hits counter

غلاف جيم انفورمر لشهر مارس: Metal Gear Solid V

AAH3:16

True Gamer
أنا أتكلم عن المطوّر و ليس الشركة فالشركات كلها ربحية و تسعى للأرباح على حساب المستوى الفني سواء في اليابان أو أمريكا، خذ عندك كمثال لعبة كرايسس اللعبة مصنوعة لاستعراض التكنولوجيا و ليس لتقديم محتوى فني، بينما لعبة مثل متل جير يصنعها كوجيما لأنه يمتلك رسالة فنية هادفة و فكر و ثقافة و هذا هو الفرق، طبعاً الكلام معمم و فيه كثير مطورين غربيين يهدفوا أيضاً إلى تقديم منتجات فنية و الحق يقال، خصوصاً مطوري الـ Indie.

أتفق معاك مية بالمية كرايتك فقط إستعراض عضلات يعجبونك لكن كمحتوى

فارغ ليومك مش طايق أكمل رايز بالرغم انها مسلية وتمشي الحال

لكن التكرار فضيع وتحس مش عارفين شيسوون على عكس شادو اوف روم
 

MaXsPoT

Casual Gamer
فانتوم بين بتكون حصرية للPS4 و الXbox One بحسب أحد أعضاء GAF اللي عندهم المجلة:
هذي روابط الصفحات بالترتيب
GZ
http://imgur.com/3JQIr8U.png
http://imgur.com/Euveevm.png
TPP
http://imgur.com/pWnyVn8.png
http://imgur.com/LgcXCA3.jpg

بس واحد من كونامي رد قال انه سوء فهم من المجلة.
 

MD3

True Gamer
الصورة الحقيقية، كوجيما أصدر الإضافة قبل اللعبة الكاملة!
 
التعديل الأخير:

iNakedSnake

True Gamer
ساعتين لطور القصة....................... لا تعليق.

عالأقل المفروض تكون 15$ أو 20$ بالكثير, و لكن 40$؟

جنون العظمه يا كوجيما :no_mouth: !

تقدر تحصلها ب20 $ ديجيتال على الجيل الحالي
 

AMG

True Gamer
هل بتكون بسعر لعبة كاملة ؟؟ يعني 60 دولار ؟؟ لو سعرها 60 دولار خليها عندهم و بتفرج عليها على اليوتيوب
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
هل بتكون بسعر لعبة كاملة ؟؟ يعني 60 دولار ؟؟ لو سعرها 60 دولار خليها عندهم و بتفرج عليها على اليوتيوب
20 دولار نسخة الPS360 الديجيتل، 30 للفيزكل، 30 دولار لنسخة الديجيتل و 40$ لنسخة الفيزكل للPS4 و للXbox One
 

XORO

True Gamer
إنذار إداري: سياسة المنتدى تجاه القرصنة واضحة جداً.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Neva

Gamer
ماعندي مشكله, واصلا غالبية الناس وعشّاق السلسله بيحللونها بالمهمات الرئيسيّه
ساعتين الى اربع ب30 دولار تعطيك اجواء وتجربه ممتازه افضل من لعبه طويله بتكرار مقرف.
 

Black JK

True Gamer
نسخ الديجتال للـ PS3 & Xbox 360 سعرها 19,99 دولار
نسخ الفيزكال للـ PS3 & Xbox 360 سعرها 29,99 دولار

نسخ الديجتال للـ PS4 & Xbox One سعرها 29,99 دولار
نسخ الفيزكال للـ PS4 & Xbox One سعرها 39,99 دولار

المشكلة مو بحجم اللعبة، لأنه كوجيما دائماً يذكر في كل مناسبة بأن جرواند زيروز هي عبارة برولوج، او حلقة pilot لموسم مدته 24 حلقة، او اول 5 دقائق من فيلم مدته ثلاث ساعات، والشي هذا كلنا عارفينه المشكلة تكمن في السعر، واللي يتحدى اي منطق ممكن يصدر من شخص عبقري مثل كوجيما، لسبب ما احس انه الموضوع فيه ان.

ومن يدري ممكن هاذي الساعتين في المهمة الرئيسية هي افضل ساعتين في تاريخ الجيمنج كله، مثل ماصار مع جورني
 

Unknown

Fake Gamer
الحين نسخة الـ PS4 بتدعم التتش والاوامر الصوتيه ؟
 

SULTAN 3

True Gamer
المواضيع والاخبار عن قُصر عمر اللعبة بدت تنتشر بمواقع النت .. بعناوين قويه فعلياً

Metal Gear Solid: Ground Zeroes Is Short. Really Short.
Metal Gear Solid V: Ground Zeroes new details emerge, campaign extremely short

بالاضافه إلى ان فيه بعض الاقاويل تقول ان فيه ناس ختموها في ٥ او ٨ دقايق بـ speedrun
شكلي بنتظر إصدار فانتوم بين ياللي على الاغلب انه بيجي ومعاه GZ حتى لو كـ DLC


ظنكم كونامي بتغير شي بعد حالة الغضب والاحباط الحالية بالنت بسبب قصر عمر اللعبة ؟؟
 

ibrahimJ

True Gamer
غير اسم اللعبة إلى لعبة ثانية والشركة إلى ea و.......
magic_image.gif


المنطق الي يقول انوا ساعتيين افضل من 10 ولا خمس , المشكلة ما تكمن في الساعات المشكلة تكمن في فكرة GZ ووضع gz يختلف بشكل كبير
انت تشتري dlc بكل بساطة بسعر مرتفع
مين يعرف احتمال GZ هي عبارة عن جزء من فانتوم بين بالأصل بس ماعرفوا انهم راح يطولوا في العبة قطعوها وباعوها بشكل منفصل على هذا الأساس بقية الألعاب لازم تسوي نفس الشئ علشان ندرك انوا هذا شئ سخيف

ولاننسى انوا اللعبة High budget مو اندي ولا من مطورين غير معروفين معليش بس ما اقبل بهذا الشئ كنسلت فكرة اني اشتريها مع ps4 خلي pp تنزل واخذها

الحلقة الثانية من BioShock Infinite: Burial at Sea اطول منها لول
 

Argandir

True Gamer
٣٠ دولار على ديمو لعبة...؟

لا شكرا باستنى اللعبة الاساسية...

صراحة أشوف الأساس لهالافتراض جداً واضح @@ أو على الأقل نتيجته على أرض الواقع

ابدا...هدا افتراض انت بانيه على نظرة سلبية للغرب وانهم مايهتمون للفن مثل اليابانيين...!
شوف العاب Rockstar معظم اغلفتها مهي CG و ادائهم في السوق اكثر من رائع...!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ابدا...هدا افتراض انت بانيه على نظرة سلبية للغرب وانهم مايهتمون للفن مثل اليابانيين...!
شوف العاب Rockstar معظم اغلفتها مهي CG و ادائهم في السوق اكثر من رائع...!

و هذا واقع، بالنسبة لي سلبي، بالنسبة لهم ( و لمن يوافقهم في الذوق ) هو شيء إيجابي
ايش تحتاج أدلة ؟ كم لعبة كرتونية تبيع في السوق الغربي بشكل كبير مقابل الألعاب الواقعية ؟ جراند ثيفت أوتو و كول اوف ديوتي كلها ألعاب واقعية
ديزني سرحت كافة الرسامين القدامى الي عندها و تخلت عن الـ2D Art بالكامل و تبنت بيكسار و أفلام الـCG فقط
ويند ويكر أقل مبيعاً بكثير من أوكارينا أو توايلايت برنسس
فاينل فانتسي في اليابان تنباع بغلاف من آرت يوشيتاكا أمانو، في أمريكا تنباع مع موديل سي جي على الغلاف
المسألة تنحسب نسبة و تناسب و جمهور الأعمال الواقعية في الغرب أكبر بكثير من اليابان، و نعم اهتمامهم بالتكنولوجيا و الواقعية و الجرافكس أكبر من الـart و ماحد يقدر ينكر هالشي لأنه حقيقة و واقع

ألعاب روكستار ألعاب واقعية بحتة فما أدري كيف تستشهد فيها أصلاً، و نعم أغلفتها CG مش آرت يدوي مثل شغل شينكاوا نهائياً

الشركات مش غبية و تسويق هالألعاب يكلفها عشرات الملايين و يعرفوا كويس ليش يستخدموا هالغلاف أو التوجه في كل Region بما يناسب ذوق المستهلكين فيه.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
لو الكل يسحب عليها بتكون بنص السعر خلال شهر.
 

iNakedSnake

True Gamer
و هذا واقع، بالنسبة لي سلبي، بالنسبة لهم ( و لمن يوافقهم في الذوق ) هو شيء إيجابي
ايش تحتاج أدلة ؟ كم لعبة كرتونية تبيع في السوق الغربي بشكل كبير مقابل الألعاب الواقعية ؟ جراند ثيفت أوتو و كول اوف ديوتي كلها ألعاب واقعية
ديزني سرحت كافة الرسامين القدامى الي عندها و تخلت عن الـ2D Art بالكامل و تبنت بيكسار و أفلام الـCG فقط
ويند ويكر أقل مبيعاً بكثير من أوكارينا أو توايلايت برنسس
فاينل فانتسي في اليابان تنباع بغلاف من آرت يوشيتاكا أمانو، في أمريكا تنباع مع موديل سي جي على الغلاف
المسألة تنحسب نسبة و تناسب و جمهور الأعمال الواقعية في الغرب أكبر بكثير من اليابان، و نعم اهتمامهم بالتكنولوجيا و الواقعية و الجرافكس أكبر من الـart و ماحد يقدر ينكر هالشي لأنه حقيقة و واقع

ألعاب روكستار ألعاب واقعية بحتة فما أدري كيف تستشهد فيها أصلاً، و نعم أغلفتها CG مش آرت يدوي مثل شغل شينكاوا نهائياً

الشركات مش غبية و تسويق هالألعاب يكلفها عشرات الملايين و يعرفوا كويس ليش يستخدموا هالغلاف أو التوجه في كل Region بما يناسب ذوق المستهلكين فيه.

طيب والنسخه اليابانيه من الغلاف سي جي برضوا , ليش ما كانت آرت وورك ..؟
 

ABUALI

True Gamer
بدل ما تقاطعون اللعبتين جراوند0 وفانتوم، إللي جاي يبرر لكوجيما والل يحلل ع هواه واللي بياخذ فانتوم بروحها

خلها تخيس عند كوجيما.. ينزلها كامله بعدين ينزل dlc أصرف ليه
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
هو في نقطة بموضوع الأغلفة هذا شباب.. انه مش ثقافة عند اليابانيين فقط... حتى الناشر الغربي يؤمن أن السي جي أفضل للغرب و الآرت أفضل لليابان... مثال؟

غلاف أنشارتد 2 الياباني:
uncharted-2.png


غلاف ريفيليشنز الياباني:
628357_304393_front.jpg
 

Veeto

True Gamer
ديزني سرحت كافة الرسامين القدامى الي عندها و تخلت عن الـ2D Art بالكامل و تبنت بيكسار و أفلام الـCG فقط

معناها الاطفال تغير ذوقهم مو الجيمرز .. وبالمناسبة ديزني قبل كم سنة منزلة فيلم 2D فما تخلت عنه بالكامل
انت تحاول اسقاط شي في غير مكانه وعلى غير جمهوره .. حركة كوجيما وكونامي غبية وما ليها تفسير او تحليل منطقي

ألعاب روكستار ألعاب واقعية بحتة فما أدري كيف تستشهد فيها أصلاً، و نعم أغلفتها CG مش آرت يدوي مثل شغل شينكاوا نهائياً

:fearful:

images


gta-iv-coverpc-game-cover---cover-game-pc---optimiza-gta-iv-pc-blog-de-niko-mt2nhwzl.jpg


256px-Red_Dead_Redemption.jpg


GTA5__66616.jpg


انها مو بمستوى شينيكاوا شي .. بس انها CG هذا شي ثاني الا اذا انت تشوف هالرسوم CG هذا شي ثاني
 

hussien-11

Senior Content Specialist
معناها الاطفال تغير ذوقهم مو الجيمرز .. وبالمناسبة ديزني قبل كم سنة منزلة فيلم 2D فما تخلت عنه بالكامل
انت تحاول اسقاط شي في غير مكانه وعلى غير جمهوره .. حركة كوجيما وكونامي غبية وما ليها تفسير او تحليل منطقي

الحركة مش غبية، و أنا مش فاهم ليش الناس تنكر أشياء واضحة في الحياة! ميل للغرب للتوجه الواقعي هو fact و حقيقة واقعة، بكيفك تعتبره شيء إيجابي أو شيء سلبي لكنه شيء مش ممكن تنكره نهائياً! كأني أقولك أن الشوترز محبوبة في الغرب و انت تجي تجادلني و تقول لأ

الأطفال ما تغير ذوقهم و ما أدري مين تكلم عن تغير الذوق أساساً، الأفلام الكرتونية صعب تجذب أي شخص في الغرب للمشاهدة إلا الأطفال، طبعاً فيه استثناءات لما يكون عندك فيلم عالمي مثل الأسد الملك و لا الجميلة و الوحش، لكن القاعدة هي: ماحد يبغى أفلام كرتون في الغرب، أفلام جيبلي في اليابان تجيب أكثر من 100 مليون دولار إيرادات لكل فيلم بالعادة، في الغرب ما تجيب ثلث هذا المبلغ
أفلام الـCG ممكن الشباب و الـadults "يتنازلوا" و يعطوها وجه و يشوفوها و تشوفهم يتفاخروا قد ايش رسوم هالفيلم واقعية و قريبة من الحقيقة لول! هذا ليش الشركات صارت تركز عليها لأن سوقها أوسع بكل بساطة

انها مو بمستوى شينيكاوا شي .. بس انها CG هذا شي ثاني الا اذا انت تشوف هالرسوم CG هذا شي ثاني

cg معناها رسوم بالكمبيوتر، هذا بالضبط ينطبق على الصور الي انت حطيتها، بينما صور شينكاوا رسم يدوي و فيها art style واضح يميزه
الصور فيها لمسة تحسسك انها "رسوم"، اللعبة نفسها واقعية و كذلك ريد ديد ريدمبشن و كل ألعاب روكستار، كلها ألعاب واقعية
لما اللعبة غيرت توجهها و راحت لشكل أكثر كرتونية شوية بإصدار chinatown wars، و استخدمت الكاميرا العلوية، ماحد اشتراها لأنه الجمهور ما يبغاها بهالشكل أساساً ولا يهتم فيه

دراجون كويست في اليابان أقوى ip من شركات الطرف الثالث - بجانب مونستر هنتر - لعبة كرتونية و تبيع مع الشعبية الجارفة لآرت أكيرا تورياما، هناك كل رسام عنده ستايل معروف و مشهور، في الغرب ماحد يعرف الـartists الي يرسموا الألعاب و الاهتمام دائماً و أبداً يتركز على صنع أكثر جرافكس واقعي ممكن

و أتمنى ماحد يجيب لي حالات شاذة لأننا نتكلم عن المجمل و الأغلبية مش الأقلية فهناك جمهور يهتم بالآرت أكثر من الواقعية في الغرب لكنه يشكل أقلية، و هناك جمهور يهتم بواقعية الألعاب في اليابان لكنه أيضاً أقلية، أحياناً الناس تحب تدخل في جدالات عقيمة على أشياء أوضح من شروق الشمس.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
اوه كوجيما نصاب اوه اوه امممممممممممممممممممممممممممممممممم
.......................................................................................................................
.......................................................
....................................................................

يشيك موضوع المبيعات وقت نزول اللعبة ........................."أني ارى امورًا عظامًا هناك" وطبعًا لا أعمم هنا. لكن هل العاطفة راح تحكم هنا ؟ @@
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
cg معناها رسوم بالكمبيوتر، هذا بالضبط ينطبق على الصور الي انت حطيتها، بينما صور شينكاوا رسم يدوي و فيها art style واضح يميزه
الصور فيها لمسة تحسسك انها "رسوم"، اللعبة نفسها واقعية و كذلك ريد ديد ريدمبشن و كل ألعاب روكستار، كلها ألعاب واقعية
لما اللعبة غيرت توجهها و راحت لشكل أكثر كرتونية شوية بإصدار chinatown wars، و استخدمت الكاميرا العلوية، ماحد اشتراها لأنه الجمهور ما يبغاها بهالشكل أساساً ولا يهتم فيه
وت؟! إحنا نطالع صور مختلفة كلياً و لا إيش بالضبط؟ أغلفة GTA و RDR كرتونية، "واقعيتها" ما تختلف عن آرت بعض الcomics
و نعم، Chinatown Wars فلبت بسبب الآرت ستايل، مش لأنها نازلة على الDS و بستايل جيمبلاي فانز GTA مشوا عنه... Liberty City Stories و Vice City Stories باعوا أكثر، بس حتى هذول ما باعوا بأرقام محترمة إلا لما نزلوا على الPS2
 

Golden Wind

True Gamer
أول مرة أسمع إن في dlc ينزل قبل نزول اللعبة وقابل للعب بدونها لول
 

Veeto

True Gamer
الأطفال ما تغير ذوقهم و ما أدري مين تكلم عن تغير الذوق أساساً، الأفلام الكرتونية صعب تجذب أي شخص في الغرب للمشاهدة إلا الأطفال، طبعاً فيه استثناءات لما يكون عندك فيلم عالمي مثل الأسد الملك و لا الجميلة و الوحش، لكن القاعدة هي: ماحد يبغى أفلام كرتون في الغرب، أفلام جيبلي في اليابان تجيب أكثر من 100 مليون دولار إيرادات لكل فيلم بالعادة، في الغرب ما تجيب ثلث هذا المبلغ

لما تجي تقنعني ان الناس تبي CG او بالاحرى جمهور ميتال جير - المعني الاساسي بهالنقاش كله - وتسقط هالشي باسقاطات ما ليها معنى مثل الـ 2 D
اللي اساسا موجهة للاطفال معناه .. اما ان ذوق الاطفال تغير .. او ان هالمنتجات منتجات عفى عليها الدهر وقياسك بها مع ميتال ما ليه معنى
الفئة العمرية مختلفة .. والجمهور نفسه مختلف

أفلام الـCG ممكن الشباب و الـadults "يتنازلوا" و يعطوها وجه و يشوفوها و تشوفهم يتفاخروا قد ايش رسوم هالفيلم واقعية و قريبة من الحقيقة لول! هذا ليش الشركات صارت تركز عليها لأن سوقها أوسع بكل بساطة

هذي نظرة غبية - سوري على الكلمة - لانك شكلك ما تطالع هالافلام اصلا .. ونفسها نظرة الاغبياء في سكوير
لما قرروا يسووا فيلمهم الفاشل وظلوا يبهرجوا لطبيعة حركة شعر البطلة

اي واقعية من هالشخصيات

680x478


disney-graphics-up-758431.jpg


وتراها امثلة فيه غيرها كثيرة .. اللي صار توجه فني .. اكثر منه توجه نحو الواقعية .. لهالسبب للحين افلام الانيميشن الكوميك نادرا ما تشوفها CG

لما اللعبة غيرت توجهها و راحت لشكل أكثر كرتونية شوية بإصدار chinatown wars، و استخدمت الكاميرا العلوية، ماحد اشتراها لأنه الجمهور ما يبغاها بهالشكل أساساً ولا يهتم فيه

لانها توجهت لجمهور غير جمهورها فشلت .. لو نازلة بنفس الطريقة على الـ PSP .. ما اعتقد انها بتفلب بنفس الطريقة
 

Good Hunter

True Gamer
اللي قاهرني ان كوجيما كان يصرح زمان ويقول ان مشروعي القادم سيكون 100 ساعة لعب وان يفكر يسوي لعبة بهالطول !
ساعتين !!
 

Risk Breaker

True Gamer
الاعبيين تغيرو.
مع اني لست معك في هذه الجمله،لكن....
http://im36.**********/55014.jpg


بإنتضار اللعبه على البلس.
 
التعديل الأخير:

kiryu

True Gamer
تريلير الإطلاق راح يغير نظرتكم تجاه اللعبة هذه حاجة أنا متأكد منها :stuck_out_tongue_wi
+أتمنى إن سعر pp يكون بحدود 40-50 حتى يحلل سعر جراوند زيروز بتكون حاجة منطقية لفصل اللعبتين علشان فارق التسع سنوات بين أحداث جراوند زيروز وفانتوم بين :p
 

Mute City

True Gamer
بعض الردود هنا تخليني اتسائل بالفعل لو كانت الحركة هذي من سكوير او كابكوم
 

Classic

Hardcore Gamer
بغض النظر اذا آرت GTA فيه art-style مميز و لا لأ، بس الart مايل للواقعية اكثر و هذا المقصد من هالموضوع، و حتى مثلاً Sleeping Dog الغلاف في اسلوب واضح بالart، بس مازال they wont go crazy نفس اليابانيين. (الاغلبية و ليس الكل)

طيب ليش الاختلاف؟ ببساطة.. الثقافة و المجتمع غير، اختيار الbox art مدروس ويأثر على المبيعات حتى لو كان التأثير قليل بس يظل مهم.
ادري ان الموضوع بدأ برد بسيط بس اثار اهتمامي شوي وسويت بحث و لقيت article بـ1up فيه معلومات مثيرة من سنة 2006 يتكلم عن هذا الموضوع.
Judging a game by its cover

و اختصر لكم شوي
With the Internet accelerating globalization at incredible speed, gamers are becoming more aware of other nations than ever before -- and potentially more accepting of cultural differences. Still, localization is a necessary function for many publishers. "Each territory has wants and needs that pertain to the consumers in that region," says Bosma. "When marketing any products, we must take those wants into consideration when creating materials. This ensures that each product is presented in the best way possible to help make the product successful."

Bosma هو الproduct marketing manager at Capcom USA

اذا تتذكروا سالفة غلاف Bioshock Infinite، الناس ما تقبلت الغلاف الاصلي فالشركة سويت تصويت لغلاف بديل بس بالنهاية الغلاف الاصلي مازال موجود بالوجه، و الغلاف البديل يكون على الside انت تبدله.
لأن مازال الغلاف الاصلي هو الانسب للmarketing و اللي تتقبله شريحة اكبر.
 
أعلى