hits counter

نقاش أنمي صيف 2015| Charlotte : ماذا يخبئ لنا جون ميدا هنا ؟

هذا التعليق راح اذكر فيه ايجابيات العمل لأنه كان يحمل امور جيدة في الأخير:innocent:


العمل كانت له ايجابيات متمحورة حول شخصيتك كمتابع ...
1- الجودة البصرية ... كانت جميلة على طول الأنمي وتعطيك راحة نفسية
2- اوبينينج جميل ... الأوبينينج تغير مزاجك اذا كنت بتبدأ تتابع الحلقة الفلانية , واذا كنت تتعداها ما راح تقهم وش اقصد :tongueclosed:
3-الإخراج ممتاز ... بالحلقة السادسة او السابعة يوم صار اللي صار كان المخرج فاهم شغله صح

اذا انت عندك ثلاثة اعمال او اكثر غير هذا من هالموسم اعجبتك اذا انت تقدر تعتبر هذا العمل عبارة عن متعة بصرية .
هو متعة بصرية فعلا برو، يعني حتى الحلقة الأخيرة على كل شيء كانت ممتازة من هذي الناحية.
 
الحلقات الأخيرة كانت عشوائية ومتناقضة والنهاية لم تكن منطقية أو مرضية بالنسبة لي.
رغم ذلك يظل تشارلوت أحد أكثر الأعمال التي استمتعت بها في 2015.
 
بعد فترة طويلة من التأجيل انهيت الانمي ، حسناً بعد قراءه الكثير من الانطباعات السلبية دخلت على اخر الحلقات باقل توقع ممكن و النتيجة خرجت بانطباعات إيجابية بالمجمل .

الشخصيات :
الشخصيات كانت ممتازة جداً حبيت الكل رغم انه ما تم التركيز الا على الشخصيه الرئيسيه لكنه مكتوب بعنايه "يو " اناني و يحب نفسه وعنده عقده الأخت ، جبان و مثير للشفقه ، التطورات الا حصلت للشخصيه على مراحل الانمي كانت تطورات منطقيه و ممكن الكاتب اكثر شي اشتغل عليه هذا الجانب وطبعا اكثر شخصيه حبيتها آيو

و ثانيه اكثر شخصيه

المستوى البصري و الاخراج :
اعتقد ما يحتاج افصل هنا الانمي ممتاز جداً من هالناحية التحريك و الألوان و تمازجها متعه بصرية بإيجاز ، لحظات الكوميديا كانت مضحكة و اللحظات الدراميه كانت مؤثره فما عندي اي مؤاخذات على الاخراج ايضاً .

القصة :
طبعاً هنا نحتاج الكثير من التفصيل ، القصة بما هي قصة كانت جيدة و ممتعه الفكرة فريدة من نوعها ، مرض يسبب قوى خارقه و لكن بعيوب ، الامر مضحك أحياناً و لكنه مؤلم ايضاً الانتقال الآني بدون تحكم سيسبب الكثير من الم الراس ، و لكي تجبر شخص على النوم انت ايضاً ستنام لذا احذر ، قوى خارقة مع كثير من العيوب ، الفكرة كانت مبتكرة و تم استغلالها جيداً في معظم الاحيان ، اذا لماذا كل الإنقادات التي طالت القصة ؟ حسناً سرعه الاحداث مع خلو التوضيحات جعلت القصة ركيكة و غير متزنه كانت تحتاج الكثير من الوقت لبناء حبكة الاحداث وهذا الذي لم يحصل ، الاحداث حصلت و فقط ، بدون مقدمات و شروحات للعالم ومنطقة ، شخصيات تظهر من العدم لتصيغ أحداثاً و مجريات كما يشاء الكاتب وهذا فعلاً امر مزعج لكن لم اكترث لهذا الامر كثيراً و استمتعت بما قدم ، الاحداث و القصة تحتاج الكثير من التفصيل تحتاج الاهتمام بالشخصيات الثانويه اكثر فالقصة تملك مقومات كبيرة لتصبح افضل بكثير و تصبح قصة عظيمة ايضاً لذا خيار الفيوجال نوفل موفق بنظري و سيصنع فيوجال ممتازة حتى .

الموسيقى و الأغاني :
اغنيه البداية كنت جميلة جداً و ادمانيه كما هو متوقع من جون ميدا وكذا كانت الموسيقى ، الاغاني في بعض الحلقات كانت جميلة جداً " الفيديو كليب " و " الاغنيه في المستشفى " و حتى " اغنيه الحفل " تم توظيفهم بشكل مميز فكل اغنيه كانت للتعبير عن شيء ما ، او حدث معين او حاله ما لذا توظيف الجانب الموسيقي في خدمة الاحداث جانب يستحق الاشاده حقاً

المحصلة :
+ فكرة مميزه و مثيره للاهتمام
+ تطور الشخصيه الرئيسيه بشكل ممتاز
+ إتقان الجانب البصري و التحريك
+ توظيف الاغاني لخدمة تطور الاحداث
+كثير من اللحظات الممتعه و الدراميه
- عدم إعطاء الشخصيات الثانويه حقها من الظهور
- سرعه الاحداث و سوء شرح العالم جعلت القصة ركيكة

8/10
 
الحلقات الأخيرة كانت عشوائية ومتناقضة والنهاية لم تكن منطقية أو مرضية بالنسبة لي.
رغم ذلك يظل تشارلوت أحد أكثر الأعمال التي استمتعت بها في 2015.
فعلا الحلقات الاخيره عشوائيه بشكل كبير . اول اربع حلقات كانت ممتازه و لكن من بعد ذلك بدأت القصه تنهار تدريجيا بشكل ملحوظ , مفهوم العوده الى الماضي لتغيير بعض الامور التي حدثت فيه , اصبحت فكره مستهلكه كثيرا حتى صارت شيء عادي. اكثر شيء اعجبني بالانيمي هو تصميم الشخصيات و الرسوم الجميله الخلابه و لا ننسى ايضا شخصيه توموري الرائعه الي اضافت جو ممتع للانيمي .
 
غنيه البداية كنت جميلة جداً و ادمانيه كما هو متوقع من جون ميدا وكذا كانت الموسيقى ، الاغاني في بعض الحلقات كانت جميلة جداً " الفيديو كليب " و " الاغنيه في المستشفى " و حتى " اغنيه الحفل " تم توظيفهم بشكل مميز فكل اغنيه كانت للتعبير عن شيء ما ، او حدث معين او حاله ما لذا توظيف الجانب الموسيقي في خدمة الاحداث جانب يستحق الاشاده حقاً
اغنيه البدايه جميله جدا جدا جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا و طريقه العرض روعه.