نقاش أنمي شتاء 2016 |Myriad Colors Phantom World : ماذا ستقدم كيو اني من جديد ؟

بادئ الموضوع #1

Myriad Colors Phantom World
الاستوديو: Kyoto Animation
النوع: أكشن، فانتازيا
موعد العرض: 6 يناير
استعراض حسين من البوابة :
أُريد أن أكون صريحاً جداً وأقول بأنني مستاء للغاية من استوديو Kyoto Animation في السنوات الأخيرة. أنا أعرف بأن الاستوديو هو الأقرب إلى قلوب جمهور الأنمي الياباني بفضل الجودة الخارقة في التحريك في أعماله، بالإضافة إلى الاهتمام الشديد بأدق التفاصيل، والالتزام الكبير بالاقتباس الدقيق للمصدر الأصلي. رغم ذلك، أعتقد أن جودة أعمال الاستوديو تراجعت كثيراً على الصعيد القصصي والفكري في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب التزامه باقتباس عدد كبير من روايات الجيب (Light Novels) المُتشابهة، والتي لا يحمل أي منها جودة قصصية بارزة.
مقارنة مع العقد السابق، الذي صنع فيه الاستوديو روائع مثل Clannad و The Melancholy of Suzumiya Haruhi؟ نعم، بالتأكيد خطا الاستوديو خطوة إلى الوراء مع تكرار خلطات الهاريم إياها مراراً وتكراراً. هذا الأنمي لا يختلف عما تم وصفه سوى أنه محاولة أخرى ضمن جنرا الفانتازيا والأكشن، لكنه لا زال مصبوغاً بالهاريم والحياة المدرسية، ولا يوجد فيه ما يوحي بأنه سيكسر التقاليد التي التزم بها الاستوديو طوال السنوات الفائتة.

على أية حال، بالنظر إلى الجانب الإيجابي للأمور، هناك فئة كبيرة من المُشاهدين لا تمانع اللعب على نفس نقاط القوة مرة تلو الأخرى، ولا ترى في تكرار ذلك أمراً سلبياً، نستدل على ذلك بالنجاح المتكرر لأعمال الاستوديو على الصعيد التجاري، واستئثارها بإعجاب فئة ليست بالقليلة من المُشاهدين، فنحن أولاً نضمن جودة التحريك و روعة الجانب البصري بشكل تام كما هو الحال مع أي أنمي من KyoAni، وثانياً فإن الأستاذ “تاتسويا إيشيهارا” يعمل على إخراج هذا الأنمي، و”إيشيهارا” مُخرج بارع للغاية، تتميز أعماله بثبات المستوى من حلقة إلى أخرى، والتسلية الكبيرة التي توفرها أعماله حتى لو كان مصدر الاقتباس فقيراً (كما كان Chuunibyo)، ومع وجود عنصر الحركة في الأنمي، فإن هذا الجانب مضمون. أعتقد أن هذا الأنمي هو أحد أهم الأعمال في موسم الشتاء، وإن كُنتَ لا تمانع أن ترى نفس الخلطة مرة أخرى، فإن الجودة ليست موضع نقاش مع Myriad Colors Phantom World.
عروض إعلانية :
الشخصيات :

Mai Kawakami ثميل Uesaka, Sumire

Reina Izumi ثمثيل Hayami, Saori

Koito Minase تمثيل Uchida, Maaya

Haruhiko Ichijou تمثيل Shimono, Hiro


فريق العمل : هنا
 
#2
ما أسرع الأيام
أتمنى الأنمي يكون مُضحك XD كما هو معتاد من إيشيهارا
ولا أتوقع منه أكثر من الكوميديا والأنميشن المميز، للأمانة.
 
بادئ الموضوع #3
ما أسرع الأيام
أتمنى الأنمي يكون مُضحك XD كما هو معتاد من إيشيهارا
ولا أتوقع منه أكثر من الكوميديا والأنميشن المميز، للأمانة.
نزلت الحلقة الاولى بالمناسبة ، و الانطباعات عنها متفاوته جداً
 
#5
حلقة.... مؤلمة نوعا ما. في تشابهات كثيرة مع Kyoukai no kanata، أنا كنت دائما اتساءل ليش الكثيرين كرهوا المسلسل وبعد ما شفت البروسيسنج في هذا ذكرني وفهمت -.-، الفانسيرفس من كثر ماهو سخيف قدر يضحكني في الواقع xD، بغض النظر فيه شغل محطوط كالمتوقع وأظن بكمل فيه ولو بالكاد.
 
#10
هممم الأنمي مش مميز... لكنه مش سيء ولو انه مزودين جرعة الفان-سيرفس هالمرة
رح أكتب عنه بالتفصيل في البوابة مع بقية الأنميات لاحقاً "ان شاء الله".
 
#11
حلقة.... مؤلمة نوعا ما. في تشابهات كثيرة مع Kyoukai no kanata، أنا كنت دائما اتساءل ليش الكثيرين كرهوا المسلسل وبعد ما شفت البروسيسنج في هذا ذكرني وفهمت -.-، الفانسيرفس من كثر ماهو سخيف قدر يضحكني في الواقع xD، بغض النظر فيه شغل محطوط كالمتوقع وأظن بكمل فيه ولو بالكاد.
هو مادري أحس الفرق بينهم صاير إن هذا يدري إنه خايس و مو قاعد ياخذ نفسه بجدية عكس كاناتا إلا كان سيء بدرجة الأوني ساما الكاكويي الستيكي إلا ما تقدر تضحك عليه لأنك مدرك إنه جاد.
جيت هنا عشان الليمبو، حصلت على إلا جيت عشانه 3>
 
#12
^^إذا كنت تفكره ما بيقلب جاد في مرحلة من المراحل أتوقع بتنصدم XD، جايز أكون غلطان لكن هذي طبيعة الايت نوفلز الخياليين عادة....
 
#13
^^إذا كنت تفكره ما بيقلب جاد في مرحلة من المراحل أتوقع بتنصدم XD، جايز أكون غلطان لكن هذي طبيعة الايت نوفلز الخياليين عادة....
هو بتكون اللحظة إلا نودع بعض فيها 3/> إلا لو عمل زي شومين سامبل و قرر يعمل out do لأكثر شيء كنت أتضحك و أنا أعمله في موف لوف.
 
#14
باستثناء الرسوم الرائعة والتحريك الخرافي (المتوقع من كيوأني عموما)، كل شيء ثاني مخزي ويسوّد الوجه ._. يعني قبل كم يوم شاهدت الحلقة الأولى من يوفونيوم وكانت تبشر بشيء طيب... فأستغرب ليش هالأستوديو يخاف يخرج من الدائرة المفرغة اللي يدور فيها وكأن هذا إثم لا يغتفر ولازم يرجع يتمسك بالأعراف المتهالكة؟ أوك، نقول الجمهور يبي كذا... طيب على الأقل يحطوا مجهود أكثر في ابتكار مشاهد الفانسيرفيس، مش معقول حتى في هذه نفس الأفكار كل مرة :p
تعديل: دروب من الدقيقة 7 :rolleyes:
ناه، اللقطة هذه ممكن نطوفها، لكن المشهد ذاك بنهاية الحلقة يخلي الأعمال المنحرفة تخجل من اللي تسميه فان سيرفيس. برافو كيوتو، تفوقتم على أنفسكم! تحسهم التوأم الروحي لتيم نينجا في مجال الألعاب P:

راح أعطيه فرصة كم حلقة زيادة، لو ما صار أفضل -ولا أتوقع هذا يحصل- بأدردبه وأدعي لكيوتو بالهداية.. ممكن في يوم من الأيام يرجعوا لنا بعمل يحاكي جودة كلاناد/سوزوميا. : (
 
بادئ الموضوع #15
باستثناء الرسوم الرائعة والتحريك الخرافي (المتوقع من كيوأني عموما)، كل شيء ثاني مخزي ويسوّد الوجه ._. يعني قبل كم يوم شاهدت الحلقة الأولى من يوفونيوم وكانت تبشر بشيء طيب... فأستغرب ليش هالأستوديو يخاف يخرج من الدائرة المفرغة اللي يدور فيها وكأن هذا إثم لا يغتفر ولازم يرجع يتمسك بالأعراف المتهالكة؟ أوك، نقول الجمهور يبي كذا... طيب على الأقل يحطوا مجهود أكثر في ابتكار مشاهد الفانسيرفيس، مش معقول حتى في هذه نفس الأفكار كل مرة :p

ناه، اللقطة هذه ممكن نطوفها، لكن المشهد ذاك بنهاية الحلقة يخلي الأعمال المنحرفة تخجل من اللي تسميه فان سيرفيس. برافو كيوتو، تفوقتم على أنفسكم! تحسهم التوأم الروحي لتيم نينجا في مجال الألعاب P:

راح أعطيه فرصة كم حلقة زيادة، لو ما صار أفضل -ولا أتوقع هذا يحصل- بأدردبه وأدعي لكيوتو بالهداية.. ممكن في يوم من الأيام يرجعوا لنا بعمل يحاكي جودة كلاناد/سوزوميا. : (
الفانسيرفس مبتكر صراحة خصوصا اخر الحلقة :d
 

MH MD

Moderator
مشرف
#16

نعطي فرصة للحلقة الأولى عشانها @@

تعديل: دروب من الدقيقة 7 :rolleyes:
ايش كنتي متوقعة يعني؟ @@ طبيعة العمل كانت جدا واضحة من البداية والتريلر أكد هالشيء بشدة

باستثناء الرسوم الرائعة والتحريك الخرافي (المتوقع من كيوأني عموما)، كل شيء ثاني مخزي ويسوّد الوجه ._. يعني قبل كم يوم شاهدت الحلقة الأولى من يوفونيوم وكانت تبشر بشيء طيب... فأستغرب ليش هالأستوديو يخاف يخرج من الدائرة المفرغة اللي يدور فيها وكأن هذا إثم لا يغتفر ولازم يرجع يتمسك بالأعراف المتهالكة؟ أوك، نقول الجمهور يبي كذا... طيب على الأقل يحطوا مجهود أكثر في ابتكار مشاهد الفانسيرفيس، مش معقول حتى في هذه نفس الأفكار كل مرة :p

ناه، اللقطة هذه ممكن نطوفها، لكن المشهد ذاك بنهاية الحلقة يخلي الأعمال المنحرفة تخجل من اللي تسميه فان سيرفيس. برافو كيوتو، تفوقتم على أنفسكم! تحسهم التوأم الروحي لتيم نينجا في مجال الألعاب P:

راح أعطيه فرصة كم حلقة زيادة، لو ما صار أفضل -ولا أتوقع هذا يحصل- بأدردبه وأدعي لكيوتو بالهداية.. ممكن في يوم من الأيام يرجعوا لنا بعمل يحاكي جودة كلاناد/سوزوميا. : (

كمل يوفونيوم طيب واسحب على هالشيء، يوفونيوم أحسن من كلاناد وهاروهي بمراحل ومن أحسن أعمال الاستوديو :p رجعت ثقتي فيهم انهم يقدروا يقدموا شيء محترم لو يبغوا من فلم Tamako Love Story ، كل اللي عمله يوفونيوم انه أكد هالشيء أكثر وأكثر ، ولسه بيحصل على موسم ثاني هالسنة، بالإضافة لفلم a Silent Voice اللي بيكون مقتبس من مانجا محترمة وممتازة جدا ولها وزنها وصيتها ، عمل واحد زي كذا ولا شيء (@)
 
#17
ايش كنتي متوقعة يعني؟ @@ طبيعة العمل كانت جدا واضحة من البداية والتريلر أكد هالشيء بشدة

هذي الحجة بالذات تثير حساسيتي للأمانة في النقاش حول هالمسلسل، أحس كأنه المقصود عادي يجيبون العيد بس لأنهم لمحوا إنه هالشي بيصير خخخخ. الأغلبية من رواد المنتدى من اللي شاهد المسلسل أتوقع يعرف ليش كيوتو سوا المسلسل ومسلسلات قبله لكن كل مسلسل سواه كيوتو من هالنوعية كان فيه شي جديد (بالنسبة لهم على الأقل)، شونيبيو واضحة، فري واضحة، أماغي كان فيه نكت كثيرة قديمة ورفرنسز لكنه بعد مختلف وجربوا فيه أمور متعددة، كيوكاي نو كاناتا كان أول مرة كيوتو تقتبس عالم يركز على الخيال بهالطريقة بالإضافة لشغل الإفكتس فيه، بينما الأنمي هذا ما ممكن حتى نقارنه بهم من حيث الأورجنالتي (مرة أخرى بالنسبة لكيوتو على الأقل) وهذا الشي اللي خلاني شخصيا أتحسس من هالأنمي بزيادة. الحلقة نفسها ما كانت بهالسوء، بالعكس حسيتهم طوروا أشياء كثيرة لكن كللللها أفكار وتقنيات نفذوها في السابق بنتائج متفاوتة....

Tldr: بتسوون مسلسل لأغراض تجارية بنقول معليش،بتيجبون العيد بنقول معليش، بس جيبوا العيد في شي جديد على الأقل....:sweat: (بدأ يتذكر ليش كان يكره كيوتو في السابق، الله لا يبارك فيك يا إيشيهارا...)
 
#21
هو في البداية لازم نتأكد هل إيشيهارا إخرج هذا الشئ أو لا؟ ::laugh::
يب، هذا الأنمي من إخراج إيشيهارا، أنا أميز structure الي تبدأ فيه مسلسلاته بشكل واضح جداً.

وبالمناسبة، ايش الدليل على الاتهامات التي أشوفها تنتشر ضده بخصوص الأعمال السابقة؟ لأن هذه اتهامات خطيرة على فكرة.
 

Dark Master

فريق الأنمي
#22
ما أسرع الأيام
أتمنى الأنمي يكون مُضحك XD كما هو معتاد من إيشيهارا
ولا أتوقع منه أكثر من الكوميديا والأنميشن المميز، للأمانة.
يس انا دخلت الأنمي وهذا اللي ببالي واستمتعت وضحكت بالحلقة صراحة XD
أكبر غلطة ممكن تسويها انك تاخذ عمل من هذا النوع بجدية
رجع الكرسي واسترخي واستمتع بالهبل اللي بيصير قدامك XD

على فكرة لو بنتكلم عن الاخراج ماني شايف مشكلة من هالناحية أبداً بل بالعكس شايف انه ركز على الشي اللي ممكن يمشي الأنمي وخلاني أضحك XD
 

MH MD

Moderator
مشرف
#23
هذي الحجة بالذات تثير حساسيتي للأمانة في النقاش حول هالمسلسل، أحس كأنه المقصود عادي يجيبون العيد بس لأنهم لمحوا إنه هالشي بيصير خخخخ. الأغلبية من رواد المنتدى من اللي شاهد المسلسل أتوقع يعرف ليش كيوتو سوا المسلسل ومسلسلات قبله لكن كل مسلسل سواه كيوتو من هالنوعية كان فيه شي جديد (بالنسبة لهم على الأقل)، شونيبيو واضحة، فري واضحة، أماغي كان فيه نكت كثيرة قديمة ورفرنسز لكنه بعد مختلف وجربوا فيه أمور متعددة، كيوكاي نو كاناتا كان أول مرة كيوتو تقتبس عالم يركز على الخيال بهالطريقة بالإضافة لشغل الإفكتس فيه، بينما الأنمي هذا ما ممكن حتى نقارنه بهم من حيث الأورجنالتي (مرة أخرى بالنسبة لكيوتو على الأقل) وهذا الشي اللي خلاني شخصيا أتحسس من هالأنمي بزيادة. الحلقة نفسها ما كانت بهالسوء، بالعكس حسيتهم طوروا أشياء كثيرة لكن كللللها أفكار وتقنيات نفذوها في السابق بنتائج متفاوتة....

Tldr: بتسوون مسلسل لأغراض تجارية بنقول معليش،بتيجبون العيد بنقول معليش، بس جيبوا العيد في شي جديد على الأقل....:sweat: (بدأ يتذكر ليش كان يكره كيوتو في السابق، الله لا يبارك فيك يا إيشيهارا...)
الكتاب واضح من عنوانه هذا المقصد، ما ينفع تشوف شيء وتتوقع منه انه يكون شيء مختلف وبعدين تستغرب وتزعل لأنه مش شيء مختلف وطلع نفسه بالضبط مثل ما تم التسويق له من أول ما أعلنوا عنه من شهور، نوعية وتوجه الانمي جدا واضحة لي وعرفت انه مش لي وابتعدت عنه، عادي، مجرد عمل انمي آخر اتجاهله، مش لأنه من كيوتو أجي أعطيه وجه ، جديا أكره ثقافة تتبع الأستوديوهات ومتابعة جميع أعمالهم فقط لأنه عليه شعارهم فقط لا غير.

ما أقول انه بعيد عن النقد طبعا لهالسبب، ، مافي اي انمي محصن ضده، بس ، فعليا، اي واحد شاف البوستر من الموضوع ووصف الانمي المفروض يعرف ايش يتوقع منه، مش كأنه كان مخبي طبيعته يعني واللي صار كان مفاجئ (@) فما عندي نية اشوفه، مش ملزم اشوفه ، مش لأنه من كيوتو راح أشوفه ، كل الاستوديوهات مهما كانت عريقة تعمل اعمال تعبانة بين الحين والآخر ومحد يعطيها وجه والوضع ماشي عادي يعني (@)


هو في البداية لازم نتأكد هل إيشيهارا إخرج هذا الشئ أو لا؟ ::laugh::

إخراجه فعلا هالمرة.

يب، هذا الأنمي من إخراج إيشيهارا، أنا أميز structure الي تبدأ فيه مسلسلاته بشكل واضح جداً.

وبالمناسبة، ايش الدليل على الاتهامات التي أشوفها تنتشر ضده بخصوص الأعمال السابقة؟ لأن هذه اتهامات خطيرة على فكرة.
يعتمد حسب المسلسل، من المقابلات والستاف حق يوفونيوم مثلا، نعرف انه ما كان من اخراجه فعلا ودوره كان تنسيقي وإداري أكثر مما هو إخراجي، اللي تم تكليفه ليامادا وأسلوبها كان طاغي بشكل واضح جدا، بس أخذ الكريديت على كل حال، نعرف انه ما كان مخرج هاروهي برضو والإخراج الفعلي كان لياماكان ، وتاكيموتو في إخراج الفلم ، مخرج نيتشيجو كان إيشيداتي.

أعمال إيشيهارا الفعلية هي كل أعمال كي (إير،كانون،كلاناد) و تشونيبيو وهذا المسلسل الجديد.
 
#24
جديا أكره ثقافة تتبع الأستوديوهات ومتابعة جميع أعمالهم فقط لأنه عليه شعارهم فقط لا غير.
نعم هذه وجهة نظر معقولة، هناك أعمال ممتازة لا يتابعها أحد لأنها من الاستوديو الفلاني وليس العلاني. على أية حال، أنا أميل إلى "نوعية" الاقتباسات أو المادة التي تقدمها استوديوهات مثل Madhouse و Production I.G كذوق شخصي.

من المقابلات والستاف حق يوفونيوم مثلا، نعرف انه ما كان من اخراجه فعلا ودوره كان تنسيقي وإداري أكثر مما هو إخراجي
يعني أشبه بChief Director، لا بأس (هو أخرج أحد الحلقات أيضاً على ما أعتقد).

نعرف انه ما كان مخرج هاروهي برضو والإخراج الفعلي كان لياماكان ، وتاكيموتو في إخراج الفلم ، مخرج نيتشيجو كان إيشيداتي.
السؤال هو، هل هناك دليل على هذا الكلام ؟ أنا بالفعل أستطيع أن أقول بأن هناك طابع واحد متكرر "إخراجياً" يُمكن مُلاحظته بين كلاناد - تشونيبيو - فانتوم وورلد وليس موجوداً في بقية الأعمال، ولكنني لا أستطيع أن أجزم بالسبب.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#25
نعم هذه وجهة نظر معقولة، هناك أعمال ممتازة لا يتابعها أحد لأنها من الاستوديو الفلاني وليس العلاني. على أية حال، أنا أميل إلى "نوعية" الاقتباسات أو المادة التي تقدمها استوديوهات مثل Madhouse و Production I.G كذوق شخصي.
بس حتى مع ذلك ، بتشوف ان ماد هاوس لسه بتطلع اعمال زي فوتو كانو او كاردكابتورز ساكورا او هاي سكول اوف ذا ديد او نيو جيم نيو لايف او اوري مونوجاتاري ، اعمال مافي صفات مشتركة فعلية بينهم غير انه عكس الاعتقاد السائد لأعمال مادهاوس : " مش اعمال سوداوية" ، آي جي برودكشنز نفس الشيء وبتطلع لك بأعمال زي أوساجي دروب وبلوود-C و جيلتي كراون وهايكيوو بدون صفات مشتركة بينهم، ما أحس اني أقدر أشوف عمل منهم وأقول: "أي نعم هذا عمل من IG برودكشنز أكيد"
بغض النظر عن الجودة طبعا في الاعمال المذكورة فوق


يعني أشبه بChief Director، لا بأس (هو أخرج أحد الحلقات أيضاً على ما أعتقد).
ثاني حلقة نعم.

السؤال هو، هل هناك دليل على هذا الكلام ؟ أنا بالفعل أستطيع أن أقول بأن هناك طابع واحد متكرر "إخراجياً" يُمكن مُلاحظته بين كلاناد - تشونيبيو - فانتوم وورلد وليس موجوداً في بقية الأعمال، ولكنني لا أستطيع أن أجزم بالسبب.
متأكد من تاكيموتو وإخراجه لفلم إختفاء هاروهي ، بالنسبة لمسلسل هاروهي ونيتشيجو، هي معلومات متراكمة عندي بصراحة وما عندي دليل فعلي لها حاليا، بس حتى لو شيكت على الستاف حق العملين بتشوف ان ايشيداتي ماخذ كريديت على انه المخرج المساعد "Assistant Director" لنيتشيجو واشتغل على حلقات اكثر فنعرف انه كان له دور هنا ايضا، وياماكان نفس الشيء ومخرج حلقات اكثر وماخذ كريديت على انه Series Production Director ، فنعرف ان لهالاثنين دور كبير في هالسلاسل وساعدوا إيشيهارا فيهم ومش أعمال إيشيهارية خالصة، آخر واحد شفته اتكلم عن السالفة هو واحد اسمه Yuyucow في تويتر، أثق به بشكل كبير جدا بصراحة بما انه متعمق في هالسوالف بشكل كبير جدا... جدا.... جدا ويهتم بتفاصيل الانمي بشكل غير طبيعي، ممكن أسأله وأشوف لو يقدر يساعد في هذا الشأن.

أيضا أشوف كلاناد وتشونيبيو وفانتوم وورلد يشتركوا بإنهم "هاريم" لو يصح التعبير، يركزوا على الكوميديا والدراما أيضا -مدري عن فانتوم وورلد لسه لكن شكله مشابه لتشونيبيو من ناحية الكوميديا على ما يبدو- ، عندهم صفات مشتركة واضحة و أقدر أحطهم كلهم في نفس الخانة مقارنة بباقي اعمال الاستوديو.

أسهل حاجة تقدر تميز فيها إيشيهارا عن غيره هو الأوبيننجات اللي يخرجها، تقدر تميزها مباشرة بدون ما تشيك حتى XD كلها تعتمد على استعراض 4 أو 5 شخصيات ورا بعض بصورة ثابتة لها مع وجود اسم الشخصية نفسها بجانب كل صورة بكثير من الأحيان، أوبيننجات إير وكلاناد وكي-اون ويوفونيوم وحتى فانتوم وورلد كلها نفس الشيء XD
 
#26
المسلسل يستحق المتابعة؟

نعم.

ليش؟

لأنه يمتلك نفس القوالب و أسس معظم مسلسلات كيواني.

يب الفانسيرفيس رهيب و اول مرة اشوفه في انمي، و يدل ان فيه أشياء مبتكرة في الطريق.. الأفضل ما تكون فانسيرفيس.:p

بعض الردود السلبية اوفر بزيادة.Xd
 
#27
صارت في ردود كثيرة من كتبت آخر رد لكن رد مهمد فيه أهم النقاط فبتكلم عنه بالتفصيل في عدة نقاط (هذا بيكون رد شوي مطول وبتطلع فيه أحقاد دفينة، فالأحبة اللي ما يبغون يخربون استمتاعهم بالمسلسل يقدرون يطوفونه بدون تردد :D ):

الكتاب واضح من عنوانه هذا المقصد، ما ينفع تشوف شيء وتتوقع منه انه يكون شيء مختلف وبعدين تستغرب وتزعل لأنه مش شيء مختلف وطلع نفسه بالضبط مثل ما تم التسويق له من أول ما أعلنوا عنه من شهور، نوعية وتوجه الانمي جدا واضحة لي وعرفت انه مش لي وابتعدت عنه، عادي، مجرد عمل انمي آخر اتجاهله، مش لأنه من كيوتو أجي أعطيه وجه ، جديا أكره ثقافة تتبع الأستوديوهات ومتابعة جميع أعمالهم فقط لأنه عليه شعارهم فقط لا غير.

ما أقول انه بعيد عن النقد طبعا لهالسبب، ، مافي اي انمي محصن ضده، بس ، فعليا، اي واحد شاف البوستر من الموضوع ووصف الانمي المفروض يعرف ايش يتوقع منه، مش كأنه كان مخبي طبيعته يعني واللي صار كان مفاجئ (@) فما عندي نية اشوفه، مش ملزم اشوفه ، مش لأنه من كيوتو راح أشوفه ، كل الاستوديوهات مهما كانت عريقة تعمل اعمال تعبانة بين الحين والآخر ومحد يعطيها وجه والوضع ماشي عادي يعني (@)
1-ثقافة تتبع الاستوديوهات أكرهها أنا بعد، واساسا ما اهتم للاستوديوهات كفاية عموما عشان اسويها، كل اللي يصير إني أرفع توقعاتي شوي حتى لما يوفوتابل صادته المشاكل في فايت وخسبق بطريقة اسطورية في غود إيتر ما حسيت فعلا بشي، تصير له مثل أي استوديو ثاني والواحد يتمنى إنه يتعلمون درسهم في الجدولة إلخ لا أكثر فمن هالناحية مافي خلاف. المسألة ومافيها إني أعتبر كيوتو استثناء من هالقاعدة لأنهم يسوون عمليا كلشي داخل الاستوديو، كل شغلهم تابع لهم واللي نشوفه على الشاشة هذا نعرف إنه جاي من كيوتو، المعايير اللي يحطونها لنفسهم والثقافة اللي خلقوها في أعمالهم كلها محصورة داخل هالاستوديو نفسه، لهالسبب أشوفهم بطريقة غير عن الاستوديوهات الباقية.

2-النقد اللي وجهته للمسلسل كان بالدرجة الأولى وقبل كلشي في إطار كونه مسلسل من كيوتو وتحت ملاحظة تاريخهم، أما النقد الأساسي اللي وجهته للمسلسل في حد ذاته كان خفيف نسبيا. في الواقع أتوقع بيكون مسلسل ممتع وأعرف جزما إني بستمتع به أكثر من أماغي لاويمكن أكثر من شونيبيو بعد، فسؤال شرعي هو ليش ما نقدت هالثنين بنفس الطريقة اللي انتقدت فيها هذا؟ ببساطة لأنه كل مسلسلات كيوتو "الخفيفة" إن جاز التعبير كان الاستوديو يدخل في مغامرة جديدة فيها بغض النظر عن محتوى العمل... كل مرة من هالمرات كان فيها مخاطرة كبيرة، عمل مثل فري كان ممكن يفشل بسهولة تحت ظروف ثانية.

3- فانتوم هو العمل الأول اللي يكسر هالقاعدة تماما. فهمت من كلامك إنك ما شفت الحلقة ويمكن لهالسبب ما فهمت الي قصدته بالأورجنالتي، أنا أكبر مآخذي على محتوى المسلسل هو الشبه الفاقع بينه وبين كيوكاي، المسلسل كأنه يأخذ 70% من تجارب كيوكاي والباقي من بعض المسلسلات الثانية ويحطها كلها في بوتقة مسلسل حذر بدرجة مفزعة بدون ولا مخاطرة. أنا بالنسبة لي كيوتو دائما استوديو يشفع لهم إنهم يحطون كل قدراتهم في مغامرات ومسلسلات غريبة فحتى لو كرهت محتوى المسلسل أو طريقة تقديمه، أقدر أرتاح شوي لأني أعرف وأشوف مقدار الشغل اللي بيحطونه فيه بالرغم من خروجه عن المألوف لهم، فانتوم فيه شغل، لكنه طايح في أهم نقطتين، المحتوى (من حيث شبهه بكيوكاي) والإخراج (إيشيهارا). هذا الرجل يمثل باختصار 90% من الأشياء اللي أكرهها في كيوتو (أنا بعد بحسب علمي اللي أخرجه شونيبيو وأعمال كي وهذا، كنت أفكره أخرج أماغي بعد لكن الظاهر غلطان): مسلسلات كي، الكوميديا من العصر الحجري والفانسيرفس واللستة تطول، مافي ولا واحد من هالأعمال شفته وما انقهرت :mad:.

4-أنا دخلت المسلسل بتوقعات جدا منخفضة، المسلسل لباها في الواقع من الناحية التقنية وأكثر، لكن كنت بس أتمنى ما يعتمد على الفان سيرفس والكليشيهات لهالدرجة ويكون فيه شي مختلف ولو بدرجة بسيطة (وللأمانة ممكن يطلع في الحلقات الجاية هالشي)، أحس إني فعلا ما كنت أطلب منه الكثير عشان يخيب آمالي لول...

بالاختصار المسلسل فيه بعض المتعة، في حد ذاته، وبالذات لشخص ماشاف كثير من مسلسلات كيوتو ما بيكون سئ ابدا حسب ما أتوقع، لكن بالنظر لتاريخهم؟ نوب.Jpg
 
#28
الحلقة الاولى حلوة استمتعت فيها لان اعتقد الشي واضح ان العمل ما حيكون غير عمل ترفيهي مع بعض بهارات هنا وهنا من دون تعمق احتمال بعض الدراما بس كذا بس
 
#29
والإخراج (إيشيهارا). هذا الرجل يمثل باختصار 90% من الأشياء اللي أكرهها في كيوتو (أنا بعد بحسب علمي اللي أخرجه شونيبيو وأعمال كي وهذا، كنت أفكره أخرج أماغي بعد لكن الظاهر غلطان): مسلسلات كي، الكوميديا من العصر الحجري والفانسيرفس واللستة تطول، مافي ولا واحد من هالأعمال شفته وما انقهرت :mad:.
الإخراج؟ أنا أبصملك بالعشرة أن مادة قصصية رديئة مثل تشونيبيو لو أخرجها استوديو ثاني وشخص آخر كان بيطلع شيء غير قابل للمشاهدة ولا أحد يفكر حتى يعطيه وجه. الشخصية الفريدة والمميزة للأنمي جائت بفضل الإخراج.
كلاناد، أفضل اقتباس فيجوال نوفل في عالم الأنمي حتى هذه اللحظة. كيف كوميديا من العصر الحجري ؟ اثنينهم كانوا مُضحكين جداً، وما كان فيه فان-سيرفس في أعمال الاستوديو إلا مؤخراً

وعلى العكس تماماً، أنا أشوف أن الاستوديو صارله سنوات أعماله حذرة وsafe بزيادة. اقتباسات لايت-نوفل ما فيها أي جُرأة قصصية، هذا رأيي الشخصي بأمانة.
 
#30
^^هذي الجزئية كنت كاتب قبلها إنه يجدر بفانز أعماله يطوفون هالنقطة قبل لا أعدل البوست ونسيت أحطها مرة ثانية، للأمانة ما أشوف هالآراء تستحق المناقشة على عكس النقاط العامة اللي سويتها لأنه هذا بس اللي أحسه وأنا أشوف أعماله أكثر من كونه شي له معايير موضوعية كثيرة (هيتر بالاختصار :p).