hits counter

نقاش أنمي شتاء 2018| Darling in the Franxx أمنية الأحمر للأزرق

بادئ الموضوع #91
^
و فعلًا هذا الي صار .. كنت افتح الحلقات بس عشان قيمتهم الاخراجية و لمسات تريجر - او اچيك ساكوجا بورو - و شغلهم حلو حقيقةً كالعادة و اشيد باخراجهم و التحريك خاصةً لوجوه الشخصيات و انفعالاتهم كان شي لطيف امانةً تركيزهم عليه .. فـنعم احنه من الداعمين لهم دايمًا و حابين نجوف المزيد منهم ..
هو أحس ضربتي تحت الحزام لليتل ويتش أكاديميا و كل لا كل ماوصلت، و الشيء يعطيني شعور بالحزن.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#92
^
خخخخ، تتجازى على سوء نيتك.
=========
Clover Works يسوي الشئ اللي يبغى يسويه بس يتركوا تريجر حقتنا. لحظة! تريجر حقتنا ضايعة أصلًا والشئ الوحيد اللي ممكن يرجع حماسي لهم مشروع إيماشي PROMARE.
========
ونصيحة عامة أبتعدوا عن كتاب اللايت نوفل مدري فيجوال نوفل لأنهم ناس خربانة وفاهمة غلط وشكرًا (&).
 
#94
الحلقة 20
هاه؟


لول اظن اقدر اتوقع الاحداث لاربع حلقات القادمة .. اتوقعت شي افضل بصراحة بعد كل هالبيلد اب للنهاية .. العمل نسي نفسه و دخل بخرابيط مالها نهاية ::confused::
 
#95
هو أحس ضربتي تحت الحزام لليتل ويتش أكاديميا و كل لا كل ماوصلت، و الشيء يعطيني شعور بالحزن.
ناه, قد وصلت. لكن في حالتي, اخترت تجاهلها @@

الأمر هو جيميني, جميع البيوت هنا هي من زجاج : (




أنا أحب اللايت نوفلز ::involve::
حسناً..هذا جامح, حتى بمعايير روبو *__*
 
بادئ الموضوع #96
خخخخ، تتجازى على سوء نيتك.
هو تبه يعني مهما كان فرانكس جاب العيد في نفسه، فيبقى أرحم من الحاجات الثانية إلا طلعت من تريجر بس لأنه يتشاهد. هو زي ما قالت البومة البيوت زجاج هنا، حتى لو واحد فيه عمودين و الباقي زجاج مرمي فوق بعض.
ونصيحة عامة أبتعدوا عن كتاب اللايت نوفل مدري فيجوال نوفل لأنهم ناس خربانة وفاهمة غلط وشكرًا (&).
هو تبه في الأنمي هذا كل الحلقات الكويسة كانت مكتوبة من هاياشي (إلا اسمه على الغلاف) بس الشيء كان عبد الله يخلص هاياشي الحلقة و ماتجي الحلقة إلا بعدها إلا وشغله الحلقة إلا بعدها انخرب. الأنمي تبهدل من طريقة شغل الأنميات و إن كل كاتب حلقة أصلا ماعنده فكرة الكاتب الثاني وش جالس يسوي و هذي حاجة مش مضحكة.
فكل البناء إلا كان يسويه كاتب واحد، في النهاية تعارض مع إلا كان الأنمي يبغى يوصل له في النهاية أصلا وقت ماقرر يرمي عفشه كامل مرة وحدة. هو على كل حال afaik هاياشي ماكتب حلقة بعد 13 و الشيء واضح.

هو هاياشي عليه نزعات سخيفة، بس تبه إذا ماكان بيكتب الأنمي كامل الأحسن ما يشتغل على شيء. يمسك له لايت نوفل و لا حاجة. لأن ماحد بيكتب سيناريو أنمي لو هو يقدر يكتب قصة، كل الناس إلا تشتغل تكتب سيناريوز لأنميات يا إما كتاب مبتدئين يا إما ناس ماتقدر حتى تكتب web novel
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#97
هو تبه في الأنمي هذا كل الحلقات الكويسة كانت مكتوبة من هاياشي (إلا اسمه على الغلاف) بس الشيء كان عبد الله يخلص هاياشي الحلقة و ماتجي الحلقة إلا بعدها إلا وشغله الحلقة إلا بعدها انخرب. الأنمي تبهدل من طريقة شغل الأنميات و إن كل كاتب حلقة أصلا ماعنده فكرة الكاتب الثاني وش جالس يسوي و هذي حاجة مش مضحكة.
فكل البناء إلا كان يسويه كاتب واحد، في النهاية تعارض مع إلا كان الأنمي يبغى يوصل له في النهاية أصلا وقت ماقرر يرمي عفشه كامل مرة وحدة. هو على كل حال afaik هاياشي ماكتب حلقة بعد 13 و الشيء واضح.

هو هاياشي عليه نزعات سخيفة، بس تبه إذا ماكان بيكتب الأنمي كامل الأحسن ما يشتغل على شيء. يمسك له لايت نوفل و لا حاجة. لأن ماحد بيكتب سيناريو أنمي لو هو يقدر يكتب قصة، كل الناس إلا تشتغل تكتب سيناريوز لأنميات يا إما كتاب مبتدئين يا إما ناس ماتقدر حتى تكتب web novel
عالميين مختلفين يحتاجوا خصائص مختلفة بينهم والمقارنة كذا على الاطلاق أشوفها غلط واللي ينفع هنا ما ينفع هناك. وبصراحة يعني الأعمال اللي أشتغل عليها هاياشي المصون مش فان لها من الاساس ومش فاهم وش المثير بزج ذول الكتاب هنا إلا مضيعة وقت للمشاهد وله وللأنمي نفسه فأتمنى والله أن الصناعة تبتعد عنهم بقدر الإمكان والشئ حتى مع الأعمال البسيطة بتطلع أحسن من دون ذول لأن متأكد بهم راح تقلب فلسفة ما يحتاجها مشاهد عمل مرئي ^__^.
 
بادئ الموضوع #98
عالميين مختلفين يحتاجوا خصائص مختلفة بينهم والمقارنة كذا على الاطلاق أشوفها غلط واللي ينفع هنا ما ينفع هناك. وبصراحة يعني الأعمال اللي أشتغل عليها هاياشي المصون مش فان لها من الاساس ومش فاهم وش المثير بزج ذول الكتاب هنا إلا مضيعة وقت للمشاهد وله وللأنمي نفسه فأتمنى والله أن الصناعة تبتعد عنهم بقدر الإمكان والشئ حتى مع الأعمال البسيطة بتطلع أحسن من دون ذول لأن متأكد بهم راح تقلب فلسفة ما يحتاجها مشاهد عمل مرئي ^__^.
هو شوف إذا تتحرش بس قوليي لأني ماحب أضيع وقتنا كلنا يعني.

هو السالفة أعقد من عالمين مختلفين، كتاب اللايت نوفلز هم نفسهم إلا عادة يمشوا على التوزيع الموسيقي و يحددوا كيف الCGs بتظهر و الإنتقال من مشهد لمشهد، العملية هذي أقرب شيء في الميديا لكيف حلقة أنمي تنكتب. بس هو يعني ماعتقد في حياتك قريت فيجوال نوفل - و هالشيء صحيح لكثيرين- فمش معقول إن إحنا نتوقع إن في فهم مباشر للتشابه في عملية الكتابة. الشيء بشكل أساسي هو كتاب الفيجوال نوفلز بصورة عامة خريجين أدب أو ناس درست كتابة، هالشيء مختلف عن صعود السلم الوظيفي مال الأنميترز أو المحررين إلا يستخدموا الموقع هذا كfall back وقت ما تحرير مقالات الجرائد أو المانجا/الروايات مش كفاية.
مافي شيء يمنع هالناس تكون موهوبة، بس المشكلة إنهم جايين من بيئة تقدس التضحيات. مش مهم وش تكتب، المهم تخلصه في كم. واجد من هالكتاب يتعاقد معاهم الإستوديو عشان يخلص سيناريو حلقة في عدة ساعات (4-5 ساعات مع إجتماع المراجعة و إجتماع تحديد المهمة). لو ويش ما الكاتب يكون موهوب مستحيل يقدر يطلع حاجة جيدة بأحداث لازم تكون موجودة، خصوصا إنه ما يعرف وش بجي قبلها و وش بجي بعدها. طبعا هالشيء يكون مختلف وقت ما تكون عندك 18 ورقة تعرف وش فيها و تحتاج تحولها لسيناريو أنمي.

لما ما تفهم إن المشكلة مشكلة بيئة عمل أكثر من أي شيء، تحاول تجيب من الكتاب الوحيدين إلا مستعدين يشتغلوا بالرواتب إلا تدفعها الصناعة حق الأنمي. يعني خليني أقولك إن مترجمين نتفلكس يستلموا أكثر من الناس إلا كتبت أو نسقت نص الحلقة.
على كل محاولة إنك تجيب كتاب أحسن تنتهي إنك تجيب كتاب أحسن، بس قلنا الموهبة ماتفرق لما ما يكون عندك وقت. لما عندك عدة كتاب و كل واحد شغال على فهمه للقصة. النتيجة تكون إن أغلب إذا مو كل الأنميات الأوريجنال تكون خالية من الاستمرارية و وقت ماتحاول تحط استمرارية لأفعال الشخصيات أو "حبكة" تطيح على وجهها لأن مافي كاتب جالس يكمل شغل الكاتب إلا يجي بعده.

أما فكرة إن الأنميات أحسن بدون كتاب أحسن، فهذي حاجة ما أشوف في داعي أرد عليها. إذا كنا بنقتل أي طموح على أساس أي شيء مش بسيط هو فكرة سيئة، فمافي نقطة نكمل الصناعة بعد هذا. أتوقع الكل يقدر يحصل "الحاجات البسيطة" هذي من أي مكان.
------------------------------------------------------------------------

خارج كذا يعني- حتى لو موضوعي خايس- أحب لو تحلوا مشاكلكم الشخصية برا هنا يعني. في حاجة إنقالت و كانت قاعدة هنا من قبل: الفكرة توصل من أول مرة و مولازم تنعاد كل يوم و أسبوع عشان الكل يحفظها. إلا يعيد نفس الكلام و نفس النقد مزعج، ماهو قاعد يقنع أحد و مهو قاعد يخلي فكرته أقوى.
طبعا مو كل موضوع لازم يكون شلال مديح متصل، و مارح يكون. بس إذا ماعندك شيء تقوله فالأفضل تسكت.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#99
هو شوف إذا تتحرش بس قوليي لأني ماحب أضيع وقتنا كلنا يعني.

هو السالفة أعقد من عالمين مختلفين، كتاب اللايت نوفلز هم نفسهم إلا عادة يمشوا على التوزيع الموسيقي و يحددوا كيف الCGs بتظهر و الإنتقال من مشهد لمشهد، العملية هذي أقرب شيء في الميديا لكيف حلقة أنمي تنكتب. بس هو يعني ماعتقد في حياتك قريت فيجوال نوفل - و هالشيء صحيح لكثيرين- فمش معقول إن إحنا نتوقع إن في فهم مباشر للتشابه في عملية الكتابة. الشيء بشكل أساسي هو كتاب الفيجوال نوفلز بصورة عامة خريجين أدب أو ناس درست كتابة، هالشيء مختلف عن صعود السلم الوظيفي مال الأنميترز أو المحررين إلا يستخدموا الموقع هذا كfall back وقت ما تحرير مقالات الجرائد أو المانجا/الروايات مش كفاية.
مافي شيء يمنع هالناس تكون موهوبة، بس المشكلة إنهم جايين من بيئة تقدس التضحيات. مش مهم وش تكتب، المهم تخلصه في كم. واجد من هالكتاب يتعاقد معاهم الإستوديو عشان يخلص سيناريو حلقة في عدة ساعات (4-5 ساعات مع إجتماع المراجعة و إجتماع تحديد المهمة). لو ويش ما الكاتب يكون موهوب مستحيل يقدر يطلع حاجة جيدة بأحداث لازم تكون موجودة، خصوصا إنه ما يعرف وش بجي قبلها و وش بجي بعدها. طبعا هالشيء يكون مختلف وقت ما تكون عندك 18 ورقة تعرف وش فيها و تحتاج تحولها لسيناريو أنمي.

لما ما تفهم إن المشكلة مشكلة بيئة عمل أكثر من أي شيء، تحاول تجيب من الكتاب الوحيدين إلا مستعدين يشتغلوا بالرواتب إلا تدفعها الصناعة حق الأنمي. يعني خليني أقولك إن مترجمين نتفلكس يستلموا أكثر من الناس إلا كتبت أو نسقت نص الحلقة.
على كل محاولة إنك تجيب كتاب أحسن تنتهي إنك تجيب كتاب أحسن، بس قلنا الموهبة ماتفرق لما ما يكون عندك وقت. لما عندك عدة كتاب و كل واحد شغال على فهمه للقصة. النتيجة تكون إن أغلب إذا مو كل الأنميات الأوريجنال تكون خالية من الاستمرارية و وقت ماتحاول تحط استمرارية لأفعال الشخصيات أو "حبكة" تطيح على وجهها لأن مافي كاتب جالس يكمل شغل الكاتب إلا يجي بعده.

أما فكرة إن الأنميات أحسن بدون كتاب أحسن، فهذي حاجة ما أشوف في داعي أرد عليها. إذا كنا بنقتل أي طموح على أساس أي شيء مش بسيط هو فكرة سيئة، فمافي نقطة نكمل الصناعة بعد هذا. أتوقع الكل يقدر يحصل "الحاجات البسيطة" هذي من أي مكان.
تكامل العملية يكون تأخذها من كل الجوانب وأهم جانب ذا عمل مرئي بالاساس 80% صورة والباقي يكمل على على الصوتيات وصياغة السيناريو والخ. ذي مستحيل تكمل من دون وظيفيتين اساستين في الأنمي بصورة خاصة: ستوريبورد واللاي أوت. ويعدين يجي عمل الأنيموترز الموهوب. إذا عندك سيناريو عظيم ما تمشي إلا ما يكمل بفنان يقدر ينقل ذا على شكل صورة، ونعم هنا يقدر حتى يستغني عن النص ويتلاعب فيه بكيفه بالصورة وذي مشاهدة من عظماء هنا مثل ساتوشي أو ميازاكي اللي أخذ رواية أطفال سيكتشية وعدل عليها لتناسب ستوريبورد فلمه مثلًا زي حالة كيكي. كل كلامي ذا مهم وأهم من جلب كاتب من مجال مختلف باساسيات مختلفة ما تستحظر الصورة خير شر. فيعني هذا مقصدي بالعالمين المختلفين.
بالطبع أنت تعطي أهمية مبالغ فيها للكتاب يمكن لأنك تحب ذا الجانب في وسط اللايت نوفل والفيجوال نوفل لكنه هنا ما أشوفه اساس لنجاح الأنمي زي ما تفضلت قبل، الفرق بيني وبينك أولويات وبصراحة ما أشوفها شئ غلط بغض النظر عاد عن طريقة صياغتي اللي ممكن ما تعجبك (ولا ما أتحرش بالصورة الاساسية ^__^).
================
خارج كذا يعني- حتى لو موضوعي خايس- أحب لو تحلوا مشاكلكم الشخصية برا هنا يعني. في حاجة إنقالت و كانت قاعدة هنا من قبل: الفكرة توصل من أول مرة و مولازم تنعاد كل يوم و أسبوع عشان الكل يحفظها. إلا يعيد نفس الكلام و نفس النقد مزعج، ماهو قاعد يقنع أحد و مهو قاعد يخلي فكرته أقوى.
طبعا مو كل موضوع لازم يكون شلال مديح متصل، و مارح يكون. بس إذا ماعندك شيء تقوله فالأفضل تسكت.
يب هي صارت مرتين وأعتذر عنها وآسف وحق علي.
 
بادئ الموضوع #100
تكامل العملية يكون تأخذها من كل الجوانب وأهم جانب ذا عمل مرئي بالاساس 80% صورة والباقي يكمل على على الصوتيات وصياغة السيناريو والخ.
المشكلة هنا إن لازم يكون عندك شيء تحوله لصورة. كاتب السيناريو هو إلا يكتب الصورة هذي بشكل أساسي عبد الله. الكتابة مش بس عباراة و حوارات و عمق أخلاقي، الصورة النهائية جزء من عملية الكتابة. لهذا قلت لك إن الفرق في كتاب الفيجوال نوفلز إنهم متعودين يكتبوا storyboards و حاجة تاخذ في بالها الصورة و الموسيقى إلا رح تشتغل في الخلفية و مش بس رواية بحته.
هالشيء يمنع مشكلة اقتباس اللايت نوفل إلا إنت تفكر فيها وقت ما تتكلم عن كتاب الفيجوال نوفلز و إلا تعرف إني ما أحبها و كثير تكلمت عن سوء اقتباسات اللايت نوفلز لأن ماحد يتعامل مع النص الأصلي أو حتى مستعدين ياخذوا الطريق الطويل و يألفوا حاجات من عندهم لأنهم ما عندهم إطلاق على الأصل (شوف أسترسك أو يوتاواريرومونو). المشكلة هنا وحدة من مشاكل الصناعة ككل إن مافي وقت و إن عدد الكتاب يؤدي إلى انعدام التواصل بينهم.

في الكتابة عندك واحد من اثنين: يا إن الكاتب يحدد الصورة (ال80% المرئية على قولتك) أو يكون عنده صورة يحتاج يشتغل حولها. عندك ما تنتهي بصورة مشوهة تحتاج تواصل جيد بين الطاقم الكتابي و الطاقم الإنتاجي، حاجة حاصلة في ماهو شوجو أوري -إلا ما تحبه- بس ما حصلت في فرانكس. ممكن تفكر في Uma musume أيضا بحكم إنه مش أنمي كوميدي من نوعية بوب تيم إيبك و لأنه بالإجماع أنمي أحسن.
هو من هنا نوصل لتعريف سيناريو الحلقة الفعلي إلا هو "خطة الحلقة" و هيئة الشيء ما تفرق بين أنمي أوريجنال أو أنمي مقتبس. السناريو فيه الحوارات و الKey scenes و لو ما حصل هالشيء بتحصل على مشكلة ماحد يريدها إلا هي إن الkey animations مش مرتبطة بالشيء إلا يصير على الشاشة.

هالدور جزء من العملية الإنتاجية لكل أنمي و جودة الكاتب و الوقت إلا عنده يأثروا على النتيجة النهائية، لأن في كثير أحيان هالدور بالأساس يشغله المخرج و مش دائما نتائجه تكون إيجابية (جريسايا و Golden Time و الplot حق فليب فلابرز). بس حبيت أوضح إنك تشتكي من الحاجة الغلط هنا، لأنك تقدر ما تجيب هيجاشيدي أو ساكوراي أو هاياشي و لسا الشيء مارح يصير أحسن لأنك ما غيرت المشكلة نفسها.


طبعا أنا مارح أخش في التفاصيل الثانية إلا ذكرتها لأنها إختلاف لأجل الإختلاف، فأنا ماتذكر واحد منا صرخ إنه يحب السخافات الكتابية حق توكيوجول و ماكاديميا أو يحبهم لأنهم فريمنج و ستوريبوردنج كويس.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
المشكلة هنا إن لازم يكون عندك شيء تحوله لصورة. كاتب السيناريو هو إلا يكتب الصورة هذي بشكل أساسي عبد الله. الكتابة مش بس عباراة و حوارات و عمق أخلاقي، الصورة النهائية جزء من عملية الكتابة. لهذا قلت لك إن الفرق في كتاب الفيجوال نوفلز إنهم متعودين يكتبوا storyboards و حاجة تاخذ في بالها الصورة و الموسيقى إلا رح تشتغل في الخلفية و مش بس رواية بحته.
هالشيء يمنع مشكلة اقتباس اللايت نوفل إلا إنت تفكر فيها وقت ما تتكلم عن كتاب الفيجوال نوفلز و إلا تعرف إني ما أحبها و كثير تكلمت عن سوء اقتباسات اللايت نوفلز لأن ماحد يتعامل مع النص الأصلي أو حتى مستعدين ياخذوا الطريق الطويل و يألفوا حاجات من عندهم لأنهم ما عندهم إطلاق على الأصل (شوف أسترسك أو يوتاواريرومونو). المشكلة هنا وحدة من مشاكل الصناعة ككل إن مافي وقت و إن عدد الكتاب يؤدي إلى انعدام التواصل بينهم.
ذا الشئ زي ما قلت قبل مرن جدًا عند الأنمي النص نفسه ما يحدد شكل الصورة جزافًا وأظن مثلت كيف فنان الستوريوبورد عنده الحريه لصنع هويته بهذا الفن والمقارنة مع الفيجوال نوفل أشوفها مدري غلط؟ يعني تعقيد العملية في الأنمي أكبر بكثير (لا تقول ما قرأت لأني عندي فكرة عن شكل صور الفيجوال نوفلز)، هنا يحدد فريمات مشاهد بالثواني، هنا يتسخدم مخيلته الإبداعية لميثل توازن العناصر مثل الأوست وغيره ولمسته هو كفنان التي تطلع لنا كنتيجة، ذي بالعادة تتقاطع مع عمل مخرجين الحلقات لأنه يكون رسام الستوريبوردينج بالأنمي! ما في أحد بكامل عقله يحط الكاتب العام على ذا الفنان خصوصًا في الأنميات الحلقاتية وحتى لو كان كاتب مثل كود جياس أو ماري أوكادا يظل سطوة رسام الستوريبوردينج والمخرج أوضح (شوف مثل حلقته في سبيس داندي أو العمل الحالي لبونز وكيف همشت كتابة أوكادا على حساب شغل الصورة والأنيمشن؟).
يحتاج توضح "اختلاف لأجل الاختلاف" لأني أشوفها طريقة في التنوع وفهم الصورة في الأنمي وإيش هدفها؟ وعاد أقول بعض الأعمال ما تحتاج نص خير شر وتكون عظيمة أو تكون مبنية على رواية لكن العمل المرئي يهمش الرواية مثل تحفة يواسا تاتاماتا جاكسي. ومثال بوكو نوهيرو ينحسب عليك ترى؟ لأن ما يحتاج أحلف بدون شغل فنان الستوريبوردينج مع الأنيمشن ما كان راح يصنع لحظة متابعة من هذا الجمهور الكبير له، نفس الشئ مع طوكيو جول مع الحلقة الأولى الخارقة إخراجيًا أو حلقته الأخيرة اللي أشوفها كافية علشان أتابعه.

علي أخرج من ذي القوقعة وحط أن اعتبار الناس لتقبل عملهم مش مجرد شغل كاتب رهيب راح يمسك حلقة لا بل شغل طاقم أنمي فنان بالدرجة الأولى. بعدين علي ليش أدخل معك وأنت بنفسك ما تهتم لذا الجانب وتهمشه من مشاهداتك للأنميات وانطباعاتك التي تقلل من ذكر أهمية الصورة؟!
 
بادئ الموضوع #102
يعني تعقيد العملية في الأنمي أكبر بكثير
في الواقع أقل لأنك ما تحتاج تخلق صورة وحدة يتحرك المشهد فوقها. قيمة الشيء تتغير بحسب تعقيد الkey scene نفسه أنا ما أنكرت الشغل إلا يصير في الstoryboarding إلا بالأساس يحدد الkey animation و الin-between كيف بصير. أنا أشرح لك إن العملية مهي اعتباطية إرمي ستوريبوردز ورا بعض و تطلع بحلقة كويسة. يعني كلنا نحاول نمسك على الكويس لأنه يفتح مجال مقارنة عادلة و ما يحتاج نتكلم عن " الصور الجميلة" إلا في النهاية مايكون لها قيمة.
، هنا يتسخدم مخيلته الإبداعية لميثل توازن العناصر مثل الأوست وغيره ولمسته هو كفنان التي تطلع لنا كنتيجة،
الستوري بوردرز ما يلمسوا توزيع الموسيقى، الشيء يا يكون في السيناريو يايحدده المخرج الصوتي وقت ما يحط مقاطع الفويس أكتنج على الحلقة. هالشيء تستثنى منه حالات زي UBW لأن الألحان نفسها كانت تنعمل بعد ما المشهد يخلص.
هو إلا صاير هنا إنك قاعد تضخم دور فوق أدوار ثانية بس لأنه في الفترة الأخيرة صار أوضح للناس من غيره، الأنمي -زي ما إنت قلت- برودكشن ضخم و يتأثر بعناصر أكثر بكثير من إلا الناس تعتقده. إلا هو الشيء إلا كنت أقوله لك من أول رد هنا "الأسماء مش جزء من المشكلة، زي ما هي مش جزء من الحل" عندك مشكلة وقت و إن أساس الحلقة لازم يتخلص في 3 ساعات. و مشكلتك بالأساس كانت إن فيه سيناريو سيء، بس بعدين تمشي عشان تقوليي نقدر نشغل الحلقة بدون سيناريو. على كذا المفروض تحب فرانكس لأن كل شيء يسويه هو عشان يواصل لمشاهد أنميشن كبيرة و تبه الفريمنج حق المحادثات -حتى البسيطة- عمره ما يكون سيء. إذا السيناريو مايهم فمافي مشكلة مع فرانكس. لأن مشاكله كلها مشاكل استمرارية في السيناريو.

الحين فهمت وش يعني الخلاف لأجل الخلاف؟
أيضا أنا أشرح لك إن السيناريو مش ببساطة حوارات. هو أساس الحلقة. هو يحدد الحلقة وين بتمشي و يحدد الkey scenes بدون سيناريو مافي حلقة. و حتى لو اعتقدنا اعتباطا إن ممكن نعمل حلقة بدون ما نحدد وش يصير فيها فوقتها مافي storyboard و الشيء الوحيد الممكن هو حاجة زي بوب تيم إيبك إلا يشتغل فيها كل أنميتر على نكتته الخاصة بدون مايكون ليها علاقة بمن يجي بعده و بمن يجي بعده.
إلا هو ليش فكرة إنك ما تجيب كتاب أحسن "؟؟؟؟" لأن إذا الطاقم يقدر يعمل بغض النظر عن السيناريو فخلي الكتاب يسووا إلا يسووه.
ما في أحد بكامل عقله يحط الكاتب العام على ذا الفنان خصوصًا في الأنميات الحلقاتية
إلا يحدد كاتب السيناريو يكون يا إما المنتج أو المخرج العام في حالة أنمي اعتيادي. في الحالة هذي كاتب السيناريو موقعه فوق الرسام إلا يسوي الستوريبوردز و رواتبهم توضح هالشيء. بس في حالة سبيس داندي - في الإندستري كامل أعتقد- لأن مخرج الحلقة كان عنده حرية كاملة و كلية فهو إلا كان يحدد كاتب الحلقة إذا ما كان يكتبها بنفسه. طبعا لأغراض النقاش الأساسي لو كنا بنستخدم سبيس داندي فأنا ما أشوفه كويس و حلقاته كانت متفاوته كثير و مملة، بس إنت تحبه فياه.
هذا كان الstructure من بداية السبعينات وقت ما صار الإندستري أكثر تعقيد. كان صحيح بالنسبة لأستروبوي لحد معين بس أيضا مش بالضرورة لأن الصناعة كانت لسا تفهم نفسها في ذاك الوقت.

وكيف همشت كتابة أوكادا على حساب شغل الصورة والأنيمشن؟).
أنا ما أقدر أفهم كيف تهمش المادة حق الحلقة بإنك ترسمها و تلونها، يعني. يا إما إنك تعتقد إن إنتاج الأنمي غابة و الصورة النهائية هي المنتج إلا كان يريده شخص واحد. أو إنك تقول إن الستوري بورد جاب ماري أوكادا، عشان هو يكتب السيناريو و في الحالة هذا وصلنا لنفس الشيء.
و لو إن أعتقد إنك عندك فهم خاطئ حول لأي درجة ماري كاتبة مرنة، أعتقد وقت ما تشاهد Maquia بتقدر تحصل فكرة أحسن.

وعاد أقول بعض الأعمال ما تحتاج نص خير شر وتكون عظيمة أو تكون مبنية على رواية لكن العمل المرئي يهمش الرواية مثل تحفة يواسا تاتاماتا جاكسي.
إذا مافي سيناريو مافي أنمي، و هل ممكن الشيء كان يكون تاتامي جالكسي إذا ماكان تاتامي جالكسي.
ومثال بوكو نوهيرو ينحسب عليك ترى؟ لأن ما يحتاج أحلف بدون شغل فنان الستوريبوردينج مع الأنيمشن ما كان راح يصنع لحظة متابعة من هذا الجمهور الكبير له
ون بيس.
نفس الشئ مع طوكيو جول مع الحلقة الأولى الخارقة إخراجيًا أو حلقته الأخيرة اللي أشوفها كافية علشان أتابعه.
إذا ما المفروض تعترض على فرانكس في الحالة هذي.

شوف يعني إنت تقوليي أطلع من قوقعتي، أنا أشاهد ماكاديميا عشان أشوف ناس تضرب بعض و كنت باكون سعيد لو الأنمي كان مجرد ناس تضرب بعض بدون محاولات الكاتب الضعيفة للواقعية. لنفس السبب أشاهد التحفة المعاصرة. ليش؟ المواد فيها مجال كتابي لأكشن كويس و أنا أشاهد عشان أشوف هالشيء. ماعتقد بتقوليي إنهم أنميات كويسة بس لأنهم فيهم أنميشن كويس و هذا إلا كنت رح أوصله.

بالمناسبة أنا إلا قلت إن كونوسوبا كويس لأنه الطاقم إلا إشتغل عليه مسكه، الرواية ما تضحك و لا تسوى سنت بدون الطاقم. هل أهمش إن الرواية هي إلا سمحت إن المشاهد تحصل؟ لا. هل أهمش إن الأنمي كويس لأن الجانب الصوري حقه كويس؟ لا.

من إلا يحتاج يطلع من قوقعته و يحتاج يفهم الأنميات كيف تشتغل I wonder.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
في الواقع أقل لأنك ما تحتاج تخلق صورة وحدة يتحرك المشهد فوقها. قيمة الشيء تتغير بحسب تعقيد الkey scene نفسه أنا ما أنكرت الشغل إلا يصير في الstoryboarding إلا بالأساس يحدد الkey animation و الin-between كيف بصير. أنا أشرح لك إن العملية مهي اعتباطية إرمي ستوريبوردز ورا بعض و تطلع بحلقة كويسة. يعني كلنا نحاول نمسك على الكويس لأنه يفتح مجال مقارنة عادلة و ما يحتاج نتكلم عن " الصور الجميلة" إلا في النهاية مايكون لها قيمة.
أرجع لكلامي يا علي "وظيفيتين اساستين في الأنمي بصورة خاصة: ستوريبورد واللاي أوت. ويعدين يجي عمل الأنيموترز الموهوب " يب ترى ما شلت؛ كيف ذي ما تكمل بدون أنيمتورز ولا يا علي أنت مخطأ بتسهيل ذي العملية، ميازاكي لما يرسم فلمه يبدأ بذي العملية ويستغرق ساعات لا بل أيام اللي تحط اساس لكل شئ قدام وتكون بدون كتابة سابقة! والحوارات تجي بعدها، هذه مثل مفتاح للأنمي ومن دونها يفقد الطريقة ليمشي صح وزي ما قلت هذه عملية إبداعية تعمتد على الفنان لأنه يقدر يوصلها لأعلى مستوى خصوصًا أنها مرات تتدخل بشغل شخص واحد على كل شئ مثل الحالة مع إيماشي؛ يرسم ستوريبورد ويحرك المشهد اللي طالع أكشني ديناميكيي يناسب قصته. حتى لما تعرف أن اللي يأخذ وظيفة الستوريبورد هو بالعادة يكون مخرج الحلقة! ذي حقائق مشاهدة بأمثلة ذكرتها لك ومش بالسهولة اللي تتصورها. وسالفة الصورة الجميلة ذي تعتمد على نظرتنا للعمل الفني هذا أصلًا؟ اللي أنت تشوفه كتابة روائية واللي ما أشترطته في عمل مرئي.
الستوري بوردرز ما يلمسوا توزيع الموسيقى، الشيء يا يكون في السيناريو يايحدده المخرج الصوتي وقت ما يحط مقاطع الفويس أكتنج على الحلقة. هالشيء تستثنى منه حالات زي UBW لأن الألحان نفسها كانت تنعمل بعد ما المشهد يخلص.
هو إلا صاير هنا إنك قاعد تضخم دور فوق أدوار ثانية بس لأنه في الفترة الأخيرة صار أوضح للناس من غيره، الأنمي -زي ما إنت قلت- برودكشن ضخم و يتأثر بعناصر أكثر بكثير من إلا الناس تعتقده. إلا هو الشيء إلا كنت أقوله لك من أول رد هنا "الأسماء مش جزء من المشكلة، زي ما هي مش جزء من الحل" عندك مشكلة وقت و إن أساس الحلقة لازم يتخلص في 3 ساعات. و مشكلتك بالأساس كانت إن فيه سيناريو سيء، بس بعدين تمشي عشان تقوليي نقدر نشغل الحلقة بدون سيناريو. على كذا المفروض تحب فرانكس لأن كل شيء يسويه هو عشان يواصل لمشاهد أنميشن كبيرة و تبه الفريمنج حق المحادثات -حتى البسيطة- عمره ما يكون سيء. إذا السيناريو مايهم فمافي مشكلة مع فرانكس. لأن مشاكله كلها مشاكل استمرارية في السيناريو.
تأخذ العملية وتدمجها مع مشاكل الصناعة وطرقها ذي مش قضيتي علي ولا حتى راح أقرب منها، نقطتي كيف العملية إبداعية؟ كيف ما تكمل من دون فنان صورة برؤية متفردة بالاساس؟ ذا جوهر الأنمي وذا لب كلامي، مش هدفي مشاكل (حقيقية) تعاني منها الاقتباسات بقدر ما أبين كيف نقطة الكتابة ذي تصير هامشية بالشئ الذي ذكرته قبل.
إلا يحدد كاتب السيناريو يكون يا إما المنتج أو المخرج العام في حالة أنمي اعتيادي. في الحالة هذي كاتب السيناريو موقعه فوق الرسام إلا يسوي الستوريبوردز و رواتبهم توضح هالشيء. بس في حالة سبيس داندي - في الإندستري كامل أعتقد- لأن مخرج الحلقة كان عنده حرية كاملة و كلية فهو إلا كان يحدد كاتب الحلقة إذا ما كان يكتبها بنفسه. طبعا لأغراض النقاش الأساسي لو كنا بنستخدم سبيس داندي فأنا ما أشوفه كويس و حلقاته كانت متفاوته كثير و مملة، بس إنت تحبه فياه.
هذا كان الstructure من بداية السبعينات وقت ما صار الإندستري أكثر تعقيد. كان صحيح بالنسبة لأستروبوي لحد معين بس أيضا مش بالضرورة لأن الصناعة كانت لسا تفهم نفسها في ذاك الوقت.
مرة ثانية تدخل في روتين الوظيفة وأنا أحطلك شئ يتعلق بالموهبة بالملكة الإبداعية لطاقم الستوريبورد وهوية الأنمي منهم، ويعني ما يحتاج أشرح ليش هو شغل إبداعي ويعتمد على الفنان لأني زههقت وأعطيت أمثلة فوق ^__^ لكن مش صحيح الأنمي من يوم يومه يتحدد بحلقات من طاقم الستوريبوردينج ويب أجبلك مثال محدد من الحلقة 19 من ليدي أوسكار والتي حولت الأنمي تمامًا بسبب ذي الوظيفة وذي يعني مش فلسفة بل تشاهد بالملاحظة، والشئ المهم الأنمي مش علم بقوانين مجردة لا تدحظ!
أنا ما أقدر أفهم كيف تهمش المادة حق الحلقة بإنك ترسمها و تلونها، يعني. يا إما إنك تعتقد إن إنتاج الأنمي غابة و الصورة النهائية هي المنتج إلا كان يريده شخص واحد. أو إنك تقول إن الستوري بورد جاب ماري أوكادا، عشان هو يكتب السيناريو و في الحالة هذا وصلنا لنفس الشيء.
و لو إن أعتقد إنك عندك فهم خاطئ حول لأي درجة ماري كاتبة مرنة، أعتقد وقت ما تشاهد Maquia بتقدر تحصل فكرة أحسن.
ببساطة علي ناقل الشئ صنع طريقته على النص من موهبته (السابقة المكتسبة من عدة أعمال)، يعني الصوت العالي هنا مش اوكادا وشخصياتها بذي الحلقات لا بل ستوريبوردينج الحلقة مع اللايأوت الرائع وطبعًا الأنيمشن المناسب اللي كلها قيمة واحدة أكتسبت سطوتها أعلى من سيناريو عن فتيات يركبوا تنين كيوت في جزيرة (واحدة من الحلقات ذي @@).
إذا مافي سيناريو مافي أنمي، و هل ممكن الشيء كان يكون تاتامي جالكسي إذا ماكان تاتامي جالكسي.
لول، مدري وين أنكرت السيناريو! كلامي عن الأهمية الإبداعية للفنانين واللي يقفزوا عليه مرات ويحددوه على حسب فهمهم.
هممم، ما فهمت وش الشاهد فيه من كلامي؟ لول بل يأيد كلامي لأنه منفقع غالب الوقت والمواهب ما تجيه إلا في حلقات ^__^.
إذا ما المفروض تعترض على فرانكس في الحالة هذي.
خليه يوصلها بالأول طيب؟ @@
شوف يعني إنت تقوليي أطلع من قوقعتي، أنا أشاهد ماكاديميا عشان أشوف ناس تضرب بعض و كنت باكون سعيد لو الأنمي كان مجرد ناس تضرب بعض بدون محاولات الكاتب الضعيفة للواقعية. لنفس السبب أشاهد التحفة المعاصرة. ليش؟ المواد فيها مجال كتابي لأكشن كويس و أنا أشاهد عشان أشوف هالشيء. ماعتقد بتقوليي إنهم أنميات كويسة بس لأنهم فيهم أنميشن كويس و هذا إلا كنت رح أوصله.

بالمناسبة أنا إلا قلت إن كونوسوبا كويس لأنه الطاقم إلا إشتغل عليه مسكه، الرواية ما تضحك و لا تسوى سنت بدون الطاقم. هل أهمش إن الرواية هي إلا سمحت إن المشاهد تحصل؟ لا. هل أهمش إن الأنمي كويس لأن الجانب الصوري حقه كويس؟ لا.

من إلا يحتاج يطلع من قوقعته و يحتاج يفهم الأنميات كيف تشتغل I wonder.
ما في مشكلة هنا، مجرد نظرة مختلفة للمشاهدة ومن حقك وأقول عن نفسي لا العملية معقدة والفنان هو من يحولها لشئ فعلًا جاذب بذاتها لأننا نعرف حتى ذي مرة متنوعة ولها مدارس.
==========
على الهامش علي ما شاء الله عندك موهبة كيف تكتب ذي الردود المتعبة الطويلة وبدون انقطاع :grimacing:
 
بادئ الموضوع #104
ميازاكي لما يرسم فلمه يبدأ بذي العملية
ميازاكي مثال سيء لأنه مشهور في الإندستري بالكبت و إنه يسحب الحرية الإبداعية لكل الأفراد في الإنتاج و يحب كل شيء يمشي زي ماهو يتخيل و يفضل. بس على كل إنت تفضلت و ذكرت الساعات و الوقت إلا يقضيه ميازاكي و هو يكتب الخطة/ السيناريو حق الحلقة. أنا أقولك إن الكتابة مش حوارات بس لأن الحوارات مش بالضرورة جزء من السيناريو... الكاتب اسمه "Scenario writer/Episode writer" و في الحالة هذي ميازاكي كاتب السيناريو. النقطة هي إنه مش زي الثورة الفرنسية نقلب كل شيء ونغير اسمه عشان نوصل نقطة.
يرسم ستوريبورد ويحرك المشهد اللي طالع أكشني ديناميكيي يناسب قصته. حتى لما تعرف أن اللي يأخذ وظيفة الستوريبورد هو بالعادة يكون مخرج الحلقة!
إيماتشي هو إلا كتب سيناريو جورن لاجن، بانتي أند ستوكنج و كل لا كل ...إلخ في تفاوت هائل بس الفكرة نفسها. أيضا إيماتشي نفسه كان عنده مشهد إيماتشي في فرانكس طول الكاتب يعرف وش بكون موجود و الستوريبوردر يعرف وش يتوقع وقت توزيع الحلقة فالشيء مختلف.
الستوري بورد أيضا مش بالضرورة يحتوي رسوم فعلية للkey scenes و عادي إنه يترك وصف الكي سين من السيناريو للأنميتر إلا رح يمسك الkey animation لهذا قلت لك العملية مرنة أكثر مما تتصور و مهي غابة. من المخرجين إلا أعرفهم ممكن بس جونشي وادا (سكسك و كاليجولا) إلا يرسم كل key scene في الستوريبورد بجوار الوصف حقه... حاجات زي كذا تخلي صعب تقول إن شغلة الستوريبوردنج تقسيم السيناريو و لو إنها بالأساس كذا
في الحالة الخيالية إلا البوبز فيها تبقى معلقة و ما تتأثر بقوى الجاذبية، تفسير كل مشهد بكون شغلة الأنميتر و بتطلع بحاجة مميزة حتى لو كانت تفتقر للاستمرارية و ميازاكي بقول إنها كارثة، أو بتطلع بالكارتون ذاك بتاع الروس و زهرة و الجواهر إلا يفتقر لحتى أسلوب رسم ثابت.
اللي أنت تشوفه كتابة روائية واللي ما أشترطته في عمل مرئي.
¯\_(ツ)_/¯
هو للتذكير إنه عشان نحافظ على الأرض المشتركة أنا قاعد أتفادى وش إلا أعتقده كويس و وش إلا ما أشوفه كويس... زي إني ما أشوف أفلام ميازاكي جيدة أصلا و أنا partial بالنسبة لإيماتشي و ماعندي موقف واضح منه و ما أحب سبيس داندي...إلخ

عشان نكون واضحين، نقطتي الأساسية إني أشوف الكتابة المفترض يمسكها شخص واحد مع قدرة تواصل جيدة مع باقي الطاقم و هذا الفرد يكون عنده وقت كفاية عشان يحول الشيء لحقيقة. وقت كفاية مش حقائق الإندستري إلا قاعد أقولها لك، هالشيء موقفي فعلا بس مستحيل. أنا أبغى الكل يحصل وقته و فعليا أحب لما الكل في الطاقم يسوي إلا يحبه، ممكن أشوف الشيء معفة و مايسوي بيسو بس لسا أحترمه لأنه سوى إلا كان يبغى يسويه.
مش هدفي مشاكل (حقيقية) تعاني منها الاقتباسات بقدر ما أبين كيف نقطة الكتابة ذي تصير هامشية بالشئ الذي ذكرته قبل.
أنا أقولك إنك ماعندك شيء ترسمه بالأساس لو ماعندك خطة أي "كتابة" بالأساس و هو الشغل إلا يعملوه السيناريو رايترز، بغض النظر عن من يكتب... سواء كان ميازاكي، جونجي إيتو، ستيفان كينج، هاياشي نوتاكا... إلخ
لو تقصد إن الصناعة ما تحتاج scene-writers إلا هم إلا يكتبوا الحوارات، فوقتها تقدر تسوي أنمي صامت و يعبر عن نفسه بالكامل بالحركات. المشكلة إنك حطيت كل مواقع الكتابة في خلاط و عاملتها إنها كلها نفس الشيء بطريقة ما أعرفها... يعني في حالات عندك:
Scenario writer
Series Composition
Scene Writer
Voice acting director
في أنمي واحد و ساعات يكونوا عدة و كل دور من هذيلا إله معاملته المستقلة، هذيلا مش نفس الشيء و ماتقدر تسوي أنمي بدون الأول و الثاني.

ممكن ما يكونوا عندك مباشرة لأن أدوارهم محتواه بس حاول تشوف الكريدت سيكونس في كل حلقة و بتشوف كيف هالأدوار موزعة.
لكن مش صحيح الأنمي من يوم يومه يتحدد بحلقات من طاقم الستوريبوردينج ويب أجبلك مثال محدد من الحلقة 19 من ليدي أوسكار والتي حولت الأنمي تمامًا بسبب ذي الوظيفة وذي يعني مش فلسفة بل تشاهد بالملاحظة، والشئ المهم الأنمي مش علم بقوانين مجردة لا تدحظ!
هو في خرافات واجد مالها وجود في الإندستري بالنسبة زي هذي و لو تراجع بتشوف المصدر حقها واحد كتب هالكلام في منتدى في بداية الألفية عشان يقول للناس إنه صح و أبوه يشتغل في جيناكس. إلا يحدد عدد الحلقات الproducer و الProduction committee بعد كذا يجي توزيع محتوى الحلقات على المخرج إلا ممكن ينقل الدور لSeries Composer في حالة اقتباس أو الscenario writer/s في حالة أنمي اوريجنال... بعد كذا يكون في مادة ممكن تنعطى للستوري بوردرز إلا يشتغلوا و وقتها يكون في تواصل مع الناس إلا خلصت شغلها في حالة يتطلب الشيء تعديلات أو لو في حاجة لoutsourcing
هالشغل ممكن فعليا يسويه المخرج نفسه لأن مافي story boards مكان واحد و كل حلقة بتروح لمكان لوحدها... بس قلت الشيء فوق لأنه صحيح في حالة أنمي قديم زي Lady oscar وقت ما الطواقم كانت نسبيا أكبر.

أنا أقولك هالشيء لسبب نسبيا مهم، لو فعلا حصل الشيء إلا تقول عنه ما كنا رح ندري. لأن الإندستري ما صار منفتح أكثر عن العملية الإنتاجية إلا مع مقابلات هيداكي آنو، و بعد كذا انتظرنا 15 سنة لحد ما بدينا نسمع فعليا عن إلا يصير في الإنتاج. و الشيء لسا يعتمد على القيل و القال و إنك تحتاج تصدق ناس ما تعرفها.

ببساطة علي ناقل الشئ صنع طريقته على النص من موهبته (السابقة المكتسبة من عدة أعمال)، يعني الصوت العالي هنا مش اوكادا وشخصياتها بذي الحلقات لا بل ستوريبوردينج الحلقة مع اللايأوت الرائع وطبعًا الأنيمشن المناسب اللي كلها قيمة واحدة أكتسبت سطوتها أعلى من سيناريو عن فتيات يركبوا تنين كيوت في جزيرة (واحدة من الحلقات ذي @@).
مو أنا أقولك بعد إن مو شرط أوكادا هي إلا تكتب السيناريو. في كلام في السيرة حقها عن أنميات كانت تكتب حواراتها و المشاهد تنرسم لول XD
و لسا الشيء اسمه كتابة، الستوري بوردنج توزيع شغل.
أيضا محتاج أشكك في مصداقية كلامك هنا لأن الأنمي هذا جابوا فيه خبيرة علاقات حق يسببوا للبنات الكيوت تروما رومانسية عشان ما يفكروا في شيء غير شغلهم، و مافي حاجة في الكون أوكادا أكثر من كذا.
لول، مدري وين أنكرت السيناريو! كلامي عن الأهمية الإبداعية للفنانين واللي يقفزوا عليه مرات ويحددوه على حسب فهمهم.
إرجع إقرأ كلامك.
هممم، ما فهمت وش الشاهد فيه من كلامي؟ لول بل يأيد كلامي لأنه منفقع غالب الوقت والمواهب ما تجيه إلا في حلقات ^__^.
ما باناقش نقطة إن ماكاديميا شعبيته من الطاقم، غير إن أنا و إنت ما بنشاهده لو كان مفقع، بس الكم مليون إلا يشاهدوا بلاك كلوفر و ون بيس يختلفوا إيانا. فكنت ألمح على القسم حقك.
خليه يوصلها بالأول طيب؟ @@
وصلها طيب @@
ما في مشكلة هنا، مجرد نظرة مختلفة للمشاهدة ومن حقك وأقول عن نفسي لا العملية معقدة والفنان هو من يحولها لشئ فعلًا جاذب بذاتها لأننا نعرف حتى ذي مرة متنوعة ولها مدارس.
حاول تتابع ساكوجا بورو قسم المقالات أكثر. عندهم أفكار سرطانية عن تعريف الكتابة الجيدة لكنهم المصدر الوحيد إلا يجيب معلومات مش من مؤخرته في الغرب.
على الهامش علي ما شاء الله عندك موهبة كيف تكتب ذي الردود المتعبة الطويلة وبدون انقطاع :grimacing:
بروبابلي بسحب عليك شهر بعد هالرد فالسخرة هذي في محلها @@
 
الإعجابات: Ria
بادئ الموضوع #106
غريبة ما جاب طاري النهاية؟ والتصويت ::grin::
ياه، تقدر تتخيل لأي درجة الأنمي راح مكان ما يستاهل حتى تفكر في النهاية... و الأمر إن الكتاب إلا مسكوا آخر حلقات ما مسكوا حاجة من الأنمي قبل كذا... فرانكس حاجة غريبة إعجازية صدق.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ياه، تقدر تتخيل لأي درجة الأنمي راح مكان ما يستاهل حتى تفكر في النهاية... و الأمر إن الكتاب إلا مسكوا آخر حلقات ما مسكوا حاجة من الأنمي قبل كذا... فرانكس حاجة غريبة إعجازية صدق.
يقال الحلقات الجيدة من كلوفر والحلقات السيئة من تريجر ::raz::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أرجوك امدح كلوڤروركس زيادة لأن يُشاع انه بيمسك نيڤرلاند
ريّح قلبي
لا تخافي ترى هو انشقاق عن a1 والمفترض يحمل المبدعين عاد مع طاقم جيد كما يشاع والأهم راح يكون فيه استنزاف الأنيموترز المستقلين معاهم.
 

MH MD

Moderator
مشرف
يقال الحلقات الجيدة من كلوفر والحلقات السيئة من تريجر ::raz::
انتاجيا، وحلقاتهم قليلة اصلا وكلها بالنصف الاول من الانمي، بعدين اختفوا.

الحلقات الأخيرة شيء عجيب من كثر ما خبصوا فيها، حشروا اللور والقصة وبناء العالم كله فيها، ارمي فوقهم نسخ ولصق ل: جورين لاجن، ايفانجليون، وجنبستر، وبتحصل احلى كوكتيل من التخبيص الميكاوي
فجأة بحلقة 21، يطلع ان الاعداء الحقيقين هم الفضائيين، والاعداءا للي كانوا يواجهوهم من بداية الانمي يطلعوا حماة الارض الاصليين قبل البشر ويروحوا للفضاء فجأة بآخر حلقات بعد ما كان الانمي كله بالارض، شيء ما شيء ما البطلة زيرو تو بكبرها تتحول لميكا عملاق ضخم بالفضاء،لا أمزح.

شيء ما شيء مايتركوا اصدقائهم بالارض ويكبروا ويموتوا، بعد فترة طويلة يرجعوا للارض، أو أرواحهم، أو ايا يكن.

من الآخر:


فرانكس حاجة غريبة إعجازية صدق.

التايم سكيب كان حلو وكيوت ذو
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الحلقات الأخيرة شيء عجيب من كثر ما خبصوا فيها، حشروا اللور والقصة وبناء العالم كله فيها، ارمي فوقهم نسخ ولصق ل: جورين لاجن، ايفانجليون، وجنبستر، وبتحصل احلى كوكتيل من التخبيص الميكاوي
ذا الشئ مؤسف لأنه مش الوحيد اللي أورجنال ويخبص؛ حتى ليتل ويتش برضو النهاية أي كلام وقبلها فليب فلابرز مدري ليه؟ ^__^ تحس ما في ارتباط بين بداية العمل ومنتصفه ونهايته ويعني يا ليت أحصل تجربة أورجنال تعدي بسلام.
 
هالايام اسأل نفسي هل انا معد يناسبي الانمي الياباني ولا فيه مشكلة فعلا بالكتاب هالكم سنة
فرانكس كان بيكون ضربة كبيرة لو حصل وانعرض قبل 5-6 سنين , توقعت انمي ميكا كويس بس بالاخر حصلنا انمي مراهقين ثاني
 
بادئ الموضوع #116
هالايام اسأل نفسي هل انا معد يناسبي الانمي الياباني ولا فيه مشكلة فعلا بالكتاب هالكم سنة
فرانكس كان بيكون ضربة كبيرة لو حصل وانعرض قبل 5-6 سنين , توقعت انمي ميكا كويس بس بالاخر حصلنا انمي مراهقين ثاني
لأنك للحين تتهرب من إنك تصير زيي و تاخذ زبالتك من المصدر.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
توقعت انمي ميكا كويس بس بالاخر حصلنا انمي مراهقين ثاني
بصراحة العلاقة بين الأثنين ما لها شغل! الميكا من يوم يومها وهي مرتبطة بمراهق يقودها ::happy:: والشاذ هو اللي غير ذلك. ما أحس ذي مشكلة بقدر ما الجودة كلها على بعض مضروبة على بعض ^__^
 
لأنك للحين تتهرب من إنك تصير زيي و تاخذ زبالتك من المصدر.
ما عندي القدرة اتفاعل مع نص مكتوب

بصراحة العلاقة بين الأثنين ما لها شغل! الميكا من يوم يومها وهي مرتبطة بمراهق يقودها ::happy:: والشاذ هو اللي غير ذلك. ما أحس ذي مشكلة بقدر ما الجودة كلها على بعض مضروبة على بعض ^__^
ولو اني جالس اناقص نفسي هنا
بس لو بقارنه بأنمي ميكا ثاني جاندام سييد كمثال , من افضل ما شاهدت وهو نص الكاست حقه مراهقين
 

MH MD

Moderator
مشرف
ذا الشئ مؤسف لأنه مش الوحيد اللي أورجنال ويخبص؛ حتى ليتل ويتش برضو النهاية أي كلام وقبلها فليب فلابرز مدري ليه؟ ^__^ تحس ما في ارتباط بين بداية العمل ومنتصفه ونهايته ويعني يا ليت أحصل تجربة أورجنال تعدي بسلام.
ليتل ويتش ارحم، الحلقة الاخيرة فقط اللي تحسها منفصلة من الباقين وكأنهم اتذكروا فجأة" أوه احنا تريجر/جايناكس لازم نهاية جورين لاجنية"

فرانكس الريدي مر بمراحل غير مرتبطة ، أول حلقاته غير النصف الثاني منه، مع ذلك تجي آخر 4 حلقات وترفعها لمستوى جديد تماما من عدم الارتباط اللي ماله علاقة ابدا بالبداية، طالما عندكم هالكمية من القصة اللي كنتوا تبغوا تحكوها كنتوا تعملوه من البداية ببيسنج افضل.....

واضح ان في اجماع علي ان الانمي مش مستاهل موقف من الحلقة 14 و لسبب ما مش عاوز اكمله
شوف حلقة 15، نقطة توقف ممتازة للانمي وكانت حلقة ممتازة عموما، تقدر تسحب على الباقي بسلام