نقاش أنمي ربيع2017/ Alice & Zoroku فارس الورد بايع الملكة

بادئ الموضوع #1

الإستوديو: J.C Staff
التصنيف: حياة يومية، اللولي السحرية في الشنطة.
تاريخ بدأ العرض: 4/02/2017 الأحد.

نبذة:
يبدأ كل شيء عندما يلتقي فأر التجارب "الأميرة الحمراء" بالعجوز زوروكو الذي لسوء حظه توقف لشراء بعض السجائر. ينتهي الأمر بزوروكو في مطاردة خلال المدينة مع فتاة صغيرة تطالبه بأن يبرم عقدا معها. آه... زوروكو كان مطارداً من فتاتين على دراجة طائرة.


بشكل كبير أليس و زوروكو ما يخرج عن المعادلة المعتادة للأي مسلسل تأتي فيه الفتاة الصغيرة بالقدرات الخارقة لمقابلة البطل الموعود، و هو ما يملك أي حجة للثورة ضد الأعمال المتبعة لهذا الأسلوب. على عكس ما قدر يبدوا على السطح فأليس و زوركو مايجد أي قيمة في تحديه للجنرا إلا ينتمي لها بل على العكس ممكن إن الشخص يدعي إن أليس و زوروكو رسالة حب للأعمال هذه. في الواقع عدم محاولة المسلسل إنه يكون ساخر على الأعمال إلا هو يشابهها جعل منه أنمي أفضل بكثير.

كبداية، أهم أمر يسويه العمل هو إنه يجيب عوامل دخيلة على الخلطة المعتادة في أعمال مثل شانا و إندكس و إلفن ليد..إلخ. هذا الإختلاف ممكن مشاهدتها في الإختلاف العمري الهائل بين الشخصية الحاملة للقدرات الخارقة و الشخصية الرئيسة، إختلاف عادة ما يكون صغير إن كان موجود أصلا. التغيير هذا يترتب عليه عدة تحولات على الخلطة المعتادة من المسلسلات كهذا و هذا هو الشيء إلا أليس تو زوروكو يحاول يستعرضه. لأجل الاستعراض هذا فأليس غير قادر على التخلي عن كليشيهات الأعمال المشابهة له و لهذا فإن الملاحظ إن العمل يتبع تسلسل غير مختلف عن الأعمال المشابهة في الوقت إلا يستعرض فيه الإختلاف الشديد إلا تسببت فيه تغييرات بسيطة على الفورملا.

هذا بالطبع ما يعني إن أليس و زوروكو عمل غير جيد لذاته أو غير مميز. فالمسلسل هنا ليس بحاجة لأن يبين أنه أفضل الأعمال المشابهة له و ليس بحاجة إلى أن يستعرض عضلاته بالسخرية و التقليل من كل ما سبقه. عدم إضاعة الوقت هذا يسمح لأليس و زوروكو بأن يفعل الكثير بالوقت القليل لديه. الافتراض أنك مدرك لكثير من الأمور يخلص المسلسل من عناء شرحها و اعتيادك على المادة يسمح له بالتخلص من كثير من الوقت الذي كان ليذهب لبناء تفاصيل لا حاجة لها. أليس و زوركو بهذا ينجح في التركيز على المزيد من الحياة اليومية المرتبطة بكون إحدى شخصياته الرئيسة "طفلة".

حاجات إضافية لها علاقة بالبريزنتيشن الممتاز في المسلسل و ما أعتقد أحد يحتاج يشوف بعيد عن الأوبننج أو الإندنج عشان يلاحظ هالشيء:
*تعديل الإنترنت قرر يحرمني من مشاركة هالشيء*

+مشهد المطاردة كان كويس و كان سلسل واجد، أنا مشهد السيارة Apologist


 
#2
شفت الحلقتين الي نزلت، جدا ممتعة و ما حسيت بالوقت معها.. الشايب زوروكو شخصيتي المفضلة هذي السنة.@@

حبيت جدا مشهد سانا لما اكتشفت ان درج البيت قديم و تصدر منه أصوات مرتفعة و كيف تفاعلها معه حاجة مرة كيوت و ساناي تحت تطبخ لها و الموسيقى الجميلة الي تشتغل في الخلفية. من المشاهد الرائعة الي ما شفت مثلها من فترة طويلة. بنت من مختبر و فأرة تجارب لبيت دافئ و أشخاص يهتمون بها.:relaxed:

في اعلى قائمة المشاهدة هذا الموسم.
 
#3
اهم شي علوش كاتب بالتصنيف لولي السحرية في الشنطة
..عجبني شغل كيسك..:emoji_joy::emoji_joy::emoji_joy:
-----------------------------------------------
حتى الان ماشفت الانمي بس كمية الشروحات والفلسفة بموضوعك والامثلة اللي اخذتها وأخص بالذكر الفين ليد لانه يعني لي الكثير واعتبره من ضمن افضل الاعمال اللي شفتها بحياتي يجعلني اعيد النظر بأليس وزروكو:emoji_eyes:

***لي عودة هنا مع انطباعي عن الحلقات***
 
#4
الحلقة الثانية كانت احسن من الاولى بشكل غير متوقع " وبفارق " هو في اشياء ما حبيتها كثير مثل تصميم الشخصيات عموما لكن ع الاغلب بتقبله مع الوقت كل شيء جيد حتى الان لنشوف كيف راح يستمر وهل بيحافظ على مستواه او لا
 
الإعجابات: AM152
بادئ الموضوع #7
لما تقارن حلقة 2 و 3 تلاحظ حاجة مهمة في الأنمي هنا، الأنمي بشكل أو بآخر يفشل بمجرد ما يحاول يعتمد و يتعامل مع الPlot حقه. رغم طبعا إن الأنمي عنده حاجز من ناحية الأفكار الغريبة إلا عنده فحلقة 3 ما قدرت تكون شيء جيد للأسف.
 
#8
الحلقة ثلاثة كسرت الرتم، كان خاطري كملوا على نسق الحلقة اثنين لكم حلقة قدام ثم دخلوا في معالجة الأحداث.
 
الإعجابات: AM152
#9
متفق مع الآراء هنا بخصوص العمل ، ماكرهتش الحلقة الثالثة و كنت شايف إنها مقبولة بس كان هايبقى أحسن بكثير لو العمل كمل زى الحلقة الثانية

تابعت الحلقة الرابعة فى ظروف غريبة :weary: و للسبب ده مش هاقدر أدى حكم صحيح على محتواها بس فى مشهد معين لفت إنتباهى
مشهد لقاء سانا مع نسختها المسقبلية ، كنت مستغرب أثناء متابعة الحلقة الثانية لما الأداء الصوتى اتغير أثناء فلاشباك سانا لشخصية ناضجة و ماكنتش فاهم السبب بس المشهد ده وضح المسألة نسبيا
الفكرة هنا إنى حبيت المشهد جدا ::involve:: و مش قادر أحدد سبب معين لده
 

Tohi__1

Hardcore Gamer
#10
الحلقة السادسة كانت جدًا جميلة ودافئة، جدًا حبيتها ولامست قلبي. الانمي هذا فعلًا ينجح لما يركز على الحياة اليومية وينسى الأكشن.
وأكثر شيء يعزّز هذا هو شخصية سانا، الطفلة اللي ما تعرف شيء عن العالم الخارجي وكيف تشوفها وهي تحاول تفهم ما حولها، وتطلع المشاهد في النهاية بشكل غاية في العفوية و لطيف جدًا ::involve::
المشهد في النهاية بعد ما أصبحت كاشيمورا سانا، ولما قالت "هل تزوجنا؟" XD
أو حتى مشاهد غناءها، أو ردات فعلها ، كلها أشياء كانت محببة لي في الحلقة ::involve::
أتمنى إن حلقة 7,8 تكمل على نفس المنوال.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: AM152
#11
صار لي شهرين ما تابعت انمي انشغالات و جامعة و اليوم شفت الثمان حلقات الي فاتتني.XD

الحلقة الثالثة و الرابعة ما كانت مثل الحلقات الأولى لكن ختموا الأرك الي هم فيه. و من الحلقات الي بعدها الأنمي رجع للخلطة اللذيذة جداً.



سانا بشعرها القصير طالعة اكوت بوااجد، خاطري اقبص خدودها هالشيطانة.::evil::



علاقة الجد بحفيدته المتمثلة بزوروكو و سانا جداً جميلة و من ادفئ العلاقات الي شفتها في اي انمي في الكم سنة الي راحت.

اعجبني كيف انهم اخذو الأحداث بمنحنى مستخدمة سيئة لقواها و سانا تظن انها شريرة و لما سمعت من الاشخاص الي بقربها انها فعلاً تعاني هالشي عمل شعور غريب داخلها. سانا بدأت تفهم كيف تكون في عايلة و بشرية كل المشاعر تخالجها. حاجة مميزة و رائعة تشاهدها في أنمي.