نقاش أنمي صيف 2014 | Ao Haru Ride :

بادئ الموضوع #1


Ao Haru Ride

النوع: كوميدي، رومانسي، دراما
الاستوديو: Production I.G
موعد العرض: 7 يوليو 2014
العدد المعلن للحلقات: 12


نبذة:

تجري القصة حول فتاة تدعى Yoshioka Futaba والتي كانت تحب فتى يدعى Kō Tanaka في المرحلة المتوسطة. تنتهي علاقتها به بسبب سوء فهم وانتقال Tanaka إلى مدرسة أخرى بعد الاجازة الصيفية. لاحقاً وفي المرحلة الثانوية تلتقي Futaba بـTanaka مجدداً والذي غيّر اسمه إلى Kō Mabuchi.
توقعات فريق العمل :


حسناً، يمكن القول بأن هذا المسلسل هو الأكثر رومانسية على الإطلاق من ناحية الرسم والعرض والفكرة. كل شيء يبدو كأي مسلسل موجّه للفتيات: فتاة تكره الشباب وفجأة تقع في حب شاب وسيم، كانت تتعرّض للكثير من المضايقات من قبل الفتيات اللاتي يغرن من جمالها واعجاب الشباب بها مما يجعلها تغيّر من نفسها وتتصرّف كالأولاد لتبعد المشاكل عنها، التركيز الزائد على علاقة الفتاة بالشاب وحياة مدرسية عادية. لا جديد! المانجا وحدها تثبت ذلك من خلال الرسوم المقطعّة المليئة بالفقاقيع والاضاءة في كل صفحة منها. ما يدعو للقلق هنا هو طول المانجا حيث أنها تجاوزت العشر أعداد - ولا تزال مستمرة - مما يعتبر عدداً كبيراً بالنسبة لقصة رومانسية عادية.

يتولّى الاستوديو العريق Production IG إنتاج هذا العمل المستهلك. انه من العجب ان يختار منتج أعمال كبيرة مثل Blood+ و Prince of Tennis والكثير من العناوين التي لا يمكن احصاؤها والتي تمتعت بقصص رائعة بما فيها من حوارات قوية وحركة مخلوطة بالعاطفة والكثير من المشاعر. ربما يحاول الاستوديو تغيير سياسته أم أنه يريد رفع مستوى Ao Haru Ride ليصل إلى شهرة أفضل أعماله الرومانسية والحياة اليومية Love Hina و Honey and Clover و أخيراً Kimi ni Todoke الذي يشبه Ao Haru Ride إلى حد كبير حيث أن فتاة خجولة تقع في حب أوسم شاب في المدرسة. إن أحببت Kimi ni Todoke فمن المؤكد أنك تود مشاهدة هذا العمل أيضاً او على الأقل القاء نظرة على أول ثلاث حلقات.

مخرجة هذا المسلسل هي Ai Yoshimura والتي لم تقم بالاخراج في أي عمل مهم سابقاً سوى مشاركتها في Gintama، ترى ماذا ستقدم لنا في أول مهمة اخراج لعمل كامل؟ أما كتابة النص فستكون بيد Tomoko KONPARU والتي كتبت نص أرقى المسلسلات الكلاسيكية Glass no Kamen و Oniisama و المسلسل الدرامي NANA الذي حاز على عدد ضخم من المعجبين، شيء يدعو للقليل من الحماس أليس كذلك؟

لا يمكن التفاؤل كثيراً بهذا العمل ولكن من الممكن اعطاؤه فرصة فقد يفاجئنا الاستوديو بشيء غير متوقع!


اسباب تجعلك تتابع هذا العمل :

- المانجا المقتبسة منها الانمي محبوبة ومبيعاتها عالية وكثير من الاحيان تتواجد في التوب 10

- الاستوديو هو Production I.G الذي قدم لنا الانمي الرومانسي الرائع Kimi ni Todoke والحديث بأن هذا العمل هو كيمي الجديد

- مخرجة العمل هي السيدة Ai YOSHIMURA التي خرجت الانمي المحبوب Yahari

- منسق القصة السيد القدير Tomoko KONPARU ومن أعماله المعروفة ( Oniisama E - Dr. Slump - Glass no Kamen 1984 - Kimi ni Todoke )

- العروض الدعائية جميلة جدا وتوضح كمية الدفئ والجمال في العمل

[video=youtube;U0mrFMj3wLQ]http://www.youtube.com/watch?v=U0mrFMj3wLQ[/video]

شروط المشاركة في الموضوع.

هذي مجموعة من القوانين بنحطها - بإذن الله - على هيئة اقتباس عند افتتاح أي موضوع نقاشي أسبوعي، من أجل توضيح القوانين و إزالة اللبس عند الأعضاء، أتمنى يا شباب تقتبسوها في نهاية كل موضوع.

===============================================

- نأمل من المشارك العزيز الالتزام بكافة قوانين المنتدى المعروفة و الالتزام بسلوكيات و آداب الحوار، و تبادل الود في النقاش مع بقية الزملاء.

- يُرجى الابتعاد بشكل تام عن ألفاظ نقدية جارحة مثل "زبالة، قرف" و ما شابهها، المواضيع الرسمية مخصصة للمعجبين بالدرجة الأولى، و قسم الأنمي يرحب بالنقاش البناء و يرفض النقد الهدام بكافة أشكاله.

- الحوار الشخصي بين الأعضاء مكانه الملفات الشخصية أو الرسائل الخاصة أو وسائل التواصل الاجتماعي، المواضيع الرسمية متخصصة بالنقاش و التحليل و المتابعة. سيتم حذف أي ردود ليس لها علاقة بالنقاشات.

- أي حرق للأحداث المستقبلية من المانجا يعرض صاحبه للإيقاف المؤبد، مواضيع الأنمي لمتابعي الأنمي فقط، و يمكن افتتاح موضوع نقاشي لقارئي المانجا بشكل مستقل.

- يمنع حرق الحلقات الأسبوعية خارج كود السبويلر إلا إذا سمح الموضوع بذلك.

- لا يجوز ذكر أي ميديا غير ميديا الأنمي في مواضيع القسم و لا نريد عقد مقارنات بأي شكل من الأشكال، قسم الأنمي لعشاق الأنمي الذين يفضلون هذه الهواية على أي هواية أخرى. المجتمع هنا يحمل توجهه الخاص، تستطيع التعبير عن حبك لبرامجك المفضلة بما يتناسب مع القوانين في القسم العام

- إذا كان لديك مشكلة مع توجه عمل معين سواء كمادة أو تصميم شخصيات أو ما شابه، فهذا لا يعني أن الجميع يشاركك هذا الشعور. و تكرار الامتعاض يخلق النفور و يقلل من أذواق الآخرين و احترامها، عليك أن تراعي كافة الأذواق قبل المشاركة.​
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#4
شوجو بأجواء دافئة من برودكشن اي جي، أكيد متحمس !!

عنوان مكجول لكن محاولة.... عمومًا من التريلر الآخير من موضوع احمد عابد وانا متحمس جدًا وذحين محمد عبدالهادي يمسك الموضوع خلاص انا متحمس.

تنويه: كلمة متحمس من كثر ما أقولها صارت مبتذلة جدًا لذلك ولا خلاص ....
 
بادئ الموضوع #5
^
العنوان حذفته من بعد ما كتبته عشان ما أسمع كلمة " عنوان مكجول " وما استفدت :laugh:::laugh::

أتمنى يكون العمل على قد الحماس يلي عندي وعندك :relaxed:
 
#6
عنوان الموضوع يُفضل ما يكون كعناوين المسلسلات التركية @@ على العموم، للمتابعة الأسبوعية أكيد، متأكد أن العمل بيعجبني وقرأت منه 5 شابترات سابقاً، ومن اللي شفته.. بروديكشن اي جي أبدعوا بتصوير المانجا بالعروض، بإنتظار الحلقة الاولى... أنا متحمس!! جداً متحمس، متحمس أكيد! " P: "
 
#7
حلقة أولى جيدة ومثيرة للإهتمام

مؤدي صوت البطل هو نفسه صوت إيرين، ما ينفع أتخيله كيف كان يصيح في العمالقة ومسوي هنا خفيف دم في بعض اللقطات هههههههه xD

عجبني أن الحلقة بدأت فيها علاقة الحب بينهم وهم صغار، بعدين تحطم هالحب، بعدين أعطاك بصيص أمل يوم كبروا ورجع دمر هالبصيص xD

الخلفيات في الأنمي عجيبة وحلوة
 
#8
الحلقة كانت جميلة وعجبتني جداً، شغل بروديكشن اي جي ممتاز من جميع النواحي، الإخراج، الخلفيات، الألحان، الإقتباس، كل شيء كان بيرفكت :heart_eyes: أما بالنسبة للأحداث علقت عليها سابقاً بموضوع المانجا، نمط الاعمل لا يخرج عن كونه عمل شوجو تقليدي، لكنه يقدم نفسه بشكل رائع ويطوّر شخصياته بشكل جيد، شيء كافي لأتابعه حتى لو كان شوجو إعتيادي، شغل الأستوديو أعطى متعة أكبر وتصوير مميز للأحداث، هذا الأنمي رح يكون وجبة دافئة أسبوعياً :yum:
 

Hani17

Hardcore Gamer
#10
حلقه اولى لا كلام عليها من انتاج الى الخلفيات و الرسومات و الالحان و بالاخص الاقتباس كان كلشي رااائع جدًا .. طبعًا الاستوديو طلع الاحداث بأفضل شكل صراحه
راح يثبت اقدامه في هالموسم و اكيد راح يدخل المتابعه الأسبوعيه :heart_eyes::v:

 
#11
01
عمل ممتاز كحلقة تعريفية و تصاميم الشخصيات رهيبة أيضا في الانمي (شيء متوقع من مصمم شخصيات Guilty Crown و Kimi ni Todoke) , بالنسبة لKaji Yuki أدائه لحد الان مقبول مع أن فيه شوية طفولية, متحمس جدا للحلقة القادمة.
 
#12
هذي أول حلقة أشوفها في الموسم.

بداية الحلقة جذبتني، بخلاف الجودة الرسومية المحترمة، شخصية البطل غير تقليدية بالنسبة لأنمي شوجو. البطل خجول، نعم، ولكن بعكس "كيمي ني تودوكي" مثلاً، الأنمي ما اخترع للبطل شعبية تهدف لمطاوعة أحلام المشاهدات: "أوه، بطل خارق ذو شعبية خارقة يعطي البطلة اهتمام خاص، هذا هو الحلم، يا للرومانسية!" بالإضافة لذلك، صار عندي فضول في كيفية استمرار الأحداث بدون وجود أي معضلة في القصة، وخلطة الأنمي ككل أوحت لي إنه ممكن يذهب في اتجاهات غير مسبوقة.

الوضع المبشر هذا استمر لخمس دقائق، وبعدها بدأ الانهيار.

فجأة، يحدث أغرب سوء تفاهم في العالم بين البطل والبطلة بسبب أغرب مصادفة في العالم. بعد دقيقة من الحلقة، البطل صار بطل شوجو تقليدي، الفتى الوسيم الجموح اللي يستعمل وقاحته لإخفاء طيبته، والبطلة اللي ما تقدر تتوقف عن حبه رغم إهاناته لأن في داخلها أمل بإنها تقدر تروضه.

بغض النظر عن أسباب التحول، الأنمي بدا لي وكأنه يوعدني بقصة غير تقليدية، وكسر وعده في غضون دقائق. هل أكتفى الأنمي؟ للأسف لا. كان لا بد يفتعل للبطل والبطلة مشاكل تمنعهم من العودة لسابق عهدهم. والمشكلة اللي اخترعها للبطلة قد تكون -بغض النظر عن واقعيتها- أقل مشكلة قابلة للتعاطف سمعتها لبطلة في حياتي:
"أنا جميلة وأنثوية، ولا بد أخفي هذا الشي"
، لا يا رجل ...

عموماً، مهتم أشوف إذا الأنمي يقدر يكسبني بالحلقة الثانية مثل ما كسبني بالدقائق الخمس الأولى، وإذا ما قدر، الحلقة الثالثة لن تعنيني.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#13
انطباعك أحبطني، لكن احقاقًا للحق الفتى رويد نبه على نقطة تميز المانجا (الأنمي اذا حصل) هي الأجواء أكثر من الحبكة نفسها والشخصيات. لذلك الأستثناءات هنا مش حاكمة وضابطة لهذا العمل (لا تدور على هذا الشيء هنا) آخر شيء اهلًا بعودتك :thumbsup:
 
#14
أيوة سلمان... كنت متوقع قصة غير تقليدية من مسلسل شوجو بحت؟ XD لكن ما الومك، البداية خادعة نوعاً ما بالفعل، ولو أنها تعتمد على الأعراف المعتادة من هذه الجنرا، مثل طريقة وقوع البطلة بحب البطل، لكن أقوى نقاط البداية بنظري هي الأجواء وطريقة تقديم المشهد.

أغلب نقاطك صحيحة للأسف، وأتوقع لو أشوف الأنمي على جهل بمعلوماتٍ كافية عن العمل فإنطباعي ما رح يختلف جداً عن إنطباعك، قرائتي للمانجا عوضت ذلك، قرأت عدة شابترات للفضول لا أكثر ومن ثم وقفت لعند نقطة معينة... وفعلاً مثل ما قال رويد سابقاً، الأجواء والآرت هي أكثر ما يميز المانجا عن مانجهات الشوجو الأُخرى، الحلقة عجبتني جداً من ناحية الإقتباس، ولأني عارف كل اللي بيحصل سابقاً ما كان عندي مشكلة مع الحلقة بشكل عام.

ملاحظة للجميع.. العمل شوجو تقليدي مع بعض اللمسات الجميلة هنا وهناك، إن ما كان في عندك مانع لتجربة شوجو آخر، فشوفه. إن كنت مُتشبّع بشكل تام من هذه الجنرا فيفضل الإبتعاد عن العمل تماماً، إلا إن كنت تريد مشاهدة العمل للمتعة البصرية والجودة الرسومية اللي يقدمها بروديكشن أي جي.
 
#15
نزلت الحلقة الثانية

اجواء رهيبه و الاحداث تشوقك للحلقة اللي بعدها :heart_eyes:

انا كمتابع للمانجا اول بأول
اتوقع هذا العمل راح يكون افضل من kimi no todoki
لا ما اتوقع انا على يقين انه هذا العمل راح يكون افضل انمي شوجو :eek:k_hand:
 
#16
ايش الي يخليك تتوقعه يكون أحسن من كيمي ني تودوكي ؟

مهتم بالعمل إجمالاً، من زمان ما شفت أنمي عذب و دافىء، أتمنى هالعمل يحمل هاللمسة.
 
#17
العلاقة بين البطلين افضل و مشوقه اكثر
هذا كل اللي اقدر اقوله و هو اكثر شيء شادني جداً لهالعمل (+ انا ما اعرف اشرح كثير بدون ما احرق القصة لذلك اكتفي بهالكلام :satisfied:)
و طبعاً مع اي جي برودكشن اتوقعه يكون من افضل اعمال الشوجو :thumbsup:
 

Zero

فريق الأنمي
#18
جاي أصحح خطأ فادح، ترى Honey & Clover أفضل عمل جاء من J.C. Staff، وهو ليس من Production I.G.

لحد الآن ما رتبت قائمتي لهذا الموسم الذي أتى في وقت غلط، أحس أني متشبع من هذا النوع على الرغم من أنه محبب لي، يمكن أعطيه فرصة، بس انطباع سلمان عن الحلقة الأولى نوعا ما خلاني أتمسك بكوني متشبع من هالنوع من الأعمال :sweat_smile:
 
التعديل الأخير:
#19
الحلقة الثانية جميلة صراحة. أعراف الشوجو موجودة في أغلب أعماله لكن ما يمنع أني حسيت تطبيقها هنا حتى الآن جميل ويبشر بعمل حلو
 
#20
هذي أول حلقة أشوفها في الموسم.

بداية الحلقة جذبتني، بخلاف الجودة الرسومية المحترمة، شخصية البطل غير تقليدية بالنسبة لأنمي شوجو. البطل خجول، نعم، ولكن بعكس "كيمي ني تودوكي" مثلاً، الأنمي ما اخترع للبطل شعبية تهدف لمطاوعة أحلام المشاهدات: "أوه، بطل خارق ذو شعبية خارقة يعطي البطلة اهتمام خاص، هذا هو الحلم، يا للرومانسية!" بالإضافة لذلك، صار عندي فضول في كيفية استمرار الأحداث بدون وجود أي معضلة في القصة، وخلطة الأنمي ككل أوحت لي إنه ممكن يذهب في اتجاهات غير مسبوقة.

الوضع المبشر هذا استمر لخمس دقائق، وبعدها بدأ الانهيار.

فجأة، يحدث أغرب سوء تفاهم في العالم بين البطل والبطلة بسبب أغرب مصادفة في العالم. بعد دقيقة من الحلقة، البطل صار بطل شوجو تقليدي، الفتى الوسيم الجموح اللي يستعمل وقاحته لإخفاء طيبته، والبطلة اللي ما تقدر تتوقف عن حبه رغم إهاناته لأن في داخلها أمل بإنها تقدر تروضه.

بغض النظر عن أسباب التحول، الأنمي بدا لي وكأنه يوعدني بقصة غير تقليدية، وكسر وعده في غضون دقائق. هل أكتفى الأنمي؟ للأسف لا. كان لا بد يفتعل للبطل والبطلة مشاكل تمنعهم من العودة لسابق عهدهم. والمشكلة اللي اخترعها للبطلة قد تكون -بغض النظر عن واقعيتها- أقل مشكلة قابلة للتعاطف سمعتها لبطلة في حياتي:
"أنا جميلة وأنثوية، ولا بد أخفي هذا الشي"
، لا يا رجل ...

عموماً، مهتم أشوف إذا الأنمي يقدر يكسبني بالحلقة الثانية مثل ما كسبني بالدقائق الخمس الأولى، وإذا ما قدر، الحلقة الثالثة لن تعنيني.
نصيحه..
اعمال الشوجو المدرسيه بالغالب تقليديه لهذا لاتتعب نفسك في وضع اي توقعات او آمال اذا ماكنت تريد الاستمتاع بهذا العمل .. وهذا اصلا ما انا فاعل به مع هذا العمل واي مسلسل شوجو مدرسي :::innocent:::
" واحتياطا انا لست من قراء المانجا "
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#21
شفت الاولى وبدون لا أحس فتحت الثانية وشفتها @@
راح اكمل واشوف الوضع كيف صعب احكم على مثل هالاعمال كوني مو متعود عليها
 
#22
شفت الحلقة الثانية، ما زالت مستمرة على نهج العمل المعتاد، أجواء جميلة واحداث دافئة والألحان حبيتها جداً بالمناسبة... خصوصاً لما استخدموها بمشهد معين -نفس الشيء مع الحلقة الاولى بالمناسبة، استخدام الالحان كان موفق جداً-
البطل مزعجني، جدياً بكثير من اللقطات حسيته يبقى يثبت انه رهيب و كووول فقط، طريقة تعامله مع البطلة يعطيك انطباع ان صار معه شيء بالماضي، لكن الكولنة والرهابة ما تتولد كذا!
كرهت الشخصيات اللي كانت ترافق البطلة، وتمام انها ابتعدت عنهم، الكيوت تلك أفضل منهم :") وبكذا ممكن نشوف تطوّر أكثر ممكن يصير للبطلة.

الشغل الممتاز من الاستوديو ما زال مستمر وتقديم الاحداث بدفئ وبراعة ما زال متواجداً، بإنتظار الحلقة الجاية.
 
#23
شفت الاولى وبدون لا أحس فتحت الثانية وشفتها @@
راح اكمل واشوف الوضع كيف صعب احكم على مثل هالاعمال كوني مو متعود عليها
حبيت العمل ولا ما حبيته طيب؟ :sleeping: المفروض تكون محدد موقفك بالفعل بعد هذه الجملة "شفت الاولى وبدون لا أحس فتحت الثانية وشفتها" @@
 
#25
الحلقتين الاولى جيده :heart:
كمتابع للمانغا مراح اتوقع الكثير من العمل ..:sleepy:

راح استمتع ببداية الاحداث اللي هي افضل شيء في السلسه ..

كنت امل من الاستديو يغيرون شوي من الاحداث :::confused:::

.
 
#26
الحلقه السادسه awkward بشكل !
كو في مشهد اللصقه كان جريء أكثر من اللازم, وهالشيء يحسسك إن الوضع عنده طبيعي وما يعتبر فوتوبا الا مجرد صديقة عاديه مثلها مثل أي طالبه, ويل, تباً له!
مشهد القطار لعب فيني بكل أمانه .. يبقى في القطار أو لا ؟ يبقى أو لا ؟! يبقى أو لا ؟!!
في النهايه بقى :")
هالأنمي أعتبره راحه نفسيه بين أنميات الموسم, بل أنه أكثر واحد أنتظر حلقاته بينهم.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#27
اليوم خلصت الأنمي. ومحتاج أقول الأنمي يحتوى على حاجات قاتلة، ممكن تبعد أي أحد عنه. ولنبدأ.

- البطل (الشخصية الذكورية) "كو". هو رهيب وكوول، وساخر (عنيف) لكن ها ترى قلبه طيب. هو وسيم لكن مش خروف وما ينساق مع الجمال الذي حوله. هو مهمل في الدراسة ودرجاته تحت لكنه إذا بغى يشد حيله يشد حيله. هو كل الأنمي وال12 حلقة عبارة عن تطور لشخصيته وكل الشخصيات بما فيهم البطلة وضعوا من أجله والقصة الأساسية من أجله. الكل يحاول علشان يرضيه ويرجعه للطريق الصواب. ما يحتاج أقول فيه شخصيات ثانية ودك تشوف أيش قصتها لكن هذا هو الأنمي. عجبك ما عجبك روح أقرأ المانجا.

- مصادفات! مصادفات في كل مكان!! المصادفة كمفهوم في العمل الفني مش مزعجة وبل بعضها رهيب ويضيف رونق إبداعي للعمل. لكن تكون مرة أو مرتين بطريقة منطقية. أم أن العمل مبني بصورة شبه تامة على المصادفة. فهنا تصبح مزعجة وخصوصًا إذا كان العمل نفسه يحس بهذا الشيئ ويترول من كثر المصادفات @@

- شامبو، شامبو، شامبو!!! الأنمي يعطيك انذار ويقولك ترى الشامبو الذي تستعملة له فترة طويلة ما غيرته. يعني روح غيره أحسن الآن. نعم هذه من رسائل العمل (الرمزية) @@

أوكي بعد هذه أقدر أقول أن الأنمي إنتاجيًا وموسيقيًا كان جيد. الآرت لطيف وخفيف على المعدة. الحلقات ال12 كلها خفيفة وممكن تشربها بسهولة. الأنمي مسلي حقيقةً ورغم أنه تقليدي في كل شيئ إلا أنه من نوعيات الأنميات التي تشوفها وأنت مرتاح البال ولا تسأل كثير.

إذا تبغى أنمي يريج البال من زحمة الأعمال الثقيلة فهذا الأنمي خيار جيد للغاية.
 
الإعجابات: Arrow
#29
- شامبو، شامبو، شامبو!!! الأنمي يعطيك انذار ويقولك ترى الشامبو الذي تستعملة له فترة طويلة ما غيرته. يعني روح غيره أحسن الآن. نعم هذه من رسائل العمل (الرمزية) @@
.
:D
اتفق معک العمل اذا الواحد يريد يرکز علی السلبيات اللي فيه فـ لا يشوفه احسن ، العمل فيه مشاکل کثيرة و اکيد ما راح اتکلم عن هالمشاکل لأني اصلا کنت متوقع هالشیء و ما کنت اطلب شیء من العمل غير انه يمتعني ببعض لحظاته و غضيت النظر عن سلبياته .. مثلا من سلبيات العمل شخصياته .. سطحية جدا و لا توجد شخصية تستطيع ان تصفها بالجيدة فنيا ، ما اعرف المشکلة بالاقتباس و لا المانجا ايضا کانت تعاني من هالمشکلة ( علی فکرة انا احاول جاهدا اني ما اشوف عمل غير مقتبس بشکل کامل من المانجا و للأسف ما اکثر هذه الأعمال بل هذه الأعمال تشکل النسبة الأکبر ) و في حالة هذا العمل ، کما اسلفت فـ انا غير مهتم فيه کثيرا فـ بالنسبة لي عادي اني اشوف العمل مع انه للأمانة بعد ما شاهدت الحلقة الأخيرة انزعجت لأن شیء مزعج بصراحة تشوف عمل مو مکتمل و لا تعرف ما هي نهايته الا من خلال المانجا و انا شخصيا لا اقرأ المانجا و بالتأکيد السبب الأساسي هو ضعف لغتي الأنجليزية ، عموما العمل کان تجربة لطيفة و بعض مشاهده کانت جميلة و ممتعة جدا