نقاش أنمي شتاء 2018 / Hakumei to Mikochi أوراق الشجر تصنع منها مظلات!

بادئ الموضوع #1


أسم الأنمي:- Hakumei and Mikochi

موعد العرض:- Jan 12, 2018

تصنيف الأنمي:- فانتزي، سينين، حياة يومية

نبذة:-

بطول تسعة سنتيمترات، هاكومي و ميكوتشي فتاتان تعيشان في غابة. تعيشان في بيت ضئيل في شجرة، يركبون الحشرات و الطيور، و ينسجون مظلاتهم من أوراق الشجر، فتيات ضئيلات يعيشون حياة ضئيلة، يوم بعد يوم يصنعون ذكريات كبيرة تحملها قلوبهم الضئيلة في عالم واسع.

==

هل مجتمع ضئيل الحجم لا يمكن ان يكون بتعقيد مجتمعنا الواقعي؟، الأنمي يتحدث عن حياة هاكومي و ميكوتشي و اعتماد كل فتاة على الأخرى و مواقفهم اليومية. عدى كونهم ضئال الحجم فهم يعملون يومياً أعمال لا تخلو من مشاق كثيرة و يستعينون بحيوانات صغيرة كما هم و خبراتهم الحياتية في نقل و صنع و تصليح و حل كل مشكلة تواجههم. بعالم غني جداً بالتفاصيل و مرآة صافية لعالم اكبر حجماً بكثير. العقول هي واحدة و الحلول هي واحدة مهما تغير منظورنا أليس كذلك؟


 
بادئ الموضوع #2
كان من اكثر الأنميات الي مسوي لها هايب و ما خاب ظني. حلقة أولى رائعة و متفاجئ كيف حولوا اقتباس المانجا لأنمي بهذي الكيفية الجمالية و حافظوا على روح كل شيء كما هو. شخصيات و احداث رسمت على وجهي البسمة و هي ثابتة اضحكتني و هي متحركة. الخلفيات أفضل ما شاهدت هالموسم من الخمس انميات الي شفتها و اتجاه الأنمي الفني بديع و واضح عملوه بضمير و إخلاص للمحتوى الأصل. ينضم لرأس الأعمال الاسبوعية الي راح اشوفها هالموسم.
 
#5
لم اشعر ان الحلقة اعجبتني كثيرا
هو العالم في الانمي اقزام وحيوانات فأغلب الحلقة لم انتبه انهم اقزام باستثناء مشهد الطائر اللي بيحقق الامنيات شعرت وقتها انهم اقزام حتى هو اجمل مشهد في الحلقة لكن في اغلب الحلقة مليت بس مقررة اتابعه للنهاية لاني احب الاقزام والقطط @@


 
بادئ الموضوع #6
نزلت الحلقة الثانية و كانت ممتعة، ممتاز انهم تقيدوا بطريقة سرد المانجا في تناثر قصصها القصيرة و قسموا الحلقات بدون حياء لخمس حلقات مختزلة في حلقتين تلفزيونيتين بتسلسل يعتمد على الحاجات الي تحصل قبل و تأثيرها فيما بعد.

إمساك Masaomi Ando لدفة الإخراج كان خيار سليم بفضل اسلوبه المبتكر في تقديم انمياته المناسب لأنمي حالم للغاية مثل هاكومي و ميكوتشي. أحد العناصر الي يستخدمها في انمياته هي محاكاة بانلز المانجا هنا و هنا- أستخدمها في جاكو جوراشي بكثرة و كانت لحظات توتر و دراما بتأثير بديع كما انمياته الاخيرة من مشاهداتي المحدودة لأعماله- لكن هالمرة شفناه في انمي مبهج و هادئ و يجبرك تتمعن في كامل مشاهده. هاكومي و ميكوتشي يملك لحظات خلابة و تستعرض جمال الطبيعة و البيئة الموجودة. أمر رأيناه مؤخراً مع أنمي كرحلة الفتيات الأخيرة من الموسم الماضي.

مشهد كهذا يطمئن فانز المانجا ان ستاف الأنمي اخذ على عاتقه نقل تفاصيل المانجا كما هي(المشهد اقتباس بالحرف لأحد illustrations المانجا الملونة) كحكاية خيالية نفخ في عالمها و شخوصها الحياة. لا تخلو من تقاليد و اعتقادات يابانية بحتة بقالب يناسب الغريبين عنها ربما.

أنصح بمشاهدته للتواقين لتجارب تنغمس فيها.
 
#7
الحلقة الثالثة للان اجمل حلقة او ممكن لاني غيرت وقت مشاهدته وشفتها في بداية اليوم
نصفها الاول كانت مثل حلقة من yuru camp نصفها الثاني كأنها انتهت وانا منتظرة بقية الاحداث _ _|||
 
بادئ الموضوع #9
لماذا العمل يحمل تصنيف "سينين" ؟؟ :\
تعريف السينين لو بيعطيك فكرة عن ايش هو بالضبط، لكن اعتقد ان لأن المانجا تنشر في مجلة مختصة بهذا التصنيف لحقها علطول و مش بالضرورة ان فيه حاجات معينة تخليها كذا.
 
الإعجابات: Nerun
بادئ الموضوع #11
شاهدت الحلقة الأولى، المسلسل عجبتني الخلفيات والستايل ماله لكن ما استلطفني الجو العام ، أحسه يلعب على السليم كثير :/
تبيه يتحول لصُنع في الهاوية فجأة.*أمزح(&)*

المسلسل يستعرض مواقف يومية بأسلوب اقرب للمذكرات و ما فيه حاجة خارجة عن المألوف تصير خلف الستار لبلوت محكم لو يلعب على الصعب، فيمكن يلعب على السليم نوعاً ما لكن فيه حاجات مش مألوفة تصير. شوف الحلقة الثانية و الثالثة عشان تبني رأي اكثر وضوح عنه.
 
#12
السبب الوحيد لحتى استمر اتابعه احب القصص القصيرة وكل حلقة تعرض قصتين رغم محبطة من كل القصص لكن اصبحت استمتع بالجو الممل للقصص لحتى الحلقة الخامسة أعجبتني فعلا ولم اشعر بالملل فيها رغم كانت قصة واحدة كبيرة
هي قصص هاكومي في مهنة النجارة جميلة والحلقة الخامسة مستواها جدا مختلف عن الحلقات قبلها
العلاقة في الحلقة بين زعيم النجارين وهاكومي كانت جميلة جدا









تبيه يتحول لصُنع في الهاوية فجأة.*
هو تحول له فعلا في الحلقة الرابعة بس غير رأيه والطائر بدل يأكلهم احضر لهم طعام _ _|||
 
#13
الحلقة 6 ممكن تكون اجمل قصص غير النزهة كانت مسلية وفيها مواقف مضحكة تكملة القصة الاولى في نهاية الحلقة كانت اكثر شيء كوميدي في الانمي لحتى الان
شخصية صاحبة المشغل جميلة كان افضل لو الحلقة كلها عنها مثل حلقة تقديم زعيم النجارين >ᴗ<



وقت هاكومي طلبت من النجار يذهب يشرب معها توقعت تقصد يشربو موهيكو بسبب احدهم بس عادي كانت تشرب مثل اي احد يشرب في حانة _ _|||




بندول هو انا اتابعه معك او انت اللي بتتابعه معي @@