Nostalgic
True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الترجمة من جوجل مع تعديلات بسيطة.
برأيي تخفيض للسعر مع قدرة تشغيلها على الحاسب راح يحرك سوقها.
أوقفت شركة Sony Group Corp مؤقتًا إنتاج خوذة PSVR2 الخاصة بها حتى تتخلص من الوحدات المتراكمة غير المباعة وفقًا لأشخاص مطلعين على خططها، مما يزيد من الشكوك حول جاذبية أدوات الواقع الافتراضي.
تباطأت مبيعات الإكسسوار القابل للارتداء بقيمة 550 دولارًا لجهاز PlayStation 5 بشكل تدريجي منذ إطلاقه وتزايد مخزون الجهاز، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست علنية. وقال الأشخاص إن شركة سوني أنتجت ما يزيد عن مليوني وحدة من الخوذة الذي تم إطلاقها في فبراير من العام الماضي.
انخفضت شحنات PSVR2 كل ثلاثة أشهر منذ ظهورها لأول مرة وفقًا لـ IDC والتي تتتبع عمليات التسليم إلى تجار التجزئة بدلاً من المستهلكين. وقال الأشخاص إن فائض الأجهزة المجمعة موجود في جميع أنحاء سلسلة التوريد الخاصة بشركة سوني. ومع ذلك، يرى فرانسيسكو جيرونيمو من شركة IDC انتعاشًا لفئة المنتجات في السنوات القادمة بمساعدة دخول شركة Apple Inc. وقال: "نتوقع أن ينمو سوق الواقع الافتراضي بمعدل 31.5% سنويًا بين عامي 2023 و2028".
إلى جانب شركة Meta Platforms Inc.، كانت شركة Sony واحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير معدات الواقع الافتراضي، لكن كلاهما كافحت لجذب ما يكفي من منشئي المحتوى والترفيه لجعل منصاتهم جذابة. هناك مشكلة مماثلة تطارد سماعة الرأس Vision Pro الأعلى سعراً من شركة Apple، حيث ظهرت لأول مرة بدون تطبيقات مخصصة من منصات الترفيه الرئيسية Netflix وAlphabet Inc.
لم تستجب سوني لطلب التعليق.
أعلنت شركة سوني ومقرها طوكيو الشهر الماضي أنها ستغلق قسم PlayStation London الخاص بها، والذي كان يركز على صنع ألعاب الواقع الافتراضي. كانت هذه الخطوة جزءًا من مجموعة واسعة من عمليات التسريح من العمل التي أثرت أيضًا على الاستوديوهات الداخلية مثل Guerrilla Games، التي عملت على إنشاء لعبة حصرية لـPSVR2 من سلسلة Horizon الشهيرة، Horizon Call of the Mountain.
وقال ييجيا تشاي، المحلل في جامعة ماكواري: "يمثل السعر المرتفع لأجهزة الواقع الافتراضي العقبة الرئيسية أمام توسعها". "في الوقت الحالي، هناك عدد محدود من الألعاب التي تدعم أجهزة الواقع الافتراضي، وهذا سيؤدي أيضًا إلى عدم وجود حافز لدى اللاعبين لشراء أجهزة الواقع الافتراضي. هذا المحتوى المحدود له أيضًا سبب، وهو أن تكلفة تطوير ألعاب الواقع الافتراضي أعلى بكثير من العناوين العادية."
لا تزال شركة Sony تعمل على توسيع نطاق المواد المتاحة على خوذة الواقع الافتراضي، وقالت في فبراير إنها تختبر قدرة PSVR2 على الوصول إلى عناوين الكمبيوتر الشخصي.
Sony Hits Pause on PSVR2 Production as Unsold Inventory Piles Up
Sony Group Corp. has paused production of its PSVR2 headset until it clears a backlog of unsold units, according to people familiar with its plans, adding to doubts about the appeal of virtual reality gadgets.
www.bloomberg.com
الترجمة من جوجل مع تعديلات بسيطة.
برأيي تخفيض للسعر مع قدرة تشغيلها على الحاسب راح يحرك سوقها.