نقاش أنمي شتاء 2014 | Nobunagun : رحلة ترفيهية تغير حياتك رأسا على عقب

بادئ الموضوع #1


Nobunagun
النوع: حركة
الاستوديو: Bridge
موعد العرض: الأحد، 5 يناير 2014
العدد المعلن للحلقات: ؟؟

نبذة:

تتعرض “أوجورا شيو” لهجوم من قبل مخلوقات مجهولة أثناء زيارتها لتايوان ضمن رحلة مدرسية، فيما تهم مجموعة تابعة لمنظمة حكومية خاصة بدرء خطر هذه الوحوش. يوظف مقاتلوا هذه المجموعة أسلحةً فتاكة تتلبسها أرواح شخصيات تاريخية، لا تنصاع إلا لأوامر من يحملون جينات معينة. تكتشف بطلتنا أنها –هي الأخرى- تحمل هذه الجينات، والتي تمكنها من استعمال سلاح تسكنه روح القائد الياباني التاريخي “أودا نوبوناجا”.


توقعات فريق العمل: " كم أنت قاسي يا سلمان :joy: "

رسالة إلى منتجي الأنمي والمانجا في الآونة الأخيرة: هلّا تركتم “أودا نوبوناجا” وشأنه؟ هل وطأت عقول هؤلاء أدنى دركات الإفلاس الإبداعي، لدرجة دعتهم لحشر هذه الشخصية التاريخية قسراً في كل شارد ووارد، موسمًا تلو الموسم، بكيفيات تنافس سابقاتها سخافةً؟ تارة نرى نوبوناجا حفيداً للشياطين، وتارة كشبح، مروراً بمسلسلات الموي التي تجسده بصورة فتاة ظريفة، وتؤول بنا الأمور الآن لتحويله إلى سلاح، والقادم يعد بالمزيد من الابتكارات المهينة التي قد تحذو بنوبونوجا للانتفاض من قبره ليصرخ بأعلى صوته: كفى!

يقتضي العدل أن تتاح لكل الأعمال فرص متساوية لإثبات ذاتها مهما بعثت نبذاتها على التشاؤم، ولكن نبذة “نوبوناجان” استثنائية بحق. أيقضت رتابة الأفكار التي بُني عليها هذا العمل في داخلي قواً خارقة، وجدت نفسي أقرأ نبذات العمل في المواقع المتفرقة وأنا على دراية بالكلمة التالية في الجملة، وعند كتابتي للنسخة العربية من النبذة، وجدت عقلي يكمل النبذة من تلقاء نفسه، كما لو كان يعمل بفعل خاصية الإكمال الذاتي (auto-complete). قد يقول قائل: “ولكن الإبداع القصصي ليس ضرورة لأعمال الحركة، فقد تعتمد هذه الأعمال على عناصر أخرى لحقن جماهيرها بجرعات المتعة المرجوة”، وقوفًا عند رغبتنا بالإنصاف، دعونا نبحث قابلية فريق الإنتاج على إعطائنا هذه الجرعات.

لا يمكننا استشفاف جودة انتاجية كفيلة بانتشال قصة العمل من خلال العروض الأولية للأنمي، والتي تظهر مجردةً من الجمال المظهري، خالية من التميز الإخراجي، وضعيفةً على المستوى التحريكي (الأنميشن)، ولا يسعنا إلا ملاحظة سمات ضيق الميزانية المرهونة بالعمل، بحيث لا تبدو الفرصة مواتية لاستوديو “بريدج” بإنتاجاته الشحيحة السابقة لتقديم عمل متميز إنتاجيًا أخيراً، ولكم أن تتخيلوا مدى تأثير ضعف الميزانية على أعمال الحركة إجمالاً. من جانب آخر، أنيطت مهمة كتابة وتنظيم نص العمل للسيد “ياماجوتشي هيروشي”، والذي سبق له المشاركة في أعمال متفاوتة المستوى لم تبلغ أيها مراحل مشهودة من التميز على أي الأصعدة، فيما تخلو سيرة المخرج “كوندو نوبوهيرو” من إنجازات تذكر. أياً كان ذوقك عزيزي القارئ، أدعوك بصدق أن تدخر وقت فراغك الأسبوعي النفيس لِما هو أكثر استحقاقاً، فبوادر الأمل مع هذا العمل –إن وجدت- لن تبرر مشاهدته إلا في حال تحقق معجزة غير مسبوقة.


أنطباعاتي عن الحلقة الأولى :

موسم مليء بالأنميات الكوميدية " التحشيشية " فلازم يكون بجانبهم أنمي حركي تشاهده عشان تكسر الرتم قليلا، فحضرت الحلقة الأولى من نوبوناجان والحقيقة كانت عبارة عن مفاجئة لذيذة جدا وغير متوقعة الحقيقة، في البداية مع الأرت الستايل المستخدم والمسات الزيتيتة هنا وهناك أعطت رونق جميل جدا للمظهر العام والتي تخفي بإتقان ميزانية العمل المنخفضة نسبيا، وثانيا ألحان المتنوعة والرائعة والتي طالعة من محلن جديد على ساحة الأنمي وذكرتني ألحانه بالرائع Iwasaki Taku ، وأيضا من الظاهر سنحصل على نسبة دموية وجنون لا بأس بها في العمل والتي ظهرت بالحلقة بشكل جميل، بالنسبة للقصة ما فيها أشي مميز لكن في نفس الوقت لا تأخذ نفسها بشكل جدي زيادة عن اللزوم وهذا الحلو فيها، والإخراج جميل جدا وعنده لمسات مميزة الحقيقة يضيفها للعمل، فمبدئيا لقائمة المتابعة الاسبوعية :eek:k_hand:
عرض دعائي :

[video=youtube;3DS-pXa8bzE]http://www.youtube.com/watch?v=3DS-pXa8bzE[/video]​
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #3
^
أنا متأكد رح يعجيك يا عبد الرحمن :thumbsup:

وعملية فتح الموضوع متفق عليها من أكثر من واحد ومش لوحدي ترى :joy:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#4
رسالة إلى منتجي الأنمي والمانجا في الآونة الأخيرة: هلّا تركتم “أودا نوبوناجا” وشأنه؟ هل وطأت عقول هؤلاء أدنى دركات الإفلاس الإبداعي، لدرجة دعتهم لحشر هذه الشخصية التاريخية قسراً في كل شارد ووارد، موسمًا تلو الموسم، بكيفيات تنافس سابقاتها سخافةً؟ تارة نرى نوبوناجا حفيداً للشياطين، وتارة كشبح، مروراً بمسلسلات الموي التي تجسده بصورة فتاة ظريفة، وتؤول بنا الأمور الآن لتحويله إلى سلاح، والقادم يعد بالمزيد من الابتكارات المهينة التي قد تحذو بنوبونوجا للانتفاض من قبره ليصرخ بأعلى صوته: كفى!
سلمان لما يكون في قمة الروقان نطلع بحاجة غير طبيعية مثل كذا.............:joy: امم الآرت حلو.
 
#6


خلصت الحلقة الاولى

not bad الحلقة الاولى مع انه كان اكثر من النصف ممل و عادي و لا يوجد فيه شيء مميز اوكي هوس البطلة بالاسلحة عاجبني الصراحة ما اذكر متى شفت بطلة مهووسة بالاسلحة ممكن من بلاك ليغون و ريفي ؟ لكن ريفي افضل من هذه الخرقاء :unamused: الى ان دخلنا الى لحظة الجد و اختلف جدا مع قول ان العمل ما فيه اي لمسات اخراجية هو صحيح انه ضعيف انتاجيا و لكن على الاقل العمل له لمسة في اخر ربع حلقة و الالوان و التوجة الفني الجميل و اللي اعطى العمل توجه خاص به انفجارات زرقاء اوجه حمراء دخان اخضر و غيره الكثير عدى الاوستات الحماسية و المثيرة للاهتمام عدى الدموية اللي جعلتني اشعر بالعار على استيديو دين الاهبل اللي قاطع هذه اللحظة الدموية من بوبا عكس هنا طالعة بكل جراة و اي خوف =\ تبا لكم مجددا

الخلاصة اتمنى نشوف شخصيات تاريخية كثيرة و تكون رهيبة مثل فيت زيرو على الاقل @@
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #7

شاهدت الحلقة الثانية وما كنت أنتظره من هذا العمل حصل بهذه الحلقة حرفيا " أكشن مجنون وبأفكار رهيبة " مع الكل المقومات التي تنجح أي عمل من نوعه، إخراج جدا ممتاز وفاجئني كثيرا بأسلوبه المتنوع وطريقة تحكمه بالعمل والإضافات المختلفة هنا وهناك كانت مميزه بصدق، ألحان حماسية والأرت بشكل عام معطي نكهة خاصة للعمل وكثير عجبني، وأيضا نوبوناجا شخصيته هنا عجبتني واجد بصراحة واحد مجنون وذكي عسكريا، لكن مع كل ذلك إلا ما يطلعك أمر معين ما يدخل مخك في متل هذه الأعمال " ظلمنا سلمان بنسبة ضئيلة مش أكثر هنا :laugh:: " وهي القصة... مع ان الكاتب قدم لي أفكار رهيبة ولكنه بنفس الوقت يسير بنفس القالب المعتاد " بشكل عام أتحدث هنا " ما عم بحاول يخرج من هذه القوالب بالمرة نفس السيناريو بشكل عام... مسائل الصداقة النيرة المبالغة يلي تبلورت في
المشهد الأخير في الحلقة قال شو بطلت تفرق معها الأخت لأنه في حدا مهتم فيها بها العالم " واووو قشعر بدني من وراها XD "
ولا المشهد الثاني
( بعد كل يلي عملته والمجزرة يلي قامت بها قال شو عشان واحد ما قدرت تقتله صارت تأنب نفسها أمام صديقتها XD )
عالعموم متل ما قلت بردي السابق القصة ما فيها نوع من التميز بشكل عام، هذا العمل ما تقدر أن تقول عنه Pure fun لكن بشكل أكبر بصراحة بالنسبة لي شخصيا بكل الأحوال وهذا ما يدفعني لمتابعته لأنه احتوى على أمور كثيرة جعلتني أنجذب له، وعلى الأقل أستمتعت هنا أكثر من الأنمي Pure fun الثاني يلي كله فانس سيرفيس وإيتشي " ما لي عليه صرلي يومين هالعمل :laugh:: ".



هذا المشهد تم تصويره بشكل جميل جدا ومن مشاهدي المفضلة في الحلقة

مشهد ظهور روح نوبوناجا وتعليم البطلة الخطة العسكرية كان رائع وعدت المشهد أكثر من مرة من رهابته " مشهد متقن من كل النواحي "


تبا للخون يلي تركوني هنا لوحدي :rage::evil::
 
#10
ليش، اكتب انظباعات على حجم كل عمل، في أعمال أكبر من الانطباعات في أعمال أقل. و في أعمال سطر، و في أعمال صفحة.
 

Dark Master

فريق الأنمي
#11
لحظة!
هو نوباناجن مختلف عن نوبوناجا الأحمق؟!
أنا كنت احسبهم اسم ياباني واسم انجليزي وشفت نوبوناجا الأحمق هو وأنمي الخبيصة حقه XD
بشوف هذه بعدين ان شاء الله
 
#14
خلصت الأنمى من فترة قريبة

الأنمى محتاج إنك توقف التفكير و إنت بتتابعه ، القصة مليانة حاجات غير منطقية و أحيانا ترفع الضغط دا غير وجود الفانسيرفس فى بعض الحلقات:rage:.

فيما عدا النقط دى فالأنمى ممتع جدا و مسلى :::smile:::، مشاهد الأكشن عجبتنى جدا و الإخراج كان جميل، شخصية البطلة عجبتنى بصراحة هى و الطريقة اللى طلعوا بيها شخصية نوبوناجا

الأنمى تجربة ممتعة لو تابعته على أساس أنه أكشن و تسلية بس من غير اهتمام بالقصة
 
بادئ الموضوع #15


الحلقة الرابعة

نويت اكمل هذا العمل من مكان ما تركته، حابب احضر انمي اكشن مسلي وهذا يلي طلع بوجهي، وقت عرضه حضرت 3 حلقات وكان فعلا ممتع والحلقة الرابعة كملت على نفس النهج، حلقة كانت جميلة وفيها مقطع اكشن بفكرة رهيبة، شفت متلها قبل في فيلم امريكي اكشن تجاري ولكن الفكرة من كثر ما هي عبيطة ولكن خرافية، ولكن تطبقيها هنا كانت مش عبيطة وطالعة رهيبة "
لما البطلة بتغير اتجاهها وهي في حالةالسقوط عن طريق سلاحها
" المشهد تقديمه رهيب، بالفيلم الامريكي الفكرة كانت "
دبابة تهوي من طيارة وبتصير تغير اتجاهها عن طريق اطلاق القذيفة والمشكلة قبل ما توصل على الارض لما تطلق اكثر من طلقة على الارض عشان تهدي سرعتها
XD " بالرغم مع ان هذا المقطع عبيييييييط جدا ولكن مع ذلك يبقى رهيب :joy::joy: ومن الامور يلي عجبتني في هذا العمل هو التركيز على تعابير وجوه الشخصيات، في بعض القطات فعلا طالعة رهيبة.