الفيديو فيه حرق حق Gurren Lagann، Evangelion، Mob Psycho، One Punch Man, My Hero Academia، Naruto، Attack on Titan، Chainsaw Man.
بإختصار النسخ هذا قاعد يصير وبكذا مشهد ومو ملاحظين الا القليل. بصراحة الشي كسل وما أشجع عليه (&).
التعديل الأخير:
مدري كيف اقوللك انه مصادر الاستلهام ذي كلها "سرقت" من مصادر ثانية برضو (&)
المؤلف نفسه عادي يقولها بالفم المليان انه قصته مستلهمة من ناروتو وتوغاشي وما يشوفها عيب، لانه مش عيب اصلاهذا الي يضحك، عشان كذا لو قلت هذا الشي يعتبر سرقة وكسل عجب ترانتيو أكبر سارق وكسول، استغرب من بعض متابعي الأنمي بصراحة مجرد يشوف شي فيه شوية تشابه أو تشابه أو استلهام على طول يعتبره سرقة لما عمل ما يعجبه واستلهام لما عمل يعجبه، واحد من أصدقائي يكره ديمن سلاير ويهوى فيت وقال تقريبا نفس الجملة الي قالها بدر أن هذا سرقة وكسل وقليل الي ملاحظ بس قالها عن ديمن سلاير ماخذين أنميشن من فيت، الي يضحك جاي معصب وزعلان وقلنا له اوي الحبيب تراهم نفس الاستديو وراك؟ ساعتها دق البريك ههههه
وبعدين المضحك بالموضوع أننا نتكلم عن جوجوتسو عمل شونين قتالي تقليدي لحد كبير فليش الواحد يستنكر أنه يستلهم من غيره؟وليش تنصدم؟ العمل ما قدم نفسه على أساس أنه شي أصلي وأنا أقول هذا وأنا اعتبر العمل منفوخ ويحاول بالغصب يكون كول لدرجة صاير مصاخ وحده يكون عمل جيد لا أكثر.
كل الي أتمناه أشوف متابع الأنمي يخلي معياره مضطرد بهذه السالفة لا أكثر، ما أعمال أحبها عادي وأعمال أكرهها ما عادي.
اقول من اول انه الموسم الثاني طالع رخيص لسبب ما محد مصدقني... (يدور مشاكل)
الفيديو فيه حرق حق Gurren Lagann، Evangelion، Mob Psycho، One Punch Man, My Hero Academia، Naruto، Attack on Titan، Chainsaw Man.
بإختصار النسخ هذا قاعد يصير وبكذا مشهد ومو ملاحظين الا القليل. بصراحة الشي كسل وما أشجع عليه (&).
كح المؤلف طلع قبل فترة وقال انه عالمه مستلهم من فيتالمؤلف نفسه عادي يقولها بالفم المليان انه قصته مستلهمة من ناروتو وتوغاشي وما يشوفها عيب، لانه مش عيب اصلا
قورين لاقن اللي أحبه كله عن بكرة ابيه استلهام من اعمال الميكا القديمة وأعمال Go nagai تحديدا، وهو مقدم كرسالة حب للجنرا وTribute لها عادي جدا، سوالف الdrills كلها ماخوذة من اعمال قديمة
حلو كلامك، لكن لنأخذ الموضوع بشكل مختلف..عصر السوشال ميديا علمني ما تاخذ رأي معظم المستهلكين بايش يعتبر سرقة لان ما عندهم اي فكرة كيف "التأليف" بيشتغل أصلاً.
كل اللقطات المذكورة تصرخ بوجهك انها ريفرنس لشيء ثاني اشوفها كثير واضحة (خصوصاً حلقة الميكا) واغلبها كان يُذكر على تويتر لما الحلقة تنعرض. بعضها حتى من نفس المخرج/الانيميتور (لقطة موب ومقابلتها من جوجوتسو).
تقدر تكره هالاسلوب بالريفرنسات الدائمة او تنتقد الاعتماد الدائم عليهم بس اختزالها بكونها سرقة ما يشتغل لما اغلب الصناعة تشتغل كذا. عالاقل جوجوتسو كثير واضح بالموضوع فما اشوف فيه نيّة سيئة منهم.
حلو كلامك، لكن لنأخذ الموضوع بشكل مختلف..
اذا قصتك/لعبتك/انميشنك كله مستلهم من اعمال اخرى، وياليت مثلا يكون من عمل واحد انما مستلهم من اعمال عدة.. كيف وقتها تبغاني انا كمستهلك عارف عن "استلهاماتك" امدح قصتك واقول فكرتها جديدة او ابداعية؟
السؤال صعب لان في سبب ليش المحاكم تحدد هالشيء حالة بحالة وليس بقاعدة شاملة. ما اشوف فيه حد فاصل واضح بل نطاق مع منطقة رمادية بالوسط.طيب سؤال ثاني.
متى تحديدا يتحول الاستلهام والريفرنسات الى نسخ واضح مباشر او سرقة؟
يعني مع العصر الحالي الوضع صار غريب، لما تشوف عمل انت تحبه ثم تلقى عمل ثاني ينسخه بشكل كبير واحيانا بالفريمات نسخ لصق ويتعذر انه ريفرنس او استلهام... اين توضع الخطوط الحمراء في النقطة ذي؟
اجاباتك منطقية، لكن لنقول التالي:لان لما تفكر فيها أغلب الأعمال اللي عملت شيء إبداعي ما تصنع شيء جديد بل تجي من "دمج" عناصر كانت مُستهلكة لفترة طويلة مع عناصر ثانية غير متوقّعة او من مجالات ثانية (ومو بالضرورة جديدة) وممكن تستخدم هالشيء لتصنع نقطة مُعيّنة بشكل جديد. صناعة شيء جديد من العدم شبه مُستحيل. تعدد مصادر الإلهام مو شيء سلبي بل العكس إيجابي بشكل كبير لان يعطي العمل الجديد شعور أوسع ويقلل الاعتماد على مصدر معين ويعطيك فرص اكثر كمؤلف لتستخدم هالدمج باسلوب مثير للاهتمام.
تشينساومان مثال جيد. العمل ياخذ قالب شونين بالبداية بس ما في اي شيء تحسه تقليدي فيه بسبب دمجه مع عناصر سينما امريكية. ما في اي عنصر مُعيّن تم تأليفه من العدم بس دمجها بهالاسلوب هو اللي أسس شيء ما تشوفه كل يوم. اوبينينغ الانمي مأخوذة بشكل كامل من لقطات من هالافلام بس مستحيل انظر لها واقول "هذا شيء ماله قيمة ابداعية لانه ما صنع شيء من العدم".
إذا حاولت تألّف شيء اظن هالشي بيكون اوضح بكثير. البشر وعاء لبيئتهم فالتأليف بيجي من كيف تدمج تجاربك بالحياة (وهذا يشمل الميديا اللي تستهلكها). وما اقول كل الدمج متساوي طبعاً المؤلفين الاذكياء يقدروا يفككوا حاجات ويعيدوا بناءها بشكل ذكي مقارنة بنسخ أعمى بين عناصر ما تشتغل مع بعضها. بس وقتها اقول هالعمل سيء مو بالضرورة مسروق.
السؤال صعب لان في سبب ليش المحاكم تحدد هالشيء حالة بحالة وليس بقاعدة شاملة. ما اشوف فيه حد فاصل واضح بل نطاق مع منطقة رمادية بالوسط.
مثلاً شارة تشينساومان ما في اي شك انها تنسخ بشكل مباشر بس السؤال هل هالشيء سيء/سرقة غير مبررة؟ بنظري كان فيه قيمة واضحة بربط هاللقطات ببعضها وكيف يدل على ان تشينساومان يرتبط بالسينما الامريكية ويعطيك شعور انك حتشوف شيء يدمج حاجات غير متوقّعة. بالتالي النقطة من اللقطة هي انها نسخت وهذا ما اشوفه سيء شخصيّاً.
بالمقابل اذا اخذت كوريوغرافي قتال كامل من ألف إلى ياء من قتال واحد من عمل واحد وما تستخدم هالشيء لصناعة نقطة مُعيّنة او شُعور مُعيّن وهالقتال هو نقطة ارتكاز عملك فالشيء يقرّب اكثر من كونه سرقة غير مُبررة. ايضاً اشوف فيه لقطات تحاول تخفي الشيء بطريقة خبيثة شويّة وهذا اشوفه أسوأ لكنه مجرد شعور وصعب تحديده. أيضاً ال Tracing غالباً سيء اذا مو لهدف تعليمي بس يعتمد عالحالة كمان.
لقطات جوجوتسو خصوصاً بحلقة الميكا واضحة وتحاول تضرب شعور نستولجا على قتال ميكا بسلسلة بعيدة عن هالمجال. الحلقة كلها فيها شعور spin-off لهيك شخصيّاً ما اشوفه مشكلة وفيه اسلوب بالنسخ اشوفه اقرب ل paying respect وهذا كان الشعور العام بالحلقة. فيه لقطات ثانية ممكن تكون رماديّة اكثر بس ما شفت شيء طويل كفاية لانظر له على انها سيناريو كامل منسوخ بشكل خبيث.
شيء ثاني لازم تخليه بعين الاعتبار ان اغلب الانيميتورز يتعلّموا التحريك من نسخ. ما فيه دروس انيميشن فعلية لحاجات معقّدة عند نقطة مُعيّنة لازم تعلّم نفسك واغلب اللي يدخلوا المجال يكونوا متأثرين كثير بلقطات لاسلوب مُعيّن. المثال الواضح اللي دائماً اقوله هو ايماييشي اللي اخذ اغلب الهامه من الانيميتور الاسطوري كانادا (اللي استلهموا منه نصف انيميتورز هالجيل). وهو الهم غيره مثل يوشيناري وهذا الهم غيره مثل yooto يلي حرّك اللقطات من حلقة الميكا (ولقطاته مُشابهة للقطات يوشيناري). فالشيء بكثير احيان يجي من احترام ورغبة بالتعلّم اكثر.
جاوبت السؤال فوق بس بذكر كمان ان بنظري العصر القديم ما يختلف عن العصر الجديد من هالناحية بس الفرق الوحيد ان السوشال ميديا حاليّاً تعطي قدرة هائلة على نشر هالشيء بينما من زمان الشيء نفسه كان يحصل غالباً بس الفرق مؤلف قرأ كتاب غير معروف واخذ افكار منه بس الناس نادر تشوف الكتابين بجانب بعض فما يكون الشيء واضح وبالتالي الافتراض انه كله طلع من عقل المؤلف.
استلهام مثل اي عمل في ميديا الترفيه، كثيرين يقتبسون افكار من اعمال اخرى لا نصير حساسين بزيادة.
كلامك صحيح، وغالبا النظرة هذه اللي مخلية الموضوع مستمر.عجيب الاستنكار هذا من ردود الفعل اللي صايرة على الموضوع، كثير اعمال تستلهم من اعمال ثانية عادي.. وهذا الطبيعي اصلا
بس فيه فرق بين الاستلهام وبين انك تنسخ الفريم بالملي واللي هو حاجة مش جديدة برضوا ومليون انمي سواها قبل جوجوتسو والامثله كثير .. بس اللي صاير هنا اوفر وماعمري شفت انمي نسخ/استلهم/سرق فريمات زي كذا بالملي بالعدد الكبير هذا خصوصا انه انمي قصير يعني، فما اقدر اتخيل الوضع.. هل الانمي مافيه اورجنالتي؟
العدد الكبير هذا يخلي الموضوع نقطة نقاش مهما كان فيه انميات سوتها قبله، لذلك مستغرب من ردود "اوه ترا انميات كثيرة سوتها قبله ومش شيء جديد مشيه عادي"
اجاباتك منطقية، لكن لنقول التالي:
- انا راح أقوم بتأليف قصة شونينية، راح استلهم عناصر معينة من عدة انميات ولنقول التالي:
1- البطل وعاء لكائن قوي جدا وقت الخطر يسيطر عليه ويواجه معاركه
2- ابغاها قصة مليئة بالشخصيات المتنوعة، يكونوا في مكان مثل ال guild لكن لنعطيه اسم مختلف، خلينا نقول المكان ذا مدرسة او شي... ويربطهم رباط وثيق من الصداقة والاحترام.
3- ابغى اجعل الاعداء عبارة عن كائنات ضخمة، فاقدين لعقولهم...
4- العدو الرئيسي رجل وسيم شعره فضي طويل
طيب انا هنا استلهمت عناصر واضحة من عدة قصص، لكن وضعت حبكتي الخاصة بالنص واللي يمكن تكون مستلهمة من اشياء مختلفة برضه، مع انه القصص واضح انها مستلهمة، ربما اضع شخصيات تشبه بتصميمها/شخصيتها شخصيات اخرى من الاعمال اللي مستلهم منها.
قد اقوم بعمل قتال كبير هنا يجمع البطل بعد ما يغيب فترة طويلة للتدريب واحد اعداءه المهمين اللي دمر مقر مدرسته فيصل متاخرا ليجد اصدقاءه قد تم جلدهم شر جلدة ويتحول ذلك التحول المحبوك قصصيا لينهي المعركة، وقبل ان يقضي على الشرير يدعوه للسلام والتوقف عن افعاله الشريرة... كل ذا تحت نطاق الاستلهام
طيب، خلينا نقول انه استديو كبير مثل مابا مثلا اللي المفترض انه عنده عاملين كثار ورؤية فنية تحاول تجاري الزمن وتطور بالصناعة، مسك انتاج الانمي لقصتي، جاعلا شخصياته وسيمة مثل شخصيات بليتش مثلا، ويستلهم معارك كثيرة من انميات نفس موب سايكو وون بنش مان ... ناروتو طبعا وكم شي ثاني بالفريمات حقتها فريم فريم... ثم نقول انه الاشياء ذي مجرد رسالة حب لهذه الأعمال
لنقول ان الافتتاحية تنسخ مشاهد من افلام هندية لانني اعشق بوليوود..(مو عشاني احبهم، لكن عشان اوضح فكرتي).
يعني بنظري اوك انا بعطي قيمة للاشياء ذي لكن بنفس الوقت ربما سرقتها بنسخي لها.
اتوقع فكرتي وصلت.
المشكلة هنا فعلا مو بالتكرار او الاستلهام، انما لما يطلع الشي عن حده يقلب ضده، بنظري كرت "استلهمت" سريع الاحتراق لما تكون قصتك كلها مستلهمة ومشاهدك لاهم حلقاتها تكون برضه "مستلهمة"
ومتفهم فكرة انه صعب جدا تطلع بفكرة اصلية مبتكرة.
ولكن بنفس الوقت احيانا استلهامك يدل على مدى كسلك وعدم تفكيرك برضه.
للعلم انا مو ضد الاستلهام، لانه شي لا ارادي في معظم الاوقات، انا ضد عدم المحاولة والتبرير المستميت بكلمة "استلهمت"واللي اشوفه بالمقاطع فوق مثلا مع انه ضحكني لكن مع التفكير فيه للاسف شي ظاهريا للعامة هو سلبي.
حتى المنشار اللي استخدمه كثير كمثال، يعني اوك فكرة الافتتاحية حلوة لكن بنفس الوقت لما تشوف المقارنة بين المقاطع الاصلية والافتتاحية لا اراديا افكر (طيب ما عرفوا يغيروا شكل اللقطة ذي من زاوية التصوير على الاقل؟).
كل عمل بالحياة مستلهم من مليون عمل ثاني يعني، حتى للأعمال اللي تشوفها تاريخية وملهمة، تلقاها مستلهمة من اشياء قبلها بواقع الامر وعادي جدا، مافي شي اوريجنال ١٠٠٪حلو كلامك، لكن لنأخذ الموضوع بشكل مختلف..
اذا قصتك/لعبتك/انميشنك كله مستلهم من اعمال اخرى، وياليت مثلا يكون من عمل واحد انما مستلهم من اعمال عدة.. كيف وقتها تبغاني انا كمستهلك عارف عن "استلهاماتك" امدح قصتك واقول فكرتها جديدة او ابداعية؟
طيب سؤال ثاني.
متى تحديدا يتحول الاستلهام والريفرنسات الى نسخ واضح مباشر او سرقة؟
يعني مع العصر الحالي الوضع صار غريب، لما تشوف عمل انت تحبه ثم تلقى عمل ثاني ينسخه بشكل كبير واحيانا بالفريمات نسخ لصق ويتعذر انه ريفرنس او استلهام... اين توضع الخطوط الحمراء في النقطة ذي؟
المقطع ابو دقيقتينعجيب الاستنكار هذا من ردود الفعل اللي صايرة على الموضوع، كثير اعمال تستلهم من اعمال ثانية عادي.. وهذا الطبيعي اصلا
بس فيه فرق بين الاستلهام وبين انك تنسخ الفريم بالملي واللي هو حاجة مش جديدة برضوا ومليون انمي سواها قبل جوجوتسو والامثله كثير .. بس اللي صاير هنا اوفر وماعمري شفت انمي نسخ/استلهم/سرق فريمات زي كذا بالملي بالعدد الكبير هذا خصوصا انه انمي قصير يعني، فما اقدر اتخيل الوضع.. هل الانمي مافيه اورجنالتي؟
العدد الكبير هذا يخلي الموضوع نقطة نقاش مهما كان فيه انميات سوتها قبله، لذلك مستغرب من ردود "اوه ترا انميات كثيرة سوتها قبله ومش شيء جديد مشيه عادي"
هنا ندخل في نقطة الملكية الفكرية، لو الحاجة اللي تسويها بذا الوضوح، هي سرقة كاملة مهما كانت الطريقة اللي راح توظفها فيها، ذكرتني باول حلقة من انمي اوساماسو سان لما انعرضت وكان فيها ريفرنس للعمالقة شديد ثم اعتذروا وحذفوها من البلوري.الآن فكر بهالسيناريو:
-بدي ألّف عمل فابحث باعمال جنرا معيّنة مثل الشونين.
-ابحث عن شخصيّات ايقونيّة وانسخ صفات كثير منها لاحطها بشخصيّاتي.
-تحول سوبر سايان
-شخصيّة شونين تقرب تموت كل مرة وترجع أقوى
-شخصية ايدجية يفكر نفسه اذكى من الجميع مثل لايت
-شخصية عجوز حكيم وقوي مثل نيتيرو
-شخصية فضائي اخضر مثل بيكولو
-شخصية عملاق مثل اتاك
-اسمّيه ون بنش مان.
النقطة مو بكمية الاشياء اللي تاخذ الهام منها. حتى لو كانت كثيرة وكثيفة وحرفيّة. بل كيف توظّفها لو كنت ذكي. عمليّا حتّى لو المؤلّف ما حوّله كوميديا يقدر يطلع بشيء مو بالضرورة سرقة بس بيكون كسول ووقتها ما اختلف بهالنقد.
نعم مشكلتي مع نسخ اللقطات بالكامل بنفس الزوايا.لقطة تفترض ان رمي سكاكين بالهواء هو حاجة اكسكلوسف لجوجو
الثاني يقارن سينبونزاكورا بدود يضرب سيف مدري ايش نقطة المقارنة.
بعدها ياخذ لقطتين وحدة من حلقة اخرجها اريفومي ايماي والثانية حرّكها من اتاك.
لقطتين كمان من حلقات اخراج ميسو ليقارنهم بموب وجوجوتسو.
لقطة الركض بشكل متوازي مالها حاجة اخترعها غورين لاغان فمدري ايش هالمقارنة.
لقطة روروني كينشن مو قريبة ابدا بالفريمينغ حق السيف
لقطة الاورا اورا اخذت هالاسم من جوجو اصلا فاقترح بهالمرحلة نعتبر كل انمي عمل هالشيء من الثمانينيات انه ينسخ جوجو
لقطة ناروتو شخص يركض وهو عم يموت؟؟؟ حتى هذه اكسكلوسف لناروتو؟
لقطة ماتريكس اخذ فكرة قتال يد واحد؟ لان الزاويا ابد مو متطابقة. هل نعتبر هالقتال من فيت زيرو كمان مسروق بسببها؟ اي شخص بده يعمل قتال بيد واحد مستقبلا يحتاج ياخذ اذن صنّاع الماتركس؟
لقطة ون بنش مان وتشينساومان؟ مو كان الكلام عن جوجوتسو؟
لاحظ ان كل هاللقطات فوق هي خمس ثواني ماكسيموم مع زوايا مو قريبة وتعتمد على تشابه فكرة القتال مو نوعية الانيميشن نفسه. كثير منها يختلف بالسميرز وغيره.
نقاشنا ينطبق اكثر على الهوماج الحقيقي اللي كان بحلقة الميكا مع ايفا وغورين لاغان وكانت مقصودة بشكل واضح ولقطة هاجيمي نو ايبو. لقطتين ناكامورا من ماي هيرو (التجميد واولمايت بالفضاء) تقدر تعتبرهم هوماج ولو بعيدين بالفريمينغ كمان. ممكن لقطة جوجو رمي البناء كمان بس ما ادري اذا هي اصلا من ابتكاره لان شفتها كثير قبل واحسها عامّة لدرجة ممكن تظهر بكثير غيره
اللقطة الاولى حقت بارك هي الاسوا بشكل واضح خصوصاً انه يستخدم موشن كابشر للقطاته. هي اكثر وحدة رمادية بينهم وافضل لو عملها لايسنس. ممكن اتفق بهذه بس للتذكر هالمخرج ترك العمل واغلب اللقطات من الموسم الثاني.
اذا مافهمت نقطتي، المقصد انه لما تنحط جمب الاصل بتطلع بذا الشكل بعقلي على الاقل ولا حقيقة انها ريفرنسات مفهومة وواضحة.اذا ما حنتفق بهالمثال فغالبا صعب نتفق. استخدام ريفرنسات كاسلوب فنّي لصناعة نقطة هي شيء اساسي كثير بالميديوم واحبه شخصيّا (حسب الحالات) بس اذا حنختزله كله بكونه "انوجد قبل يعني مسروق" اشوفها نظرة كثير مملة وسطحية للانيميشن واي مجال ابداعي.
وذي نقطة ما نختلف فيها، الكلام هنا انه متى يتحول الاستلهام لسرقة، اين الخط الاحمر، اقدر بدوري اروح امسك اي مشهد من اي انمي بتحريك ممتاز عجبني وارسم فوقه واغير اشكال الشخصيات، وهنا لو احد انتقدني بقول اوه تراني مستلهم من اللقطة ذيك ما سرقتها.كل عمل بالحياة مستلهم من مليون عمل ثاني يعني، حتى للأعمال اللي تشوفها تاريخية وملهمة، تلقاها مستلهمة من اشياء قبلها بواقع الامر وعادي جدا، مافي شي اوريجنال ١٠٠٪
فيت يعني اساسه حرفيا اساطير التاريخ البشري كله (&)
الفكرة ومافيها هو كيف تقولب ذا كله بقالب مميز يختلف عن غيره، الشيء اللي موجود هنا، شخصيات مختلفة قصة وسيرها يتم بشكل مختلف إلى آخره، مش الشيء اللي تسميه سرقة او كوبي بيست
الدقيقتين ذي مو للانمي كامل ولو بحثت زيادة متاكد بتلقى لقطات ثانية.المقطع ابو دقيقتين
الانمي ابو 23 حلقة وكل حلقة 20 دقيقة + مشهد من الفلم محطوط هنا، بس يعني حوالي 460 دقيقة ككل نقدر نقول
كل "السرقة" ما تعدي ولا حتى 0.5% من مجموع عرض الانمي حتى يعني ونص المقاطع مش حتى متطابقة قد ما انه مواقف متشابهة بزوايا مختلفة ونفس المواقف ذي تشوفها بمليون انمي ثاني يعني، فنعم اعتباره سرقة كاملة وانه الانمي مافيه اوريجناليتي عالاطلاق هو الشيء الأوفر هنا.
ما اظن وصلتك النقطة. المثال اللي حطيته هو اولريدي موجود. اسمه ون بنش مان. النقطة ان تقدر تستلهم من اماكن كثيرة وبكمية كثيرة وكثيفة ومباشرة الشيء ما يخليه "سرقة" لانه يعتمد عالتوظيف. ما بعيد النقطة اظن واضحة.هنا ندخل في نقطة الملكية الفكرية، لو الحاجة اللي تسويها بذا الوضوح، هي سرقة كاملة مهما كانت الطريقة اللي راح توظفها فيها، ذكرتني باول حلقة من انمي اوساماسو سان لما انعرضت وكان فيها ريفرنس للعمالقة شديد ثم اعتذروا وحذفوها من البلوري.
لانه على كذا يلا جديا بروح امسك العمالقة واغير النهاية واشكال الشخصيات وتوظيفهم واقول هذي قصة اوريجينال...
لا اللقطة خطرتلي مو اكثر والانمي احبه فيعني عم اعطي مثال من شغلة امدحها ولو انها ممكن تكون ريفرنس.بنفس الوقت اذا لقطة فيت زيرو هذه -اللي مدري ليه جبتها عشان احب فيت يعني؟- كانت نسخ لصق بنفس الزوايا لمشهد نيو في ميتركس فنعم برضه تدخل بكلامي فوق.