نقاش أنمي ربيع 2018 | Tokyo Ghoul: re : كل ما يمكننا فعله هو العيش في حين نفقد الأشياء التي نحبها..

Phantomfeitan

Hesitation is Defeat
بادئ الموضوع #1


"Tokyo Ghoul : re"

يعود إلينا أنمي Tokyo Ghoul بجزءه الثالث وبعد توقف دام لأكثر من عامين، حيث إختلفت الآراء حول العمل بين معجب وناقد، وذلك نظراً لسرعة الأحداث وإبتعادها عن سرد المانغا الرئيسية، وربما لبضعة أسباب أخرى.. فيا ترى هل سيكون هذا الجزء مرضيا للجميع آخذا إنتقادات المتابعين بعين الإعتبار ؟ ..


"القصة الرئيسية"
تتمحور القصة حول أحداث خيالية في مدينة طوكيو الشهيرة عاصمة اليابان، حيث ظهرت منذ القدم مخلوقات شرسة تدعى الغيلان، وهي آكلة للحوم البشر؛ مما دفع الأخيرين إلى خشية الغيلان ومحاربتهم للقضاء على خطرهم المحدق. الآن، وفي العصر الحديث، لا يزال البشر في معركة مستمرة مع الغيلان، ولكن التطور التقني أدى إلى تطور شكل الحرب، حيث قام البشر بإنشاء منظمة أسموها "CCG" هدفها الوحيد طبعاً القضاء على الغيلان أينما ظهرو، مستخدمين أسلحة متطورة بالمجمل عبارة عن حقائب تتحول عند القتال إلى سيوف وفؤوس عملاقة وقوية للقضاء على الغيلان بسهولة وتقطيعهم إربا لضمان عدم بقاءهم على قيد الحياة. وفي المقابل، تطورت كذلك سلوكيات الغيلان، فأصبحو يعيشون وسط البشر متخفيين بينهم ومقاومين لغريزتهم لإلتهام البشر، كذلك أصبحت الغيلان هي الأخرى قوية وتستخدم تكويناتها الفتاكة في القتال، وإلى جانب ذلك، إستطاعت الغيلان التوحد كما فعل البشر تحت منظماتهم الخاصة والمختلفة التي تهدف جميعها لجعل العالم مكان أفضل للغيلان.

في هذا العالم، ليس هناك خير وشر، كل طرف من الإثنين يظن أن الآخر هو الشرير والمخطئ، فمن جانب البشر من السهل إعتبار الغيلان أشرار ببساطة لأكلهم البشر، ولكن في المقابل الغيلان لم تعد كما في السابق، وطبيعتها أصبحت أقل شراسة ولم تعد بحاجة إلى أكل لحوم البشر كما في السابق، ولكن لا يزالون يحاربون من البشر حتى وبعد أن إتضح للعيان أن مجموعة منهم أصبحت مسالمة تماماً وتابت عن ما إرتكبته في الماضي. ولكن تبقى الحرب وتلزم على كل من الطرفين مقاتلة الآخر..



"نهايات أحداث الجزء الثاني"
*هذا الفصل من الموضوع يحوي حرق لأحداث الجزء الثاني*



تنتهي أحداث الجزء الثاني بهجمة ضخمة من مجموعة من وحدات ال "CCG" القوية على مقهى "الأنتيكا" بعد إكتشافهم أن مدير المقهى هو أحد أقوى الغيلان التي ظهرت في الماضي المسمى ب "البوم"، يحاول الأخير في زيارة للمحقق "شينوهارا" للمقهى للتأكد من هوية العجوز يوشيمورا "البوم" بأن يتجنب المعركة في حديث دار بينهما مبيناً أنه قد أصبح مسالما ولا ينوي شرا لأحد، ولكن لجرائمه العديدة التي إرتكبها في الماضي، لم يهتم المحققون بما أصبح عليه وقرروا إطلاق مهمة للقضاء عليه، وقد نجحت تلك المهمة بعد جهد جهيد وتضحيات كبيرة لل "CCG" في وجه أحد أقوى الغيلان البوم ومساعديه في المقهى "إنجي" و "كايا"، ولكن تدفع الثمن غالياً لاحقاً قوات ال "CCG"، حيث تعرضت لهجمة قوية من مجموعة "الأوغيري" بقائدتهم "البومة" الإبنة والتي هي إبنة "البوم" الوحيدة، وقد حصدت هذه الهجمة أرواح كثيرة تضمنت أقوى المحققين، ولكن تنسحب قوات "الأوغيري" لاحقاً عند وصول المحقق "يومو" لقتال البومة.. في حين كان قد أنقذ "كانيكي" كلا من : "إنجي" و "كايا"، إتجه "كانيكي" إلى "الأنتيكا" وإسترجع ذكرياته مع المقهى، ليسمع بعدها صوت إعداد القهوة بالداخل ويخرج له صديقه العزيز "هيدي"، وقد دار بينهم حديث أخبر فيه "هيدي" "كانيكي" بأنه كان يعلم بأنه غول، وبعد مزحة يلقيها "هيدي" على "كانيكي"، يقع "هيدي" أرضاً متأثراً بجراحه في المعركة، ليموت بين ذراعي صديقه قائلاً "دعنا نعد إلى البيت" ..

تصل بعد ذلك "توكا" للمقهى بعد خروجها من منزل "يومو" الذي طلب منها "يوشيمورا" الذهاب إليه، لرغبتها في مساعدة أصدقاءها في "الأنتيكا" لتجد المبنى مشتعلا بالكامل، ويظهر منه بعد ذلك "كانيكي" حاملاً بين ذراعيه جثة صديقه ليسير به في شوارع المعركة بين جميع قوات ال "CCG"، ويضع جثة صديقه أرضاً أمام المحقق "أريما"..

إنتهى الجزء بمشهد تظهر فيه "توكا" من مقهى يبدو أنها إفتتحته سلفاً ل "الأنتيكا" مع حرف re في لوحته، وهو رمز الجزء الجديد من المسلسل..


"الشخصيات"
*هذا الفصل يحوي حرق لأحداث الجزء الأول والثاني*


Ken Kaneki
الشخصية الرئيسية بالمسلسل، وهو طالب جامعي يدرس الأدب الياباني ويعيش حياة طبيعية جداً، ولكن كان هذا في السابق، فبعد وفاة أمه أصبح وحيداً ومحاطا بالآلام، ولم يجد من يواسيه غير صديقه العزيز "هيدي"، ولكنه يتم لاحقاً إختطافه وزرع أعضاء الغولة "رايز" فيه ليصبح نصف غول ونصف إنسان. إنضم كانيكي لل "أنتيكا" بعد ذلك كنادل وكون صداقات مع النادلين الغيلان الآخرين وتعلم كيفية العيش كغول مسالم. ولكن بعد إختطافه من قبل جماعة "الأوغيري"، ينضم "كانيكي" إليهم لحماية الأشخاص المحببين لديه. سرعان ما إنتهى مشواره مع "الأوغيري" عند وفاة صديقه "هيدي"، ليأخذ هذه المرة وجهة جديدة في حياته كنصف غول ونصف بشري..


Touka Kirishima
فتاة في سن المراهقة، وغولة منذ الولادة، ولكنها لم تعش حياة الغيلان بل كانت أقرب للبشرية، وذلك بسبب رغبة والدها في إنشاءها وأخيها نشأة بشرية. وبعد القبض على والدها من قبل ال "CCG"، تعمل "يوكا" كنادلة في مقهى "الأنتيكا" وتصبح صديقة لطاقم المقهى الآخرين وبمثابة إبنة لمدير المقهى المعروف بإسم "البوم". وتلتحق فيما بعد "يوكا" بالأكادمية للدراسة بعد أن شجعها على ذلك أفراد "الأنتيكا". تعلقت "يوكا" كثيراً ب "الأنتيكا" وأصبحت مصدر سعادتها وأحبت كل من فيها، ووجدت صعوبة في الإقتناع بأن نهاية "الأنتيكا" قد حانت وأنه حان وقت الوداع..


Kishou Arima
هو أحد أقوى وأهم المحققين لدى ال "CCG"، وهو قليل الكلام يكره ذاته ولكنه سلاح قوي لل "CCG" ويستخدم أسلوباً مميزاً في قتاله يخضع أقوى الخصوم، كما أنه عبقري جداً حتى أنه لقب ب "حصادة الCCG".


Eto Yoshimura
هي إبنة الغول الشهير "البوم" "Yoshimura" الفقودة، والتي ولدت من أم بشرية فأصبحت نصف بشرية ونصف غولة، ولكنها ورثت من أبيها قواه أيضاً وأصبحت فيما بعد تلقب "بالبومة ذو العين الواحدة". "إيتو" لم تحظى بالعيش قط مع والديها، فمنذ صغرها وهي في شهورها الأولى، هوجم بيتهم من قبل الغيلان، وقتلت أمها، وهرب بها والدها "البوم" وخبأها بعيداً حتى يرجع لها بعد قضاءه على الغيلان، ولكنه يعود ولا يجدها في المكان الذي وضعها فيه. "إيتو" قامت بتأسيس مجموعة "الأوغيري" التي تهدف لجعل العالم مكاناً أفضل للغيلان ليعيشو فيه بسلام. وقد عاشت أيضاً في عالم البشر ككاتبة مشهورة تدعى Sen Takatsuki.


Yoshimura
هو أحد أقوى الغيلان وأكثرها شراسة حتى أنه سمي ب "البوم"، في الماضي، كان "يوشيمورا" مقتنعاً بأن حياته كغول تجبره على القتال للبقاء، ولم يسمح قط لأحد بالدخول إلى قلبه، ولكنه وقع أخيراً في حب فتاة بشرية لطيفة رأته على حقيقته الشرسة ولم تخشى منه وآمنت بأنه حزين ومن الصعب العيش في موقفه وهو يعاني بالتأكيد، فأحبها لصدقها وطيبتها وتخلى عن حياته كغول، وتزوجها وأنجبا طفلة نصف بشرية ونصف غولة، ولكن سرعان ما إنقلبت حياته الجميلة والهادئة وخسر كلا من زوجته وإبنته الوحيدة في ليلة واحدة فقد ماتت الأولى بين ذراعيه وإختفت الأخرى للأبد.. وعلى الرغم من ذلك، لم ييئس وظل يتذكر تفائل زوجته وطيبتها وأنشئ مقهى أسماه "الأنتيكا" وجمع في ذلك المكان العديد من الغيلان الخطيرة وحولها إلى مخلوقات طيبة.


Koutarou Amon
هو أحد أهم المحققين لدى ال "CCG" وهو المرافق السابق والأخير للمحقق الشهير "مادو"، والمرافق الحالي لإبنته "أكيرا"، رغم عداوتهم، يحترم "أمون" "كانيكي" بشدة ويتمنى لو أنهما لم يكونا عدوين ويحصلا على وقت للحديث معا.


Juuzou Suzuya
هو أحد أغرب شخصيات المسلسل وأطرفها. عاش جوزو فترة طفولة صعبة جداً فقد نشأ بين الغيلان على الرغم من أنه بشري، وكان يعاني كل يوم مع مربيته حيث كانت تعذبه بأشد وأقسى أنواع التعذيب، وكانت تحثه على القتل والتمزيق والعيش بطريقة الغيلان المتوحشة، وكانت تلك المرأة ترغب في جعله فتاة لها، ففقأت أعضاءه الذكرية. في غارة لل "CCG" على المنطقة التي كان يعيشها هو وطائفة من الغيلان، وجده المحقق "شينوهارا" يقطع أحد الأشخاص وسط ساحة ك غول وهو العمل الذي أرغمته على فعله مربيته، فأقنع المحققين بأنه كان ضحية ويستحق فرصة للعيش كبشري. يلتحق بعدها "جوزو" للأكادمية ويلاحظ عنه سلوكيات متوحشة فقد كان يقتل الحيوانات في الخارج ولكنه قد ضم لل "CCG" ليعمل كمحقق رفيق ل "شينوهارا" ومع الوقت تختفي الملامح الغير البشرية التي كانت عليه شيئاً فشيئاً حتى أنه صار شريكاً رائعاً ل "شينوهارا" وإنصدم كثيراً وتأثر عندما ظن أنه قد مات، وعند دخوله للمشفى، أصبح يزوره دائماً.


Akira Mado
هي إبنة المحقق الشهير Mado، تتميز هذه الشخصية بالهدوء والعملية الجدية في العمل، "أكيرا" كانت قد تأثرت كثيراً بموت أبيها وأمها وتريد الإنتقام لهما حيث سلكت دربهما وأصبحت إحدى أهم المحققين لدى ال "CCG"، ومن الجهة العاطفية، فرغم جديتها، سرعان ما أحبت شريكها "أمون" وشريك أبيها السابق وتخبره بأنه يشبهه كثيراً.


Renji Yomo
اليد اليمنى ل "يوشيمورا" وعضو في "الأنتيكا"، كان "يومو" غولا قويا وشرسا قبل إنضمامه ل "الأنتيكا" وقد عاش حياته مع أخته قبل أن تقتل على يد "أريما" ومنذ ذلك الوقت يحمل "يومو" كرها ورغبة في الإنتقام لمقتل أخته. بعد مقتل "يوشيمورا" وتدمير "الأنتيكا"، يأخذ "يومو" مهمته الأخيرة من "يوشيمورا" وهي حماية كل من "يوكا" و "هينامي" ويفتتح مع "يوكا" مقهى جديداً خلفاً لل "أنتيكا".


ويبدو أن هناك شخصيات جديدة ستظهر في هذا الجزء ولكن سنتركها تعرف نفسها بنفسها..


"الخاتمة"

..أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وأعتذر عن ضعف المحتوى، أنهيت الموسم الثاني الخميس الماضي وإستعجلت بإفتتاح الموضوع لأن الحلقات الأولى من الجزء الثالث بالفعل نزلت، لهذا إذا رأيتم أي خطأ في المعلومات أو جزء أو شخصية رئيسية ناقصة أعلموني لأضيفها، وشكراً..

الآن لنأمل أن يكون هذا الجزء أفضل من سابقيه..​
 
التعديل الأخير:

LOG_65

Hardcore Gamer
#2


شكرا على افتتاح الموضوع,
موضوع في المستوى و يحيط بجوانب العمل , لكن لو تكرمت هناك الكثير من المعلومات تحرق العمل على الذين لم يتابعوا بعد , اعرف اتك اشرت للأمر , لكن من المفضل استخدام زر سبويلر لاخفاء نص او فقط معلومة مهمة.. شكرا مسبقا
-----------------------------------------------
عني , انا ايضا انهيت الجزء الثاني اليوم فقط, اتمنى فعلا اجد اجابات في هذا الجزء عما خلفه الجزء الثاني من اسئلة .او على الاقل تقدم ملموس في القصة..
لدي , و كرأي اولي, نظرة طيبة عن الجزء الثاني...اتمنى ان يكون هذا الجزء من مثل مستوى سابقيه او احسن
 
#3


شكرا على افتتاح الموضوع,
موضوع في المستوى و يحيط بجوانب العمل , لكن لو تكرمت هناك الكثير من المعلومات تحرق العمل على الذين لم يتابعوا بعد , اعرف اتك اشرت للأمر , لكن من المفضل استخدام زر سبويلر لاخفاء نص او فقط معلومة مهمة.. شكرا مسبقا
-----------------------------------------------
عني , انا ايضا انهيت الجزء الثاني اليوم فقط, اتمنى فعلا اجد اجابات في هذا الجزء عما خلفه الجزء الثاني من اسئلة .او على الاقل تقدم ملموس في القصة..
لدي , و كرأي اولي, نظرة طيبة عن الجزء الثاني...اتمنى ان يكون هذا الجزء من مثل مستوى سابقيه او احسن
الجزء الثاني فلر كبيير
 

LOG_65

Hardcore Gamer
#5
انتهيت من ال 3 حلقات التي خرجت حتى الان
اجد صعوبة لحد الان في دخول جو هذا الموسم, لا ادري لماذا؟ افتقدت ذلك الاتموسفير الذي عايشته اثناء الموسم الاول و root A ,
لم نعلم هل مات المحقق امون فعلا ام لا, اين انتهى المطاف بال owl , ...
كانيكي كين يبدو انه غسل دماغه بالكامل و استبدلت شخصيته باخرى تحت مسمى هايسي ساساكي
مع ذلك لازالت ذكريات ماضيه تنتابه بين حين و اخر عند لقائه بشخصيات كان يعرفها مثلا .
لازلت اجد صعوبة في تقبل شخصيات المحققين النصف غيلان العاملين تحت امرة هايسي (كانيكي) ما عدا ربما المحققة تورو ميتسوكي , اجدها مقبولة نوعا ما
على اي حال هناك اعداد الان لهجوم على مزاد للمراهنة على بشر تم اختطافهم و سيتم بيعهم للغيلان او منظمات تظم غيلانا من اجل التهامهم
الاهم من هذا اني اتوقع ان يلتقي هايسي بشخص ما سيذكره بشيء من ماضيه
 

Phantomfeitan

Hesitation is Defeat
بادئ الموضوع #6
بالحديث عن الفروقات بين الأنمي والمانغا، بصراحة بعض الأحداث تمت صياغتها بالأنمي أفضل من المانغا ! يعني أنه ما تقيد بالمانغا وسردها لا يعني انه سيء بالعكس قد يحسن بعض الاحداث السردية الغير جيدة..
 

Phantomfeitan

Hesitation is Defeat
بادئ الموضوع #7


شكرا على افتتاح الموضوع,
موضوع في المستوى و يحيط بجوانب العمل , لكن لو تكرمت هناك الكثير من المعلومات تحرق العمل على الذين لم يتابعوا بعد , اعرف اتك اشرت للأمر , لكن من المفضل استخدام زر سبويلر لاخفاء نص او فقط معلومة مهمة.. شكرا مسبقا
-----------------------------------------------
عني , انا ايضا انهيت الجزء الثاني اليوم فقط, اتمنى فعلا اجد اجابات في هذا الجزء عما خلفه الجزء الثاني من اسئلة .او على الاقل تقدم ملموس في القصة..
لدي , و كرأي اولي, نظرة طيبة عن الجزء الثاني...اتمنى ان يكون هذا الجزء من مثل مستوى سابقيه او احسن
لو إستعملت زر السبويلر نص الموضوع بيكون بسبويلر ):

عموما هو المفترض على الشخص الي ما تابع الاجزاء الماضية ما يدخل لهالموضوع عشان ما ينحرق عليه حتى بالخطأ، بس أعتقد كذا كويس تنبيه أول الفقرة والي ما تابع يتراجع مباشرة .
 
#8
أفضل أقرأ المانجا لاني ما قدرت أتقبل الجزء الثالث و الشخصيات الجديدة
وسمعت الجزء الثاني كان غير المانجا
 
#9
للاسف توكيو غول ري كان خيبة امل كبيرة لي في سواء في الانمي أو المانغا
و انا اتحدث بصفتي فان كبير لمانغا توكيو غول الاولى
و لذلك تابعته باسلوب التصفح اي رؤية مشاهد متفرقة من الحلقة و تكوين فكرة عامة عن الحدث
من الامور التي لم افهمها جيدا و ارجو توضيحها ان كانت ذكرت في هذا الجزء :
كيف وصلت ال ccg الى المزاد ؟
ما سبب وجود اوغيري في المزاد ؟
ما علاقة تورسو بنيشيكي ؟
ما قصة المحقق ذو الاسم الذي لا اتذكره الذي تحول الى غول في هذا الجزء ؟
و كيف اشتبهت ccg بعائلة تسوكياما ؟
 
التعديل الأخير:
#11
من اطلاعي بدا لي ان الاختلاف في تسريع الرتم بشكل كبير و بعض الامور الثانوية مثل مظهر جوزو
 
التعديل الأخير:
#14
الانمي افضل من المانغا لاسباب ذكرتها و لكن اظن ان الاقتباس ينتهي عند الشابتر 58 تقريبا و لن يحرق ما بعد ذلك من احداث
قبل فترة شريت المجلدات الثلاثة الأولى و انتهيت من قراءة الأول الكولتي للمانجا الورقية جدا رائعة و بتدخلك الأجواء ، حجرب أشاهد الحلقات الأولىو اقارن التجرببتين

بالنسبة للجزء الأول فهو يتفوق بكل النواحي ، الثاني بالمقارنة مع باقي الأعمال الموجودة بالساحة أجد أنه جيد إلى جيد جدا

معظم الأعمال حاليا تفتقر إلى القرارات الجريئة
 
#15
قبل فترة شريت المجلدات الثلاثة الأولى و انتهيت من قراءة الأول الكولتي للمانجا الورقية جدا رائعة و بتدخلك الأجواء ، حجرب أشاهد الحلقات الأولىو اقارن التجرببتين

بالنسبة للجزء الأول فهو يتفوق بكل النواحي ، الثاني بالمقارنة مع باقي الأعمال الموجودة بالساحة أجد أنه جيد إلى جيد جدا

معظم الأعمال حاليا تفتقر إلى القرارات الجريئة
ربما الامر متعلق بدرجة اعتياد القارئ على فن المانغا. و لكن القسم المزعج يبدا في ارك المزاد في المجلد الثالث او الرابع.
و تظل المشكلة الكبرى في هذا الجزء كانيمي و مانغا هي ان الكاتب اخذ توجها مناقضا لكل ما قام بالتجهيز له في الجزء الاول
مما يجلب شعورا قويا جدا بعدم الرضى
 
التعديل الأخير:
#16
ربما الامر متعلق بدرجة اعتياد القارئ على فن المانغا. و لكن القسم المزعج يبدا في ارك المزاد في المجلد الثالث او الرابع.
و تظل المشكلة الكبرى في هذا الجزء كانيمي و مانغا هي ان الكاتب اخذ توجها مناقضا لكل ما قام بالتجهيز له في الجزء الاول
مما يجلب شعورا قويا جدا بعدم الرضى
لا أدري ما الذي حصل تحديدا لأني بالبداية حاليا لكن أتمنى أن يكون الوضع مقبول إلى حد ما خصوصا أن توقعاتي للعمل كبيرة
 
#22
بحب اوضح شي بخصوص موضوع ال25 شابتر
الحصل كالاتي حسب الشافو الحلقة و عارفين المانجا ان في ارك اتشال بالكامل و اقتبسو 10 فصول و انك لو متعرفش حاجه عن المانجا هتفضل طول الحقة مش فاهم حاجه و دا شي متفق عليه بالنسبه لناس كتير بالمناسبه
 
#23
تحمست يعني 25 فصل في حلقة وحدة و كل شيء... آخرها الحلقة لسا ما انعرضت فعلا و أنا حزين

بحب اوضح شي بخصوص موضع ال25 شابتر
الحصل كالاتي حسب الشافو الحلقة و و عارفين المانجا ان في ارك اتشال بالكامل و اقتبسو 10 فصول و انك لو متعرفش حاجه عن المانجا هتفضل طول الحقة مش فاهم حاجه و دا شي متفق عليه بالنسبه لناس كتير بالمناسبه
اتهام عظيم إنك تعتقد إني فاهم أي حاجة من الموسمين إلا راحوا عشان تفرق عندي حلقة.
 
#24
هو العمل فقد نكهته انمي و مانغا مع جزء ري و اصبحنا فقط نريد رؤية النقاط الاساسية لنكمل قصة بداناها. اذا لا تفرق و ليكن ما يكون. افضل ان ينهوا اقتباس المانغا مع هذا الكور ولو على حساب المضمون و يريحونا.
 
#25
تحمست يعني 25 فصل في حلقة وحدة و كل شيء... آخرها الحلقة لسا ما انعرضت فعلا و أنا حزين


اتهام عظيم إنك تعتقد إني فاهم أي حاجة من الموسمين إلا راحوا عشان تفرق عندي حلقة.
الحلقة اتسربت و موجوده علي النت من اول اليوم و كمان اترجمت
 
#26
الحلقة اتسربت و موجوده علي النت من اول اليوم و كمان اترجمت
هو مش عشان شيء، بس أنا وقت ما اشاهد حاجة زي توكيوجول فتكون عشان أحافظ على روتين أسبوعي، فإذا ماكنت رح أشاهد الحلقة كل أسبوع في نفس الوقت فمافي فايدة.