نقاش أنمي شتاء 2016 | Dimension W : هل يوجد ابعاد غير الـ W ؟

بادئ الموضوع #1


Dimension W
الاستوديو: Orange + Studio 3Hz
النوع: خيال علمي – اكشن
موعد العرض: 10 يناير

في عام 2051 تستخدم الانسانية نوعاً جديداً من مصادر الطاقة التي لا تنفذ والتي تدعى “Coils”، وفي عام 2072 ومع أخصائي إنعاش يُدعى Kyōma Mabuchi الذي يصادف بشكل غامض فتاة في خضم مهمة غير معروفة، يُفتح بعد جديد كلياً يُعرف بW.

حسناً، عندما نطالع الفترة المنصرمة نجد بأن الاعمال ذات طابع الاكشن والخيال العلمي بازدياد ملحوظ، في العام الماضي حظينا بمجموعة كبيرة من هذه الأعمال؛ منها ما أسعد المشاهدين ومنها ما خيّب آمالهم، وهذا الانمي هو استمرار لهذه الظاهرة. فوق ذلك نلاحظ الاهتمام الكبير من قبل المنتجين بإظهار هذه الأعمال بأفضل حلة ممكنة بصرياً، وهذا العمل سيطبق ذلك أيضاً، حيث أنه من الواضح تماماً الاهتمام بالقيمة الانتاجية هنا والتي تظهر بصورة جميلة للغاية، وهذا ما نطلبه، بأسوء الأحوال سأخرج بالمتعة البصرية منه.

منذ أن تم الكشف عن هذا العمل وأنظار الجمهور تتربص به حيث بات يحظى بقدر كبير من الاهتمام، ليكون احد اكثر الانميات المرتقبة من موسم الشتاء المزدحم حقيقة. ولكن هل سنحظى بنتيجة إيجابية بعد هذا الانتظار والترقب؟ في البداية، الأمر المثير للاهتمام أن هذا الأنمي تم الإعلان عنه في أمريكا قبل اليابان وتحديداً معرض Anime Expo 2015 وفوق ذلك شركة Funimation مشتركة في إنتاجه وتمويله، وهذا ما يدعو بالتنبؤ بأن القيمة الانتاجية للعمل ستكون عالية وسنخرج بالنهاية كأقل تقدير بمشاهد رسومية عالية الجودة. أما بالنسبة لعملية الإنتاج فهي عملية انتاج مشتركة بين استوديو Orange، ومن أعماله ” Majestic Prince ”الذي حظي باهتمام كبير وقت عرضه، والاستوديو الاخر هو هو استوديو صغير وحديث العهد ” Studio 3Hz ” حيث أن الأنمي الوحيد الذي قام بإنتاجه هو ” Celestial Method “ الذي فشل بجذب الانتباه لهذا الاستوديو، فهل ستمحو مشاركته على هذا الأنمي ذلك ؟

بالنسبة لفريق العمل نجد لدينا طاقماً مثيراً للاهتمام، في البداية المخرج وهو السيد Kanta KAMEI وهذا العمل هو أول عمل يخرجه خارج النطاق المعتاد منه، حيث ان معظم ما يقدمه من فئة الحياة اليومية ومنها ” Usagi Drop – Oreshura – Saekano “. أي شخص شاهد هذه الاعمال يشهد بمهارة هذا الرجل ومدى تمكنه العالي من مهنته، ولكن الوضع قد يختلف قليلا في هذا العمل كونه حركي الطابع، مع ذلك لا خوف من ناحية هذا الرجل في نظري وأعتقد أننا سنخرج بعمل اخراجي ممتاز. كاتب النصوص ومنسق القصة هو السيد Shôtarô SUGA ومن أعماله ” Darker than Black – Yahari – The Seven Deadly Sins “ ومع هذا الرجل لا خوف من عملية الاقتباس ورتم العمل كذلك، ومسيرته تشهد بذلك.

بالنهاية، أرى أن هذا العمل هو من أكثر الانميات ارتقاباً من موسم الشتاء. الأنمي يعد بتقديم الكثير مع فريق عمل مميز. يبقى هو من ناحية المادة التي سيقدمها والقصة التي سيحتويها. على أية حال، إن كُنت من مُحبي الأكشن والخيال العلمي، اجعل هذا الأنمي أحد خياراتك من هذا الموسم.


بصراحة متحمس لهذا العمل يعني بالنسبة لي شخصيا كأقل تقدير رح استمتع بالقيمة الانتاجية حقه ::grin:::grin:
 

Hani17

Hardcore Gamer
#4
ما شاهدت الحلقه للان مجرد اني قفزت بين دقائقها .. لاحظت اكشن انميشن في كل مكان يبدو الشخصيات لطيفه و فاصله نوعًا ما < كنظره اوليه و لي رجعه بعد ما اشاهد الحلقه كامله ..
 
#5
الأوبننج رهيب! الإخراج والأنميشن في الحلقة مبدئياً ممتازين، الشخصيات ما فيه شيء شد انتباهي لكن بدري على الحكم
 
#8
جأت للأنميشن وبقيت عشان القصة :rolleyes:. كنت متوقع القصة تكون أضعف من اللي قدمه المسلسل لكنها مثيرة للاهتمام على عيوبها، الانميشن في الحلقة نفسها كان جيد مع بعض اللقطات الممتازة لكن أغنيتين البداية والنهاية ما عليهم غبار مثل ما أشاروا الشباب. البطلة كانت معقولة والبطل كشخصية يمشي حاله لكن دايسكي أونو خيار ما عجبني شخصيا ابدا، ما أشوفه راكب على الشخصية وهو الشي الوحيد اللي خرب متعتي بالحلقة :(. بغض النظر المسلسل دخل قائمة المتابعة.
 
#9
جأت للأنميشن وبقيت عشان القصة :rolleyes:. كنت متوقع القصة تكون أضعف من اللي قدمه المسلسل لكنها مثيرة للاهتمام على عيوبها، الانميشن في الحلقة نفسها كان جيد مع بعض اللقطات الممتازة لكن أغنيتين البداية والنهاية ما عليهم غبار مثل ما أشاروا الشباب. البطلة كانت معقولة والبطل كشخصية يمشي حاله لكن دايسكي أونو خيار ما عجبني شخصيا ابدا، ما أشوفه راكب على الشخصية وهو الشي الوحيد اللي خرب متعتي بالحلقة :(. بغض النظر المسلسل دخل قائمة المتابعة.
اخيراً انطباع مفصل، شباب فصلوا في انطباعاتكم ترا انتظرها من الصباح.(&)

اونو دايسكي سيو البطل؟ اذا هو فأشوفه متقن دوره.

==

الأنمي مظهرياً من افضل الأنميات هالموسم.

القصة اعجبتني. كيف ان اكتشاف البُعد W وفر طاقة لا تنضب و جعل النفط في تضخم شديد و اسعاره وصلت لمستويات خيالية.

لكن رغم هالشي الكوليكتر مابوتشي بطل الأنمي يمتلك سيارة عادية و يجعل نصف مكافآته وقود لها.(&)

البنت ام شعر اخضر ما تكرر اسمها الا مرة واحدة في الحلقة و نسيته، لمحوا انها ابنة الدكتور مكتشف نظام الطاقة العالمي و انها توفت هي و امها و والدها-الدكتور- اعادها للحياة كروبوت؟

اتوقع انه نسخ دماغها و نقله لجهاز متطور جداً يحل محله و جعله في جسم الروبوت الي اتخذ هيئة ابنته، يمكن اكون مخطئ و يتبين عكس هالشي في قادم الحلقات.

ايش قصد الدكتور انها البداية يوم فجر نفسه؟

بداية انهيار نظام الطاقة العالمي الي اكتشفه او شي آخر؟
 
#10
مشهد الرهينة من بدايته لنهايته (الى الصفعة) ذكرني بمشهد من فلم Gedo Senki .. تقريبا مطابق للمشهد الي في الفلم! للاسف ماحصلت فيديو ولا كان حطيته
 
#12
الحلقة الثانية تعمقت شوية في القصة. في أشياء شوية مو معقولة تصير كالمتوقع و plot convenience وكذا لكنها تظل مثيرة للاهتمام، في مشاهد حلوة كانت بالرغم من إنها أقل من الحلقة الأولى، لكن يحسب للمسلسل إنه حافظ على جودته طوال الحلقتين اللي مضوا، وبدا لي إنهم ما بياخذون مقاربة مثل ون بنش في إنهم يركزون شغلهم في عدة مشاهد خرافية لكنه بيكون موزع على الحلقات عموما. شي له إيجابياته وسلبياته لكني مش ضده شخصيا.
 
#13
العمل جيد و ممتع حتى الآن و القصة مثيرة للإهتمام :)
مع إن الحلقة كانت خالية من الأكشن إلا إنى حبيتها جدا :D
شخصية ميرا طلعت أحسن من اللى كنت متوقعه و حبيت دورها فى الحلقة :blush:
واضح من الفلاشباك القصير فى الحلقة إن كره البطل لل Coils سببه حادث مشابه للمشهد المرعب فى الحلقة اللى فاتت بس على مستوى أكبر بمراحل :eek:
المشهد فى النهاية مع المديرة مختلف عن اللى شفناه حتى الآن من تصرفات شركة نيو تسلا و اتمنى يبقى فى توضيحات أكثر بخصوصها
 
#14
بعد بداية جيدة جدا للعمل ابتدت تظهر عيوب خلت عدد من المتابعين يبعدوا عنه، على سبيل المثال التعقيد الغريب فى الحلقتين 4 و 5
طريقة سير الأحداث فى الحلقتين خلونى أشك إن فى أحداث كثيرة تم اختصارها و عشان كده ابتديت اتابع المانجا و طلع إن ده صحيح فعلا و مش بس فى الحلقتين
بالرغم من كده ماقدرش أقول إن العمل سيئ ، العمل ممتع فعلا بالنسبة لى و حبيت الفكرة و العالم بس كان ممكن يكون أحسن بكثير من غير الإختصار اللى تم فيه للأسف :(