hits counter

الموضوع الرسمي عودة الآلة الكاتبة الملعونة لروايات Alan Wake II تحديث 1 : التحميل المسبق بدأ

النسر الأسود

TG news editor
أنهيتها اليوم. بداية اللعبة سيئة جداً (أول ٥ ساعات على أقل تقدير!) لكن مع الوقت يتحسن الوضع وأقدر أقول إنها لعبة جيدة تستحق التجربة.

عندي سؤال بخصوص شخصية Warlin Door. حد فاهم إيش موقعه من الإعراب؟!
 

النسر الأسود

TG news editor
ملاحظة للناس يلي ختمت اللعبة، النيو غيم بلاس نزل تحت مسمى The Final Draft مع محتويات إضافية أهمها نهاية جديدة لازم الكل يشوفها.

طبعاً الجماعة في ريميدي يحبون تعذيب البشر، لذلك قاموا بتعديل أوقات الجامب سكير عشان تبقى تتفاجأ وتحلم فيهم طول حياتك! شخصياً حبيت أعطي قلبي المسكين استراحة وشفت النهاية على اليوتيوب وخلاص.
 
التعديل الأخير:

prince khalid

True Gamer
عندي سؤال بخصوص شخصية Warlin Door. حد فاهم إيش موقعه من الإعراب؟!
يبدو لي ملؤ فراغ فقط، الذي فهمت أنه "شيء" أو تجسيد لشيء قوانين العالم لا تشمله، فقد لا يكون في النهاية شخصية بمعناه البسيط.
الأكيد أن اللعبة لا تشرح لك شيئًا عنه ولا يبدو أن أحدًا يعرف دوره أو هدفه، قد يكون كالنسخة الشريرة من Alan ويحتاج لجزء ثالث لفهمه.
 

Genocide Diego

True Gamer
عندي سؤال بخصوص شخصية Warlin Door. حد فاهم إيش موقعه من الإعراب؟!
يبدو لي ملؤ فراغ فقط، الذي فهمت أنه "شيء" أو تجسيد لشيء قوانين العالم لا تشمله، فقد لا يكون في النهاية شخصية بمعناه البسيط.
الأكيد أن اللعبة لا تشرح لك شيئًا عنه ولا يبدو أن أحدًا يعرف دوره أو هدفه، قد يكون كالنسخة الشريرة من Alan ويحتاج لجزء ثالث لفهمه.
Warlin Door هو والد Saga Anderson وعشيق والدتها Freya Anderson اختفى بشكل غامض من بلدة Bright Falls منذ عام 1988 مثل ما صار مع Alan Wake و Thomas Zane، هويته الفعلية وماضيه مجهولين.

Tor Anderson جد Saga ووالد Freya تكلم عنه خلال قصة اللعبة وقال انه كان شخص بغيض جداً ومعقد وطلب منه انه يطلع من حياة عائلته قبل اختفائه، Warlin Door وافق على طلبه بشرط انه ياخذ عين أخيه Odin Anderson كمقابل وهذا يفسر كيف خسر عينه وعاش بعين واحدة. القصة كشفت ان طيلة فترة اختفائه كان في الـDark Place مع Alan Wake و Thomas Zane وفي نقطةٍ ما من القصة خسر انسانيته وتحول لشيء خارق للطبيعة وكلنا شفنا كيف ان الشرطي Tim Breaker اختفى بشكل مفاجئ وبدون تفسير منطقي في المشرحة بداية اللعبة لما حاول يعطي Saga أحد الـManuscripts من قصة Alan Wake.

اختفائه كان مدبر من Warlin Door اللي أحضره للـDark Place بطريقةٍ ما (غالباً استخدم قدرة من قدراته الخارقة للطبيعة) لأجل حماية ابنته Saga من قصة Alan Wake اللي يشكل خطر عليها من وجهة نظر Warlin Door مما يفسر مقابلتك له في مختلف الأماكن في الـDark Place عند لعبك بـAlan Wake ومحاولته البحث عن Warlin Door للعودة للعالم الحقيقي.

للأسف القصة ما كشفت عن دوافع ونوايا Warlin Door، كل اللي نعرفه ان محاولة Alan Wake في كتابة قصة تساعده في الخروج من الـDark Place تعرقل خطط Warlin Door بشكلٍ ما وهذا يفسر مشهد عداوته وتهديده لـAlan Wake في أواخر اللعبة.

ممكن نشوف توسعة للقصة أو جزء جديد يشرح وش صار مع Warlin Door بعد نهاية اللعبة وأيضاً الشرطي Tim Breaker اللي مصيره مجهول حتى بعد النهاية.
 

prince khalid

True Gamer
Warlin Door هو والد Saga Anderson وعشيق والدتها Freya Anderson اختفى بشكل غامض من بلدة Bright Falls منذ عام 1988 مثل ما صار مع Alan Wake و Thomas Zane، هويته الفعلية وماضيه مجهولين.
اللعبة لا تعطيك تلميحا مباشرًا لذلك، لا أعلم من أين مصدر هذا التخمين لكن شخصيًا لا أراه صائبًا، على الأقل في بناء القصة في الجزء الأول. طبعًا الكثيرون يرجحون هذا الأمر بناء على بعض التلميحات البسيطة في العالم.

الأكيد أن جزءًا ثالثًا في الطريق والفريق معروف عنه أنه أحيانًا يعدل على الشخصيات بما يتناسب مع القصة وأكيد سيعطيه مساحة أكبر.
 

Genocide Diego

True Gamer
اللعبة لا تعطيك تلميحا مباشرًا لذلك، لا أعلم من أين مصدر هذا التخمين لكن شخصيًا لا أراه صائبًا، على الأقل في بناء القصة في الجزء الأول. طبعًا الكثيرون يرجحون هذا الأمر بناء على بعض التلميحات البسيطة في العالم.
اختفاء Warlin Door في 1988 تم تأكيده بشكل مباشر في اللعبة عن طريق مذكرات Tim Breaker اللي كتبها في الـWhite Board أثناء بحثه وتحقيقه عن Warlin Door عند لعبك بـAlan Wake.

لا يوجد دليل يثبت بشكل قاطع علاقة Warlin Door بـSaga Anderson لكن محادثات Tor Anderson عنه وعن ماضي عائلته مع Warlin Door كلها تلميحات قوية عن صلة قرابته بعائلة Anderson. لو تقرأ الـManuscript المسمى Odin Loses An Eye بتعرف أكثر عن ماضي عائلة Anderson مع Warlin Door.

وشخصياً لا أرى سبب منطقي لإخفاء Tim Breaker في الـDark Place من قبل Warlin Door في بداية اللعبة في حال عدم وجود صلة قرابة بين Warlin Door و Saga Anderson، هذا بحد ذاته تلميح آخر لصلة قرابتهم.
 

Pineapple

True Gamer
Warlin Door هو والد Saga Anderson وعشيق والدتها Freya Anderson اختفى بشكل غامض من بلدة Bright Falls منذ عام 1988 مثل ما صار مع Alan Wake و Thomas Zane، هويته الفعلية وماضيه مجهولين.
نفسك هذا اللي فهمته تقريباً من التلميحات و قراءة بعض المذكرات ، شكل الشباب كانوا يمرون على الملفات و المذكرات مرور الكرام.
 

prince khalid

True Gamer
اختفاء Warlin Door في 1988 تم تأكيده بشكل مباشر في اللعبة عن طريق مذكرات Tim Breaker اللي كتبها في الـWhite Board أثناء بحثه وتحقيقه عن Warlin Door عند لعبك بـAlan Wake.

لا يوجد دليل يثبت بشكل قاطع علاقة Warlin Door بـSaga Anderson لكن محادثات Tor Anderson عنه وعن ماضي عائلته مع Warlin Door كلها تلميحات قوية عن صلة قرابته بعائلة Anderson. لو تقرأ الـManuscript المسمى Odin Loses An Eye بتعرف أكثر عن ماضي عائلة Anderson مع Warlin Door.

وشخصياً لا أرى سبب منطقي لإخفاء Tim Breaker في الـDark Place من قبل Warlin Door في بداية اللعبة في حال عدم وجود صلة قرابة بين Warlin Door و Saga Anderson، هذا بحد ذاته تلميح آخر لصلة قرابتهم.

الذي أتذكر أن هناك تلميح لشخصية مهمة لـWarlin Door أثناء مقابلته لـAlan، لكن يبدو أن الشخصية عابرة للأبعاد ومتصلة بلعبة Control؟ لا أعرف شخصيات هذه الأخيرة لكن يقال أن الشخصية المعنية قد تكون منها، شيء غريب ولا أعلم مدى صحته.

مشكلة الفريق كما قلت أنه أحيانًا يغير على الشخصيات بما يتناسب مع القصة، فلا أستبعد أن يكون فعلًا والدها، أعتقد هناك تلميح إضافي من خلال الدمية التي تجدها مع ربطة عنق وهي دمية الأب.

Timو Warlin لديهم علاقة بلا شك، لكن غير مُبين ما هي نوعها؟

يبدو أني عجزت أصلًا عن ربط الحدث الذي وصفته بـWarlin Door، وقد يرجح فعلًا أنه متصل بعائلة Saga وبالتالي قد يكون فعلًا والدها، لكن أليس هناك تلميح أن Odin أزال عينه بنفسه؟ والسنة تتعارض مع تاريخ اختفاء Warlin؟

مشكلتي أنه الآن فقط أعرف أن الحدث في بحيرة cauldron متعلق به، فافتراضي أنه جاء لملئ الفراغ في العالم المظلم يحتاج إعادة نظر لول لأنني الذي فهمت، أن العوالم تحتاجُ لمفتاح أو باب، وWarling جاء ببساطة لملئ هذا الفراغ، هذا على الأقل تقديري من بحث Tim.
 

Genocide Diego

True Gamer
الذي أتذكر أن هناك تلميح لشخصية مهمة لـWarlin Door أثناء مقابلته لـAlan، لكن يبدو أن الشخصية عابرة للأبعاد ومتصلة بلعبة Control؟ لا أعرف شخصيات هذه الأخيرة لكن يقال أن الشخصية المعنية قد تكون منها، شيء غريب ولا أعلم مدى صحته.

مشكلة الفريق كما قلت أنه أحيانًا يغير على الشخصيات بما يتناسب مع القصة، فلا أستبعد أن يكون فعلًا والدها، أعتقد هناك تلميح إضافي من خلال الدمية التي تجدها مع ربطة عنق وهي دمية الأب.

Timو Warlin لديهم علاقة بلا شك، لكن غير مُبين ما هي نوعها؟

يبدو أني عجزت أصلًا عن ربط الحدث الذي وصفته بـWarlin Door، وقد يرجح فعلًا أنه متصل بعائلة Saga وبالتالي قد يكون فعلًا والدها، لكن أليس هناك تلميح أن Odin أزال عينه بنفسه؟ والسنة تتعارض مع تاريخ اختفاء Warlin؟

مشكلتي أنه الآن فقط أعرف أن الحدث في بحيرة cauldron متعلق به، فافتراضي أنه جاء لملئ الفراغ في العالم المظلم يحتاج إعادة نظر لول لأنني الذي فهمت، أن العوالم تحتاجُ لمفتاح أو باب، وWarling جاء ببساطة لملئ هذا الفراغ، هذا على الأقل تقديري من بحث Tim.
نعم صحيح تأكدت للتو إن Warlin Door شخص يسمى بـ"Interdimensional Entity” أو شخص عابر للأبعاد أو العوالم، ونعم Warlin Door تم ذكره من قبل أحد شخصيات لعبة Control لأن اللعبة في نفس عالم Alan Wake. بالمناسبة أنصحك وبشدة بلعب Control لعبة ممتازة جداً مع قصة مثيرة وتساعدك في فهم بعض تفاصيل قصة Alan Wake 2.

لم يتم توضيح ماهية علاقة Warlin Door و Tim Breaker بشكل واضح لكن الأخير ذكر أن بعد أحداث الجزء الأول بدأت تراوده أحلام أنه يعيش حياة مختلفة في عالم آخر وأن الرابط المشترك بين هذه الأحلام هو Warlin Door بظهوره بهيئة مختلفة في كل حلم. ولهذا السبب انتقل Tim Breaker لبلدة Bright Falls للتحقيق في قضية اختفاء Warlin Door واكتشاف الحقيقة.

لا يوجد سبب لـOdin Anderson بأن يزيل عينه بنفسه لكن صحيح يوجد تناقض هنا، Odin خسر عينه في عام 1976 أثناء قتال عائلته للـDark Presence لكن في نفس الوقت Warlin Door أخذ عينه كمقابل لتركه عائلة Anderson نهائياً في عام 1988. اللعبة لم تعطي إجابة واضحة لكن تفسيري للتناقض هذا أن الحدثين حدثا في عالمين مختلفين وكون Warlin Door شخص عابر للعوالم القصة اعتمدت قضيته في عام 1988 كسبب رئيسي لخسارة Odin Anderson عينه. طبعاً هذا مجرد استنتاج شخصي وليس بالضرورة صحيح كون العديد من تفاصيل القصة تُركت لاستنتاجات اللاعبين.

بحيرة Cauldron في الحقيقة هي بوابة الدخول والخروج من الـDark Place وكل الشخصيات التي اختفت بشكل غامض اختفت هناك (Warlin Door/Alan Wake/Thomas Zane) ووجود Warlin Door في القصة ليس مجرد "ملئ فراغ" بل أعتبره شخصية رئيسية مهمة ربط بين تفاصيل قصة اللعبة لكنها الأكثر غموضاً في اللعبة وأتمنى أن أرى تكملة لقصتها في المستقبل القريب.
 

prince khalid

True Gamer
نعم صحيح تأكدت للتو إن Warlin Door شخص يسمى بـ"Interdimensional Entity” أو شخص عابر للأبعاد أو العوالم، ونعم Warlin Door تم ذكره من قبل أحد شخصيات لعبة Control لأن اللعبة في نفس عالم Alan Wake. بالمناسبة أنصحك وبشدة بلعب Control لعبة ممتازة جداً مع قصة مثيرة وتساعدك في فهم بعض تفاصيل قصة Alan Wake 2.

لم يتم توضيح ماهية علاقة Warlin Door و Tim Breaker بشكل واضح لكن الأخير ذكر أن بعد أحداث الجزء الأول بدأت تراوده أحلام أنه يعيش حياة مختلفة في عالم آخر وأن الرابط المشترك بين هذه الأحلام هو Warlin Door بظهوره بهيئة مختلفة في كل حلم. ولهذا السبب انتقل Tim Breaker لبلدة Bright Falls للتحقيق في قضية اختفاء Warlin Door واكتشاف الحقيقة.

لا يوجد سبب لـOdin Anderson بأن يزيل عينه بنفسه لكن صحيح يوجد تناقض هنا، Odin خسر عينه في عام 1976 أثناء قتال عائلته للـDark Presence لكن في نفس الوقت Warlin Door أخذ عينه كمقابل لتركه عائلة Anderson نهائياً في عام 1988. اللعبة لم تعطي إجابة واضحة لكن تفسيري للتناقض هذا أن الحدثين حدثا في عالمين مختلفين وكون Warlin Door شخص عابر للعوالم القصة اعتمدت قضيته في عام 1988 كسبب رئيسي لخسارة Odin Anderson عينه. طبعاً هذا مجرد استنتاج شخصي وليس بالضرورة صحيح كون العديد من تفاصيل القصة تُركت لاستنتاجات اللاعبين.

بحيرة Cauldron في الحقيقة هي بوابة الدخول والخروج من الـDark Place وكل الشخصيات التي اختفت بشكل غامض اختفت هناك (Warlin Door/Alan Wake/Thomas Zane) ووجود Warlin Door في القصة ليس مجرد "ملئ فراغ" بل أعتبره شخصية رئيسية مهمة ربط بين تفاصيل قصة اللعبة لكنها الأكثر غموضاً في اللعبة وأتمنى أن أرى تكملة لقصتها في المستقبل القريب.

إن شاء الله ستكون عندي تجربة مع Control، ربما بداية السنة المقبلة.
هناك نظرية أن Warlin و Tim كل واحد منهما يحقق رابطًا بين واحدة من ألعاب الفريق السابقة، لكن لم أتعمق في ذلك، خاصة أنني لم ألعب منهم إلّا Alan Wake.

لو لم تخني الذاكرة، Tim لديه أكثر من نسخة كذلك، فربما في بعد آخر، دوره مختلف وWarlin يعرف ذلك، ولهذا في ذلك البعد تحديدًا، يُوجد وربما الأحلام هي تقاطع بين أكثر من بعد.

بخصوص العين، ببحث سريع هذا المكتوب في غرفته:

Before time - I gave it to Mimir to drink from the well of wisdom (the cauldron)
1976 - I took it out myself to see - drank the moonshine
1988 - he who stands on the threshold took it from me
The time will come again, to be writ again


الأولى إشارة للميثولوجيا، لكن هناك تكرار للحدث على ما يبدو، لكن الذي ذكرتُه سابقًا ناقص، هناك إشارة لتاريخ اختفاء Warlin، ويبدو القصة ستكرر نفسها مستقبلًا كذلك، فأظن أن افتراضك صائب، هناك حسب بعض الملاحظات صورة له بعصابة العين على العين الآخرى، فربما عام 1976 وضع العصابة على عين سليمة كرمز، ما يجعل حدث 1988 دون تناقض.

ملؤ الفارغ هنا ليس دلالة على أنه شخصية ثانوية أو غير مهمة، ولكن قصدت أنه جاء لسد الفراغ في القصة، هناك مثلًا إشارة لكيف أن الأحداث تصنع الشخصيات، وربما طريقة كتابته ترمز لذلك، لكن كان هذا قبل أن أعرف الرابط بينه وبين حدث Odin في بحيرة Cauldron.

الآن، إمّا سنحصل على تكملة في محتوى إضافي، بشكلٍ ما في Control 2 التي هي مشروعهم التالي، أو في Alan Wake III التي أكيد أن النجاح للثاني سيجعلها مسألة غير بعيدة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللعبة ذي على ذوقي بالضبط
و للأسف ما اتوقع كثيرين راح يقدرونها
لكن WHO CARES
المشكلة ان ما عندي وقت كثير اكتب انطباعات، راح اشوف اذا اقدر القى طريقة اكتب رأيي الكامل
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ما اقدر اعرف يقينا ايش قاعد يحصل في الأحداث فعلا، هذه اللعبة تحاول deliberately انها تشوشك ما تخليك تعرف ايش حصل و يحصل. لكن مع ذلك، هذا السبب الأكبر ليش اللعبة رائعة بالنسبة لي.

جاروني شوي، بشرحلكم.

هذه اللعبة anti plot, بحق و حقيق، و اللي اقصده هنا بالتحديد، إن اللعبة تتجاهل وظيفة اساسية من الستوري تيلنج في القصص جميعها لما ما تبني فكرة واضحة عن الاحداث. عشان أوضح اكثر: حتى لو كان فيه صعوبة في الفهم ببعض القصص، لسا تقدر تبني استنتاج "واحد" عن واقع ايش قاعد يحصل. في alan wake 2, صعب ابني استنتاج واحد على اللي يحصل، فيه اللي انا "أظن" انه حصل و يحصل. الفكرة لو تقول هل انا اعرف، بقولك انا لا اعرف.

هذا الشيء و التجربة ذاتها يخليني اتعامل مع حقيقة اني ما اعرف شيء و ما عندي طريقة اتأكد من اي شيء، كل شيء بنيته هو شكوك في شكوك. و انا العب اقول لنفسي، لازم اعرف، لازم لازم اعرف، لاني منغبن اني ما اعرف. قلقان من أن اللعبة تنتهي و انا ما عرفت اي شيء. و قاعد اقنع نفسي ان ممكن لازم اتقبل في النهاية ان بعض الأشياء اللي ابغى اعرفها ما عمري بعرفها، او اتقبل الفكرة المشمئزة اني قصدا لازم اخترع كذبة مزيفة عن اللي حدث عشان بس ما اتعامل مع الانزعاج بالجهل.

هو ليس فقط الانزعاج من الجهل، هو القلق من انك مو انت اللي تكتب قصتك، كشخص تعامل مع المرض النفسي و كانت و لا زالت تجربة قاسية، alan wake 2 تذكرني بالخوف العائم من لو كل شيء قاعد اسويه في حياتي، اللي انا افكر في اني اسويه لأجل تنمية ذاتية، انا "في الحقيقة" مدفوع بأفكار لا واعية لاتباع هذه الأهداف لأنها الأهداف الأكثر قدرة على هزيمتي و اضعافي و اهلاكي. دوافع مخلوقة من المرض اللي لسا ممكن يحاول.

هذه تجربة عشتها و لازلت اعيشها واقعا. alan wake عنده نفس الفكرة تأزمه في عقله.

انا لسا بكمل الأحداث، و عندي كلام اكثر بقوله.
 

prince khalid

True Gamer
ما اقدر اعرف يقينا ايش قاعد يحصل في الأحداث فعلا، هذه اللعبة تحاول deliberately انها تشوشك ما تخليك تعرف ايش حصل و يحصل. لكن مع ذلك، هذا السبب الأكبر ليش اللعبة رائعة بالنسبة لي.

جاروني شوي، بشرحلكم.

هذه اللعبة anti plot, بحق و حقيق، و اللي اقصده هنا بالتحديد، إن اللعبة تتجاهل وظيفة اساسية من الستوري تيلنج في القصص جميعها لما ما تبني فكرة واضحة عن الاحداث. عشان أوضح اكثر: حتى لو كان فيه صعوبة في الفهم ببعض القصص، لسا تقدر تبني استنتاج "واحد" عن واقع ايش قاعد يحصل. في alan wake 2, صعب ابني استنتاج واحد على اللي يحصل، فيه اللي انا "أظن" انه حصل و يحصل. الفكرة لو تقول هل انا اعرف، بقولك انا لا اعرف.

هذا الشيء و التجربة ذاتها يخليني اتعامل مع حقيقة اني ما اعرف شيء و ما عندي طريقة اتأكد من اي شيء، كل شيء بنيته هو شكوك في شكوك. و انا العب اقول لنفسي، لازم اعرف، لازم لازم اعرف، لاني منغبن اني ما اعرف. قلقان من أن اللعبة تنتهي و انا ما عرفت اي شيء. و قاعد اقنع نفسي ان ممكن لازم اتقبل في النهاية ان بعض الأشياء اللي ابغى اعرفها ما عمري بعرفها، او اتقبل الفكرة المشمئزة اني قصدا لازم اخترع كذبة مزيفة عن اللي حدث عشان بس ما اتعامل مع الانزعاج بالجهل.

هو ليس فقط الانزعاج من الجهل، هو القلق من انك مو انت اللي تكتب قصتك، كشخص تعامل مع المرض النفسي و كانت و لا زالت تجربة قاسية، alan wake 2 تذكرني بالخوف العائم من لو كل شيء قاعد اسويه في حياتي، اللي انا افكر في اني اسويه لأجل تنمية ذاتية، انا "في الحقيقة" مدفوع بأفكار لا واعية لاتباع هذه الأهداف لأنها الأهداف الأكثر قدرة على هزيمتي و اضعافي و اهلاكي. دوافع مخلوقة من المرض اللي لسا ممكن يحاول.

هذه تجربة عشتها و لازلت اعيشها واقعا. alan wake عنده نفس الفكرة تأزمه في عقله.

انا لسا بكمل الأحداث، و عندي كلام اكثر بقوله.

عندك أيضًا فكرة أنك كلاعب تنتظر طرفًا ثالثًا للتحكم في الأحداث بعيدًا عن مؤلف القصة الرئيسي، لو افترضنا أنك تقرأ رواية، هناك أنماط مختلفة لمعرفة الأحداث، لكن أنتَ دائمًا تعرف ما يعرفه المؤلف، هنا لديك تشعب يكسر القاعدة، المؤلف أكثر من طرف، عندك كاتب القصة الرئيسية وهو المؤلف الواقعي، ولديك Alan من جهة آخرى وبقية من يُشاركون في الأحداث.

أعتقد أن هذه واحدة من أندر أساليب الكتابة، ما يجعل القصة غامضة، للأسف يبدو أن ما وصفته صحيح، القصة تُحكى من كل شيء، وقد فقدت رأس الخيط بشكلٍ متكرر فلم أفهم الكثير من أجزاء القصة، في نفس الوقت، هذه حسنة، تجسيد بعض الشخصيات متقن، لأنَك لا تعرف نواياها.
 

zlatanovic

True Gamer
من زمان ما شفت منتج بهذي الجودة والاثارة. الفريق هذا دايم مبدع في صنع العوالم والشخصيات والاتموسفير، لكن تهج معه في جزئيات ثانية مثل اللي صار في كنترول.
الن ويك ٢ اول لعبة اقدر اخلصها منهم (حاولت العب كونترول مرتين وما قدرت استحملها)، وحتى ماني قادر اترك اللعبة من كثر جودتها.

ذكر احد الأعضاء ان هذا احسن تطبيق للعب بشخصيتين، واتفق معاه 100%.
يعيب اللعبة انه الشوتينق فيها واقعي بزيادة، والفجعات الرخيصة اللي تحصل فجأة بسبب او بدون سبب ولا يمكن توقعها.

الن ويك ٢ تستحق 9.5/10

انا رسميا صرت شبيح للفريق، وراجع ألعب كنترول للمرة الثالثة.
 

venom_snake

Hardcore Gamer
لعبت الاول على وقته وتوي خلصت من الريميك امس. جاني احباط من نظام اللعب ممل جداً والبيئات المتشابهه بالليل تجيب الهم. أضطريت احولها عالايزي وامشي فيها سريع بس علشان أتذكر القصة والاحداث اللي هي افضل شي باللعبة وفعلاً كمجمل هي تجربة لا بأس فيها واعتبرها واحده من افضل الالعاب كتابة. وتنتهي برغبة الان بكتابة سيكوال ( Return ) لمحاولة الخروج من مكان الظلام.

خلصت الشابتر الثاني بالجزء الثاني. من اللي لعبته اقدر اقول انه حسن كل عيوب اللعب بالاول x10 وخصوصا شعور قتال الاعداء بالجزء الاول كان كأنك تهزم اكياس بلاستيكيه اما بالثاني تحس بثقل كل عدو والتصويب المحدد اضاف متعه للقتال.
طبعاً هذا غير الإضافات الثانيه مثل غرفة التحقيق. وكون مود اللعبه حالياً هو التحقيق هذا شي يعطي دافع اكبر من قبل انك تقرأ المانسكربت وتفهم احداث العالم حولك اكثر من السابق.

جداً معجب باللي شفته الى الان واحس اني مقبل على تجربة تاريخية.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
لاعب 12 ساعة...

بعض الاساسيات الحلوة، استلهام فاضح من ريزي 2 الريميك لول، مع أسلوب قصصي معبود لتوين بيكس العودة.

لكن لكن ابوها على ابو التمطيط البايخ ::confused::

أساسيات الجيمبلاي مرة بسيطة علشان تحط لي فصول تحسها ما راح تنتهي من طولها؛ الصدق فصول الان ويك اخف لانها خطية وها ممكن تخلصها لكن ساجا اه ترميك بحوسة تجمع وتسوي قسم اشياء خرابيط

اللعبة ببساطة لو جاك واحد قالك خلينا نأخذ ريميك ريزي 2 ونحشوه 10 ساعات زيادة ::ton::

يخلي التجربة مرة مرهقة وبتطفش بسرعة.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
خلصت 5 فصول لساجا وأربعة لان ويك

مراحل الان ويك حتى الان أعجبتني أكثر يمكن لانها قصيرة واكثرهم سريالية لو ان المواجهات الاسوء فيها.

المواجهات بشكل عام محدودة ومأخذه اسوء شئ من ريزي 2 الريميك ان تحتاج تفرغ عدد غبي من الرصاص على عدو بعدين تكتشف انك تضيع وقتك وتستخدم مخزونك الموجود وتريح من القتالات المباشرة.

البرزنتيشن هو اكثر حاجة ممتازة باللعبة لو ان اللعبة تقدر تشوفها حاجة جديدة عليك بالصنف يمكن لانها تلعب بشكل ميتا قصصيا وتبالغ فيه لكنها الصدق مش حاجة اورجنالية مرة أنا مصدوم كيف ماشية يتشابهات فضيعة مع توين بيكس العودة (الموسم الثالث) من القرين إلى ريفرنس تقولك ترانا نحب العودة إلى الموسيقى والفرقة وفواصل الفصول الموسيقية.

لكن زي كنترول لسى تقليد مش مثالي وبصراحة مرات يصيبني بالغثاء أسوء شئ باللعبة لما تدخل فصل تعيد كتابة شخصية ارتباطك معها ولا شئ اتذكر بفصل واجهت زعيم من زود ما هو عشوائي طلع شخصية ظهر من بداية اللعبة XD

أكثر شئ حبيته المرحلة الموسيقية يمكني اميل للخيال السريالي ذا وكانت حاجة مسلية كفاية لتتفرد باللعبة.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
خلصتها...

تقريبًا أخذت معي 21 ساعة.

انطباعي يمكن كان يميل للسلب بالبداية لكن بالنهاية أعتقد ركبت معي كفاية لتكون تجربة تستاهل.

اللعبة ترميك على ميتا سردية كبيرة في الواقع انت القصة هنا أسلوب ما بعد حداثي ان يخليك بمعمة مفاهيم القصة كلها من البطل الى العالم إلى الشرير نفسه وما أقول أنها لعبة معقدة لكن تختار طريق مربك ومشتت يجعلها من هذه الناحية صعبة بالبداية.

اللعبة تأخذ جيمبلاي رعب النجاة من ريزي 2 الريميك وتسحبه سحب لهذا القصة، الشئ طويل على ألعاب مثل كذا، لكن لو أنت هاردكور صلب لهذه النوعية فأقولك هي تستاهل: عناصر زي ادارة الموادر والالغاز والباكتراكينج والجمب سكير كلها مضاعفة باللعبة والصدق الان ويك 2 فيها لحظات كثيرة استكشافية ومشي كبير يمكن أنتقل لنقطة أن اللعبة مودرن AAA وما تبغاك تضيع بل ترشدك بصفاقة وتسهل عليك.

tvmY12F.jpg


أنا أحب مظهر هذه اللعبة التي فعلا تقولك جيل جديد حتى مع اعدادات مش عالية لسى مذهلة تحديدًا أكثر شئ ركب معي كيف الاضاءة خرافية، اللعبة فيه تنوع مناطق خلابة من غابة بالطراز الامريكي إلى مركز الشرطة إلى الهوتيل والكثير من التفاصيل المذهلة، هذه اللعبة فعلا تقنعك أنها لعبة جيل جديد وتعمل أبجريد حتمي للبي سي احم.

اللعبة فيها توليفة أرت حلوة من موسيقى إلى رسومات وحتى طريقة جمع العناصر والانتقال من فصل إلى فصل مرة ستايلش وجميلة.

مجملًا الان ويك 2 راح أذكرها بشكل طيب وأنصح فيها جدًا خصوصًا أني أشوفها تستكمل طريق هذه الجنرا من كابكوم مع لمسة أكثر جدية بطرح القصص ومحاولة فعلا راح تبقى بذاكرتي من هذا الجيل.

الأن تحمست أعطي كنترول فرصة ثانية XD.
 

Good Hunter

True Gamer
ما زلت صاحب اسوأ تقييم للعبة
ما توقعت اني محنك كذا &
 

صـلاح

True Gamer
خصوصًا أني أشوفها تستكمل طريق هذه الجنرا من كابكوم مع لمسة أكثر جدية بطرح القصص ومحاولة فعلا راح تبقى بذاكرتي من هذا الجيل.
ما تشبه ألعاب كابكوم الرعب

آلن ويك 2 ,, شخصياً أراها خليط ما بين Silent hill و The Evil Within و Blair Witch اضافة إلى التركيز على عناصر التحقيق
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ما تشبه ألعاب كابكوم الرعب

آلن ويك 2 ,, شخصياً أراها خليط ما بين Silent hill و The Evil Within و Blair Witch اضافة إلى التركيز على عناصر التحقيق
كلعب تحديدا أقرب إلى كابكوم ريزي 2 الريميك خصوصا حل الألغاز والأشياء الجانبية تطبيق شامل من هنا
 

صـلاح

True Gamer
كلعب تحديدا أقرب إلى كابكوم ريزي 2 الريميك خصوصا حل الألغاز والأشياء الجانبية تطبيق شامل من هنا
والله غريبة .. ما ذكرتني بريزدنت ايفل 2 نهائياً ! وحرفيا كل شيء مختلف عنها

لكن ,, يمكن لك جو خاص وأمور خلتك تربط ريزدنت ايفل 2 في آلن ويك 2 .. ممكن ..
 

abdullah-kh

رجل من العامة
والله غريبة .. ما ذكرتني بريزدنت ايفل 2 نهائياً ! وحرفيا كل شيء مختلف عنها

لكن ,, يمكن لك جو خاص وأمور خلتك تربط ريزدنت ايفل 2 في آلن ويك 2 .. ممكن ..
المطور نفسه ما ينفي ذلك حتى
الألغاز الجانبية زي لما تفتح صندوق لتاخذ ذخائر وضمادات هي حرفيا كوبي بيست من ريزي الريميك 2
 
افكر العبها
لكن فيه واحد اردني
الله يذكره بالخير
عنده موقع يترجم الالعاب وقام بترجمة هذه اللعبة
و للاسف كانت نسخة بي سي

هل تعمل الترجمة مع نسخة ستيم اصلي ؟
 
أعلى