الدي أس و كان فيه جزئين لها على الجهاز حسب ما أتذكر كانت جميلة جداً و الموسيقى ساحرة

.. كذلك ختمت جزئي البلاي ستيشن 2 "الـ 3D" و كانت تجربة جيدة نوعاً ما هالأجزاء بالذات تمثل صورة كاسيلفيانيا بصورة

أفضل من "لوردز أوف شادو" و إن كان مستوى الأخيرة أفضل بشكل عام
 
أعلى