hits counter

نقاش أنمي شتاء 2018|Violet Evergarden: الوقت يشفي كل شيء, لأن الشفاء أحياناً يكون بالموت @@

بادئ الموضوع #1
لن أفي العمل حقه بهذا الموضوع, لكن لو تأملنا الأمر عن كثب, موضوع يفي عمله حقه هو موضوع غير موجود, لذا فأي موضوع سيفي بالغرض.
-هذا لا ينطبق على بعض مواضيع سينباي التي يمكن أن تكون حتى أطول وأفضل (objectively) من اعمالها المعتبرة-
اعتراض؟
رائع!! فقط قم بعمل موضوع وسأقوم بحذف هذا بدوري ^__^






Violet Evergarden
نوع: عمل تلفزيوني (لا, لن أقوم بكتابة "تلفازي")
عدد الحلقات: 14 (هاه؟ حقاً؟ انتظرت لعام لأجل هذا؟)
الحالة: يتم عرضه حالياً (عزيزي القارئ من المستقبل, لن أقوم بتغيير الموضوع لاحقاً لأجلك)
الاستوديو: كيوتو أنميشن (كيو-آني, مصنع كيوتو لتوليد الموي, أو اختصاراً: استديو الأنمي الأفضل)
مصدر العمل: رواية ضوئية (رواية خفيفة؟ لن يقرأ أحد هذا عموماً @@)
الصنف: دراما, خيال.
طول الحلقة : 23 دقيقة تقريباً.
التصنيف العمري: +13 عام, لكن لا أحد يكترث هنا عموماً &
mal


نبذة
فايوليت إيفرغاردن, الدمية اللطيفة, تعيش حياة ما بعد الحرب باحثة عن معنى الحب, علها تفهم ما عنته الكلمات التي قالها شخص عزيز عليها لها في وقت سابق من حياتها.



لم يجب أن تشاهد العمل؟

وكما نرى في الثانية 7, ساكوراسو هو بريكويل لهذا العمل @@
لم يقم اللحن بتحريك شيء في قلبك؟
ربما هذا العمل غير موجه لك بشكل مباشر @@

لكن فعلاً, على الرغم من عدم كوني -فان- للمبالغة في استخدام المؤثرات, إلا أن العمل يمتلك "هالة غريبة" لا أفهمها تجذبني تجاهه.
لا أجيد هذه الأمور, فقط قم بمشاهدة حلقة واحكم *_*

خاتمة
لا تستطيع الدفاع عما لا تؤمن به, وكيف لي أن أؤمن بعمل بالكاد أعرف عنه شيء؟
أنا أحب كيوتو وأثق بهم نوعاً ما, لكن لا ينبغي أن ننسى بأنه لكل عمل جيد خرج منهم, خرجت عشرة أعمال أقل من ذلك.
كذلك فإن الهايب المرتفع يؤدي في كثير من الأحيان إلى نتائج غير محمودة @@
لكن هنالك حديث إيجابي عن الرواية, إن صح فسنخرج بعمل مقبول في أسوأ الأحوال *محاولة يائسة لخلق هالة تفاؤلية* ^__^
 
التعديل الأخير:
#2
لا تستطيع الدفاع عما لا تؤمن به, وكيف لي أن أؤمن بعمل بالكاد أعرف عنه شيء؟
أكثر الحاجات الي اثرت فيني غالباً ما اعرف عنها شيء قبل مشاهدتها،@@

==

راح اشوفه في جلسة واحدة ان شاء الله بعد ما يخلص، لكن الكلام عن الحلقة الأولى يا أبيض يا أسود و حتى لو فصل ما يطلع عن هاللونين.::sweat::

على الأقل متأكد بشوف حلوى بصرية في اسوأ الأحوال.
 
بادئ الموضوع #4
شكلك حافظ...
لساتنا في الشتاء (@).

كنت -بدهياً- أعني ربيع عالم الانمي @@

الجهل.. :emoji_smirk:



على الأقل متأكد بشوف حلوى بصرية في اسوأ الأحوال.
لم أكن لأرفع توقعاتي بهذا الصدد :emoji_expressionless:
العمل يبدو ك...كيف أقولها؟ عندما تقوم بوضع طبقات مختلفة من مساحيق التجميل حتى يفقد وجهك ملامحه وتصبح كالمهرج @@

*احتاج للبحث عن مثال واقعي؟ لا, باندادول يستخدم مساحيق التجميل باستمرار، لذا سيفهم*

راح اشوفه في جلسة واحدة ان شاء الله بعد ما يخلص، لكن الكلام عن الحلقة الأولى يا أبيض يا أسود و حتى لو فصل ما يطلع عن هاللونين.::sweat::
دعك من الهيبسترز وأصحاب الهايب الغير واقعي, الحلقة الأولى كانت ممتازة. :emoji_eye:
 
التعديل الأخير:
#5
لم أكن لأرفع توقعاتي بهذا الصدد :emoji_expressionless:
العمل يبدو ك...كيف أقولها؟ عندما تقوم بوضع طبقات مختلفة من مساحيق التجميل حتى يفقد وجهك ملامحه وتصبح كالمهرج @@
لكن التيزر الي خلاك فانجيرل اقنعني ارفع توقعاتي...

*احتاج للبحث عن مثال واقعي؟ لا, باندادول يستخدم مساحيل التجميل, لذا سيفهم*

دعك من الهيبسترز وأصحاب الهايب الغير واقعي, الحلقة الأولى كانت ممتازة. :emoji_eye:
أوكي في البومة أنا أثق!
 
#6
لو مكانك بحذف الهامش في الاعلى لان الموضوع جميل @@
الحلقة الاولى كتبت رأيي فيها في الموضوع العام غير مشكلتي مع ردود افعال الشخصية الرئيسية الغير معبرة فعلا عن الشيء اللي تحاول تعبر عنه عندها مشكلة اخرى مزعجة في ان دورها شخصية من دون مشاعر وآلية رغم ان وجهها في كل المشاهد يعبر عن مشاعر حزن
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#7
الحلقة الثانية مع نقطتين؛ الأولى كيف فيه تفاصيل كثيرة عادة ما تنشاف مع أنميات الليل كيف تصميم الشخصيات بتلك الخطوط الكثيرة أو للمكان نفسه بتفاصيل من أكبر شئ إلى أصغر شئ ذي ما تقدر تروح عنك. بالطبع لسى فيه مشكلة الفازلين لكن في الحلقة ذي أخف من الذي قبل.
طيب نجي للاساس الأنمي يركز بصورة اساسية على الشخصيات ويحاول يصنع مشاعر بارهاف مبالغ فيه لكن وهنا المشكلة الشخصيات سيئة، خاوية! والبعض الذي كان يشتكي من شخصيات يوفونيوم يجرب هنا ويعرف كيف ظالم ذاك. البطلة بالذات هي الأسوء ما تدري هل مقصودة تكون روبوت؟ أو هي كذا مشاعرها مباشرة ومبتذلة! والأهم من كل ذا الأنمي مش قادر يبني شئ جاد للقصة وطالع مدري كيف حياة يومية على ميلودراما! مضيع في أيش يبغى للوجهة (الكلام من قراء الرواية أنه مشكلة كيوتو ذي والرواية أوضح من كذا بالشئ الذي تقوله). فيه شئ من كونه مشروع ضخم إلى شئ كيف طالع مرة مش متماسك في ابسط عناصره غير الإنتاجية وهذه تضر الصورة لأنه يحاول يقنعنا مرة بسيتينج حرب (بعد الحرب) ومرة بجو مشرق يعاكس الذي قبل طالع من أغلب أنميات كيوتو وتحسها لعنة خلاص لازم نعيشها معاهم (للصدق سايلنت فويس خرج عن ذا والحين أحس بعظمته لول).
 
#8
الحلقة الثانية مع نقطتين؛ الأولى كيف فيه تفاصيل كثيرة عادة ما تنشاف مع أنميات الليل كيف تصميم الشخصيات بتلك الخطوط الكثيرة أو للمكان نفسه بتفاصيل من أكبر شئ إلى أصغر شئ ذي ما تقدر تروح عنك. بالطبع لسى فيه مشكلة الفازلين لكن في الحلقة ذي أخف من الذي قبل.
طيب نجي للاساس الأنمي يركز بصورة اساسية على الشخصيات ويحاول يصنع مشاعر بارهاف مبالغ فيه لكن وهنا المشكلة الشخصيات سيئة، خاوية! والبعض الذي كان يشتكي من شخصيات يوفونيوم يجرب هنا ويعرف كيف ظالم ذاك. البطلة بالذات هي الأسوء ما تدري هل مقصودة تكون روبوت؟ أو هي كذا مشاعرها مباشرة ومبتذلة! والأهم من كل ذا الأنمي مش قادر يبني شئ جاد للقصة وطالع مدري كيف حياة يومية على ميلودراما! مضيع في أيش يبغى للوجهة (الكلام من قراء الرواية أنه مشكلة كيوتو ذي والرواية أوضح من كذا بالشئ الذي تقوله). فيه شئ من كونه مشروع ضخم إلى شئ كيف طالع مرة مش متماسك في ابسط عناصره غير الإنتاجية وهذه تضر الصورة لأنه يحاول يقنعنا مرة بسيتينج حرب (بعد الحرب) ومرة بجو مشرق يعاكس الذي قبل طالع من أغلب أنميات كيوتو وتحسها لعنة خلاص لازم نعيشها معاهم (للصدق سايلنت فويس خرج عن ذا والحين أحس بعظمته لول).
اتفق .. ونعم Sound Euphonium افضل اعمالهم من فترة
 
#11
أعتقد خلاص فقدت الأمل بعد الحلقة الثانية، لاكتابة ولاموسيقى ولا شخصيات، الموسيقى كنت مأمل منها الكثير بعد اللحن الممتاز إلي ظهر في أول عرض.
الأنمي من الناحية البصرية ممتاز، اللمسة الباهته فيه مزعجة شوي لكنها ما اثرت علي جدا.
 
#12
استطعت الحصول على بعض الوقت للحاق بأول حلقتين، كنت منزل توقعاتي للمسلسل بعد ما سمعت عنه أمور كثيرة في النت (إلا بصرياً بالطبع) وهو بالرغم من إنه كان فعلاً يوافق هالتوقعات إلا أنه فاقها بمقدار معتبر في أمور كثيرة اخرى، بالذات الأمور الي دخلوها في التفاصيل(الخلفيات وتفاصيل رسم الشخصيات...). الحلقة الثانية أعجبتني أكثر من الأولى بعد فناوي أكمل معاه. أتوقع بكتب عنه بالتفصيل في وقت آخر، ربما بعد ما أشاهد الحلقات من جديد لكنه يستحق وقفة، على عيوبه.
 
بادئ الموضوع #13

انتهيت من مشاهدة الحلقة الثانية.

كان هنالك شيء من التخوف لدي من توجه العمل بعد الحلقة الأولى, لكن الحلقة الثانية مطمئنة للغاية.

لمن يسأل عن توجه العمل, هو ببساطة عن رحلة "نفس معيوبة ومحطمة" للبحث عن معنىً متماسك ومُدرَك لما نعدّه "مُسلّماً به", فايوليت إيفرغاردن في أبسط أشكاله هو عمل يناقش الفهم وعدمه.

(ما سأكتبه أدناه قد يتم تفسيره من قبل البعض كسبويلر)

تأمل في الشخصيات, القوالب, وأخطاء الماضي &

في البداية سأتحدث عن الشخصيات. لطالما كنت من عدم محبي القوالب -المسماة- واضحة المعالم إن كانت ستكتفي بكونها كذلك ولن تضيف شيئاً على التركيبة الرئيسية, وفايوليت كعمل لا يخلو من هذه الأمور. الفتاة صاحبة "نقص تقدير الذات", المرأة الناضجة "الذكية", والرجل النبيل المتفاني في لطفه صاحب الماضي الحزين, جميعها قوالب نعرفها جيداً وليست بشيء جديد.
لكن تأمل هذه الشخصيات دفعني إلى التفكير, فما الذي كنت أنتظره هنا؟ ما هو الإسهام المفترض للشخصيات في القصة؟ وما هو الدور الذي ينبغي أن يلعبه تميزها في الصورة الكلية للعمل؟
أنا أظن الآن بأن حكمي السابق على كسل القوالب كان خاطئاً, أو غير دقيق في أدنى الأحوال.
أنا لا أظن بأن الوجود المجرد للقوالب هو أمر سيء, بل سأنظر إليه كجزء من منظومة العمل الكتابية, فإن كان النص في العمل سيئاً, فسأقوم بتفسير القوالب ككسل. بالمقابل, سأفسرها كدعامة ممتازة لنص قوي متماسك يجسد قصة جيدة.

عودة للمسلسل, القوالب في العمل ليست سيئة بصراحة, فالكتابة -حتى الآن- ممتازة باستثناء هفوات متناثرة (معظمها في التواصل البصري بين الشخصيات أو المشاهد الجانبية الغريبة التي لا تضيف أي قيمة للعمل) , والpacing متماسك للغاية; كذلك فإن الأحداث تمضي في خط, وإن كنت لا أعرف نقطته القادمة, أعلم إلى أين ينبغي أن يصل, السيناريو الأفضل لكل قصة كما أسميه.

الجمال الكامن في البنفسج المحطم!

إن كنت سأصف فايلويت -الشخصية- بكلمة, فسأختار "محطمة".
ليس لأجل الحرب أو خسارتها ليديها, بل الأمر يعود -في الغالب- إما لعطل جوهري بها أو لطفولة -شنيعة للغاية وغير طبيعية- عاشتها, هي تعاني من مشاكل حقيقية في فهم أمور يأخذها الإنسان ك"مُسلّم بها", أنا أفهم بشكل جيد المعاناة التي يعيشها من يعاني من مشاكل من هذا النوع, وهذا ما يدفعني إلى التعاطف معها بشكل كبير.

أول ما ينبغي أن يلاحظه المشاهد من علامات كونها "مكسورة" هو الكيفية التي تعالج هي فيها ما تستقبله. هي لا تستطيع فهم المجاز والمعاني المشتقة منه (مثال "الكلب" من الحلقة الأولى), لا تستطيع أبداً فهم الكذب أو أي من علاماته (حتى الواضحة منها) أو لِمَ حتى قد يقوم أحد به.
ثم يأتينا عجزها عن استيعاب معنى الموت أو التعاطي مع الأحوال المصاحبة له (من مشاهدها في الحرب, أو مع غيلبرت). فالطريقة التي تعاطت هي فيها مع "اليأس المصاحب للموت" في (ذلك المشهد) كانت جامدة للغاية وغريبة, كما لو كانت غير قادرة على فهم معنى وجوب التضحية أو حتى ما تعنيه المصلحة, أمور مشتقة من المنطق (الfuzzy) يفترض أن يستطيع الإنسان -السوي- التعامل معها حتى في طفولته (بشكل محدود).

لكن أظن بأن العلامة الأبرز هي الغياب التام للتقمص الوجداني لديها, وهو ما يظهرها في كثير من الأحيان ك"جافة" أو حتى "فظة".
التقمص الوجداني هو القدرة على فهم مشاعر الغير أو تقمصها, أو فهم كيف تنعكس أفعالنا أو أقوالنا على مشاعر الغير. هو أمر موجود -بنسب متفاوتة- لدى جميع البشر الأسوياء, لذلك فإن غيابه التام لديها يجعلها في موضع سيء للغاية في كل حوار بينها وبين إنسان لا يعاملها كطفلة أو يفهم حالتها (وهذا بصراحة مؤلم للغاية, أعني رؤية كيف تعود افعالها بشكل سلبي عليها دائماً, وعدم قدرتها على فهم هذا)
من تعاملها مع السيدة إيفرغاردن (اللطيفة للغاية) حتى حواراتها مع زميلتها (صاحبة نقص تقدير الذات), ما تقوله فايوليت هو دائماً جامد, ضيق الأفق, ومجرد من الempathy أو السياق وخالي من المجاز, هذا هو جحيمها النهائي : (

ما الذي يعنيه اجتماع جميع هذه "النقوصات" في نفس واحدة؟ هل هذه الصفات هي عيوب في ذاتها أم مجرد نتيجة لأحداث تعرضت لها في طفولتها, أم كلاهما؟

أستطيع الخروج بكم من نظرية, لكن @Hozuki ari قد يمتلك إجابة أفضل &
ما أعلمه هو أن هنالك خلاف في علم النفس بخصوص "هل هنالك قيم مدركة كامنة في الإنسان أم أن كل شيء مكتسب؟"

عموماً, الحلقات القادمة قد تجيب على هذا الأمر, لكن ما أعلم عنه بشكل جازم هو أني أتعاطف بشكل كبير للغاية مع فايوليت, معاناتها هي أقرب للكابوس, العالم كاملاً (بأشخاصه) هو كالأحجية الغير قابلة للحل بالنسبة لها, كل محاولة منها وكل جهد تبذله للفهم يعودان عليها بشكل سلبي للغاية, هي الشخصية التراجيدية النهائية, حتى المشاهد ينظر إليها بشكل سلبي.


العمل جيد بصرياً, لكن الأمر لا يثير اهتمامي بصراحة. الألحان بالمقابل رائعة, ليست بالمستوى الذي حلمت به, لكنها تظل رائعة!



حتى الآن هو عمل الموسم بالنسبة لي, لكن قد أعود لاحقاً بانطباع آخر &
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#14

انتهيت من مشاهدة الحلقة الثانية.

كان هنالك شيء من التخوف لدي من توجه العمل بعد الحلقة الأولى, لكن الحلقة الثانية مطمئنة للغاية.

لمن يسأل عن توجه العمل, هو ببساطة عن رحلة "نفس معيوبة ومحطمة" للبحث عن معنىً متماسك ومُدرَك لما نعدّه "مُسلّماً به", فايوليت إيفرغاردن في أبسط أشكاله هو عمل يناقش الفهم وعدمه.

(ما سأكتبه أدناه قد يتم تفسيره من قبل البعض كسبويلر)

تأمل في الشخصيات, القوالب, وأخطاء الماضي &

في البداية سأتحدث عن الشخصيات. لطالما كنت من عدم محبي القوالب -المسماة- واضحة المعالم إن كانت ستكتفي بكونها كذلك ولن تضيف شيئاً على التركيبة الرئيسية, وفايوليت كعمل لا يخلو من هذه الأمور. الفتاة صاحبة "نقص تقدير الذات", المرأة الناضجة "الذكية", والرجل النبيل المتفاني في لطفه صاحب الماضي الحزين, جميعها قوالب نعرفها جيداً وليست بشيء جديد.
لكن تأمل هذه الشخصيات دفعني إلى التفكير, فما الذي كنت أنتظره هنا؟ ما هو الإسهام المفترض للشخصيات في القصة؟ وما هو الدور الذي ينبغي أن يلعبه تميزها في الصورة الكلية للعمل؟
أنا أظن الآن بأن حكمي السابق على كسل القوالب كان خاطئاً, أو غير دقيق في أدنى الأحوال.
أنا لا أظن بأن الوجود المجرد للقوالب هو أمر سيء, بل سأنظر إليه كجزء من منظومة العمل الكتابية, فإن كان النص في العمل سيئاً, فسأقوم بتفسير القوالب ككسل. بالمقابل, سأفسرها كدعامة ممتازة لنص قوي متماسك يجسد قصة جيدة.

عودة للمسلسل, القوالب في العمل ليست سيئة بصراحة, فالكتابة -حتى الآن- ممتازة باستثناء هفوات متناثرة (معظمها في التواصل البصري بين الشخصيات أو المشاهد الجانبية الغريبة التي لا تضيف أي قيمة للعمل) , والpacing متماسك للغاية; كذلك فإن الأحداث تمضي في خط, وإن كنت لا أعرف نقطته القادمة, أعلم إلى أين ينبغي أن يصل, السيناريو الأفضل لكل قصة كما أسميه.

الجمال الكامن في البنفسج المحطم!

إن كنت سأصف فايلويت -الشخصية- بكلمة, فسأختار "محطمة".
ليس لأجل الحرب أو خسارتها ليديها, بل الأمر يعود -في الغالب- إما لعطل جوهري بها أو لطفولة -شنيعة للغاية وغير طبيعية- عاشتها, هي تعاني من مشاكل حقيقية في فهم أمور يأخذها الإنسان ك"مُسلّم بها", أنا أفهم بشكل جيد المعاناة التي يعيشها من يعاني من مشاكل من هذا النوع, وهذا ما يدفعني إلى التعاطف معها بشكل كبير.

أول ما ينبغي أن يلاحظه المشاهد من علامات كونها "مكسورة" هو الكيفية التي تعالج هي فيها ما تستقبله. هي لا تستطيع فهم المجاز والمعاني المشتقة منه (مثال "الكلب" من الحلقة الأولى), لا تستطيع أبداً فهم الكذب أو أي من علاماته (حتى الواضحة منها) أو لِمَ حتى قد يقوم أحد به.
ثم يأتينا عجزها عن استيعاب معنى الموت أو التعاطي مع الأحوال المصاحبة له (من مشاهدها في الحرب, أو مع غيلبرت). فالطريقة التي تعاطت هي فيها مع "اليأس المصاحب للموت" في (ذلك المشهد) كانت جامدة للغاية وغريبة, كما لو كانت غير قادرة على فهم معنى وجوب التضحية أو حتى ما تعنيه المصلحة, أمور مشتقة من المنطق (الfuzzy) يفترض أن يستطيع الإنسان -السوي- التعامل معها حتى في طفولته (بشكل محدود).

لكن أظن بأن العلامة الأبرز هي الغياب التام للتقمص الوجداني لديها, وهو ما يظهرها في كثير من الأحيان ك"جافة" أو حتى "فظة".
التقمص الوجداني هو القدرة على فهم مشاعر الغير أو تقمصها, أو فهم كيف تنعكس أفعالنا أو أقوالنا على مشاعر الغير. هو أمر موجود -بنسب متفاوتة- لدى جميع البشر الأسوياء, لذلك فإن غيابه التام لديها يجعلها في موضع سيء للغاية في كل حوار بينها وبين إنسان لا يعاملها كطفلة أو يفهم حالتها (وهذا بصراحة مؤلم للغاية, أعني رؤية كيف تعود افعالها بشكل سلبي عليها دائماً, وعدم قدرتها على فهم هذا)
من تعاملها مع السيدة إيفرغاردن (اللطيفة للغاية) حتى حواراتها مع زميلتها (صاحبة نقص تقدير الذات), ما تقوله فايوليت هو دائماً جامد, ضيق الأفق, ومجرد من الempathy أو السياق وخالي من المجاز, هذا هو جحيمها النهائي : (

ما الذي يعنيه اجتماع جميع هذه "النقوصات" في نفس واحدة؟ هل هذه الصفات هي عيوب في ذاتها أم مجرد نتيجة لأحداث تعرضت لها في طفولتها, أم كلاهما؟

أستطيع الخروج بكم من نظرية, لكن @Hozuki ari قد يمتلك إجابة أفضل &
ما أعلمه هو أن هنالك خلاف في علم النفس بخصوص "هل هنالك قيم مدركة كامنة في الإنسان أم أن كل شيء مكتسب؟"

عموماً, الحلقات القادمة قد تجيب على هذا الأمر, لكن ما أعلم عنه بشكل جازم هو أني أتعاطف بشكل كبير للغاية مع فايوليت, معاناتها هي أقرب للكابوس, العالم كاملاً (بأشخاصه) هو كالأحجية الغير قابلة للحل بالنسبة لها, كل محاولة منها وكل جهد تبذله للفهم يعودان عليها بشكل سلبي للغاية, هي الشخصية التراجيدية النهائية, حتى المشاهد ينظر إليها بشكل سلبي.


العمل جيد بصرياً, لكن الأمر لا يثير اهتمامي بصراحة. الألحان بالمقابل رائعة, ليست بالمستوى الذي حلمت به, لكنها تظل رائعة!



حتى الآن هو عمل الموسم بالنسبة لي, لكن قد أعود لاحقاً بانطباع آخر &
جديًا قرأت ردك وقعدت أفكر بالذي شفته بعدين قلت ردك أحسن من الذي شفته! على كذا أبغاك تمسك حلقات بوكو نو هيرو وتحلل مثل كذا (&).
 
بادئ الموضوع #15
جديًا قرأت ردك وقعدت أفكر بالذي شفته بعدين قلت ردك أحسن من الذي شفته! على كذا أبغاك تمسك حلقات بوكو نو هيرو وتحلل مثل كذا (&).
الجمال يكمن في أعين الرائي ^__^

أتفهم لم قد لا يُعجب أحدهم بالعمل, كما أتفهم لم قد لا يحب البعض اعمال الماهو شوجو أو العنف *_*

لا استطيع كتابة رد عن عمل لم اشاهده ولا أنوي مشاهدته, لا أستطيع القيام بتحليل عمل لا أحبه &
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#16
الجمال يكمن في أعين الرائي ^__^

أتفهم لم قد لا يُعجب أحدهم بالعمل, كما أتفهم لم قد لا يحب البعض اعمال الماهو شوجو أو العنف *_*

لا استطيع كتابة رد عن عمل لم اشاهده ولا أنوي مشاهدته, لا أستطيع القيام بتحليل عمل لا أحبه &
شف ما أبغى أكون ضدي هنا بس للحق هو أعجب رأي عن اﻷنمي وتقديره على طول النت وأتوقع كثير يتفقوا معي (&).
 
#17
الحلقة الثالثة جميلة احسن من الثانية -والثانية كويسة جدا ايضا-
بعيدا عن الانتاج , الاحداث نفسها كويسة , والشخصيات الي تدخل كل حلقة تضيف كثير
حتى التقديم واقعي , يعني مو فايوليت تفشل في كتابة رسالة وثم فجاة مشاعر احد تفجر قواها الكامنة وتكتب رسالة طويلة مليانة مشاعر
كتبت رسالة سطر واحد
مشهد الرسالة ولما لكوليا تتكلم عن اخوها مع فايوليت يجيب الغصة بالحلق :sob:
الي اشوفه من جهتي سلبية وانتقاد حاد للأنمي , فرصة للجميع يستحنك فيما لا يفقه
محد يعرف يستمتع بحاجة هالايام
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#19
ترجمة نتفليكس ضاربة هنا لول، الشكوى كيف بعض المشاهد تنفهم غلط بسببها. وفيه فرق كبير بين الدبجلة والترجمة (@). بالعربي الفانسب أحسن بكثير منها.
 

TCF

Hardcore Gamer
#20
فايوليت إيفرغاردن, الدمية اللطيفة, تعيش حياة ما بعد الحرب باحثة عن معنى الحب


خلاص ما يحتاج نكمل نشاهد الانمي.


هو تكلمت مع واحد قبل فترة عن ويش ممكن يخلي انسان مش روبوت يتصرف كروبوت، وتوصلنا الى نتيجتين:
1- ان جتها حاجة اثرت على دماغها (صعقة كهربائية او ضربة)
2- جتها صدمة نفسية قوية جدا جدا (بيخليها تنتحر مو تتصرف بهذه الطريقة ريلي)
 
#23
وليه تشوف الموضوع استحناك؟
ببساطة الانيمي عادي ولو انه مب استديو صغير كان مااشتهر لهالدرجة
انت جاوبتك على سؤالك بنفسك
انمي عادي =\= سيء
والاستديو ماله علاقة بالموضوع لو تحطها بهالطريقة
 
#24
الموضع ميت رغم انو كان اكثر انمي عليه هايب من كام شهر الا انو ما حد يتحدث عنه الان
المهم بقوم بتحيا الموضع الميت من جديد
تقريبا عدي نصف الانمي الصراحه الانمي ممتع مش قد الهايب الكان عليه لكن يظل انمي مثير للاهتمام كل اسبوع شخصيتنا الرئسيه فيولت الجنديه السابقه الفاقده لاي احساس و عواطف الجنديه السابقه صاحبة 14 عام
العجبني للان تتطور فيولت مش سريع و مش بطي في نفس الوقت تتطور معتدل من شخيصه وقحه في الرد و التعامل الي شخصيه تعرف تتعامل و لو بشكل بسيط كما رائينا في الحلقة 6
فيولت تشبه الطفل يساء فهما بسهوله كل ما تريده هو معرفه معنب كلمه "الحب" العترفلها البيها الرائد
الانمي عرف يلعب علي العنصر الدرامي و شخصيا خلاني متعاطف مع شخصيه فيولت في كل حلقة و ينقل الحزن بشكل كبير طبعا الرسم و الموثرات البصريه لعبت دور كبير هنا (كل لقطه فيها ابداع)
الشخصيات الفرعيه ام ما في الانمي ابيسدوك بشكل عام مع اطار عام للقصة ايضا عجبني التطور و تعامل فيولت الذكي في الحلقة 5 كات تتطور كبير ليها و الحلقة 6 بين دا اكثر
للان يعتبر ما شفنا ماضي فيولت الكامل بس بشكل عام الانمي ممتع
في الحلقة ال6 لو مات الرائد فهي بتموت نفسها لان الحياة من غيرره ما تسوي ليها بنشوف اي البتعمله لما تعرف انو ميت بالفعل
 
الإعجابات: AM152
#25
وصلت للحلقة الثامنة
كنت عاوز اكتب رد عن العمل من فترة بس كل مرة كانت بتحصل ظروف غريبة و أخيرا لقيت الوقت المناسب :tongueout:

فى البداية أسلوب الدعاية اللى تم استخدامه مع العمل مش غريب و بيتم استخدامه مع الأفلام الأجنبية فعلا بس اظن إن استخدامه مع أعمال الأنمى جديد نسبيا ، الأسلوب بيعتمد على الدعاية لعمل معين على مدار فترة طويلة بشكل مستمر و بأكثر من طريقة زى التريلرز و العروض الخاصة و الأخبار و غيرها بهدف إن يبقى فى كلام مستمر عن العمل عشان يجذب أكبر قدر ممكن من المتابعين ليه ، بالنسبة لى عندى كره حقيقى للأسلوب ده و اللى مافيش منه أى استفاده حقيقية للمتابع و كل اللى بيعمله هو تحميسه لفترة طويلة جدا لعمل ممكن يكون مستواه عادى أو حتى سيئ ده غير تضييع الوقت فى الكلام المستمر عن عمل مش هاينزل غير بعد شهور و يمكن سنين :confused:

بغض النظر عن نقطة الدعاية السؤال هنا هل العمل قد الهايب ؟ بالنسبة لى لأ بس الفكرة إن ده مش معناه إن العمل سيئ و الحقيقة إنى مستمتع بيه و شايف إنه جيد نسبيا و إن كان مش مناسب للكل

بعد متابعة عدد من الحلقات بقى واضح جدا ليه فى ناس كرهت العمل و ماقدرتش تتقبله و ليه فى ناس تانية حبته و شافت إنه جيد

العمل فيه مشكلتين أساسيتين بالنسبة لى ، المشكلة الأولى هى عدم منطقية عدد من النقط اللى تم بناء العمل عليها و يمكن أهم نقطة بالنسبة لى هى شخصية فايولت و اللى البعض اتكلم عنها هنا فعلا بالإضافة لبعض النقط المتعلقة بالsetting
تصرفات فايولت و اللى تعتبر اقرب لروبوت من إنها تكون شخصية بشرية كانت نقطة غير منطقية حتى مع ماضيها الأليم و الفكرة إن بالرغم من شخصيتها دى إلا إنه تم تركها عشان تشتغل فى أكثر وظيفة غير مناسبة ليها فى العالم o_O ، ممكن أفهم إنها بتتطور مع الوقت بس مش لدرجة إنها تحقق النجاح ده فى كتابة الرسائل فى الوقت اللى لسه عندها مشكلة فى فهم المشاعر البسيطة
فى نقط تانية ممكن الكلام عنها زى ماضيها فى الحرب و التعامل معاها كآلة و غيرها بس الكلام عن النقط دى يطول

المشكلة التانية هى المبالغة فى الدراما و محاولة إثارة المشاعر فى أكثر من موقف و اللى بتبقى شئ مزعج فعلا لما المتابع ينتبه ليه :unamused:

الفكرة هنا هل ممكن متابعة العمل و الإستمتاع مع المشاكل دى ؟ الإجابة بتعتمد على نظرتك للى بيحصل و تقبلك ليه

لو قررت تقبل ال Setting و الشخصيات كما هى و فكرت بطريقة إن مش مهم إزاى الوضع ده حصل و إنما المهم هو إن لو كان الوضع ده موجود فإيه اللى هايحصل نتيجته فساعتها تجربتك للعمل هاتبقى إيجابية على الأغلب :grimacing:
العمل فيه عدد من الإيجابيات اللى تخليه ممتع و يستحق المشاهدة ، تطور شخصية فايولت على مدار العمل جيد فعلا خصوصا بالمقارنة مع شخصيتها فى بداية العمل و إزاى إن التطور ده حصل بشكل تدريجى

الدراما مبالغ فيها أحيانا بس فى أوقات تانية بيتم تقديمها بشكل رائع و بتنجح فى تحقيق هدفها و اللى بيساعد على ده طبيعة العمل ال Episodic فى معظمه ، عدد من القصص اللى تم تقديمها فى العمل كانت جميلة فعلا و مؤثرة خصوصا الحلقات فى منتصف العمل :blush: ، الجوانب البصرية تعتبر عامل إضافى بس مش هاتكلم عنها

طبعا لو ماقدرتش تتجاوز النقط اللى ذكرتها فالعمل مش ليك :grin:


فى الآخر العمل بالنسبة لى كان تجربة جيدة حتى الآن و مش بالسوء اللى البعض بيصوره بيه بس يفضل متابعته من غير توقعات أو هايب
 
التعديل الأخير:
#29
الانمي قاعد ينجح بشكل غريب بالحلقات اللي مالها متعلقة بالشخصية الرئيسية او القصة الاساسية .. الحلقتين 10 و 7 كانو الافضل للان..
 
الإعجابات: AM152