نقاش أنمي شتاء 2013: Kotoura-San | أفكارك ليست لك وحدك بعد الآن |

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
بادئ الموضوع #1

Kotoura-San
النوع: كوميدي - رومانسي - مدرسة
الأستوديو: AIC Classic
عدد الحلقات: 12 حلقة
موعد العرض: 10 يناير 2013

نبذة عن العمل:
Kotoura Haruka هي فتاة في الخامسة عشرة من عمرها تمتلك القدرة على قراءة أفكار الآخرين، مما أوقعها في الكثير من المشاكل التي أدت في نهاية المطاف إلى انفصال والديها عن بعضهما. تنتقل Kotoura إلى مدرسة جديدة وفيها تحاول الابتعاد عن زملائها وعدم الاختلاط بالآخرين لتفادي المشاكل التي قد تتسب بها قدرتها على قراءة الأفكار. لكن أحد زملائها - ويدعى Manabe Yoshihisa - عَلِم بقدرتها وأصبح يحاول مساعدتها على التعامل معها والتفاعل مع بقية زملائها.

توقعات فريق العمل:
Kotoura-san أنمي جديد بطابع رومانسي كوميدي وبأجواء ٍ مدرسية، وهو مقتبس من مانجا 4-كوما ( تنقسم الصفحة الواحدة هنا على 4 خلايا متساوية، يتم صفها بشكل أفقي متواز غالبا )

عندما عرفت أن العمل رومانسي كوميدي راودتني مخاوف مشاهدة عمل مكرر في هذا الصنف الذي أغرقت إنتاجاته سوق الأنمي والمانجا في الآونة الأخيرة. خاصة و أن أعمال 4-كوما لا تقدم ذاك المستوى الرفيع غالبا، بعد ما تعمقت في النبذة واكتشفت القدرة الخاصة التي تمتلكها بطلتنا، سرحت بمخيلتي وتخيلت نفسي أملك هذه القدرة في حياتي اليومية، ترى ماهي المواقف التي سوف أقع فيها؟ وكيف ستكون ردة فعلي تجاه الأفكار التي أسمعها ؟ أمر يجعلك تتوقف قليلاً وتفكر: كيف ستكون هذه الحياة ؟ من هذا المنطلق، بدأت أفكر في كمية الأفكار التي يستطيع أن يقدمها هذا العمل. هذه القدرة بإمكانها أن تعين في فريق العمل على إخراج الكثير من المواقف التي قد تكون قمة في الكوميديا أو الإحراج، والآن أصبحت تملؤني الرغبة في مشاهدة ذلك على الشاشة وخوض غمار هذه التجربة.

Kotoura-san عمل مقتبس من المانجا التي تحمل نفس الاسم لمؤلفها الذي يحمل الاسم المستعار Enokids وهو العمل الوحيد في جعبته. طاقم العمل الذي سيقدم لنا هذا العمل تحت مظلة أستوديو AIC Classic والذي قدم أعمالا جيدة من نفس الصنف في السابق (كـ Seto no Hanayome و Special A) مكون من Masahiko Ohta في الإخراج و Takashi Aoshima في كتابة النص والذين سبق أن عملا معاً في عدة أعمال كوميدية (منها Mitsudomoe و Minami-ke و Yuruyuri) وقد أثبتا قدرتهما الحسنة على إضحاك المشاهد من خلال سردهما للحياة اليومية لشخصياتهم، ونتوقع أن يستمرا على هذا المنوال مع Kotoura-san. في التلحين يأتي السيد Yasuhiro Misawa والذي عمل مع طاقم العمل في نفس الأعمال السابقة بالاضافة الى اعمال أخرى (Kokoro Connect). شخص آخر في فريق العمل سبق له أن عمل مع بقية الاعضاء ألا وهو مصمم الشخصيات Takaharu Okuma في أنمي (Mitsudomoe) وغيرها من الأعمال (Hanaukyo Maid Team, Magician's Academy).

في النهاية لا تقدم أعمال 4-كوما مستويات استثنائية عادة، ولا يبدو تصميم الشخصيات مشجعا، لسنا متفائلين كثيرا حول هذا العمل لكنه قد يكون مسليا.

[video=youtube;ckV1UqkFC34]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ckV1UqkFC34[/video]
 
التعديل الأخير:
#3
القصة حلوة بس الأرت سيء :\ اممم بعطيه فرصة

لأني تعلمت مع الأخ محمد عبد الهادي انه ممكن يكون انمي رائع بأرت ليس بمستواه : ]
 
#5
^ ممكن يكون الارت مناسب للانمي ..زي مثلا ارت اللي بانمي كايجي كان مناسب للاجواء الانمي
ولا وش رايك ؟
 

LAYT

رحمه الله
#9
شكلي الوحيد الي تابع العمل عموما راح احط انطباعي ...
العمل هذا ما كنت اتوقع ابدا انه راح يعجبني من مظهره ولكن شفت الحلقة الاولى اعتبر الارت من افضصل ما رايت حقيقة " مناسب للانمي " ..
سعيييييد جدا بان يحمل اجواء درامية حزينة " النوع المفضل لدي " مع بعض الكوميديا تغيير للجو
بداية الانمي اعجبتني ولقطات تجسيد الحزن على كوتورا جميل جدا





لقطات قسوة الام مؤثرة حقيقة





مانابي نوعا ما حبيته رغم تصميمه ما دخل مزاجي !

 
التعديل الأخير:

croix

Hardcore Gamer
#10
^
بالفعل الانمي فاق توقعي اعتبره انمي الموسم بالنسبه لي
الاستديو عرف يجسد مشاعر الحزن واللحظات الكوميديه بالشخصيه
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
بادئ الموضوع #11
شفت الحلقة الاولى وبصراحة العمل اعجبني
تصوير مأساة كوتورا كان متقن, كل شيء تدمر حواليها حتى امها كرهتها
الحين بنشف كيف مانابي راح يفكر امامها :laugh::
 
#12
:w00t::w00t::w00t: أنا مصدوم ومتفاجئ بشكل كبير جدا، الحلقة الأولى بالنسبة لي روووووووووعة من كل النواحي :rockon: أنا كانت عاجبتني فكرة الأنمي فقط ولكن لم أتوقع ولو للحظة واحدة أنوا يعجبني بهذا الشكل، شاهدت الحلقة لمجرد حب الفضول وكنت حاسب حسابي على دروب للأنمي، تم تقديم الأنمي بشكل عام بشكل جميل وتطبيق فكرة قراءة الأفكار متقنة وشخصية كوتورا رهيبة ولكن يلي أرهب منها الحقيقة شخصية مانابي :laugh:: شخصية فاااااااااااااااااصلة خلاني أضحك بشكل :laugh:: :laugh:: الأوبننج عجبتني :laugh:: والأينديج رهيبة :rockon:

ما هذا يلي شفته في نصف الحلقة الأولى أقسم بالله أنوا تصوير مأساة كوتورا أني تأثرت فيها وحركت عواطفي بشكل كبير :sadwalk::crying:



لقطة خرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافية :rockon::rockon::rockon:

ونصف الآخر من الحلقة أمتلكها مانابي هههههههههههههههههه رهيبة ها الشخصية :laugh::
بحب أحكي لكل واحد لا تضع في بالك أنوا الأنمي كوميدي بحت لأنك رح تنصدم تماما عندما ترى الحلقة​
 
التعديل الأخير:
#15
الحلقة الأولى كانت جيدة ! هذا الأنمي مفاجأة الموسم، و هذي أول مرة أتابع أنمي 4-كوما على فكرة
القيمة الإنتاجية للعمل بسيطة، و الخلفيات تفاصيلها قليلة، لكن المسلسل فيه لمسة من الإتقان و السلاسة في الإخراج و الانتقال بين المشاهد
الأداء الصوتي لـ مينابي ما أعجبني و هذا أمر نادر الحدوث حقيقة في أنمي ياباني، لكن أداء هاروكا جيد

أتمنى الحلقات الجاية تحافظ على هالمستوى، ولو انه بيكون شي صعب.
 
#18
الحلقة الأولى ما تكفيني للحكم على كوتورا-سان. حبيت النصف الثاني، ولكن حسيت دراما النصف الأول فيها نوع من المبالغة والافتعال.
في الغالب أحب إن العمل يكون فيه وحدة في النبرة (tone): العمل الدرامي لا بد يضع الدراما نصب عينه، والكوميديا -إن وجدت- لا بد إنها تعزز من قيمة العمل، وإلا بينتهي بها الأمر كتشتيت ونشاز لا داعي له.
كوتورا-سان عمل كوميدي، ولكن غفرت له كل شي في "لحظة" الانتقال بين نصفي الحلقة، هاللحظة حملت رسالة العمل وخدمتها ببراعة. أي واحد شاف الحلقة يعرف اللحظة اللي أتكلم عنها :).

بالمناسبة، ما عانيت من صعوبة في تقبل دراما النصف الثاني، ومهتم أشوف الحلقة الثانية.
 
#19
هذه من المرات القليلة الي أختلف معاك فيها بشكل كلي يا سلمان
النصف الأول من الحلقة ما كان فيه أي افتعال من وجهة نظري، لأن طريقة التقديم ( توظيف الموسيقى مع المشاهد و طريقة سرد القصة ) خلقت مقدمة عاطفية و جميلة للغاية تسرد مأساة كوتورا الحزينة، و مهدت الطريق لبناء شخصيتها بالشكل الذي ظهر في النصف الثاني من الحلقة ! كوتورا الانطوائية التي تفضل الابتعاد عن الآخرين، النصف الأول من الحلقة هو ما دفعك كمشاهد إلى "تفهم" كوتورا و تقبل تصرفاتها في النصف الثاني من الحلقة ! و من هنا جاءت حلاوة و ذكاء التقديم في الحلقة الأولى من كوتورا-سان

أتمنى المسلسل يستمر بهالمستوى !
 

Dark Master

فريق الأنمي
#20
ايش اللي شفته قبل شوية :crying:
المقدمة رووووووووعة، يمكن أفضل مقدمة شفتها لأنمي إيفر
التقديم كان بيييرفكت مع انه زي ماقال حسين القيمة الانتاجية مش عالية بس فعلاً في اتقان تام بالتقديم
المقدمة قدرت تخليني أتأثر باللي صار لهاروكا واحزن عليها كأني اتابعها من 100 حلقة!
فعلاً مفاجأة الموسم
 
#22
^
منخليها حالة تعادل :laugh:: لا أنا أكثر ولا أنت اكثر :laugh::

النصف الأول من الحلقة يا أحمد مش قادر أوصف يلي صار فيني وأنا بحضرها :sadwalk: وهذا المشهد عدته أكثر من 100 مرة لأني ما كنت مصدق يلي شفته الحقيقة واتمنى أن يستمر بنفس المستوى :)

وحتى الجانب الكوميدي في الأنمي أضحكني بشكل كبير :laugh::
 
#27
النصف الأول من الحلقة ما كان فيه أي افتعال من وجهة نظري، لأن طريقة التقديم ( توظيف الموسيقى مع المشاهد و طريقة سرد القصة ) خلقت مقدمة عاطفية و جميلة للغاية تسرد مأساة كوتورا الحزينة، و مهدت الطريق لبناء شخصيتها بالشكل الذي ظهر في النصف الثاني من الحلقة !
اعتراضي مو على التقديم بقدر ما هو على كمية الدراما والمواصيل اللي ذهب لها فريق الكتابة مع "تراجيديا" النصف الأول. أقدر أتصور كيف الناس ممكن تنفر من أي شخص ينتهك خصوصية أفكارهم، ولكن كوتورا استغرقت وقت طويييل حتى تستوعب إن المشكلة الحقيقية مو في قدرتها بل في تعاملها مع القدرة، ممكن تتفهم هالموضوع لما كانت كوتورا طفلة، لكن المشكلة استمرت إلى المرحلة المتوسطة، معقولة؟ مهما كانت رغبة كسب الناس مزروعة في هالبنت ومهما بقت نيتها صافية رغم كل المآسي اللي مرت عليها، كوتورا ظلّت تسبب مشاكل بنفس الكيفية.
مرة أخرى، دراما القسم الأول خدمت العمل كفكرة، ولكن مشكلتي كانت مع تسلسل الأحداث وكمية الدراما فيها. ولا تنسى يا حسين إن معايير تقبلّ الدراما تختلف من شخص لآخر. الحين خليتني مهتم أعرف رأيك لو شفت كوكورو كونكت خخخخخ.

الحلقة الثانية صدرت، لي عودة.
 
#28
سلمان، انت heartless :laugh::

كيف كنت رح تتعاطف مع كوتورا و كيف كانت بتصير شخصية منطوية بهالشكل بدون ما تنعرض مأساتها بهذه الكيفية يا سلمان ؟
و غير كذا، كوتورا بنت صغيرة يا سلمان، و تصرفها كان طبيعي تماما من وجهة نظري، عن نفسي حبيت التسلسل و الانتقال من مشهد إلى آخر بدرجة كبيرة جدا.

للتنويه شباب : يا ريت ما نكثر حوارات شخصية بداخل المواضيع الرسمية للمسلسلات، الملفات الشخصية موجودة، ردودنا لازم تحمل دائما ( بلاش دائما، غالبا ) عبرة وشيء مفيد للشخص الي يقرأها، مش دردشة.
 

LAYT

رحمه الله
#29
شفت الحلقة الثانية
الانمي هذا رهيب رهيب رهيب رهيب يلعب بمشاعري لعب ..
اول مره انسجم مع انمي مثله !
هذا الانمي المناسب لي :rockon:\
عوض علي احباطات الشتاء
 
#30
الحلقة الثانية لسه جميلة، الأنمي فيه لمسة دافئة و خفيفة ! مشاهدته ممتعة وجذابة على بساطته


إذا، البنت ذات الشعر الأزرق ( ايش كان اسمها ) تهدف لإثبات براءة أمها عن طريق إثبات قوى كوتورا .. كوتورا مسكينة XD