shiro 8
夢のような生活
قبل ان ابدأ بمراجعتي لشبح تسوشيما، سأحاول ان اكون ساموراي يحترم جميع الساموراي المتواجدين بمدينة TG العريقة بمحاربين قدامى وجدد لهم كل الاحترام والتقدير مني.
あなたの努力に感謝します
العالم يكافئ جين ساكاي لا يكافئك انت كلاعب منذ سماعي لكلمة عالم مفتوح، ينتابني شعور الركاكة والملل اثناء ترحالي بالعالم، ولا اخفي عليكم بأن قلائل من أُعجبت بمفهوم العالم المفتوح اثناء تجوالي بعوالمهم.. بل هيا لعبة واحدة فقط أُعجبت بتنقلها على قدمي بكل شبر من العالم اكثر من أي لعبة أخرى تدعي هذي المفهومية للاعبين... اكثر مما ادعت عليه شبح العالم المفتوح بأنها ستقدم تجربة مقاربة للتجربة التي احببتها.
منذ انتهائك لمقدمة اللعبة، ستجد ان الخريطة مفتوحه لك بالكامل.
هل هذا يعني انها الحرية التي اعنيها؟
بالطبع لا.
فالحرية التي سأتحدث عنها هيا أعمق من انها تكون لفتح خارطة الألعاب من البداية لتوهيمك انها حرية اللاعب لاكتشاف عالم اللعبة الفارغ من اي احساس
ومفهوم الحرية التي أود توضيحها لكم.
اتبع الثعلب:-
إيجاد وكر الثعلب، من الأمور التي أرادت شبح اوف تسوشيما ان تبرز نفسها بها، فمنذ إيجادك لوكر الثعلب، ستجد نفسك تلاحق الثعلب إلى اضرخة ايناري لفك خانة جديدة للتعويذة.
اتبع الطائر:-
يأتي الطائر على غفلة اثناء تجوالك بعالم اللعبة، فالطير هنا يساعدك على إيجاد مهمة جانبية او عنصر جانبي او ما إلى ذلك بعالم اللعبة.
اتبع الخطوات:-
اغلب مهام اللعبة تعتمد وبشكل قوي وملحوظ باتباع
آثار أقدام ام دماء ام المعتاد بعالم الألعاب الحديثة شخصيات مرافقة.
جميعهم ضحايا لاتباع خطوات سوني السينمائية بالمغامرة
الألعاب العالم المفتوح لا يقتلها إلا اتباع خطوات مملة كهذي، وهذا ما وجدته بشبح عالم المفتوح
شبح
Of
対馬
اللعبة تخدم شخصية البطل بكل شيء بالمقام الأول ، اللعبه تعامل البطل بأنه هوا البطل وليس المتحكم خلف الشاشة هوا البطل الحقيقي.Of
対馬
عالم اللعبة بسيط للغاية بمهام عاديه لا تجد بها أي اختلاف عن مهام القصة الرئيسية الا باختلاف الأحداث والاماكن وقلة ( جداً ) من تجرد بمهام مغايره ومستثنية عن البقية.
احساس المغامرة شبه معدوم بعالم اللعبة ، ليس هناك أي عناء بالصعود إلى المرتفعات ، وليس هناك معابد عبقرية بالتصميم تأخذ وقتك بالتفكير بل ليس هناك حتى منصات حركيه ممتعه تساعدك باحساس انك مغامر اكثر من كونك متعلق ومتقيد بسينمائية القفز المملة طوال المغامرة.
اللعبة كريمة من ناحية مكافئة جين ساكاي من سيوف و ملابس وقبعات وخصائص وما إلى اخره.
لكن هيا حتماً ليست كريمة بأن تكافئني كمغامر حقيقي بعالم اللعبة افخر بها أمام اصدقائي بأني غامرت وعاصرت حقبة الساموراي كأي ساموراي عاش وعاصر تلك الحقبة بكل ما تعنيه الكلمة.
هدفك بالعالم هوا .. بل هدف جين ساكاي هوا
انتقم واقتل المغول
ستستمتع ثم ستتشبع من ناحية القتال اثناء اللعبة.
لا أعلم كيف بنو عالم اللعبة وهيا تعتمد بشكل كلي على المواجهات فقط کااكثر الأمور الممتعه حقيقةً بجانب توجها الخلاب بالمناظر.
احيانا أشعر بأن اللعبة أن تم تنفيذها كلعبة خطية لكانت أجمل وافضل من بناية عالم مفتوح ليس به تنوع بالمهام بين الرئيسية والجانبية ولا حتى بحركة NPC بخلق جو بالعالم المفتوح على أقل تقدير .
NPC افتهملها وكبر المخدة وسحب على شحابة العالم المفتوح
اللعبة تفتقر لاسس عوالم العالم المفتوحه ، اسس بناية عالم مثير للاهتمام وبه مغامرة حقيقية للاعب نفسه او بناية مهام جانبية تيثر اهتمام اللاعب اذا لم يجد مغامرة حقيقية تغنيه عن مهام جانبية بقصص مثيرة . هنا لا وجدت هذا ولا وذاك ، وجدت فقط اقتل المغول واتبع أوامر سوني وطور جين ساكاي واسحب على من يفعل هذا كله !!
اللعبة مجملاً جيدة ، وممتازة من ناحية القتال و المناظر ، لكن هيا ايضاً تفتقر إلى كتابة ممتازة وإلى موسیقی تعطي نكهة لعالم اللعبة بل حتى الاخراج لم تكن بمستوى سوني المعهود، هذي غير الأمور التي ذكرتها بالأعلى.
6 سنوات ولم أرى أي شيء مميز باللعبة ، كلها جوانب قد رأينها بالألعاب أخرى واذا كان هناك امور خاصة باللعبة فهيا لم توفق لكي تميز نفسها عن غيرها .
مراجعتي اليوم ليس عن اللعبة مجملاً لكن عن مفهوم العالم المفتوح بشكل بسيط اتمنى ان وفقت بذلك.
سکربنش اتخذو خطوة للوراء من ناحية التميز والأنفراد عندما نرى شعارهم على الشاش.
افكار سلاي كوبر المتنوعة لم تكن موجودة بمشروعهم الأخير.
واختلاف القرارت باتخاذ الشر والخير لم تكن موجودة رغم إمكانية وجودها بعالم اللعبة وخاصةً ان تكلمنا عن ثيم الشبح ومدی تأثير لعبك بأحدث اللعبة.
إلى هذي اللحظة ..
اترك لكم النقاش بكل احترام و ود مقدراً أرائكم بجميع انواعها.
سأذهب إلى وجبة الغداء الان
ありがとうございました
التعديل الأخير: