نقاش أنمي صيف 2014/ Jinsei | أنمي ناسي الجدية

بادئ الموضوع #1

"وين الترجمة؟"
"حضرة FFF لسا بعدهم ما يبيضوا الترجمة"
"طيب الترجمة متى بتطلع؟"
"بكرة، الشيء الأكيد إنها بتطلع قبل ما نشوف التقرير ؛) "
عناوين أخرى: La Bonne Vie
النوع : كوميديا، دراما، حياة مدرسية، لا تشوفه و أنت صايم.
الاستوديو: Feel
موعد العرض: الأحد، 6 يوليو 2014 - الأربعاء على رواية FFF
العدد المعلن للحلقات: 13
الترجمة: FFF إنجليزية، ؟ عربية.
النبذة:
Yuuki Akamatsu عضو حديث في نادي الصحافة. يقوم يووكي و زميلاته في النادي بمساعدة الآخرين في حل مشاكلهم و في العادة لا يتفقون على حل واحد و هذا ما يدفعهم لتجربة عدة حلول.

السؤال الحقيقي و المهم جدا، وش أستفيد من شخص يساعد الآخرين وقت ما يحتاجوه. وش الشيء إلا ممكن يخليك تحب شخص زي كذا، بشكل أصح ليش ممكن أحب لا بونني في؟
في أي أنمي يطرح مشاكل المراهقين( إلا هي عادة مش مشكلة فعلية، بقدر ما المراهق يضخم الشيء و يصنع منه مشكلة و يخاف منه)يكون عنده خيارين للطرح الأول إنه يختلق مشكلة من الوهم و يحل بها المشكلة الأولى، و شفنا هذا الشيء متمثل في أوريجايرو، إلا ناقش هذا الشيء و طرحه بشكل غير مباشر، حلقة 8 منه تقدر توضح هذا الشيء بشكل أكبر و أوضح للجميع.
لا بوني في ما رح يتخذ الطريق الطويل المعقد، و مارح يناقش فرضيات معقدة، ﻷن لا بوني في يحاول يكون عمل حياة يومية بشكل أكبر و ما رح يقدم شخصيات معقدة زي هيكيجايا و يوكينوشتا، الأنمي بحاول يقدم شخصيات مراهقة بشكل أكبر، و تؤمن في المشاكل الطفولية و رح تحاول تحلها بشكل حقيقي، و هذا الشيء رح يقود لنتائج مختلفة عن الحل الأول، ﻷن محاولات الحل المباشر للمشكلة خصوصا النفسية عادة ما يكون غير مفيد. "الأشخاص ما يتغيروا وقت ما يرغبوا" هذي الحقيقة و إلا على الأقلب جينسي رح يحاول يوصلها خلال حلقاته، بكون من الجميل إن إحنا ننتظر الأنمي و نشوف هذا الشيء يتحقق قدامنا.

توقعات فريق العمل:
استوديو Feel و هو أحد الإستديوهات غير المعروفة يأتينا في هذا الموسم بعمل جديد و هو Jinsei. يسهل توقع الشكل الذي ستتطور قصة جينسي بناء عليه، فعلى الأغلب ستعتمد الكوميديا في العمل على المشاكل التي سيحاول الأعضاء حلها و ستُبنى الدراما على تطور علاقات هذه الشخصيات ببعضها البعض، تكشف أحداث من الماضي و ما شابه. يمكن ملاحظة الشبه الكبير بين هذا المسلسل و Oregairu و لعل الاختلاف المبدئي الوحيد يكمن في الشخصية الرئيسة، فهذا العمل لا يتحدث عن شخص يعاني من مشاكل في حياته الإجتماعية كنتيجة لسوء فهمه لمفهوم الصداقة. كنتيجة لتقديم الأحداث في صيغة حياة مدرسية فإن عدد كبيرا من الأحداث سيكون في غرف جميلة متشابهة و هو ما سيساعد في توفير و تقليص الميزانية التي سيتطلبها هذا المسلسل ( أو توفير الميزانية ﻷجل حلقة شاطئية عظيمة). جميع العوامل القصصية و التاريخية تشير إلى قدرة إستوديو Feel على تقديم شيء مشابه لعمله السابق على Mayo Chiki الذي لم يظهر بأي صورة أقل من المقبولة إنتاجيا طوال فترة عرضه.

Kawaguchi, Keiichirou هو مخرج هذا الأنمي، و هو يملك خبرة لا بأس بها في إخراج الحياة اليومية، لعل أهم مافيها Sket Dance و Mayo Chiki، فكلا العملين لا يختلفان عن جينسي. تجربة المخرج السابقة بالطبع تعطي فكرة عن مستقبله في إخراج هذا المسلسل، كما أن التجربة السابقة تسمح له بتفادي أخطائه التي كان من الممكن أن تتواجد في هذا العمل. Arakawa, Naruhisa هو منسق قصة هذا العمل، و بغض النظر عن أعماله السابقة فهو قد يواجه صعوبات عديدة في اقتباس هذا العمل فهو لم يتعامل مع أي روايات خلال مسيرته و هو ما سيكون مختلفا عن تجاربه مع المانجا إذ تلجأ روايات الحياة اليومية للاعتماد على إظهار الحوارات بشكل قوي و متماسك لتغطي على قلة الأحداث الحماسية، هذه التجربة المختلفة قد تكون السبب في عدد من المشاكل التي قد تظهر خلال عرض هذا العمل.

بشكل عام، فإن جينسي هو عمل يظهر بشكل يسهل توقعه فهو لن يحاول المجازفة كثيرا بمحاولة التجديد، و هنا سيكون من المهم أن يظهر المسلسل بشكل متقن كي لا يكون مجرد عمل متشابه ينسى بمجرد نهاية عرضه.
بكون أنمي ممتع بشكل عام، بقدر أحكم عليه بشكل أفضل لما تصدر الترجمة للحلقة.
- نأمل من المشارك العزيز الالتزام بكافة قوانين المنتدى المعروفة و الالتزام بسلوكيات و آداب الحوار، و تبادل الود في النقاش مع بقية الزملاء.

- يُرجى الابتعاد بشكل تام عن ألفاظ نقدية جارحة مثل "زبالة، قرف" و ما شابهها، المواضيع الرسمية مخصصة للمعجبين بالدرجة الأولى، و قسم الأنمي يرحب بالنقاش البناء و يرفض النقد الهدام بكافة أشكاله.

- الحوار الشخصي بين الأعضاء مكانه الملفات الشخصية أو الرسائل الخاصة أو وسائل التواصل الاجتماعي، المواضيع الرسمية متخصصة بالنقاش و التحليل و المتابعة. سيتم حذف أي ردود ليس لها علاقة بالنقاشات.

- أي حرق للأحداث المستقبلية من المانجا يعرض صاحبه للإيقاف المؤبد، مواضيع الأنمي لمتابعي الأنمي فقط، و يمكن افتتاح موضوع نقاشي لقارئي المانجا بشكل مستقل.

- لا يجوز ذكر أي ميديا غير ميديا الأنمي في مواضيع القسم و لا نريد عقد مقارنات بأي شكل من الأشكال، قسم الأنمي لعشاق الأنمي الذين يفضلون هذه الهواية على أي هواية أخرى. المجتمع هنا يحمل توجهه الخاص، تستطيع التعبير عن حبك لبرامجك المفضلة بما يتناسب مع القوانين في القسم العام

- إذا كان لديك مشكلة مع توجه عمل معين سواء كمادة أو تصميم شخصيات أو ما شابه، فهذا لا يعني أن الجميع يشاركك هذا الشعور. و تكرار الامتعاض يخلق النفور و يقلل من أذواق الآخرين و احترامها، عليك أن تراعي كافة الأذواق قبل المشاركة.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #3
الحلقة صدرت.
______________________________________
إذا بتكلم بجدية؟ حسيت نفسي أهبل ﻷني فكرت إني ممكن أطلع بشيء ممتاز من هذا الأنمي.

هاريم، هاريم بحت، و ما يضحك.
 
بادئ الموضوع #4
عدت الحلقة كم مرة، هالأنمي لغويا معقد بشكل... مش ممتاز بالنسبة لي كمتابع يشاهده بترجمة متوسطة.
لكن متوقع التجربة رح تختلف لو كان فيه ترجمة أفضل لجينسي.
 
بادئ الموضوع #5
بديت أحس إني غلطان إني فتحت موضوع لحق الأنمي لسا، في كم متعة جيد، لحد الحين، و لسا يتشاهد.

الحلقة الثانية.
أوكي كانت أحسن من الحلقة الأولى، لكن أتوقع لو شاهدت الحلقة و أنا صايم كان صيامي بكون حكمه باطل.
 
#8
^
عادي، في كثير أعمال ايتشي ذو توجه فني أو قابل للمشاهدة وتستحق مواضيق... يفتح لها مواضيع ليش لا؟ في النهاية هي ما تفرق عن مسلسلات الفان سيرفس الخرافي والزائد عن حده والخ... في مواضيع سابقة لأنميات ايتشي، مثلاً... سلسلة Monogatari و انمي Kimi no Iru Machi وميداكا بوكس والخ... ايتشي ما يعني دائماً أن المسلسل رخيص وسيء. ولو انه يُفضل الابتعاد عنها برمضان.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#9
According to MAL
Genres: Comedy, Drama, Ecchi, Romance, School, Slice of Life
:::blush:::
مسموح فتح مواضيع لهذا النوع من الانميات هنا ؟ :neutral_face:
تدري ما أقدر اعطي اجابة عن هذا السؤال لأنها راح تدخلنا في متاهة، كتاب التقارير في القسم يلتزموا بالأعمال العادية بعيدًا عن هذا الصنف. فيه أعمال فتح لها مواضيع وفضيعة جدًا من هذه الناحية. أشوف الحل الأوسط ان كاتب الموضوع يحذر من هذا الشيء بالخط الأحمر علشان لا يصير لبس.
 
بادئ الموضوع #10
According to MAL
Genres: Comedy, Drama, Ecchi, Romance, School, Slice of Life
:::blush:::
مسموح فتح مواضيع لهذا النوع من الانميات هنا ؟ :neutral_face:
1- أي شيء مو مكتوب في القوانين، و كان "عرف" ما يعني إنه ممنوع.
2- في محاولة إعطاء حرية أكبر للأنميات إلا تحاول تقدم محتوى ممتاز، طول ما هذي الانميات ما تضرب بشكل كبير على حبل المثلية الجنسية.
 
بادئ الموضوع #11
بعد الحلقة الخامسة، أقدر أقول الأنمي غير جاد، و يحاول يقدم نفسه بشكل ساخر جدا، حتى لو كان يعاني من مشكلة انحراف سيئة بعض الأحيان لازم تعطيه وياها إنه ينجح في رسم الابتسامة في كثير من الأوقات.

المشكلة ممكن تتمثل في عائقين الأول اللغة اليابانية، الثاني هو إن الجانب الغير سليم يمثل جزء مهم من تقديم المسلسل مع الأسف. هذيلا الشيئين ممكن يوقفوا في وجه أي شخص يحب يشوفه أو العكس.
على كل الأنمي موجه لفئة صغيرة سنيا إلا هي أول المراهقة و أقدر أتفهم هذا الشيء.