hits counter

سوني أريكسون XPERIA X10 .. الخطوة الأولى نحو عالم الـAndroid من SE ..

ShinShadi

True Gamer
قبل فترة قصيرة نزل خبر في المنتدى عن جهاز جديد من SE يدعم نظام الـAndroid بنسخته الحديثة 2.0 و يدعي بإسم مؤقت Racheal .. و لم يكن هناك أي إعلان رسمي من سوني-أريكسون بخصوص هذا الجهاز و إنما مجرد إشاعات و مجموعة من الصور و الفيديو المسربة .. في الأيام الماضية كانت هنا مجموعة من الأخبار و الصور الجديدة و التي تؤكد إعلان سوني-أريكسون المرتقب و بشكل رسمي هذه المرة عن هاتفها الجديد X10 من سلسلة XPERIA و المعروف سابقاً بـRacheal .. و من الأمور التى تؤكد على هذا هو فتح SE لموقع جديد في الإنترنت يضع فيه تاريخ 3 نوفمبر كموعد للكشف عن جهازها الجديد .. و هذا تيزر خفيف للتلمبح عن الجهاز القادم ( بعد إيش !! ) ..

[YOUTUBE]rd1OPwfXnK0&[/YOUTUBE]

للمزيد عن الخبر هذا ( هنا ) ..

se-x3-pre-002.jpg


أوكي .. من الأخر .. إذا كنت من عشاق الموصفات العالية + متحمس لـ Android + كاره لهيمنة الـiPhone !! .. ٣ نوفمبر موعد الإعلان عن الحل الشافي :rockon: ..​
 

Zero

فريق الأنمي
ههههههههه توي كنت أقرأ الخبر في GSMArena ورميته على عامر قبل شوي.

هنا
http://www.gsmarena.com/newscomm-1222.php

ببساطة موعد الإعلان عن الجهاز لا يعني شيئا ، المهم هو موعد الطرح ! واللي المفروض يكون يناير أو فبراير بالكثير على أقوال كثيرة وشخصيا اتمنى لو سوني إريكسون فعلا تقدر تسويها ولا تقعد دهر على ما تسوي جوال واحد ، وطبعا اتمنى من بعده الشركة تستمر في تقديم المزيد مباشرة !.

طبعا مع الشاشة الـ4" بدقة 852×480 أي FWVGA تقريبا والكاميرا 8.1 ميجابيكسل مع فيديو WVGA ونظام تشغيل Android 2.0 مع باقي المميزات المهمة مثل ال3.5مم والWi-Fi والGPS وغيرها ما في شيء يمنعه أن يكون جهازي القادم ! خصوصا لو صحت الإشاعة القائلة أنه سيحتوي على ذاكرة داخلية 32GB مع فتحة ذاكرة وباكون أسعد لو سوني إريكسون سوتها أخيرا وحطت AMOLED.

لكن لو أعلنت سامسونج عن جهاز بنفس المواصفات أو أفضل وجاء مع الميزة الأخيرة واللي هي شاشة AMOLED برزلوشن عالي طبعا فتلقائيا راح أسحب على هذا ولا عزاء لـSE !
 

Double T

True Gamer
ما عمري احترت في شراء جوال زي الوقت هذا كل شويه يطلع خيار ممتاز ... ليش كل الجوالات الجديده ما فيها كمرات امامية ؟
 

CyberMaster

True Gamer
هاتف ممتاز من كل النواحي
تصميم, موصفات, ونظام تشغيل
مادري كيف راح يكون الـAndroid 2.0 مع معالج Snapdragon 1 GHz !!!
نظام خفيف خلقه + معالج 1 جيجا = Black Hole ?

يبدو ان تجربة الـAndroid 2.0 وجبت خصوصاً بعد الضربة القاضية من قوقل لشركات انظمة الملاحة بإعلانها نظام نفاجيشن بالتوجيه الصوتي مجاناً لنظام الـAndroid 2.0 وشكلهم راح يستمرون في الضربات المجانيه لنظامهم !
 

ShinShadi

True Gamer
ببساطة موعد الإعلان عن الجهاز لا يعني شيئا ، المهم هو موعد الطرح !

شيء طبيعي إن موعد الطرح هو الأهم .. لكن مفاد الخبر هو " هاه .. هانت !! " .. عموماً بالنسبة لي أنا راضي تماماً عن الجهاز ( و خصوصاً إذا صحت إشاعة الذاكرة الداخلية - 32 جيجا :wow: ) ..
و مأخذي الوحيد على الجهاز هو الـUI إلي موجود مع الجهاز ( Rachael UI :yuck:: ) .. أتمني يكون في إمكانية إني أرجع للواجه الإستاندر تبع النظام .. أو يكون في إمكانية إن أركي الـSense UI تبع HTC الرهيب ( طماع .. صح !! ) ..​
 

Zero

فريق الأنمي
ما عمري احترت في شراء جوال زي الوقت هذا كل شويه يطلع خيار ممتاز ... ليش كل الجوالات الجديده ما فيها كمرات امامية ؟
بحجة أن الناس صاروا ما يستخدموها وSE بالذات صارت تشيلها أكثر من باقي الشركات تقليلا للتكاليف :laugh::


شادي .. أيوا على قولتك "هانت" .. بالضبط ، بالنسبة للـUI فهو ما همني نهائيا ولو أني ما أحب ثقل الدم والفلسفة الزايدة :sweat: بس ما دام النظام أندرويد 2.0 فهو ما همني نهائيا .. الزبدة جيبوه لنا بنفس الهاردوير المشاع بأسرع وقت :sarcastic:

خايف يصير شيء مو طيب ويجيني إحباط موعد الإعلان .. SE ما منها أمان أنت عارف وتوقع أنها تسوي أشياء غريبة وغبية لأننا كل ما قلنا بتتعلم ما تتعلم أبدا مع أنها المفروض خلاص :xd: ، على العموم ما في داعي لأي تخيلات حاليا لأننا يوم الثلاثاء بنعرف كل شيء.
 

JOE

True Gamer
هو يا هذا يا درويد موتو القبيح مع تفوق مواصفات الـX10 و تصميمه بالطبع ..... ننتظر 3 نوفمبر و نشوف هل حيكون اقوى منافس للايفون (المهيمن لول) ام حتجرد بنا SE كعادتها بقلبة درامية في آخر لحظة .....
 

Zero

فريق الأنمي
هههه عامر درويد قول عنه اللي تقول بالنهاية جودته بتكون أحسن من X10 بمليون مرة ولو تحطه تحت كفر السيارة وتمشي عليه ما بيقول شيء ، أساسا X10 من شكله عارف كيف الخامة حقته بتكون.

على العموم درويد هو الآخر يظل جهاز ممتاز مع تفوق هذا في بعض الأشياء كالكاميرا وحجم الشاشة ( مع نفس الرزلوشن ) والذاكرة الداخلية لو صح الكلام ، طبعا سوني إريكسون كالعادة ما بتكلف نفسها وتحط شيء يخدم الجهاز كـAMOLED وStereo speakers.
 

Double T

True Gamer
كمستخدم سوني اريكسون حالي .. من ناحية الجودة لا يعلى عليها الصراحة الجهاز الي معايه K850i له ٤ سنين ( o_O ) و ما فيه اي مشكله لا هاردوير و لا سوفت وير ( عشان اكون صادق 100% لما اتصل يقعد الجهاز ٥-١٠ ثواني عشان يخليني ادخل رقم مرة ثانية فقط )

فمن هذي الناحية انا ماني شايل هم كثير .. لكن ابغى مواصفاااااااات مميزة
 

Zero

فريق الأنمي
طراد أنت غلطان في أحد الرقمين XD ، لو اسم الجهاز صح فهو نازل 2007.

على العموم الجودة حاليا ليست كالسابق وK850i من أسوء الهواتف صراحة ، بس تظل أفضل من نوكيا بفرق والجوالات تعمر بالراحة مع المحافظة ، جوالي من ديسمبر ولو تشوفه مثله مثل الجديد.
 

Double T

True Gamer
صراحة انا ضيعت .. لاني ما امسح الرسايل من الجوال و اتذكر اني عندي رسالة لولد عمي يسألني فيها عن كاس العالم و الحين ماني لاقيها ( شكلها في جوالي N90 و احسب انها هنا ) ... شكلي ملخبط مرة

انا شريت الجوال اول ما نزل على طول و انت عليك الحسبه

غريب انك تقول عنه اسوء جوال .. الجوال مرة ممتاز و ماشي معايه زي العسل بعكس جوالات نوكيا الي ما تقعد سنة و الا و تطلع روحك
 

Id

True Gamer
هذا أفضل بالتصميم و كل شيء عن سوني أريكسون و فوق هذا بيصدر بعد 7 أيام !!

motorola_droid_hands-on-thumb-550x550-27506.jpg


Droid%20Front%20VZW%20Home.jpg


بصراحة بإنتظار عودة موتورلا .. اشتقت لأفضل شركة اقتنيت هواتفها في حياتي ..
 

Double T

True Gamer
معليش ثامر اعرف انها مسألة اذواق في النهاية بس الموتورولا شكله قبييييييييييييييييييح جدا و يزيد القبح اذا طلع الكيبورد تحسه كونسبت لجوال سمارتفون لو كانت موجودة في الثمانينات :D

و انا مبسوط من زيتشل انه مافي كيبورد
 

Id

True Gamer
طراد لا تغلط على موتورلا لا أقوم عليك :mad:

تصميمه كلاسيك جداً و بشاشة رهيبة و أندرويد 2.0 في 7 أيام فقط .. يا شيخ خلي SE ترقد الي كل يوم طايحه من جرف في دحديره ..
 

Zero

فريق الأنمي
طراد الأسوء هو W580i وهذا "من أسوء" ، ثامر صح عليك .. درويد مهما سخروا من تصميمه أكيد جودة تصنيعه بتكون شيء يخجل باقي الشركات وأنا دائما أثق بموتو من هالناحية.
 

ShinShadi

True Gamer
أنا من الناس إلي تعشق البساطة في كل شيء .. و ممكن أقول إن تصميم Motorola Droid بسيط أو حتى كلاسيك .. لكن معليش مقارنة بالأجهزة الثانية هو مجرد تعريف لقباحة التصميم في عالم الجوالات ..
جودة التصنيع .. أعتقد إن حسن جالس يتكلم بشكل عام عن تجربته مع أجهزة موتورلا و إنها " صبة " و تعيش فترة أطول معاك عن باقي الأجهزة .. لكن معليش إذا أي واحد حافظ على جواله بيعيش معاه فترات طويلة .. في النهاية هو موجه للمستخدم العادي مش لعسكري في ساحة قتال ممكن يطيح منه في أي وقت و ممكن تمر من فوقه دبابة أو حتي تهبط عليه هوليكابتر أباتشي مثلاً ..
بالنسبة لي ما تهمني كثير نقطة جودة المنتج من ناحية قوة تحمله للصدمات و السقطات بقد ما يهمني جودة الأداء .. و فلسفتي في الجوالات .. " عدى عليه سنة شوف غيره على طول " .. و هدف هذي الفلسة مواكبة التطورات التقنية المتلاحقة .. و إلي في أغلب الأوقات تكون واضحة بعد مرور سنة عن أخر جهاز أشتريته !!

أنا هنا ما أدافع عن SE أو حتى أهاجم Moto .. هذي الأمور أنتهينا منها من زمان و البقاء للأفضل دائماً .. و إلي يطرح جهاز مواصفاته تخدمك خذه على طول .. ما في داعي إنك تنتظر أراء الأخرين سواء كانت إيجابية أو سلبية .. لأن دائماً إختلاف الأذواق و الأفكار لها دورها في الأراء المطروحة .. Droid مش لي بسبب إني أكره السلايد كيبورد بشكل كبير و ما يخدمني كثير .. و بعد تجربتي للـiPhone ( الكتابة بالعرض من الشاشة نفسها ) أعتقد إن هذي الفكرة مالها داعي كثير .. لكن أكيد في شريحة من الناس ما زالت تفضل الكيبورد و الأزارير البارزة كي تشبع رغبتها في الضغط المتواصل في أي وقت و أي مكان !! يمكن !! .. و هذا هو جهازهم !!​
 

Double T

True Gamer
^ ما اقدر ازيد على كلامك الا .. صح عليك :D

حاليا انا محتار بين اني اخذ هذا ( طبعا بعد ما اشوف مواصفاته ) او اني اتظر امل انه تطلع اشاعة Dragon صحيحة مع اني بديت اخاف انها عكس كذا

Sense UI ما ادري كيف راح يكون مع ال 2.0 لكن حتى لو كان نفسه شي يخليني انتظر ال Dragon و لو كان مجرد اشاعة
 

haMod07

Hardcore Gamer
طراد الأسوء هو W580i وهذا "من أسوء" ، ثامر صح عليك .. درويد مهما سخروا من تصميمه أكيد جودة تصنيعه بتكون شيء يخجل باقي الشركات وأنا دائما أثق بموتو من هالناحية.

الجوال هذا صنعه رديئئ جداً جداً
ومافي مواصفات مميزة أبداً
مو قادر أصدق كيف أخذته بدل K800i :xd:
 

Zero

فريق الأنمي
شادي أنا أكيد أتفق معاك ولو حصلت جهاز في مواصفات تعجبني جيبه على طول .. وبالنهاية ما في جوال جودة تصنيعه بذاك السوء وعمري ما أشتكيت من هالشيء أبدا ودائما أحافظ على أجهزتي وتظل طول عمرها مثل الجديدة ، بس حبيت أوضح نقطة يجب ألا يغفلها ولا ينساها أحد عن موتو لا أكثر.

بالنسبة للفيرتشوال كيبورد أيضا أنا وياك إذا الجهاز لمس وفي إمكانية وضع كيبورد على الشاشة وكان النظام عنده استجابة كافية وقتها ما في حاجة للكيبورد المنزلق.

أكرر .. موعدنا الثلاثاء واتمنى يعلن موعد الطرح ( ولو أن سوني إريكسون ما عندها شيء اسمه مواعيد طرح لأنها ما تقدر توفي بهذا الشيء لأسباب كثيرة ما يحتاج أذكرها ) واللي هو متوقع أن يكون في يناير أو فبراير الكثير بالقادم .. وأكرر اتمنى ذلك !.
 

JOE

True Gamer
اتفق مع شادي كثير ، بي بالنسبة لي الجوال يعيش معي 2-3 سنوات لاني لو باواكب التقنية سنوياً حافلس + احب الإستقرار و التعود على جهاز او نظام تشغيل محدد على الاقل لفترة و يكون بمواصفات تناسبني لفترة طويلة .

SE كشفت واجهة إستخدام الراتشيل او كما يسموها mediascape :

[YOUTUBE]lvsl5IBSZh0[/YOUTUBE]

واجهة HTC و موتو اشوفها افضل .... بس برضها ممتازة و مرتبة ، يتضح من عنوان العرض رزلوشن الشاشة زي ما كلنا عارفين .
 

Zero

فريق الأنمي
عامر طبعا الجودة ما لها علاقة بمدة بقاء الجهاز وياك :sweat: ، عن نفسي المسألة نفسية لا أكثر .. أحب أدفع في شيء مع مواصفات وجودة أكثر من أني أدفع نفس الشيء على جوال بجودة أقل لو كان يوفر نفس المواصفات ، وطبعا في هذه الحالة للحين ما في جهاز ثاني ... :sweat: معليش أعذروني لكن راح أكرهها مرة ثانية: لو سامسونج تعلن عن جهاز بنفس المواصفات أو أفضل فبالمشمش لهذا :sarcastic:


الفيديو شفته سابقا ، الرزلوشن FWVGA اللي موجود في اليابان من 2007 .. ما أقول إلا أخيرا ، اتمنى يصير الستاندرد بسرعة لأن الـQVGA اللي قرفونا حق شاشات صغيرة وجوالات منتهية والـHVGA مش VGA كامل حتى مجرد نصف وشتان ما بينه وبين الـWVGA أو بالأحرى الـFWVGA.

زي ما قلت سابقا الواجهة خلها تولي .. ما دام أندرويد 2.0 + شاشة بهذا الرزلوشن يا هلا ومرحبا بس ننتظر بعد بكرا واتمنى تتحقق أمنيتي وتكون AMOLED مع أني ما أتوقع بس "اتمنى" لأني لو بتوقع أكيد بيحطوا TFT كالعادة وعلى العموم بعد بكرا نعرف.
 
التعديل الأخير:

JOE

True Gamer
مين قال ؟ الجودة لها علاقة كبيرة بمدة بقاء الجهاز معي ، جودة تصنيع الاجهزة يمكن موتورولا تتفوق فيها (حسب جوالاتهم البسيطة الحالية .. لسا ما شفناهم في سمارت فون مكلف) بس هذا ما يمنع من توقع جودة تصنيع الدرويد برضوا .

إجمالاً جودة تصنيع الاجهزة متقاربة جداً (لولا فلسفة SE مؤخراً في ازرار اللمس الخايسة في K850i مثلاً و غيره) يبقى الفاصل نظام التشغيل + المواصفات الرقمية + التصميم + السعر طبعاً .
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
أقصد ، سواء بتاخذه مدة قصيرة أو طويلة ما يهم ، المهم أنا لما بدفع مقدار معين في جوال أنا أتوقع منه الجودة المعينة وأيضا سواء كنت راح أحافظ عليه أو لا ( وفي حالتي دائما أحافظ على الأجهزة ).
 

Double T

True Gamer
ماجبني الUI حق الجهاز و هذا الشي الي كان اصلا مضايقني من الجهاز اول ما اعلنوا عنه .. هل في خيار تغيير و الا لازم الواحد يلصق مع الUI للابد
 

Zero

فريق الأنمي
اتمنى لو سوني إريكسون توفر طريقة عرض أخرى للقائمة ، قائمة شبكية مثلا ، ما هو شيء صعب.
 

Ammar_R

True Gamer
عجبتني طريقة عرض القوائم من الفيديو ...
دحين سؤال .. هوا الإتصالات آخده الأجهزة اللي تشتغل بنظام أندرويد حصرية لها زي موبايلي مع الآيفون ؟
 

Zero

فريق الأنمي
عجبتني طريقة عرض القوائم من الفيديو ...
دحين سؤال .. هوا الإتصالات آخده الأجهزة اللي تشتغل بنظام أندرويد حصرية لها زي موبايلي مع الآيفون ؟
لوول عمار ما عليك منهم يجيبوا لك أجهزة مختارة ( كلهم جهازين من هالطرف وهالطرف :laugh:: ) ويبيعوهم إنلوكد ولكن مع باقات "عروض" من عندهم.

الزبدة الجهاز هذا بتلقاه في المحلات لا تخاف.
 

Ammar_R

True Gamer
دحين يعني الHTC HD2+HTC Dragon+XPERIA X10 اللي محطوطين في اللستة .. إن شاء الله بس تنزل قريب كلها وتكون أسعارها هنا معقولة عشان نشتري واحد منهم إن شاء الله ...
 

Zero

فريق الأنمي
الإعلان الرسمي تم ، الجهاز فيه 1.6 أندرويد كبداية.

خبر

نظرة أولى

صفحة الهاتف ومواصفاته

Sony Ericsson XPERIA X10 at a glance:
General: GSM 850/900/1800/1900 MHz, UMTS 900/1900/2100 MHz, HSDPA, HSUPA
Form factor: Touchscreen bar phone
Dimensions: 119 x 63 x 13 mm, 135 g
Display: 4" 262K-color TFT capacitive touchscreen, 854 x 480 pixels
Platform: Qualcomm QSD8250 Snapdragon 1 GHz processor
OS: Android 1.6 (Donut)
Memory: 1GB storage, 256MB RAM, microSD card slot, 8GB card included in the retail box
Camera: 8 megapixel auto-focus camera with LED flash and face detection
Connectivity: Wi-Fi, Bluetooth 2.1 with A2DP, standard microUSB port, GPS receiver with A-GPS, 3.5mm audio jack
Misc: Sony Ericsson custom social networking and media UI, built-in accelerometer


أوكي ، في أشياء أقل مما تمنيت وأقل من التوقعات حتى الذاكرة الداخلية 1 جيجابايت فقط والشاشة على الرغم من مقاسها والresolution تدعم 262K .. تدرج الألوان ما بيطلع بالمستوى اللي كنت اتمناه.

مبدئيا مواصفات الجهاز كثير منها عرفناها مسبقا لكن لسه في أشياء مو واضحة مثل تصوير الفيديو ( اللي يعتقد أنه بنفس رزلوشن الشاشة أي FWVGA خوفي يكون VGA بس وشكله هذا اللي بيصير ) وأتوقع يكون فيه mono speaker فقط وغيرها من الأشياء.

على العموم أنا لا زلت انتظر رؤية المزيد وأساسا ما راح أقرر جهازي القادم إلا بداية السنة القادمة على ما يبدو....

لما أرجع البيت بقرأ كل شيء لول.
 
التعديل الأخير:
أعلى