hits counter

(سبويلرز) لنتحدث عن قصة Dark Souls II

Punished Noctis

A Silver Bullet
بسم الله الرحمن الرحيم،

Dark Souls من ألمع ألعاب الجيل و أفضل تجاربه. يعود هذا لأسباب كثيرة جداً. اللعبة إكتسبت سمعتها و شهرتها بفضل صعوبتها العالية و عدم خوفها من إظهار شاشة Game Over للاعب مراراً و تكراراً، لكن من لعبها يعرف أن دارك سولز أكبر من مجرد "لعبة صعبة". دارك سولز هي ليفل ديزاين لم ترى بمستواه بحياتك، هي أفضل و أصلب أسلوب قتالي بالسيف أخرجته الصناعة، هي رحلة تهز وجدانك و كيانك بدون مئات من الكاتسينز و الميلودراما، هي أعمق و - جدلاً - أفضل عالم Dark Fantasy قدمته صناعة ألعاب الفيديو. بهذا الموضوع سنتحدث عن Lore الجزء الثاني. Dark Souls II هي لعبة أكثر غموضاً بكثير من الجزء الأول، هذه المرة يمكنك أن تنهي اللعبة كاملة بدون أن تدري ماهو هدفك أو لماذا قطعت هذه الرحلة... و صدق أم لا، جهلك بهذا هو الجزء الأول من اللغز الكبير الذي هو Dark Souls II.

ما هي درانجليك؟

السؤال الأول و الأهم، ماهي درانجليك؟ المملكة العظيمة التي بناها ملك عظيم، الأرض القديمة المنسية الذي ستجد فيها أرواحاً قد تشفي وعيك المتهالك؟ درانجليك هي لغز كبير بحد ذاته، درانجليك تشبه لوردران كثيراً، درانجليك مليئة بالتنانين الذي يفترض أنهم قد إنقرضوا منذ زمن بعيد، جميع من في درانجليك لا يعرفون تاريخها ولا أصلها... بل في كثير من الأحيان فاقدون لذكرياتهم الشخصية و هدفهم من هذه الرحلة في الأساس. دعونا نتحدث عن درانجليك.
كيف وصلت شخصيتنا لدرانجليك؟ رأيناه يقفز في دوامة سوداء، قد تكون الهاوية (The Abyss) كتلك الذي قاتلنا فيها الملوك الأربعة بالجزء الأول و قد تكون شيء آخر. لكن الأكيد في الأمر أن درانجليك ليست مملكة طبيعية موجودة بعالم اللعبة الجغرافي. البطل يقفز في دوامة ليجد نفسه في عالم غريب بشق مضيء في جداره.. (Things Betwixt) هي بوابته لدرانجليك.
ما الذي أوحى لبطلنا بالسفر لدرانجليك؟ إغراء عجوز حدثته عنها و عن أرواحها الذي قد تشفيه.. حدثته عن إحتواءها لسر اللعنة و أن السفر لدرانجليك قد يكون الحل لقتل هذه اللعنة.
من هي تلك العجوز؟ هي رابعة الثلاثة التي قابلتهم في بوابة درانجليك، و بالتحدث إليهم تعرف حقيقتهم. هم الـ Fire Keepers اللاتي إختفين من العالم ليعيشوا المتبقي من حياتهن هنا، هناك شابة صغيرة تخدمهن و تقول أن أمها و أم أمها خدمتهن من قبلها.. أيعني هذا أنهن خالدات لا يمتن؟ ولماذا إعتزلن العالم و أتين إلى هذا المكان؟ ولماذا كانت إحداهن توجه الـ Undeads إلى هنا؟ أسئلة كبيرة متعلقة بالـ Fire Keepers.

لكن مايعطونك إياه بعدها هو الأهم. أعطوك أداة تمكنك من إستعادة إنسانيتك (Human Effigy)، تمثال إذا نظرت له ترى هيئتك البشرية ثم تكسره فتستعيدها. شيء غريب و مختلف عن طريقة إستعادة الإنسانية بالجزء الأول، الـ Humanity.
أين إختفت الـ Humanity؟ لماذا لا توجد Humanity بدرانجليك؟ من تعمق بعالم الجزء الأول يعرف أن الهيومانتي في الأغلب هي أجزاء من الـ Dark Soul، الروح الذي وجدها بيجمي و أخفاها مع بداية عصر النار. الـ Dark Seeker Kaathe كان يجمعها خلال أحداث الجزء الأول محاولاً إعادة خلق الـ Dark Soul. هل إختفاء الهيومانتي من العالم تعني أن مهمته إكتملت؟ إذن أين هي؟
و الحديث عن Kaathe يذكرنا، أين هو و أين باقي الـ Serpents؟ المخلوقات الخالدة الغامضة التي كانت تلهم البشرية و تكتب التاريخ منذ بدايته؟ أليس من الغريب أنها ليست موجودة باللعبة؟ أم أن مايحدث في درانجليك ليس ضمن نطاق إهتمامها؟

درانجليك تشبه لوردران كثيراً. هناك أربع أرواح، الـ Lost Sinner هي ساحرة آيزاليث، عزيزة الدوق فريجا هي - بلا شك - واحدة من تجارب الدوق Seath المجنونة، الـ Rotten يماثل نيتو و الملك فيندريك لا يختلف كثيراً عن جوين. ما سر هذا الشبه؟ هل لوردران هي فعلاً درانجليك؟ هذه الإجابة المنطقية التي تفسر كل شيء. بنت الحداد تخبرك أن الكثير من الممالك العظيمة قامت و سقطت على هذه الأرض، تلميح لا شك فيه أن هذه الأرض هي حيث قامت لوردران قديماً، لكن لا. هذه الأرض تحاول أن تحاكي لوردران، لكنها ليست هي. مملكة Hiedi تنفي هذا، لكنها قصة أخرى.

Emerald Herald هي إسم الفتاة التي تقودك في مهمتك بـ Dark Souls II، إسمها الحقيقي هو Shanalotte، فتاة صنعها التنانين و ربوها لتقود الـ Undeads في مهمتهم بدرانجليك.. مهمتهم التي لا تخبرهم بها أبداً، تخبرهم أن عليهم أن يقتلوا الأرواح الأربعة الكبار، ثم تخبرهم أن يذهبوا إلى قلعة درانجليك، ثم تخبرهم أن يذهبوا للتنين القديم، لكن لاتخبرهم أبداً لماذا! بعالم درانجليك ستقابل الكثير من الشخصيات، الكثير منهم نسوا حتى لماذا أتوا لدرانجليك من الأساس... فهل تتذكر أنت؟ أشك أن لحظتها ستتذكر، أنت أتيت لتهزم اللعنة لكن بدون أن تدرك ماحدث تجد نفسك في معارك طاحنة مع الفرسان و الوحوش بدون أن تعرف لماذا! هذه هي لعنة درانجليك و ماتعنيه للأنديد.

شخصيات هذا العالم تتحدث عن دولها كـ "دول". مازال فيها حياة و مدن و تقاليد و عادات، لكن درانجليك على ضخامتها هي أرض فارغة، ليس بها إلا الوحوش و الشياطين و فرسان مسافرون من مدنهم إليها ليهزموها. اللعبة ليست فيها أي مواطن "درانجليكي" فعلياً! و هذا يقودنا إلى: درانجليك ليست عالماً حقيقياً. درانجليك تخالف كل قوانين الجغرافيا - و التي كانت سولز من أكثر السلاسل التزاماً بها دوماً -. في درانجليك أنت "تصعد" بمصعد من قلعة لتجد نفسك في مكان مليء بالحمم البركانية! كيف هذا و أسفلها مباشرة قلعة؟ ضع هذا مع محاكاتها الغريبة للوردران، طريقة دخولك لها من الأساس، الشيء الذي يسمى Throne Of Want، كون الملك فيندريك مر بنفس الرحلة و هزم 4 أرواح ليصبح ملكاً... و ستجد أن درانجليك أقرب لـ "لعبة" من عالم. درانجليك هي من صنع شخص ما كإختبار أو لعبة للأنديد. ربما السيربينتس؟ ربما الملكة نارشاندا خلال بحثها عن الدارك لورد.. ربما هي ليست من صنع أحد و هي "عالم موازي" للوردران. الفكرة ليست غريبة لهذا الحد حين تتذكر أن دارك سولز الأولى كان فيها عالم لوحة و عناصر سفر عبر الزمن.

مازال لدي الكثير من الأسئلة و النظريات حول أمور كثيرة... العمالقة و حربهم مع درانجليك، مملكة Hiedi التي بنتها جوينيفير و إله الشعلة، التنانين المزيفة التي تحوم عالم درانجليك، ألدا أخ فيندريك و تجاربه في الدراجون شراين... لكن صراحة تعبت من الكتابة >.> فيكفي هذا للحين.
بإنتظار آراءكم و أفكاركم عن عالم اللعبة.
 

Akira Yuki

Casual Gamer
سلامات موضوع جامد والله تسلم . عموما اللي عرفتوا الي الان من اللعبه كالتالي
اللعبه بتدا احداثها بعد دارك سولز الاولي لكن هل dranglic هي لوردان انا عموما مامقتنع , القصه بتبدا بعد هزيمه father of the apyss في دارك سولي الاولي الفكره انه ما اتدمر نهائي بس اتحول الي قطع صغيره واتجمعت بعد كده واخدت شكل الانسان (اذا اعتبرناهم ناس:stuck_out_tongue_wi) و اتحول للملكه او الزعيم الاخير Nashandra الشبح اللي في بدايه القلعه بيقول انه الملكه اول ماظهرت وجات قالت للملك انه في خطر جاي من وراء المحيط اللي عمالقه جايين هم منو ؟ في نظرتين :
الاولي انهم جنود لوردان جايين وراها وده سبب وجود the dragon slayer Ornisten و الدراجون رايدر وانا بايد الكلام ده لانه بقولوا انه الملك سرق شي من العمالقه اغلب الظن الارواح بتاعت الاربعاء الاقوياء.
الثانيه انهم العمالقه الموجودين في اللعبه هم اللي مقصودين لكن بيقولوا انه الملك اتغلب عليهم قبل مايقطعوا المحيط (شكلوا في جزء منهم قطع)
عموما بعد كده اتزوج الملك منها و هي بدات في نشر الظلام (اللي هو عفاريت وحاجات زي دي ) وفي الغالب هي الوزعت الارواح الكبار علي
the lost sinner
ودي شكلها اخدت روح ساحره ايزالث وحاولت تكرر نفس الغلط بتاعها انه تشعل النار ثاني وفشلت وانتهي بيها الامر انها تحبس نفسها في sinner's rise وتعاقب نفسها علي خطاياها لو لاحظتوا اول ماتبدا المعركه معاها في حشره دخلت عينها تشبه بتاعت bed of chaos .
the iron king
وده اخد روح gwen وبني قلعه من حديد القلعه كانت تقيله دخلت الارض وغرقت في الحمم وبالنسبه لي روحه فاستولي عليها وحش الحمم اللي هم بنو القلعه من فوق عليه.
the rotten
ده حقيقه ماعرف قصته بالظبط لكن شكلوا عندو روح نيتو.
the duke
ده عامل زي التنين سيث بتاع تجارب وكان بحب العناكب فاستخدم روح سيث عشان عمل منها العقارب الاثنين Najaka and Tark بالنسبه لNajaka فجنت وعمل العنكبوته الكبيره اللي هي اولادها التهموا المدينه كلها لو بتلاحظوا بعد الزعيم العنكبوت في واحد واقف في المكتبه شكلوا ده هو؟
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يب بالنسبة لتاريخ عالم درانجليك (المعروف لنا) فنقدر نقسمه للمراحل التالية:
- بعد هزيمة مانوس تجزأت روحه لأجزاء، إحدى هذه الأجزاء هربت لدرانجليك، على شكل الملكة Nashandra
- Nashandra قابلت الملك فيندريك و تزوجته، ألهمته بالهجوم على "العمالقة" و سرقة شيء ما منهم.
- العمالقة قطعوا البحر و هاجموا درانجليك، حدثت حرب عمالقة بينهم و بين فيندريك إنتهت بنصر فيندريك، في بعض العمالقة نجت.
- العمالقة حين تموت تتحول إلى أشجار، هكذا تحولت الساحة التي حدثت بها الحرب العملاقة إلى غابة. سميت بغابة العمالقة الساقطين.
- هذا توقع من عندي، لكن أعتقد أن Alda أخو فيندريك قام بتجارب بأرواح العمالقة، و خلق منهم التنانين الجدد. دليلي على هذا هو كون الـ Ancient Dragon يمتلك روح عملاق و ليس تنين.
- ناشاندرا نشرت لعنة الأنديد في العالم.
- حين إكتشف فيندريك ماهية ناشاندرا و خطتها، حبس نفسه في الـ Undead Crypt مع خيرة فرسانه حتى تحول إلى هولو.
- ناشاندرا تنتظر الدارك لورد الجديد الذي سيخلف فيندريك، يفترض أن يكون لاعبك.
- البطل يقرر إشعال النار و إنهاء اللعنة، لهذا تقاتله ناشاندرا في النهاية و تخسر، هنا تنتهي اللعبة قبل أن يتخذ اللاعب خياره بإنهاء اللعنة أو تركها.

لكن في تايملاين يسبق هذا أيضاً، قبل أن تسمى هذه الأرض درانجليك، كانت Heidi!

Dark_souls_2_heides_tower.jpg


- مع إنتشار لعنة الأنديد في لوردران، هربت جوينيفير مع زوجها إله الشعلة هاربة من والدها، مع جيش من فرسان انور لوندو العمالقة و حارسها الوفي أورنيستين.
- وصلت جوينيفير و زوجها لأرضهم الجديدة، الأرض التي تقع عليها درانجليك حالياً. هناك بدأوا مملكتهم الجديدة، Heidi. المملكة التي نرى أطلالها في برج الشعلة.
- أورنيستين تخلى عن أسلوب قتاله بالرعد و أصبح يستخدم الـ Dark Magic. هل تلوث بالهاوية حين وصل إلى درانجليك؟ ام أنه تخلى عن الرعد لأن التنانين هنا حلفاء وليسوا أعداء؟
- مايجعلني أقترح أن هذا هو ماحدث، عدة أسباب رئيسية: (المنطقة تشبه أنور لوندو كثيراً - مع إختلافات تؤكد أنها ليست انور لوندو -، مسماة بـ "برج الشعلة" بينما كان زوج جوينيفير هو "إله الشعلة"، جنود انور لوندو و أورنيستين موجودين بالمنطقة).
- لا نعرف بالضبط ما الذي حدث لمملكة Heidi. لا أحد باللعبة يتذكرها أو يتذكر إن كانت مملكة أصلاً. لكن بقاياها موجودة في برج الشعلة، و فرسان Heidi البيض منتشرين بعالم اللعبة، منكسرين لا يهاجمونك إلا إن هاجمتهم.
- الأكيد أن المملكة لم تنتهي بشكل طبيعي و جوينيفير لم تمت ميتة طبيعية. أورنيستين مازال حياً في كامل قوته رغم أنه أكبر سناً من جوينيفير. هناك شيء شنيع حدث لـ Heidi و جوينيفير لدرجة أن لا أحد في العالم أصبح يتذكرهم. في الأغلب هالسر موجود باللعبة وراح نكتشفه مع الوقت.
 

Akira Yuki

Casual Gamer
والله ممكن الجزء بتاع جونيفيير ده خاصه اني قريت انها هربت وبما انها كانت مجرد وهم في دارك سولز الاولي و اورنيستون لسه حي فمعناها انه برضه كان وهم .
 

Sage

True Gamer
خالد, من وين لاقي هالتفاصيل عن مملكة Heidi ؟
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ذكرت أسبابي خلال الشرح.. هروب جوينيفير الحقيقية بدارك سولز 1، تشابه أنقاض هيد مع انور لوندو، تسمية المنطقة ببرج الشعلة (على إسم زوج جوينيفير)، وجود اورنيستين و عمالقة انور لوندو. جمع كل هذا و بتطلع لك صورة شبه كاملة، ناقصها شيء واحد... إيش صار لهيدي في النهاية؟

أيضاً، VaatiVidya (أفضل يوتيوبر في مجال لور دارك سولز بنظري) سوى فيديو عن المنطقة و له أفكار مشابهة، هو اللي نبهني لإحتمالية كون اورنيستين تخلى عن أسلوب الرعد بإرادته. أنصح به لتفاصيل أكثر:

[video=youtube;NQTjvhZ18u8]http://www.youtube.com/watch?v=NQTjvhZ18u8[/video]
 

asd

Casual Gamer
بالنسبة لأروستين لا اتوقع تخليه عن الرعد بأرادته ربما تعارضت مصالح نشادرا مع جوينفير و زوجها فتخلصت منهم بينما اورستين حصل له مثلما حصل لأرتوريس لما قاتل مانوس
 

Akira Yuki

Casual Gamer
بالنسبة لأروستين لا اتوقع تخليه عن الرعد بأرادته ربما تعارضت مصالح نشادرا مع جوينفير و زوجها فتخلصت منهم بينما اورستين حصل له مثلما حصل لأرتوريس لما قاتل مانوس
تفكير منطقي حقيقه
 

Sora-san

Hardcore Gamer
الSerpents كانو يلهمو البشريه ؟ كل اللي كانو يسوونه انهم يلعبون عليك في الجزء الأول. كانو محرضين درجه اولى وكانو يبغون عصر الظلام يجي. ولمن تختار اي من النهايتين ماتفرق لان النهايه بتكون وحده. عصر الظلام راح يجي وهذا اللي كانو يبغونه من الأساس. بعد ماجا عصر الظلام وش صار عليهم ؟ ما ادري يمكن هم صارو شي ثاني ؟ مافيه تفسير حالياً لهم.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يب، السيربينتس هم اللي كانوا يحركوا البشرية. مخلوقات خالدة غامضة لا يمكن قتلها. الشيء الوحيد الذي لا يمكن قتله باللعبة. كيث هو الذي سبب مأساة مانوس و أرتورياس و نيو لوندو و الملوك الأربعة. النهايتين بيقودوا لنهاية واحدة، لكن اعتقد ان لسه عصر الظلام مابدأ خلال أحداث دارك 2. مافي أي دليل باللعبة أن الشعلة الأولى إنطفت لسه.
 

Sora-san

Hardcore Gamer
يب، السيربينتس هم اللي كانوا يحركوا البشرية. مخلوقات خالدة غامضة لا يمكن قتلها. الشيء الوحيد الذي لا يمكن قتله باللعبة. كيث هو الذي سبب مأساة مانوس و أرتورياس و نيو لوندو و الملوك الأربعة. النهايتين بيقودوا لنهاية واحدة، لكن اعتقد ان لسه عصر الظلام مابدأ خلال أحداث دارك 2. مافي أي دليل باللعبة أن الشعلة الأولى إنطفت لسه.

فيه فارق وقت طويل جدا بين دراك 1 و 2 فاشياء كثيره ممكن حصلت بالفترتين. يمكن الشعله اتولعت اكثر من مره ؟ Lost Sinner حاولت تولع الشعله مره ثانيه. واحنا ماندري عن العالم اللي خارج دارنجليك وليش درانجليك في مكان منعزل عن العالم. يمكن المملكه في مكان محمي من ظلام العالم الخارجي ؟
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
Lost Sinner (أو للدقة الحشرة اللتي تتحكم بالجسد) هي ساحرة آيزاليث بلا شك. و جريمتها هي محاولتها الأولى لإشعال الشعلة و التي خلقت بسببها الديمونز. الحشرة هربت بعد تدمير Bed of Chaos، أخذت جسد بشري، ثم حبست نفسها في السينرز رايس كتكفير عن ذنوبها. من الأدلة القوية عن كونها ساحرة آيزاليث هي أنها في الـ NG+ تستدعي ساحرتين بايرومانسي، بناتها.

و نعم ماهية درانجليك هي أكبر لغز يواجهنا بهذه اللحظة. أتمنى يكون في إجابة له باللعبة فعلاً.
 

Sora-san

Hardcore Gamer
Lost Sinner (أو للدقة الحشرة اللتي تتحكم بالجسد) هي ساحرة آيزاليث بلا شك. و جريمتها هي محاولتها الأولى لإشعال الشعلة و التي خلقت بسببها الديمونز. الحشرة هربت بعد تدمير Bed of Chaos، أخذت جسد بشري، ثم حبست نفسها في السينرز رايس كتكفير عن ذنوبها. من الأدلة القوية عن كونها ساحرة آيزاليث هي أنها في الـ NG+ تستدعي ساحرتين بايرومانسي، بناتها.

و نعم ماهية درانجليك هي أكبر لغز يواجهنا بهذه اللحظة. أتمنى يكون في إجابة له باللعبة فعلاً.

اكيد راح نلاقي معلومات بس حتكون مفتوحه للنقاش كالعاده.
 

Sultan/X

Banned
الشي المثير بالقصة ان احداث الجزء الثاني تدور بعد احذاث الاول بـ الاف السنين لدرجة ان العالم كان ومسني واتذكر بمنتدي اجبني ان شخص ذكر فية شخصية مدري اداة تذكر عن بدل تاريخي اشعل النار وهي تلميحة للجزء الثاني . بس من ناحية اني حسيتة انة جزء ثاني لا صراحة مدري لية ما حسيت اي ترابط قصصي . كنت اتمني لو بـ intro حق اللعبة جابو مشاهد CG عن المعركة بين العملاقة و الملك فندريك بدل العرض الممل للي موجود باول اللعبة عكس الاول كان عرض البداية خرافي ومذهل ويشرح القصة بشكل عام ويعطوك رؤس اقلام
 

iNakedSnake

True Gamer
بالنسبه لـ الدراقون سلاير , لو تقرون روحه بتكتشفون انه مو هو نفسه , مجرد ذكريات من الماضي , وذكروا انها اسطوره قديمه , مستحيل يكون هو نفسه + انت قتلته بالجزء الأول , و الفتره الزمنيه بين الجزئين كبيره جداً لدرجه أن جوينفير مجرد اسطوره تاريخيه ممحاة , طبعا هذا من الكلام المكتوب على البليسينق حقها ,

ملاحظه : شباب أي احد عنده افتراض أو معلومه عن القصه لو سمحتوا حطوا مصدر لكلامك , الأداة اللي قريته منها أو الشخص اللي كلمته ,, نبي الأساس اللي استندت منه على افتراضك , عشان ما نضيع بالتوقعات والافتراضات الخاطئه
 

Akira Yuki

Casual Gamer
Lost Sinner (أو للدقة الحشرة اللتي تتحكم بالجسد) هي ساحرة آيزاليث بلا شك. و جريمتها هي محاولتها الأولى لإشعال الشعلة و التي خلقت بسببها الديمونز. الحشرة هربت بعد تدمير Bed of Chaos، أخذت جسد بشري، ثم حبست نفسها في السينرز رايس كتكفير عن ذنوبها. من الأدلة القوية عن كونها ساحرة آيزاليث هي أنها في الـ NG+ تستدعي ساحرتين بايرومانسي، بناتها.

و نعم ماهية درانجليك هي أكبر لغز يواجهنا بهذه اللحظة. أتمنى يكون في إجابة له باللعبة فعلاً.
بنت ساحره ايزالث البتبيع السحر في الجزء الاول بتشكرك لمن تدمر bed of chaos وبتقول لي انك ريحتهم يعني ماتت ساحره ايزالث غير انك بتحصل علي روحها كامله فما افتكر انه الحشره هربت
و القطه قالت ان sinner حصلت علي واحده من الارواح الاربعه يعني برضوا باكد ان ما هي ما ساحره ايزالث نفسها والساحر الموجود في lost bastille قال انه سحر النار بيرجع لساحره قديمه ماتت من زمان
بالنسبه للحشره فافتكر لانه سنير مابنفس قوه ساحره ايزالث عشان كده كانت صغيره
 

Sora-san

Hardcore Gamer
بنت ساحره ايزالث البتبيع السحر في الجزء الاول بتشكرك لمن تدمر bed of chaos وبتقول لي انك ريحتهم يعني ماتت ساحره ايزالث غير انك بتحصل علي روحها كامله فما افتكر انه الحشره هربت
و القطه قالت ان sinner حصلت علي واحده من الارواح الاربعه يعني برضوا باكد ان ما هي ما ساحره ايزالث نفسها والساحر الموجود في lost bastille قال انه سحر النار بيرجع لساحره قديمه ماتت من زمان
بالنسبه للحشره فافتكر لانه سنير مابنفس قوه ساحره ايزالث عشان كده كانت صغيره

لمن تقتل bed of chaos انت حررت الساحره فهذا يعني انها ما ماتت بس تحررت.
 
أعلى