FANTASTIC DREAM
sugar man, colors to my dreams
اععع لا تخليني ابدأ اتحدث عن تلك القرود
نعم
لما كنت صغير .. ما فيه طفل عرفته انهى ماريو بروذرز .. هي لعبة frustrating لي و لمن حولي في ذلك الوقت ، ما كنت اتخيل ان احد ممكن يستمتع فيها يمكن ما عدا حركة ماريو و اطلاقه للنار .. كانت cool
مجرد فكرة أن هناك طرق سرية لتجاوز المراحل و أسرار و خبايا في لعبة 8-بت!
حسنا أنا ومن حولي كان لعب ماريو بروس كالطقس اليومي لنا، كنا نتبادل المراحل أنا وأخواتي لإنهائها.. وهي اللعبة التي جعلتني أحب الألعاب.
ليست مُنرفِزة ولا مثبطة بل متعة خالصة.
أول لعبة تراها عيني بعالم متغير وبألوان ساحرة. نقطة فارقة في تاريخ العاب الفيديو ماريو بروس.
Adventure ما اتذكر كان فيها طرق سريةاحم...
إجحاف وإقصائية غير طبيعية..أتفهم هذا الانتقاد على ألعاب نوتي دوق الجيل الماضي، لكن TLOU2 فيها ميكانيكيات من الأفضل ان لم تكن الأفضل في مجالها (ديناميكية التخفي والأكشن والميلي هي 10/10)أتفهم الثناء على الطرف الأول لنينتندو بوصفهم أنهم بارعين في صناعته، لكن ما أتفهم مقارنته بالطرف الأول لسوني، سوني منذ جيل البلايستيشن ٣ على الأقل واستديوهاتهم تعاني وربما توقفت عن العمل على ال gameplay كأساس. وبما أننا نتكلم عن هالصناعة (صناعة الألعاب) فما أعتقد الطرف الأول لسوني بارع في صناعة الألعاب.
إجحاف وإقصائية غير طبيعية..أتفهم هذا الانتقاد على ألعاب نوتي دوق الجيل الماضي، لكن TLOU2 فيها ميكانيكيات من الأفضل ان لم تكن الأفضل في مجالها (ديناميكية التخفي والأكشن والميلي هي 10/10)
GoW تملك كومبات وهندسة عالم واستكشاف رائعة ومصقولة.
GoT,HZD مش العاب مبتكرة كثير بس فيها ميكانيكيات محترمة وألعاب ممتعة للعب (مالعبت GoT)
ما قصدت إتقان ال gameplay أبدًا.
مثلا في حالة Naughty Dog التشابة بين السلسلتين Uncharted وTLOU عالي.
أفتقد أيام تتواجد فيه سلسلة مختلفة مثل Ape Escape، وضفت الأزرار الأساسية للتبديل بين الأدوات وعصا الأنلوق الأيمن لتحريك الأداة. التفكير في gameplay مختلف تمامًا وصل بهم تغيير الإستعمال المعتاد لأداة التحكم، والسلسلة جميلة وإضافة جدا مختلفة للصناعة.
ممكن ذكري ل Ape Escape يعتبر طموح مرتفع كثير بالنظر لطريقتها المختلفة جدًا، لكن محاولة صنع لعبة مختلفة ما عاد أحس بوجوده مع السنين، صناعتهم الحالية أشوفها بإتجاه الأمان أكثر من الجرأة في صناعة حاجة مختلفة.
هالسلسلة كان لها لعبة سابقة للVR وقبلها playroom للكاميرا، كانت كأنها سلسلة لتوظيف أدوات، مش لعبة أساسية.
و هذا أيش ؟
هالسلسلة كان لها لعبة سابقة للVR وقبلها playroom للكاميرا، كانت كأنها سلسلة لتوظيف أدوات، مش لعبة أساسية.
السلسلة اللي ممكن تذكر كسلسلة مختلفة هي Tearaway.
بابيتيير! انظلمت نهاية الجيل للأسفلكن هالجزء المراجعات شبهتها بماريو 64 الفي ار.. ما علينا.. طيب تفضل :
لكن هالجزء المراجعات شبهتها بماريو 64 الفي ار.. ما علينا.. طيب تفضل :
لو راحوا اتجاه واقعي هوليوودي، دا اللي من جد بيكون safe اكثر من عناوينهم الفعلية حتى اللي مالها مثيل بالسوق (@)عناوين ممتعة لكن دايم safe وهنا أتكلم عناوين رنانة،اللعبة الوحيدة اللي طلعت من ننتندو أعتبرها عمل فوق الممتاز هي Botw قدمت لعبة ترضي جميع الاهتمامات والرغبات معها وأتمنى تستمر ننتدو بالطريقة ذي،محافظة على العشاق القداما واستقطاب شريحة جديدة من المعجبين. ومابيضر لو شفنا منهم عنوان واقعي يرضينا أحنا اللي نحب هوليوود
على الطاري نكتة: يقولك سوني ما يسوون العاب أونلاين عشان ما عندهم حق إيجار السيرفرات (&)وكلها العاب سوني اهملتها، في احد عاقل يقفل سيرفرات لعبة جديدة بعد سنة بس؟ في حالة جرافيتي رش2، كأنهم مستحين منها او شي
مش فاهم كيف Low production value؟ لأنها بس مش واقعية؟ العابهم بالواقع لها انتاجية عالية وجودة نادر تحصلها، لعبة من سنة ٩٤ مثل ماريو ٦٤ للحين تعتبر مصقولة والقليتشات نادرة انها تستوي إلا إذا تعمدت تسويها. لعبة مثل Breath of the Wild شركات واجد تحلم تسوي شي مثلها بنفس البرودكشن والجودة، حتى لو ببرودكشن اعلى ما بتشوف شي بنفس الصقل الا بشكل نادر.بعمري ما جربت لعبه من نينتندو كل ألعابهم low production value
لو راحوا اتجاه واقعي هوليوودي، دا اللي من جد بيكون safe اكثر من عناوينهم الفعلية حتى اللي مالها مثيل بالسوق (@)
بعمري ما جربت لعبه من نينتندو كل ألعابهم low production value
الحمدلله انك ما لعبتهن، لانك بتنصدم من مستواهنبعمري ما جربت لعبه من نينتندو كل ألعابهم low production value
الحمدلله انك ما لعبتهن، لانك بتنصدم من مستواهن
عيب هالسؤال، طبعا أمزحالشيخ حمودي إنت تمزح صح؟ ..