hits counter

رسميا PS5 قادم في نهاية 2020

#7
كشفوا عن نقطتين تخص الكنترولر الجديد:
...there are two key innovations with the PlayStation 5’s new controller. First, we’re adopting haptic feedback to replace the “rumble” technology found in controllers since the 5th generation of consoles. With haptics, you truly feel a broader range of feedback, so crashing into a wall in a race car feels much different than making a tackle on the football field. You can even get a sense for a variety of textures when running through fields of grass or plodding through mud.

The second innovation is something we call adaptive triggers, which have been incorporated into the trigger buttons (L2/R2). Developers can program the resistance of the triggers so that you feel the tactile sensation of drawing a bow and arrow or accelerating an off-road vehicle through rocky terrain. In combination with the haptics, this can produce a powerful experience that better simulates various actions. Game creators have started to receive early versions of the new controller, and we can’t wait to see where their imagination goes with these new features at their disposal.
لربما هذا هو السبب، يسبقوا التسريبات.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#11
صعب تتكرر طريقة الكشف عن البلاستيشن 4 اللي كانت بتيزرات تشويقية وهايب أليم فجر النت صدق لول.

هذه الفترة هي أحسن فترة للمتابعة دائماً تطيح بتقلبات ميلودرامية ومتحمس من راح يجيب العيد بالبداية (@).
 
#18
معلومات أكثر في رابط المقابلة مع WIRED:
  • تقنية الـray-tracing على مستوى الهاردوير
  • ستتمكن من تنصيب وتخزين محتويات معينة من اللعبة، بمعنى تستطيع تنصيب ملفات الملتي بلاير دون الكامبين والعكس قائم. (مثال أوضح: تنصيب كافة محتويات اللعبة ومن ثم حذف ملفات الكامبين بعد الإنتهاء منه والإبقاء على الملتي.)
  • الوصول للنشاطات ومعلومات المهمات بشكل أسرع عن طريق الواجهة دون الحاجة لإقلاع اللعبة
  • بروتوتايب كنترولر البلايستيشن 5 شبيه بشكل كبير بالـDS4
  • الـdevkit اللي شافها الصحفي شبيهة بتسريب جيزمودو
  • شغالين على تقنيات الكنترولر الجديدة من فترة طويلة وكان بإمكانهم إصدارها مع البلايستيشن 4 برو لكن إختاروا تأجيلها للجيل القادم عشان ما يشتتوا التجربة بين اللاعبين
  • رئيس بلوبوينت جيمز يقول "نحن نعمل على مشروع كبير حاليًا"
  • تحسينات كثيرة على الكنترولر (haptics مع adaptive triggers L2/R2، سماعات أفضل، مايكروفون، بطارية أكبر، منفذ USB-C)
  • الكنترولر بتقنياته الجديدة أثقل من الـDS4 ولكنه أخف من كنترولر الـXbox One مع البطارية
 
التعديل الأخير:
#19
First, we’re adopting haptic feedback to replace the “rumble” technology found in controllers since the 5th generation of consoles. With haptics, you truly feel a broader range of feedback, so crashing into a wall in a race car feels much different than making a tackle on the football field. You can even get a sense for a variety of textures when running through fields of grass or plodding through mud.
كان قالوا we're adopting the HD Rumble وخلاص، مو أول مرة يسووها فخلاص ما فيه إحراجات ::laugh::
ولو إن حسب كلامهم الفكرة عندهم من زمان وكان يمديهم يطلقوها مع الPS4 Pro بس أجلوها، فخلاص راحت عليهم الcredits &&
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#20
التقنيات الجديدة مثيرة للإهتمام و متحمس أجرب الكنترولر الجديد قبل ما أشوفه حتى و متحمس كيف راح يستغله بعض المطورين، كون تصميمه قريب من ال DS4 فهو شيء مبشر، لأن من حيث التصميم و تجربة اللعب ما في كنترولر يقرب منه في الجيل، فقط يزيدون جودته و راح يكون بيرفكت
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#22
كان قالوا we're adopting the HD Rumble وخلاص، مو أول مرة يسووها فخلاص ما فيه إحراجات ::laugh::
ولو إن حسب كلامهم الفكرة عندهم من زمان وكان يمديهم يطلقوها مع الPS4 Pro بس أجلوها، فخلاص راحت عليهم الcredits &&
هذا شيء كان راح تشتغل عليه الشركات عاجلاً أم آجلاً، ذيك التقنية صارت قديمة و هذي التطور الطبيعي لها، مو مصادفة أن الشركتين بدأوا تطويرها في وقت متقارب، أدركوا أن جاء الوقت لتقديم تقنية تستبدلها، فقط يصادف أن نينتندو أطلقت جهازها أولاً لأن جهازها السابق فاشل و ما تقدر تنتظر أكثر بينما سوني عندها الرفاهية حتى تنتظر 8 سنوات
 
#23
هذا شيء كان راح تشتغل عليه الشركات عاجلاً أم آجلاً، ذيك التقنية صارت قديمة و هذي التطور الطبيعي لها، مو مصادفة أن الشركتين بدأوا تطويرها في وقت متقارب، أدركوا أن جاء الوقت لتقديم تقنية تستبدلها، فقط يصادف أن نينتندو أطلقت جهازها أولاً لأن جهازها السابق فاشل و ما تقدر تنتظر أكثر بينما سوني عندها الرفاهية حتى تنتظر 8 سنوات
يب هذا حرفيا الي كنت أعنيه من الجملة الثانية من ردي، الجملة الأولى ما كانت جدية ^^"

اهو حتى لو ب200 بدولنا بيخلونه ب1000 ::sad::
اتمنى الVR يعدلونه و يكون عملي أكثر
بعد النجاحات المعقولة الي حققها الPSVR على الأرجح بيطلقوا جيل ثاني منه مع الPS5.
أنا كانت لي تجربة بسيطة مع الخوذة وللأمانة كانت تجربة رهيبة، بس لسة الVR بتظل طول عمرها طرفية جانبية مدعومة من ألعاب محدودة وما تناسب اللعب لفترات طويلة، لذلك الناس تستسخر دفع مبلغ كبير عليها، وهذه بتظل العقبة الأكبر أمام الطرفية.
 

Eye

Projection mode
#25
هذا شيء كان راح تشتغل عليه الشركات عاجلاً أم آجلاً، ذيك التقنية صارت قديمة و هذي التطور الطبيعي لها، مو مصادفة أن الشركتين بدأوا تطويرها في وقت متقارب، أدركوا أن جاء الوقت لتقديم تقنية تستبدلها، فقط يصادف أن نينتندو أطلقت جهازها أولاً لأن جهازها السابق فاشل و ما تقدر تنتظر أكثر بينما سوني عندها الرفاهية حتى تنتظر 8 سنوات
على اي اساس ان هذا التطور الطبيعي؟ فيه افكار كثير ممكن تستبدل ذي الفكرة بالكامل ..

بعدين معروف بعالم التقنية الاسبقية والاقتباسات .. وكلها تحسب في طريقة التنفيذ .. بمجرد ان شركة توسع عالم التقنية وتضيف تقنية ناجحة راح تلاقي باقي الشركات تقلد هالنجاح

مو لازم تختلق عذر لسوني عشان تسحب انجاز شركة ثانية
 
#26
على اي اساس ان هذا التطور الطبيعي؟ فيه افكار كثير ممكن تستبدل ذي الفكرة بالكامل ..

بعدين معروف بعالم التقنية الاسبقية والاقتباسات .. وكلها تحسب في طريقة التنفيذ .. بمجرد ان شركة توسع عالم التقنية وتضيف تقنية ناجحة راح تلاقي باقي الشركات تقلد هالنجاح

مو لازم تختلق عذر لسوني عشان تسحب انجاز شركة ثانية
هذا اقتباس من مقابلة Wired:

Product manager Toshi Aoki says the controller team has been working on haptic feedback since the DualShock 4 was in development. They even could have included it in PS4 Pro, the mid-cycle refresh—though doing so would have created a "split experience" for gamers, so the feature suite was held for the next generation.
إذا بناخذ كلمته فالتقنية كانت تحت التطوير قبل صدور السويتش، فعلى الأرجح زي ما قال حسين صادف إن الشركتين فكروا في التقنية في فترات متقاربة لكن نينتندو أصدرتها أولا.

وأنا أتفق في كونها تطور طبيعي. أعني الHD Rumble هو مجرد توفير مستويات مختلفة من الاهتزازات ب"دقة" أعلى لكن حبوا يعطوه اسم جديد حتى يفخموه، زي ما تسوي كل الشركات للتسويق ل"تقنياتها" الجديدة &&
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#27
على اي اساس ان هذا التطور الطبيعي؟ فيه افكار كثير ممكن تستبدل ذي الفكرة بالكامل ..

بعدين معروف بعالم التقنية الاسبقية والاقتباسات .. وكلها تحسب في طريقة التنفيذ .. بمجرد ان شركة توسع عالم التقنية وتضيف تقنية ناجحة راح تلاقي باقي الشركات تقلد هالنجاح
اوكي..؟

فرضاً كانت نفس الشيء كيف لي أو لك أن نعرف من إقتبس من الثاني، يمكن كلامهم صحيح و يشتغلون عليها من قبل البرو؟ و يمكن محد إقتبس من الثاني، و يمكن التطبيق يكون مختلف أو جودته أفضل؟ كل شيء ممكن

ثانياً.. مو مصدق أن نتجادل حول من هو الأسبق، مجرد تقنية إضافية و ليست شيء ثوري يغير الصناعة أو يغير اللعب.
مو لازم تختلق عذر لسوني عشان تسحب انجاز شركة ثانية
يا عزيزي ما الداعي من هذه الجملة؟ ما شأني حتى أختلق أعذار لسوني؟
 
#30
-يتكرمو علينا بجودة اعلى للانالوج بدل الخردة الموجودة في ديوال شوك ٤
-دعم تقنيات VRR مختصر *variable refresh rate*مثل فري سينك وغيره
-دعم HDMI 2.1 لانها خلاص بدت تصير ستاندرد في التلفزيونات ماعدا طبعا تلفزيونات سوني المتخلفة
-جعل منافذ USB 3.0 هي المستخدمة بدل منافذ 2.0 أو على الأقل يخلون المنفذ في واجهة الجهاز مو الخلف مثل لبلاي٤
-التركيز على دقة 4K/60fps في عتاد الجهاز بدل هرجة 8K
-إذا كان فيه اصدارين للجهاز*واللي انا ما اتمناه*يصدرونهم بنفس الوقت
-دعم جميع مساحات وحدات التخزين المتوفرة اكانت الداخلية أو الخارجية من البداية مو يمرمطونا لنص الجيل على ما يصير هالدعم مثل ما سوو مع لبلاي٤

وبس ::inno::