نقاش أنمي شتاء 2013 : Maoyuu Maou Yuusha البشر والشياطين !

LAYT

رحمه الله
بادئ الموضوع #1


Maoyu Maou Yusha
تاريخ الصدور : 12 جانيوري 2013
نوعه : مغامرات، خيال، رومانسي
القصه : تدور أحداث القصة حول الحرب القائمة بين البشروالشياطين. يقرر بطل البشرأن يغزو قلعة ملكة الشيطاين من أجل هزيمتها .
ومع ذلك، بدلا من القتال، تقترح الملكة تحالفا مع البطل. وتشرح كيف يمكن لنهاية الحرب المفاجئة أن تجلب المزيد من الفوضى إلى عالم البشرحيث كانوا
موحدين ضد أعدائهم و بنهاية الحرب سيتقتالون فيما بينهم، كما و قع من قبل في عالم الشيطاين.
يقتنع البطل بكلماتها، ويوحد قوته مع الملكة لتحقيق الرخاء والسلام الدائم في كل من عالم البشر والشياطين .
مدري كاني استعجلت :sweat:
عموما العمل هو الوحيد المتحمس له من اعمال شتاء 2013
واحسـه مثل SAO :xd:​
 
التعديل الأخير:
#2
لا ما عليك أنت ثاني موضوع يفتح قبل التقرير XD
لكن اتوقع لو تضيف اسم الإستوديو عشان تواكب الصيغة العامة يكون افضل.
 
#3
أكثر انمي متحمس له في الموسم القادم.
القصة رهيبة وفريدة جدا، والأحداث كذلك، والشخصيات اغلبها محبوبه.
العمل مقتبس من رواية،والرواية تحولت إلى اكثر من مانقا أفضلها بالنسبه لي هي نسخة الـComp Ace.
هي الوحيدة الي تترجم بإنتظام على اي حال.

الصراحه انا مستغرب جدا أن العمل ما له فانز في تي جي.
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#4
التقرير بينزل قبل نهاية الاسبوع إن شاء الله اتمنى البقية ينتظروا قبل لا يفتحوا المواضيع
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#6
ما كان في التقرير لسبب يا علي مو مجرد اهمال
عموما لا ترمي سبويلرات عن التقرير خلي الناس تشوفها لوحدها لما ينزل :sarcastic:
 
#7
^ العضة تجي ان نحن نبدي ابكر في الشغل.
إن شاء الله إن شاء الله.
عشان لا نطلع عن الموضوع، احس هذا العمل بكون نسخة رومانسية ارهب من ذا ليجيند اوف ذا ليجندري هيروز.
 
#9
يا رجل ..رجاء لا تجيب اسم سورد ارت احسه ماركة سيئة وبيبعدني
عن الانمي..بس مني متأمل كثير من ناحية القصة ..لكن ينزل ونشوف !
 

MH MD

Moderator
مشرف
#10
الانمي من نفس اللي اشتغلوا على انمي Spice & Wolf ، غالبا فانز سبايس اند وولف بينبسطوا جدا من هذا العمل خاصة ان أجوائه وفكرته مشابهة له وعنده فرصة يكون عمل ممتاز ، لكن الانمي مش من نوعي وما اعتقد انه بيناسبني شخصيا - سياسة واقتصاد وقرون وسطى، مش لي -
 

LOG_65

Hardcore Gamer
#11
كمسلم, انظر للانمي من منظار اسلامي قبل ان انظر اليه بعقلي.
عموما , هي محاولة من هؤلاء لتحسين صورة الشيطان, و الذي بيننا و بينه عداوة ازلية حيث كان سبب خروج ابينا آدم من الجنة.
كما و جعل الشيطان شيطانة حتى تحس,انت ايها المشاهد, بنوع من الانجذاب تجاهه و خاصة الذكور بحكم الفطرة البشرية
....آه ثم آه...وكما يقال : راحوا الطيبين.. أين أنت يا أيام الطفولة.. ايام أنا و أخي و ماروكو..^^
 
#12
^ و أنت وش حارنك؟ هذا الغمل مهو وجه للمسلمين او حتى العالم بالمقام الأول، هذا العمل موجه لليابان بالأساس+ المقصود بالشياطين هم الجن و اذا قلت ان الجن اعدائنا النقاش انتهى هنا( و هو منتهي اصلا)
يا عزيزي تغنى في عصورك الذهبية الجميلة و اترك لنا هذا العصر و الزمان، و الأعمال التي تتكلم عنها لازالت موجودة شاهدت تاري تاري من موسم الربيع؟ او انر متفرغ تهاجم اعمال غير موجهة لك؟
تعلم انت ما تطلب من كل الءعمال انها تناسبك انت تبحث عما يناسبك بين هذه الأعمال.
 
#14
عن نفسي احب هالنوع سيوف ووحوش ومحاربين
بس خايف من انه في نوعه رومانسي ماحب الرومانسي ماعندي مشكله لو فيه بس مايزودوها
 
#15
كمسلم, انظر للانمي من منظار اسلامي قبل ان انظر اليه بعقلي.
عموما , هي محاولة من هؤلاء لتحسين صورة الشيطان, و الذي بيننا و بينه عداوة ازلية حيث كان سبب خروج ابينا آدم من الجنة.
كما و جعل الشيطان شيطانة حتى تحس,انت ايها المشاهد, بنوع من الانجذاب تجاهه و خاصة الذكور بحكم الفطرة البشرية
....آه ثم آه...وكما يقال : راحوا الطيبين.. أين أنت يا أيام الطفولة.. ايام أنا و أخي و ماروكو..^^
لو راح ننظر الانيميات الاخرى بهالنظرة , 90% من الانيميات مارح نشوفها هههههههههههههههههه
 

LAYT

رحمه الله
بادئ الموضوع #17
بالعكس ردودكم على SAO حسستوني انه شيء ما ينشاف رغم انه كان مسلي جدا جدا جدا !
كل واحد ورأيه يعجبه المسلسل ولا لا لكن فيه مبالغة في كرهه ..
انا عن نفسي بتحمس للعمل اذا كان شبيه بـ SAO طبعا من ناحية اجواءه الممتعة :sweat: .
 
#18
الله يهدي الا جاب طاري sao هنا، العمل هذا بعيد عن ساو جدا و ما يرتبطوا الا ان كلا العملين رومانسيين!
فاتركوا عنكم الأحكام المسبقة و خذوا طلة على المانجا او انتظروا الأنمي.
 
#25
الأرت عاجبني وخاش مزاجي :\ عشانه جديد من نوعه بالنسبة لي .!!

شفت بداية الحلقة الأولى ومبين انه انمي جيد بعيد عن الفان سيرفس الي ما احبها -.- , له امل يكون انمي قوي .!!

عموما انميات الشتاء مو بمستوى انميات الخريف هع هع في كذا عمل في بالي بسوي له دروب من انميات هذا الفصل .~

بأنتظار انميات الربيع وان شاء الله [ ريل جن ] الجزء الثاني يكون فيها ,, عموما مبين انه انمي جيد ان شاء الله مو دروب .!!
 
#30

Maoyuu Maou Yuusha

واحدة من الجوانب التي أحبها في عالم الانمي هي التنوع حيث هنالك أعمال لجميع الفئات فجأة تجد نفسك أمام عمل حماسي و سريع مثل (Kuroko no Basket) و مرة أخرى تجد نفسك أمام أنمي يعلمك أساسات الاقتصاد مثل ( Spice and Wolf) , هنالك أعمال للمشاهد العادي و أخرى للأشخاص الذين لديهم ذوق خاص , و لكن المشكلة التي قد تواجه أي أستوديو عند تقديم أعمال للأشخاص المتذوقين هو كيفية جذب أهتمامهم أثناء عرض الانمي , العمل يجب أن يكون ذكيا و في نفس الوقت يجب أن يكون ممتعا و يمتلك العامل الذي يجعل المشاهد يواصل في مشاهدته بالرغم من أساسياته المعقدة, (ملكة Demons و البطل) أو (Maoyuu Maou Yuusha) واحد من الاعمال الموجهة لهذه الفئة . من الكاتب (Arakawa Naruhisa) و المخرج (Takahashi Takeo) الذان قدما لنا الرائعة (Spice and Wolf) .
[WARNING]هنالك ذكر لبعض الاحداث الاولية[/WARNING]

القصة:
تبدأ القصة في أجواء العصور الوسطى في حرب مزمنة بين عالمين , العالم الاول هو عالم البشر و يمتلك البشر قدرات سحرية تساعدهم في الحرب, و العالم الثاني هو عالم تحكمه مئات الفصائل من ال(Demons), يقرر البشر في عالمهم جمع أقوى المحاربين لإقتحام قلعة ال(Demons) و هزيمة ملكتهم , و لكن عندما يصل قائدهم إلى الغرفة الرئيسية في القلعة يفاجأ بأن ملكة ال(Demons) ليست كما توقعها الجميع.
بدل أن تنهى الحرب عن طريق المعارك و سفك الدماء, تتمنى ملكة ال(Demons) إنهاء الحرب عن طريق مفاوضات سلمية و تعرف الملكة أنه يجب تغير طريقة تفكير كلا من الجانبين حتى ينتشر السلام, إعلان السلام مباشرة من دون خطة لن يحل شيء حيث أن هنالك العديد من العائلات النبيلة و التجار يجمعون ثرواتهم عن طريق الحرب وهم لا يتمنون شيء أخر سوى أنت تدوم هذه الحرب لأطول فترة ممكنة. فتقرر الملكة بمساعدة البطل تنفيذ خطتها لنشر السلام بين العالمين.

القصة كفكرة جميلة جدا و لكن في التطبيق تظهر السلبيات , قد نقول أن المشكلة في العمل هي أن عدد الحلقات قصير مقارنة بالتوجه الذي يرد الانمي أن يذهب به, و لكن المشكلة الاكبر من ذلك هي القفزات الزمنية التي تحصل بين الحلقات و التي أحيانا تكون شهر , 6 أشهر أو سنة كاملة, و إستخدام هذا التباعد الزمني بين الحلقات يجعل من الصعب التركيز على القصة و أيضا لا تستطيع معرفة ما حصل من أحداث مهمة في كل فترة تم تخطيها. هنالك بعض التطور في الشخصيات و أيضا بعض الاحداث الجانبية التي تم تقديمها بشكل ممتاز و لكن كثرة هذه الاشياء تضع القصة الرئيسية على الجنب و هذا الامر ليس جيدا حيث أن المسلسل نفسه يمتد ل13 حلقة و ذلك قد لا يكون كافيا لتغطية القصة الرئيسية و اضافة الكثير من القصص الجانبية يجعل تغطية القصة الرئيسية أصعب , و أضف إلى ذلك أنه ليس هنالك نهاية حتى الان للقصة الرئيسية و ما نحصل عليه هو عمل كان بإمكانه أن يكون أفضل من ذلك بكثير, أوه نسيت أن أذكر أن هنالك علاقة رومانسية لا تتخذ أي مغزى لها.

الشخصيات:
الشخصيات إجمالا مستواهم أفضل من القصة و لكن هنالك بعض التساؤلات التي لم يقدم العمل تفسيرا لها, مثلا في أحداث الانمي تخترع ملكة (Demons) تقنيات أو حلول لمساعدة عامة الناس في زيادة محاصيلهم و إطعام الجوعى و أيضا مساعدة التجار على التنقل في أرجاء عالم البشر, ولكن الانمي لم يقدم تفسيرا عن كيفية حصول الملكة على هذه الاختراعات أو الحلول , و إذا إفترضنا أن عالم ال(ديمنز) متقدم علميا أكثر من عالم البشر ألم يكن من الافضل ترك الحرب و التركيز على بحوثهم بدلا من إضاعة مواردهم في حرب لا يجنون فيها خيرا, و لكن في نهاية حاولت تجاهل هذه الامور و التركيز على القصة بدلا من التدقيق في ذلك.


أعجبت بشخصية ملكة ال(Demons), لديها العزم في تحقيق أهدافها , الذكاء في تنفيذ خططتها, و أيضا الصبر حتى تجني ثمار أعمالها. الشيء الوحيد الذي لم يعجني هو في تصميمها و أنا أتحدث عن... عن... عن شيء... حسنا أنت تعرف ماذا أقصد ! و لكن ربما وضع ذلك ال*** لجعل فئة معينة من المشاهدين مهتمة.


البطل ملل في أغلب لحظات العمل و شخصيته بسيطة جدا , الفرق بينه و بين ملكة ال(Demons) هو أن الملكة تقوم بإتخاذ القرارات و هو يقوم بتنفيذها , اللحظات الوحيدة التي يقوم بإتخاذ قرارات بنفسه هي إما أن تكون صغيرة و ليست مؤثرة على القصة الرئيسية أو تكون قرارات تجعله يفقد السيطرة على الاحداث و لكن بما أنه قوي لدرجة أنه يستطيع تدمير بركان هائج بضربة واحدة فليس هنالك مشكلة من وجوده.

الشخصيات الرئيسية تنقسم إلى قسمين في هذا العمل, شخصيات تحصل على وقت مناسب لها في الانمي و شخصيات لا تحصل على وقت مناسب . بالنسبة للشخصيات التي تحصل على وقت مناسب مثل الخادمات , الفارسة المساعدة للبطل, و التجار ,جميعهم تم إظهارهم بشكل ممتاز . أما بالنسبة للشخصيات الاخرى فقد كان ظهورهم ضعيفا مثل الساحرة الخارقة التي تعاني من إنفصام في الشخصية من دون أي تفسير لذلك أو تقديم خلفية للشخصية و هذه واحدة من مساؤى جعل عمل مثل (Maoyuu Maou Yuusha) يمتد ل13 حلقة فقط.

الرسوم:
كما هي العادة مع الاعمال التي لا تحتوي على مشاهد حركية كثيرة الرسوم هنا تبقى على مستوى ثابت و ليس على أن هذه الرسوم مذهلة بأي مقياس بل تبدو عادية و ليس فيها أي شيء مثير للأهتمام. و من الواضح أن الاستوديو وضع أغلبية تركيزه على الخلفيات الفنية المذهلة و التي تعطي لمسة جميلة على أجواء العصور الوسطى التي يعيشها الانمي بالرغم من تواجد ذلك الشيء الذي ذكرته سابقا , ولكن لننظر نظرة إجابية خصوصا أن الانمي قادم من أستوديو ( Arms) و الذي قدم لنا أعمال مثل (Ikkitousen) و (Queen's Blade) و ذلك نرى أن (Maoyuu Maou Yuusha ) أكثر إحتشاما من باقي الاعمال التي قدمها.

الصوت:
(Maoyuu Maou Yuusha) يتخذ نفس مسار الاعمال التي تشبه من ناحية الاجواء حيث ستستمع إلى جميع الالات الموازية لتلك الفترة مثل البوق, الفلوت ,و القانون, أضف إلى ذلك بعض الالحان الاوكسترية مع الجوقة و تحصل على أوست مميز للأنمي.

الخاتمة:
(Maoyuu Maou Yuusha) يحاول إرضاء نوعين من الجماهير, أولا جماهير سلسلة (Spice and Wolf) و ثانيا جماهير الاوتاكو المعروفة. ما كان يحتاجه الانمي هو حلقات أكثر , القصة الرئيسية كانت سريعة جدا في طرحها و لم تجعلني أفهم عالمها بشكل كافي حتى أن كانت القصص الفرعية و تطور الشخصيات كان ممتازا. لم أندم على مشاهدتي للعمل بل كان تجربة ممتعة ولكن المنتج النهائي كان من الممكن أن يكون أفضل من ذلك بمراحل.
7.5