نقاش أنمي فقرة Noitamina خريف 2013| Galilei Donna أخوات القمر وإرث جاليليو

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
بادئ الموضوع #1


Galilei Donna



النوع: مغامرة – حركة
الاستوديو: A-1 Pictures
موعد العرض: الجمعة 11 أكتوبر 2013
العدد المعلن للحلقات: 12 على الأغلب


نبذة:
تتمحور قصة المسلسل حول الأخوات (فيراري) الثلاث، هازوكي و كازوكي و هوزوكي (حظاً سعيداً في التفرقة بين الأسماء)، حفيدات العالم الإيطالي الكبير ( الذي تحدث عن كروية الأرض و حاربته الكنيسة ) جاليليو جاليلي. حيث تتم مطاردة الأخوات الثلاث من قبل منظمة مجهولة و ينتهي بهن المطاف مطلوبات دولياً، الأخوات الثلاث عليهن العمل معاً لتجاوز الصعاب، بالرغم من الاختلاف و التفاوت الكبير في طبائعهن.
توقعات فريق العمل:
دائماً ما يصعب التنبؤ بمستوى عملٍ أصليّ غير مقتبس، فليس هناك مصدرٌ خامٌ تبني توقعاتك عليه، لذلك تعتمد توقعات مثل هذه الأعمال على مزيج من المعلومات المتوافرة حوله مع حَدس الكاتب. و إذا أردنا أن نلقي نظرة على مقوّمات (جليلي دونّا) فيكفينا أن نذكّر بحقيقة كونه العمل الجديد الذي سيتم عرضه على فقرة noitaminA ليحلّ مكان "الملعقة الفضية". حسناً، ما الذي يعنيه ذلك ؟ هناك حقيقتين ينبغي إدراكهما حول هذا العمل :


الأولى تتعلق بفقرة عرض المسلسل على شاشة التلفاز الياباني كما أسلفنا الذكر، حيث شهدت بداية فقرة نويتامينا إثباتاً للذات مع عدد كبير من أجود المسلسلات التي استهدفت شرائح مختلفة من المشاهدين عن شريحة الأوتاكو من الذكور، لتصبح بالتدريج الفقرةَ التي تستضيفُ أكثر الأعمال توهّجاً و بريقاً في كل موسم. و لم تتواصل الأحلام الوردية طويلاً، حيث انتهى بها المطاف لتحتضن ذات الأعمال "الأوتاكوية" مجدداً مثل Black Rock Shooter و Guilty Crown، و مؤخراً عادت لتقدم مزيجاً ما بين هذا و ذاك. إنّ فقرة نويتامينا الحالية هي فقرة تستضيف أعمال الأنمي التي يريد منتجوها أن يصبغوا عليها طابعاً من الأهمية أكبر من المعتاد، إما لقيمتها الفنيّة أو الإنتاجية التي تزيد عن الأعمال الأخرى. و هذا يعني أن حقيقة تواجد هذا العمل ضمن أعمال الفقرة هي معلومة تستدعي التفاؤل، و عامل إيجابي يصبّ في صالح المسلسل.


الحقيقة الثانية ترتبط بفكرة المسلسل التي تحمل نوعاً من التجديد و الأصالة على قصص الأنمي المعتادة. و لا أعرف إن كانت ستخفي خلفها قصة ملحمية حول ارتباط الأسرار التاريخية للعالم جاليليو بالحاضر ( على غرار ألعاب Assassins Creed و روايات دان براون )، أم أنها ستكون غطاء يستر الثقوب الوسيعة من الفقر و الاضمحلال الفكري، الذي يتغلّف بميزانية جيدة و يرتدي لحاف الأصالة و الابتكار، و كلا الاحتمالين وارد.


نصيحتي للقارىء الكريم هي القيام بإلقاء نظرة على الحلقات الأولى لهذا العمل، فاحتمالية المفاجأة قائمة بالرغم من قلة خبرة المخرج ياسومي أوميتسو ( البارع في مجال التحريك ) كمخرجٍ رئيس.
عروض:
[video=youtube;f_e24FivpJc]https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=f_e24FivpJc[/video]

[video=youtube;-Yv13QAG8Z0]https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-Yv13QAG8Z0[/video]

تصاميم الشخصيات:


















-------------------------------------------------------
ملاحظة: الفقرة من كتابة أخينا ومشرفنا العزيز حسين الموسى
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#2
يس واخيراً عمار فتح موضوع راح يكون النشاط علية عالي (اراهن هنا ) :v:

مخرج العمل هو Yasuomi Umetsu هذا الرجل هو مخرج هذا الفن هنا:








لا احد يتحمس من خلال هذه النقطة الرجل مشهور باعمال (بدون حواجب) :::cry::: المهم هنا ان العمل اعطاني شعور steins;gate لسبب غامض للغاية :::sweat::: لكن Galileo وهذا النوع من الاسقاط يعجبني كثير لذلك اتمنى اطلع بشيء طيب منه.
 
التعديل الأخير:
#3
من الأعمال يلي رح أتابعها أسبوعيا، نبذة العمل جميلة ومشجعة، والأرت خلاب " كعادة الاستوديو "، والكلام المشجع حول المخرج من عبد الله بغض النظر عن الأعمال يلي بدون حواجب هذه :laugh::

أه صحيح مبروك عمار أنك لحقت وفتحت موضوع :laugh:::smug:
 
#4
ضمن القائمة الأسبوعية، استوديو A-1 Pictures عودنا على أعمال ممتازة في فقرة نويتامينا مثل Anohana , Silver Spoon ، وإن شاء الله هذا العمل بكون ممتاز أيضا
 
#9
أخيراً نزلت الحلقة لأكثر عمل متحمس له، انقطعت أنفاسي وأنا أنتظرها ×_×
لكن الترجمة الـ... وعمل من Noitamina..... أنتظر فريق ثاني أفضل. :::sweat:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#10
شفت الحلقة...... امم مثير للاهتمام لكن احتاج حلقة اخرى علشان اعرف وجهة العمل صح.

السيتينج جيد، الموسيقى جيدة، الاخراج جيد، الشخصيات امم يحتاج تدقيق اكثر لكن اجمالاً لا بأس بهم، المسار او القصة لسه بدري ولكن الانمي لو يمشي باسلوب فيه حس المغامرة او الرحلة راح انبسط كثير.

اجمالاً الحلقة كانت سريعة الرتم والتعرف على الشخصيات لم يصقل بعد لذلك يحتاج صبر لاعطاء تصور كامل عن الانمي، وكذلك فيه سي جي (مركبات) لكن مش مؤذي للعين لحسن الحظ.

تباً الموسم هذا ما راح يمشي على خير :cold_sweat:
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
#11
الحلقة الأولى كانت غريبة إلى حد ما، فيها عشوائية، استمتعت بها وحسيت أنها قصيرة، بمعنى أني ما حسيت بالوقت.

المسلسل ما يبين لي أنه ماخذ حاله بجدية، وعلى العموم مبين فيه البوتينشال وأتمنى يظهر بشكل أكبر باقي الحلقات، ما توقعت يكون فيه ميكا بهذه الكثرة.

بشكل عام شكله بيكون عمل مميز وغير تقليدي وغير بارد لو قدر يضبط عناصره.
 
#14
الحلقة الأولى ترجمت إلى العربية من فريق Shogun-Sub
حلقة أولى مثيرة للاهتمام بس بدي حلقات أكثر لأحكم عليه، على كل لقائمة المتابعة الأسبوعية الممتلئة +_____+
 
#16
لا يا جاليلي دونا ... أعترف بأن المشروع طموح وواعد، ولكن قدرتي على الاستمتاع به كانت ناقصة. ليش؟ الحلقة الأولى ضربَت أوتار خاطئة على مسامعي لسوء الحظ. النقطتين التاليتين تحولان دائماً بيني وبين الاستغراق في أي تجربة (استحملوني لأن هالنقاط متعلقة بذوقي الشخصي):


1- المطاردات
: نقطة ضعفي مع أعمال الأكشن كلها. أعاني من صعوبة شديدة في مقاومة النوم في معظم المشاهد المحتوية على مطاردة في أي عمل كان. المطاردة الممتعة بنظري لا بد تنقل لي معاناة المُطارَد وشراسة المُطارِد، أو تستعرض لي حيل وذكاء الطرفين في الملاحقة والهروب، أو تظهر لي ملامح من التجديد، وإلا ما رح أحس أبداً بأهميتها الفنية والقصصية والعاطفية للعمل.
مشهد هجوم الآليات على المعمل، مشهد مطاردة المركبة للأخت الصغرى، مشهد خروج المركبة الضخمة في آخر الحلقة؛
كل هالمشاهد كانت مملة وابتلعت حصة غير مرحب بها من وقت الحلقة، ما القاسم المشترك بين هالمشاهد؟ كلها مشاهد "أكشن". يبدو لي أن حس الأنمي تجاه الأكشن مضروب إلى الآن. وبأمانة أحس إن وجود الأكشن ككل في العمل غير ضروري، وما رح يساعده على التميز بأي شكل.

2-الأطفال العباقرة
: يا إلهي قد إيش أكره هالعرف القصصي. من بين آلاف القصص اللي تحتوي على أطفال عباقرة، عدد محدود جداً يقنعني بأن وجودهم ضرورة ونقطة قوة للعمل، ومعظم الأعمال اللي أقنعتني بذلك كانت روايات أدبية. هناك مسارين يسلكهم الكتّاب مع هالنوعية من الشخصيات: 1- عبقرية هالشخصيات تكون مجرد أداة تستعملها القصة لتظهر لنا اختراعات وقدرات عجائبية أقرب للسحر منها إلى نتاجات العقل البشري. 2- عبقرية هالشخصيات جزء متأصل من القصة، والقصة تناقش العبقرية كحالة بشرية تتدعو للبحث والتفكر، وتفرز وقت لطرح تداعيات هذه الحالة على نفسية وسلوك الشخص العبقري ومن حواليه. ولكن حتى إن فرضنا أن جاليلي دونّا ناوي يأخذ المسلك الثاني، سؤالي يبقى: ليش الشخصية العبقرية طفلة؟
هل موهبة هذه الطفلة كفيلة بتمكينها من قيادة مركبة متطورة من أول محاولة؟ ما المانع من ترك هذه القدرات للشخصيات البالغة التي استطاعت تسليح عبقريتها بخبرة السنوات؟ المصيبة الكبرى لو كانت المركبة في نهاية الحلقة من صناعة البنت، وقتها بتكون عندي مجموعة مختلفة كلياً من الأسئلة :laugh::

الأنمي يحتاج يركز على نقاط قوته: الوتيرة السريعة، جنون القصة (خصوصاً لو استعمله كوسيلة لتشتيت المشاهد عن الغموض في المسلسل)، والشخصيات (باستثناء الأخت الصغرى المملة). ناوي أعطي الأنمي حلقتين إضافيتين على الأقل.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#17
سلمان بالنسبة للنقطة الاولى فانا اعاني منها كذلك وبسرعة اتملل من مشاهد الاكشن، البداية ما كانت موفقة برأي :stuck_out_tongue_cl

هذه النوعية من الحلقات ضبابية جداً وما تعطيك تصور عن هوية العمل هل هو مثلاً: صراع قوى او مغامرة عبر الاطلسي @@ واكتشاف لغز معين ........او كلتا الخلطتين مجتمعتين معاً ويطلع لنا عصير مشكل.......
بالنسبة للاطفال فمستغرب سلمان هذا عرف انماوي عتيق جداً ومش بس مرتكز على هذا الانمي (الوحيد) @@ ياه اعمال اسطورية يشار لها بالبنان تدخلك اطفال هكذا بدون مبدأ سببي، وانا هنا ما ابرر هذا الشكل لكن اتحدث بشكل عام واتفق حول السقم من تكراره لكن لازم نعطي الانمي فرصة ما تدري يمكن المبرر كبير والعصب هائل ويحتاج الى قدرات الاخوات @@

والشخصيات (باستثناء الأخت الصغرى المملة)
سلمان يا قاسي لسى بدري هو ظهر شيء اصلاً علشان تكون مملة :stuck_out_tongue_cl بشكل عام مخاوفك مشروعة لكن بكل امانة فيه شيء لازم ينذكر الانمي يندرج في جمله عامية (شكله مال فله ووناسة وتوسعة صدر) @@ ما اعطاني شعور الجدية او دخل شعور الحاحي ممل عن عظم القضية حتى في لحظات الخطر الكبيرة في الحلقة كان لطيف وما تحس بالقلق ابداً......لذلك اشوف ان الحلقة الاولى اجمالاً ما تعطي حكم مبدئي بكل امانة نحتاج نلتهم أكثر وصراحة انا شايف بوتنشال كبير.. يعني لو مثلاً الانمي تحول الى رحلة بحث واستكشاف بطابع مرح ممتع اتوقع راح نطلع بشيء مميز في هذا الموسم.

في الاخير كل هذا الكلام تكهنات ولكن اشوف من المبكر المجادلة المنطقية حتى الان (البنت قادت المركبة من اول محاولة) @@ خلي اللوحة تكمل علشان نعبر بشكل افضل.
 
#18
بالنسبة للاطفال فمستغرب سلمان هذا عرف انماوي عتيق جداً ومش بس مرتكز على هذا الانمي (الوحيد) @@ ياه اعمال اسطورية يشار لها بالبنان تدخلك اطفال هكذا بدون مبدأ سببي، وانا هنا ما ابرر هذا الشكل لكن اتحدث بشكل عام
عبد الله وجود هالنقاط دائماً يعطيني انطباع بأن فريق الكتابة مو مستعد يعيد النظر في الأعراف العتيقة هذه. شفت حلقة فلامنكو كيف تلوي كل عرف سائد في الصناعة وتعلق عليه؟ أحب الكتابة اللي تلعب بالأعراف المعتادة بهالشكل. مشكلتي مو مع الأطفال إجمالاً يا عبد الله وإنما مع الأطفال العباقرة اللي يصنعون معجزات غير ممكنة لوجستياً وكأن شيئاً لم يكن، وتفترض إنك كمشاهد بتعتبر هالشي رهيب ولا كيوت ولا موي.

بكل أمانة كانت في بالي نقاط أخرى تضايقت منها ولكن ما حبيت أنقض على الأنمي بهالصورة وأتسرع بالحكم. الأسباب اللي ذكرتها في ردك هي اللي بتخليني أنتظر أكثر، نحتاج نتحرى توجه الأنمي بالأول، ومن ثم بتتبين لنا قدرته على تحقيق طموحاته.
 
#20
توقعت مستوى أفضل من الحلقة الأولى من جاليلي دونّا، أكبر ميزة للحلقة كانت القيمة الإنتاجية المرعبة، لكن هذا لا يستطيع حجب الركاكة الفكرية الواضحة في الحلقة
العمل شكله بيكون مادة ترفيهية بحتة بدون التزام كبير بقواعد المنطق و السرد القصصي المحترم، لذلك الي بيبحث عن أنمي يعطيه جرعات أسبوعية من التسلية بيلاقي ضالته هنا
لكن أكثر من ذلك ما أتوقع أي عمق أو دسامة فكرية في هذا المسلسل أبداً، و بعطيه فرصته إجمالاً التزاماً بقاعدة الثلاث حلقات حتى لا يكون الحكم متسرع.

لكن - كذوق شخصي - المسلسل ما ناسبني كثير، و ما أعتقد أتابعه أسبوعياً.

ملاحظة بسيطة: حبيت الأخت الكبرى P:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#23
غريبة ما احد شاف الحلقة الثانية......... لول الانمي عدى شيء اسمه منطق ودخل في شيء اسمه ابتذال ونسق قصصي ممل ومعتاد بأختصار كل الدوائر الكونية واللاكونية مرتبطة بالابطال الثلاثة وبالاخص الشخصية المنرفزة (الحين منرفزة من جد) Hozuki ويا سلمان مخاوفك كلها صحيحة :joy:

الشيء الثاني ايش الاستهبال في نهاية الحلقة !!!!!!!!!؟؟؟؟ من جدهم؟ الانتقال من الهزل الى الجد غبي واحمق ومكرر الف مرة من قبل (اذا كان صدق اللي في بالي) انمي يمشي باسلوب مرح ولا يعتمد على اي اساس منطقي واكشني بزيادة فجأة ينقلب فواجع مروعة من السباك الذي كتب القصة ؟ من ؟

اسف بس شكلها سحبة اليمة وانمي جديد ينضم الى القائمة الغير جيدة لهذه الفقرة.

اخر شيء حبيت اقوله الاوست ممتاز جداً ولابق مع الاجواء.
 
التعديل الأخير:
#24
حملتها بس لسه ما شفتها، هالأيام كنت جداً جداً مشغول و ما لحقت أشوف شي

الحقيقة الثانية ترتبط بفكرة المسلسل التي تحمل نوعاً من التجديد و الأصالة على قصص الأنمي المعتادة. و لا أعرف إن كانت ستخفي خلفها قصة ملحمية حول ارتباط الأسرار التاريخية للعالم جاليليو بالحاضر ( على غرار ألعاب Assassins Creed و روايات دان براون )، أم أنها ستكون غطاء يستر الثقوب الوسيعة من الفقر و الاضمحلال الفكري، الذي يتغلّف بميزانية جيدة و يرتدي لحاف الأصالة و الابتكار، و كلا الاحتمالين وارد.
توقعاتي صدقت حول العمل على ما يبدو... عموماً فيه ناس عندنا أحبوا المسلسل و ما أبغى أكون سلبي جداً ضده،لكن كذوق شخصي ما حبيت المسلسل من أول حلقة و بعد الثانية غالباً رح أتوقف عن متابعته.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#25
على سيرة القيمة الانتاجية شيء جبار بحق والسي جي غير مؤذي وخفيف على العين (خذها من واحد كاره للسي جي) بس الظاهر هذه الايام ما فيه خلطة كاملة للاسف :::cry::: طبعاً مؤمن باختلاف الاذواق ويمكن يعجب الكثيرين، لكن اسف الانتقال من النقطة a الى c لازم يمر بالنقطة b اولاً مش قفز حواجز ولا معقولية.
 
#26
شاهدت الحلقة الأولى و لم أقرر موقفي بعد من العمل , لكن الحلقة لم تكن بذلك السوء الذي توقعته انطلاقا من الردود...
جاري مشاهدة الحلقة الثانية.
 
#27
حسين وعبد الله، كنت أحاول إبعاد نيراني عن هذا الموضوع بعد مشاهدة الحلقة الثانية. ليش ترجعوني هنا؟ :laugh::

بأختصار كل الدوائر الكونية واللاكونية مرتبطة بالابطال الثلاثة وبالاخص الشخصية المنرفزة (الحين منرفزة من جد) Hozuki
المشكلة يا عبد الله إن الأبوين والأختين الوسطى والكبرى ظهروا كشخصيات قد تكون مثيرة للاهتمام في الحلقة الأولى (خصوصاً الأخت الكبرى)، ولكن الحلقة الثانية ردمت شخصياتهم وحوَّرت قوانين الزمان والمكان والفيزياء والكيمياء واللغة والأحياء لعيون الأخت الصغرى. الشخصية هذه صارت مثل الثقب الأسود بحيث لا تكتفي فقط بابتلاع الاهتمام عن الشخصيات الأخرى، بل وتمسخ "شخصياتهم" حتى تستأثر بالبطولة بدون مزاحمة.

أفعال الأخت الصغرى في هذه الحلقة غير ممكنة لوجستياً، قبل أن تكون غير ممكنة منطقياً: العبقرية لا تعني القدرة على لَوْي قوانين الكون،
صناعة أي آلة ضخمة تحتاج: وقت، أيدي عاملة قادرة على القيام بالمهام العضلية، معدّات، كم هائل من المواد الأولية، مساحة كافية لبناء الآلة. والأنمي ينتظرني أتقبل إن بنت في المرحلة الوسطى استطاعت توفير هذه الظروف المهولة بقوة الموي
. صحيح إن الأنمي يقدم نفسه في إطار هزلي في بعض الأحيان، ولكن هذا لا يعني إني كمشاهد لا بد أتغاضى عن غياب المنطقية وأعامله معاملة الأنمي الكوميدي.

عالم "جاليلي دونا" بنظري كان يستحق معاملة جدية، وحبكة قصصية تشويقية من الطراز الفاخر، هذا التصور اللي أعطتني إياه نبذة الأنمي والبوستر، ولكن العمل قرر يأخذ توجه مختلف كلياً. لا بأس في ذلك عموماً، ربما غيري كان منتظر هذا التوجه أو يتقبله أكثر مني، ومن حق هالأشخاص يستمتعون بالعمل كما هو :)
 
#28
اعجبتني شخصية البنت الكبيرة , واسوء شخصية البنت الصغيرة فيها ثقالة دم وسماجة وكذلك مؤدية الصوت صوتها ابد ما يعجبني :::confused::: ...
والافكار والقطات متداخلة فجئه كانت تسكر ثم حضر الوالد والوالدة وثم عصابة تهاجمهم واخيرا قتال بين طائرات حربية OMG ... يمكن اكمله والاحتمال لا :neutral_face:
 
#29
شاهدت الحلقة الثالثة. الحلقة أضافت مشاكل جديدة لقائمة مشاكل المسلسل، ولكنها لا تعادل تأثير المشكلة الأساسية للأنمي. إذا كان سؤالك هو "ما هي المشكلة الأساسية للأنمي؟"، سأكتفي بهذا اقتباس من الحلقة:
"I can smell Hozuki everywhere!"
-Kazuki Ferrari




شكراً على هذه الجملة الواعية يا كازوكي، يا ريت كُتّاب الأنمي رددوا هالجملة في أذهانهم واستحضروا معناها أثناء كتابتهم لباقي السكربت.

Dropped. نلقاكم في مواضيع رسمية أخرى p: