hits counter

مبيعات قائمة مبيعات Famitsu للفترة من 3-9 يوليو 2023

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
مشرف
اليابان اتوقع ما صار مهتم للألعاب مثل أول

ما صار يهتم بالألعاب على أجهزة البلايستيشن وما تنلام عليه غير سوني التي تركت السوق الياباني وسلمته لننتنيندو.

لما كنت في اليابان دوما أرى ركن بلايستيشن في الزاوية المظلمة أو تكون في الخلف (خلف أرفف ننتنيدو) ولا أحد ينظر لها.

ضعف مبيعات سلسلة فاينل فانتسي في اليابان كان لا مفر له، سكوير إينكس المفروض تغسل يدها من إصدار لعبة فاينل فانتسي رئيسية جديدة كحصرية لجهاز بلايستيشن إذا كانت فعلا مهتمة للسوق الياباني.

هو فاتهم القطار خلاص، السويتش كانت فرصة وممكن ما تتكرر مرة أخرى.
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
يا رجل !!! اصلا مفاجأه هذا الجيل مبيعات زيلدا تعدي المليون فاليابان وعدت المليونين !!!!
اغلب سلاسل ننتندو محققه ارقام قياسية
اذا مفاجأة فهي مصيبة جدا
 

dro

Versus XIII Epic
هي مش المشكلة الوحيدة بكل تأكيد

لكن حط ببالك أن تغيير توجه السلسلة سببه "الشيك"، وقرار التضحية بالسوق الياباني هو لاتباع توجه مالك المنصة نحو التركيز على السوق الغربي.

زي ما قلت حصريتها على PS5 مو السبب ابدا.. فالسؤال هو.. من الي ضحى بالسوق الياباني و استهدف السوق الغربي؟ السبب الحقيقي راح تعرفه في موضوع الديمو أن شاء الله مع الدليل.

kazuya-mishima.gif
 

mario0o

True Gamer
اذا مفاجأة فهي مصيبة جدا

انت المصيبه اذا ما تعرف وضع ننتندو فاليابان
انت تقول ان سلاسل العاب ننتندو ما صارت تبيع فاليابان وهي على العكس، السويتش انعش السوق وانعش العاب نننندو
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اشوف اذا ثلاثة مليون اشوفها قليلة
بسبب ضعف السوق الياباني ممكن بسبب التضخم اللي حاصل في العالم
صراحة توقعت أكثر مثلا نقول مبيعات السويتش اربعين مليون نسخة في اليابان توقعت اكثر لعبة حرفيا فاقت التوقعات وممتازة
ايضا صراحة تسويق نينتندو سيء

خطأ

تسويق ننتندو ممتاز و قوي في اليابان، بل هي أفضل شركة تقوم بتسويق ألعابها في السوق الياباني، يبدو انك غير متابع لهذا السوق أو لا تعرف عنه الكثير

السوق الياباني ليس ضعيف خصوصًا للسويتش

أخيرًا، لا نحتاج إلى التوقعات، مبيعات السويتش في اليابان هي في حدود 30 مليون جهاز

أنا أعطيتك نسب واقعية وليس أرقام افتراضية

و مرة أخرى، اللعبة حققت سابع أقوى إطلاق في تاريخ السوق الياباني

و 3 مليون لعبة في سوق واحد هو رقم ضخم و نجاح كبير، هناك ألعاب عددها أقل من أصابع اليد الواحدة تستطيع أن تبيع أكثر من 3 مليون نسخة (عالميًا) و ليس في سوق واحد في فترة قصيرة.
 

abady-25

True Gamer
ارقام كارثيه لعنوان كان مهم فاليابان !
زيلدا صارت تبيع ملايين فاليابان وفاينال اللي كانت تبيع ملايين، الحين يا دوب تقرب من المليون
سبحان الله مغير الاحوال سلسلة زيلدا كانت تتمنى تصل لمستوى فاينال فانتسي في اليابان
والان اختلف الوضع من كان يتوقع
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
انت المصيبه اذا ما تعرف وضع ننتندو فاليابان
انت تقول ان سلاسل العاب ننتندو ما صارت تبيع فاليابان وهي على العكس، السويتش انعش السوق وانعش العاب نننندو
استنتاجي على كلامك
مبيعات قليلة في نظري
 

mario0o

True Gamer
استنتاجي على كلامك
مبيعات قليلة في نظري

خلاص براحتك اذا في نظرك كل شي مبيعاته ضعيف.

المهم ان الحقائق واضحه لمتابعي السوق الياباني كيف سلاسل ننتندو حققت ارقام " قياسية" او "ارقام عاليه" ما شفناها منذ سنوات بعيده فاليابان في هذا الجيل من ماريو و زيلدا و انيمال كروسينج وماريو كارت و سوبر سماش وكيربي و وبوكيمون و بارتي وووو
 

I B R A

Moderator
مشرف
اشوف اذا ثلاثة مليون اشوفها قليلة
بسبب ضعف السوق الياباني ممكن بسبب التضخم اللي حاصل في العالم
صراحة توقعت أكثر مثلا نقول مبيعات السويتش اربعين مليون نسخة في اليابان توقعت اكثر لعبة حرفيا فاقت التوقعات وممتازة
ايضا صراحة تسويق نينتندو سيء

اللعبة بدون احتساب مبيعات الديجيتال الريدي تجاوزت كل العاب زيلدا باستثناء بريث اوف ذا وايلد

لا يمكن تكون الارقام محبطة قياسا على مبيعات السلسلة

لكن الي حاصل انه اللعبة قاعده تبيع مثل اقوى عناوين الماينستريم باليابان .. اذا عندك مشكلة في ارقامها فانت مشكلتك الحقيقية في ارقام السوق الياباني بكبره
 

MOSU

Another Side Another Story
ما صار يهتم بالألعاب على أجهزة البلايستيشن وما تنلام عليه غير سوني التي تركت السوق الياباني وسلمته لننتنيندو.

لما كنت في اليابان دوما أرى ركن بلايستيشن في الزاوية المظلمة أو تكون في الخلف (خلف أرفف ننتنيدو) ولا أحد ينظر لها.

ضعف مبيعات سلسلة فاينل فانتسي في اليابان كان لا مفر له، سكوير إينكس المفروض تغسل يدها من إصدار لعبة فاينل فانتسي رئيسية جديدة كحصرية لجهاز بلايستيشن إذا كانت فعلا مهتمة للسوق الياباني.

هو فاتهم القطار خلاص، السويتش كانت فرصة وممكن ما تتكرر مرة أخرى.

بس سوني حاولو الجيل الماضي للامانة
 

ahmed-xd

True Gamer
نينتندو تتجه إلى الأحتكار

نطالب من الجهات المختصة في اليابان و امريكا النظر بهذا الموضوع .
نينتيندو ما شرت شركات طرف ثالث حاليا عكس مايكروسوفت
 

MOSU

Another Side Another Story
نينتندو تتجه إلى الأحتكار

نطالب من الجهات المختصة في اليابان و امريكا النظر بهذا الموضوع .

مو تتجه هي محتكرة السوق بالفعل حرفيا مافي منافس
 

MOSU

Another Side Another Story
نينتيندو ما شرت شركات طرف ثالث حاليا عكس مايكروسوفت

وما بتشتري الي راح يشتري سوني او الشركات العملاقة الي ناوية تدخل السوق زي ابل او ديزني او امازون او تينسنت غيرهم لا لانه ماعندهم المقدرة اصلا
 

Veeto

True Gamer
هي مش المشكلة الوحيدة بكل تأكيد

لكن حط ببالك أن تغيير توجه السلسلة سببه "الشيك"، وقرار التضحية بالسوق الياباني هو لاتباع توجه مالك المنصة نحو التركيز على السوق الغربي.

زيلدا وفاينل فانتاسي
وحدة تقترب من المئات .. ووحدة لولا الاسم ما وصلت لنهاية الثمانينات

الموضوع ما ليه علاقة بالتوجه .. ليه علاقة بالجودة
سابقا كانت فاينل فانتاسي عنوان عملاق صعب تجاريه
المتبقي منه حاليا .. اسمه .. لا الشيك ولا التركيز على السوق الغربي هو السبب .. اصلا انا مانا شايف اي شي يوحي ان فيه تركيز على السوق الغربي

فاينل 16 لعبه بليدة بالتصميم .. الفرق بينها وبين اقرانها الغربيين حتى من صاحب الشيك .. فرق السما عن الارض

هورايزون عنوان كروس جن .. يمسح في فاينل 16 الارض .. رايح جاي .. طالع نازل
فارق طموح جودة .. توجه .. قيمة انتاجية (( عدا معارك الايكونز ))
شي يفشل ان فريق ناشيء على الجينرا مثل جوريلا جيمز طموحه وانتاجه .. سكوير ما تتجرئ حتى تفكر فيه !
 

SkyGame

Hardcore Gamer
كل السلاسل اصبحت ماتبيع
حتى زيلدا اشوفها مبيعات مهيب لهناك اذا وضعنا في الاعتبار كم جهاز انباع السويتش في اليابان
اليابان اتوقع ما صار مهتم للألعاب مثل أول

اشوف اذا ثلاثة مليون اشوفها قليلة
بسبب ضعف السوق الياباني ممكن بسبب التضخم اللي حاصل في العالم
صراحة توقعت أكثر مثلا نقول مبيعات السويتش اربعين مليون نسخة في اليابان توقعت اكثر لعبة حرفيا فاقت التوقعات وممتازة
ايضا صراحة تسويق نينتندو سيء

آخر رقم رسمي للمبيعات الكلية للسويتش هو 125.62 مليون بالتقسيم التالي: 29.59 في اليابان, 49.00 في قارتي أمريكا, 47.02 في أوروبا وباقي العالم
زيلدا باعت 10 مليون في 3 أيام 2.24~ مليون منها في اليابان و 4~ مليون بالأمريكيتين و 3.76~ مليون بباقي العالم
وعلى حسب نينتيندو اللعبة أسرع لعبة مبيعا لها في التاريخ في أمريكا و أوروبا ومتعادلة مع Pokémon Scarlet/Violet كأسرع لعبة مبيعا لها مما أيضا يجعلها أسرع لعبة حصرية مبيعا في التاريخ (ما في تأكيد رسمي فقط إستنتاج)

الحين مع الأرقام اللي فوق خلنا نسوي حسبة سريعة

نسبة مبيعات اللعبة على عدد أجهزة السويتش:
-اليابان: 7.65%~
-أمريكا(الشمالية والجنوبية): 8.16%~
-أوروبا وبقية العالم: 8%~
نسبة مبيعات اللعبة العالمية: 7.96%~

الإستنتاج:
نسبة مبيعات اللعبة في اليابان أقل من بقية العالم بفرق بسيط جدا لدرجة لو أن مبيعات اليابان أكثر ب 8% فقط لصارت نسبة اليابان أكبر نسبة, بذلك نقدر نقول أن أداء اللعبة في بقية العالم مقارب لليابان.
وبذلك إذا قلنا أن مبيعات اللعبة في اليابان ضعيفة (مهيب لهناك) فمعناه أيضا أن مبيعات اللعبة عالميا بشكل عام ضعيفة وإن كان هذا الكلام صحيح إستنادا على أنها أسرع لعبة مبيعا في تاريخ نيتيندو (او ثاني أسرع) يعني جميع ألعاب نيتيندو مبيعاتها ضعيفة,
ونقدر نقول جميع الألعاب الحصرية سواء من نينتيندو أو سوني أو مايكرو جميعها كانت مبيعاتها ضعيفة وأيضا جميع الألعاب الغير حصرية بشكل عام بإستثناء كم لعبة تنعد على الأصابع كانت مبيعاتها ضعيفة.
 
التعديل الأخير:
أعلى